الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة

بقلم : رجل القبعة السوداء - فتاة القبعة البيضاء - العالم الرقمي

منظمة غامضة وغريبة نعج بالالغاز والاحجيات

سيكادا " Cicada " هذا الاسم قد يبدو غريباً للبعض من الوهلة الأولى ولكن من درسوا علوم الأحياء سوف يخطر في بالهم تلك الحشرة المسماة سيكادا " Cicada " نعم إنها الحشرة سيكادا لكن موضوعنا اليوم ليس في علم الأحياء بل عن مجموعة ظهرت في ٤ يناير 2012 اتخذت من اسم وشكل هذه الحشرة رمزاً في رسالتها والأسباب مجهولة حول إختيارهم لها، لا بد أنك عزيزي القارئ تتساءل عن سبب نعتهم بصفة العباقرة، لكن من الطبيعي القول عنهم عباقرة بعد معرفتك ما صنعوا بعقول من شاهد رسالتهم، ما ستقرئه عزيزي القارئ سوف يشعرك أنك تقرأ نوعاً من مقالات الخيال العلمي، ولا يمكن أن يحدث في الواقع.

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
 

في البداية لنتكلم قليلاً عن المجموعة ونشأتها

سيكادا " Cicada " منظمة لا يعرف أي شخص في هذا الكوكب لمن تعود و من هو راعيها أو لمن تتبع أو حتى إن كانت مستقلة، لا يعرف أحد سواهم و من يصل لهم، تعددت التكهنات حولها ..

فئة من الناس اتهمت " NSA " وكالة الأمن الوطني الأميركية بالوقوف وراءها، وفئة تقول أن هذه المنظمة تابعة لأحد البنوك التي تسعى وراء العباقرة والنخبة من خبراء التشفير للعمل على نظام لحماية البنوك و الأموال في ظل كثرة عمليات الاختراق التي تؤدي لأزمات اقتصادية حول العالم وانهيار الكثير من الشركات والمؤسسات بسبب هذه الإختراقات، و فئة تتهم المنظمة الماسونية وراء تأسيس سيكادا لأهداف رسمتها في مخططها، وفئة صنفتها كإحدى فرق القراصنة الالكترونيين " Hackers " لتكوين مجموعة من العباقرة في هذا المجال للتحكم بالعالم الرقمي ... اختلفت الآراء و الأقوال و كثر الجدل حولها و لم يستطع أي شخص إثبات أي من هذه الاتهامات ..

لكن حسب رأيي هي ليست تابعة للأولى و لا الثاني و لا الثالثة، أعتقد أنها فريق من القراصنة " Hackers " و لسبب ما تأسست، و لأن أسلوب التخفي الذي يتبعونه لا مثيل له لدرجة أن حسابهم على موقع تويتر " twitter " مجهول تماماً وغير قابل للتتبع الإلكتروني، و المعروف أن حسابات تويتر أكثر الحسابات القابلة للتتبع.

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
بداية اللغز الصورة الاولى

‏في الرابع من يناير 2012 ظهرت أول رسالة لهذه المنظمة المزعومة على موقع 4chan حيث جاء في الرسالة أن هذه المنظمة تبحث عن أفراد عاليي الكفاءات و الذكاء و قالوا أن رسالتهم تلك تحتوي على رسالة مشفرة ستقود أولئك القلائل الذين استطاعوا كشفها إلى بداية الطريق للوصول إلى المنظمة متطلعين إلى لقاء هذه النخبة التي تستطيع فك الرمز.

‏Hello.

‏We are looking for highly intelligent individuals.

‏To find them, we have devised a test.

‏There is a message hidden in the image.

‏Find it, and it will lead you on the road to finding us.

‏We look forward to meeting the few who will make it all the way through.

‏ Good luck.

مرحباً.

نبحث عن أشخاص بالغي الذكاء.

لإيجادهم، وضعنا اختباراً.

هناك رسالة مخبأة في هذه الصورة.

جدها لتقودك في درب توصلك إلينا.

نتطلع للقاء القلة الذين سيتمكنون من الوصول إلى آخر المراحل.

بالتوفيق

 

الرسالة كانت مخزنة في صورة عبارة عن رسم حشرة السيكادا، و أصبحت هدف العديد من الأشخاص حول العالم الراغبين في الانضمام لهذه المنظمة.

انتشرت الصورة في الشبكة العنكبوتية كسرعة انتشار الضوء فأصبحت شاغل الجميع.

