الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

زوجه مع وقف التنفيذ

بقلم : sumia - المغرب
للتواصل : [email protected]

زوجه مع وقف التنفيذ
نزلت علي تلك كلماته كالصاعقة و أنا التي أحبه و أخترته على جميع

 السلام عليكم اصدقائي رواد موقع كابوس جئت اليكم بعد أن اغلقت في وجهي جميع الابواب ولا أعرف ماذا أفعل ، أنا سيده متزوجة في  30 من عمري لم يمر على هذا الزواج الا 3 أشهر ، تعرفت على زوجي و احببته بكل جنون تقدم لي وفي نفس الاسبوع و كتبنا الكتاب ، لم يكن لديه منزل و لكي اتجنب المشاكل مع عائلته اقترحت عليه السكن في منزل لنا الى أن ييسر لله حياتنا و بعدها نشتري بيت

 في هذه الفترة كنت اذهب و أعود من منزل عائلتي الى منزل عائلته ، اقسم بالله أني كنت أعامل أمه كأنها أمي بحكم أني يتيمه الام ، بدأنا في تجهيز المنزل وحاجات من هنا و حاجات من هناك ، أنا لا يهمني أي شيء سوى أن يكون زوجي راضي وأن تكون حياتنا مستقرة ، أقسم بالله حتى مهري لم آخذه منه و طول هذه الفترة لم يصرف علي ولا بنس ، حتى جهاز العروس أهلي من تكلفوا به لانهم وجدوا فيه شخص محترم و أبن عائلة


اتفقنا على عدم اقامة حفل زواج أو بما يُسمى العرس و أن يقتصر كل شيء على حضور العائلتين و عشاء و كلاً يذهب الى حال سبيله ، و بنقود العرس سوف نشتري سيارة ، صار كل شيء على ما يرام وجاءت أختي من بلاد المهجر و احضرت كل مستلزماتي و مستلزماته كعرسان جدد فتفاجأنا أن اختي ستقوم بدفع مصاريف العرس كاملة كهدية لنا نحن الاثنين ، لم يبدي أي تصرف يعكس أنه غير موافق بل بالعكس قام باحتضان أختي و تقبيل رأسها كشكر على هذا المعروف ، الى أن جاء يوم 11/11 كان يشتغل في مدينة أخر و كلما وصل الى بيته يتصل علي و يطمئنني أنه بخير ..

ذاك اليوم لم يتصل أو يسأل عني وأنا كالمجنونة أتصل و أتصل لا حياة لمن ينادي ، حتى وصلت ساعة متأخرة من الليل لم يعد بي صبر و اتصلت على أخيه فطمأنني أنه بخير وأمرني بالذهاب للنوم وهذا ما فعلته ، لكن قلبي لم يطاوعني كل مرة استيقظ و اطل على الجوال ، كل المنزل : يسألني هل هو بخير ؟ في الصباح أتصلت به من جوال أختي و مازحته كأن شيء لم يكن ، المهم عندي أن يكون بخير ، غير أنه قلب الدنيا و اقعدها على شيء لم اعرفه و قطع الخط في وجهي

مرت نهاية الاسبوع ومر الاثنين و أتصلت أمه تتأمر علينا و تدعونا الى بيتهم لحل الخلاف القائم بيني و بين زوجي ، فلم نقبل الذهاب لأنني أنا المرأة و أنا التي يجب تطييب خاطرها ، بعد الغذاء أتصل أخوه و قال لأختي : أن هناك أشياء يجب حلها و أن هناك اكاذيب ، لن أخفي عليكم أني عندما سمعت واهلي هذا الكلام ، أصابنا القلق و خفنا أن تكون مسألة شرف و كل شيء الا الشرف


 ذهبنا في اليوم التالي و الكل لا يبالي بينا كأننا مجرمون مدانون بجرائم لا تُغتفر ، أتمنى من الله لا تمر أي بنت بهذا الموقف ، الأم ترمي كلام و الأخ كذلك حتى زوجة أخيه قالت لي : أني تكلمت عنها في ظهرها ، لكن بعد ما حلفت على القرآن و اعطيتها أدله من جوالي صمتت و بدأت في مساندتي ، بعدها بلحظه جاء زوجي و لم يسلم كعادته بل اكتفى بالسلام من بعيد و قال لي : لقد كذبت علي وقلتِ أنك كنت تشتغلين في كذا وكذا و كنت مهاجره خارج البلاد ليس الا للهو أو لعمل سيئ ، الان أريدك أن تخرجي من حياتي و ليشهد الكل أن ابنتكم شريفه عفيفة و لازالت بكر

نزلت علي تلك كلماته كالصاعقة و أنا التي أحبه و أخترته على جميع من تقدموا لي ، أيكون هذا جزائي ؟ عندما أكون معه في منزل أهله اقسم بالله أني أنام على الارض و كل أحذية أخيه فوق راسي و أنا بنت العز ، اكتفيت بكلمة حسبي لله و نعم الوكيل و طلبت من أن يرمي اليمين علي ويتركني أذهب في حال سبيلي ، فبدأت أمه بالبكاء حتى أنه تحول الى حالة هستيرية لا يتقبل كلمة أحد و أنقلب الى حالة البكاء كطفل صغير ، لم اعرف ماذا افعل فكل شيء أنهار أمامي ، فقامت زوجة أخيه بتهدئتي و طلبت أن نعطيها مهلة أسبوع

مر و أسبوع و أسبوعان و ها أنا الى الآن لم آخذ جواب ، أتصل عليه و لا يجيبني والكل يقول أنه بفعل سحر ، حتى أنا الكوابيس لا تفارقني لكن لم يعد لي صبر فكل يوم يمر علي كأنه سنة ، لا أريد شيء سوى حريتي لأني لم أعد ائتمن على حياتي مع هكذا شخص.

