الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

بقلم : الكابوس - جدة - المملكة العربية السعودية
للتواصل : [email protected]

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟
هل الامر مجرد صدفة ام هناك يد خفية ؟

في الهند ماتت عارضة الأزياء وملكة جمال الهند السابقة نفيسة جوزيف بصورة غامضة حيث عُثر عليها مشنوقة في منزلها عام 2004 , وفي الهند أيضاً عارضة أزياء أخرى وملكة جمال موريشيوس لعام 1993 وجمال الكون لعام 1994 فيفكا باباجي عُثر عليها معلقة في مروحة داخل شقتها في مومباي عام 2010. 

نفيسة جوزيف وفيفكا باباجي تقرر إثر التحقيقات أن وفاتهما إنتحار , ولكن مما يثير الشك في قضيتيهما وموتهما الغامض أن هناك ممثلات في التلفزيون والسينما الهندية قتلن أو مُشتبه في قتلهن بحادث مدبر ليبدو حادث إنتحار.

فيما يلي نستعرض وفق التسلسل التاريخي الوفيات المأساوية لممثلات التلفزيون والسينما الهندية

 ديفيا بهارتي في عام 1993

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

ولدت الممثلة ديفيا بهارتي في 25 فبراير 1974 ودرست في مدرسة مانيكي كوبر الثانوية في (جوهو) مومباي , بدأت في تلقي العروض في سن 14 عاماً, وتم إكتشافها من قبل المخرج ناندو تولاني، وكانت واحدة من الممثلات الأعلى أجراً ، إنتقلت إلى أفلام بوليوود في عام 1992 وفازت بجائزة أفضل ممثلة سينمائية , تزوجت من ناديادوالا في 10 مايو 1992, وإعتنقت الإسلام بعد الزواج وبدلت إسمها إلى سانا ناديادوالا , عملت في أكثر من 14 فيلماً خلال عام واحد بين عامي 1992و 1993 وهو رقم قياسي لم تصل إليه نجمة سينمائية على الإطلاق

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟
الصورة لجثتها خلال جنازتها

في 5 أبريل 1993 سقطت بهارتي من شرفة شقتها في الطابق الخامس بمبنى تولسي في فيرسوفا، مومباي , وإلتف جيرانها حولها ثم نُقلت بسيارة إسعاف إلى قسم الطوارئ بمستشفى كوبر حيث فشل الأطباء في إنقاذها , وأفاد تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة هو نزيف داخلي حاد في الجزء الخلفي من الرأس , وإنطلقت عدة نظريات، كسقوطها من تأثير الكحول، ودفعها من قبل شخص نحو السقوط ، والإنتحار، ومشاركة زوجها وإحدى المافيات في تصفيتها , وقيامها بحركة إستعراضية على الشرفة أدت إلى فقدان توازنه.

 وأغلق التحقيق في القضية عام 1998 على أن سبب الوفاة هو حادث عرضي ولم تتمكن شرطة مومباي من تشخيص سبب السقوط.

تم إكمال تصوير إثنين من أفلام بهارتي بعد عدة أشهر من وفاتها , وكان مقرراً إنتاج فيلم (الحب وراء الحدود) عن سيرة وقصة ديفيا بهارتي وكان في طور الإعداد إلا أنه توقف ولم يتم.

سيلك سميثا في عام 1996

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟
اشتهرت بأدوار الاثارة والاغراء

إسمها الحقيقي هو فيجايا لاكشمي فادلاباتي ولدت في 2 ديسمبر 1960، تركت المدرسة بسبب القيود المالية للأسرة، وتزوجت في سن مبكرة جداً , وبعد أن تعرضت لسوء المعاملة من زوجها هربت إلى مدراس (تشيناي) وبدأت كممثلة وسرعان ما حصلت على فرصة في الأدوار الصغيرة , وفي عام 1979 تلقت الكثير من الإشادات لدورها الرئيسي الأول في فيلم (تاميل فانديشاكارام) وحصلت سميثا على لقب (الحرير) تيمناً بشخصيتها في الفيلم , وفي عام 1989 حصل فيلمها (ليانام) على مكانة مرموقة في السينما الهندية.

تحولت إلى أدوار الرقص وأصبحت رمزاً للإثارة وأطلق عليها بعض النقاد السينمائيين والمؤرخين والصحفيين وصف (ممثلة الإثارة الناعمة) وأصبحت الممثلة المثيرة الأكثر شعبية , وظهرت في أكثر من 450 فيلماً وحققت أفلامها مثل فيلم (أماران) وفيلم (موندرام بيراي) نجاحات وإيرادات عالية في شباك التذاكر.

في ليل 22 سبتمبر 1996، دعت سيلك سميثا صديقتها الراقصة (أنورادها) لمناقشة مسألة مثيرة للقلق, وإعتذرت أنورادها لعدم تمكنها من الحضور ليلاً لأن زوجها سيصل إلى البيت عن قريب , ولكنها قررت أن تذهب إليها في صباح الغد , وفي صباح اليوم التالي 23 سبتمبر 1996 عُثر على سميثا ميتة في شقتها في تشيناي، والسبب في وفاتها لا يزال لغزاً , يعتقد البعض أنها توفيت من الإفراط في الكحول , ويعتقد البعض الآخر أنه إنتحرت ، في حين يعتقد آخرون أنها جريمة قتل لأنها حاولت الإتصال بالممثل رافيشاندران قبل ساعات قليلة من وفاتها فربما أرادت أن تقول له شيئاً.