المئات من خبراء التشفير والهواة و خبراء الأمن السيبراني و القراصنة " Hackers " في هذا العالم يسعون لها، و الكثير منهم إن لم يكن غالبيتهم لم يستطع تخطي التحدي الأول لماذا ؟ هل من المعقول لا يوجد عباقرة ؟ سوى أعضاء المجموعة الذين وضعوا هذا الإختبار ؟

٩٠٪‏ ممن شاركوا في هذا التحدي قالوا أن الشفرة غير قابلة للفك و أنها كذب و وضعت لمجرد لفت الأنظار و الشهرة، لكن البعض من الفئة القليلة التي بقيت على رأيها بأن لهذه الشيفرة مضمون و يمكن فكها و ناضلت حتى تخطى أحدهم المرحلة الأولى حتى أعادت الجدل حولها من جديد، لكن بعد ماذا ؟ بعد أن نشرت المجموعة على حسابها في موقع تويتر " twitter " تلميحات مساعدة للمشاركين، ثم عادت الفئة المكذبة للشيفرة لتعمل على حلها، لكن لا سبيل للحل سوى التلميحات و عمدت المجموعة نشر تلميح مطلع كل شهر يناير من كل سنة منذ نشأتها على حسابها في موقع تويتر، لتبدأ مرحلة جديدة من التيه والغموض في إيجاد حل لهذا اللغز، حتى أن بعض المشاركين أسسوا فرق و مجموعات للتعاون على حلها.

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
رسالة التلميح

بالنسبة لخبراء التشفير و الأمن الإلكتروني و القراصنة، كان الخامس من كانون الثاني/ يناير موعدهم السنوي مع محاولة فك اللغز، يومها ظهرت صورة على حساب المنظمة الغامض في موقع تويتر :

مرحباً.

فليكن الإلهام حليفكم، بدأ حجكم إلى حيث تنتظر الأنوار.

3301

بالتوفيق

 

‏Hello.

‏Epiphany is upon you, Your pilgrimage has begun. Enlightenment awaits.

3301

‏Good luck

الصورة عبارة عن رمز لحشرة السيكادا، في الحقيقة أن خلفية الصورة غير سوداء بل رمادية غامقة، إذا فتحت الصورة باستخدام برنامج لتحرير الصور و زدت مستوى الظلال، يظهر رمز الجماعة: حشرة السيكادا

حتى لو حررت الصورة، لن تجد فيها سوى رمز المنظمة و لن تدل على شيء في هذه الحالة سوى أنها تأكيد على أن الصورة صنعت تحت أيدي أعضاء المنظمة، لكن و لا بد أن الصورة تحمل رسالة أخرى مخفية، إنها رسالة مشفرة ليست مجرد لعب أطفال، فهي بحاجة لتحليل متكامل، فالطريقة لإستخراج الرسالة المخفية متعبة للعقل البشري، فهي بحاجة برمجيات من نوع خاص .

بعد تحليل الصورة سيظهر لك اقتباس من مقالة لرالف والدو إميرسون اسمها : " الاعتماد على الذات Self-Reliance " وسلسلة من الأرقام وآلية تشفير

بطريقة ما، يشير كل رقم مخفي في الصورة إلى فقرة ما، ثم جملة، و كلمة وحرف في مقالة إميرسون الأصلية ، بتجميع هذه الأحرف يمكن الخروج بعنوان موقع على الإنترنت

المرحلة السابقة أوصلت كل من إستطاع إيجاد الحل إلى موقع في الإنترنت المظلم، هناك اختبأ لغز آخر من ألغاز منظمة سيكادا.

اللغز الثاني " لغز البطة "

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
الوصول إلى موقع على الانترنت المظلم ..... صورة البطة

المفاجأة أن الموقع الإلكتروني كان عبارة عن صورة لبطة صفراء مكتوب عليها : " أوووبس ... لقد وقعت في الفخ ... يبدو أنك عاجز عن الوصول للرسالة ".

لم يحبط ذلك الباحثين، ربما تكون البطة و ما هو مكتوب عليها تلميحاً لا أكثر، جرب الباحثون تحليل الصورة كسابقتها.

مفاجأة أخرى :

كانت هناك رسالة أخرى مخبأة، قادتهم إلى أحد منتديات موقع معروف للمهتمين بالتقنية.

على المنتدى، ظهرت شيفرات معقدة ورموز كانت تستخدمها حضارة المايا، بفك الشيفرة، ظهرت شيفرة أخرى.

" حتى الآن، لم تتطلب الرموز و لا الشيفرات مهارات عليا .. لكن في ما بعد، بدأ الأمر يتعقد ".

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
شكراً لاتصالك ... لغز رقم الهاتف

في المرحلة السابقة، حلل الباحثون الرموز المأخوذة من حضارة المايا، وقادتهم إلى شيفرة أخذتهم بدورها إلى ديوان شعر يروي قصة استلام الملك الإنكليزي آرثر مخطوطات لنصوص دينية محلية من مقاطعة ويلز تعود إلى فترة ما قبل المسيحية، و من هناك إلى قصيدة إلكترونية نشرها الشاعر ويليام غيبسون عام 1992 على أقراص حاسوبية مرنة " فلوبي ديسك " برمجت لكي تحذف المحتوى بعد قراءة القصيدة مرة واحدة فقط.

