الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أكاد أن أفقد صوابي

بقلم : تمّام - السعودية

جلست وحدي وقمت بتخيل أشخاص من وحي الخيال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مرحباً بكم أعزائي رواد موقعنا الرائع كابوس ، بصراحة لا أعرف كيف أبدأ ،لذلك لا داعي للمقدمة

مشكلتي باختصار هي أنني منذ مدة شعرت أن لا أحد ينعنيه أمري ،فقلت في نفسي لست مجنوناً لأنتظر اهتمامهم بي فجلست وحدي وقمت بتخيل أشخاص من وحي الخيال وقد أبدعت في تصميم ملابسهم وأختيار أسمائهم ،وقمت بالتحدث معهم ورأيت في تلك الأوهام نعم الصديق و الأنيس ،منذ ذلك اليوم وأنا أكره الواقع كرهاً شديداً ،أستيقظ في الصباح لأقابل أصدقائي الوهميين ونتواعد في مكان في عالم الخيال ،وحين يأتي موعد النوم أبدأ بالفضفضة لأصدقائي .

في البداية قلقت بشأن هذا الأمر ثم قلت لا داعي للقلق أنها مجرد حالة و ستزول و السبب لأن لا أحد لديه الوقت ليسمعني ،ولكن لم ينتهي الأمر هنا ،بل أصبحت أتأثر بهم أفرح لأجلهم وأحزن لأجلهم ،مثلاً لو أن أحدهم أصيب بمرض أبقى حزين ومكتئب حتى شفائه ،أو أني أتشاجر معهم فأبقى غاضب طيلة اليوم .

أصبحت أكره الواقع بشدة نعم بشدة ،حاولت الانتحار ،ليس لأن لا يوجد شخص أتكلم معه ،بل لأني أصبحت أكره الواقع نفسه حتى لو كنت أعيش حياة الملوك ،كل هذا بسبب تلك الشخصيات الوهمية فأنا أصبحت متعلق بهم لأقصى حد .

أرجوكم أعطوني حلولاً ليزول هذا السراب


 

تاريخ النشر : 2017-12-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (48)
2018-01-01 08:34:47
194316
48 -
ميرا الى تمّام
اخووي تمّام،،
حاول تتقرب من ربك أكثر و أكثر الحل الوحيد هو الله،،
من يجي براسك افكار مثل هاذ ع طول ارجع لربك،،
لاتحط ف بالك هالشيء و اشغل بالك ف أشياء مفيدة،،
حاول تتقرب من أهلك و توضح لهم كل ما يحصل معك،،