 بريا راجفانش في عام 2000

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟
صورة لها مع زوجها

ولدت الممثلة بريا راجفانش في شيملا - البنجاب, عملت في العديد من المسرحيات الإنجليزية في مسرح شيملا الشهير , وبعد التخرج إنضمت إلى الأكاديمية الملكية للفن الدرامي في لندن , وتألقت في أفلام زوجها شيتان أناند.

بعد وفاة زوجها شيتان أناند في عام 1997، ورثت جزءاً من ممتلكاته مع أبنائه من زواجه الأول, وقتلت في 27 مارس 2000 في كوخ زوجها في رويا بارك بمدينة جوهو في مومباي , وإتهمت الشرطة أبناء زوجها الراحل (كيتان أناند وفيفيك أناند) وإثنان من موظفيهم بقتلها, وكان دافعهم هو حقوق ميراثها في ممتلكات شيتان أناند , وأدين المتهمون الأربعة في تموز 2002 وحُكم عليهم بالسجن مدى الحياة.

 بارفين بابي في عام 2005

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟
حصلت على درجة الماجستير في الآداب والفنون , إنطلقت نجوميتها مع فيلم (مجبور) عام 1973، وسطع نجمها أكثر مع فيلم (عمر أكبر أنطوني) عام 1977، وهي أول ممثلة هندية تظهر على غلاف مجلة تايم الأميركية.

تناقلت الصحف الهندية شائعات عن وجود علاقة عاطفية بينها وبين أكثر من ممثل ,وإتهمت بارفين بابي الوسط السينمائي بأنه يروج خبر جنونها في وسائل الإعلام لأنها تعرف أسراراً سياسية خطيرة تدينهم.

وجدت ميتة في شقتها عام 2005 وكان بجوار سريرها كرسي متحرك كانت تتنقل به بعد أن أثرت الغرغرينا على قدميها في السير , وكثرت الأقاويل والنظريات حول حقيقة وفاتها الغامضة , قيل أنها في السنوات الأخيرة أصيبت بالزهايمر ومنهم من قال بجنون العظمة , وقال الأطباء أنها جوَّعت نفسها حتى الموت ، وهناك نظرية أنها إنتحرت لأنها مريضة بالفصام ,وقيل أيضاً أنها توفيت من تأثير السكري والفشل كلوي , وهناك شكوك في أن يكون موتها مدبر.

كولجيت راندهاوا في عام 2006

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

ولدت كولجيت راندهاوا في 1 يناير 1976 في رانيجانج، أسانسول غرب البنغال, حصلت على مرتبة الشرف في علم النفس من جامعة دلهي وشمل عملها العديد من الإعلانات والعروض المدرجة للمصممين الرئيسيين والمسلسلات التلفزيونية أشهرها مسلسل الهيب هوب هراي ومسلسل C.A.T.S، وكان من المفترض أن تظهر في فيلم يسمى (بي تشانس) ولكن الفيلم توقف.

في 8 فبراير 2006، عثر على كولجيت مشنوقة في شقتها في جوهو بضاحية مومباي, ووجدت مذكرة إنتحارية منسوبة إليها تقول إنها تنهي حياتها لأنها غير قادرة على التعامل مع ضغوط الحياة.

ميناكشي ثابار في عام 2012

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

ولدت في 4 أكتوبر 1984 وظهرت في فيلم الرعب الهندي (404) , وأختطفت الممثلة ميناكشي ثابار في أبريل عام 2012، على يد الممثل أميت جيسوال وصديقته بيرتي سورين بعد أن سمعاها تتحدث عن ثروة وأملاك عائلتها, وتم الخطف إثر إستدراجها إلى رحلة معهم إلى بلدة غوراخبور البوذية , وطلب الخاطفان من والدتها فدية مالية كبيرة وهدداها إذا لم تدفع الفدية فإنهما سيُجبران إبنتها على الظهور في أفلام إباحية فدفعت والدتها 60 ألف روبية ولكنها لم ترَ إبنتها مرة أخرى , وعُثر على ثابار مقتولة حيث قُطع رأسها في أحد فنادق (جوراخبور) وألقوا بجثتها في خزان مياه قبل أن يلقوا برأسها من نافذة حافلة كانت متجهة إلى مومباي, وتم تحديد مكان القاتل وشريكته من خلال تتبع شريحة الإتصالات (بطاقة سيم كارد) في هاتفها الجوال وقُبض عليهما وإعترفا بالجريمة.

 جيا خان في عام 2013

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

ولدت الممثلة جيا خان في 20 فبراير 1988 في نيويورك ونشأت في لندن ، وهي إبنة رجل الأعمال الهندي الأمريكي علي رضوي خان، ودرست في مسرح لي ستراسبرغ ومعهد مانهاتن السينمائي، ظهرت في ثلاثة أفلام من 2007 إلى 2010، كان أول فيلم لها في عام 2007 (رام غوبال فيرما نيشاباد) ورشحت من خلاله لجائزة أفضل ممثلة , وكان فيلمها (سبيول) هو خامس أنجح أفلام بوليوود لعام 2010.

