الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

حلم غريب

بقلم :  سلوى - سوريا
للتواصل : [email protected]

حلم غريب
رأيت حلماً غريباً أن الجن القاطن في المشفى هددني

أنا فتاة عادية عمري في الثلاثينات ، حطمت الحرب في بلادي كل شيء و لكن لا يدوم حال على حاله ، ومن انعكاسات الحرب علينا أنها تسببت بغلاء فاحش ولأنني لا أريد ان اخطو في طريق الحرام ، قررت أن اكمال جامعتي و لان الجامعة نفقاتها عالية ، قررت أن اعمل في مستشفى لسداد أقساط جامعتي وهذه المشفى قديمة وبناؤها قديم منذ العام 1975م

بدأت الدوام في هذه المشفى ليلاً لان دوام الجامعة في الصباح ، مر أول يوم بسلام وكنت أنا الوحيدة التي تصلي بين كل الممرضات في الليل وكنت أقرأ سورة البقرة يومياً وأحافظ على النوافل ، في اليوم الثاني أو الثالث رأيت حلماً غريباً أن الجن القاطن في المشفى هددني في الحلم قائلاً : أزعجتنا بأذكارك ، وصاروا يضربونني في الحلم ، وفي الليلة التالية احسست كأنهم دخلوا لعقلي و يريدون إصابتي بالحنون ، حيث دخلوا لأفكاري وصرت أرى أناساً غريبي الأطوار كأنها أحلام اليقظة وعندما استيقظت بدأت المشاكل تدب بيني وبين الممرضات ومدير المشفى

 وفي الاسبوع التالي لم أكد أبدا أول يوم عمل حتى افتعلت لي إحدى الممرضات مشكلة كبيرة و أتهمتني بالسرقة وهددوني بإحضار الشرطة وأنا بريئة من كل هذه التهم الظالمة ، خرجت من المشفى مطرودة وقلبي يحترق و يتألم مما مر به من ظلم ، فهل للجن علاقة بتلك الأحداث ؟ أريد تفسير أرجوكم.

تاريخ النشر : 2017-11-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
غادة الكامليا - الرياض
ماريا - Samalia
مجهوله - مصر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (29)
2017-11-23 14:04:06
187350
29 -
السيد
تعليقي على حلم غريب
في سورة البقرة الآية
وأتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان
إلى آخر الآية
لا يستطيع أي أحد أن يضرك إلا بإذن الله
وإن أذن الله بالضر لن يمنعه أحد
فلا تبتأسي فالله معك ما دمت معه ولعله ابتلاء يأتي معه الفرج
2017-11-23 13:21:48
187342
28 -
وليدالهاشمي
يجب محاربة الشياطين اينما كانو واينما حلو وعموما طالما تذكرين الله فلن يصيبك مكروه واعمال الشياطين دائما تكون مكشوفة (والله خير حافظا وهو ارحم الراحمين)وسيرد كيدهم في نحورهم (والله من ورائهم محيط)
2017-11-23 11:35:39
187324
27 -
يحيى السيد
ربما قد ازعجتيهم ونتقمو منك على كل الاحوال الحمدلله انه جت على كذا اختي
2017-11-23 06:01:30
187277
26 -
الهنوف
الاخت سودانيه اقري الاذكار وحافظي ع قراءة سورة البقرة يوميا وباذن الله مايجيك شي ... ماله داعي تقولين ابوس رجلك!؟
2017-11-23 05:32:26
187258
25 -
ام ريم
سودانيه ..عافاك الله عزيزتي وابعد اذاهم عنك لماذا سكبتي الماء الحار واكيد دون ان تسمي فالتسميه تعد انذار لهم للابتعاد حتى وان تاذى احدا منهم ليس عليك حجه لانك سميتي ونذرتيهم عليك بالرقيه الشرعيه دائما وسورة البقره وان تقراء الرقيه بماء وتغتسلي منه دائما وتشربين منه
2017-11-23 03:10:06
187245
24 -
الفريد
القصة تعتبر موقف يمثل حالة نادرة لاعتراض الشياطين للبشر وهي نتاج انك زرعتِ بأرضٍ غير ارضك فهم لايحبذون الذاكرين وذكرك وصلاتك كانت تؤذيهم ..
اسئل الباري في علاه ان يرزقك الخير الكثير وان يعوض عليك فيما فقدتِ

تنويه ...

