الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

كرهت نفسي

بقلم : نور - سوريا

كرهت نفسي
هل تصدقون أنني أكره أمي وأكره إخوتي وأكره أبي ؟

مرحباً بكم أنا اسمي نور عمري ١٩ ، منذ أن كنت صغيرة و أنا أعيش مظلومة ولكن ليس من الغرباء بل من أهلي ، أبي تركنا وتزوج بأخرى وأمي لا تهتم سوى بأخي وأختي الكبيرة ، و الصغيرة الكل يهتم بها طبعاً .

و لأن أختي كبرت ولم تتزوج أصبحتُ مظلومة أكثر ، أنا منعزلة لا أحد يتذكرني حتى إن تقدم لي عريس يريدونه لأختي ، والشخص الذي أحبه لا يوافقون عليه ، لا أعلم ماذا يجب أن أفعل !

هل تصدقون أنني أكره أمي وأكره إخوتي وأكره أبي ؟ هل جربت شعور أن تنذل من أهلك وليس من الغرباء ؟ صدقوني عندما أحتاج شيئاً أو أحتاج مراجعة طبيب يأي الغرباء يساعدوني وأهلي لا يتحركون أبداً ..

أرجوكم انصحوني


 

تاريخ النشر : 2017-11-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أحببته ولكن
دموع - العراق
الانتقام من خطيبي 2
ألآم - عالم صغير
يئست و لا مفر
emmy - السعودية
لا تحكموا على المرء من مظهره الخارجي
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

