الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد حلاً لتسامحني أمي

بقلم : Unknown.. - كوكب الأرض

أريد حلاً لتسامحني أمي
أرجوكم طمئنوا قلبي .. هل أنا أخطأت؟

السلام عليكم أصدقائي في موقع كابوس ..
لستُ بارعة في كتابة المقدمات لذا سأدخل في الموضوع مباشرة وأرجو أن تساعدوني في إيجاد حل لمشكلتي !

سأشرح لكم الوضع باختصار أولاً لكي تفهموا المشكلة :

أنا فتاة لأم وأب منفصلين ، كنت أعيش مع والدي لكني مؤخراً حاولت أن أنتقل للعيش مع جدتي "أم أمي" بسبب ظروف .. 
أمي متزوجة.. سأخبركم عن والدتي قليلاً.. هيَ دائماً مصلحتها و مصلحة عائلتها و زوجها في المقدمة ، قبلي أنا ايضا ، لا تهتم لي كثيراً ، لكن ليست هذه مشكلتي التي أريد أن أكتب عنها .

كما قلت مسبقاً أن أمي متزوجة ، زوجها لديه ابن في المرحلة الإبتدائية يعيش مع جدته "والدة أبيه" ..
قبل عيد الأضحى بأسبوعين تقريباً ، بينما كنت مستلقية على سريري اتصلت والدتي تقول لي أنها تريد أن تذهب لمكان ما وستتأخر عن المنزل وتريدني أن آتي لمنزل زوجها لكي أجلس مع ابنه حتى يعود والده !! لأن جدته مريضة !

بالرغم من أني تضايقت من طلب أمي إلا أني تمالكت نفسي ورفضت بكل أدب ، لكنها غضبت مني و فجرت أذني بصراخها وقالت لي كلام تضايقت منه فعلاً ! وما آلمني أكثر أنها تغضب مني وتخاصمني بسبب الناس.. وتريدني أن أخدم الناس لترضيهم ، ولا أحد منهم يستحق أن أخدمه أصلاً .. لا أمي ولا زوجها 

أمي لهذه اللحظة غاضبة مني وفي العيد عندما قابلتها لم تصافحني ولا تتحدث معي ، حقاً أنا تعبت منهم ، فهذه ليست أول مرة يتسببون لي في المشاكل ، لم أسلم منهم حتى وأنا بعيدة عنهم!!...

أرجوكم طمئنوا قلبي .. هل أنا أخطأت؟ هل أعتذر ؟ وكيف أتصرف لكي تسامحني أمي ؟
 

تاريخ النشر : 2017-09-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
مشكلتي
شخص
أريد أن أهرب لأتزوجه !
ليان - السعوديه
ما سر هذه الأشياء الغريبة التي تحصل معي؟
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (48)
2021-04-04 14:52:47
414531
user
45 -
....
امي اليوم عصبت علي على عدم تركيزي في المذاكره وانا احاول ان اسامحها ولاكن لااعرف
2021-02-04 00:30:47
402613
user
44 -
ل
أنا اخطات بحق امي كثيرا و أعلم ان امي لا تستحقني فانا خيبه امل لم تفعل امي اي شي سيئ لنا لاكن انا لا استحق الثقه والاهتمام خيبت امل امي كثيرا واريد ان تسامحني ولا اعرف ماذا افعل ساعدوني لوسمحتم كانت علاقتنا جميله جدا اريد ان تعود كما كانت
2020-12-02 03:52:14
388686
user
43 -
انا عندي نفس المشكله انا احب شخص وهو يحبني لكن امي عرفت وقالت اقطعي العلاقه الي بينكم او لا تكلميني وهي زعلانه مني للحين لو سمحتو ابي حل
1 - رد من : ساره
مدري بس ممكن اسئليها عن الاسباب وقولي لها سبب حبك له طبعا بهدوء ووقت مناسب وكمان لاتنسين ان الام تعرف مصلحه بنتها وان شاء الله تنحل المشكله وادعي كثيربصلاتك
2021-01-11 21:39:41
2020-07-30 05:24:11
365940
user
42 -
فرح
انا عندي نفس المشكلة انا اليوم تخاصمت مع امي وأنا قريبا باذن الله سادهاب الى بيت زوجي ولكن امي اليوم تخاصمت معي وبكيت كتيرا فلما انفجرت جرحتها قلت لها لن ازورك ابدا في حياتي وقلت كلاما جارحا ولكن بدون قصد ارجو المساعده من فضلكم اريد حل
2020-06-18 06:15:46
358142
user
41 -
...
