الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : نساء مخيفات

مجرمات ...لكن ملهمات

بقلم : يارتزي

مجرمات ... لكن ملهمات
ميرندا بربور تقاد الى السجن ..

إنهم يرمون دماءهم على عتبة ميراندا بربور ..

حين نشرت بعض المواقع العربية خبر ميراندا بربور كان العنوان العريض هو .. تابعة للشيطان استدرجت وقتلت 23 رجلا !!! .

وبدت ميراندا كأنها امرأة تقتل من أجل المتعة ومن أجل الشيطان .

استغربت كثيرا تحريف الحقائق من قبل أحد القنوات العربية - لن اذكر أسمها - ومن قبل مواقع عربية ، لا أحد منهم قال إن ميراندا المسكينة تعرضت للاغتصاب في سن الرابعة من أحد أعمامها أو أخوالها ولا زال يقضي عقوبة السجن حتى الآن !! .

ولم أكن لأعرف لو لم أقرأ بعض الصحف الفرنسية ومنهاle parisien الباريسي ، حيث ذكرت نقلا عن الصحفي الأمريكي فرانسيس سكارسيلا الذي اتصلت به  ميراندا من سجنها وأخبرته بأنها قامت بأول بجريمة في الثالثة عشر من عمرها بناء على  تشجيع شخص كان ينتمي لجماعة شيطانية . هذا الشخص ذكر لها بأن هناك الكثير من الرجال الأشرار ، وربما هو من ألهمها الطريقة التي تستدرج بها البيدوفيلين (1) عبر الإنترنت .. أولئك الذين يرغبون في بعض المتعة الجنسية ولا يهمهم أي شيء أخر...

بعض  المعلقين خصوصا ممن قرؤوا القصة مجتزئة سارعوا إلى إدانة ميراندا المسكينة انطلاقا من عقليتهم الذكورية المتحيزة . تخيلوا معي لو هناك قاتل يستدرج النساء الباحثات عن المتعة الجنسية لأدان أصحاب العقليات المتزمتة ومن أي مكان كانوا النساء وقالوا بأنهن يستحققن ما جرى لهم واعتبروهن نساء ساقطات .

مجرمات ... لكن ملهمات
الضحية تروي لافيرارا .. استدرجوه الى سيارة فخنقوه وطعنته ميرندا بالسكين اكثر من عشرين طعنة ..

بخصوص ضحيتها الأخيرة " تروي لافيرارا " فهو متزوج وعنده 42 سنة . قالت ميرندا أنها أخبرته بأنها تبلغ 16 عاما واستدرجته على وعد منها بأنها ستقدم له المتعة الجنسية التي يبحث عنها ، وأردفت ( لو كان تراجع كنت سأوفره) .

وقد قامت باستدراجه وقتله احتفالا بزواجها وكنوع من الطقوس الشيطانية ، وقد شارك زوجها بقتله .

ميرندا زعمت بأنها قتلت الكثير من الرجال خلال حياتها القصيرة ، كثيرين إلى درجة أنها تركت العد بعد الضحية رقم 22 .. لكنها تظن أن العدد اقل من مائة !! .

لا تستغربوا أن تدرس قصة ميراندا يوما بالجامعات .. كل ما أمله أن تحصل ميراندا على حكم مخفف إن كانت الفاعلة ، خصوصا إنها أم لطفلة عمرها سنتين .

أما لماذا البعض لم يذكر القصة كاملة أو ذكرها مجتزئة فأترك التعليل لكم ربما لأن البيدوفيليا منتشرة كثيرا في المجتمعات التي ينتمي لها ذلك الإعلام المحرف للحقائق ، ويخافون أن تصير ميراندا بربور ملهمة لبعض ضحايا البيدوفيلين ..

مجرمات ... لكن ملهمات
زوج ميرندا وشريكها بالجريمة

تخيلوا معي لو الكثيرات والكثيرين من ضحايا البيدوفيلين تصرفوا مثل ميراندا ، أكيد لن يكون هناك أبدا شياطين بشرية تعتدي على الأطفال تحت أي مسمى .

بالنسبة للطقوس الشيطانية التي تقوم بها ميراندا أعتقد أنها تشعر بامتنان لتلك الجماعة التي ساعدتها نوعا ما وألهمتها كي تثأر لنفسها وللباقين الذين قد يقعون للذئاب البشرية .

أذكر أن بعض المتمردين من دولة ما استعانوا بدولة عدوة ، وحين لامهم البعض قالوا بأنهم مستعدين للتحالف مع الشيطان لإسقاط النظام ، وللأمانة التمس لهم البعض الكثير من الأعذار .. الآن يريدون أن يستأسدوا على ميراندا !! .

الاغتصاب شيء قاس حتى لو حدث لامرأة ناضجة ، لأنه يظل جرحا بالذاكرة ، فما بالكم  بطفلة صغيرة ..

ملاحظة : كثيرون لا يصدقون أن ميراندا قتلت لوحدها ، ربما كانت طعم فقط ، وهناك أيضا من يعتبرها مخترعة قصص لا أكثر وبأنها لم تقتل بالحقيقة كل هذا العدد من الرجال ...
الأيام القادمة ستحمل الجواب ، وسواء كانت ميراندا كاذبة أم صادقة ، فقصتها ملهمة جدا وأثارت إعجاب وتعاطف البعض.

المرأة والساطور

مجرمات ... لكن ملهمات
المرأة والساطور .. احد اشهر ادوار الفنانة نبيلة عبيد ..

كثيرون شاهدوا الفيلم المصري المرأة والساطور ، وهو مأخوذ عن قصة حقيقة لسيدة مصرية تدعى ناهد القفاص استنادا لبعض الصحف المصرية . كانت مطلقة وتعرفت على رجل نصاب متلون سرق مالها وممتلكاتها وكان يعذبها وقد نال الطفل الذي أنجبته منه نصيبه من التعذيب .

صبرت ما يربو على 8 سنوات كان يضربها ويهينها متخيلا انه سينجو بأفعاله الدنيئة وأنها غبية ولن تستطيع فعل شيء .

وكان لناهد ابنة من زوجها الأول وشقتين وأموال في البنك وسيارة ومجوهرات ... كل تلك الأشياء أخذها لنفسه فاغتصب بهذا حق ابنتها في تلك التركة كما اغتصب حق زوجته .
مرات عديدة حاول قتلها ونجت بأعجوبة وقد اكتشفت ذلك بالصدفة ... وبالإضافة لكل مساوئه فقد كان مدمن مخدرات .

وطبعا بعد الجريمة يأتي العقاب ...

في يوم من الأيام لم يعد من الممكن أن تحتمل أكثر فقتلته ...المفاجأة كانت أثناء المحاكمة ، إذ تبين بأنه تزوج 17 مرة من قبل ، وكان يأخذ أموال كل زوجة ثم يتركها مفلسة ، وإحداهن حضرت للمحكمة متطوعة وروت ما كان يفعل بها .

