الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تائه

بقلم : سامي -  الجزائر

تائه
صرت ابتعد عن البشر وأحب أن أبقى وحيداً لأنني دائماً حزين

مرحباً إخواني أخواتي ، أنا سامي من الجزائر عمري 24 سنة ، ضاقت بي السبل ولم أجد من يفيدني بحل لمشاكلي ، أصدقائي مشكلتي ببساطة أني طيب القلب إلى درجة لا تُوصف ، أنا ادرس واعمل ورغم أن دخلي بسيط ولا يكفيني حتى إلا أنني لا استطيع رد شخص أراد مساعدة ، وفي كثير من الأحيان يأتي أشخاص يطلبون أن أدينهم بعض المال وأنا اعلم أنهم لن يعيدوه لي إلا أنني لا استطيع أن أردهم

 و رغم مشاكلي واحتياجي للمال إلا أنني لا زلت أعطي كل ما عندي ، كما أنني إخواني الأعزاء أتأثر جداً بمشاكل وأحزان الآخرين ، فأحياناً ابكي مع الأشخاص الذين لديهم مشاكل ، كما أنني أصبحت مقبرة الأسرار ، فكل من أراد أن يفرغ قلبه وكل من ليس لديه من يشكو إليه همه أو يخاف أن يفضح سره يأتي عندي ، صرت ابتعد عن البشر وأحب أن أبقى وحيداً لأنني دائماً حزين بسبب مشاكل الآخرين فوجدت سعادتي في وحدتي

 إخواني أفيدوني هل هي مشكلة أم طيبة قلب زائدة ؟ فأنا أريد أن يأتي إلي شخص ويقول : أنا احبك أنت أو يجلس و يضحك ، فأنا حقاً مللت من الاستماع إلى الهموم والمشاكل ، مللت من إعطاء مالي لمن لا يستحقه و مللت من الأحزان ، أفيدوني بحل أرجوكم.

تاريخ النشر : 2017-09-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (37)
2018-06-22 05:44:30
230356
user
37 -
Venus ❤
انا مثلك أيضا طيبه مع كل الناس وهم يستغلون هذا الشيء فأنا أعطيت المال لصديقتي ثلاث مرات ولم تعيد لي مالي فتوقفت عن اعطائها فهي غنيه ولكنها تغار مني ولا تتركني بحالي. أيضا أعطيت المال لصديقاي ولم يعيداها لي فقلت لنفسي من يطلب مني المال من اصدقائي فلن أعطيه أبدا لأنهم استغلاليون وهم ليسوا فقراء انا فقط سأعطي الفقراء وهم لا يساعدوني بشيء بالعكس انا اساعدهم وبالاخير يتكلمون عني بالسوء ويتجاهلونني. لا أدري لما الجميع يطلب مني مالا هل انا بنت الملك ام لدي بنك ام ماذا ولكنهم يعلمون اني طيبة جدا وبريئة فلذلك يقومون باستغلالي صدقت هذه المقوله:( اتق شر من أحسنت إليه ).