امك الغلطانه طبعا كان يمديه تاخذ خادمه عشان اذا طلعت من البيت ترعا الخدامه الطفل والزوج واذا هي ماتهتم فيك وانتي ماتعيشين معها او بفلوسها فا انتي مالك شغل عادي تزورينها صح انها امك ومن حقها تخدمينها بس انك تقعدين عند زوجها بدون احد وانتي اصلا ما بينك وبينه علاقه قويه بس رسميه اكيد غلطها واعشان لا تزعل منك ارسليلي لها هديه
2018-09-29 08:56:55
257796
user
40 -
صلاح
الأم ليست من تتبع رغبات نفسها بل تحب اولادها قبل نفسها ونصيحتي لكي انك اعتذاري لها وفهميها وجه نظرك
2018-06-22 14:17:58
230448
user
39 -
Venus ❤
أرسلي لها هذا الشعر إذا كانت تحبكي فستسامحكي.. يا يمه يا منبع الحب والإحساس والطيبه.. يا أغلى بشر بدنياي العنيده لك بالحشا قلب نابض محدن دريبه وأن دروا !!.. تفريقنا من امانيهم البعيده.
2018-05-15 15:18:01
221091
user
38 -
حامد
من اتبعت شهوتها ونزواتها هي ليست بام ولا تستحق احترامك او اهتمامك لذلك قومي بنسيانها ولا تعيريها اي اهمية وربنا يفتحها في وجهك وتتزوجين واتمنى لك السعادة والهناء في حياتك المستقبلية
2017-09-30 11:20:53
178748
user
37 -
...
حبيبتي في الاخير هي تبقى امك من تعدبت لتلدك ومن سهرت لاجلك لدا حاولي التكلم معها كتيرا حتى تسامحكي وايضا اطيعي اوامرها لانك ادا اعتنيت باخوك واطعتي اوامر امك كوني متاكدة انها ستحبك اكتر وتعتني بك جيدا
2017-09-28 15:16:08
178454
user
36 -
عباااس ابن العراق
عن النبي محمد صل الله عليه واله وسلم قال الجنة تحت اقدام الامهات اختي حاولي تتفهمين امج
2017-09-25 17:46:47
177971
user
35 -
fatiyounes
لا أريد تبرير موقف امك. ولكنها ربما حريصة كل الحرص على أن تحافظ على اسرتها. وانت طبعا من ضمنها.
أقول ربما حتى لا تكرر تجربة الطلاق السابقة. وهذا حال الكثيرات ممن اعرفهن. حتى أنهن يقدمن على التضحيات في سبيل ذلك. طبعا نظرا لظروفهن في مجتمعاتهن. وقلة فرص الزواج المناسب. ارجو عزيزتي إلا تحزني، وصدقيني مستحيل أن ترضى لك السوء...التمسي لها الاعذار. فغدا تكبرين وتغهمين صعوبة الموقف...
أقصد، من الممكن أن ترفضي لها الطلب ولكن بطريقة غير مباشرة. استعملي ذكائك. والاهم أن تعاملي زوج امك كابيك وابنه كاخيك. لا لشيء إلا لأن تستمر الحياة بدون منغصات.
حاولي عزيزتي..فقط حاولي..
2017-09-25 17:08:23
177970
user
34 -
fatiyounes
السلام عليكم
أولا، انت قلتي، زوجها لديه ابن..يعني لم تلده امك. فأنت لم تقولي هي لديها ابن من زوجها. فبالتالي يكون اخوكي.