نوعا ما تتحمل تلك الزوجات أو بعضهن تبعة ما حدث لناهد الفقاص ، لا أعرف لما صمتن وفضلن البكاء على أنفسهن ...

التمثيل بالجثث وحرقها أمر سيء ولا أنساني ، ناهيك أنه ينسف أي تعاطف للقضاء مع الفاعلة ، خصوصا في مجتمعات تكيل بمكيالين وتعتبر جريمة قتل الزوج للزوجة الخائنة جريمة شرف ، أما جريمة قتل الزوجة لزوجها الخائن فتعد جريمة غيرة وقد تستحق الإعدام أحيانا .

جدير بالذكر أن من الدول القلائل في المجتمعات الشرقية نجد المغرب يساوي العقوبة بين الرجل والمرأة في ما يسمى جرائم الشرف بين الأزواج .

كيرانجيت اواليا  المرأة التي هزمت ضعفها

مجرمات ... لكن ملهمات
اواليا مع زوجها القتيل ..

 هي امرأة هندية كانت تعيش بلندن مع زوجها وأطفالها وقد اعتاد زوجها معاملتها معاملة سيئة حيث كان يضربها على الدوام ويخونها ويقتر عليها في معيشتها هي وأطفالها بينما يصرف نقوده على نساءه أخريات بالحرام وعلى الخمر .

وقد صبرت لمدة عشر سنوات على سوء المعاملة ، وكان أحيانا يضربها في حضور أمه ويهدد بتشويه وجهها .

كانت كيرانجيت تأمل أن يتغير زوجها فقد كانت أحيانا تحبه وتأمل أن يتغير ، وكامرأة هندية بسيطة كانت تنظر للزواج على انه شيء مقدس وتعمل المستحيل لتحمل ما لا يمكن تحمله ، حيث في إحدى المرات كانت حاملا ودفعها فسقطت من على الدرج ومات جنينها طبعا .

مجرمات ... لكن ملهمات
الممثلة اشورايا راي بدور اواليا في فيلم سينمائي من انتاج عام 2006

ما كان يدفعها أيضا إلى عدم التمرد على وضعها المهين أنها كانت ربة بيت ليس لها معيل غير زوجها .

وفي احد الأيام طفح كيلها فقامت بإحراق زوجها بينما كان نائما وتوفي بعد أيام في المستشفى متأثرا بحروقه . وتمت إدانتها في بادئ الأمر بـ 12 سنة سجنا حيث شهدت حماتها زورا ضدها . وطبعا سيلتمس البعض العذر لحماتها ، لكن المبادئ لا تتجزأ ، وما كان على الحماة أن تفعل ذلك ، خصوصا وهي تعلم بأن كيرانجيت كانت ضحية قسوة وسوء أخلاق أبنها .

وكان هناك أيضا شرطي شهد ضدها فيما يخص حالتها النفسية وقت الاعتقال لكنه غير شهادته فيما بعد بفضل جمعية تبنت قضيتها وتم استئناف الحكم وجاء تقرير الطبيب النفساني لصالحها حيث قال إن ما حدث هو نتيجة طبيعية لتراكمات سنوات من القهر والاستفزاز ، فحصلت كيرانجيت على حكم مخفف بثلاث سنوات ونصف من السجن .

مجرمات ... لكن ملهمات
اواليا تحولت لرمز للاضطهاد والعنف المنزلي ..

وخلال السنوات اللاحقة حصلت كيرانجيت اواليا على وسام الشجاعة في بريطانيا ، قدمته لها زوجة طوني بلير باعتبارها امرأة مناضلة ضد العنف المنزلي .

1 – بيدوفيل : مشتقة من بيدوفيليا (Pedophilia ) وتعني الغلمانية بالعربية ، وتطلق على الأشخاص الذين ينجذبون جنسيا للأطفال دون سن الثالثة عشر من العمر . الغلمانية هي شذوذ جنسي ، قد تكون مجرد تخيل ، وقد تتحول إلى فعل عن طريق التحرش بصغار السن واغتصابهم .

تاريخ النشر 14 / 04 /2014

أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
امرأة من هذا الزمان - سوريا
امرأة من هذا الزمان - سوريا
أماني المعمري - سلطنة عمان
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (132)
2014-09-14 09:37:53
5621
132 -
دوست دارم
ميراندا ومثيلاتها ومن هم على شاكلتها .. لا يحق لها ولا يستدعي مفجعها ان تقوم بهذا الفعل الشنيع
وقتل الارواح بحجة أنها تعرضت لإغتصاب هذا اولا
ثانيا ان كانت فعلا تريد الانتقام وان ماحصل لها سبب لها الم نفسي عميق كان باستطاعتها اقتصار القتل على من قتلها
ثالثا انه هناك فرق بين رجل يغتصب القاصرات أي يقوم بمارسة الجنس رغم أنفهم سواء بالتهديد او بالترهيب
وبين رجل يتفق مع قاصرة كاملة كل الكمال لإتمام العملية الجنـسية بكل استمتاع ولم يأتها الا رغبة منها
وتفاهم معها ولها سوابق عدة فيما مضى وبرضاها
رابعا ميراندا هي فتاة سخيفة عقل استخدمت من قبل جماعة الشيطان الذين يرون أقوى طقوسهم وأكبر قربانهم
لشيطانهم هو الدم البشري وإزهاق الروح ..
لقد استخدموها اعوان الشيطان واتباعه تظليلا لحقيقتهم والتستر لشناعة جرائمهم حتى تكون كل البعد بعيدة عن الاضواء والإعلام
وأن تكون دائما جرائمهم منسوبة إلى ضحايا اغتصاب وضحايا عنف ومظلومين تسلط عليهم الصحف اقلامهم
بينما هم يقبعون في خنادقهم حيث الظلام وتستمر افعالهم ولكن ستنفذها بيادق اخرى كميرندا بالطبع ولكن بصورة جديدة
وبشعار جديد
2014-09-14 09:37:29
5597
131 -
mohamed ahmed
أنا أصلآ قرأت الموضوع فور نشره ، ولم أرد التعليق منعآ للإساءات