في 3 يونيو 2013 عُثر على جيا خان مفارقة للحياة ومعلقة على المروحة في غرفة نومها الخاصة بمنزل عائلتها في مبنى ساغار سانجيت في جوهو، مومباي , وتم تشريح الجثة في مستشفى بيكولا، وفي 7 يونيو 2013 وجدت شقيقتها مذكرة إنتحار من 6 صفحات تدعي أن صديقها سوراج بانكولي قد خانها وأساء معاملتها جسدياً وأجبرها على الإجهاض , ونشرت الرسالة في وسائل الإعلام وإعتقلت الشرطة الهندية سوراج بانشولي , ورغم ذلك قالت والدتها أنها تشتبه في وجود مؤامرة لطمس معالم جريمة.

إستأجرت عمّة جيا خان بشكل مستقل خبير الطب الشرعي البريطاني جيسون باين جيمس وخلُصَ في تقريره بتاريخ 20 سبتمبر 2016 إلى أن عملية شنق جيا خان مدبرة ، وأن الخدوش والندبات على وجهها ورقبتها تدل على أنها لم تكن حالة إنتحار.

 سيام خانا في عام 2014

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

الممثلة سيام خانا التي ظهرت في أفلام بوليوود مثل فيلم بيت مسكون وفيلم الإرهاب الأخير , في 30 أغسطس 2014 طلبت سيام من شقيقتها ريا أن تذهب إلى السوق لشراء خضراوات ، وقبل أن تغادر عانقت سيام أختها وقالت لها إنها تحبها , وطلبت منها عند عودتها من السوق أن تتناول العشاء وتذهب للنوم دون إزعاجها لأنها بحاجة للراحة.

في اليوم التالي تم العثور على سيام خانا معلقة في المروحة في منزلها بمومباي , وقالت شقيقتها أن سيام لم تتخذ مثل هذه الخطوة وأنها تعتقد أن صديقها دفعها لإتخاذ هذا القرار المأساوي ، وقالت ريا أن سيام كانت على علاقة مع إبن ممثل شهير , وكانت آخر مكالمة هاتفية من هاتف الضحية لصديقها واتهمته رايا بتجاهل شقيقتها, وقالت الشرطة أن الممثلة تركت رسالة إنتحار.

 شيخة جوشي في عام 2015

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

الممثلة الفائزة بجائزة (أجاي بهل) , كان آخر فيلم لها (باس) في عام 2012 , توفي زوجها الأول ثم تزوجت مرة أخرى ولكن زوجها يعيش في الولايات المتحدة وأراد لها أن تستقر في الولايات المتحدة لكنها رفضت.

في عام 2011 إدعت جوشي أن جراح التجميل فيجاي شارما تحرش بها جنسياً وأقامت دعوى ضده ، وكان الدكتور قد أجرى لها عملية زرع الثدي في عام 2006 , وسجلت شرطة مومباي أقواله حيث أفاد قائلا : ( إلتقيتها لأول مرة في عام 2005 عندما جاءت إلى عيادة جراحة الثدي، وأكملت جميع الإجراءات ودفعت لعملية الجراحة وأعطيتها ضمان لمدة 5 سنوات , وعادت في عام 2011 لتطلب مني إجراء الجراحة مرة أخرى دون تكاليف ولكني رفضت , فقدمت جوشي وشقيقها دعوى تحرش ضدي وطلبا مني مبلغ من المال لسحب الدعوى ). وإدعى جراح التجميل أيضاً أن جوشي حاولت الإنتحار في عام 2012 لإلقاء اللوم عليه.

في نوفمبر 2013 أعتقلت جوشي وشقيقها لإلقاءهما الحجارة على منزل جراح التجميل وأطلق سراحهما في وقت لاحق بكفالة , وفي 16 مايو 2015 كانت جوشي في شقة مع أصدقائها وقيل أنها قطعت حلقها داخل الخلاء (الحمام) بواسطة سكين بعد تسجيلها لرسالة ، إتصلوا بزوجها ووصل إلى مكان الحادث بعد 10 دقائق ونقلت جوشي إلى مستشفى قريب وأفاد تقرير المشفى أن النزيف الحاد تسبب في وفاتها.

رفض والدها قبول نظرية أنها قتلت نفسها وأرسل رسائل إلى لجنة حقوق الإنسان وإلى مكتب وزير الداخلية، وتم إستجواب جراح التجميل فيجاي شارما ولكن الشرطة لم تجد أي صلة بين جراح التجميل وبين مقتلها.

براتيوشا بانيرجي في عام 2016

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

ولدت في جامشيدبور في 10 أغسطس 1991، ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية , تم إختيارها من قبل إكتشاف المواهب في عام 2010 وغادرت للعمل في مومباي , وشاركت في المسلسل التلفزيوني الهندي باليكا فادو 2010 وكان هذا أول دور بطولة لها وأدت بانيرجي أدواراً بارزة في هوم هاين نا ، ساسورال سيمار كا ، غولموهار غراند , وشاركت في أنجح المسلسلات الهندية الأخرى.

في 1 أبريل 2016 عُثر على بانيرجي معلقة في شقتها مومباي , وتوقف التقرير على ذكر سبب الوفاة أنه الشنق.

كريتيكا شودري في عام 2017

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

ولدت في هاريدوار (أوتاراخاند) في عام 1990 , بعد الإنتهاء من دراستها ذهبت إلى دلهي لإجراء دورة على التمثيل وحصلت على دور ناجح في المسلسل التلفزيوني إيكتا كابور، باريتشاي (2011) وعملت في البرامج التلفزيونية وحصلت على فرصة للقاء المخرج السينمائي فيشواس باتل الذي كان يقوم بعمل فيلم (راجوجو) وكان يبحث عن فتاة لتؤدي دور صديقة (كانغانا) , وقعت كريتيكا شودري على فيلم ثنائي اللغة في التاميل والتيلوجو تم إخراجه على سيناريو الفيلم الإنجليزي (أنا مثلك، أنت تحبني).