تاريخ النشر : 2017-12-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
ڤيگتوريا - الأردن
ياقوت
بنت البحر - الخليج العربي
مميزة - العراق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (48)
2017-12-14 14:26:07
191225
48 -
الفارس الصامت
السلام عليكم
السؤال الاول الذي اريد طرحه هل توجد مشاكل بنسبه ((( للاطفال )) ربما يكون هذا السبب ؟

والشئ الثاني هو ينتظر تنازلك عن المهر اتفق مع المحامي . لكن المشكله قد تتطول . لذالك يمكنك ان تتطلبي النفقه عن طريق المحكمه الشرعيه حتى تجبريه على الطلاق .



تفسير الوحيد انه يريد الخلع ولا الطلاق حتى لا يخسر شي . كما ان هنالك شخص الثالث عمل المشكله بينكما ربما يكرهكي .والضرر فقط . كذب عليكي عند اهله وصدقوه وطلبو الخلع بدون دفع اي شي .

(( كوني قويه وعرفي السبب الرئيسي لتغير رائيه الذي يخفيه عنكي ولا تتنازلي عن حقوقك كامله حتى النفقه الشهريه الان يجب ان يدفعها والمهر والذهب كامل

تحياتي
الفارس الصامت
2017-12-04 00:12:02
189264
47 -
فايزة الى شخصية مميزة
السلام عليكم
وانت من اهل الجزاء الوفير
2017-12-03 14:11:16
189200
46 -
من صاحبة المقال الى شخصيه مميزه
شكرا لك حبيبتي ان شاء لله لن ايتعجل و سآخذ كل وقتي في التفكير
2017-12-03 13:05:21
189147
45 -
شخصية مميزة الى سمية
عليكي ان لا تستعجلي افعلي كل ما يجب كي تتخذي احسن قرار يناسبكي

فايزة

جزاكي الله خيرا
2017-12-03 05:37:49
189112
44 -
من صاحبة المقال الى فايزه عطية
شكرا لك اختي على نصيحتك القيمه و جزاك لله عني كل خير الحمدلله هذه الازمة جعلتني اكثر تمسكا و تقربا من لله عسى في الامر خير و لست معترضه عن حكم لله بالعكس فاني تعلمت الصبر الى ابعد الحدود و ها انا ذا انتظر الفرج العاجل من لله دعواتكم
2017-12-02 23:05:04
189088
43 -
فايزة ...عطية في رداء بلية..
تتمة
أرجو أن تسامحيني لأنني أطلت عليك
إن أعظم ما يذهب الخوف والقلق ويجلب الطمأنينة والسكينة ذكر الله تعالى والاعتماد عليه والثقة به والتوكل عليه, والجزم الكامل بأن الأمور كلها بيد الله, وأنه ما شاء الله كان, وما لم يشأ لم يكن، قال الله تعالى: الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ.
لا تخافي فالمظلوم لا يخاف وينام مرتاح البال
أكثري من هذا الدعاء
قد أخرج الإمام مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها إلا أجره الله في مصيبته وأخلف الله له خيرا منها.