2017-10-23 04:46:37
182263
user
36 -
Totoo
مشكلتك أنك إنسان عاطفي بشكل كبير كن عقلاني بعض الشيء فكر في نفسك لاتكلفها ملاتستطيع مشكلتك أنك تفتقر إلى الاعتدال لابأس أن تستمع إلى هموم الاخرين وتساعدهم بحل مشاكلهم ولكن كما قيل لاتبسط يدك كل البسط كأن تعطيهم مالك وأنت بحاجة إليه والأدها من هذا أنك تعلم أنهم لن يعييدوه كن طيباً ولكن لاتلقي عقلك الطيبة يجب أن تقترن بالعقل والمنطق و إن لم يكن هذا فستكون ساذجه أعتذر إذا كنت فظه ولن هذه حقيقه التعقل بدون عاطفه قسوه والعاطفة بدون تعقل غباء
2017-10-22 12:22:02
182133
user
35 -
اكرام ز
اخي سامي ما لاحظته من مقالتك انك انسان طيب للغاية اعلم جيداسلبيات ان يكون لك قلب طيب عليك ان تعرف جيدا متى و مع من تظهر ذلك لكن صدقني القلب الطيب نعمة تؤجر عليهاحتى و لو لم تكن سعيدا لكن احذر ان تحزن نفسك على حساب الاخرين فلنفسك عليك حق و بالمناسبة نحن من نفس البلد اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
2017-10-21 19:05:06
182048
user
34 -
ح.م
السلام عليكم.اخي اذا ابتعت عن الناس فلا تبتعد الله.لان في زمن هذا المرء عن الصواب واصبح لا يبحت الا على مصالحه لان ادا اقترب شخص اليك افم انه لشيئ ما ام اذا اقتربت من احذ فانه يتأسف ويرحل ام الله فهو لا يرحل دائما معك ويعرف مرضك ام البشر فلا متعلم ولا احترام.فلا تقل صديق هذا
شخص كان يفعل في جميع الناس القريب والبعيد فيسط قوم لا يحبون الا الذي يكدب عنهم ويخون عهدهم ويفعل الشر فيهم وعندما ظلم اصبحوا مع الظلم رغم انهم متعلمون و علاماء في الدنيا والذين فوقف الله امامهم.فزلزلة الارض و ضرب الرعد واشقت الارض وانهارت الادمغة فاصبح الانسان وحيدا
.
2017-10-08 17:42:57
179940
user
33 -
كن متفائلا
ان طيبة قلبك مبالغ فيها و هذا شيء سلبي ان رفضك لمساعدة الاخرين ليس فعلا ذميما عليك ان تقوي شخصيتك يا اخي و لا تشغل نفسك بهموم الاخرين فليس كل الناس تستحق منك ذلك اتمنى ان يجعل الله لك من كل ضيق مخرجا
2017-10-07 23:26:45
179820
user
32 -
ورد
انها سذاجة وليست طيبة قلب
انت مستغل يا اخي انك مُستغل
عليك ان تبتعد وان تتعلم قول كلمة لا
بالنسبة للوحدة هي ليست مشكلة انا بنفسي اجدها لذة
2017-10-03 03:31:29
179118
user
31 -
بيري
لنفسك عليك حق ، انت اعطيت الناس حقوقهم وبخست حق نفسك ، قيل حب لأخيك مثلما تحب لنفسك ولم يقال أحبه أكثر من نفسك ! ، طريقتك الخاطئة ممكن ان تجعلك تكره نفسك وتؤذيها ، كن معتدلا في التعامل مع من حولك ، ولا تكن صلبا فتكسر ولا لينا فتعصر ، مشكلتك هي ضعف الشخصية وشدة الحساسية تجاه الآخرين ، انصحك بتدريب نفسك في مجال 《تطوير الذات》 من مثلك حقا يستحق أن يطور ذاته ، طيبتك وتعاطفك مع الآخرين هو أمر رائع جدا ولكن ليس له علاقة في أن تخضع لخداعهم واستغلالهم ، والمؤمن كيس فطن ويقظ والقوي خير من الضعيف
2017-10-01 16:13:38
178948
user
30 -
محمد الناصح
يقال:{الشكوة عدوة} ، انت اخي طيب القلب وتستحق كل خير اتمنا ان اجد صديقاً مثلك يوماً ما ، قال تعالى ((الطيبون لطيبات...)) انت ستجزا بآمرة طيبة مثلك [انشاء الله] وتآخذ المرآة التي تسعدك ، ولا ولا ولا تيآس من رحمة الله فرحمته وسعت كل شيئ، ؛ اسعى يعبدي واسعا معك.