و بين كل مرحلة و مرحلة، ساعات من الجهد المضني لفك الألغاز.

هنا بدأ الآلاف من المبرمجين في التعاون لحل الألغاز على منتديات معروفة باستضافة نقاشات الفوضويين و قراصنة الإنترنت.

أحدهم، عرف أن تحليل الشيفرة المخبأة في القصيدة تقود إلى الرسالة التالية : "اتصل بنا على الرقم " 0000-000-000 " الرقم وهمي.

على الرقم الهاتفي الموجود في ولاية تكساس، تسمع رسالة آلية تطلب منك العودة إلى المرحلة الأولى واستخراج الأعداد الأولية في الصورة الأصلية.

بضرب الأرقام بعضها ببعض، وجد الباحثون عدداً أولياً جديداً هو في الحقيقة عنوان موقع إلكتروني 00000000.com ( الموقع هذا وهمي ) حيث ظهرت ساعة تعد عداً تنازلياً و رمز حشرة السيكادا.

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
الساعة ... و تحتها رموز حضارة المايا

عندما وصل العد التنازلي إلى صفر، اختفت الساعة وظهرت محلها رموز لإعدادات جغرافية " جي بي اس " تقود لـ 14 موقعاً حول العالم : في وارسو، باريس سياتل، صول، أريزونا، كاليفورنيا، نيو أورلينز، ميامي، هاواي، و سيدني.

تسابق آلاف الباحثين إلى حيث إعدادات " جي بي اس " وهناك وجدوا لوحات معلقة على أعمدة الإنارة يظهر عليها رمز حشرة السيكادا، وشيفرة بصرية " QR " و هي شيفرة بالأبيض و الأسود مصممة لكي تقرأها كاميرا الهاتف النقال و تقودك إلى موقع إلكتروني، ومن هناك إلى موقع مخفي في الإنترنت المظلم.

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
شيفرة QR .... التي وجدت على أعمدة الإنارة

بعد أن زار الموقع عدد محدد من الأشخاص، ظهرت عليه الرسالة التالية " نحن نريد الأفضل، لا التابعين ".

هنا تنتهي قصة كل من نشر الحل و كل من لم يعمل على الحل بنفسه، فهو كان أحد " التابعين " في وجهة نظر سيكادا، لكن ماذا جرى للمحظوظين الذين دخلوا الموقع قبل الإقصاء ؟ أم كانت هذه النهاية للجميع ؟ و ننتقل إلى عالم الفرضيات لا الحقائق.

لكن ماذا لو عرفت عزيزي القارئ أن اللغز تم حله ؟

و أن كل ما قرأته قبل هذه الكلمات كان مجرد سلوك خاطئ للباحثين أوقعهم في فخ أعدته السيكادا بإحكام، لا تتعجب قلت لك في السطور الأولى أنهم عباقرة في الشطرنج و حسابهم عدة خطوات للأمام أسلوب متميز يجعلهم الرابحين في كل لعبة

نعود للغز البطة

رسالة أخرى، ولغز آخر ومرحلة جديدة لكن هذه المرة معي ، بالتعاون مع أحد خبراء الأمن السيبراني الشك بدأ يتغلغل بداخلي ، لماذا تضع سيكادا كل هذه الإختبارات لتقول في النهاية للمشاركين " نحن نريد الأفضل، لا التابعين " ؟

هل هذه النهاية ؟

شيء داخل رأسي يقول لي " أنت لست من التابعين، ابحث ".

توقعت أن أحد المراحل تحتوي رسالة أخرى تدل إلى طريق صحيح لا لنصل إلى موقع كتب فيه لنا، نحن نريد الافضل، لا التابعين.

وإلا لماذا المنظمة قالت نريد الأفضل ؟

عدت للمرحلة الأولى وبدأت من جديد، لكن صورة البطة لها طابع مختلف عن كل الألغاز، كانت مجرد صورة تحتوي رسالة كسابقاتها من الصور المشفرة ، لكن كان فيها شيء لم يبدو لي أن لاحظه من وصل لهذه الصورة، من استطاع الوصول لهذه الصورة اتبع مبدأ فك شيفرة الصور السابقة، وسيكادا تضع رمز الحشرة بكل شيفرة من شيفراتها ! أليس هذا غريباً أن يختاروا هذه المرة " بطة " ؟

و لم تحتوي أي جزء من صور الحشرة ؟

لن تتبع سيكادا نفس الأسلوب في كل شيفرة

ليس غريباً فالتغيير في أسلوب التشفير كل مرة هو ما يدل على عبقريتهم و إيقاع المشاركين في متاهات لا مخرج منها، فهم يبحثون عن الأفضل، ليس التابعين، فأي شخص يصل يستطيع أن يجر وراءه الجميع، وليس من المعقول أن تكون هذه النهاية، الكل يصل أو لا يصل .