شكرآ على الموضوع عمومآ
2014-09-14 09:37:18
5586
130 -
Al_Iraqia
اياد العطار

كان الله بعونك استاذي الفاضل :(
2014-09-14 09:37:17
5585
129 -
غريبة
انا اتفق مع رشا فيما تقول
2014-09-14 09:37:09
5577
128 -
Zainab - مديرة -
حسناً استاذ اياد
2014-09-14 09:36:46
5554
127 -
اياد العطار
نعم عزيزتي يارتزي .. فعلا رقم الايبي مختلف .. آسف لم انتبه لذلك .. قمت بمسحها .. تحياتي لكِ ..
2014-09-14 09:36:44
5552
126 -
يارتزي
كل الردود بعد الرد 118 مزورة لست أنا من كتبها وليس أسلوبي
ثم من يستطيع أن يتتبع Ip يعرف أنها ليست صادرة من عندي
إذاهو شخص حرق قلبه موضوعي والله يجازيه بما يحاول افتراءه عني
ولن أكتب أي تعليق بعد هذا
2014-09-14 09:36:41
5549
125 -
اياد العطار
اسمح لك بماذا ؟ .. وما الذي تتكلم عنه اصلا .. اين اخذتنا ؟ .. موضوع يتكلم عن عنف اسري وجرائم .. كيف وصلنا لتعدد الزوجات والنقاب والحجاب واحكام الزنا والرجم !!! .. وعن اي حرية نشر تعليقات تتحدث .. لو نشرنا التعليقات بحرية فسيظهر من ينتقد النبي والقرآن والاسلام برمته .. ولعلمك تصلنا هكذا تعليقات ونقوم بحجبها .. هل هذه الحرية التي تريدها ؟ .. ام تريد ان ننشر لك بحرية ونحجب الآخرين ؟ .. هل المفروض ان نحول الموقع الى ساحة للكراهية والتعصب الديني لكي ترتاح جنابك .. هل المفروض ان ندمر الموقع وكل ما بنيناه من جسور محبة وصداقة بين رواده لكي تقر عينك ..

الطريف ان بعض اصدقاء الموقع يسأل احيانا بطيبة عن سبب عدم تطرقنا للدين والسياسة في مواضيعنا .. هذا هو السبب ايها الاعزاء .. اقرؤا التعليقات المتشنجة والمتطرفة في هذا الموضوع لكي تعرفوا لماذا لا نفتح الباب للمولعين بالجدل والمعارك الكلامية .. ولو تركنا الحبل على الغارب لأنتهينا الى التجريح والتنابز والشتائم ..

ارحمونا قليلا .. الا يكفي جحيم حياتنا الواقعية .. لحقتم بنا الى هنا ايضا ! ..
2014-09-14 09:36:36
5544
124 -
أيوب بوعبدالله
SaroOona

شكرا لك أختي حفظك الله بالتوفيق

تحياتي
2014-09-14 09:36:35
5543
123 -
أيوب بوعبدالله
السلام عليكم أرجوا من الأخ اياد العطار اعطائي فرصة للرد على الأخت maria هذه المرة وفقط

1/ لم أتكلم عن النقاب يا أختي الكريمة.
2/ لم أشجع على الزواج بأربع نساء مع العلم أن الله شرع هذا ولا دخل لنا فيما شرع الله أو حرمه نحن مسلمون نتقيد بما أقامه الله وفقط، لو رأى الله في زواج المرأة بأربع رجال أمرا حسنا لأحل هذا الأمر، وأنا لا أريد الزواج من أكثر من واحدة فلا أريد لنفسي العيش في المشاكل وما الى ذلك أريد زوجة واحدة حنونة وعطوفة ومتمسكة بدينها وتحترمني وفقط.
3/ أريد أن أوجه لكي نصيحة من أخ لأخته، قدسي نفسك احترمي جسدك ارقي بتفكيرك الى ما هو أبعد من ما ترين، جسدك ليس للناس جميعا ليس مخول لأي كان يرى أكثر من وجهك و يديك لست مضطرة الى لبس النقاب أو الستار فقط حجاب يسترك وانتهى، وكفاكم ........ بالحديث عن الغرب و الـقرن الـ 21 والله تعبنا من هذا الأمر يعني كل ما يتكلم أحد فينا تقولون له اننا في القرن الـ 21.
4/ أنت لم تقرأي كلامي وهذا شئ واضح من تعليقك لأنني لم أقل أن خروج المرأة من بيتها حرام -_- ولم آتي بسيرة النقاب

أختي آسف اذا تعديت حدا من حدودي في كلامي و أنا لم أرد أي شئ بتقديمي للنصيحة ولم أأمرك بأي شئ فلا تنزعجي مني وشكرا على رأيك.

أخ اياد أرجوا أن تنشر هذا التعليق، وأوصل شكري للمديرة زينب لأنها تركت لنا الحرية في ابداء آراءنـا بكل شفافية وموضوعية تقبلوا مني ومن أصحاب التعليقات بالنيابة عنهم فائق الاحترام و التقدير والشكر على هذا الموقع الجميل

تحياتي
2014-09-14 09:36:32
5540
122 -
بنت بحرى
والله اضحكنى جدا رد الفاضل / اياد العطار فكرنى بصورة الأب فى الأفلام العربى بتاعتنا لما الأب يدخل البيت يلاقى العيال مقطعين بعض وملامحكم مش باينة من الضرب والواد الكبير باطح اخوه الصغير والبيت الصغيرة شبه وائل جمعة من الضرب عندها يقول الأب نفس جملة الأستاذ مع بعض التعديل ( الله الله اغيب شوية عن البيت ألاقيكم عاملين البيت حلبة مصارعة حرة) أخصم منهم كلهم المصروف وعلى رأسهم الكاتبة .
2014-09-14 09:36:29
5537
121 -
اياد العطار
ما شاء الله .. انا لم اكن متواجدا اليوم .. وهنا نحن نعود لنجد موقعا لا يشبه موقعنا ولا يمت بصلة لتوجهاتنا ..

عزيزتي زينب لا تنشري اي تعليق آخر في هذا الموضوع .. انا سأتابعها وانشرها بنفسي .. واحب ان انبه الجميع إلى أن اغلب التعليقات لن تنشر .. كل ما يخالف شروط وقوانين كابوس لن ينشر .. لذا لا تجهدوا انفسكم بكتابة تعليقات طويلة ..

تحياتي للجميع ..
2014-09-14 09:36:26
5534
120 -
رشا
خرج النقاش عن نطاق الموضوع واصبح عن تعدد الزوجات اولا انا لست بمتشددة ولا باللتي تقبل ان تعيش مع ضره ولكن من فترة قصيرة ناقشت موضوع تعدد الزوجات مع صديقاتي وكان رأيي بأن رب العالمين شرع تعدد الزوجات لأسباب قوية ولكن عندها قلت سبحان الله تعدد الزوجات من صالحنا لأنه لو اضطر الزوج ان يتزوج من ثانيه مثلا من اجل ان ينجب اطفالا لولا انه حلال كان طلق الأولى حتما فقلت سبحانك ربي حتى بتحليل الزواج كان في صالحنا ارجو ان اكون استطعت توصيل الفكرة
2014-09-14 09:36:25
5533
119 -
غريبة
الى الاخت ياتزي انتي موافقة على كل ما قامت به هؤلاء النساء باستثناء تشويه الجثث ؟!
2014-09-14 09:36:19
5527
118 -
الميلاني
العنوان واضح ورغم ان صاحبته اولى بتاويله من غيرها الا ان الالهام الوارد في السياق قصد به الجانب الاجابي ولم تترك قرائن الحال و قرائن المقال مجالا للبس .اما التعاطف مع كبيرتهن فهذا ضرب من الغلو و الجور ماكان ذالك ولا انبغى فقد اسرفت في القتل واعترفت بعظم منمولها انها قتلت اكثر من 23 بكثير وانها ان خرجت فسوف تظل تبيت المكائد للرجال حتى تفنيهم عن بكرة ابيهم طبعا هي اقل من ان تثير الرعب او تقتل حتى نصف رجل لولا الدعم الذي تحظى به اثناء تنفيد جرائمها الغادرة كما ان بلاهة ضحاياها و فسوقهم هو سبب حتفهم و هلاكهم. بالاضافة الى العامل الاكثر حسما الا و هو انها انثى فهي مرج هينن سهل للسعادة في نظر الكثيرين وابعد مايكون عن العنف والفتك وهذا هو مربط الفرس عندنا ولهذا السبب بالذات لايمكن ان تتمتع المرءة بصلاحيات الرجال كاملة كما الرجل ايضا وهذا امر لا يمكن تفنيده البثة لان القاعدة هنا ثابتة مطردة لا تتارجح رغم رياح الغرب و المستغربين . اما القاتلاتالاخريات فيمكن تفهم ردة فعلهم ان صح مانقل رغم انه لا يحق لهن سفك الدماء ولكن انطلق سهم القدر من قوسه فكان ما كان
2014-09-14 09:36:09
5517
117 -
SaRoOoNa
أخي أيوب بوعبدالله

