الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس

بعض أحداث حياتي و التي لا أجد لها تفسير 2

بقلم : محمد   -  مصر
للتواصل : [email protected]

بعض أحداث حياتي و التي لا أجد لها تفسير 2
وجدت ظلالا على الحائط !

حسناً لقد وعدتكم بجزء ثاني من قبل منذ فترة , بالواقع لقد كنت قررت ألا أكتبه فأنا لازلت متردد إلى الآن, كما تعلمون لم أروي لأحد إلا و كذبني اللهم إلا القليل و لكن قررت أن أرويها مرة أخرى فليست أول أو آخر مرة سوف يتم تكذيبي ، لقدت اعتدت, و أيضاً هناك البعض أراد أن يستمع للبقية و في الواقع أنا أكتبها هنا من أجل شخص ما أراد معرفة المزيد و لكنه يعاني من الصعوبة في التواصل لسبب ما ، و من أجل كل من أرادوا البقية و قالوا ننتظر الجزء الثاني .


أعتقد أنكم تتذكرونني أنا محمد من مصر مقيم بشبرا سابقاً بمحافظة القاهرة , ذلك الحي القديم الذي كان يطلق عليه في الأزمان الغابرة نيويورك القاهرة ..

أعتقد أنني قد أخبرتكم سابقاً, كنت أسكن لمدة 19 عاماً في منزل العائلة ، سبعة طوابق كل ابن له طابق كل طابق به شقة واحدة تحوي غرفتين و صالة ، عندما تفتح باب الشقة تجد نفسك فيما يسمي بالصالة أو الصالون و أمامك غرفتَي النوم و يمينك المطبخ ..
قبل أن أحكي ما حدث معي أحتاج أن أخبركم القليل عما حدث .

عندما كنت صغير في العاشرة أو ما شابه ، كان خالي يقطن بالدور الخامس و نحن بالسابع و كنت معتاد على أن أذهب للعب مع بنات خالي بشقتهم كل يوم , و في يوم عندما طلبت الإذن من أمي أن أذهب رفضت و بشدة ، و عندما سألتها لماذا ، أخبرتني أنه ليس من شاني و أنه ممنوع الذهاب لهم حتى تأذن لي , فاستسلمت لها و بعدها علمت أنهم قد ذهبوا ليقطنوا بالدور الثاني ليقتسموا الشقة مع جدي ( رحمه الله ) و عندها وافقت أمي على الذهاب للعب معهم مرة أخري و عندما رأيت بنات خالي سألتهم لماذا تركتم الشقة ؟ فكان الجواب : الدبدوب الأصفر كان يمشي لوحده بالليل !


ما علمته عندما كبرت أن ما حدث بالكامل هو أنه استمر بنات خالي بالشكوي من أن هناك دبدوب يتحرك ليلاً بغرفتهم و عندما أخبروا خالي لم يصدقهم و اعتقدوا أنهم يدبرون مقلباً كعادتنا كلنا فكنا مشهورين بذلك ، فقال لهم حسناً سأضع الدبدوب بذلك الصندوق و أضعه تحت السرير و ستنامون معي الليلة و سنرى إن كان يتحرك أم لا فقط ، ليتفاجأ ثاني يوم صباحاً أن الصندوق مفتوح بجانب السرير و أن الدبدوب يجلس على الأريكة المواجهة للباب, وقتها ترك خالي الشقة و ذهب للسكن مع جدي بالدور الثاني و من هنا تبدأ حكايتي من سن عشرة أعوام ..


البداية عندما كنت ذاهب للعب عند خالي بسكنه الجديد بفترة قصيرة ، كان وقت الظهيرة و خالي يعمل بمحله الموجود بالبيت بالطابق الأرضي و حان وقت الغداء و جئنا أنا و زوجة خالي و بناته للأكل في الصالة و بينما كنا نأكل وجدت باب غرفة نوم خالي قد أغلق بسرعة و شدة مخيفة جعلتنا نرتعد على إثرها و بدأنا في سماع أصوات تحطم من الداخل ، و ذهبت زوجة خالي تحاول فتح الباب و لكنا فشلت تماماً كان موصداً بقوة , و لم أتوقف أنا او بنات خالي عن الصراخ حتى أتى خالي مسرعاً من أسفل على أصواتنا و وجد الحالة ، و في عجلة أخبرته زوجة خالي فذهب للباب ببطء و قال بسم الله السلام عليكم و رحمه الله بصوت عالي , فهدأ الوضع و فتح الباب وحده على مصراعيه .