لكنني عرفت أن لها معنى آخر وفيها شيفرة أخرى مختلفة تماماً عن التي تم إيجادها، ربما لأنني لم أرد أن أكون تابعاً كالذين سبقوني، هذه المرة سيكادا وضعت رسالتين في اختبارها، واحدة منها تدل لطريق خاطىء و واحدة إلى طريق صحيح.

أوصلني تحليلي إلى ناتج مغاير تماماً للذي وصل له من هم قبلي واتبعوا ذات الأسلوب في التحليل مع سابقاتها، وصلت إلى موقع إلكتروني مخفي ثم رسالة كتب فيها عدة أسطر تحتوي أرقام و بضع كلمات كتب فيها : " أنت تعلم ماذا تفعل، بالتوفيق ".

Hello, you know what to do

Good luck

1

2

3

4

 

3301

الأرقام من واحد إلى أربعة عدد أسطر الأرقام.

لم أعرض الأرقام، الرسالة خاصة لا يمكن عرضها . مجرد أرقام، بصراحة لم أكن أعلم ماذا سأفعل، هل أشكل منها معادلة ؟ لكن كان مقاسها أكبر من باقي الصور بالنسبة للعرض ، و وجدت في عمق الصورة بعد تحليلها و التلاعب بها على محرر صور، رجل و على جانبيه أرقام وشعار سيكادا فوق رأسه، و لا يوجد أي رسالة في ملفها الرقمي

من يراها قد يظن أنها في غاية السهولة، بل وجدتها أصعب مما سبق، عندها خطرت في رأسي تلك الأفكار اللامعة،

لماذا سيكادا أدرجت الرقم 3301 بعد الإسم ؟

حيث استنتجت من الاسم والرقم Cicada 3301 شيئاً لم يكن في الحسبان ، لم يكن إلا لغز أكبر من الذي مروا على رأسي ما استنتجته منهما هو رقم مشابه لإحدى الأرقام التي كانت موجودة في عمق الصورة على جانبي الرجل، وكان بمثابة تأكيد و تلميح لرقم محدد منها، أنا متأكد أن غيري استنتج ما استنتجته، لكن لم يفصح أحد عن ذلك

كان فيهما ناتج حل لغز الأرقام الذي وصلت له بعد فك تشفير صورة البطة، مع استخراج الأعداد الأولية في الصورة الأصلية و تشكيلها بمعادلة مع الأرقام الموجودة في الرسالة و ناتج الاسم والرقم 3301

ليوصلني الناتج إلى رقم هاتف مختلف عن الرقم الذي وصل له من هم قبلي، لكن رقم الهاتف هذا هو الصحيح، ما جعلني أتأكد هو أنه يحتوي في جزءه الأخير 3301، عند الإتصال يجيب الرد الآلي، بأرقام تدل على موقع إلكتروني يشبه الذي وصل له الباحثون بعد فك شيفرة القصيدة لكن مختلف بالعنوان و عند فتحه نجد فيه رمز الحشرة و مقطع صوتي، لكنه مجرد موسيقى، لا يحتوي أية كلمات مجرد معزوفة مشهورة " بحيرة البجع - Swan lake " لـ تشايكوفيسكي، يا سادة ٤ سنوات من العمل في فك هذه الشيفرة، أصابني الأمر في ألم بالرأس، و كل مرة أرى أنني أدخل في متاهة مختلفة، فقررت إما أكمل و أصاب بالجنون أو أترك الأمر برمته، لكن هيهات الفضول وإثبات القدرات العلمية يمنعاني من تركه و لو كان على حساب صحتي، فأنا لا أعرف المستحيل و بعد كل هذا التقدم هل أتركها و كأنني مررت مرور الكرام ؟

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
تحليل المقطع الصوتي

وهذه المرة استعنت بأحد برمجيات تحليل الصوتيات فلم يكن بهذه الصعوبة حيث كان يحتوي الصوت موجات عميقة تم التعتيم عليها بألحان وموسيقى، كان مضمونها رقم، و عند تحرير الصوت كملف رقمي وجدت عدة أحرف كبيرة و صغيرة بين ملايين الأرقام، جمعت الأحرف بالترتيب و وزعت الأرقام بينها، وضعت رقم بالترتيب بعد كل حرف، ظهر لدي عنوان أوصلني إلى موقع على الانترنت المظلم، ثم إلى لغز عندما رأيته للوهلة الأولى كدت أصاب بالجنون و يغمى علي، لا أعلم السبب ربما لأنني تمكنت من فك شيفرتهم أو لأنني رأيت شيفرة قد وضعها مخلوقات من خارج المجرة. " لك أن تتخيل عزيزي القارىء، ضع نفسك مكاني "

كل ما وجدته صورة حشرة مرسومة بأرقام و رموز و أحرف، لم تكن صورة بل كانت مكتوبة تستطيع نسخها ولصقها في أي محرر. وتحتها مكتوب ما كتب في التلميح الذي ظهر بعد اللغز الأول " "فليكن الإلهام حليفكم. بدأ حجكم إلى حيث تنتظر الأنوار".