فلو فرضنا انه ابن أمك أيضا يعني اخوكي. لو فرضنا هذا، أظن أنه يجب عليك إطاعتها ومساعدتها في اخيكي.
والجلوس معه لحين عودة الأم طبعا.
والحل الأمثل أن تحضر الأم الطفل عندك اي عند أمها .حتى لا تختلي انت وزوج امك لا لشئ، الا لما ذكره أحد القراء عما نسمع هذه الأيام من تطاول على الحرمات. لأن الناس ابتعدت كل البعد عن الدين. ولانه من المفروض أن يكون زوج الأم الذي دخل بزوجته. ..المفروض أن تحرم عليه ابنتها. ولكن هيهات ...
وجهة نظري كانت من ناحية الدين الإسلامي. غير هذا لا استطيع افادتك.
2017-09-24 04:18:12
177574
user
33 -
ام ريم
موقفك كان صحيح عندما رفضتي الذهاب فلقد اصبحنا نسمع قصصا يشيب لها الرضيع ولاكنها تظل والدتك حاولي ان تصالحيها وترضيها حتى يرضى الله عنك
2017-09-23 13:16:12
177440
user
32 -
~~~سنفوره~~~KSA
صالحي امك
ولاكنك لم تذكري لنا كيف رفضتي ،انا مع مجهوله
2017-09-23 12:08:40
177427
user
31 -
بنت ليبيا
انا اتفق مع اختى المجهولة بكل كلمة قالتها بس بنفس الوقت اعتذري لي امك وتصالحي معها
2017-09-21 09:42:27
177010
user
30 -
المجهولة
أظن أنك فعلت الصواب، فأتا أسمع كثيرا عن حوادث تحرش و اغتصاب من طرف زوج الأم، لو كانت أمك تحب مصلحتك لما فكرت في أن تجعلك حاضنة لاخيك في منزلها لوحدك.
2017-09-21 06:10:12
176967
user
29 -
وليدالهاشمي
خذي برأي حطام وبيري وسيبك من الباقي كله

صالحي امك لتسلخك دعوه توديك بداهيه
2017-09-21 02:59:10
176960
user
28 -
يوسف يوسف
لا لم تخطئي ياعزيزتي
نحن العرب دائما نعبر على ما في داخلنا بالصرخ والغضب.
ان بعض الدراسات تقول ان غالبية الشخص الذي يصرخون عليك ويشاجرونك كثير وبعده يعودون اليك هما الاكتر حب وإخلاصا لك.
واضنو ان امكي كانت في امسّي الحاجتي لمساعدتك وانتي رفضتي لاسبابك الخاصة اضنو انها شعرت بالغضب منك قليلا وتنتظر اعتذارك.
انا لا اعرف سبب رفضك لطلبها ولا اعلم هل هو مقنع ام لا لكن اضنو انكي اخطأتي قليلا لرفضك طلبها حتى لو كنت سيئة معك او دو طبع سيئ الا انها امك في النهاية ويجب طاعتها لان الله اوصانى بالوالدين احسانى ولكن خطأك يساوي %1مقرنة مع اخطأ امك وابيك كان يجب نسيان خلافتهم و وضعها جانبا من اجلك واحدك.
يجب ان تطلبي الاعتذار من امك حتى ولو كانت هي المخطأة لاننا نحن الابناء واجب علينا احترام والاعتذر من الوالدين حتى لو كانو هم المخطئون.

#ان اعتذر اذا كان كالمي قل ازعجك
2017-09-21 02:44:53
176941
user
27 -
الى فايزة
شكرا لكي هذا بالضبط ماابغيه من النقاش في مثل هذه المواقع ماينقصك تجده عند اخيك لتكتمل المعرفة لجميع الاطراف
2017-09-20 18:15:12
176925
user
26 -
فايزة إلى السيد زيدان
السلام عليكم
أخي الكريم لماذا تتأسف بالعكس نحن هنا الواحد منا ينصح أخاه لا خير في أمة إذا لم يتناصح أفرادها. عقلان أفضل من عقل واحد .