أقسم لكم أنه لم يكن هناك أي قطعه أثاث سليمة أو غير مكسورة ، حتي مروحة السقف كانت مهشمة ، و قتها صرخت وركضت أبكي عند أمي ، و ما علمته بعدها أنه عندما حكيت لأمي ذهبت لأحد صديقاتها و التي بدورها عرضت عليها خدمة شيخ ( لم يكن شيخاً بالمعني و لكن كان له اجتهاداته بهذا المجال ) , و حضر و قرأ الرقية الشرعية على مياه و أخذ يرمي بها في أركان المنزل و أمام عتبة الباب و قرأ قرآناً كثيراً و لم يرضَ أن يأخذ مقابل أو شيء ، و لكن قبل ذهابه قال لأمي ( الست دي مش طبيعية هي و بنتها ديه ) و كان يقصد زوجة خالي و ابنتها الكبري ، و أخبرت أمي خالي و لكنه لم يعر الكلام انتباه أو أنه لم يرد أن يعيره اهتمام .


بعد مرور عده أشهر أعتقد نصف سنة لم يحدث شيء ضخم اللهم إلا بعض العوارض الخفيفة التي كنت أسمعها منهم كصوت نداء أو ظلال ، و في يوم وجد خالي زوجته نائمة أمام عتبة باب الشقة فذهب لها مسرعاً مستفسراً ، فقالت له كنت نائمة و وجدت أحد يقذفني بالمخدة ، و عندما أفاقت كانت تعتقده خالي و لكنها لم تجد أحداً فخرجت مسرعة و ظلت منتظرة خالي أمام الباب ..

بعد مرور نصف السنة هذه كنت ذاهب لشراء أشياء من أسفل و كنا في السابع فكان يجب علي المرور من الخامس للنزول, كعادتي كنت أتحاشي المكوث بالدور الخامس قدر المسطتاع, كنت دائماً أركض و أهرول حتى لا أمكث به إلى أن كبرت ..

و في ذلك اليوم عند نزولي لاحظت أن الباب مفتوح على مصراعيه, وقتها بدأ الشك يدب فيَّ ، فلم يكن من العادة أن أجده مفتوح إطلاقاً , أهو لص ؟ لا النور مضاء بجانب أنه لا يوجد شيء للسرقة .. إذن فما هذا ؟!

ذهبت هنك لأجد التالي : وجدت كرسي خشب موجود بنصف الصالة بالضبط ، و وجدت نور الصالة مضاء و على الحائط ظلين للكرسي كأن أحد يجلس عليه, ظلين أحدهما جالس و الآخر واقف و حوله ظلال قصيرة جداً كانت تلف حوله كالكراسي الموسيقية , ظللت مشلول هكذا حتى خطف نظري شئ ما يتحرك بغرفه النوم , لقد كان كلب ! 

أقسم أنه كان كلب أسود ! عندما رأيته قررت الهروب فوراً و عندما غيرت اتجاهي ناحيه السلم للنزول وجدت أمامي لوهلة مجرد لحظة حتي أنني أشك أني رأيتها, وجدت ظل أسود ضخم بعيون حمراء كان هذا الظل عبارز عن كتلة واحدة من السواد لا توجد بها تقسيمه للعضلات مثلنا, رأيته أمامي لوهلة, وقتها هرولت للأسفل و ظللت هناك حتى وجدت أبي و أمي نزلا ليبحثا عني عندما تأخرت ظناً منهما أن مكروه قد أصابني ، و عندها أخبرتهم و حدثت مشكلة كبيرة وقتها بسبب ذلك ولكن لا أتذكر ما حدث كنتيجة لتلك المشكلة ..


