الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد أن أهرب من البيت 2

بقلم : حكاية قناصة - الجحيم
للتواصل : [email protected]

أصبحت أتجنبه وأترك له المكان ، أرى العمى ولا أراه

السلام عليكم زوار وأعضاء كابوس
أنا صاحبة موضوع أريد أن أهرب من البيت ..
للأسف لم أترك البيت للآن وحاولت أن أصبر و صبرت وأيضاً صبرت ، لم يبقَ إلا أن أغير اسمي لصابرة حتى أقنع البشر أني صبرت ! وها قد أتت نتيجة الصبر وهي التمادي وازدياد الوضع للأسوأ وتأكدت أن القوة والتمرد وعدم الاستسلام هي الأشياء الوحيدة التي تجلب للشخص الاحترام ، لكن الخضوع لو كان ينفع لنفع الكبش من الذبح لكن لا ينفع أبداً


اسمعوا قصتي ، أنا في آخر سنة لي في الجامعة وقد منعني من يدعى أبي من الجامعة بسبب إعاقه في عقله وشكوك وأمراض لا أعلم سببها ولا دواءها لكني أدفع ثمنها ، والسبب أنه أبي ، كأنني أتيت للحياة كي أتحمل أشياء لا ذنب لي فيها دون أن يساعدني أحد .

الجامعة هي أغلى ما أملك ، أردت أن أكملها لأعمل و أكون مستقلة وأيضاً هي تريحني من مشاكل البيت ، والمشكلة الأكبر أن لا أحد يقف معي ، جميعهم ضدي سوى أمي وخالي المغترب وليس لديهم حيلة 

أنتم نصحتموني بالشغل نعم هذا ما أريده ، أن أملأ وقتي لكن أشعر أني مقيدة وأحياناً تأتيني أفكار خبيثة وهي أن أقتل سبب عذابنا جميعا ونستريح ..
أمي عانت كثيراً منه والمشكلة أنها لا تريد المشاكل ، وعندما يضربها ويضربنا ويغضب بلا سبب لا تخبر أهلها لأنهم كبار في السن ومريضين   وخالي مجنون يشرب مخدرات وخالي الآخر مسافر هو من يسمعنا لكنه لا يستطيع أن يتدخل .


هو يبخبل علي و على أمي و لا يعطينا أي مال أبداً رغم أننا نغسل ونطبخ ونخدمه والسبب أننا اعترضنا على زواجه لأنه لم يفعل لنا شيء في البيت ، ولسنا كالناس حتى ملابس ليس لدينا وحمامنا بلا سقف وكل شيء ناقص لدينا وهو يقول لنا ليس لدي مال حتى تزوج يفكر في نفسه فقط ! حقاً أكرهه جداً لا يوجد أحد في الكون أحقد عليه مثله ، نحن أسرة كبيره ومتطلباتنا كثيرة لكن هو على مزاجه لا يلبيها .


أصبحت أتجنبه وأترك له المكان ، أرى العمى ولا أراه ، فكرت أن أجلب له عصابة تجعله معاق بالاتفاق مع أمي ..
أمي تريد أن تنتقم منه وتكرر لي ذلك دائماً "لا تتركي حقك له" هو يمنعنا من الهواتف لا يوجد هاتف في البيت أبداً
وأنا اشتريت جوال خفية وهو لم يره لكنه يشك في الأمر ويبحث عنه ويفتش أغراضي لكن لن يجده ، حتى حاسوب لا يوجد رغم أنه مقتدر وأنا طلبت منه أن يشتريه و لا كأنه يسمع .

هو يحب أن يتفاخر أمام الناس والناس يضحكون عليه و يختلسون أمواله ويأخذونها أمام عينه و لا يتكلم أما نحن أقل شيء يغضب كأننا أعداءه !


أنا مللت منه أصبحت لا أطلب منه شيء وأتجنبه ، جوالي هذا وسيلتي كي أجد شئياً ما يكسر هذه القيود النجسة ، حتى أقربائي معقدون ويريدوننا أن نتعفن في البيت ولا نرى الشمس ، حتى الزواج يعقّدونه حلال الله لو كان بيدهم لمنعونا من الدين .
لا أعلم ماذا أفعل ، أي شيء ولا هذا الجحيم ، حتى الموت تأخر علينا وعليهم ، أنا أريد منكم أن تفهموني وتحاولوا أن تشعروا بي ، رجاءً أرجوكم لا أريد من أحد أن يقول لي الكلام المعتاد هم أهلك وهذا أبوك لأنه لا ينفع ، أريد حلول عقلانية و ليست عاطفية .. وأتمنى تتواصلوا معي ، و شكراً

 