الله يحقق أمانيك أخي
2017-09-20 15:16:06
176891
user
25 -
زيدان الى
لااظن اني اختلف معك في مسالة الحذر فالحذر واجب من جميع البشر و اردت فقط ان اوضح امر ان زوج الام ليس غريبا عكس مافهمت من كلامك و ربما غيري فهم نفس الفهم على كل اشكرك على التوضيح و اعتذر ان كنت شعرت ببعض الحدة في تعليقي و لكني لم اقصد ابدا
2017-09-20 14:51:45
176879
user
24 -
ميليسا جيفرسون
لا أنت لم تخطئي ، يبدو أن والدتك عصبية قليلة أو كانت منزعجة من أمر أخر و نفست عن غضبها بالصراخ عليك لكن اعتذري منهالكي لا تدوم القطيعة
2017-09-20 14:03:02
176862
user
23 -
سوسن عبد الكريم.... السودان
لماذا رفضت مساعدته وبأي سبب.... اعتذر لها أقبلي رأسها.... اخليها من كل قلبك... مهما كان حجم المشاكل التي تسيبها لك
2017-09-20 13:58:21
176830
user
22 -
من فايزة إلى السيد زيدان
عندما أكتب فأنا لا أفتي لأنه ليس مخولا لي الإفتاء هنا و إنما النصيحة
تقول حالات شاذة أخرج واذهب إلى المحاكم و سترى إذا كانت حالات شاذة و إذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى هناك فيكفي الدخول إلى جوجل و سترى العجب العجاب وكما يقول المثل الحذر واجب . آخذ حذري منك ولا أتهمك .
لقد تزوجت أمي رجلا" بعد وفاة والدي وقد أصبح عمي الآن ولكن هل يجوز أن يرى هذا الرجل ( زوج أمي) بناتي والآن هو يسلم عليهن ولكنني أحببت السؤال لأمنعهن إذا كان لا يجوز
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن كل رجل تزوج امرأة ودخل بها حرم عليه جميع بناتها من نسب أو رضاع، وكذا بنات بنتها، أما إن لم يكن دخل بها بل طلق قبل الدخول أو ماتت المرأة، فإن بناتها وحفيداتها لا يحرمن بذلك، قال الله تعالى: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ (النساء: من الآية23) وعلى هذا فإن كان زوج أمك هذا عقد على أمك ودخل بها، فإنك وبناتك تصبحن جميعاً بذلك من محارم هذا الرجل، يجوز له ما يجوز لغيره من المحارم من المصافحة والخلوة وغير ذلك إذا أمنت الفتنة. وللفائدة راجعي الفتوى رقم: 9185 والله أعلم.

تمعن جيدا في كلمة إذا آمنت الفتنة فهل تضمن لها أنت أو غيرك أو أمها ألا تكون فتنة .
وهل هناك ضمان أن لا يشتهيها زوج أمها ؟؟؟؟؟؟
الشجاعة الحقيقية هي الحذر
ان كان ثوبك أبيض فلا تقترب من بائع الزيت. ....