2017-10-01 14:00:58
178935
user
29 -
أحدهم - كوكب الأرض
للأشياء لونها وشكلها، وبهذا نعرفها.. كذلك الصفات لها حدودها وطعمها، ولكن إن جاوزت مقدارها تفقد الصفات جوهرها وتماهت نحو صفات أخرى.. الطيبة صفة جميلة، ولكن الإسفاف فيها سذاجة، وهذه الأخيرة تغري نحوك المستغلين اللذين لا يعرفونك إلا وقت الحاجة.. تعلم متى تقول نعم ومتى تقول لا.. هذا لا يعني أن تكون وقحاً بل افرض شخصيتك على من حولك بكل لباقة..
دمت بخير.
2017-10-01 12:59:05
178927
user
28 -
Sami Algeria
Hi
اسمك مثل اسمي وعمرك مثل عمري.. وانت من الجزائر مثلي.. لكن....
المهم نجاوبك. نعم هذه مشكلة وضعف وربما هي طيبة زائدة لكن تبقى مشكلة...ولذلك انصحك بزيارة دكتور... طبيب نفسي
صراااحة انت السبب بكلشي... نعم بكل شي انت المسؤول... انت لست مجبرا على الاستماع لهم.. لست مجبرا ع اعطائهم مالك... ماهذا ههه هذا غباء.. وليس طيبة زائدة... نصيحة اخرى تعلم كيف تقول... لا لا لا... No..
2017-10-01 03:13:03
178871
user
27 -
لا يهم
اريد ان اصبح صديقك ماهو حساب FB خاص بك
2017-09-30 10:02:57
178733
user
26 -
رزان الأردنية وافتخر
الطيبة أمر جميل ، ولكن التوسط فيه سيكون اجمل فالطيبة الزائدة ضعف ، فتعلم جيدا يا أخي الكريم كيف تتصرف من دون تلك الطيبة وتعلم كيف تقول لا للناس اللي بوجهين..
2017-09-29 18:15:09
178615
user
25 -
قرصان
نصيحتي اخي انا مثلك من قبل لكني الان مررت بما تفكر ونفذت وانا الان كتلة شر وليس لدي اصدقاء وحيد ودائما ابكي من الوحدة فاحاول ان اخرج من العزلة فاراهم يستغلونني فارى الوحدة افضل ببساطة لا استطيع العودة كما كنت
نصيحة لا تغير من نفسك كن طيب القلب لكن مع من يستحق وليس مع من يستغلك اذا كنت تقرضهم المال بنية انهم سوف يعيدونه ويكذبون ولا يعيدون ابتعد عنهم ولا تعطهم وايضا لا تفكر في المال لا تعطهم فقط لانهم يستغلوك يجب ان تعطه للفقير الحقيقي وكن مع من يشكو همه
وانشاء الله ربنا يجازيك بمن سوف تحبك وتكون زوجتك وتكون طيبة مثلك فقط لا تفقد الامل في الله كن دائما تتذكر اللهولا ترتكب خطئي
وانا واثق لو كنت اعرفك لما انا غارق في الالم
انك صفاتك رائعة اخي لا تغيرها كي لا تتغير الاقدار وتضيع منك الاشياء الرائعة التي كتبها الله لك
2017-09-29 03:11:38
178498
user
24 -
"مروه"
سامي.لك المثل في الدعاء.ياحميد القلب واللسان:)
2017-09-29 02:35:03
178494
user
23 -
سامي
شكرا لكم اخوتي اخواتي رواد موقع كابوس
تحياتي لكم جميعا افدتموني بنصائحكم القيمة شكرا جويلا لكم انار الله قلبوكم وامدكم بالصحة والعافية وثبات القلوب
2017-09-28 21:19:42
178479
user
22 -
ليبيا
هذي طيبة اكيد واتمنى أن هناك اشخاص يملكون مثل طيبتك فاهذه المواصفات اختفت كن سعيدا لي انك تملكها
2017-09-28 21:19:42
178470
user
21 -
دمعه
اظن ان شخص سجد نفسه عندما يكون وحيدا. لاكن هاذا لايعني ان تبتعد عن كل بشر. فقط كلنا نحتاج بعض وقت نتخلص فيه مع أنفسنا نسال أنفسنا بعض الاساله او نفكر بماضينا او حاضرنا مستقبلنا.......