فقد أردت القول أن الآن وبعد توضيحك لرأيك أجد أنك محق 100%

دمت بود :))
2014-09-14 09:36:05
5513
116 -
maria
الى الاخ عبدلله
انت قلت ان لا يوجد مضرة لبس النقاب ولكن ضع نفسك مكان المراه ماذا ستشعر او كما قالت فتاة البئر ان تتزوج زوجتك 3 رجال ماذا ستشعر في ديننا يمنع الزواج من اكثر من امراه واحده ابحنا في القرن ال21 الغرب وصل الى الفضاء ونحن العرب نمنع الفتاه من الخروج من البيت لانه عيب وحرام يجب ان تبقى بين 4 حيطان انا لست مستعده ان ابقى في بيتي ولا اخرج او ان البس النقاب اتوقع انه يوجد لباس يسموه اللباس طبيعي لكل انسان
عندما قلت انه في الديانة المسيحة يصورون السيدة مريم العذراء بلباس على الراس السبب لانها قدوسة والدة السيد المسيح
اما المراه في الديانه المسيحية ليست مجبرة على لبس الحجاب فقط ان كانت ستبح راهبة فهنالك لباس خاص ليس فقط المراه لها لباس خاص وايضا الرجل عندما يريد ان يبح كاهن له لباس خاص
2014-09-14 09:36:04
5512
115 -
أيوب بوعبدالله
الى الأخت غريبة

شكرا على تفهمك أختي أعتقد أن كلامي كان واضحـا ومفهوما وتفجأت بهذه التعليقات أو هذه الهجمات ان صح التعبير على ما كتبت.

أعتقد أن الله أنزل هذا الدين لتصحيح مفهومنا عن هذه الحياة ووضع ظوابط لها تقينا هذه الفتن و الشرور فالدين ليس الصلاة وفقط الدين يجب تقبل كل ما فيه والعمل به.
اذا انحرفنا عن ديننا سننحرف عن مبادئنا وسننحرف عن عاداتنا وعقيدتنا وستتفشى آفات مثل التي عند الغرب وسنصل الى ما لا تحمد عقباه.

شكرا لك على الرد المنطقي أختي الفاضلة حفظك الله.

الى الأخ صفوان

شكرا على التأييد أخي الحبيب بارك الله فيك، أعتقد أن المقال لم يقدم بالطريقة اللازمة كما حلل الأخ بدر (مشكور على ذلك) فليس كل من واجه مصيبة يقوم ويقتل فهذا شئ غير معقول.
2014-09-14 09:36:02
5510
114 -
يارتزي
إلى عقبة الإحساس

سبق وقلت هناك من يريد مناقشة كل شيء وهو لم يقرأ شيئا انتبهي عزيزتي شيئا أخر لا وجود لأبرياء في قضية ميراندا مجرد ذئاب يضربون عرض الحائط بقيم المجتمع الأمريكي ويحاولون اقامة علاقات منحرفة مع القاصرات وهذا جريمة في القانون الأمريكي
هل هذه هي البراءة في نظرك سبق وتحدثت بشكل مفصل في تعليقات سابقة
عن ضحايا ميراندا...عموما شكرا لك على المشاركة واتمنى أن تكتبي اسمي صحيحا.

الأخ او الأخت زيزو
ّأنا لست أخا ولوكنت قرأت تعليقات القراء لعرفت أني أخت
لقد بدأت أميل الى تصديق تلك النظرية التي تقول
العرب لا يقرأون وإذا قرأوا ....شكرا لك على التعليق
2014-09-14 09:36:00
5508
113 -
يارتزي
gigiadel
لقد استفدت كثيرا من تعليقك ونقدك وخصوصا ما ذكرته عن ذاك الفيلم
هذه أول أسمع عنه.
شكرا جزيلا لك وأتمنى أن أراك دائما هنا.
بحراني 93
أضحكني تعليقك شكرا لك على التواجد
صفوان
لقد تضايقت حين قرأت أنك تتهمني بالفتنة وإثارة الغضب وأن موضوعي لا يستحق النشر هذا مؤسف ولا يهم من أي بلد أنا ولا أجد مبررا للغضب الذي تشعر به سوى أنك تتعاطف مع هؤلاء الرحال المجرمين وهذا أمر يدعو للشك .
عمر العقيد
الجواب بسيط المباديء لا تتجزأ ... ثم تعدد الزوجات وإن كان أمر مرفوض فليس هو الضرب والتعذيب أو الحالات التي تحدثت عنها بالموضوع
فقط على الرجل ألا يكون جبانا ويخبر زوجته إن قبلت بقيت معه إن رفضت وأرادت البحث عن غيره هي حرة وطبعا من يتزوج على زوجته بالخفاء يستحق ان تنتقم منه زوجته لكن لا أحبذ أن يصل للقتل
هناك أساليب أخرى رائعة في الإنتقام وغير دموية هههه
2014-09-14 09:35:59
5507
112 -
القطة البيضاء
سفك الدماء هو أعظم خطيئة تأتي بعد إنكار وجود الخالق الأعلى !

أيتها الكاتبة ...
إياك أن تلتمسي عذرآ لقاتل ! مهما كانت الأسباب

بالنسبة لما قلته عن معاناه الإغتصاب !
صدقيني !!!
أنتي لا تعرفين شيء عن المعاناه

لكن حتى الإغتصاب ليس مبررآ لتدمير أرواح لا تستحق الدمار !
2014-09-14 09:35:58
5506
111 -
باسم الصعيدي
الاخوة والاخوات ...تحية

لما كل هذا الهجوم علي الكاتبة !!؟

لكم الحق في إن تعارضوا ميول الكاتب وتتناقش معه فهذا يثري الموضوع

ولكن ليس من العدل أن تطالبوه بعدم ابداء رايه في المقال..هذا ليس إنصاف .