دعواتي لك من القلب وربي،،
الله يوفقك و يسعدك.
2017-12-26 13:17:01
193413
47 -
ريناد(تابع)
...سوف تحس ان لك قيمة ، ولكن انت من توجدها وتصنعها وليس العكس ..حاول ان تختار هدية مميزة لوالدتك (ليس شرط ان تكون باهضة الثمن، فالأم سوف تفضل أي شئ من ولدها حتى ولو وردة أو نبتة ) وحسسها بفضلها عليك وحبك وامتنانك لها، وانك قد تذكرتها في يوم غير عيد ميلادها أو عيد الأم.. اذهب الى المساجد وتطوع بتنظيف الحمامات ..الخ
كن ذكيا واستثمر وقتك ولا تدع فراغا إلا واستغليته بشئ يفيدك ويسعدك في نفس الوقت ، ولا تدع مجالا لخيالاتك أو أفكار سلبية تسيطر عليك ، شتت ذهنك كلما احسست انك تفكر او تتخيل احد الشخصيات .. انا على يقين انك ذكي وتستطيع ان تجاهد نفسك وتخلق اشياء عديدة تشغل بها نفسك لأنك وكما خلقت هذه الشخصيات، فتستطيع ان تقتلها في عقلك وتستبدلها بشخصيات واقعية ، مثل الأصدقاء ، والعائلة والإخوة والأخوات ، والله انك تستطيع ان تتفاعل وتتجاوب معهم فقط حاول ولا تنتظر ان يبادرو بل انت بادر وساعدهم وتحدث معهم. ولي حديث طويييل وأفكار لا تنتهي ولكن أُذِّن لصلاة العصر ، فأتمنى ان تأخذ ببعض نصائحي على محمل الجد وتجاهد نفسك وتطبقها ، وان شاء الله الله المعين والشافي ، واسجد اليه طوييييلا وادعوه ان يعينك ويشفيك " اللهم ثبت علينا العقل والدين " آمين.
2017-12-26 12:02:52
193382
46 -
ريناد
إليك حلّين مهمين للغاية ، الأول وهو الطريق المختصر لحل مشكلتك ، والثاني الطريق الطويل الذي تعتمد فيه على نفسك فقط لاغير .
الحلّ الأوّل أن تتوجّه إلى طبيب نفسي ( لم أقل طبيب أمراض عقلية فهناك فرق) ولو لجلسة واحدة حتى تتعرف على حالتك ويقدم لك مجموعة حلول عملية تساعدك بإذن الله .. ان كنت تفضل السر والكتمان فاذهب وحدك سرا ولا تخبر أحدا بمشوارك ، اذهب في الصباح الباكر إلى طبيب يبعد عن منطقتك حتى تتفادى أي معارف، أو بما أنك في السعودية فيوجد أطباء ومستشارين نفسيين لاستشارتهم وأخذ النصح منهم أونلاين، ومعلوماتك تبقى في غاية السرّية ، أو إذا كنت مشكك فيمكنك تغيير اسمك ، المهم تأخذ ما يهمك ويفيدك ويعينك على التغلب على مشكلتك.
الحلّ الثاني وهو عبارة عن مجموعة نصائح عملية ( اجتهادي الشخصي) علّها تفيدك وتعينك.
بما أنك ذكرت آنفا أن هذه الشخصيات من وحي خيالك وأنك من ألبستهم واخترت أسماءهم، فحالتهم المزاجية أنت من تخلقها أيضا وأظن أنها قد تكون موازية لحالتك المزاجية في نفس التوقيت ، أي أنك صانع اللعبة واللاعب الرئيسي فيها !! أقول.. لم لا توجه واقعك الإفتراضي الذي تعيشه إلى لعبة إفتراضية اونلاين تتشاركها مع أصدقاء حقيقيين ، فهذه أول خطوة لتنقل شئ وهمي وخيالي إلى آخر تربطه مع الواقع مع أشخاص حقيقيين ، أي أنكم في اللعبة كلكم افتراضيين تلبسون شخصياتكم ما تريدون ، ولكن يبقى هناك تواصل حقيقي بينكم.
ثانيا: اشغل نفسك حتى لا تجد لك وقتا تتنفس فيه ، فإذا كنت من محبي الدراسة فابذل جهدا أكبر وطالع كثيرا ، اقرأ ما يستهويك ويجذبك ولكن ليس في غرفتك ووحدك ، بل اذهب الى أي مكتبة وسجل بها وخذ زاوية هادئة ومنعزلة ان كنت لا تحبذ رؤية الناس الواقعيين ، رغم أنك يجب ان تجاهد نفسك شيئا فشيئا وتحاول تغيير مكانك الى آخر به قلة من القراء حولك ، فستلاحظ ان كل واحد بعالمه ومنشغل عنك .. ثالثا: سجل بنادٍ رياضي، اختر رياضة تحبها وتريد تعلمها ، كالكونغفو أو السباحة فكلها تريح العقل وتجهد الجسم حتى إذا عدت لمنزلك منهكا، لم ترى أمامك غير سريرك ووسادك.. ثالثا: اشغل نفسك كثيييرا بالأعمال التطوعية كلما سنحت لك الفرصة حتى ولو كانت بسيطة (شعور رائع ان تخصص حصالة لأعمالك التطوعية والصدقات)، أطعم كلبا أو قطا جائعا قد وجدته في الشارع ، اشتري وجبة ساخنة لمتسول أو مريض عقلي بالشارع ( واستشعر نعمة العقل)، اشتري لوازم شهر كامل من المواد الغذائية وغيرها لعائلة فقيرة واتركها امام المنزل مع بعض الحلوى للأطفال ( واستشعر نعمة السعادة وكيف تستطيع ان تُخلق من ابسط الأشياء)، أفرغ دولاب ملابسك من ملابس لا تستعملها وتصدق بها على أحد الفقراء( استشعر نعمة الرزق) ، زر مريضا في المستشفى حتى ولو لا تعرفه( واستشعر نعمة الصحة والعافية واحمد الله عليها) ، زر دور العجزة واطلب منهم الدعاء لك (واستشعر نعمة االمنزل والعائلة)، زر دور اليتامى والعب معهم مثل طفل بعمرهم ولا تبالي بأحد فسترتاح( استشعر نعمة الوالدين والأخوة والأسرة)، زر مراكز الأطفال المكفوفين واستشعر نعمة البصر ، والأطفال الصم والبكم ( ونعمة السمع والتحدث)... الخ ، كنت أحبذ أن تشارك الأعمال السابقة مع أصدقائك أو واحد على الأقل ، فستجد متعة أكبر وستحب واقعك وانك شخص مهم فيه وان هناك من يحتاجك ، يحتاج مساعدتك ، يحتاج ابتسامة منك أو زيارة له ، سوف...
2017-12-26 05:25:27
193333
45 -
مجرد ضائع
أنا كان عندي صديق خيالي في طفولتي ولاكن في يوم من الايام فجأة أختفى!
ونسيته حتى
ولاكن هذا شي يحدث للكثير من الناس حتى رئيته في العديد من المسلسلات والافلام
هو شيء غريب ولاكنه لا يدوم طويلا في يوم من الايام سيصبحون مجرد ذكرا لك كما اصبح لي وأخبرك شيء أخر الغرابة أمر ممتع لا يجب أن تحزن منه أنه عالمك أفعل به ما تشاء إلا ترى الأطفال يتحدثون إلى إلعابهم!!!!
2017-12-21 11:16:12
192519
44 -
joork_1995
ههههه والله عظيم ذكرتني بنفسي فانا بدات معي حالة مشابهة من يوم كنت ادرس في صف الاول ثانوي الى نهار اليوم لكن انا اختلف عنك قليلا اني وقفت على رجلي وعشت حياة كما هي في صلب الواقع وانا محاط باشخاص خبثاء و ونفوسهم بشعة بل انا اصبحت اخبث منهم بدرجات .
تحياتي
2017-12-16 06:00:08
191480
43 -
عجوز صغيرة
مشكلتي نفس مشكلتك
2017-12-11 10:52:39
190603
42 -
رغد
الآم