تاريخ النشر : 2017-12-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (45)
2020-03-17 14:07:38
341247
45 -
بدون اسم.......
انا بعد ابي اهرب من البيت وجوازي موجود بس المشكله ماعندي فلوس ولاحتى اعرف كيف اقدم طلب لجوء الى هولندا احتاج مساعده.........
2020-01-10 16:03:29
332118
44 -
بدون اسم
انا اتعنف من اهلي والسبب ان شخصيتي ناعمه ومشكله الثانيه انا عمري 15 وماعندي لا جواز سفر ولا فيزه ولا شي انا توي صغير وماعندي فلوس تخليني اهرب واعيش حياتي زي ماابي بدون اي نكد انا كيف اقدر اهرب
2019-05-08 09:05:25
300076
43 -
جاذيه
اهربي انتي وامكي وارسلو له عصابه تنتقم منه هذا هو الحل
2018-06-14 10:50:18
228328
42 -
Venus ❤
عزيزتي ان أبي أيضا يحب الغرباء ويفضلهم علينا وينفق أمواله على السجاير والنساء وأشياء تافهه ومسؤوليتنا وكافة الأعمال تقع على عاتق امي وأختي الكبيرة وهو لا يساعدنا في شيء لكني احيانا أشفق عليه ولا أكرهه لأنه في الأول والآخر يؤذي نفسه ويغضب ربه ويكفيه ما سيأتيه من العذاب في الدنيا والآخره . أريد أن اذكركي بهذه الآية :" واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين ".
2017-12-20 01:18:49
192311
41 -
الليل
أنتي حرة .والحل بيدكي تريدين الهروب ؟ اهربي ولماذا تأخذين رأينا .او امك تطلق من والدك وتتركانه .أفضل من ضربه وعقابه او تعذيبه .ماهذه الاساليب الوحشيه هاد عندك الدين
2017-12-13 14:38:34
191059
40 -
حكايه قناصه
انا صاحبه القصه
اولا اشكر اداره الموقع كثيرا لطرحها موضوعي
وانا حقيقه احب هذا الموقع جدا
ثانيا شكرا لمن قرا موضوعي وتفاعل معه بشكل ايجابي
وثالثا وهذا الاهم ولاغلب من علقوا على موضوعي انا لم اطلب فتوى كي يفتي كل احد على طريقته بالتاكيد انا اعلم كل شي وحتى الفتوى لاتكون كذلك انا اردت ان احصل على حقوقي لا اكثر والدين لا يظلم احد ابدا وانا اكثر بنت تؤمن بهذا لكن المشكله فينا نحن خصوصا العرب اعتدنا على التبعيه والخضوع وترك حقوقنا لاسباب غبيه كل مايهمنا هو ان ناكل وننام فقط لذلك نحن نعاني لان لاهدف لنا حتى الدين نفهمه خطا ونعمل بالعادات الخرافيه والكذب
انا نبهت ان لا احد يقول لي الكلام الغبي المعتاد لكن لا احد يسمع
انا احترم الموقع بشده وكل من يديرونه لكن هنالك بعض المعلقين يؤذون الكاتب بتصرفات غريبه رغم انه ارسل مشكلته كي يجد مساعده لكنهم يذيدون الطين بله ويصاعفون عليه المه
وهنالك مغفلون يكذبون قصته ويسالون سؤال غبي مثل سؤال انتي قلتي ليس لديك حاسوب كيف تواصلتي وانا زكرت ان لدي هاتف ذكي لا يقرا الرساله كما يجب وياتي ويعلق
اتمنى من القراء ان لايفعلون ذلك لانهم لن يستفيدوا في شي
والمفترض اي شخص ليس لديه حل لا يفتي بشي لا يفهمه
واتمنى من اداره الموقع ان تتفهم الامر وتعالجه مع احترامي لهم وتقديري الكبير ل اياد العطار غيره
انا قلت رايي فقط ولا اقصد اساءه ابدا
وشكرا
2017-12-09 21:56:35
190277
39 -
زينب العراقية
آآه ...ماذا اقول لك صديقتي اصبري ان الله مع االصابرين ولا تهربي من البيت ابدا لا، ذلك خطأ ولن ترحمك السن الناس وبهروبك ستشوهين سمعتك وشرفك اختي الصابرة الله بعونك واصبري وان شاء الله ستجدين حلا يريحك من هذه المعاناة ان شاء الله .
2017-12-08 15:49:16
190044
38 -
رفيق
اعتقد انك من اليمن السعيد ^^
اليس كذالك ؟؟
2017-12-08 15:49:16
190040
37 -
sola
ربي يهدي ما خلق
ادعي له بالهداية وقد يكون ليس بوعيه كان يكون لديه سحر او شيئ من هدا القبيل
لا تفقدي ثقتك بالله فهو سيفرج كربكم ان شاء الله ولكن مادام ليس لديكم اي جهاز في البيت فكيف استطعت كتابة قصتك انا لا اقصد تكديبك ولكن مجرد سؤال
اضافة الى دلك الهروب من البيت ليس حل او قتل والدك فهدا لا يجوز مهما كان السبب
2017-12-07 09:57:13
189829
36 -
عجوز صغيرة
لماذا امك لاتطلق منه وتاخذ حضانتكم وابيك غصبا عنه سيدفع نفقتكم كل شيء يحل بالقانون وبماان الحياة تعاش مرة واحدة لماذا تعيشوها مع هذا الضالم
2017-12-06 18:44:29
189772
35 -
ندمانه.تانيب الضمير اتعبني
آميييين . وأطال الله في عمر والدك يارب .وشكرا على تعليقك يا اختي
ام ريم
 