نعم ..انا اتفق فيما ذهبت اليه الآخت يارتزي . لو كانت المغدورة هنا انثي من الساقطات . لكانت أكثر فئة هللت هي من الذكور لانها في نظرهم فرطت بشرفها اذا هي تستحق القتل عن جدارة .!! حتي إن تظاهرنا بعكس ذالك لكن داخل جدران القلب نصفق ونؤيد .

والكاتبة لم تعمم ذالك بل قالت "بعض المعلقين " .


تحياتي ونــرفع القبعة للجميع . باســــم
2014-09-14 09:35:57
5505
110 -
عذبة الاحساس
يارتيزي

انا اختلف معاك كثيرا في توجهاتك،نعم صحيح هنالك نساء مظطهدات لكن هل يكون الحل بالقتل؟لوقلنا هكذا معناه راح نسفك دماء بعضنا البعض وماعاد نخلص!
ميراندابربور لم تحكي لناقصتها!ودخلتي فجاة في تفاصيل وشعارات لاتسمن ولاتغني من جوع!شعارات مزيفه،انا بنت نعم لكنني لست مع القتل اياكانت دوافعه،وبعدين ماذنب الرجال الذين قتلوا؟!طيب هي مغتصبه ماذنب هؤلاء الابرياء؟،حبيبتي انابعرف احساس البنت،وانا بقول لك عمري ماحافكرفي اني راح اقتل زوجي حتى لومااحترمني وماتنسي حديث الرسول عليه الصلاة والسلام"ايماامراة ماتت وزوجهاعنهاراض دخلت الجنه"اسفه بس عارفه انه الموقع لايسمح بالشعارات الدينيه تقبلي فائق تقديري واحترامي
2014-09-14 09:35:56
5504
109 -
محمد
المقاله لم تكن حياديه ابداً،وفيها دعوه صريحة للانضمام الى جماعات عبادة الشيطان،لكن اعجبتني الكاتبه لانها كانت صريحه في توجهاتها
ماذا تريودون اكثرمن هذا ياعرب!
2014-09-14 09:35:55
5503
108 -
full moon
اختي يارتزي

موضوعك يكشف عن مدي الظلم الذي تتعرض له المراة في احيانا كثيرة. ولكني اختلف معكي في كلمة(ملهمات). قولي لي بصدق ماهو الالهام في قتل انسان حتي لو كان فيه عيوب الدنيا؟. القصة التي لم استوعبها حقا هي القصة الاولي لميراندا بربور. لااحد ينكر الجريمة التي وقعت لها في سن صغيرة. ولكن يااخت يارتزي انظري ماذا اصبحت الان. تحولت هي الاخري لمجرمة. علي الرغم من ما حدث لها قررت ميرندا ان تكون الخصم والحكم والمنفذ لارادتها معا.هي التي حكمت علي الشخص الذي الذي هو في نظرها مجرم يستحق العقاب وابضا قامت بتنفيذ العقوبة التي تراها هي عليه . اعرف ان هؤلاء هم ايضا مجرمين ولكن يااختاه ميراندااخذت مكان القانون والقضاء معا. فما اسهل ان تبلغ عنهم الجهات المختصة ويتم القبض عليهم وتكون انتقمت منهم بوضعهم خلف القضبان . لو اخذنا بهذا المنطق لكان جاك السفاح هو ايضا ملهم لكثير من الرجال حيث ان بتفكيره انه كان يعاقب مومسات لندن علي نشر الامراض الجنسية بين الرجال في ذلك العصر . كم من نساء تعرضن لابلغ انواع الاساءة في حياتهن ولكنهن صمدن في وجها واكملن حياتهن بكل عزمة واصرار .ومثال علي ذلك المذيعة الامريكية اوبرا وبنفري هي الاخري تعرضت للاغتصاب في سن صغيرة. فهل هي تحولت لمجرمة منتقمة؟ الفرق في هذه الحالة يكمن في الانسان الذي اما يحول معاناته لدفعه تجعله اقوي في الحياة او يغوص في بحر الانتقام المظلم

اسف علي الاطالة واتمني ان اري موضوعات اخري لك يااختاه
2014-09-14 09:35:54
5502
107 -
محمد
مع احترامي للكاتبه لكنها على مايبدو عانت الامرين مع احد الرجال
وتريد ان تفش غلها ههههه
2014-09-14 09:35:53
5501
106 -
Zainab - مديرة -
اخي صفوان عدم نشرنا للتعليقات المسئية لا يعني عدم حياديتنا فلا يجوز ابدا اتهام شخص بالتطاول على الله ومعارضته والتعصب بهذا الشكل لن يجدي نفعاً عزيزي .. هل تظن بأن نشرنا لتعليقك سيحل المشاكل مثلاً ؟ اعتذر منك على ذلك اخي الكريم يرجى تفهم قوانين الموقع

تحياتي
2014-09-14 09:35:52
5500
105 -
صفوان
اتفق مع الاخوه بدر وايوب بوعبدالله فيماذهبوااليه
2014-09-14 09:35:51
5499
104 -
صفوان
عندي سؤال للكاتبه انت من اي بلد؟
2014-09-14 09:35:49
5497
103 -
صفوان
استاذ اياد سامحني لكن هذا المقال ليس لائقا.والكاتبه عبرت فيه عن وجهة نظرهاالشخصيه.
2014-09-14 09:35:48
5496
102 -
صفوان
لم تنشرواتعليقي هذا يدل على عدم حيادية الموقع للاسف الشديد.لان كلامي لم يكن فيه تجريح لشخص الكاتبه باي حال.كان كلاما حقيقيا.ولكن يبدوانكم للحق كارهون.شكرا
2014-09-14 09:35:46
5494
101 -
غريبة
لا ادري لماذا كل هذا الهجوم على الاخ ايوب بو عبد الله فهو لم يقل شيئا سيئا لهذه الدرجة وانما تكلم عن التمسك بالاخلاق والمباديء فقط
اعتقد ان هناك من فهمه خطأ
2014-09-14 09:35:44
5492
100 -
غريبة
كلام الاخ بدر بالتعليق رقم 72 صحيح وانا اتفق معه

كان على يارتزي ان تسرد القصص بالبداية ثم تعلق على الموضوع بالاخير وبعدها تترك الرأي للاخرين
اعتقد انه حدث خطأ عند نشر الموضوع بهذه الطريقة
2014-09-14 09:35:43
5491
99 -
Zainab - مديرة -
الاخوة والاخوات الاعزاء الذين قالوا في تعليقاتهم أن الموقع لا يجب ان ينشر فيه هكذا قصص .. من ضمنهم الاخ صفوان , يجب ان تعلموا يا أعزائي ان ما ينشر يدقق والمسؤول عن النشر يعرف جيداً اذا كان الموضوع يستحق النشر او لا .. لم ننشر هذا المقال لاثارة المشاكل ولا يجب فتح آفاق لمواضيع جديدة مسببة للمشاكل بسببه ..
2014-09-14 09:35:42
5490
98 -
بحراني
لهذا اقول دائما لاصحابي ان الفتاة المازوخية نعمة لا تقدر بثممممن -_--
2014-09-14 09:35:39
5487
97 -
صفوان
اخي اياد كنت متابعا لهذا الموقع بشده لكنني اليوم اعتذر لك لن ازوره مرة اخرى.لانني اصلا هارب من هذه الاشياء اسف ياصديقي لكن هذه المواضيع لهامنتدياتها في النت وموقعك ترفيهي ليس موقعا لاثارة الغضب والفتنه.شكرا
2014-09-14 09:35:38
5486
96 -
محمدالمسلماني
مقالة تدعوالى القتل بصورة واضحة وضوح الشمس
2014-09-14 09:35:37
5485
95 -
أيوب بوعبدالله
يارتزى