نقاش حول الكتب
نفحة إيمان
إخراج الافلام.. واحد من أحلامي
حلم الطفولة
الدجال..كورونا..والتحول (1)
داليا البكري - ميدغارد
سريعة البكاء
تشونتفاري وصياده العجوز
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الفتيات ورياضة كمال الأجسام
سوسو علي - السعودية
والدي يتعذب كأنه يحتضر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (29)
2018-07-26 15:31:13
240484
user
28 -
اميره
كرهت نفسي خلوني حبو وبعدوني عنو ☺
2018-02-28 16:35:51
206772
user
27 -
محمد
عزيزتي نور انا جربت شعور اني انذل من اهلي شعور مؤلم وحتى ان كنت مريض لا يكترثو لامري فقط امراة غريبة لاتصلنا بها اي قرابة تسألني هل انت مريض لم لم تذهب الى الطبيب اقول لها أولئك الضالمين يكذبونني دائما حتى اني اغمي على امامهم فقالو لي انت ممثل بارع ولكن اقول لكي ان تصبري عليهم عسى ان تكرهو شيا وهو خير لكم انا اتحمل الذل والاهانة حتى اليوم
2018-02-20 17:22:59
205347
user
26 -
شهد
الله يعينك ماعليك اﻻ بالصبر حبيتي
2017-12-05 23:02:42
189602
user
25 -
ايمان
Kamicaznet
اسفة ظننتك جديد في الموقع لانقطاعك
شكرا لك و بارك الله فيك
و انت ايضا بالغت في تقديري عندما قلت السيدة ايمان هههههه
على العموم فرصة سعيدة أخي أحمد
2017-12-05 07:57:27
189468
user
24 -
Kmicaznet
شكرا للاخ هشام بارك الله بك .. وايضا شكرا للاخت ايمان ..
السيدة ايمان: تحية طيبة وبعد :
انا مجرد شخص عادي لاتبالغي بتقديري رجاء ... الاسم :احمد..البلد سوريا حلب ولكن اصولي غير حلبية ^_^ ولكن عربية والحمدلله ..لست جديد بالموقع بل احد رواده في القراءة ...انقطعت لفترة .. ثم عدت من جديد .. شكرا لك سيدة ايمان ..تقبلو فائق الود والحب والاحترام ... احمد
2017-12-03 14:51:20
189217
user
23 -
ايمان
Kmicaznet شخصيتك رائعة .هل انت جديد في الموقع .و من اي بلد (.مجرد سؤال )
2017-12-03 13:05:21
189146
user
22 -
هشام
الى Kmicaznet صح لسلنك اخي
2017-12-03 11:04:14
189140
user
21 -
Kmicaznet
شعورك تجاه اهلك شعور مؤقت سببه الاهمال الغير مقصود من الاهل بسبب ضعف الرابطة الاسرية بينكم .. حاولي ايجاد روابط جديدة بينك وبينهم .. حاولي ابتكار شيئ ما ينم عن الحب تجاههم .. مازلتي صغيرة لم تدركي ماهية الاهل بالفعل رغم شعورك انك تعيي كل شيئ ... ستدركين يوما حبك المدفون ل اهلك حين تفقدين احد منهم ادعو الله ان لا يحدث ذالك ... وانظري للحياة على انها حلاوتها بمرارتها ... انا شاب دمر نفسه اكراما لعائلته رغم انهم لم يقدمو لي اي شيئ بالعكس ساهمو بتدميري.. ورغم ذالك فانا احبهم ^_^ .. وسابذل قصارى جهدي بالحفاظ عليهم ولو كلفني ذالك ماتبقى لدي من انفاس في هذه الحياة
2017-12-02 01:57:42
188805
user
20 -
ايمان
فاقد الشيء لا يعطيه
2017-11-30 14:16:11
188574
user
19 -
دمعه
السلام عليكم.
مع صبر نصر.
2017-11-30 07:38:48
188514
user
18 -
وليدالهاشمي
 من ناحية الحب اكيد اهلك بيحبوك ولكن مشكلة الوالدين واقصد البعض لا يستطيعون التعبير لابنائهم واحيانا ليس لديهم طريقه للتعبير فيتركون اثرا رجعيا في نفسيات اولادهم وبالذات البنات لانهن غالبا ذوات مشاعر حساسه جدافمثل طريقة امك هذه طريقة خاطئه ولكنها بالاغلب جاهله ينبغي عليه معرفة ان مراعات نفسية البنت وخاصة الحساسه هي اهم من مجرد توفير المأكل والملبس..اختي اخلقي عذر لامك فهي من جيل لا يعير المشاعر اهميه وعموما يقول المثل:كل مكروه وارث..فلا تهتمي فلا احد يستطيع سلبك ما هو مكتوب لك..الله معك
2017-11-30 05:48:22
188503
user
17 -
نور
اهلا عزيزتي
انا مثلك تماما
ولكن الحمد لله لم اعد انجرح من تصرفاتهم اتجاهي حاليا ارتب نفسي لزواجي
وكل ما اطلب مصروف لاجهز نفسي واششتري حاجياتي لزواج لاحد منهم مهتم بحاجياتي لكن الحمد لله على كل حال
اكملي دراستك وتوظفي واكملي حياتك
2017-11-29 07:28:45
188356
user
16 -
زهرة المستقبل؛
المحكمه.....
2017-11-29 04:02:24
188332
user
15 -
"مروه"
هذا طبيعي بسبب تشتت الاسره..قوام اي مجتمع الاسره الصالحه المتماسكه.يجب علي اي زوجين ان يعوا هذا.والعرايس المقبلين علي الزواج يفهموا مامعني بيت واسره واولاد..معلش حبيبتي يجب ان يكون هناك ضحيه بسبب مشاكل الازواج او ام او اب تخلي عن رعيته او لم يهتم بهم.يبقوا اهلك في الاخير ومع الوقت تتقابل وجهات النظر بينك وبينهم وما عليكي ك فتاه مؤدبه احترام والديكي والثقه بهم.صباحكم سعيييد:)
2017-11-28 23:04:08
188318
user
14 -
ام ريم
كم من مجهول على الارض ولاكنه معروف في السماء اصبري ياعزيزتي وادعي الله ان يحنن قلبهم اجعلي من وحدتك وقتا لعبادة خالقك
2017-11-28 23:04:08
188308
user
13 -
كريمه...
يابنيتي انتي ترين اهلكي من منظاركي انتي وبما انكي صغيرة في السن يكون نظركي ضعيف ومحدود هناك امور كثيره جدا ﻻتحصى ستمرين بها وسيساعدكي بها اهلكي وستعرفين كم هم رائعين فالاب والام ليس لهم مثيل وﻻاحد يخاف عليكي مثلهم والامور التي تقلقكي مثل ان يقدمون اختكي للخاطب هذا امر طبيعي لدى بعض العوائل حبيبتي ﻻتفكري هكذا فالاهل هبه من الله وقد اوصانا الله ان نحترمهم( وﻻتقل لهما افا وﻻتنهرهما وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)
2017-11-28 22:57:45
188294
user
12 -
بيري
كثير من الأبناء خاصة المراهقين يشعرون أن لا قيمة لهم لدى أهاليهم مع أن السبب في معظم الأحيان يكون منهم ، مثل أن يكون الإبن بعيدا عن تجمع عائلته ولا يشاركهم ولا يتحدث معهم الا قليلا ولا حتى يفهمهم ولا يحاول فهمهم وإن غضب منهم لا يصارحهم ، بالمختصر يفصل نفسه عنهم ثم يتساءل لماذا لا يهتمون بي ولماذا يتجاهلونني ، بالرغم من أنه هو الذي جعل من نفسه شخصا منسيًّا أي كما قلت هو السبب في معاملة أهله له بهذه الطريقة