في 13 يونيو 2017 وجدت شرطة مومباي الممثلة تشودري ميتة بعد أن أبلغ الجيران الشرطة عن رائحة كريهة تنبعث من داخل منزلها , ولم تستجب للطرقات على بابها في عدة محاولات فجاءت الشرطة وإقتحمت المنزل فوجدت كريتيكا جثة متعفنة , وأشارت الشرطة إلى أن شودري توفيت قبل أربعة أيام , وأكد تقرير المشفى أنها أصيبت على الجانب الأيمن في الرأس , ولاتزال شرطة مومباي في الوقت الحالي تحقق في القضية , ولم تستبعد فرضية القتل وإستجوبت عدداً من الأشخاص الذين يعيشون فى المبنى أو عملوا هناك وكذلك أصدقاء ومعارف شودري في قطاع التليفزيون والسينما , وصرَّح المتحدث بإسم شرطة مومباي أنه تم إعتقال شخص مجهول ولم يصدر بيان عن نتائج التحقيق حتى الآن , وتجدر الإشارة إلى أن شودري كانت مع رجلين عندما عادت إلى منزلها قبل أيام.

أنجالي سريفاستافا في عام 2017

من يقف وراء قتل نجمات التلفزيون والسينما والموديل في الهند ؟

من مواليد 13 يوليو 1983 عملت في العديد من الأفلام البهوجبرية وكان آخر أفلامها (according).

في 18 يونيو 2017 إتصلت عائلة وأقارب أنجالي بها مراراً وتكراراً دون أن يتلقوا رداً منها وأرسلوا لها رسائل ولم تُجب عليهم , فشعروا بالقلق وأبلغوا الشرطة ومالك العقار الذي تسكنه في مومباي ففتح مالك العقار الباب بالمفتاح البديل ودخل إلى الشقة ليُفجع برؤيته أنجالي تتدلى من مروحة غرفتها , ونقلت أنجالي إلى مستشفى كوبر لتشريح الجثة, ولم تجد الشرطة رسالة إنتحار في شقتها ولايزال لغز وفاتها قيد التحقيق.

***

شخصيا أرى أن الحالة الوحيدة التي ربما تكون وفاة طبيعية هي وفاة بارفين بابي إلا أن هذا الإحتمال ضعيف لوجود شبهة جنائية في وفاتها على خلفية تصريحها الخطير, وينبغي أن تعلموا أن رسالة الإنتحار ليست دليلاً فربما كتبها شخص آخر أو أجبرت الضحية على كتابتها تحت الضغط , ولم أذكر في هذا التقرير نجوم التلفزيون والسينما الهندية من الذكور الذين عُثر عليهم متوفين في منازلهم أو معلقين في مراوحهم وقيل أنهم شنقوا أنفسهم.

شاركوا بآرائكم حول هذه الشبهة , لدينا هاهُنا قتيلتان إحداهما في كوخ والأخرى في خزان للمياه , فهل الثلاثة اللاتي عُثر على جُثثهن في منازلهن وتلك التي سقطت من شرفتها والأُخرى التي شُقَّ حلقها في دورة مياه , والمشنوقات السبع في غُرفهن كانت حالات إنتحار أم جرائم قتل ؟

ومن هي الجهة التي تقف وراء جرائم القتل ؟ هي هل هي مجرد غيرة تنافسية أثارت ضغينة دفعت الحاقدين إلى إستئجار القتلة , أم هي جرائم إثر خلافات شخصية وعلاقات عاطفية وإتهامات بالخيانة , أما أن جهة دينية أو سياسية أو مافيا معينة تقوم بهذه التصفيات لأسباب مختلفة وتتكتم الحكومة على الأمر.

مصادر :