بعدها هدأت الأوضاع بنسبة كبيرة جداً و كان ذلك بالتزامن مع إعطاء جدي لزوجة خالي مبلغاً شهرياً كبيرا فقد كان جدي يعمل بالمخابرات الحربية بجانب أنه من المحاربين القدامى ، فكان له معاش كبير و امتيازات أخرى ، فكان يعطي الكثير منها لزوجة خالي و أدى ذلك إلى نشوء خلافات كثيرة بينه و بين أولاده و لكن قال لهم ( في يوم هتعرفوا أنا بعمل كده ليه ) و سكت ...


و على مدار السنين الأخرى لم يحدث شيء كبير .. حدث مرة عندما كنت ذاهب لإحضار التلفاز لخالي من شقته بالثاني لإصلاحه , ما حدث أنه عندما فتحت الباب و جدت شيئاً كأنه ظل تحرك بسرعة تزامنا مع فتحي للباب ، كان الظل مربوط بالباب و عند فتحي له جذبت الظل معه و بعدها سمعت صوت أعزكم الله كصوت أحدهم يكرمش أكياس بلاستيك صادر من المطبخ و قتها قلت السلام عليكم كعادتي عند دخول أي بيت, وجدت صوتاً غليظاً جداً يرد السلام ! مع العلم أنه لم يكن هناك أحد بالشقة وقتها !..

و مرة أخرى كان علي الذهاب للمدرسة صباحاً و لم يكن هناك أحد بالمنزل و كنت نائماً لأستيقظ على صوت أحد ينادي على بصوت أبي.. قام بالنداء علي 3 مرات حتى أفقت وقتها تذكرت أي وحيد بالمنزل ..


في نهاية أيام جدي رحمه الله من 3 سنوات ذهب للسكن عندنا بالسابع لنرعاه فقد كان أبي و أمي أطباء, و قبل موته بيومين طلب مني أن أزيل أو أغطي جميع المرايا بالغرفة ، وقتها ابتسمت و سألته لماذا لا شي بها ، قال لي ( معلش عشان خاطري ) فما كان مني إلا أن غطيتها ، و قبل موته جمع أولاده كلهم ( أمي و خالي و خالي و خالاتي الثلاثة ) و قال ( سامحوني على الي كنت بعمله مع مراتك يا ع. أنا كنت بحميكوا منها... )

و توفي يومها مساءً رحمه الله


و الآن أنا أسكن بشقة أخرى بالجيزة بعيداً عن بيتي ، و حتى الآن لا أعلم ما حدث أو لماذا أو أي تفسير ..
بالطبع يمكنكم جميعاً تكذيبي فلن ألومكم فما كنت لأصدق أحد يروي أشياء كهذه , و لقد أعتدت على التكذيب أيضاً
ولكن تلك حكايتي و إذا كان هناك أحد لديه تفسير يمكنه أن يخبرني به .

شكراً جزيلاً 

 

تاريخ النشر : 2017-11-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

نقاش حول الكتب
نفحة إيمان
إخراج الافلام.. واحد من أحلامي
حلم الطفولة
الدجال..كورونا..والتحول (1)
داليا البكري - ميدغارد
سريعة البكاء
تشونتفاري وصياده العجوز
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الفتيات ورياضة كمال الأجسام
سوسو علي - السعودية
والدي يتعذب كأنه يحتضر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (26)
2017-12-29 15:47:58
193854
user
26 -
المجهول
ربنا يكون معاك ومنتظرة الجزء الثاني بشوق ولهفة
2017-12-29 15:47:58
193853
user
25 -
المجهول
انا منتظرة الجزء الجاى بلهفه
2017-11-19 12:42:24
186623
user
24 -
الفارس الصامت
توجد اكثر من نظريه وتفسير لما حدث . ظلال واصوات وكلب اسود والغرفه التي تكسرت لوحدها .. واصوات داخل الطابق الخامس . ومعلومات لدى جدك رحمه الله لم يفصح عنها .