و إن شاء الله في المرة المقبلة نستقبل رسالتك وهي مليئة بالأفراح.
اعذريني على الإطالة
2017-12-02 23:05:04
189086
42 -
فايزة ...عطية في رداء بلية..
تتمة
أمور يجب مراعاتها والانتباه لها :
1- عود نفسك الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً .
2- أيقن بأن الله تعالى سيوفقك لما هو خير ، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره وافهم معانيه العظيمة .
3- لا يصح أن تستخير بعد الفريضة ، بل لابد من ركعتين خاصة بالاستخارة .
4- إن أردت أن تستخير بعد سنة راتبة أو صلاة ضحى أو غيرها من النوافل ، فيجوز بشرط أن تنوي الاستخارة قبل الدخول في الصلاة ، أما إذا أحرمت بالصلاة فيها ولم تنوِ الاستخارة فلا تجزئ .
5- إذا احتجت إلى الاستخارة في وقت نهي (أي الأوقات المنهي الصلاة فيها)، فاصبر حتى تحلَّ الصلاة ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت فصلِّ في وقت النهي واستخر .
6- إذا منعك مانع من الصلاة - كالحيض للمرأة - فانتظر حتى يزول المانع ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت وضروري ، فاستخر بالدعاء دون الصلاة .
7- إذا كنت لا تحفظ دعاء الاستخارة فاقرأه من ورقة أو كتاب ، والأولى أن تحفظه .
8- يجوز أن تجعل دعاء الاستخارة قبل السلام من الصلاة - أي بعد التشهد - كما يجوز أن تجعله بعد السلام من الصلاة .
9- إذا استخرت فأقدم على ما أردت فعله واستمر فيه ، ولا تنتظر رؤيا في المنام أو شي من ذلك .
10- إذا لم يتبين لك الأصلح فيجوز أن تكرر الاستخارة .
11- لا تزد على هذا الدعاء شيئاً ، ولا تنقص منه شيئاً ، وقف عند حدود النص .
12- لا تجعل هواك حاكماً عليك فيما تختاره ، فلعل الأصلح لك في مخالفة ما تهوى نفسك (كالزواج من بنت معينه أو شراء سيارة معينه ترغبها أو غير ذلك ) بل ينبغي للمستخير ترك اختياره رأسا وإلا فلا يكون مستخيرا لله ، بل يكون غير صادق في طلب الخيرة
13- لا تنس أن تستشير أولي الحكمة والصلاح واجمع بين الاستخارة والاستشارة .
14- لا يستخير أحد عن أحد . ولكن ممكن جدًا أن تدعو الأم لابنها أو ابنتها أن يختار الله لها الخير ، في أي وقت وفي الصلاة .. في موضعين :
الأول: في السجود .
الثاني: بعد الفراغ من التشهد والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بالصيغة الإبراهيمية
15- إذا شك في أنه نوى للاستخارة وشرع في الصلاة ثم تيقن وهو في الصلاة فينويها نافلة مطلقة . ثم يأتي بصلاة جديدة للاستخارة
16- إذا تعددت الأشياء فهل تكفي فيها استخارة واحدة أو لكل واحدة استخارة ؟ .. الجواب : الأولى والأفضل لكل واحدة استخارة وإن جمعها فلا بأس .
17- لا استخارة في المكروهات من باب أولى المحرمات .
18- لايجوز الاستخارة بالمسبحة أو القرآن ، وإنما تكون الاستخارة بالطريقة المشروعة بالصلاة والدعاء .
تتمة
2017-12-02 23:05:04
189085
41 -
فايزة ...عطية في رداء بلية..
تتمة
كيفية صلاة الاستخارة ؟
1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
4- وفي آخر الصلاة تسلم .
5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة
ا10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه . لإبراهيمية التي تقال بالتشهد .

ننمة..............
2017-12-02 23:05:04
189084
40 -
فايزة ...عطية في رداء بلية..
تتمة
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: ما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين ، وثبت في أمره .
قال النووي رحمه الله تعالى : في باب الاستخارة والمشاورة :
والاستخارة مع الله ، والمشاورة مع أهل الرأي والصلاح ، وذلك أن الإنسان عنده قصور أو تقصير ، والإنسان خلق ضعيفاً ، فقد تشكل عليه الأمور ، وقد يتردد فيها فماذا يصنع ؟
دعاء صلاة الاستخارة
عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ

تتمة ..........
2017-12-02 23:05:04
189082
39 -
فايزة ...عطية في رداء بلية..
السلام عليكم
من فايزة إلى الحبيبة سمية أنا لست صاحبة النعليق رقم 16 وكتبت لك اسمي و اسم قصتي لكي تفصلي بيني وبين الأخت صاحبة التعليق رقم 16.

تمعني جيدا في أحكام الطلاق في الشريعة الإسلامية

قد أحل الله سبحانه وتعالى الطلاق بعد الزواج واستدامة الحياة الزوجيّة ليكون حلاً يلجأ إليه الرجل إن رأى تعذُّر استمرار الحياة الزوجيّة بينه وبين زوجته، ولكن الرجل مستأمَنٌ في ذلك؛ فلا يجوز له أن يجور فيما أعطاه الله من القوامة والعصمة، فإن ظلم زوجته وطلّقها دون وجه حق، فإن الله سبحانه وتعالى يطرده من رحمته ويجعل له عقاباً لا يعاقبه لأحدٍ من خلقه.

الطلاق بلا سبب يُراد به أن يعمد الرجل إلى تطليق زوجته دون أن ترتكب جُرماً يدعو إلى طلاقه لها، أو أن يتعذّر بأمر ليس له أصل ليطلّقها، قاصداً في ذلك الخلاص منها والإضرار بها لا أكثر، وقد دعى الإسلام الزوج للتريّث إن أراد تطليق زوجته وعزم على ذلك إذا كان استمرار الحياة الزوجيّة بينهما مستحيلاً وكانت الخلافات مستحكِمة، كما دعاه للصبر على زوجته إن كانت مذنبة، فكيف إن لم يكن لها ذنبٌ في تطليقه إياها؟

أقوال العلماء في حكم الطلاق بدون سبب اختلف العلماء في حكم طلاق الرجل لزوجته بلا سبب شرعيٍّ، فذهب فريقٌ من العلماء إلى أنه مكروه، وقال آخرون إنّه محرّم، وفيما يلي بيان أقوالهم: ذهب فقهاء الحنفيّة والحنابلة إلى أن الطلاق بلا سبب محرّمٌ شرعاً ويأثم فاعله، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله كل ذواق، مطلاق) ولأن في الطلاق كفراً لنعمة الله سبحانه وتعالى، حيث إنّ الزواج نعمة من نعم الله، والطلاق بلا سببٍ كفرٌ لنعمة الزواج؛ وكفران النعمة حرام، فلا يحلّ الطلاق إلا لضرورة. ذهب فقهاء المالكيّة إلى القول إنّ طلاق الرجل لزوجته بلا سببٍ مشروع مكروه وليس محرماً.