- مواقع ووكالات الانباء الأجنبية والهندية

- الموسوعة الحرة ويكيبيديا

- صحف ومجلات أجنبية

تاريخ النشر : 2017-09-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
كيف يمكنك التخاطر؟
علي صالح طالب - ليبيا
تيليتابيز : القصة الحقيقية
عُلا النَصراب - مصر
من هو اول ساحر؟
Freeda - العراق
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (55)
2020-06-30 16:55:57
user
360584
55 -
القلب الحزين
يبدو الأمر مريباً فعلاً.
2018-07-24 08:49:41
user
239895
54 -
غزلان
انا اظن ان مستحيل يكونو كلهم انتحرو لو كانو انتحار مارح ينتحرو كلهم يمكن وحدة او 2 انا اظن انو هي جرائم قتل
2018-07-18 07:28:53
user
238389
53 -
ميرهان حسين
انا طبعا اظن أن السبب هو علاقاتهن الغراميه
لأن القاتل مستحيل يكون حاقد على كل الممثلات الهنديات ممكن وحده او ثلاث لكن كلهم يحقد عليهم لا ما اظن
يعني كل ممثلة نفكرها سعيدة لانها عندها المال والجمال والشهرة لكن كل هاذو ما يعطو السعادة الحقيقيه مثلا
جيا خان ممثلة سغيرة في العمر وسبب موتها خيانة او انفصال او تجاهل حبيب
2018-07-12 18:41:25
user
236869
52 -
نينون .. محاربة الزمن
إن زوج بريا راجفانش يشبه راج كابور والد كاريشما وكارينا كابور إذا لم يكن هو فصحيح أن الله يخلق من الشبه أربعين وعلى فكره انا أكره كارينا كابور لأنها تافهه وليست جميلة ودمها ثقيل ومغرورة وزوجها سيف علي خان يفوقها قبحا وثقل دم سبحان الله وافق شن طبقة والمصيبة كل الشباب معجبين بها وأولهم الشاب الذي كنت أحبه سابقا انا أراهن أنهم معجبين بجسدها وليس بها بالذات هذا ما انا متأكدة منه تماما.
2018-07-12 18:27:16
user
236865
51 -
نينون .. محاربة الزمن
انا لا أعرف هؤلاء الممثلات وأنا فقط أتابع الأفلام الهندية الجديدة أما المسلسلات الهندية أكرهها كلها نفس الأحداث ويطولون الحلقات عل فاضي فالبطلة تكون طيبة في البداية ثم تصبح شريرة بعدها تعود إلى طيبتها وبعد فترة تعود إلى شرها وفي النهاية أما ترجع إلى طيبتها او تنتحر فيصبح كأنه عدة مسلسلات في مسلسل واحد وأحداثها سخيفة وبطيئة ولا يوجد فيها شيء غريب او يثير الاهتمام وتمشي على نفس المنوال واكاذيبهم واضحه ولا يجيدون التمثيل ويبالغون بها ويمثلون في نفس المكان في قصر كبير وإذا حدث شيء الكاميرا تدور على كل الوجوه التي لها نفس التعبير عدة مرات بحيث يبدو أن المخرج طفل عمره 12 سنه المشكلة امي عقدتني منها طوال اليوم تتابعها وأنا أصاب بملل وكآبة وأحسب كم ان أمي جاهله وهي من كل عقلها تتأثر بتفاهاتهم آه فقط أريد ان تنقرض المسلسلات الهندية البائسة كما انقرضت المسلسلات المكسيكية والعراقية والكورية والتركية التي كانت رائعة وممتعه بحق وا أسفاه عليها لا أدري لما الأشياء الجميلة تنقرض وكلما تطور الزمان يصبح كل شيء بلا طعم يا ليت لو كنت قد عشت في العصور الغابرة لكن قدر الله وما شاء فعل.
2018-02-25 06:45:10
user
206138
50 -
ليلى
انا اعتقد ان اسباب القتل للفنانات قد يعودا الى الطمع في ثروتهن الطائله وربما الامر اصلا لا يتعلق فقط بالفنانات وانما ببساطه جرائم القتل والسرقات منتشره بكثره في الهند ولكن شهره الفنانات بينت ان الامر عشوائي
2018-02-07 00:36:59
user
202229
49 -
فتون إلىsarah صاحبة التعليق 40
هههههه وأنا اوافقك الرأي
2018-01-29 14:31:07
user
200329
48 -
الحمد لله
سبحان من له الدوام
2017-10-30 22:31:38
user
183445
47 -
غلة علاوي جاسم السيلاوي
موقع كابوس رائع جدا ولكنه يفتقد إلى الصور فى كثير من الأحيان للحوادث المذكورة أو التي تخص الموضوع
2017-10-06 12:45:22
user
179622
46 -
ميليسا جفيرسون
من الممكن ان تكون حوادث انتحار ايضا الفنانين يبدون في غاية السعادة و الحيوية في الأفلام والمسلسلات لكن الله وحده يعلم كيف هي حياتهم الواقعية إدمان و تعاسة ربما وصلوا لمرحلة سئموا فيها الحياة و ليس ببعيد ان تكون جرائم قتل لأن وسطهم الفني كبير ويعرفوت مئات الأشخاص فلا بد من وجود حساد وحقادين يرغبون في قتلهم يعتي انا اتوقع الأحتمالين
2017-10-06 08:43:41
user
179601
45 -
سلام
تعليقك ..لربما تكون جراءم القتل هذه عن قصد فهناك منا فسات كثيرات يردن ان يكن الافضل وهذه الجراءم جراءم قتل و ليس انتحار فكيف تستطيع الواحدة رمي نفسها من الاعلى او ان تنحر نفسها او تعلق نفسها بل المروحة
2017-10-04 09:44:41
user
179313
44 -
سارة من عمّان
دايما مقالاتك جميلة
هاذ و هن معهم مصاري
شو بدنا نحكي احنا
اهم شي الحمد لله على نعمه الاسلام ولا لما الواحد يموت يشوف شريط حياته و هو يترقوص و يهز
2017-09-29 18:15:09
user
178622
43 -
ۆۿــ۾
تعليق 40انامع وجهك نظرك ههههه
2017-09-29 11:32:08
user
178535
42 -
ندولا
واحد يستحرم ومجنون ،، مهووس بجمال الهنديات ،، يخلص من أعمالهن المنكره
2017-09-29 06:42:20
user
178500
41 -
ريان
كلهم ماتو بالمروحة!؟؟ غريب اظن ان شخص واحد قتلهم
2017-09-28 02:34:15
user
178343
40 -
Sarah
من وجهة نظري اعتقد ان السبب وراء مقتلهن هي شركة المراوح
2017-09-28 01:39:15
user
178337
39 -
غريب
هل اصابت لعنة لفنانات الهندية.
2017-09-27 18:29:31
user
178313
38 -
زول حنون
إني استغرب لماذا جميع الضحايا من النساء فقط..
أم أن هنالك مؤامرة وراء هذه الجرائم. .
وشكراً لك صاحب المقال على الجهد. .
2017-09-27 00:13:42
user
178164
37 -
هابي فايروس
هذا معقد حقاً:)
2017-09-26 17:34:28
user
178134
36 -
هيونكل العنزي (الذئب العربي )
بالنسبة لي كلها انتحار ليوجد قتل ولا شي وياكثر البنات الي ينتحرن باوروبا والهند شي طبيعي هناك
2017-09-26 16:40:31
user
178127
35 -
ادهم سالم
اعتقد ان هذه الحوادث مرتبطة بالمافيات .. هذا يبنى على افتراض ان النجومية و الاغراء تجذب بعض اصحاب النفوذ و كبار المافيا في الهند فينشأ مع الوقت تضارب في الرغبات و خيانة و حقد وخوف و غيرة وانتقام .. الخ وقد يمارس السياسيون الفاسدون دورهم في ابتزاز الفنانين او يضع المتنفذون في طريقهم المطبات و المطالب ... الغيرة الشخصية على النجمة او منها تلعب دورا كبيرا و هذا قد يرتبط بحب التملك و بعض العادات البالية في الهند و المجتمعات الشرقية عموما
2017-09-26 09:22:29
user
178052
34 -
أنا مع الأخت ؤحرة الجليد
كلهم انتحروا وهم معلقون في المراوح ؟؟؟!!!!!!!!
2017-09-26 09:22:29
user
178050
33 -
محمود كوبر
راى انه حالات مختلفة حيث في منهم مؤامرة و في المشاكل شخصية او من الغيرة الفنانين الاخرين و قاموا بإستاجار قاتل لي كي يقتلهم
2017-09-26 09:22:29
user
178042
32 -
رابعة العدوية
اخيالى
كنت هسال نفس السؤال يعنى معندهمش زرنيخ وسيانيد ولا سم فران حتى ههههههه