الظلال والاصوات يمكن التلاعب بهما من خلال مؤثرات خاصه واجهزه وكلب اسود يمكن شرائه ووضعه داخل الشقه . اما عن الغرفه التي تحطمت يمكن ان المرحوحه السقف قد وقعت وحصل دمار في الغرفه

لكن لمصلحة من اخافة الجميع من تلك العماره ومن المستفيد بنهايه ؟ ما رايته عن الشخص ظلال وعيون حمراء يمكن ان تكون خالتك او خالك لكي يرعبوك وتخبر اهلك وتتركو العماره والله اعلم

تحياتي
الفارس الصامت
2017-11-16 18:21:36
186217
user
23 -
بيري
للعلم المرايا هي عالم للجن وخاصة النوع القديم الثقيل الذي يحتوي على مادة الرصاص الحقيقية ، اعرف ساحرة تائبة اعترفت باستخدامها المرايا في الاسحار التي كانت تقوم بها وبعد أن تابت اصبحت تغطي كل تلك المرايا في بيتها ، معناه أن امرأة خالك كانت تستخدم المرايا في اعمالها لذلك جدك أمر بتغطيتها ربما رأى بها أمرا لا يود الافصاح عنه

حمى الله عائلتكم من كل سحر وكيد

وانتظر الجزء الثالث لقصتك بكل لهفة سلمك الله
2017-11-16 08:42:05
186102
user
22 -
محمد
اذن، فإنتظريني بجزء جديد، لا اعلم متي ولكني اعدك بأني سأكتبه بسرعه قدر المستطاع
2017-11-16 06:58:06
186094
user
21 -
بيري
محمد نعم احكي لنا ما حدث بعد ذلك ، نحن متشوقون لمعرفة نهاية قصتك ، ولا بد أن نجد لك الحل
2017-11-15 13:01:22
185995
user
20 -
محمد
الان لا اعلم ما علي فعله لذلك اريد رايكم.
لقد انهيت معظم احداثي و الباقي لا يكفي لكتابه موضوع كامل من اجله فهل استمر بالكتابه و احكي ما حدث لباقي العائله كاخوتي و خالاتي ام اكتفي بهذا ؟؟
2017-11-15 13:01:22
185994
user
19 -
محمد
و اما بالنسبه لوموضع المرايا اعتقد ان جدي طلب مني ذلك لانه راي شيئا ما فكما تعلمون جميعا قبل الموت يستطيع الانسان ان يري الجن و الشياطين و الملائكه فربما قد راي شيئا ما
2017-11-15 13:01:22
185993
user
18 -
محمد
حسن بالنظر لموضوع جدي و خالي لا اظن ان احد منهم كان يريد السوء فجدي و خالي مشهورون جدا بحسن السمعه و الطيبه و خصوصا جدي اما زوجه خالي فلا اعلم ولكن احيانا اشك بها او بنظراتها اشعر انها ليست مريحه
2017-11-14 16:49:29
185904
user
17 -
ام تغريدة
تحدث لي ظواهر غريبة لم اجد لها تفسير
[email protected]
لمن له خبرة عن عالم الجن و شكرا
2017-11-14 15:45:13
185900
user
16 -
ام تغريدة
انا مشكلتي و انا نائمة تاتيني يد تمسك بيدي فجاة و انا غارقة في النوم...منذ طفولتي و الى الان و قد تجاوزت الاربعين و لم احل بعد هذا اللغز..،زد على بعض الظواهر الغريبة و المتنوعة التي تحدث لي...
2017-11-14 15:45:13
185898
user
15 -
هيثم
و اخيرا نزلت الجزء هذه المرة كانت الاحداث مخيفة جدا و فيما يخص امرأة خالك. اظن انها ساحرة و لكن لا اريد ان اظلمها فالله اعلم بما تصنعه
2017-11-14 14:32:20
185873
user
14 -
بيري
كنت انتظر هذا الجزء بلهفة كبيرة
تجاربك من أروع التجارب التي عرضت هنا
وأنا أصدقك تماما حيث لا يوجد شيئ في كلامك يدعو للتكذيب لا مبالغة ولا أسلوب مصطنع