شكرا لك على قراءة تعليقي
2017-09-20 12:21:46
176806
user
21 -
خالد الجويري
اختي العزيزه عليك ان ترجعي لا مك وتعتذري

لها فهي كانت تريد مساعتك ولهذ غظبت منك

فرجعي لي امك وعتذري لها
2017-09-20 11:21:02
176804
user
20 -
زيدان الى فايزة
ارجوا من صاحبة التعليق ان لاتفتي بمالا تعرف زوج الام ليس رجل غريب انه من المحارم و مادام الله اوكله على الابناء فلايجوز لنا ان نحرم لقائه و ان كانت حجتك انك سمعت عن بعض الحالات الشاذة التي تتعرض فيها البنت للاغتصاب من زوج امها فمارايك ان هناك بعض الاباء و الاخوة الذين يتحرشون ببناتهم هل على البنت ان تحتجب عن ابيها و اخيها لهذا السبب؟ يجب ان لانحرم امرا احله الله نتيجة لحالات استثنائية و نادرة و في الاغلب اصحابها يعانون من مشاكل نفسية اجارني الله و اياك منهم
2017-09-20 11:21:02
176802
user
19 -
بيري
لا اظن ان والدتك عندما غضبت منك وخاصمتك كان لأجل ان تخدمي ابن زوجها بل لأجل ان تشاركيها مسؤولية تخصها ، بمعنى انك تخدميها شخصيا فإن لم تستطيعي المجيئ والجلوس مع ابن زوجها بدلا منها ستضطر هي للجلوس ، لذا اؤكد لك انك لم تفهمي مقصدها جيدا ، حتى وان كانت مذنبة او ظالمة لا مشكلة ان تبادري بالاعتذار منها فهي أمك واكبر منك سنا وربما تتمنى اعتذارك ، عندما تكبرين ستتفهمين موقفها لذا اعطيها الكثير من الاعذار الآن لكي لا تندمي لاحقا بعد ان تكتشفي انها كانت معذورة ولا تتعمد جرحك
2017-09-20 06:58:38
176760
user
18 -
دمعه
مرحبا.في الحقيقه انا لا ألموكي على قرارك فحتى لو كونت مكانك لفعلت مثلك. فقط تفكير في الأمر يجعلني ارفض الأمر،لا أعلم لما لاكن لنفكر معا انا و شاب (حتى ولو كان ابن زوج أمي) معا وحدنا في بيت واحد!، الله أعلم بالذي سيحدث حتى يعود زوج أمي.
انا لا السمك على قرارك بل أقول انك اتخاذت القرار الصائب لاكن ربما اخطأت في كيفية فهم امك عن سبب رفظك.
اولا حول أن تفهم امك عن سبب رفظك.
ثانيا اعتذري.
ثالثا حاول بطلب المساعده من جدتك( ام امك) لحل مشكلتك.
و لا تستسلمي ابدا
2017-09-20 06:58:38
176759
user
17 -
موفق
لا لم تخطئي مجرد مشاكل عائلية ان شاء الله تحل لطالما كنت اتخاصم مع افراد عائلتي خصوصا اخوتي وامي للأسف المخاصمات ستضل طالما انت بين العائلة من الطبيعي هذا جدا
2017-09-20 04:12:09
176719
user
16 -
ناصحة
ان كانت سمعة زوج والدتك سيئة فقد احسنت التصرف
لااظن انها فكرة جيدة ان تذهبي الة منزله ومعكما طفل فحسب
كان على والدك ان تكون اكثر حرصا من هذا


اما ان كان رجلا صالحا فلماذا لم تذهبي
هي مجرد خدمة قدميها لوالدتك وابتغي الاجر من ورائها وليس شيئا اخر
2017-09-20 04:12:09
176712
user
15 -
رايا
اشعر انك فعلت الصواب لماذا لا يهتم هوه بولده وماذا لو كان زوج امك في المنزل واعتداء عليكي اعتداء جنسي نسمع الكثير من هل القصص
2017-09-20 04:12:09
176708
user
14 -
كريمه
عزيزتي الاوﻻد ومهما كان عمرهم يخطؤن دائما واﻻباء وخاصا اﻻمهات يسامحون وانا اتعجب ليس منك بل من امك فالذي حصل ليس بالخطء الكبير الذي يعطي امك الحق على ان تتصرف هكذا اذهبي اليها وتحدثي معها فربما يكون غضبها عليكي لسبب آخر
غالبا مايسبب سوء الفهم وعدم التسامح الى مشاكل كثيره
انصحكي ان تكوني هادئه ومتسامحه وان تدركي وتتفاهمي ليس فقط امك بل مع كل اهلك لكي ﻻيضيع حقك بسبب غضبك وعصبيتكي فمن الواضح ان حياتكي وبسبب ظروفكي صعبه قليلا
2017-09-20 04:09:42
176706
user
13 -
فايزة
السلام عليكم أختي الحبيبة

لا يجوز لأمك أن تغضب منك ولك الحق في عدم الذهاب إلى بيت والدتك وهي ليست موجودة فيه و أكرر ليست موجودة فيه فربما لعب الشيطان في عقل زوج أمك و القصص التي تتكلم عن هذا لا حصر لها فلسوء الأيام هناك اباء نهشوا أعراض بناتهم فما بال غريب عن البنت.