2017-12-05 23:08:35
189637
34 -
ام ريم
ندمانه٠٠كم تاثرت بتعليقك رحم الله والدك واسكنه فسيح جناته فعلا الوالدان نعمه وان كانو قساة لانشعر بهم الا بعد فقدانهم والدي اطال الله في عمرة كان قاسيا قناعة منه ان القسوة وفرض الراي يصنع منا جيلا لايتاثر وصلب لم نتمتع بحنانه ونحن صغارا فلقد كان يغدقه على بنات عمي ونحن لنا الاوامر ومع ذالك لم نكرهه ابدا والى الان نعامله بالحسنى واللين ولقد كبرنا وتزوجنا وانجبنا ومازلنا نستاذن منه قبل فعل شيئ وناخذ مشورته حتى لايشعر بالحزن او ابتعادنا عنه هو يحبنا ولاكنه لم يستطيع ايصال حبه لنا وعندما مرض اصبحنا جميعا نبكي اطال الله في عمره
2017-12-05 11:31:03
189499
33 -
لولو
تعرفي انا اعجبت جدا بيكي
اتمني يكون عندي طموحك وتمردك
بالنسبه لمشكلتك انا مش هاقدر انصحك دلوقتي عشان لازم افكر في الموضوع كويس
بس بلاش كلامك الغريب انك تعملي جريمه لان ده مش هيحل ومش هيفيد في حاجه
2017-12-05 10:19:53
189490
32 -
ندمانه.تانيب الضمير اتعبني
شكرا لكي الاخت هدهد سوريا .
الحمدلله أني اقرأ قرأن وادعي والصدقات ايضا انا واهلي نخرجها
2017-12-05 03:30:47
189442
31 -
هدهد سوريا
أختي اصبري وخدي بنصيحه ندمانه. وكمان مافي بيت بلا مشاكل وخناقات ..ومافي ولاد بيكرهو الوالدين .ولا الوالدين بيكرهو ولادون ..بس النفسيه والاوضاع الصعبه بتخلي تنافر وخلافات ومشاكل بلبيت .لازم تتأقلمي .ومنشان الاخت ندمانه الله يرحم اباكي .حابي قلك في ناس ما بتصير معا تأنيب ضمير كمان وما يهمها شي .المهم ادعي لأبوكي واقريلو قرأن وطالعيلو صدقات هالشي بيوصل للأموات .والله يهدي بالكم
2017-12-04 23:15:00
189431
30 -
بيري
خاصة أن والدك لم ينساكم ولم يهجركم تماما رغم انه بإمكانه فعل ذلك وهو قادر دون أن يحاسبه أحد ، لمست فيه بعض الخير من تجربتك السابقة ، وربما كان فيه خير خفيا غير ذلك لم تنتبهي له ، هو ليس منزوع القلب انما فيه بعض الخير وهذه نعمة

سمعت قديما قصة عن أب كان بخيل وشحيح على ابنائه وبسبب اعتراضهم الكثير عليه اصبح قاس في التعامل معهم ، فكانوا يعتقدون أنه عديم الخير والضمير ، لكنه عندما توفي اكتشفوا أنه بنى لهم مستقبلهم ، والمستقبل هو الأهم ، أي انه كان يبخل عليهم ليكرمهم وهم لا يعلمون ، فعاشوا من بعده حياة في كل ماكانوا يحلمون به لكن ضمائرهم لم تهدأ من التأنيب والحسرة
2017-12-04 23:15:00
189430
29 -
بيري
يا الهي كم تأثرت بتعليق الاخت ندمانة ، وكم كنت أود أن اذكر كلماتها في كثير من تجارب الإخوة الذين اشتكوا من سوء معاملة أحد والديهم ، حقا مهما كانت قسوة الوالدين الا أننا نحنّ لهم ونلطف بهما لأننا قطع منهم لحمنا من لحمهم ودماؤنا جزء من دماؤهم ، ولا يوجد حسرة أشد من حسرة من فقد والديه أو احدهما وهو حاقد او كاره لهما ، لا يوجد شخص أقرب من الوالدين ثم الإخوة والأبناء ، اصبري يا اختي اصبري مهما فعل والدك ومهما قسى ، خذي بنصيحة هذه الأخت النادمة قبل أن يأت اليوم الذي تحلين فيه نفس محلها أي قبل فوات الأوان
اطلبي من الله الصبر على الاقل كي لا تندمي او تفعلي شيئا يجر الندم إليك ، هذا غير أن الصبر له جزاء لا يحصى
2017-12-04 13:26:32
189379
28 -
ندمانه.تانيب الضمير اتعبني
انصحكي عن تجربه . أبي لم يكن مثل أباكي لدرجه انه يضربنا . ولكن كانت هناك مشاكل اخرى .وكان يعصب ويسبنا .توفى لانه كان مريضا الله يرحمك أبي ويجعل مثواك الجنه حابي قلو اني اشتقتلك كتيير .تأنيب الضمير سيقتلني لاني احيانا كنت اعصب عليه ﻷني كنت مخنوقه .فكرنا انا واخواتي وامي ان نذهب ونأجر بيت بعيدا عنه . ولكن كنا نتراجع . والحمدلله اننا لن نتركه . لان طول العمر لم اسامح نفسي .. مهما كان الأب عصبيا ويسب او اي شيئ يجب طاعتهما .غير ذلك ولله ستندمي ع اي فعل تعمليه ضد أباكي . الى الأن انا ندمانه ومقهوره وتانيب الضمير يقتلني كل يوم .الحل طنشي كلامه وتجنبيه قدر امكان ازا عصب .وقوليلو لو بدو شي لازمو شي .بهل طريقه رح يفرح كتير .انا لما كنت اسأل ابي لازمو شي او اعملو شاي او قهوه كان يفرح كتير ويدعيلي .كان حنون الله يرحمه .لكن مرض وتعب لهيك كان يعصب احيانا .طاعه الله من طاعه الوالدين  
2017-12-04 06:55:02
189319
27 -
وليدالهاشمي
 شكرا اخ هشام يعطيك العافيه
2017-12-04 00:12:02
189265
26 -
فايزة الى الحبيبة بيري
السلام عليكم
أحبك الله الذي أحببتني فيه حفظك الله و رعاكي ويسر أمرك
2017-12-04 00:06:21
189250
25 -
الفارس الصامت
الاب يتصرف احيانا بتصرفات لا نفهما .... هل تغير علينا ؟ ولماذا ؟