عليك أن ترسلي له هذه الأحكام وهذا شيء لا يجرح كرامتك بل العكس امرأة أصيلة من أسرة شريفة . عندما يعرف اذهبي إليه أينما كان واسأليه سؤالا واحدا وليكن معك شاهدين تريدني أم لا؟ هذه ليست إهانة لك و إنما شرف وعز وتاج تضعينه علي جبينك.
حبيبتي الزمن كالعجلة يدور في يوم من الأيام ستجدينه أمام بابك يستجدي عطفك حينها تذكرينه بأنك حاولت معه ولكنه هو من أصر على الانفصال .
تتمة
2017-12-02 22:33:40
189073
38 -
من صاحبة المقال الى المتأمل
شكرا لك اخي على تعليقك لم افكر يوما في هكذا فوارق خصوصا وانه كما نقول دخل من الباب لكن لم اعلم انه لغرض في نفس يعقوب اطلب من الله ان يمن علي برحمته و يفرج همي و هم كل مغموم
2017-12-02 22:33:40
189072
37 -
من صاحبة المقال الى هشام
السبب الذي منع من تتمت الزواج بعلاقة شرعيه اولا لطف من لله وثانيا ظروف عمله الغير مستقرة فغالبا ما يسافر الى مدن اخرى علاوة على ذلك فبيتنا لم يكتمل بعد
2017-12-02 22:33:40
189071
36 -
من صاحبة المقال الى مهديه
امين حبيبتي اهم شيء فزت به في هذه العبادة و التقرب الى لله عز وجل و ادعوه ان يجيرني في مصيبتي هذه
2017-12-02 22:29:27
189052
35 -
کریمه...
تريثي قليلا فمن غير الممكن ان يتغير شخص بين عشيه وضحاها فيمكن مثل ماقال اخ وليد انه مسحور استعيني باهله هدئي نفسك فهذا مستقبلكي ويجب ان تعملي كل ماهو صحيح استعيني ب احد من اهله يكون ذو حكمه واخلاق حميده وسيتعاون معكي باذن الله تكلمي مع امه لرقيه فالام تدرك هذه الامور ودائما تهمها مصلحه ابنها
2017-12-02 16:06:19
189037
34 -
المتأمل
لم يكن يجدر بك الزواج من رجل اقل منك اما ان يكون من نفس طبقتك الاجتماعية او اعلى .. لن يعرف قيمتك الا من انت وهو من نفس الطبقة ولقد أخطأت بهكذا زواج فاسعي الى اصلاح الخطأ
2017-12-02 14:57:18
189016
33 -
هشام
في القصة امر غير واضح لماذا لم تتم العلاقه الزوجيه بينكم في الثلاثة شهور الماضيه ؟ فقبل ان نقول بانه سحر او عمل او الخ .... لربما السبب يكون طبيا بحتا اتمنى لكم حياة سعيده
2017-12-02 14:57:18
189014
32 -
مهدية
حسبك،الله ونعم الوكيل،انا مع رأي الاخت لينا-تانيرت تايري،إشاطرها الرأي تمااما،انفصلي عنه،والله سيعوضك،الافضل،مادمتي،لم تظلم احدا
2017-12-02 13:22:56
188998
31 -
ماريانا
ادعو من صميم قلبي ان تعودي الى زوجك وهو راضي عليك وتعيشي حياة زوجية سعيدة ياا رب
ويبعد عنك عيون الحساد وكل شيء يضر بك يا ربنا ابعده عنها
تحياتي لك
2017-12-02 12:46:59
188984
30 -
فاطمة
عزيزتي أعتذر عن ما سأقوله ولكن هذه حقيقة مما رأيته من قصص مشابهة لقصتكي من البداية قيامك بتحمل أغلبية المصاريف كان خطأ فأنت بذلك لم تضعي لنفسكي معايير كما إنكي أخذتي منه دوره كرجل أعرف إن حبكي له جعلكي تفعلين كل ذلك لكن لم تتركي له المجال ليشعر بذاته أو حتى بكي أنصحكي بقراءة كتاب ستيف هارفي (تصرفي كسيدة وفكري كرجل)
2017-12-02 10:48:39
188942
29 -
من صاحبة المقال الى ماريانا
كانت هناك خلوة شرعيه ولم يكن بناء كامل اضافه الى انني كنت احضر بيت الزوجيه و كذلك كنا ننوي ان نعمل مشروعنا الخاص و بهكذا مشاغل لم تحدث العلاقه كانت موءجله الى بعد العرس يا حبيبتي كان كالملاك لكن فجأه انقلب كل شيء
2017-12-02 10:48:39
188939
28 -
من صاحبة المقال الى دمعه
جزاك لله عني الف خير
2017-12-02 10:12:43
188930
27 -
ماريانا
حبيبتي من فضلك جاوبي على سؤالي كيف لكي تتزوجينه ولم تكن بينكم علاقة شرعية اتمنى الاجابة
2017-12-02 09:49:02
188924
26 -
دمعه
السلام عليكم

لم افهم هل يريدك أم لا؟
المهم باب الله لا يغلق على عبده، توكل على الله و أدعو ربك ان يصلح بينكما، ف ان الله قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعا.