أما من يقول عليك اطاعتها حتى في الحرام فهو لا يفهم في أمور الحياة فالله عز وجل يقول وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (15) ﴾ (لقمان: 14-15) .
أحبي أمك احترميها عامليها بالمعروف صلي رحمك معها و أوضحي لها أنه لا يمكنك أن تتواجدي في بيتها وحدك مع رجل غريب عنك فهو ليس والدك .
2 - رد من : مها
انا مرا احبه مقدر اتخيل اني راح ابتعد عنه وامي تبيني انهي العلاقه الي تسويه صح او خطأ
2020-12-02 04:10:37
1 - رد من : مها
مرحبا فايزه
عادي تساعديني
انا احب شخص وهو يحبني لكن امي عرفت وزعلانه مني للحين تقول تحذفينه او ماتكلميني انا احبه مرا مااقدر
2020-12-02 04:00:31
2017-09-20 04:08:49
176699
user
12 -
"مروه"
اوه كان الله في عونك.فهذا هو التشتت الاسري الذي تعيش فيه والدتك وطبيعي ان يصب عليكي ايضآ.لا احد يعرف ظروفها.ولكن انتي لم تخطئي.واعتذري ومع الوقت ستسامح في ام في النهايه
2017-09-20 04:08:49
176696
user
11 -
ريموسوريا
عزيزتي صعب كتير موقفك انامريت بحالة بتشبه حالتك يعني كان مفروض علي اخدم الجميع منشان ارضيهم المشكلة انو مو بس مرة وبتمضي لأ كل مرة لازم ترضي الناس على حساب نفسك انارأيي شرحي لامك موقفك وانك مو مجبرةتخدمي حدا شرحيلا بطريقةمهذبة ولطيفة ويارب تتفهمك

❀ريـمـRـو☆●○•
2017-09-20 04:08:49
176686
user
10 -
Šhăđwőø šhăđwøő
اسمعي اختي

الله اوصانا بالأم وبطاعتها
عامليها بمايرضي الله لكن شوفي حياتك

لوقضيتي حياتك تحاولي ترضي امك وزوجها وابنه وابوكي وزوجته وغييرهم علي حساب نفسك هتضيعي ونفسيتك هتتعب وحياتك هتبقي جحيم بالنسبة ليكي

عيشي عند جدتك وشوفي حياتك
2017-09-20 04:08:49
176680
user
9 -
فاطمة
أتعجب من كل من قال إنكي أخطأتي هل الولد هو إبن زوجها أم إبنها أي أخوكي ؟إن كان إبن زوجها فليس من حقها أن تطلب منكي رعايته ثم لماذا لا يعيش الولد معاها في بيت أبيه ؟من الواضح إنها لا تطيق هذا الولد مع إنه عليها أن تكون له أم ثانية عزيزتي آسفة لكن من الواضح إن أمكي قاسية وهي تريد إستخدامكي لمساعدتها في ماهو واجبها هي
2017-09-19 17:19:39
176671
user
8 -
الملاك الابيض
امك لو تتطلب منك شئ حرام.