الجواب:
يتغير الاب وفق خبرته في الحياه والتجارب هي من تجعله يتصرف بغرابه وحرص شديد

- نحن لا نرى هذه الامور ؟ لماذا
في بساطه لا ندفع نقدود ولا نطر الى الدين من الناس ولا نعمل ولا نتحمل مسؤليه للمنزل

انتي اخبرتنا انكم اسره كبيره ( حفظكم الله وادامكم ) وهي حقا مسؤليه كبيره لاب محدود الدخل .


لا تهربي بالمنزل ولا تسئي الظن في والدك . فحتما سوف تفهمين كل شي عندما تكبرين وتصبح مسؤلية عائله كامله تحت يديكي .

تحياتي
2017-12-03 13:09:28
189168
24 -
Dr. Booo
السلام عَلَيْكِ وعلى الصحبة الطيبة ،

أخـتاه أنت مشتاقه لمن يفهم ويـُلـبي احتياجك من عاطفة حنون إفتقدتيها مع هذا الاب ، ولعل هذا هو سبب بحثك عن من تتزوجيه ويصبح هو طوق النجاه مـن هذه الحياه البائسة ، وكـأنك تعلمين علم اليقين ان هذا الشخص عندما تنغلق عليكم الابواب ويتاكد ان لا ملجأ لك سواه لن يُظهر الوجه الحقيقي والشخصية الحقيقية التى طالما اخفاها اثناء علاقتكم التى اسميتيها (صداقة).

أختاه ألا ترين أنها أنانية منك ترك أمك في هذا الجحيم والنجاة بنفسك وتركها ورائك وهي التي تجرعت مرارة الالام حتى تنشئي انت في أسره وتحيين حياه سوية .

ترين في نفسك القوه والجلد على تحمل المسؤولية ، اذا اطرح عليك هذا الحل الذي اراه من وجهة نظري المتواضعه ملائم لـك .

1ـ تريدين السفر لاوروبا والعمل والاعتماد على نفس ، اذا فـلـنقوم بعمل تجربة بأقل خسائر وفي نفس الوقت اختبار حقيقي لتحملك المسؤولية التي تنشديها .

ابحثي عن عمل مناسب لك خارج الولايه او المدينة التى تعيشين فيها ومن ثمّ ابحثى عن سكن يسعك أنت و أُمـك و إخوتك وانتقلوا جميعا اليه . وابدأي الحياه الجديده التي تنشديها .

2ـ أباك هاتفيه وأخبريه أنكم فعلتم ذلك لأنه قد استقر في وجدانكم يقيناً أنكم حمل ثـقيل عليه وأنه قد وجد ضالته فالحياه الجديده التي أنشأها وانكم آثرتم الرحيل في صمت رفعاً عنه الحرج في أن يأتي يوماً ما يطردكم من المنزل .

3ـ وبالنسبة للناس الذين يهتم بهم أباك أعتقد أنه سيجد ألف ألف مبرر يسوقه اليهم .

# لـكن هل لـديك الـعزيمه لفعل ذلك ؟ هل فعلاً الحياه لاتطاق بالشكل الذي تذكرينه ؟ هل ستتمكنين من العمل والدراسة في نفس الوقت ؟ هل السلبيات التي تعيشيها تستحق القيام بذلك ؟

اجابات هذه الاسئلة لايعلمها سواك ، وأنت أطلعتينا على جانب واحد من حياتك ومن وجهة نظرك انت ، وبالتالي الجزم بشيئ او بصحة اي رأي يقال لك لن يتعدي 50% .

الحل لن ولم يكون بالزواج واياك ثم اياك ان تفكري هكذا ، بعلمك وجهدك وصبرك ستحصلين على امنياتك ، لكن لاتنتظري من يـأتي ليحققها لك بدون أي مجهود من جانبك . لن يحدث بدون ثمن .

لايوجد في هذه الحياه امر رائع وجميل من الممكن الحصول عليه مجانا ، مستحيل ، فالنجاح صعب لكن الفشل سهل .

المواجهة صعبه لكن الهروب سهل . الزواج صعب لكن الزنا سهل . واعتـقد ان الصعوبة التي تكمن في الأشياء الجميلة والراقية وذلك حتى لايحصل عليها الا من يستحقها .