قصتكم غريبة جدا ، ولكن اتضح فيها أن زوجة خالك كانت تمارس السحر وكان جدك يخاف منها أو أنه يعينها والله أعلم ، وإشارته إلى المرايا كانت غريبة لأنه من أمور السحرة أن يستخدموا المرايا ، فإما أن جدك رأى أشياء بسبب ماتفعله امرأة خالك أو أنه أعانها مرغما على ماتفعله فعانى مما يعاني منه جميع من يقوم بأمور كهذه ، معناه أن جدك أيضا أخطأ بالتستر على إمرأة خالك مما تتسبب في انتشار الجن وإيذائهم في كل البيت
2017-11-13 16:36:18
185722
user
13 -
محمد
لدي كتاب يسمي وقايه الانسان من الجن و الشيطان للشيخ وحيد عبد السلام، و هو شيخ مختص بالرقيه و طرد الشياطين، و كان هناك باب يتحدث عن المس و الي ذلك، و يوجد فيه قد يكون الشخص مصاب و يمكن الاستدلال علي نوع الجن عن طريق الاحلام، كهل يري المصاب رجل يرتدي عمامه و يحمل صليب ؟ ثعابين ؟ اماكن موحشه ؟
لذلك اخي ارجو منك اخذ الموضوع جديا و استشاره احد العالمين
2017-11-13 15:49:11
185705
user
12 -
دمعه
يقال أن لكل شخص شيئ مختلف عن الآخر. أنت مختلف عني بحياتك الذي عشتها لكن قالت صديقتي صباح اليوم: جدي قد قام ب(اتفاق) مع الجن حيث أن جن لن يلمس أي فرد من عائلتنا الى بعد بعد سبع أجيال أي بعد على الأقل ثمانين سنة. و الله وحده يعلم ماذا سيحدث للذي يولد في جيل السابع و الذي بعده.
و أرجوك لا تقول أننا سنكذبك فالذي يمر بمواقف متماثلة او يقرأ عنها و يعلم بوجود هذه الأشياء سيوصدقك. كما أن رأي الآخرين لا يهم فمهما قالوا تزال حقيقة حقيقة و كلامك حقيقة حتى لو فروا و هربوا منها فما حدث قد حدث و ها أنت تحكيه لنا. و بالمناسبة شكرا لك. آمل أن تجد تفسيرات لما حدث لك في بيتك القديم و في ماضيك. و إن شاء الله ترتاح من كل هذا الخوف و الرعب و المجهول الذي عشته.
2017-11-13 15:49:11
185701
user
11 -
خالد
ايوجد تفسير .....
احلامي كلها خوف ورعب ومقابر وظلام وهروب وجبال وسفوح وحافات وثعابين وووو
نادرا ما احلم حلم جميل وحتى الحلم الجميل يحوي مشاهد اكشن رعب

مع اني انام ع طهارة واقرا اذكار النوم ووقت اقرا اخر ايتين من سورة البقرة اتثاوب ?
2017-11-13 15:21:53
185699
user
10 -
khalb hasn
ايوجد تفسير .....
احلامي كلها خوف ورعب ومقابر وظلام وهروب وجبال وسفوح وحافات وثعابين وووو
نادرا ما احلم حلم جميل وحتى الحلم الجميل يحوي مشاهد اكشن رعب