لا عليك أختي فأحيانا نخطأ في ايصال فكرتنا ونغضب أحيانا أخرى في النقاشات فهذه طبيعتنا نحن العرب :)

سامحيني لأني ربما سأخرج عن الموضوع فاعذريني واحتمليني أختي الفاضلة:

المهم أولا أنا تحدثت عن الجزائر لأنها بلدي بطبيعة الحال وأحتك بأناسها كل يوم ولم أعمم في كلامي لا على كل الجزائريات ولا على كل العربيات، و قلت أن بعضهن تجردن من أنوثتهن لأنه حين تسمعين فتاة تشتم و تتلفظ بكلام جارح للحياء و تصل الى حدا الشجار مع الرجل في الشارع فأين أنوثة هذه المرأة هنا؟ أصبحن يتكلمن مثل الرجال و الأولاد لا حياء ولا حشمة!! (لا أتكلم عنهن جميعا أرجوا أن تأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار وأن يتم فهمه جيدا) أين هي لباقة المرأة ولطافتها، وبكلامي عن اللباس فاللباس يعكس كل شئ في نظري وفي نظر الكثيرين الذين حدثتهم بهذا الأمر، فلباس المرأة هو الحجاب شرعا وغير هذا فليكن فستانا طويلا وجميلا يعكس منظر المرأة كما تلبس ملكات وأميرات بريطانيا، لا أن يلبسن سراويل كالرجال فهذا عمل المراهقات !!

حتى في حيي وفي الشارع الذي أسكن فيه هنالك متحولة جنسيا !! تصاحب الأولاد وتلبس مثلهم و لديها قصة شعر مثلهم، أهذا هو التحرر الذي يردنه ؟؟ صححوا لي مفهومي لأن هذا ليس تحرر هذا عكس الفطرة وعكس منهج الطبيعة !!

ثانيا أنا أمازيغي والمرأة عندنا لها شأن عظيم ودورها غير قابل للقياس فهي تقوم بهذه الأدوار التي تكلمت عنها التمريض، مساعدة المسنين، تربية الأجيال ... الخ اذن فهي جزء لا يتجزأ من مجتمع حضاري وناجح، وعندما قلت أن الأفضل لها عدم العمل كانت لدي أسبابي .. فكيف يعقل أن نزج بهذا المخلوق الضعيف بنيويا و الحنون و الحساس الى مكان يعج بأناس همهم الوحيد التخلص من مكبوتاتهم ؟ أناس يتكلمون بما يخدش الحياء كأنها لغتهم الأم ؟؟ أو ندفع بهذه المرأة الى مواجهة ضغوطات الحياة ؟؟ فالله خلق الرجل صلب لمواجهة هذه الأمور وخلق المرأة لينة وحساسة لمعالجة أمور أخرى يا أختي العزيزة كل في مكانه لماذا كل هذا التشعب و المزج بين ما هو واضح ؟؟

قبل نومي البارحة شغل هذا الموضوع تفكيري حتى تسألت ان كنت أخطأت في أحدكم لأواجه كل هذا النقد الحاد، لأني لم أنقص من قيمة المرأة و تحدثت عن عينة منهن و عن ظاهرة بدأت بالتفشي في مجتمعنا وهي التحرر من كل القيود و الانغماس في أمور هن لا يعلمن أثرها عليهن، معضمهن يفعلن أشياء لا يعلمن نتائجها وعندما تصيبهم مصيبة يقلن آه ماذا حدث لي؟ ولماذا حدث لي هذا الأمر؟

أما عن التحرش أختي في الله شاهدت مقطع لصبر آراء في أمريكا أو ألمانيا والله نسيت المهم تحدثت فيه امرأة وقالت: "إن لباسنا هذا الذي يظهر مفاتننا هو السبب الرئيسي في تعرضنا للتحرش الجنسي وفي بعض الحالات التعرض للاغتصاب لأنه لا يعقل أن يواجه الرجل حوالي أكثر من مئة امرأة تمر عليه بلباس يثير ما يثير في نفسيته كل يوم فهنا يجب أن نلوم أنفسنا قبل أن نلومهم وأن نتحمل ببعض اللوم أيضا!"
حتى هم اعترفوا أنه للأفعال عواقب لهذا تكلمت عن اللباس لأن له دور كبير في التعرض للتحرش اوالاغتصاب.
مع العلم أن هذا ليس مبرر او ذريعة للاغتصاب أو التحرش فأنا لست أدافع عن المجرمين و المغتصبين فهناك دائما طريقة لعدم الاقدام على هذه الأفعال، ومن يقدم على مثل هذا الفعل أتمنى أن يقتل أو يعذب حتى الموت بسبب أن هذا الفعل سيخلف جرحــا عميقا في نفسية الصغير أو الكبير فهذا الاعتداء ضد ارادة الشخص الآخر يفسد حياة المعتدي عليه ويجعله يعيش حياة بائسة و الأمثلة على هذا كثيرة آخرها الفتاة التي راسلت موقع كابوس.

آسف على الاطالة وأتمنى أن تتقبلي موقفي بصدر رحب وآسف اذا ماكان تدخلي ليس في محله وكلامي خارج عن الموضوع

تقبلي فائق الاحترام و التقدير منتظرين مقالات أخرى منك لتحفزينا على نقاش آخر :) بارك الله فيك بالتوفيق.
2014-09-14 09:35:36
5484
94 -
البروفيسور
اختى يارتزى لاحظت شىء من العصبية فى ردك لكن جل ما اريد قوله هو ان لا شىء يبرر الجريمة ليس من حق احد ان يزهق روح احد هى ملكية لخالقها سواء كان رجل او امراءة الا فى الحدودالمسموحة شرعا وقانونيا وهى الدفاع عن النفس او الوطن او العرض غير ذلك لا لو كل واحد برر جريمته بضغوط نفسية او احداث حدثت معه والا كان العالم كله خلص على بعضه لا يوجد جريمة ملهمة كل الشرائع و القوانين شرقا وغربا لا تقر الجريمة تحت اى مسمى فلسنا فى غابة كل واحد يرى خطا يصححه بيده خانك العنوان خانك التعبير بصرف النظر عن حقوق المراءة او الرجل واتفق تمام مع الاخت هنادى الحارثى وهذا ما كنت اود قوله من البداية وهى اخت مثلك وليست رجل واخيرا الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضية
2014-09-14 09:35:35
5483
93 -
أيوب بوعبدالله
algerian and proud