ربي يلهمك الصواب وينير بصيرتك ويهيء لك الصحبه الطيبة ,

تحياتي
2017-12-03 11:04:30
189144
23 -
غير مُهمة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)
.
تعويضاً عن تعليقي السابق - اللامنطقي - ها أنا أبديك نصيحتي و رأيي و هذه المرة بهدوء و عقلانية .
لقد وضعتُ نفسي بمكانكِ ، و للحق فقد أوصلتي شعوركِ إلي بطريقة ما و إن لم يكن نفس ما تشعرين به من كراهية ..
أولاً ، إنه والدكِ قبل و فوق أي شيء ..
و لولاه لما كنتِ هنا ..
أعلم أن ما سيخطر ببالك الآن هو أنكِ لستِ بحاجة لحياة كـ هذه .
ألم تتقربي إليه يوماً في حياتكِ كلها ؟!!
ألم يكن يضحك معكِ و يلاعبكِ في صغركِ ؟.. إذاً ما الذي تغير ؟!
البيئة المحيطة به لها تأثير كبير على سلوكه معكم..
و لعلّ تصرفه هذا لا ينبع من قلبه ، فهو والدكِ !..
كما أن الله تعالى خلق الإنسان رحيماً بالفطرة ، فما بالكِ برحمة الأبوين على أبناءهم ؟؟!
لعلّهُ يمر بظروف يستعصي فهمها ، ربما قد حَدَثَ له أمرٌ قلبه رأساً على عقب .
أيعقل أن تفكري بقتله ؟؟؟!..
متناسية ما فعله يوماً - و إن كان قديماً - لأجلكِ ؟؟
كما أن الله لا يبتلي عبداً إلا لأنه يحبه ، و لعلّكِ مختارة ليحبكِ الله ؟! و ما أجمل من ذلك ؟؟!
أن تتقربي للهِ أكثر ، أن تتضرعي إليه و تشكي همكِ ..
.
إن الله ينبت الخير من رِحم المصائب ..
فـ التفاؤل بالخير يجلبه !
.
ربما تغيير سلوكهم نحوه ، و التصرف معه بودّ و لطف قد يثير شيئاً في قلبه المتحجر ، شيئاً من شأنه أن يدفعه لإدراك ما يفعل..
أجل !
سيكون ذلك صعباً و ربما أقرب إليه للمستحيل بالنسبة لكِ !
فكيف لكِ أن تعامليه هكذا بعد كل شيء ؟؟!..
لكن قبل كل شيء أنتِ ملزمة بذلك !.. ملزمة بطاعتهِ كما أنه ملزم بالعطف عَلَيْكِ ..
.
الحلول العقلانيّة لن تحل الأمر قبل أن تحله الحلول العاطفية و الدينية ..
فقط ، حاولي التقرب إليه ولو أن ذلك صعب !
و إن لم يفلح الأمر فتقربي من الله أولاً .. ثم هناك محكمة تشكينَ لها ، كما أنكِ لستِ طفلة لتسكتي عن حقّكِ المسلوب .
.
اصبري و احتسبي يا أختاه ، فالله لا يضيع عباده ولا يهملهم ، بل يمهلهم ..
.
في حـــفظ الرحــــمان :)
2017-12-03 11:04:14
189139
22 -
هشام
صح لسانك اخ وليد
2017-12-03 11:04:14
189137
21 -
بيري
شكرا اخوتي هشام وايمان على تأييدكما بما نصحت
حفظكما الله وحقق لكما مبتغاكما