3301

‏Hello.

‏Epiphany is upon you. Your pilgrimage has begun. Enlightenment awaits.

3301

إنها حشرة السيكادا في طورها الأخير يا سادة، هذا ما علمته بعد بحثي المطول عن حياتها، سألت نفسي هل هذه هي نهاية الإختبار بالنسبة لي ؟

لا لم تكن النهاية

بل استعملت حلول السابقين الذين تم إقصاءهم و اعتبارهم من التابعين، استخدمت النظام " ستة عشري " والهندسة العكسية لحل لغزي الأخير ليوصلني إلى ما لا نهاية من الجنون، كانت مجرد تجارب، لربما يكون في اكتشاف الرسالة الخطأ تلميح لإكمال الطريق، وهذا ما حدث.

‏(( Cicada 3301 )) منظمة العباقرة
الصورة ليست الحقيقية

بمساعدة أحد خبراء الأمن السيبراني، تم الوصول إلى حل اللغز بعد عرضي عليه ما توصلت له و الذي صدمنا بتوجيهنا إلى موقع موجود على الطبقة العليا للأنترنت " Clearnet " لغز أمر و أدق رقبة، هذه المرة لا يحتوي أي شيء من اسم أو شكل سيكادا ولا حتى الرقم ٣٣٠١ بل مجرد أرقام مليونية و بعض الرموز كتبت و رصفت بعناية، تشكل هيكل يشبه أبنية حضارة المايا، و رسالة في الأعلى كتب فيها " نحن بالكاد ننتظر هذه اللحظة ".

و بعض المعادلات مع ناتجها الصحيح ..هنا كانت النهاية أعزائي القراء

بدأت الشكوك تأكل عقلي هل سوف يتم إقصائي ؟ و أنني سأعتبر تابع ؟

كانت النهاية بالنسبة لي، لا أعرف البداية من النهاية

لا أعرف من أين سوف أبدأ، من الأول أو من الوسط أو من القسم الأخير

هذا ما هو بحاجة للتلميح لحله، فقدت الأمل، أنتظر تلميحاً كغيري

بالوقت الموعود من كل سنة في شهر يناير، لكن لم يحالفني الحظ و قبل عدة أيام من كتابة هذا المقال بالتحديد وجدت التلميح الذي أوصلني للحل، حيث أنني وجدته في مكان لا يخطر على بال إبليس الداهية ، فكيف سيخطر على بال بشر ؟ التلميح لم ينشر في أي مكان، كان ضمن اللغز، كان عدة أحرف دلتني على البداية و كيف ستكون النهاية

وجدته بالصدفة يا سادة، الحظ لعب لعبته معي هذه المرة و ليس بإستخدام عقلي، وجدته يا سادة و فككت أشهر شيفرة شهدها عالم الإنترنت، فككتها و وصلت بالناتج إلى عنوان بريدهم الإلكتروني لأتواصل معهم، كل ما مررت فيه و كل وقت أضعته كان لأجل عنوان بريد إلكتروني، يا للعجب يا لفظاعة بني آدم .

لكن الشيء المجهول بعد كل هذا الجهد هو مع من سوف أتواصل ؟ من هم ؟ ماذا ينتظرني ؟ لم أتوقع أنها النهاية

ما رأيكم ؟ أليس ما قرأتموه لا يوجد إلا في أفلام الخيال العلمي أو الروايات الخيالية ؟

هذه المرة ليس فيلم خيال علمي و ليس رواية بل حقيقة عشتها، أنا من صنع منها أعظم رواية و تصلح لفيلم خيال علمي.

في النهاية أعتذر عن ارفاق الصور التي وصلت لها و العناوين التي أوصلتني لبقية الإختبارات، قد لا أكون كتبت عن الحلول بشكل كامل و أختصرت منها و شرحت بعض المراحل ليس كلها لأن الموضوع يتناول الحديث عن هذه المنظمة و تجربة المشاركين بشكل عام و تجربتي بشكل خاص و شرح مبسط في الحالتين ، و ليس الهدف منه طرح الحلول، بل بعض ما مررت به أنا و غيري، و لتعلم عزيزي القارئ أن ما عرض من مراحل في تجربتي هو قسم منها و ليس كاملاً، كتبت بعض المراحل المشتركة بيني وبين بعض المبرمجين و خبراء الأمن المعلوماتي و بعض المراحل الفاصلة التي دلتني على الطريق الصحيح و المراحل النهائية وكل ما عرض من صور ضمن المقال موجودة مسبقاً و متاحة للعامة و منها وهمي لتناسب النصأما الصور الخاصة و المقاطع الصوتية و أرقام الهاتف و العناوين الإلكترونية الحقيقية لا ينبغي أن تنشر، وخاصة ما وصلت له في تجربتي. و هذا لأنني لا أريد أن يتبعني أحد، فلكل إنسان طريق.