لاكن سيبقى هناك دائما اشخاص نحب و نحتاج ان نكون معهم وبقربهم لذا أحذر من ان تكون بعيدا جدا لأنه بعدها لن يصلك يد أي احد لمساعدتك و معاونتك
2017-09-28 21:19:42
178469
user
20 -
دمعه
مرحبا.
(اما ان تكون طيبا الى حد سجاذه ام تكون شخصا آخر تختبئ وراء قناع الطيبه) هاذا ما قاله بطل قصة قرئتها.
انا لا ألومك على طيبتك لاكن أعلم ان تعرف تحكم بنفسك و بأحاسيسك( بطيبتك) لأنه لا يستحق كل شخص ان تكون بجانبه ان تهتم به ان تحبه ان تكون طيبا معه.
أعرف النك جانب آخر عدا عن جانب طيب! أظهر الجانب (بارد، لامبالي ، كاره للاستماع للآخرين ، متملك لذاته وليس للآخرين)ربما ستستغرب و تقول: هاذا ليس من شيمي.او: هاذه صفات لا يوجد بي.
انا أقول ان هذه صفات موجود فيك و فييه و في كل شخص هنا و في كل بشري ، لاكن الذي يظهره فقد أظهر جانبا من شخصيته اما الذي يخفيه فلديه شخصية أخرى تتغلب على هذا جانب. و هنا وتسأل: مالذي سيفيدني في اظهار هذه شخصية مغروره و البارد؟
جوابي لك. سترى معنى العيش أولا كشخص بارد و ثانيا كشخص محب لحياته و غير مجالي بحيات الآخرين.
تحذير!!!:
هناك دائما اشخاص يستحقون ان تكون طيبا معهم، ذالكك الاشخاص طيب معك انت لست بئر كآبة فقط لهم لا بالمنبع سعادتي أيضا، انت سعيد معهم و هم سعيدون معك، انت حزين معهم و هم حزينون معك. أنتم معا في سعادة و حزن.
انا لا أقول ان تكون باردا حاد طبع مغرور كل وقت. لا أظهر هذا جانب عندما تعرف ان شخص الذي امامك لا يستحق تيبطك.
وسلام
2017-09-28 13:19:05
178423
user
19 -
~~~سنفوره~~~
تعلم ان ترد وتقول :اسف لااستطيع،معليش اخي مااقدر،ترى مافيها مشكله ،،،نتعلم الطيبه ،ولانتعلم كيف نرد عن انفسنا ،هم اعتبروك شخص ساذج وصعدو على كتفك ،وإذا اردت إدانة احد أمره ان يعيد لك السلف ،وتستطيع الرد على كل من يشكي اليك همومه بقول :كلنا لدينا هموم ،ولدينا مشاكل ،ولاكن لايجب ان نقنط من رحمة الله ،ادعوا الله فهو من سيوفقك ،والله عند ظن عبده به. وانهي الحديث معه انت لست بحاجه مليون هم فوق همومك،مشكلة بعض البشر هي الاستغلال ،لاتنعزل عن المجتمع بل كن اجتماعياً،لأنك حين تنعزل ستتاح لهم فرصه استغلالك بشكل اكبر ،ولاكن زد ثقتك بنفسك فقط.
2017-09-28 13:19:05
178415
user
18 -
اسيرة العاشق
يبدو ان لك اخلاق عالية ومؤدب جدا
نصيحتي لك اخي ان تحاول ان تكون قوي الشخصيه
بمعنى انك تستطيع ان تقول لا ان اردت
انا كنت مثلك خخولة وضعيفة الشخصيه ولكن مع التدريب النفس اصبحت انثى لها مقامها في الحياة
حاول بكل جهدك ان تغير من نفسك الانك في زمن الطيبون دئما ما ينخدعون ...