قد تكوني ياعزيزتي من هذا النوع راجعي علاقتك بأهلك ربما كانت المشكلة منك وتستطيعين إصلاحها ، وربما كان سبب رفضهم لرغباتك فيه مصلحة لك أو للعائلة بأكملها ، بإمكانك معاتبتهم والاستفسار منهم عن أسباب تصرفاتهم معك ، ضعي يدك بيدهم ربما كنت بعيدة عنهم ولا تشعرين أو لا تعلمين بما يخططون له لأجل حمايتك وحماية باقي إخوتك ، يجب أن تكوني متعاونة معهم فأنت واحدة منهم وجزء منهم ومايؤلم أحدكم يؤلم جميعكم ، تعاطفي مع اختك الكبرى وارفقي بالصغرى عل حالهم أسوأ من حالك وانت لاتشعرين ، لا أظن أن والدتك ستفرق بينكم وتفضلهم جميعا عليك الا اذا كان بك خطأ يجبرها على التصرف بهذا التمييز

أما اذا كنت حقا مظلومة دون سبب فالصبر حل لك والتقرب من الاهل ومعاتبتهم برفق ولين واللجوء الى الله بالدعاء والرجاء فهو الوحيد الذي ينصرك وينصفك
2017-11-28 16:06:38
188266
user
11 -
الفارس الصامت
اختي العزيزه
هنالك معلومه ان سن المراهقه صعب . حتى لا احد سوف يفهمك او ان تفهمي الناس . لا يزال امامك الكثير من التجربه والخبره في الحياه من اجل اتخاذ قرارت مصيريه مثل الزواج .
صدقيني لا يكفي الحب من اجل الزواج .... فهذا الحب سوف يتبخر عندما تكشر الدنيا عن انيابها . ان كنتي تريدين نصيحتي . حاولي ان تتطوري من مهارتك في الحياه مثل التعليم او مهنه الخياطه او طبخ او اعمال يدويه . لا يزال في الدنيا الكثير .

ملاحظه : لا تكرهي اهلك بل عامليهم بحترام زائد وسوف تدهشين بنتيجه

الحياه مدرسه وصعبه جدا ابوكي لديه تجارب كثيره استفيدي منه وتعلمي هنالك امور لا يمكنك رؤيتها مثل الظروف الاقتصاديه وسياسيه الصعبه وتجارب اكسبت ابوك بعض الخبره التي لن تريها الا اذا كبرتي وتزوجتي وانجبتي اطفال ...

تحياتي الفارس الصامت
2017-11-28 14:42:50
188255
user
10 -
آمور سيرياك
لماذا لا تصارحينهم في الموضوع¿عندما يظلم الاب و الام اولادهم واولادهم صامتين لا يعترضون يعتبر الام و الاب هذا الامر تلقائيا طبيعي و أن ابنهم موافق عليه

أنا شخصيا. كثيرا ما اعترضت بقوة وصراحة على بعض ما يقوم به أبي أو أمي و في غالب الأحيان يغيرونسلوكهم بل و يقدمون تنازلات استجابة لما أريد وهكذا كل أب و أم لأن الأب و الأم يشعران بالذنب و التقصير وأنهما ليسا مثاليين و لم يؤديا واجبهما تجاه أبنائهما إن أحسا باعتراض وامتعاض الأبناء عليهما لأنهما لا شعوريا يرون أنفسهم في منافسة مع الآباء الآخرين لإثبات أنهم الأفضل تجاه أبنائهم

لذلك طالبي بحقوقكي بصراحة وعبري عن انزعاجكي بالفم المليان و قولي لهما أنني لا آخذ حقي و من حقي الزواج و تلبية رغبتي مثل بقية إخوتي و أنكي مظلومة و أنهم يعاملونكي كغريبة ليست كابنة طبعا كل هذا بأدب و أنا واثق أن مشكلتكي تحل بإذن الله فلا يوجد آباء و أمهات لا يؤرقهم شعور أبنائهم بالظلم لكن طبعا بعد أن تتحدثي بصراحة
2017-11-28 13:46:30
188243
user
9 -
جودي
انا مثلك ... ابي ﻻ يحبني وأحس احيانا انه يكرهني .. عندما كنت في الاعدادي والتانوي عندما نتخاصم اني واختي يأتي لضربي من دون حتي ان يعرف ماهو السبب او مع من كان الحق يقوم بضربي ضربا مبرحا ... وعندما كنت ادهب بعدها للمدرسة وجهي يكون مزرق ومحمر من ضربه ... وعندما دخلت للجامعة تحديا السنة التانية احببت شخصا واحبني كتيرا يخاف علي كتيرا فعل تضحيات كتيرا من اجلي وعندما تقدم لي رفضه من دون اي سبب مقنع ؟!! والان كرهته وﻻ اعد لي ان اطاق حتي النظر اليه. في صغري كنت اعاني من ضربه لي ولكن اتحمل واقول انه يجب علي تحمل ... ولكن الان اعاني منه نفسيا ف و دئما ابكي . ولكن دئما ندعي انا والشخص الذي احبه ان نكونو من نصيب بعض .. الحمد لله ع كل حال
2017-11-28 13:46:30
188227
user
8 -
رغد
اصدقائي!!