و قولي دائما:
اللهم اجرني في مصيبت هذه و اخلف لي خيرا منها.
و الحمد لله.
2017-12-02 08:20:51
188893
25 -
من صاحبة المقال الى بيري
شكرا لك عزيزتي على كلماتك الطيبه و احمد لله اني طرحت مشكلتي هنا لكي اتعرف على اناس من ذوي الخبرة و المعرفه دمت سالمه عزيزتي
2017-12-02 08:20:51
188892
24 -
من صاحبة المقال الى السيد وليد الهاشمي
الكل يجزم ان القضية قضيه سحر اهلي و اهله لان اخر اتصال بيني و بينه قال بالحرف انه يكرهني و يكره امه و العالم باسره لكن الا ان اهله لم يتحركو حتى او يقومون بالرقيه الشرعيه بالعكس زادوالطين بله بمواففته على الطلاق و الكلام علي حسبي ربي في كل من سعى الى هدم بيتي
2017-12-02 08:20:51
188891
23 -
بيري
اتفق مع وليد الهاشمي في نقطة ذهابك الى منزل اهله كان خطأ جليا وماكان عليك الموافقة على الذهاب ، واتفق معه ايضا في ألا تتسرعي في الحكم عليه بل اصبري وابقي بعيدة وتقربي من الله واستخدمي الرقيا واستخيري الله عز وجل انه لن يخيبك ابدا ، لكن لا تعوظي اليه ولا تحاولي الصلح ابدا مالم يأت منه فأنت لم تخطئي أساسا

اتمنى لك العوض يا اختي وألا تضايقك صراحتنا في الأمر فأنا لا أود سوى تنبيهك وإنصافك
2017-12-02 07:45:47
188887
22 -
بيري
ربما كان يتحجج ليتركك يا أختي ولم تفهمي ذلك
كرامة الإنسان أغلى من كل شيئ ، والحمدلله انك مازلت بكرا ولم تحملي منه هذه فرصة عظيمة لأن تتركيه ببساطة دون ندم أو قلق

بعض الرجال وليس جميعهم لا يستحقون المساعدة المادية ويعتقدون أن الفتاة اذا ساعدت في ذلك فهذا يعني أنها تبيع نفسها لهم وبالتالي ترخص قيمتها في نظر شريك حياتها ثم يتخلى عنها بكل سهولة لأنه لم يخسر شيئ من أجلها ، وهذا النوع نفسه من الرجال يؤمن بعكس ذلك أيضا وهو أن كلما زادت قيمة الفتاة ماديا يعظم أمرها في نفسه ويعتبرها كنزا غاليا لايستطيع التفريط به فيذل نفسه لأجلها ، ربما كان زوجك من هذا الصنف الدنيوي والله اعلم
معناه أنك قدمت مساعدتك الجميلة للشخص الخطأ الذي لا يستحق