مع اني انام ع طهارة واقرا اذكار النوم ووقت اقرا اخر ايتين من سورة البقرة اتثاوب ?
2017-11-13 07:45:25
185623
user
9 -
المعتصم بالله
ارى ان جميع الشرور التي تحدث للناس من العالم الاخر تكون من خلال النساء كالعمة و الزوجة والخالة لهذا السبب بقيت اعزبا لم اتزوج مع ان عمري الان تجاوز الاربعون عاما مع احترامي الشديد للسيدات
2017-11-13 03:04:05
185601
user
8 -
حوريه الحزن
احداث ظل اسود كان يصير معااي في غرفتي وكنت حدي خايفه كانوا يختفون بسرعهه
2017-11-13 00:51:23
185569
user
7 -
شوكة ظريفة
الله يرحم جدك ، وكم أتمنى معرفة السبب الذي جعل جدك يميزها عن البقية؟عندما كنت طفلا هل لاحظت شيءا غريبا تقوم به زوجة خالك مقارب لمن يقوم بعمل لسحر؟لأنك يبدو مماكتبته متعلقا ببنات خالك وايضا الطفل يلاحظ.او ان جدك كان يرضيها كي لاتنفصل عن خالك بسبب مايحدث لكم من الجن؟وماذا عن خالك ربما يحتفظ بكتب عن السحر.انصحك بالبحث والتقصي والسؤال. يحفظك الله.
2017-11-12 15:11:41
185550
user
6 -
ام ريم
اصدقك تماما اخي محمد ويبدو ان لزوجة خالك علاقه وطيده بما كان يحدث والله اعلم رحم الله جدك ربما علم شيئا عنها او انها تقوم بالاسحار لذالك كان يراضيها بالمال كان حكيما عندما لم يخبر احدا فهو لم يشا ان تفرق العائله ويدب الخلاف ومن يعلم ربما لو كان اعلكم لتضاعف شر تلك المراءه لكم اصدقك لااننا مررنا بمثل تلك المواقف مع اختلافها ولنفس الاسباب لااخبر احدا كي اتجنب التكذيب فالبشر بطبعهم لايميلون لتصديق الاشياء الغير ملموسه
2017-11-12 15:02:55
185530
user
5 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
كما قال منير الجزائر اظن ان ما كان يحدث من امور له علاقة بزوجة خالك وجدك كان يخفي سرا كبيرا بينه وبينها وله علاقة بالسحر في بيتكم ذاك او ما شبه واحسن شيء انك ابتعدت عن ذلك المنزل وانا اصدقك فكثير هي القص التي تكون صعبة التصديق لكنها في الحقيقة واقع معاش فقط البعض من شدة خوفهم لا يصدقون او يهمون نفسهم بان هذه الأمور ليست حقيقية وهم في قرآرة انفسهم يعلمون مصداقيتها ويخافون من امور كهذا وكي لا يبدون كجبناء ينكرونها وليس لديهم اي دليل يثب صحة ادعائاتهم والبعض الخر ينكر لمجرد الأنكار والتفلسف لاغير وغيرها من التفكيرات السلبية بشأن النشكيك والتكذيب اتمنى ان تحكي لنا احداثا جديد وان انكشف سر زوجة خالك مستقبلا احكه لنا كما انصحك بالأستماع لقصص احمد يونس فهي رائعة معظمها عن احداث حقيقية
2017-11-12 15:02:55
185529
user
4 -
سلمى
اظن ان زوجة خالك ساحرة و كانت تهدد جدك
2017-11-12 15:02:55
185528
user
3 -
جنية صغيرة التي اصبحت المحقق كونان
زوجة خالك اكيد تعمل سحر، ظهور الجن كان بسببها، هناك فرضيات لماذا كان جدك يعطيها المال :
#ربما كانت تهدده لكن لا اظن لان جدك بنفسو قال انه عمل هيك لمصلحتها
-او ربما متل رشوه عشان توقف السحر
2017-11-12 15:00:44
185525
user
2 -
محمد
بالنظر للموضوع منطقيا. حسنا هناك شئ غريب بها و لكن لا اعلم فقد حدث لها ايضا الكثير و لكن. حسنا بالواقع انا لا اعلم فعلا لا استطيع ايجاد رابط. ولكني مازلت مؤمنا بان هناك الكثير الذي لا اعلمه و مازال محرم علينا علمه نحن الجيل الجديد كبنات خالي و انا و اخوتي
2017-11-12 13:20:55
185507
user
1 -
منير من الجزائر
انا اشك في زوجة خالك لماذا كان جدك رحمة الله عليه يعطيها مبالغ كبيرة ولمادا قال لأبنائه سامحوني كنت بحميكم منها ارجو الرد وتحياتي لك وانا اصدقك في كل شيء قلته القصتين
move
1