هل هنالك شخص من العراق؟!!
1 - رد من : محمد
نعم انا من العراق
2020-12-12 06:36:36
2017-11-28 13:46:30
188224
user
7 -
رغد
"ان تكون وحيدا..خير من ان تبني علاقات مع من لا يستحق"
2017-11-28 12:51:52
188221
user
6 -
هشام
ان الله مع الصابرين يابنتي ان والدتك اكيد انها تحبك واخوتك كذلك ولكن كل هذا من خوفهم عليك فهم يكبروك سنا كما قال المثل اكبر منك بيوم اعرف منك بسنه اتمنى لك التوفيق
2017-11-28 11:50:57
188201
user
5 -
شخصية مميزة الى نور السورية
عليكي ان تصبري وتفوضي امركي الله وتهتمي بأكمال دراستكي لتستطيعي ان تهتمي بنفسكي لاحقا بدون الحتياج لهم طالما هم هكذا معكي ويؤسفني انه مازالت عادت التعصب منتشرة في البلدان العربي خاصة فيما يتعلق بالزواج وترك البنت الصغيرة بدون زواج حتى تتزوج الكبيرة وكأن الصغيرة سد في وجه اختها الكبيرة هذا ظلم بعينه ولا اعلم كي مازالت هذه العادة الطالمة منتشرة عندكم حقا انه امر مؤسف ان توؤد فرحة البنت الصغيرة من اجل احياء فرحة البنت الكبيرة ونسوا ان الزواج قسمة ونصيب وكل وقدره الذي قدره الله له في الزواج كل ما عليكي هو ان لا تيأسي من رحمة الله والصلاة والتضرع لله في جوف الليل ليفرج عنكي وييسر اموركي او الجئي الى احد من اقاربكي يمكنهم مساعدتكي والضغط على اهلكي كي لا يتسببوا لكي في هذه العوائق ايا كانت خاصة فيما يخص الزواج حتى يفرجها الله عن اختكي وعنكي
2017-11-28 11:50:57
188196
user
4 -
سلمى القاضي
حاولي مناقشتهم وا ان لم يتفهموا اويوعيروكي اهتمام استعيني باقاربك وا ان لم تنجحي حاولي الهروب الى اوروبا المهم لاتقفكي مكتوفة اليدين ابدا
2017-11-28 11:50:57
188195
user
3 -
زيدان
ليس من المنطق ان يختاروك من بين الكل و يظلموك
ربما يكون الامر كله تخيلات انصحك ان تراجعي طبيب نفساني
2017-11-28 11:50:57
188194
user
2 -
دمعه
السلام عليكم.
لا أعلم ما يحدث داخل بيتكم و لا أعلم ما تعانين بضبط.
لاكن اشعر أنا قريبين من بعضنا!، تشعرين أنك وحيدة و أنك مظلومة وانك غير موجودة بنسبة اهلك. أعلم هذا شعوري أيضا.
لاكن مع هذا دائما سعيدة لا أظهر حزني ابدا حتى ولو ل ظلي.لقد كتبت مقلين هنا و شرحت فيها حالتين من حياتي ، حالتين حزينتين و مع هذا كنت أكتب و أنا ابتسم كنت أقرأ التعليقات و أنا ابتسم.
كلما سمحت لي الفرصة اظحك و اظحك الآخرين معي. اسأل صحاباتي من قبل:هل رأيتم الحزن ظاهرا على وجهي من قبل أو كان حزن واضحا علي؟
تعرفين الاجابة كانت: لا ابدا.
يجب عليك صنع السعادة و ترك الآخرين أعني اهلك كما هم لأنهم لن يتغيروا حتى لو أردت تغيرهم و هذا هو العمل أفضل سيكون صعبا.

الحمد لله على كل حال. كوني أنتي. و اترك التفكير باهلك بذاك ألشكل لأنه أنتي اقوى و أفضل و أذكرى من اختك و اختك لذلك والديك يهتمان بهما و ليس بك لنك لا تحتاجينهم.
هذا تفكيري أنا و يمكن ان يكون خاطئا. ف خذي أفكار الكل و اختاري أفضل منهم. و شكرا.
2017-11-28 11:50:57
188183
user
1 -
رغد
ابتسم
‏ فأن هناك من:

بحبك...يعتني بك
يحميك...ينصرك
يسمعك...يراك

‏ هو الرحمن^__^
move
1