ملاحظة : " لا تتبعني، جد الطريق و امشي بجانبي "

تاريخ النشر : 2017-08-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (125)
2020-09-11 10:06:07
user
372642
125 -
anonyme
متى تنشر هده الالغاز واين ?
2020-07-17 19:28:31
user
363616
124 -
هبة
لكن حسب ما فهمت انت ايضا من الذين حاولو ان يحلوا اللغز
اذا كان ذلك صحيحا فهذا جيد جدا
2020-02-19 16:03:55
user
337378
123 -
القلب الحزين
إن مجرد حديثك عن هذا اللغز أصابني بإرباك شديد.
2019-12-01 15:34:59
user
326102
122 -
3301
0000000000 يدل على الساعة و المستقبل والتطور اما رموز المايا يدل على اقدم الابحاث والحضرات اما رقم الهاتف 0000000000 يدل على النجدا او على الاسعاف يعني انه يدل على الدواء او الترياق حشرة تحمل فيروس قديم سوف يغير العالم والدواء سوف نجده في السوق السوداء فقط لغز سكيادا 3301
2019-12-01 15:01:25
user
326097
121 -
3301 سكيادا
سكيادا عالم الكيمياء و3301 هو باب الفيروس الاختراع الكميائي الدي سوف يضهر للعالم هدا ما استنتج
2019-11-26 21:48:31
user
325551
120 -
ماجد
أريد فقط إخباركم أن هذا الموقع عظيم جدًا ومن أكثر المواقع المفضلة عندي. لا يوجد أي موضوع غريب ومثير أبحث عنه إلا وأجد مدوّنة عنه هنا ! فعلًا أحسنتم عملًا♡ تحية من لبنان
2019-11-20 08:06:00
user
324875
119 -
الأسود الديري
مقال حلو ومتعوب عليه مشكور
2019-08-25 19:02:26
user
311270
118 -
عراقيهZ
مقال ولا اروع كولش احب كتاباتك وهالامور مال برمجه وااو حياة غموض وذكاء جميل جدا
2018-10-14 10:18:25
user
261193
117 -
محبه الانمي
لا تتبعني وامش بجانبي الارقام والمعادلات التي خرجت بها للموقع اكتبها واكتب =0
لان لا تتبعني '
'
اما امش بجانبي '' واذا قلبتها تصير علامه = جرب نظريتي ربما تنجح
2018-06-08 05:14:06
user
226440
116 -
مجدى يعقوب
وكان الحل بعد ايجاد هذا العنوان هو لمنظمات سيكادا هما قرصنا ومكتوب --- ( لا تتبعني جد الطريق وامشي بجانبي )
2018-04-21 18:01:19
user
216789
115 -
روز
حضارات المايا وهذه المؤسسه
لا اظن ان اصحابها مجرد بشر طبيعيين

وبالنسبه لصاحب امقال لا اعلم مقال كهذا لما قد ينشر على موقع رعب للمراهقين
حقا ما كان يجب نشره هنا
2018-03-30 05:55:05
user
212375
114 -
محمد احمد الصاوي من مصر
ازاي الانوناكي هم الي خلقوا الانسان.
عايز جواب بسرعة.
2018-03-02 13:02:45
user
207035
113 -
أدم
اش صار بعد ما استلمت يريد يا صاح لا تقطع علينا اللحظة.
2018-02-08 15:39:04
user
202743
112 -
نبع الفراق
كان هذا جميلا ان كان ذكائك وصل هذا الحد استخدمه في نظريات علميه كنت تريد معرفتها من الصغر وتذكر ان كل هذا من واشكره على نعمة العقل التي اعطاك اياها حت لا ينزعها منك واود ان كنت ستخدم عقلك في نظريات علميه ان تثبت وجود الكائنات الفضائيه
2018-01-29 04:37:20
user
200263
111 -
موناليزا
هل هذه قصه حقيقيه
2018-01-21 03:47:56
user
198637
110 -
البرنسN
يبدو انك خطيرا يارجل سر ولا تنظر للورى طريقك فيه منفعه بتوفيق
2018-01-09 12:01:21
user
196049
109 -
العربي
ممتاز و ماشاء الله في بحثك . لكن هلا أنظممت الى منظمة تفسير القرآن ؟ هلا استعملت بحثك في تفسير معجزات القرآن الرقمية و التشفيرية ؟ القرآن مشفر رقميا و بالأعداد الأولية . هلا أخذت وقتك أيضا في هاذا ؟ و شكرا .
2017-11-04 12:32:01
user
184285
108 -
أناكساغوراس
الموقع 00000000. com دخلته لكن وجدته موقعا يابانيا لم أفهم شيئا ثم خرجت منه مجرد دقيقتين فقط
2017-09-30 10:02:57
user
178730
107 -
براء
من أكثر المقالات إثارة للاهتمام!!..
ولكن عليك أن تكون حذراً من التعمق مع مثل هذه المنظمات
2017-09-27 00:12:29
user
178146
106 -
متجردة
مقالك مثير للاهتمام ومخيف ، وماذا بعد البريد الالكتروني… نصيحه احذر من هؤلاء الاشخاص المجهولين