تحياتي لك



الاسيرة
2017-09-28 11:07:09
178404
user
17 -
sali
اعلم يا أخي أن إرضاء الناس غاية لا تدرك،معنى أن تكون طيبا ليس هو أن تحرم نفسك من حقوقك فهذه تسمى السذاجة بعينها فأنا أنصحك أن تعمل على تطوير ثقتك بنفسك و الا ستعيد مقيدا بلا هدف انا اعلم احساسك جيدا فأنا مررت بهاته المرحلة
2017-09-28 11:07:09
178401
user
16 -
رؤيا
صح انت قلبك أبيض بصح فيوقتنا هذا لي قلبو ابيض الناس يعفسوه, مش محتمة عليك تمد للناس دراهمك, خليهم يدبرو راسهم وحدهم و كيما قال المثل "لي دارها بيديه يحلها بسنيه" انت اخدم و خبي دراهمك و لييطلبك قولو الله غالب نسحقهم
2017-09-28 07:38:46
178384
user
15 -
مليسيا جيفرسون
انَا لُا أرَى مٌشِكِلُتْكِ فَيَ طِيَبّةِ قًلُبّكِ أوَ تْسِامٌحُكِ انَا أرَى مٌشِكِلُتْكِ فَيَ ضُْعفَ شٌِخصّيَتْكِ وٌَخجْلُكِ انَا مٌثُلُكِ ايَضُا ٌخجْوَلُةِ وَ شٌِخصّيَتْيَ ضُْعيَفَةِ وَ الُمٌجْتْمٌْع الُمٌرَيَضُ يَسِتْغًلُ الُنَاسِ أمٌثُالُنَا وَالُحُلُ لُيَسِ فَيَ ٌْاختْبّائكِ وَ ْعزُلُتْكِ ْعنَ الُمٌجْتْمٌْع فَُهذَا دِلُيَلُ أٌخرَ ْعلُى ضُْعفَكِ وَْعدِمٌ قًدِرَتْكِ ْعلُى مٌوَاجُْهةِ مٌشِاكِلُكِ
2017-09-28 04:19:09
178365
user
14 -
زوبيدة من الجزائر
صباح الخير تصرف مثلهم حتى أنت تكلم عن همومك لترتاح فحتى أنت بشر ولست بحجر.
2017-09-28 04:19:09
178362
user
13 -
مياده عباس
انت مثلي تمامآ فأناطيبه القلب جدآ ابكي اذا احدتألم اشعربالألم عندمايتألم شخص لا احديشعر بي بل الكل يستغلوني اوجعوني جدآ صرت اضحك والدموع في عيوني يكرهونني بالرغم من انني احب الجميع احب كل الناس لكن ليس هناك من يحبني ليس لدي اصدقاء ابدآ فأناوحيده جدآ لااحديهتم ان كنت حيه اوميته احتاج لشخص يهتم لأمري لايستغل طيبه قلبي لا يوجع قلبي فأناوانت مثل بعض اوجعوناجدآواستغلوا طيبتنا واحزنوننا جدآ
2017-09-28 02:37:35
178354
user
12 -
ام ريم
من المفترض ان جميع ماذكرت يعد مزايا لامشاكل ولاكن في زمننا هاذا طيبه القلب مضره اكثر من هي نافعه اخي حلك بسيط ان تقول لا نعم لا ببساطه وصدقني ستبدا تحل مشاكلك تلقائيا فكلمة لا تكشف البشر جيدا فمن يريدك لااجل نقودك سيبتعد ومن يريدك لااجل ان يحملك مشاكله سيبتعد ومن يريدك لااجل مصلحته سيبتعد وحاول ان تتعلم فصل حياتك عن مشاكل الاخرين احزن لنفسك او افرح لنفسك
2017-09-28 02:37:35
178352
user
11 -
عاشق المستحيل