اكثر الفنانين والفنانات يموتون بظروف غامضة
2017-09-26 02:16:13
user
178020
31 -
نورا
مقال ممتاز تسلم ايدك
2017-09-25 23:52:18
user
178011
30 -
حالة من عدة حالات
ياصاحب|ة المقال
مقال رائع جداً
هناك شاب خليجي ذكر في إحدى فيديوهاته على مواقع التواصل الإجتماعي ( لا أذكر اي واحد ) أن الوسط الفني "وسط قذر" !
و أذكر إنو الفنانين والمشاهير في الخليج قاموا عليه ثائرين و غاضبين و منهم طارق العلي إن لم أنسى ، وكأن الوسط الفني وسط رائع أو كأنه بعيد كل البعد ما قاله الشاب ؟!!
و خصوصاً في عالم الفني العربي : إذا كانت العوالم التي تقوم على أساس شرعي و بحاجات ضرورية بين الناس كالتجارة و التعليم والطب ، قذرة، فما بالك بالعوالم التي تقوم على الإغراء والرفص والتعري و عرض الجسد والسهر و الخمور والأبرز من بين ذلك كله هو و الحصول على مبالغ خيالية لا تناسب كمية العمل المبذول على إخراج فيلم او مسلسل !
ثم كيف تسمح الممثلة لنفسها بأن تكون لوحدها في غرفة مع عدة ذكور حتى لو كانوا معروفين والتنقل اثناء المساء لوحدها مع أشخاص جشعين و طماعين لا يفكرون سوى بالمال !
كلنا رأينا الافلام والمسلسلات التي تنتج حول العالم ولم يكن اي منها يخدم قضية إنسانية أو يوعّي مجتمع لغرض الخدمة و الوعي فقط !
و إن كان هناك فهو يخدم غرض حكومي وليس أمزجة المخرجين والمخرجات وعالم الفن
لم اذكر ضعف الوازع الديني هنا هههههههههههههه لأن المقتولين هنا هندوس او سيخ أو بوذيين أو مسلمين لكن بالإسم فقط كالأغلبية و لنكن صريحين
2017-09-25 16:23:58
user
177945
29 -
فايزة
السلام عليكم
أقول لمن سطرت هذه المقالة الرائعة سلمت يداك.
إذا تكلمنا عن مقتل الفنانين فإننا سنذكر فنانات عربيات منهن الفنانة اسمهان التي قتلت عام 1944 حيث مازال حادث مقتل أسمهان لغزا بعد أن سقطت سيارتها في إحدى الترع وهروب السائق بينما قتلت هي وصديقتها ماري قلادة.
القتل كان نهاية الفنانة ميمي شكيب عام 1983 حينما تم إلقائها من شرفة شقتها.
بنفس الطريقة انتهت حياة الفنانة سعاد حسني عام 2001 التي اعتبرت انتحارا بينما خرجت تفسيرات تؤكد مقتلها .
وأيضا الفنانة اللبنانية سوزان تميم التي قتلت بشقتها في دبي.
و غيرهن من طبقة الفنانين و لا نستثني من هذه القاعدة الفنانون الرجال.
المشكلة تكمن أن أهل الفن طبيعة عملهم تجبرهم عل حضور حفلات ومناسبات و في تلك الأجواء لا يمكنك التمييز بين الصالح و الطالح لأن الكل في أبهى صورتهم أناقة ووجاهة هناك تجد سياسيون تجار سلاح تجار مخدرات الكل و يكون القتل بسبب أن هناك أسرارا قيلت أمام الفنانات أو هناك إعجاب مرضي أو غير ذلك .
وكما يقول المثل من يلعب بالنار أصابعه تحترق.لذلك وجب أخذ الحيطة و الحذر وليس فقط في مجال الفن ولكن في كل المجالات.
غفر الله لنا ولهم
2017-09-25 15:34:02
user
177927
28 -
زهرة الجليد - مشرفة -
أغلبية الممثلين يكون موتهم غامض حزنت أكثر عن الممثلة ميناكشي ثابار موتها