لا عليك أختي وشكرا على تعليقك بالتوفيق ان شاء الله :)
2014-09-14 09:35:34
5482
92 -
أيوب بوعبدالله
فتاة البئر

أختي العزيزة

آسف لأن تفكيري متخلف ولأنه رجعي و قديم وغبي كما أردت أن تقولي :)

تأسفت لحالك كثيرا لأنك أولا لاتريدين أن يصرف عليك الرجل ولا تريدين أن تكون له الكلمة في كل شئ وأيضا فكرت في أن مغلبكن ستتطلق ؟؟ لماذا هذا التفكير السلبي ضف الى ذلك لماذا سيحتقرك ؟؟ لقد تزوجك هناك احتمال أن يكون صالح وهناك احتمال أن يكون سئ لكن لماذا التفكير بهذه السلبية فقط لجعلها مبرر فاشل لفعل ما تردن ؟؟

ثانيا الاسلام هو ديني وأعتز به وأفتخر وقد جعل لكل زمان ومكان وليس عندما أصبحنا في القرن 21 هذا الذي تعتزين به سنتجرد من أصولنا فقط لأن الغرب الدنيئ أدخل أفكاره علينا.
وهذا اللباس الذي تحتقرينه لبسته أشرف النساء الذين مروا على هذه الأرض
ثالثا لماذا تنام زوجتي مع 3 رجال ؟ ولماذا سأسجنها في المنزل ؟ هل قلت أنني لن آخذهـا في رحلات أو أن آخذهــا الى مطعم لنأكل سويا أو لن أشتري لها أي شئ أو لن أسعدهـا بأية هدية ؟؟ مابكم ؟؟ لماذا كل هذا الهجوم على من يتبع دين محمد ؟؟ لماذا عندما نقول أن مكوث المرأة في البيت وتربية أولادها أحسن تربية تعتبرونه سجن للمرأة ؟؟؟ أنا لم أقل أنها ستبقى في البيت 24/7 اذا احتاجت شئ ستذهب لتشتريه أو أرادت أن تزور صديقاتها أو عائلتها فما المانع ؟؟ أنا عارضت عمل المرأة في أماكن تعج بالرجال فأنا لست بديوث ولا أقبل أن أذهب لأقل زوجتي من عملها وأجدها جالسة تتبادل أطراف الحديث مع الرجال فمثل هذه الأماكن دائما تكون فيها فتن ومشاكل.

أنا احترمت الجميع وتمنيت أن يبادلني الجميع نفس الاحترام لا أن تقولوا لي الحجاب هو شئ قديم ومتخلف ، لن أقبل بأن يصور ديني بهذه الطريقة الرخيصة المماثلة لما يقوله الغرب عنا، الله كرم المرأة منذ زمن بعيد، والآن هي تريد أن يغمز لها كل من في الطريق وأن يتمتع بمنظرها كل من يراهـا فهكذا تحس أنها ذات قيمة !! هذا هو التفكير الخاطئ

حتى في الديانة المسيحية يصورون مريم العذراء وهي بلباس يغطي شعرها و جسدها كله، ونحن نسب هذا ؟؟

آسف اذا قلت كلاما غير لائق تقبلي فائق الاحترام والتقدير
2014-09-14 09:35:33
5481
91 -
عمرالعقيد
بارتزي..

سألتكِ في مامضى..هل تقبلين بأن تقتل زوجة اخاكِ اخاكِ لانه اراد الزواج باُخرى؟؟ لم تجيبي ؟!!!
2014-09-14 09:35:30
5478
90 -
نا نا 15 / 5 / 2014
عزيزتي

ﻻ ادري لماذا تصرين على ان ميرندا محقه فيما عملته من جرائم .
نعم هي ضحيه ولكن ماذنب اﻻخرين فيما حصل لها ؟
ارجو ان تتوقفي عند هذه النقطه لتبيني لنا وجهة نظرك .
نحن نريد ان نتخلص من ضاهرة العنف ضد المراه لنحولها الى العنف ضد الرجل .
ليست المراه وحدها من تغتصب هناك اطفال يغتصبون كل يوم وحقوق تغتب واوطان .
ليس القتل هو الحل اﻻمثل . ﻻيجب دائما حل مشاكلنا بالعنف .هل علي ان اسرق من سرقني مثﻻ .
صحيح ان القوانين ﻻتكون منصفه دوما وانها ﻻتاتي بالحق ﻻصحاب الحق .
لكني ﻻيمكن ان اقف يوما في صف الجريمه .

نانا
2014-09-14 09:35:29
5477
89 -
gigiadel
عزيزتى يارتزى

اشكرك اولا على هذا الموضوع الشيق و ارجو من الجميع تذكر ان الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه فانا اعشق المواضيع التى تلقى بحجر فى المياه الراكده فالنقاش الجاد الهادف هو الهدف الذى يتميز به الموقع اما التحيز و الهجوم على الكاتبه او النقد غير البناء فانصح الجميع بتجاهله ولن اكذب يا عزيزتى انى للوهله الاولى قد اعجبت بهؤلاء النسوه الائى قررن الثوره على الظلم البين الذى وقع بحقهن و لكن عند التمهل و التأنى وجدت انه حق الحياه و الموت بيد المولى عز و جل فقط و ليس من حق اى انسان ادعاء هذا الحق لنفسه رجل كان او امرأه
لكن هتاك امر استوقفنى حقا فانتى لم تنكرى اعجابك بهولاء النسوه وهذا خطأ مهنى ان جاز التعبير فانا برأيى المتواضع اعتقد ان مثل هذه المواضيع يجب التزام اكبر قدر ممكن من الحيده و النزاهه و عرض الموضوع من كافه جوانبه ففى القضيه الاولى على سبيل المثال لما تحولت ميرندا لقتل هؤلاء الرجال الذين لم يقوموا بأذيتها اعرف انهم من الممكن ان يكونوا مغتصبين او متحرشين او ايا ما كانوا و لكن منذ متى كان العقاب على النيه !!!!واذا كانت تريد الانتقام حقا فلما لم تقتل الشخص الذى اغتصبها بالبدايه
عزيزتى انا مثلى مثل جميع النساء اكره سيطره النظره الذكوريه لكل الامور بحياتنا و لكن اذا ردت المرأه ضربا بضرب و عنفا بعنف و قتلا بقتل فلن يكون هذا مجتمع بل سيتحول الى غابه كلها حيوانات ضاريه و تكون الحياه عباره عن حفله صيد
ولقد ذكرتنى كلمه (ملهمات) بفيلم ظهر بمصر منذ عده سنوات يدعى 678 وهو عن التحرش الجنسى وقامت بطله الفيلم بحمل سكين بحقيبتها و مهاجمه كل من تسول له نفسه الاقتراب منها و بالفعل اصبح الفيلم ملهما للكثير من النساء و اصبحت كل فتاه تحمل بحقيبتها اداه حاده و لكن تحولت الفتايات الى مجرمات بنظر القانون فالتحرش لا يمكن اثباته لكن الطعن باله حاده يمكن اثباته بالطبع فتحول الفيلم بدلا من كونه ملهما للنساء الى وبال عليهن
اسفه على الاطاله واشكر سعه صدرك يا عزيزتى
2014-09-14 09:35:26
5474
88 -
مارسلين
المفروض تقتلوا الف مرة مش مرة واحدة