والأفضل ان تبتعد وتمحي كل شيء يتعلق فيهم لسلامتك الشخصيه مستحيل يضعوا كل هذه التشفيرات والعقبات من أجل التسليه
2017-09-14 04:02:52
user
175591
105 -
عبدالرحمن
٧ سنوات او اكثر دخلت الجامعة وتخرجت والحمد لله أصبحت كاتب وشاعر غنلئي لي العديد من الاعمال ولا زال كابوس الموقع الأفضل في نضري استفدت الكثير ذهبت وعدت ووجدت الجميع يكتبون المقالات بحرفيه عاليه الجميع تعلم من أياد وأصبح الجميع عطارين ومبدعين بالتوووفيق للجميع مازلت أتمنى ان أشارككم في احد الأيام بكتابة احد المقالات ..لا تنسوني من دعائكم
2017-09-12 13:42:52
user
175351
104 -
فتاة الليل
~~ لو فكرتم بالامر فهذي المنظمة مجرد حشرة!!!
2017-09-11 19:14:44
user
175278
103 -
ريمو سوريا
المقال سببلي صداااااع بس مع ذلك كان ممتع ومشوق بس مافهمت شي ×_×
2017-09-11 09:54:39
user
175185
102 -
مستكشف ما وراء الطبيعة
Thank you #fatiana
2017-09-11 03:21:47
user
175143
101 -
fatiana
agreed with number 92
2017-09-10 13:46:34
user
175084
100 -
-----
صحيح انها حشرة صغيرة ولكن صوتها صاخب جداهههههههههههه
2017-09-08 15:42:49
user
174732
99 -
Aliyona 15
أحييك إذا كنت نجحت في الأمر فأنت عبقري حقا مقال مشوق ومثير للإهتمام والفضول
في انتظار جديدك متشوقة لسماع المزيد
2017-09-05 17:42:39
user
174172
98 -
~~~سنفوره~~~
اتفق مع تعليق 92
2017-09-04 16:46:52
user
173982
97 -
محبة الرعب
صحيح طريقة كتابتو مشوقة كثيرا وتجذب القارئ
2017-09-04 15:06:59
user
173975
96 -
انستازيا الى محبة الرعب
اياد عطار اكيد مبدع
2017-09-04 13:15:57
user
173968
95 -
محبة الرعب
شكرا لصاحب القبعة السوداء وبالتوفيق مع هذة المنظمة
2017-09-04 13:08:36
user
173965
94 -
محبة الرعب
إياد العطار مبدع في كتابة المقالات !!!
2017-09-04 10:16:11
user
173951
93 -
مشاعل
ابدعت عزيزي بالكتابة والمقال رائع .. شكراً لك
2017-09-04 06:04:36
user
173914
92 -
مستكشف ما وراء الطبيعة
اسف لكن ما قلته مريب و غير متناسق ولا ادلة على انك توصلت اليهم لذلك نرجو وضع ولو صورة واحدة لما اكتشفت فالصور التي وضعتها تستطيع ايجادها بسهولة في محركات البحث المتواجدة حالياً
2017-09-04 02:32:24
user
173899
91 -
Groot
المقال رائع بالتأكيد وليس هناك عيب في التفاخر بالذكاء ،، وفي الحقيقه كل من انتقد المقال انتقده ليوضح في المقابل انه اذكى من كاتب المقال هههههه.
2017-09-03 18:46:48
user
173877
90 -
الى جفار
اخي اذا كنت مبرمج سوف تفهم كل شيئ اما بخصوص الموقع في clearnet لايمكنن تتبعه بسهولة
اذا كان منشأه الهاكر هل فهمت هذا
2017-09-03 17:16:51
user
173858
89 -
Jafar
تستطيعون الاستعانة بهذا الموقع للحصول على تفصيل الالغاز
http://uncovering-cicada.wikia.com/wiki/Uncovering_Cicada_Wiki
2017-09-03 17:14:32
user
173855
88 -
Jafar
المقال يحوي على العديد من المعلومات الخاطئة:
1- بدأت القصة في الرابع من يناير 2012 وليس في الخامس
2- من 2012 وحتى 2014 كل عام تبدأ لعبة مستقلة عن سابقتها لم تظهر أي أدلة عام 2015 وظهر دليل في 2016 وأما في عام 2017 فقد ظهرت رسالة تحذر من اتباع الدروب الخاطئة
3- مشكلة المجموعة في أنها تريد الأشخاص لا المجموعات وهذا ما دفع بها إلى رفض المجموعات والتواصل مع الأشخاص بشكل شخصي باستخدام الإيميلات والى الآن لم يثبت أحد أنّه بالفعل تلقى البريد الالكتروني وان ظهرت العديد من الأخبار