كان مآساوي أما عن الممثلة سيلك سميثا كانوا قد وضعوا عنها فيلم للممثلة

فيديا بلان لكن مع وجود بعض التغيرات - الأغلبية ماتوا بسبب بالمراوح- هل

توجد لعنةالمرواح أو ماذا؟

- سلمت يداك -
2017-09-25 13:05:52
user
177883
27 -
متجردة
الهند بلد كبيير وينتشر فيه الفقر وجهل وتخلف ف أكيد قتلوهم طمعا في اموالهم وسرقتهم

ممكن يكونوا عصابات متخصصه او صديق او احد حاقد عليك لانه عدد القتلى غير معقول كلهم انتحروا !!!! طبعا لا
2017-09-25 11:17:25
user
177865
26 -
Mark
وتلك التي سقطت من الشرفة تشبه الى حد كبير قصة سعاد حسني ..
2017-09-25 11:17:25
user
177864
25 -
Mark
رحمة الله عليهن جميعا
وبغض النظر عن ما اذا كان هذا قتل ام انتحار
تلك التي خطفت كانت الابشع جرما وتعادلها التي توفيت في الحمام.
ويبدو لي ان المراوح في الهند عالية الجودة ..مروحة في بلادي لن تتحمل وزن طفل صغير في الخامسة فما بالك بشخص بالغ !
كما انني لا احب الافلام الهندية وبالذات المسلسات الهندية !وخاصة انهن نوعا ما من القدامى فلم اتعرف على اي منهن
... ولكاتبة الموضوع: احسنتي انه جميييل
2017-09-25 10:33:51
user
177847
24 -
اخيالي
لماذا مراوح السقف بالذات مافيش عندهم سم؟؟
2017-09-25 09:48:11
user
177842
23 -
بيري
اتفق مع تعليق 10 سالم ليبي ان الحكومة وكبار الشخصيات والاثرياء وراء مقتل الفنانات الهنديات
من الطريف اني قبل يومين كنت اقرأ في خبر وفاة الممثلة بارفين بابي وممثلة أخرى ، وهذا المقال أكمل لي ماكنت ابحث فيه ، سلمت يدا كاتبه موضوع جميل
2017-09-25 08:42:50
user
177836
22 -
سند
الهند للأسف ليست كما تبدو لنا من خلف شاشات التلفاز و السينما
ليس الحياة جميلة و لا يقضي الهنود وقتهم في الإحتفال و الرقص كما تتدعي أفلامهم الشهيرة
الفقر و الفساد منتشر في مدنها الكبرى للأسف و يعاني الهنود البسطاء من فجوة كبيرة بينهم و بين الأثرياء
كما يعانون من فساد ذمة السياسيين و رجال الأعمال و الفن و شبكات معقدة من العلاقات و المصالح بين هذه
الأقطاب الثلاث و عالم العصابات و المافيا و الكسب اللا مشروع
يبدو المجتمع الهندي للناظر من بعيد محافظا جدا و لكن في الحقيقة تسود الجريمة بكل أنواعها
و الفنانات هن حلقه الوصل بين العوالم المظلمة للفساد في الهند حيث يستخدمن كخليلات بل و هدايا يتبادلها
النافذون هنا و هناك
فما إن يسطع نجم إحداهن حتى تتجه صوبها العيون لإستغلالها أبشع إستغلال مستخدمين في ذلك إغراء المال و وعود الشهرة التي تفلح في جذب هؤلاء الفتيات اللواتي يأتي في معظم الحالات من خلفيات فقيرة و معدمة
و لكن ما أن يحكم عليهن الفساد و الإستغلال قبضته حتى يدركن حقيقة ما وقعن فيه
بعضهن لا تجد أمامها سوى الإنتحار و بعضهن الآخر يحاول فضح ما يجري فيكون الثمن حياتهن في حوادث مدبرة و مشبوهة سرعان ما تنسى بسبب ضغوط النافذين الفاسدين
هذا دون أن ننسى نفوذ الجماعات الدينية المختلفة التي بدورها تلعب دورا لا يستهان به في الضغط على الرأي العام في الهند و على الفنانين و المشاهير بالخصوص
2017-09-25 06:56:15
user
177825
21 -
كهرمان
نتيجة ضغوط النفسية وعاطفية وممكن السياسين لهم دور
2017-09-25 05:11:01
user
177810
20 -
روزا
ياربي مستحيل! !
2017-09-25 04:29:32
user
177802
19 -
حيكم الاقزام
الاخت حسناء

هذا معتقد ثقافي ولكن عالم التمثيل مختلف تمام اتعلمين بان معظم زيجات من الممثلين والممثلات سرعان ماتشفل والسبب التمثيل فالممثل و الممثلة يتزوجان وزجته تمثل في احضان رجل اخر والعكس زوجها يمثل في احضان فتاة اخرى يحصل بينهم غيره ومشاكل الى الانفصل وهذا له تاثير اجتماعي و نفسي من غير دخول في عالم المخدرات وغير ذلك