انا لو منها انا كنت زبحتة وهو موضوع جميل
2014-09-14 09:35:25
5473
87 -
بدر ....
الموضوع إضطهاد الزوجة كبير ومتشعب ويستحق الكتابة بمايناسب الموقع ..ولكن

المقال مشوش ومبعثر ولا يركز على شيء .. بدأتي بحكاية كابوسية جديده ثم تركتيها وبدأتي بالتسخط على الرجل ولومه ثم التعليق على قصة المرأة ميراندا وأنتي لم تذكري شيء عنها أصلا !!! ثم دخلتي في قصة فلم وتحدثتي عن قوانين بعض البلدان ثم أنسجمت قليلا مع قصة المرأة الهندية لينتهي المقال الغريب فجأة والذي لا يرتبط بقصة ميراندا التي لم نبدأ فيها بعد !!.. أعذريني وأعذرني أستاذي الغالي إياد عطار إذا قلت إن هذا المقال لا ينبغي أن ينشر .. فموقع كابوس أكبر بكثير ..وكنت أتمنى من لأخت الغالية أن تكتب مقال تحت عنوان (نساء معذبات أو انتقام أنثى ..الخ ) تسردي فيه حكيات ومآسي زوجات إنتهى بها الأمر إلى قتل زوجها للخلاص من العذاب أو الجنون والمرض أو الهرب .. ثم نهاية المقال تعلقي بوجهة نظرك وتتركي الباقي للجمهور والقراء.. أنا لا أقول أني لم أستفد فليس هناك شي غير مفيد ..فقد شعرت بمعاناتك ومعانات النساء عموما وأقتربت من فهم نظرت الكثير منكن للرجل بل والعنصرية ضد الرجل الغير مبررة
...

عموما أكثر الرجال يقدرون ويحترون ويحبون زوجاتهم .. ولكن هناك نوع من الرجال لا يمثلنا ولا نحب أن نسمع به ..
2014-09-14 09:35:23
5471
86 -
يارتزي
أود أن أجيب على هذا السؤال كيف الإلهام في حالة هؤلاء النسوة
أولا ما لايعرفه البعض والذي يتشدق بمعرفته للشريعة وتعاليم الإسلام
ومباديء الإنسانية والكلام الكثير الذي يستهلك حبرا يمكن توفيره ...
أن الإلهام نوعين كما في القرأن مامعناه ان الشيطان يلهم اولياءه والله سبحانه
يلهم أولياءه الصالحين ...بمعنى هناك نوعان وقد تراه الفلسفة
او علم النفس عدة أنواع.لكن للأسف بعض الناس لا يقرأون اي شيء
ويريدون مناقشة كل شي !!! يعني سواء الهام سلبي او إيجابي هو إلهام
ليس من حق أحد أن يطالب بعدم نشر الموضوع وهكذا يصادر حق غيره
في التعبير صحيح ما نشرته في امور ناقصة كما نبهني بعض الإخوة
مشكورين كل الشكر وهكذا انا استفدت وطبعا احاول الا اكرر الأخطاء...
طبعا انا بكل صدق وصراحة قلت انا موافقة على كل ما قامت به
هؤلاء النساء باستثناء تشويه الجثت كما ذكرت
وهناك كثير نسوة في مصر تشجعن وتخلصن من ازواجهن السيئين وقلن لا للظلم بعد مشاهدة الفيلم
وأواليا حين حصلت على الوسام قالوا انها مصدر الهام لكثير من النسوة ضحايا العنف اللواتي اتصلن بالجمعيات ووكلن لهن محامين
ولم تقم مثلا بريطانيا بترحيلهن لأنهن تركن ازواجهن بل عاقبت أزواجهن وقد حصلن على
أولادهم وتأهيل يساعدهن على كسب لقمة عيشهن بالحلال وأيضا
صرن مفيدات بدل ان يصبرن على القهر فيقدن عقلهن او يقتلن ازواجهن
في حالة ميراندا طبعا انا معها مائة بالمائة وشرحت لماذا
وكل شخص يحاول أن يقنعننا انه مثالي جدا أقول كفا
الحديث عن الأخلاق والدين والمباديء لا يجعلنا فاضلين ومثاليين وأنقى البشر قلوبا
الحديث 24 ساعة كل يوم عن الجمال والرشاقة والأناقة لا يجعلنا اجمل البشر.
عفوا ليس بالكلام يمكن ان نصنع شيئا نريده او نريد ان نوهم غيرنا
كنت أتمنى لو شخص ما حدثنا عن جرائم لنساء شجاعات مثل نساء موضوعي... أو نساء تمكن من حل مشاكلهن دون دماء أو جمعيات في الوطن العربي تقدم الدعم أو قوانين متينة سنتها الحكومات الخ
2014-09-14 09:35:22
5470
85 -
shadow199
اختلاف النظره للمرأة و لرجل في الجريمة تحتاج لدراسة للعقلية البشرية
فلا مجرمة أنثى قد يلتمس لها العذر كما يلتمس لذكر مجرم ويبرر له على ابشع جرائمة
اعجبني موضوعك ونظرتك له
اتمنى فعلاَ ان تكتب موضوع مستقل عن سبب هذا التميز والعنصرية من ناحية نظر البشر لجرائم الرجل والمرأة بنظره مختلفه
2014-09-14 09:35:17
5465
84 -
هنادي الحارثي
مقال جدا غريب ..لا اعلم كيف سمح بنشره بهذه الطريقة !!! .. لا يملك أي انسان حق تقرير مصير غيره . الله هو وحده المتكفل بعقاب من تخبئ سريرته االسوء .. كيف من الممكن أن يكون الالهام عن طريق عقل سفاحة أو قاتلة مضطربة نفسيا ؟؟ .. صحيح من حق الانسان أخذ حقه لكن ليس بهذا الشكل الوحشي .. صدمت حقا بما كتب !
2014-09-14 09:35:14
5462
83 -
amal
صراحه اعجبني موضوعك و اظن انه ملهم فعلاً

و كما قال بض الاخوه بان الرجل يحق له الزواج باربعه
ولكن لا يحق له خيانه الزوجه او ضربها والكثي رمن الرجال يضنون انه من الرجوله ظرب زوجته وهذا في رأي ضعف وجبن ان يفرض نفسه على المراه





دمتي مع تحياتي
عرض المزيد ..
move
1
close