رغم أنني أشعر أن هناك أمرا غامضا كوجود سحر والله أعلم فأنا لا أريد ظلم زوجك ، لكن كما قلت لك تبقى الكرامة أعز وأغلى من أن يذلها شخص مازال غريبا عنك فهو لم يعاشرك سنينا طويلة ولم يكن أبا لأبنائك ولم تربطك به قرابة دم كي تتمسكي به متخلية عن كرامتك ، اتركيه وليعوضك الله خيرا منه فأنت حقا تستحقين رجلا عظيما لا رجلا يتخلى عنك بسهولة لأسباب غير واضحة ولا أكيدة ، هذا ماحدث في بداية زواجك فهل تأمنين لما قد يحدث بعد ؟!
2017-12-02 06:33:02
188873
21 -
وليدالهاشمي
اسمعي عزيزتي..مؤكد مائه بالمائه زوجك معمول له سحر تفريق ما فيش حد بالدنيا بتتغير طباعه فجأه وينكر الجميل مع ناس عملوا معاه كل خير الا اللي مسحور وخاصة حكاية الشك فيك ..وبعدين من صاحب فكرة انك تروحي لبيت اهله علشان تصالحيه ?!!!!حاولي تقابليه بعيد عن بيت اهله واصبري اصل سحر التفريق بينتهي مفعوله بعد مده معينه ...انصحك ما تتسرعيش يمكن الراجل مظلوم وتصرفاته خارجه عن ارادته ...الله معك
2017-12-02 06:33:02
188867
20 -
من صاحبة المقال الى كريمه
شكرا لك حبيبتي لكنه رافض رفضا قاطعا الكلام او النظر في وجهي نعم لقد تدخل اناس من ذوي الحكمه في الموضوع ووجدو ان اسبابه و كلامه تافه مثلا يشكك في دراستي و يقول اني درست تخصص و كذبت عليه و انا اقسم بالله اني قلت له كل صغيره و كبيره في حياتي حتى علاقتي بخطيبي السابق فكان كل جوابه انه يرفض ان ينبش الماضي و كل مايهمه الحاضر .الان حتى لا جواب عن اجراءات الطلاق ولا يمكنني البدء ذلك لتامين حقوقي
2017-12-02 06:33:02
188864
19 -
شخصية مميزة الى كريمة
اؤييد رايكي فهو صائب كل شيء بالتاني وعدم التسرع
2017-12-02 03:39:46
188860
18 -
كريمه...
عزيزتي مشكلتكي ﻻتحل بين عائلتكي وعائله زوجك ﻻن كلاكما يقول الحق بجانبي وﻻيعطي فرصه للاخر بالتكلم والنتيجه تفاقم اﻻمور اكثر ويمكن ان لذلك يجب ان تختاري من اشخاص ذو حكمه ومعرفه بهذه الامور وان كان اﻻشخاص من كلا الطرفين يكون افضل وحينها تطرح المشكله من وجهه نظركي ونظره ويكون افراد عائلتكما شهود ﻻاكثر وكوني صبوره جدا ودعي زوجكي يتحدث وﻻ تقطعي حديثه دعيه يتمم حديثه للاخر حتى يتوضح لكي لما هو مستاء منكي ومن اين جائت نفرته وان عرف ااسبب بطل العجب بعدها يأتي دوركي للدفاع عن نفسك وستضعين لكل شيء نهايه واذا لن يرضى ولن يأتي بدليل قانع اذا هو انسان ﻻيليق بكي واحمدي ربك انكي عرفته منذ البدايه حبيبتي قبل ان تدخلي في الحديث كوني على وضوء وتحصني بالاذكار ومن الله التوفيق
2017-12-02 03:39:46
188857
17 -
من صاحبة المقال الى فايزه
اختي انا لم اكذب عليه في شيء كل شيء اوضحته له في اول لقاء بيننا هو من كذب علي امام عائلته و اخترع اكاذيب لا اساس لها من الصحه الكل تفاجئ منها حتى اهله لانه يعرفون كل شيء عني بالدليل حتى اوراق وضيفتي من هذه الناحيه فهم واثقون مني لكن من ناحيه اخرى فانه يضل ابنهم
2017-12-02 02:01:25
188839
16 -
فايزة
قبل أى شئ لماذا كذبت عليه ؟
عشان شعرتى بأنك كبرت وتريدين الزواج بسرعة . أنت ظلمتيه أولا بكذبك ثانيا ظلمتى نفسك بتنازلك عن أشياء كثيرة بتظهر طباعة أولها إنه قبل على نفسه إنه يستغلك أنت وأهلك فى المال .واعتقادة إنه إنسان ذو قيمة كبيرة جراء لهفتك عليه وتنازلك المستمر عن حقوقك لكن فى النهاية أنت أخطئت فى حقه وحق نفسه قبل أن يخطئ فى حقك
2017-12-02 02:01:25
188829
15 -
ام ريم
بعض الخيبات تحمل في باطنها رحمة وان احزنتنا عزيزتي خيره من الله وسيعوضك باافضل منه بعض الرجال عندما تسهل له الفتاة كل شي يظن ان لاقيمه لها حبك جعلك تحطين من قدر نفسك حتى وان كنتي تحبيه دعيه يتعب ويتعب حتى يتزوجك
2017-12-02 01:58:28
188819
14 -
بيري
بصراحة ماتعرضت له كان أمرا شديدا ربما كان حقا بفعل سحر وهو على الأرجح كذلك ، بل أن من فعل السحر اشعل فتنة كبيرة ليزيد من حجم التأثير على زوجك وعائلته ، لا تبتئسي قد يكون كل هذا الذي حدث لك خيرة من الله رغم شدة إيلامه
يحق لك رفض العودة إليه وقد يكون أفضل ، لكن رغم ذلك استخيري الله في الأمر أي صلّ صلاة الاستخارة اني انصحك بها