الرجاء من البعض ان لايربطون حس الدعابة في المواقف الحرجة فهي حقاً لاتتلائم مع الصورة .. ودمتم سالمين
2017-11-22 22:38:53
187204
23 -
زوجة محبة
بالرغم من ان قصتك غريبة حقا و لكنني كنت مركزة جدا في قضية سوريا و كيف حال البلاد؟! لم نعد نسمع عنها كثيرا و أرجوا ألا تكون قد دُمّرت، بخصوص ما حدث معك لا أعرف إن كان هذا من صميع الجن و لكن الجن تهرب عند سماع القرآن، و لكن المعروف عن الجن أنها تأخذ المال و تخبؤه و ربما فعلت هذا معك على سبيل الانتقام منك بسبب قراءتك للبقرة و لكن لا تخافي و لا تحزني انت لم تقومي بأي فعل مخل بل أنت شجاعة و جريئة لا تخاف من شيءو لديك طموح و هذا ما أعجبني جدا عندما قرأت ما كتبتيه.
سيرزقك الله سبحانه بعمل شريف و إن شاء الله تتحصلين على أعلى المراتب في الجامعة.
و في الأخير أقول لأهل سوريا أن بلادهم سترجع مثلما كانتو أحسن فنحن الجزائريون مررنا بنفس التجربة و لكن الحمد لله رجع الاستقرار في بلادنا و انا متأكدة من أن سوريا و العراق و اليمن و ليبيا سيرجعون❤❤❤
2017-11-22 12:28:43
187146
22 -
ابو الليث
شكرا على مجهودك اختي
اقدر ظروفك الصعبة التي مررت بها واعرف مدى قسوتها خصوصا في بلادنا ...
اما بالنسبة لما حصل معك في تلك المشفي فالأمر واضح كل الوضوح لأنه لا يوجد احد يصلي غيرك ويذكر .. فلربما انزعجوا لأنهم ربما يكونون غير معتادين . هذا ما اعتقده ، كان الله في عونك اختي .
2017-11-22 10:36:50
187132
21 -
علي
هذا الحبة السوداء التي تركت بقعة لم تكن الا احدى اصباغ يستعملها الجن!!!!

يستخرجونها من نبات ويرموها مجموعات في الماء ولكن ليس اي ماء بل ماء الغليل
2017-11-23 11:05:05
187092
20 -
..
؟؟؟
2017-11-21 15:49:50
187029
19 -
عبدو
السؤال هو لمادا تصلين في الليل اثناء العمل .. العمل عبادة اليس كدلك .. لو حصلت على عمل اخر اجعلي صلاتك في بيتك افضل فصلاة المرأة في بيتها خاصة النوافل اما الفروض قد نتفهم انها لا بد من أدائها في اوقاتها ادا كانت اثناء ساعات العمل.
ثانيا الامر ليس من الجن وانما هو بسبب الحرب التي اثرت على نفسيتك إضافة الى المشاكل الناجمة عن ضغوط الحياة وصعوبة المعيشة..إضافة الى اننا لم نسمع القصة الا من طرفك اما الطرف الاخر فغائب وعليه لا يمكننا الحكم فيما يتعلق بالمشكلة التي حدثت وتسببت في طردك من العمل.
2017-11-21 15:49:50
187028
18 -
سلوى
تعقيبا على كلامكم إخواني الأعزاء كنت قد وضعت أيضا في خزانتي المخصصة لي في ذلك المشفى كتبي ومحاضراتي لأنه في الصباح أذهب للدوام في الجامعة وإحدى هذه الكتب اسمها بتروغرافيا الصخور النارية وكنت قد اشتريت الكتاب جديدا وفرحة به فوجدته في الصباح قد تلطخ بلطخة غريبة سوداء وفوق اللطخة شيئ أشبه بحبة زيتون ازلتها ولكن كانت قد سببت بقعة سوداء على غلاف الكتاب وصلت نفوذيتها لعدة صفحات أي حوال عشر صفحات او أكثر أنزعجت بشده فقد تشوه غلاف الكتاب وعدة صفحات منه وفقط هذا الكتاب ولم تمس باقي المحاضرات بأذى????
2017-11-21 15:49:50
187018
17 -
سلوى
أنا لايعنيني أحد ولا أريد إيذاء أحد من مخلوقات الله فاالله أشد نقمة وأشد تنكيلا ذقت في حياتي العلقم وعانيت من السحر ولا أدري ماذا بعد ولكن في أول يوم لدخولي المشفى رجعت للبيت وعانيت من حمى غريبة لدرجة تعرقي الشديد وبعد شفائي أمي قالت لي ان فراشي تنبعث منه رائحة كريهة فغسلته لي حتى زالت الرائحة أي هذه المشفى ليس وجهها خير علي وادركت ذلك لكن عاندت بسبب حاجتي للمال وفقدت العمل والله خير الرازقين
2017-11-21 15:49:50
187017
16 -
سلوى
لا أدري لم هذا الأذى الم يعلموا ان الله ستكون الارض قبضته يوم القيامة
2017-11-21 15:49:50
187015
15 -
سلوى
فعلا هب علي طاقم المشفى بشراسة وخصوصا المدير وهددوا بإحضار الشرطة على مبلغ ألف ليرة سورية وكنت أرى خيالات وكنت دائما محافظة على وضوئي لايدخل وقت صلاة إلا وجددت وضوئي ومامر أسبوعي الثاني او اول يوم حتى أجبرت على ترك المشفى
2017-11-21 08:19:56
186935
14 -
سودانيه
عزيزتى لاتهتم بهم انشالله تجدى عمل احسن مليون مره الله كريم
2017-11-21 08:07:08
186934
13 -
سودانيه
خبير العالم الاخر