4- سأكتب باذن الله مقال مفصل عن لغز كل عام لانه من الواضح ان كاتب المقال اكتفى بالسنة الاولى وارفق معها الغاز اخرى من السنين اللاحقة دون استخدام الترتيب الصحيح او المجريات الصحيحة للامور
5- "استخدمت النظام ستة عشري والهندسة العكسية" تعبرين وضعا ضمن متن المقال دون ان يكون لهما اي علاقة ببعضهما فقط لارفاق بعض المصطلحات المأخوذة من علوم الحاسب لتدعيم مصداقية المقال.
6- إن كان الموقع الذي وصلت له ضمن الـclearnet فهذا يعني انه يمكن تتبعه بسهولة لماذا لم تتبعه او تعرف مصدره؟ وكيف تكون الوحيد الذي اكتشفه ولم يكتشفه احد باستخدام محرك بحث؟
7- صديقي لا تحتد وتتهمنا باننا في الخامسة عشر اجب على تساؤلاتنا ... وللصراحة قمت بالابداع في الكتابة
2017-09-03 11:19:43
user
173800
87 -
العابث الاخير
تحياتي لك يا صاحب القبعة السوداء أبدعت وانجزت بارك الله فيك أعز الله بك الإسلام والمسلمين والامه العربية.
2017-09-03 08:44:44
user
173788
86 -
ليليث
أسلوب جيد 3>
2017-09-03 05:33:54
user
173772
85 -
سيرين
اياد انا حقا معجبة بك و حقا عندما قرار هذا المقال عرفت انه لك دون ان اقرا الاسم وليس هذا فقط بل الكثير من المقالات التي تجدبني اتمنى فعلا التواصل معك فانا حقا اريد مصادقة اشخاص مثلك يتفهموني لاني عندما اخبرهم اني اعشق هذا النوع من المقالات يسخرون مني ان قوات تعليقي ارجوك تواصل معي انا واثقة اننا سوف نصبح اصدقاء و نكتشف خفاية جديدة
2017-09-03 03:42:09
user
173768
84 -
من العراق
ننتظر من الاخ صاحب المقال اخبارنا بالنتيجة عندما يراسل المنظمة بالبريد الالكتروني
2017-09-03 03:42:09
user
173748
83 -
مصطفى جمال
بالمناسبة من قالو انهم من المنظمة يمزحون و لا يتحدثون بجدية استغرب أن هناك من أخذ كلامهم على محمل الجد
2017-09-03 03:35:23
user
173736
82 -
القادم اجمل
.... لكن مقال جمييل وممتع وفي النهاية حقق نسب قرائة وتعليقات عالية ومن المقالات التي ستخلد في كابوس ..انت مبدع سواء في مجالم اذا كان حقيقة او في السرد والابداع القصصي مقال رائععععع انا مابهمني هو ان ايتمتع بقرائة لمقال سواء مدعوم بادلة او لا للذين يقولون اول مرة ينسر مقأل هكذا ..تذكرو ان سياسة لموقع هية ان نستمتع بلقرائة وهذا ماحصل في هذا المقال ششكرا لعقلك المبدع صديقي الكاتب
2017-09-02 19:02:43
user
173734
81 -
البندري الى الاخ من العراق
انا فتاة ياعزيزي , بالمناسبة لم انهر فعزيمتي مازالت موجودة .
2017-09-03 06:23:11
user
173732
80 -
من العراق
اعتقد ان بعض المعلقين الذين يدعون الانضمام للمنظمه هم مجرد مازحين
و الى صاحب المقال لماذا لا تاخذ بعض الامور بروح رياضية
2017-09-02 18:40:48
user
173730
79 -
مجرد عابرة
انا احب المجال التقني كثيراً ..شي رائع قد يوصلك لمعلومات لمرتكن لتكتشفها بنفسك لو لا الخوص والبحث المطول ..واحب الهاكرز جداً فهم فعلاً اشخاص اذكياء ومحضوضين..ولكن من راقب الناس مات هماً ..مقال جميل وبه نوع من الحماسة
2017-09-02 18:40:48
user
173728
78 -
من العراق
المشكلة ان الاخ البندري على حافة الانهيار لان صاحب المقال ما رد على اسئلته ههه
2017-09-02 17:37:11
user
173720
77 -
صابرين
طيب شصار على المنظمه وش هدفها ؟؟ طيب هل حسابهم بتيتر موجود للحين
2017-09-02 16:23:42
user
173700
76 -
المجنون
مقال جميل لكن كل واحد من بشر ذكي في مجاله لذا سأختار الطريق الذي أمامك فالذي يقول لك امشي بجانبي كأنما يقول اسلك طريقي والسلام عليكم
عرض المزيد ..
move
1
close