انت مثلي انا احب الناس هؤلاء واتمنى ان اكون صديقك لاننا نتشابه كثيرا ولكني اصبحت افرق المحتاج من النصاب
2017-09-28 02:34:15
178340
user
10 -
"مروه"
لا تخاف سينتهي هذا الامر عندما تصل الي اعلي درجه من الالم.انا كنت عندما اري جرحي وقتلي في التلفاز انهار.مره من المرات دخلت المستشفي بسبب صوره المتني اقسم بالله هذا ماحدث.عندما تألمت بشده اصبحت هذه الاشياء بسيطه بالنسبه لي.ولا يؤثر في فعلآ الا من يستحق حقيقي.لأنني ادركت ان هذه هي الحياه يوجد السعيد والحزين الناجح والفاشل وهكذا.فزاد وعيي وفهمت الدنيا صحيح.انت ايضا لديك قله ادراك هذا لا علاقه له بطيبه قلبك او قسوته.من اين اتيت ان قلبك طيب! في اول اختبار لك ستعرف قلبك الحقيقي.العلاج الانغماس وسط الناس اكثر ومخالتطهم وعندما تعرف الجميع يكون لديك تمييز سليم وعلي اسس.ولن تحزن الا علي من يستحق.وتستطيع التمييز بين النفيس الغالي وبين الامعه.
2017-09-28 01:39:15
178334
user
9 -
زهراء
الحل سهل جدددددا ابتعد يا اخي عن كل الناس الذين يستنزفون طاقتك و وقتك ونقودك لا اقول لك لا تساعد احدا لا بالعكس انك شخص مميز الله يبارك فيك ويكثر من امثالك ولكن كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده ....الهموم والاحزان والاسرار والمشاكل التي تسمعها من الناس تؤثر عليك سلبا وتملئك طاقه سلبيه ابتعد عن المتشائمين والمتمكنين لا تبكي كثيرا لانك لن تجد وقتا لتضحك فيه سوف تتندم يوما ما لانك تعذب بنفسك من اجل سعاده الاخرين ارحم نفسك عزيزي تحياتي لك
2017-09-27 18:29:31
178311
user
8 -
لينا الجزائر
صديقي الطيبة الزائدة تسبب داشم مشاكل لان الناس اصبحت ترى طيباتنا غباء او انعدام الكرامة فاصبحنا سائغين للاستغلال
وانا مثلك افرح بشدة لمن فرح واحزن وابكي مع الذي يحزن واحاول اعطاء كل مااملك واساعد من يقصدني بطلب , انت شخص طيب للغاية وذو قلب نقي لكن يجب ان تحذر لانها تصبحح ساجة
اتمنى ان ترتاح نفسيا ولا تنعزل وتعلم الرفض
2017-09-27 15:25:59
178273
user
7 -
غامض
طيب او قاسي انه امر نسبي لا يمكن ان اجزم
ربما لديك خجل زائد او ثقه مهزوزه لكي تقول لا
، بالنسبه للامور الماديه ارفض واعلمهم بحاجتك المادي
اما انت تقول انك شخص يحفظ الاسرار والمشاكل وياتون اليك ربما انت حلال مشاكل وانت لا تعرف تفيد الغير فهذه ميزه رائعه فيك اغتنمها بالنهايه كل شخص يعرف نفسه اكثر اذا ادرك.