مساعدة ارجوك انا سكبت ماء ساخن بملح فى الحمام وتعرضت لعقابهم لى 4سنوات ماذا افعل لكى يتركون ارجوك ساعدنى ابوس رجلك عزبونى
2017-11-21 03:11:24
186913
12 -
ام ريم
اذيتيهم بذكرك لله فاذوك في عملك لاتحزني فهو خيرة لك وان شاء الله يعوضك باافضل منها ..احسنتي عندما حافظتي على صلاتك والقران ..وحمدا لله على سلامتك
2017-11-21 02:50:28
186903
11 -
، the evil the dark
قصة مرعبه جدآ
خبير العالم الأخر لذي سؤال اشعر اني غريبة عندما يغضبني اي احد احزن حزن شديد انا انام لوحدي واشعر احد يربت على قدمي لاتهدئتي واحيانآ يقومو برفعي وإعادتي للسرير اكثر من مرة يتكرر معي لأ ياذؤنني انا اريد فهم لمى يفعلون معي هكذا
2017-11-20 23:54:18
186891
10 -
خبير العالم الاخر
نعم للاسف لهم يد ويصنعون أسواء من ذالك وغالب من يحدث له مثل هذه الاشياء لايعلم انها من الجن

ساتكلم بأختصار
انسان تسبب اذى للجن بدون ان يقصد الجني لاينتقم الا بعد ان تسمح له محكمة الجن ولديهم اصناف من العقوبات مضحكه نوعا ما في عالمنا وغريبه وعجيبه
مثلا حرقت جني ولاكن ذكرت الله لايستطيع حرقك ولاكن بعد مده تجدك فقدت وظيفتك او مر فتره طويله لايوجد لك مزاج لكي تخرج من البيت يعني يتم سجنك في بيتك