وغير ذلك عالم المخابرات كثير من الممثلات والممثلين هم يعملون جواسيس لدى المخابرات وهذا حصل في عدة دول العالم ومنهم هوليود امريكا وبوليود هند و ايضا مصر وقصة سعاد حسني ليس ببعيد

عالم التمثيل والشهرة ستكون ضريبتها قاسية
2017-09-25 04:29:32
user
177799
18 -
حكيم الاقزام
الممثلين يقعو في مشاكل نفسية واجتماعية بسبب حياة التمثيل ومتطلباته وهذا الامر ليس ببوليود حتى هوليود نفس الامر يتكرر بوفاة العديد من الممثلين سواء كان جريمة مدبرة او مخدارات او غيره وايضا عدد من المصارعين توفو بسبب جرعة المخدرات الزائدة واسباب اخرى مثل كريس بنواه و لانس كيد و بام بام بجلو و اوين هارد و غيرهم

كلها اسباب اجتماعية ونفسيه الذي يتعرض لها الممثل فاحيانا يطالب بتمثيل دور معين يرفضه المجتمع مما يسبب ضغوط نفسية واجتماعيه وغيرها من الامور
2017-09-25 04:06:07
user
177797
17 -
حسناء
لا تستبعد فرصية الانتحار لأن أغلبهم يؤمنون ان الانسان يبعث في حياة اخرى لسبع مرات لذلك حين يصلون لمرحلة من اليأس ينتحرون ليبعثوا في حياة افضل حسب اعتقادهم حتى المحققين تجدهم يؤمنون بنفس الفكرة لذلك ففرضية الانتحار تكون دائما مسيطرة رغم ان بعض الحالات فيها شبهة جنائية واضحة
2017-09-25 04:06:07
user
177795
16 -
فؤش
تحيه للكاتبه المتالقه بمواضيعهاكابوس
***
في عالم الفن دوما في ضحايا غيره اوحسد وكره
كل شيء متوقع بتتبع القصص في حلقه ناقصه
ليس بسبب دوما يكونكئابه اوانه لم يعد مقبول فيهم
فاغلب الوفيات لفنانات صغيارات السن
**
حسب رائي المتواضع
لكل جريمه سبب واذا عرف السبب بطل العجب
معرفةامور سياسيه وهذا وارد بعالم الفن والفنانين
معرفة امور تجسس وهذا وارد ايضا
بالعربي المثل يقول الاسباب مفتوحه على البحري
تقبلي احترامي
2017-09-25 04:05:34
user
177794
15 -
الى Ufo
ليس الوازع الديني سبب في الانتحار بدليل ان هنالك جماعات..  متدينه تقوم بلانتحار في سبيل نشر فكرهم الانتحار هو يأس من الحياه الممله
2017-09-25 04:05:11
user
177793
14 -
ola
ما بتخيل انه حد بده ينتحر يقوم ينحر حاله نحر يعني مش طريقة للانتحار ف أظن انها ماتت مقتولة
2017-09-25 04:05:11
user
177791
13 -
سقراط الرابع عشر
يبدو ان الفن في الهند من المجالات الخطيرة علي الحياة
2017-09-25 04:05:11
user
177789
12 -
أم ياسين
من ناحيتي أرى أن حياة هاته الفنانات ليست إلا بهرجة زائفة انعكست سلبياتها على حياتهن الخاصة في حين اقتصرت الإيجابيات على الجانب الظاهري الذي نراهن به،و هذا الإختلال قد يودي بصاحبه أو صاحبته،و طبعا مع ضعف الإيمان تجد النتيجة الحتمة هي الإنتحار أو الإنحراف
2017-09-25 04:05:11
user
177788
11 -
أم ياسين آلى عبدو
أضحك الله سنك،أضحكتني،فعلا السبب هو المراوح
2017-09-25 04:05:11
user
177786
10 -
سالم ليبي
لو تشوفو ان اغلب ممثلات ماتو في منطقة بنفس عاصمة الفن مومباي .. منطقة جوهو على مهم اكيدا وراها حكومة لان افلام هندية لو تابعوها ترى في تمثيل في الافلام ان هناك استغلال جنسي من وزراء و الاثرياء في الانتخابات الهندية ومشاكل هدي اغلبها موجودة في واقع الهندي ....
2017-09-25 04:01:53
user
177784
9 -
"مروه"
اشعر انني اقرأ صحيفه الحوادث وليس مقال.كل هؤلاء ماتوا بدون سبب واضح.او كان حاول المقال التعمق اكثر وفرض عده نظريات لكل حادثه..عمومآ مسلسلاتهم مبالغ فيها ممكن حلقه كامله تمر وهم ينظرون الي بعضهم البعض يبالغون في ردات الفعل.فما بال حياتهم الواقعيه.رحمهم الله جميعآ
2017-09-25 04:01:53
user
177778
8 -
وليدالهاشمي
اهم حاجه فتاة احلامي كاريناكابور ماحصلهاش حاجه
2017-09-25 04:01:53
user
177773
7 -
نادر
كما أن هذه النساء الجميلات يتربص بهن من عملت معهم علاقات غرامية بهدف الانتقام بسبب الغيره والحب السادي
2017-09-25 03:59:29
user
177772
6 -
نادر
الهند بلد كبيره ومليئة بالعصابات وهناك عصابات تتربص للمشاهير من أجل المال كما أن الناجح يكون له أعداء كثيرين والهند كما قلت مليئة بالعصابات التي تستهدف الأغنياء ، وهناك عصابات القتله المأجورين الذين يستخدمونهم الحاسدين
عرض المزيد ..
move
1
close