ويارب لا يحرمنا من تعليقات الاخت العظيمة فايزة
الله يشفيك ويعافيك ويقومك بالسلامة يارب وماتشوفي بعدها شر ولا مرض ابدا ان شاء الله .. احبك في الله فايزة
2017-12-03 08:43:15
189126
20 -
00000
ابوكي نفس ابوي بالضبط
نصيحه مني ابوكي ماينفع معاه العناد لانه بيعاند اكثر كوني مثل الناس خذي بعقله حلاوه حتي لو انك ماتحبيه عشان تاخذي حقوقك من هالاشكال لابد من ان تنافقيهم اظهري له انتي وو لدتك انكم تحبوه غيرو معاملتكم معاه يمكن هالاسلوب يتعب الا عصاب, لكن مثلي عليه حتي يخليكي ترجعي تكملي جامعتك و تتخرجي و تستقلي بعدها عامليه مثل ما تبغين
2017-12-03 08:43:15
189125
19 -
رزان الأردنية وافتخر
اهربي من البيت ولا تصبري فالصبر برغم من أنه وسيلة رائعة للفرج ولكنه ليس وسيلة للراحة .. لذلك عليك الهرب والتجئي للقانون باسرع وقت فهكذا أب بلا احساس لا يستحق العيش .. أتعلمين شيئا لو لم يكن أبوك لقلت لك بأن تقتليه .. ولكنه يبقى والدك واذا قتلته خسرتي نفسك واخرتك ...مع خالص تقديري واحترامي
2017-12-03 07:40:14
189118
18 -
وليدالهاشمي
 الاب جبار كما يقال ..بمعنى انه مهما فعل في غير معصية الله فطاعته واجبه ..وطاعة الوالدين من طاعة الله فأبوك هو من يصرف على البيت ولا يعقل ان يصرف على غير اهل بيته ومن خلال كلامك يتضح انك تحملين الغيظ والكراهيه لابيك ولا يجوز لمسلم ان يكن الكراهيه لاخيه المسلم فما بالك لابوك ..ليس هناك ما يستوجب الكراهيه هناك الكثير والكثير من الفتيات لا يمتلكن هواتف وكذلك محرومات من التعليم ولكنهن لا يفكرن بقتل ابائهن ..وطالما ابوك قد سمح لك بالدراسه ولم يتبقى سوى سنه فيمكنك ايقاف القيد مؤقتاوحاولي استعطاف والدك وسوف يسمح لك فهو بشر وليس وحشا"..انا الومك اكثر مما الومه فالكراهية اختي مدمرة لك اساسا"..والكلمة الطيبة تكسر العود اليابس ..وبالصبريمكنك ترويض الوحوش..ونصيحتي لا تجعلي اباك يسخط عليك فرضا الله من رضا الوالدين..اسف ان ازعجت فهدفي النصيحه ..
2017-12-03 03:25:09
189104
17 -
ام ريم
اعانك الله صغيرتي على هكذا والد كثيرون امثال والداك في الظاهر يحملون لقب الاب ولاكن في الباطن لايمدون لعالم الابوة بصله قساة قلوبهم لارحمه فيها يعطون الغير ويبخلون على ابنائهم معقدون ربما عانى والدك في صغره من قسوة الاب واصبح يمارس نفس القسوة عليكم من باب ارضاء النفس انه في موقف القوي ..عزيزتي تخطيطك حتى تاذي والدك ستدفعين ثمنه اضعافا مضاعفه فهو من العقوق وعقابه شديد لو مو في الدنيا في الاخرة وذالك اشد استعيذي بالله من تلك الافكار الشيطانيه وحاولي ان تستقلي بنفسك مع عائلتك بعيدا عنه كما قالت بيري والدتك تستطيع ان تطلب الطلاق عوضا عن تحريضك على والدك ماللذي يجبرها على البقاء معه خصوصا بعد ان يكبر الابناء فوضي امرك لله ولاتقولي ان والدك لن يعاقب بل سيعاقبه الله اشد العقاب وماعليك سوى معاملته بالحسنى وان لم تستطيعي فتجنبي التعامل معه ..فغدا ان شاء الله ستتزوجين وترزقين بااطفال اتحبين ان يفعلو بك مثل مافعلتي في والدك
2017-12-02 23:05:04
189080
16 -
فايزة
تتمة
كلما طهرت قلبك من الشر إلا وانفتحت عليك أبواب الخير.
الكأس عندما يملئ ماء ونحاول إضافة ماء آخر الماء يفيض. قلبك يحمل كرها حقدا حزنا فوق طاقته كيف تريدين لعقلك أن يفكر في الحل المناسب لك؟
عندما أردت شراء هاتف لابد و أنك فكرت في وسيلة ما للحصول على مال لشراء الهاتف ؟
الحل الذي أمامك هو تصقية نفسك داخليا عن طريق الدعاء قراءة القرآن التزام أكثر بالعبادات و أنا واثقة أنك ستنتصرين لديك قوة وهذا شيئ رائع فيك لكن لا توجهيها إلى الشر بل إلى الخير وما أقوله لك عن تجربة شخصية .
وأرجو أن تهوني على نفسك فبين سطور كلماتك عصبية وغضب ارميهم وراء ظهرك
تقبلي مروري
2017-12-02 22:33:40
189078
15 -
فايزة
السلام عليكم
بنيتي قرأت مشكلتك وأنت أول شخص أعلق على مشكلته فما زلت طريحة الفراش بعد تلك العملية الجراحية وقد كتبت تعليقا لحبيبتي و أختي كريمة أطمئنها علي كما أشكر ليجو الجميلة والغالية بيري على السؤال.
أولا أريدك أن تزيلي الحقد و الغضب من قلبك لماذا؟ لأنهما سيكونان حاجزان منيعان من وصولك إلى هدفك المنشود.
ثانيا لا تلتفي إلى الوراء وتعيشين في دائرة الماضي تعلمين أن:
سرعة الغزال 90 كيلومتر في الساعة بينما تبلغ سرعة الأسد 58كيلومتر في الساعة وبرغم ذلك الفارق الا ان الأسد يتمكن من اصطيادها لماذا؟
لأن الغزالة عندما تهرب من الأسد بعد رؤيته تؤمن بأن الأسد مفترسها لا محالة وأنها ضعيفة مقارنة بالأسد.
خوفها من عدم النجاة تجعلها تكثر من الإلتفات دوما إلي الوراء من أجل تحديد المسافة التي تفصل بينها وبين الأسد .
هذه الإلتفاتة القاتلة هي التي تؤثر سلبا علي سرعة الغزال، وهي التي تقلص من الفارق
بين سرعة الأسد والغزال وبالتالي تمكن الأسد من اللحاق بالغزال ومن ثم افتراسه .
لو لم يلتفت الغزال إلي الوراء لما تمكن الأسد من افتراسه.
هذه المعلومات ستجدينها على الأنترنت .
الإنسان لا يتعلم من بني جلدته فقط و إنما يتعلم من كل المخلوقات التي خلقها الله عز وجل فأنت بما أصابكم ملئت قلبك حقدا وكرها وتستمرين في عرض شريط حياتكم و إذا استمريت على ذلك فاعلمي أن مصيرك مثل الغزال لأن الحقد يأكل صاحبه عاجلا أم آجلا.
هذا التفكير في إحضار عصابة لوالدك بالاتفاق مع أمك تفكير مدمر لك ولأمك لنفترض أنك فعلتها و شفيت غليلك ما أدراك ما ستفعله تلك العصابة بك و بأمك والله سيجعلونك تموتين ذلا وقهرا في الدقيقة مليون مرة. لقد ذكرتني بسيدة أرادت أن تنتقم من زوجها فحرضت أحد المجرمين عليه و أعطته أتعابه وكان لها ما أرادت لكنها بعد مدة تفاجئت بالمجرم وهو يقتحم منزلها فصدمت فقام باغتصابها أمام ابنها الذي عمره 9 سنوات و بعدها انفضح المستور وعوض أن تكون ضحية أصبحت مجرمة.
تتمة