2017-09-27 15:22:39
178265
user
6 -
وليد الهاشمي
ياسلام الدنيا لسه بخير ياجدعان هذه هي اخلاق الصحابه
اخ سامي احنا لازم نتعرف على بعض اناحبيتك من اول كلمه وحاسس ان احنا اصحاب من زمااااااان.اتا اصلي باحب الناس اللي بيقدروا ظروف الاخرين وانا صاحبك وظرفي يعني وخليه يفتهم لك ..احتمال اعطيك عنوان بريدي الالكتروني ورقم البطاقه واسم الصراف ههههه بامزح معاك ياراجل
2017-09-27 14:36:07
178254
user
5 -
محسن
اخي الكريم : اذا استمريت على ما انت عليه ستجد نفسك في النهاية وحيدا ومفلسا وتائها بلا صديق ولا ونيس ، الحياة تحتاج منا احيانا بعض القسوة ، ابق مالك في حساب الي وقل لاي شخص يريد مال : لا يوجد معي مال ! بكل بساطة تعبك انت اولى به ، صدقني ان من يستدين منك يحتقرك مع الوقت هذه طبيعه البشر ، قل لا لا لا تدرب عليها والا صدقني يا اخي الكريم بأنك ستجد نفسك في الشارع ولن يقف احد بجانبك !
2017-09-27 14:36:07
178250
user
4 -
انستازيا
انت شخص طيب للغاية وذو قلب نقي لكن طيبتك لايستحقها البعض فمعظمهم يقومون باستغلالك
2017-09-27 14:36:07
178247
user
3 -
نغم
انا ايضا طيبة القلب و خجولة و اشعر ان التغير صعب جدا .. لكن يجب ان نبذل مجهودا من اجل ذلك .. و الا سوف نعاني دائما ..
2017-09-27 14:36:07
178245
user
2 -
حطام
أخي الطيبة الزائدة عن حدها ضعف،،كنت مثلك،تنازلت عن أشياء كثيرة من أجل أهلي،ولكنني أفقت على واقع أنني خسرت حياتي،،اياك وان تتمادى في طيبتك ستنعكس عليك كل ما زاد عن حده انقلب الى ضده،كن قويا وتعلم الرفض وقل لااااااا،،اذا كنت لا تريد أن تقبل،طيبتك هذه جعلتهم يقومون باستغلالك والاستفادة من مالك ووقتك،،التسامح جيد ولكن ليس أن يصل حد السذاجة،،قوي شخصيتك وثق بنفسك ولا تتكل على أحد،واعلم أن حياتك أهم من حياتهم وما التضحية والعطاء الا لمن يستحق،،وحاول أن تجد الرفقة الصالحة المنزهة عن المصالح وستجدهم رغم قلتهم،،،،كن قويا ولا تضعف،،،أنت رجل،،،تحياااتي،،،:)
2017-09-27 13:30:32
178228
user
1 -
شخصية مميزة الى سامي
هذه ليست مشكلة بل طيبة قلب زائدة عن اللزوم واعذرني ستصبح سذاجة يستغلك عليها من يتدينون علك لذلك انصحك بعد التسامح مع من لا يرد لك دونك من جربته مرتين ولم يفهم نفسه توقف عن مده بالمال يا اخي انت لست جمعية للبر والأحسان المساعدة لها حدود لكن في حخالتك اصبحت استغلال ومن يحدثونك عن هموهم ربما التمسوا فيك الطيبة والنية الصافية ليفضفضوا لك انت اكتم اسرارهم وان لم تتحمل ابتعد عن مكان تواجدهم واهتم فقط بدراستك وعملك لست مطالبا بمساعدتهم او التفكير فيهم فعل الخير جيد لكن ليس بهذذه الطريقة لفعل الخير فيمن يستحقونه ليس فيمن يستغلونك ولا تخف لن يحاسبك اله على ردهم ان كنت متاكدا انهم ياخذون ولا يردون وقادربن على الرد وقتما تحل اماتهم لذلك لاتحزن واعلم ان للناس رب يرزقهم وانت فعلت ما عليك رغم انك تقول فعلت خيرا في غير اهله افطن على روحك دير الخير بصح ماتخليش نيتك تديك للواد خمم مليح فواش قلتلك او ربي اكثر امثالك او يحفظك
move
1