لماذا لو تذهبي لبيتها هل يوجد سبب؟
2017-09-19 14:31:42
176639
user
7 -
رغد
أهلا بكي..حسب رأيي لقد أخطأتي ربما كانت امكي في امس الحاجة إليكي..وتريدك ان تبقي في منزل زوجها مع ابنه..وكانت تحتاجكي معها..وغضبها منكي يدل على انها تريدكي ان تشعري بخطئكي..لدي فكرة!!قدمي اعتذاركي منها واعطيها هدية..بالتأكيد ستقبل اعتذاركي..بالتوفيق..وشكرا..
2017-09-19 14:31:42
176635
user
6 -
رغد
أهلا بكي..حسب رأيي لقد أخطأتي ربما كانت امكي في امس الحاجة إليكي..وتريدك ان تبقي في منزل زوجها مع ابنه..وكانت تحتاجكي معها..وغضبها منكي يدل على انها تريدكي ان تشعري بخطئكي..لدي فكرة!!قدمي اعتذاركي منها واعطيها هدية..بالتأكي ستقبل اعتذاركي..بالتوفيق..وشكرا..
2017-09-19 14:12:57
176629
user
5 -
سمسم
التغكك الاسري يعني تدمير الاولاد وانا مثال لذلك لهذا اكره فكره الزواج
2017-09-19 13:40:02
176616
user
4 -
عجوز صغيرة
يا اختي طنشي وبما ان والدك ووالدتك منفصلين وكل منهم تزوج وذهب في طريق واختار مصلحته قبلك انتي ايضا اختاري مصلحتك واذهبي في طريقك ولاتهتمي ابدا
ركزي على دراستك وفي وقت فراغك اخرجي من المنزل اجلسي على النت ولاتهتمي لاحد
2017-09-19 13:23:23
176607
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اسمي مافعلته خطئا ولكن لم تكوني لتخسري شيئا وفعلتي فقط ما طلبته منكي حتى لو كان ما تفعلينه من احله ليس ضائبا ومن قدتي لهم الخدمة لا يستحقون المهم ارضاء امكي فهي لم تطلب شيئا حراما او سيئا حاولي ارضائها فربما تغير من طريقة تعاملها معكي طالما تتحدث معكي اكيد ستجدين يوما طريقة للتفاهم معها المهم ارضا واجعليها تتعلق بكي وستتغير ان شاء الله لاحقا الى المر التي تريدينها في الخير هي والدتكي ولن تريد لكي المضرة ولو سائت معاملتها اتجاهلكي ولو بعدت عنكي
2017-09-19 13:23:23
176603
user
2 -
زهره السماء
لا انتي لم تخطئي ولا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق فل يحق لها ان تطلب هذا الطلب منكي ولا يحق لها اتطلب نكي ان تخدمي احداً لارضاء الناس اما ان تخدميها هي فلا بأس فهذا من بر الوالدين وصاحبيها بالدنيا معروفاً كما امرنا الله جل وعلا
2017-09-19 13:23:23
176601
user
1 -
حطام
أختي للأسف التفكك الأسري سبب للكثير من المشاكل والضغوطات والضحية الوحيدة الأولاد،،مع الأسف
أمك ورغم ما تفعله،،أنت لا تعرفين ما تمر به أو حقيقة شعورها،،،أنا أيضا ابنة لوالدين منفصلين،،ربيت اخوتي من أمي وزوجة أبي،،ودائما ما أنقم وأغضب،،لم يفعلون معي هذا يحملونني المسؤوليات وأغضب وأبكي وأحيانا أقاطعها ولا أتصل بها،،رغم أنها ليست متزوجة،،
لكن بالأخير أعلم ورغم كل هذا أنها تحت الضغوطات،،وأتذكر كلامه عز وجل"وبالوالدين احسانا"
علينا تقبلهم ومسايرتهم واختلاق الأعذار لهم،،،كوني طيبة معها وأطيعيهاوعامليها بلطف،،وسترين أنها جيدة فأنت بالأخير ابنتها،،ولا أحد أغلى على الأم من أولادها،،اذهبي وصالحيها وستنالين برها والثوواب ورضا الله وتذكري،،،لا كبرياء ولا كرامة مع الواالدين،،،تحيااتي:)
move
1