عوضك الله خيرا ووفقك
2017-12-02 01:58:28
188817
13 -
لينا الجزائر(تانيرت تايري)
حقيقة اختي شيء محير اذا كان هو مسحور او به شيء ما فمابال اهله انقلبوا عليك هل تم سحر الجميع.ارى انك تليقين بالافضل ولعل في هذه المشاكل وتركك له حكمة من عند الخالق.
صحيح من واجب المراة ان تصبر وتتحمل لكي لا تخرب بيتها ولكن للاسف بداية كهذه لبناء عائلة مع رجل يطعن في عرضك وشرفك لا تبشر بالخير .
اتمنى ان تفكري جيدا وتستخيري الله وتحكمي عقلك قبل قلبك لكي لا تعاني اكثر في المستقبل.وارى ان تبتعدي عنه بما انه ليس لديكم ابناء افضل للطرفين .تفترقي عنه وانت وحدك احسن ماتستمري وترزقين باطفال وبعدها يحدث مايحدث.
على كل بالرغم من ماتعرضتي له من اهانة اذا كان هنالك باب للصلح ولو شق صغير لاتغلقيه بشرط ان يكون عن قناعة وطيب خاطر منك وان تتاكدي انك لن تهاني ولن يتكرر ماحدث .وان شاء الله وتصالحتما ان تقللي من تفانيك هذا واتركيه ليتعب ويجد من اجل ارضاءك لا اقول ان لا تيانديه ولكن فليحسسكي انكي قيمة عنده
تقبلي تحياتي و دمت في رعاية الله. واتمنى ان يحدث الافضل لكي.
2017-12-02 01:57:42
188809
12 -
من صاحبة المقال الى الاصدقاء
اشكركم على ردودكم القيمه التي شجعتي في اتخاذ قرار يحميني من الذل الا وهو الطلاق و فعلا ذهبت ال المحامي الذي نصحني الثريت قليلا و دفعه هو من يرفع دعوى للطلاق مع العلم انه من قبل قال لي ان علينا فعل طلاق اتفاقي بيني و بينه بعيدة عن المشاكل فها هو ذا المحامي ينصحني على عدم فعله لانه سيسبب لي هضم في حقوقي وهذا ما سافعل ساصبر قليلا لان كلما استبطأت في الاجراءات كلما ضمنت الحقوق كامله وفي هذه الاثناء يضع الصور مع بنات مختلفات في ملفه الشخصي في الفايس بوك ليراهم اخي و جميع افراد عائلتي لا اخفي عليكم ان قلبي يعتصر بالداخل وابكي بدل الدموع دما على سوء اختياري و على التنازلات التي قدمتها له لكن ما باليد حيله فغلطة الشاطر بالف احاول ان ابدو عاديه و ان اتظاهر بالقوه لكن ملامحي تدل على حزني العميق فكل يوم ادعو ربي في صلاتي غلى ان يرزقني الصبر و يعوضني خير
2017-12-02 01:55:53
188799
11 -
آنجي
لاسحر ولاهم يحزنون،بل نتيجة حماقة تصرفاتك مع احترامي الشديد،يعني بالله عليك أليس لديك أدنى خبرة في الحياة لتعرفي أن الرجال وخاصة أمثال هذا يجب أن تكسري ظهروهم من التعب وسيخضعون لك؟؟ أليست قضية سهلة وواضحة أنك أرخصتي نفسك وذليتيها عنده فرماك بعيدا؟ ألم تشعري بشكل مبكر من خلال تصرفاته أنه رجل ذو سلوك سيء وقبيح سلوك لاينتمي للرجولة بصلة! بل وسلوك عائلته مشكوك فيه،يبدو ان بيته يعج بالتخلف والعقد النفسية،عزيزتي أقسم لك بالله إنني أعرف رجلا كهذا وأعرف أسرة كهذه الأسرة أيضا وإني أبرئ ذمتي أمام الله حين أسدي لك النصيحة من اخت لأخت وأقول لك إبتعدي عنه بشكل نهائي وإياك حتى التفكير بالعودة أو المغفرة حتى لو سجد لك،وإذا أضطررتي حقا للأرتباط به فطالبيه بالمهر والنفقة وشقة خاصة بك،أطلبي وأطلبي وألحي عليه أو اخبريه ان يتركك،ففي الحالتين لن تخسري،اذا تركك فهذا فوز عظيم أما اذا بقي معك وعرفتي كيف تخضعيه فهذا لابأس به،ولكن تذكري عزيزتي أنني حذرتك من ضياع مستقبلك وانا اريد الخير لك وانصحك بتركه اياك والخضوع للعاطفة،الاحترام والمسؤولية أولا،انقذي نفسك منه سريعا.
2017-12-02 01:55:53
188791
10 -
عجوز صغيرة
انا لم افهم شيء من الموضوع لماذا يقول هذا ومن اين مصادره على العموم عزيزتي اصبري وتمهلي الى ان ينتهي الامر واما امساك بمعروف او تسريحين باحسان ولا تيأسي من رحمة الله وعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم
2017-12-01 16:32:11
188786
9 -
Lolo
اتفق تماما مع التعليق رقم 5
2017-12-01 16:32:11
188785
8 -
لا احد
الانسان عندما نعطيه اكبر من قدره يبدأ بالغرور و الطغيان .. كيف لزوج ان يكون بدون مسؤولية الى هذا الحد .. لم يعطك لا مهر لا حفل زواج و لم يصرف عليك اي قرش .. بالطبع انت انزلت قيمتك كثيرا .. و ما فعله هو شيء متوقع ..