لو عرف الغزال ان لديه نقطه قوة فى سرعته كما ان للأسد قوه فى حجمه وقوته لنجى منه ..
2017-12-02 22:29:45
189062
14 -
ايمان
جل ما كان يدور في رأسي ذكرته اختي بيري
حسنا عليك ان تضعي حساب لكل شيء بعدما تهربي من المنزل اين ستمكثين ماذا سيحل بامك ...و انت ادرى بالامر
2017-12-02 22:29:27
189058
13 -
غاده صديقة الجن
بسس ابوك لعله مريض نفسيا او به سحر طالما لايهتم بكم ويعطى الااخرين ويسلب ماله مسكين والله
بسس ليش هتفكير انتى وامك تضربونه حرام هدا ابيك حتى لو تكرهينه لايجوز وهدا عقوق حاولى تفهمينه وتحكى معاه بلين وبكلمه طيبه يمكن يرق قلبه وازا مابيه امل الحل تزوجى وكملى دراستك ببيت زوجك وعيشى حياتك وان شاء يحنن قلبه عليكم
2017-12-02 22:29:27
189049
12 -
کریمه...
اعانكي الله حبيبتي ادرك ماتعانين من ظلم اشعر بروحكي وهي ترفض البقاء في جسدها ﻻكن الى اين المفر ابوكي ﻻيستحق لقب اب هو مريض نفسي بلا شك ايعقل ان يكون يكون له اوﻻد صالحون ويدفعهم نحو الهاويه يريد ان يسلبهم مالديهم من احترام وعزت نفس وتحصيلات دراسيه
صدقيني عزيزتي من الصعب ان نبني برجا يستغرق بنائه وقت وجهد ومال كثير ﻻكن اذا اردتي ان تهدميه وﻻ اسهل قد يستغرق سوى عده ايام ﻻاكثر
وانتم كما ذكرتي في السنه اﻻخيره للجامعه كيف واصلتي دراستك مع هذا الاب المتعجرف المريض الله وحده يعرف ونحن جميعا هنا نقدر ماوصلته اليه رغم ظروفكي الصعبه
فياعزيزتي لما تريدين ان تحطمي مابنيتي لما تساعدين ابيكي بتحقيق نواياه الخبيثه الشيطانيه ابقي مكانك واستمري بالدفاع فلقد ذهب الكثير ولن يبقى اﻻااقليل واصبري وما صبركي الا بالله
2017-12-02 22:27:14
189045
11 -
مجهول
مرحبا انا قرأت قصتك والله يصبرك بس بدي الك شي انو ما بيت بلا مشاكل اتكلي على اللله و اطلبي منّو المعونة و الصبر و اهتمي بجامعتك هالفترة لحد ما تتخرجي و تشتغلي وبعدين بركي بصير معك مصاري و تستأجري بيت و تسكني مع اختك و امك بس للله يخليكي لا تفكري انك ترتكبي جريمة لأنو هيك شخص ما بيستحق تخسري امك و حياتك كرمالوا تذكري انو السجن رح بضل اصعب من حياتك هيدي بكثير و لا تنسي انو في حساب و ربنا شايفنا و رح ياخدلك حقق بس اذ قتلتي ربك ما رح يرضا عنك دايما اتكلي على ربنا سلام
2017-12-02 15:20:55
189031
10 -
هشام
انا مع تعليق الاخت بيري . الله يفرجها عليكم يا بنتي
2017-12-02 13:55:46
189002
9 -
بيري
اتخذ أمر سلطته كأب فرصة ليمارس ظلمه عليكم فكما يقول المثل ( حكم القوي على الضعيف ) ، ياحبيبتي ليس هناك حل سوى اللجوء الى الله أولا ، ثم اذا كانت هناك فرصة مناسبة لكي تستقلوا جميعا عنه فافعلوا ، أما تنفدي بجلدك وحدك فهذا لا يصح ، إنما اذا كانت والدتك موافقة وتستطيع الاستقلال بكم عن والدك فهذا جيد خاصة لو كان لكم خال يعينكم على هذا ، أما عن قولك حل عقلاني فكيف وانت تذكرين القتل والانتحار هل هذا حل عقلاني برأيك ؟! ، صحيح أن والدك يستقوى عليكم لكن الله اقوى منه ودون حقد منك او انتقام سوف يأخذ بحقكم منه ويخلصكم من ظلمه خاصة لو صبرتم لأن أجر الصابرين عظيم ، حاولي كتم غيظك وحولي شكواك لله رب العالمين فالله الوحيد القادر على حل المشكلة وهو الذي لن يخذلك ابدا كالعباد ، ادعي الله بكل الأدعية المورودة التي فيها طلب قضاء الحوائج وكرريها دوما وادعي لوالدك بالهداية والصلاح ان الله يهدي من يشاء كرري هذا الدعاء الجميل عل الله يصلح حالكم ( اللهم ألف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام )

اسأل الله لك فرجا قريبا ونصرا جميلا
2017-12-02 13:22:20
188994
8 -
غير مُهمة
أعــــانكِ الله أختاه :(
تريدين رأيي ؟؟ الغير منطقي طبعاً و الذي لا أريدك أن تعملي به فعلياً :)
.
أولاً كيف هي تصرفاتكِ معه ؟؟.. هل تتجاهلينه فحسب ؟.. تتشاجرين معه على الدوام أم أنك فقط تتجنبين الحديث معه ؟!
بدايةً أبدأي بتغيير طباعكِ معه حتى يشعر بالتغيير الذي طرأ عَلَيْكِ فجأة !
مثلاً عامليه بجفاف غير طبيعي !.. ربما - قلت ربما حسناً ؟ - يرى بعضاً مما أقترفت يداه أخيراً !
.
أما بالنسبة لرأي الذي لن تعملي به :)
هو أن تخيفيه !.. مثلاً أشعريه أنكِ تودين قتله أو تصرفي بطريقة غير مبشرة بالخير أو غريبة أطوار !..
الفتي اهتمامه إليكِ حتى يلاحظ أن هناك شيء مريب يجري !
أعلم أنها فكرة سخيفة لكني بطريقة ما شعرتُ بالحقد عليه رغم أن لا شأن لي بحياتكِ !.. فقط أردت أن أضربه !
.
توصلي لما يكرهه و ما يحبه و تحكمي بهما ..
أنتِ لستِ طفلة كي تعجزين عن فعل ذَا و ذاك.. الأمر بيدك !
ثم إن والدتكِ تقف بصفكِ صحيح ؟؟
استغلي الوضع إذاً... لا أدري ما أقول... لكن افعلوا شيئاً أشبه بالانقلاب الجماعي ربما ؟
.
حقاً بدأت أفقد أعصابي ..
قد أكمل في تعليق لاحق لي لأَنِّي حتماً سأبدأ بكتابة أشياء لا أود كتابتها ، دعيني أهدأ أولاً !!
2017-12-02 13:22:20
188992
7 -
ألآم
ان كانت لديك خطه للهروب ارجوك لاتبخلين علي أريد ان اعيش وحدي بعيدا عن هذا العالم للأبد للأبد
ونصيحتي لاتهربين مع شاب لان النهايه مأساويه
2017-12-02 13:22:20
188991
6 -
ألآم
ماهذا انا أيضا اكره ابي لكني لن اتجرأ وانتقم منه بس يؤذيه جسديا هذا عقوق والعياذ بالله
حبيبتي الهروب وين بتهرببن ؟ وين بتطيرين والله مافي أمل لو في امل كان انا قبلك هربت انا برضو اعاني بس وش اسوي
الزمن هذا في شرطه في اجهزه وفي وووو مارح تقدرين تهربين بيجيبونك لابوك بالنهايه وبتلقين أشد عقاب وسمعتك بتخرب ياحبي

حاولي تتزوجين بأي طريقه وتفتكين من البيت وترتاحين والله هذا الحل الوحيد
انا أيضا حياتي معقده معقده جدا بسبب ابي البارحه بكيت بشده بسببه اكرهه واحبه بنفس الوقت
2017-12-02 12:46:59
188988
5 -
روزا
الهروب ليس بالامر السهل اين ستذهبين اين تسكنين
2017-12-02 12:46:59
188985
4 -
شخصية مميزة الى صابرة
اعانكي الله مشكلتكي هذه بهذا المعدل يجب ان يتدخل فيها القانون طالما الأهل والأقارب لا يستطيعون شيئا وطالما ليس لكي عمل على الأقل تؤجرون شقة وتبتعدوا عنه وامركم الله اما الصبر على امر كهذا الوضع فحقا انه ظلم عظيم حاولي ان لا تفعلي شيء يزيد الطين بلة بل فكري حتى تجدي حلا يحميكي وامكي وكل من يقف معكي واهم شيء جدي عملا هذا كأسهل الحلول حتى لا تصلا لما لا يحمد عقبها اعانكم الله صراحة
2017-12-02 12:46:59
188983
3 -
حطام
عجزت عن التعليق لا أعرف ما أقول وأي حلول ستنفع،،،كان الله في عونكم:(
2017-12-02 12:46:59
188982
2 -
دمعه
السلام عليكم.
تريدين حلا عقلانية لكي ذالك.
اتعرفين شيئا عنه أعني اهو مريض؟ أو مجنون؟ أو متلبس؟ لا أعلم أين مشكلته؟
جدي تلك المشكلة و جدي الحل لها.
أفضل في هذا أن ترجع للدين و شرع و سيرة النبي صلى الله عليه وسلم. فكل الحلول من كتاب ربنا و من اقوال و افعال نبيه و رسوله.
ما الذي يهدئه؟ ما الذي يحبه؟و...
يقولون أنه يجب عليك معرفت عدوك جيدا. أنا لا أقول ان تريه كعدو لا بالاجعليه صديق و اكسبيه.
هذا صعب و أصعب من صعوبة و لاكن
من صبر نال و من نام رأى الأحلام.
فلا تنامي و لا تحلم أحلام مستحيل تحقيقها بنوم بالعمل لتحقيقها.

و شكر ربك على كل فرحة و مصيبت. وشكره و عبادته يعطيك راحة نفسية كبيره.
و قل معي الحمد لله على كل حال.
2017-12-02 12:27:53
188967
1 -
فتاة الليل
لا تعليق قبل قراءة تجربتك السابقة الله
واعانك الله
move
1
close