استنتج من قصتك انك في منطقه او اقليم تحت سلطة ملك غير مسلم والمحكمه ظالمه حكمت للجن الكافر بالتسبب بطريقه او باخرى بطردك لانك تؤذينهم باذكارك
قصتك حقيقيه واصدقك فلقد مر على الاغرب من ذالك
الخيره فيما اختاره الله فتلك البيئه شيطانيه لذالك تضايقوا شياطين الجن والانس من وجودك فرحلتى لاتحزني فهم ينطبق عليهم المثل وافق شن طبقه وبالعاميه (طنجره ولقت غطاها)
2017-11-20 23:51:55
186872
9 -
شمشون
هل عندما كنت تقرأي كنت دائما على وضوء ؟ لا اقصد شيئا لكن مجرد سؤال
2017-11-20 23:51:55
186870
8 -
بيري
بصراحة واضح جدا أن الجن سببا فيما حدث لك ، هذا هو الجن الكافر الفاسق المؤذي الذي يسكن أماكن الموت والدماء مثل المستشفيات ، تأذوا منك بسبب ماتؤدينه من عبادات في المشفى ، ولكنك انتصرت لأنك لم تنحرفي عن دينك ولم تفقدي عقلك برغم محاولاتهم ذلك ، والحمدلله أنك خرجت من هذه البلية سليمة معافاة ، بل إن مشاكلك مع الموظفين وطردك منه كان خير لك من الله ، يبدو أنك أطهر من في ذلك المشفى
2017-11-20 23:36:42
186852
7 -
ايمان
ههههه والله و الجن عملها و افسد عليك شغلك لكن كوني على حسن الظن بالله فلا تدري قد تجدين عملا احسن او وقاك الله من مصيبة كانت ستحدث في ذالك المشفى
2017-11-20 23:36:42
186851
6 -
ابو عبدالله المخزومي
بصراحة موضوعك لفت انتباهي واهتمامي وخصوصا قصص واقعية مثل قصتك.
بالمختصر ربك رح يعوضك بالافضل . خلي ايمانك وحسن ظنك بالله قوي وثقي بالخالق ثقة عمياء وربا رح يصرف عنك الاذى ولا تكرهين شيئا عله خير لك يا اختاه.
توكلي على الكريم
2017-11-20 15:28:56
186819
5 -
بين الحقيقة والخيال
الله يكون بعونك
استمرى على قراءة سورة البقره والاوراد الصباح والمساء
2017-11-20 14:20:11
186789
4 -
هدهد سوريا
الله يعوضك بشغل أحسن منو يا أختي ..الي صار لصاحك وخير لالك لانك خلصتي منون ومن شرون لأنك كنتي المميزه بيناتون بأخلاقك وطيبتك .انتي مازال كنتي تقري القرأن وتصلي ما بيقدرو يعملولك شي الجن .السبب هنين الممرضات وهاد هوي تفسير حلمك ..اتفقو منشان يطردوكي .المهم رددي حسبي الله ونعم الوكيل عليون والله يوفقك يشغل أحسن انشالله
2017-11-20 14:20:11
186787
3 -
تامر محمد
أجل قطعاً و بدون مثقال ذرة من شك ذلك جن كافر و استعملوا الطريقة الكلاسيكية الإغواء و الوسوسة للمرضة زميلتكي لكي يطردوكي
2017-11-20 13:35:35
186763
2 -
caramelasroo
اول شي الحمد لله ع سلامتك....وانا من وجهة نظري اجد ان الموضوع بالتأكيد له علاقة بالجن لانك كما ذكرتي ان مواضبة على الصلاة والنوافل والقرآن وهذا شي رائع منكِ...واظن ان ماتقومي به ازعج الجن الموجود بالمستشفى فهددوكِ وخير مافعلتِ هو تركك لي هذه الوظيفة حتى لا تكون العواقب وخيمة..
احييكِ على تمسكك بالدين
2017-11-20 11:48:05
186738
1 -
شخصية مميزة الى سلوى
الحمد لله على سلامتكي واحسنتي عملا بألتزامكي حتى وانتي في العمل فقليلون من يشغلون وقتهم بقرآة القرآن كل ما في الأمر كما قلتي انكي ازعجتهم بقرآة القرىن هذا شيء وارد نحن ايضا يحصل معنا هذا في بيتنا حين نستمع لسورة البقرة احيانا تحدث اشياء لكن لا نأبه لها حتى انا امي مرة وهي تقرأ سورة ياسن في البيت رأت شخصا اسود يمر من النافذة ويحاول غلقها حينم التفتت راته يهرب ولم تتبين ملامحه ولم تجد المهم ان لا تهتمي لأمر خروجكي من ذلك المشفى ربما لو بقيتي لتعرضتي لللأذى بسبب اغلجن فالمشافي مليئة بهم وربما يوجد من هم غير مسلمين لكن لا تضعي ماحلنتي به سببا في خروجكي من المشفى رما همو شيء مقدر من عند الله فاحمد الله على ان الأمر انتهى بالخروج فقط ولم تذهبي للشرطة او ماشابه وربما لكي رزق احسن في مكان اخر ففوضي امركي لله وادعي وصلى كي يخلفكي ما هو احسن ولا تنسي التزامكي وتحصني ولا تهتمي لما حدث هذه مشيئة الله سواءا كان للجن دخل او لا فلا تشغلي بالكي
move
1
close