2017-12-01 16:32:11
188783
7 -
المحامى :)
المصريين يقولون فى مثل هذة الامور
"ربنا يهدى سركم"
2017-12-01 16:29:00
188766
6 -
Soso
اختي ادعو الله ان يربط علي قلبك وان تمر هذة الفترة العصيبه وتنتهي علي خير، لو كنت في مكانك لطلبت الطلاق ووكلت امري الي الله لا تستأمني نفسك مع انسان طعن في اخلاقكي وشرفك امام الناس وما فعله ليس لهو الا مبرر واحد وهو انه اراد ايجاد مفر من هذة العلاقه ولم يفكر الا بهذة الطريقه القذرة (والله اعلم ما في نيته ) واستغفر الله العظيم
2017-12-01 14:37:37
188755
5 -
صفوة الملك
عوضك لله بمن هو احسن منه ،، ولا تعلمي ربما كل هذا الالم خيرة لك في النهاية فالله يعلم وانتم لا تعلمون ،،،
لكن عزيزتي نفسيا ساخبرك بسبب تركه لك ،، وهو تقدسم نفسك له هكذا بذون اي تعب ،،، احس ان كل شئ حدث بذون اذنى تعب منه و شعر بانك مفروضه في حياتهوكل تغره تجدي لها مغلق ،،، وهذا طبعا ييجعل منه الهرب منك ،،،
فهنك العديد و العديد من القصص النشبهه لك عزيزتي ،،
فطبيعة الرجل يحب ان يتعب كي يتحصل علي مايريد لكن عندما يحد انه تحصل علية بساهل فسيتركه بساهل ذون اي تمسك ،،
عوضك لله يا عزيزتي
2017-12-01 14:07:21
188752
4 -
الغريبه
ما قام به انذل شئ يمكن يقوم فيه الرجال مع الفتاة التي سيتزوجها وهوه الاتهام ليس هنالك امان مع رجل كهذا اتركيه و وكلي امرك لله وسيعوصك خير منه بعض الرجال لا تعجبهم المراه التي تسعي لارضائهم بكل شئ والرجل عندما يريد التخلص من الأمرأة يمكن ان يعمل اي شئ ويقولون الكتاب باين من عنوانه فكيف بحياة ابتداءت بهذا الشكل كيف سيكون هنالك امان مع شخص كهذا ماذا تنتظرين منه ان يقول انه سوف يعود لك ويبدوا انك مقرره تركه مسبقا لهذا لاداعي للاتنظار
2017-12-01 13:38:49
188746
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
صراحة حقا انه موقف لا تحسدين عليه واعانكي الله فموقف كهذا رجل او امرأة سيكون صعا رغم ان الأمر بدا مبهما قليلا رغم وضوح الأحداث التي سردتها ربما كان الأمر بفلع سحر او انكي من جهة اخرى لم تعرفي هذا الرجل واهله جيدا لذلك قبل كل شيء طالما لم يرد عليكي في هذه الفترة اصبري قليلا لن اقول لكي الجئي الى الطلاق لنه ابغض الحلال كل ما عليكي اعطائه فرصة والصبر عليه وحاولة معرفة كيف حدث هذا الأمر وما الدافع الحقيقي وراء كل هذه التصرفات ولما فجأة اصبحت غير مناسبة له وتحدثي مع اهله ايضا كي تعرفي نهاية هذه العلاقة استمرار او انفصل وبدون ان تتشاجرا بل بتفاهم حاولا رقية انفسكما قبل كل شيء احظروا واحدا من اهلكي واخر من اهله وحاولوا التفاهم جيدا وبوضوح قبل ان تعودا من جديد فربما هو سوء فهم كبير حسب ما يبدو وزوجكي تسرع والله اعلم او هنالك من يدبر عليه وغيرها من الأمور لذلك لا تتطرقي للفراق بغض النظر عن جميع ما يحدث وما ستقومان به حتى تتأكدي جيدا ان كنتي ستواصلين حياتكي معه يجب ان تكموني مقتنعة من ذلك وان لم تكوني تريدن فكذالك يجب ان تقتنعي برأيكي اولا واخرا لن الطلاق ليس امرا سهلا خاصة للمرأة فكوني رزينة وحاولي اصلاح ما يمكن اصلاحه وافعل ما يريح بالكي وبدون ظغوط لا عليكي ولا عليه يجب ان تتفقا جيدا قبل اتخاذ قرار في النفصال او الأستمرار
2017-12-01 13:00:08
188729
2 -
جودي
والله حزنت كتيرا لاجلك .. نعم انه سحر حسبي الله ونعم الوكيل في كل ساحر متمرد الله يأخد الحق .يعني فعلتي له كل هذا يعني مفروض اهله يوقفون معك ع الاقل ولكن وقفو ضدكي ..؟؟؟! ادعي الله يأخد حقك . ممكن اختبار من الله لكي .. لان الله اذا احب عبدآ ابتلاه .. لذلك لا تبالين خلي قضيتك ل الله بالاستغفار والدعاء له دائما
الله يعطيكي مافي بالك اختي فأنتي لا تستاهلين هذا لانك والله تستاهلي كل خير انتي واهلك
2017-12-01 12:04:23
188710
1 -
رغد
ما حصل معكي مؤسف جدا جدا..اجل ربما هنالك سحر ومع السحر هنالك كوابيس..انا حزينة جدا لاجلكي:( :(ادعو الله ان يفرج همكي وينصركي على اعدائكي وحسادكي ويحفظكي من كل شر ويحميكي دائما..آمين..
move
1
close