شكرا لكي:)دراكو مالفوي اكثر شخصية احبها لانني لن اجد مثلها وانا مثلكي تعجبني ثقته بنفسه وغروره وكره لكل شخص^__^حتى هيرموني عندما ضربته قال لجراب وجويل:فلنذهب!وعندما ركضو قال لهم:لاتخبرو احدا بما حصل!
2017-12-10 09:40:26
190317
41 -
ألآم
رغد تعجبني ثقته بنفسه وغروره في الحقيقه يعجبني أيضا لكني اكرهه بنفس الوقت ^
2017-12-10 07:49:48
190307
40 -
رغد
ايمان

انتي اكبر مني بعام:)فانا حاليا عمري14عاما..ولما لاتحبي سلسلة افلام هاري بوتر:(هي رائعة ومشوقة ولا اعرف لما الجميع يحب هيرموني جينجر:(


الآم

ان كنتي تحبين هيناتا في ناروتو فانا عكسكي احب ناروتو لانني في الأنمي لا اميل الى حب الفتيات:)بالنسبة لمواجهة هيناتا لنيجي فكانت مواجهة رائعة ومشوقة اعجبتني كثيراB-)‎
2017-12-10 07:49:48
190306
39 -
رغد
الآم

عزيزتي^__^لا اسمح لاي شخص ان يتكلم عن شخصيتي المفضلة دراكو مالفوي^__^لانني احبه كثيرا،الهاتف مملوء بصوره ويوميا اجمع معلومات عنه هو ووالده"لوسيوس مالفوي"ووالدته"نارسيسا مالفوي"تعجبني شخصيته كثيرا*__*شخص مغرور وغني ومشهور ومتكبر ويكره هاري واصدقائه:)صحيح ان هيرموني قد صفعته لانه قد امر هو وولده ان يقتل ذلك الطائر الذي كسر ذراعه لكنه ينادي هيرموني بصاحبة الدم الموحل^_^

بالنسبة للفتاة الشقراء التي تحبيها فاسمها"لونا"واسم الممثلة"إيفانا بلاينتش"اما هيرموني فاسم ممثلتها"ايما واتسون"ودراكو مالفوي اسم ممثله"توم فيلتون"ورون ويزلي اسم ممثله"روبرت غرنت"وهاري بوتر اسم ممثله"دانيال رادكليف"ولوسيوس مالفوي اسم ممثله"جيسون ازآك"

قرأت عن هاري بوترفي تقرير يقال انه فتى هزيل..ان اردتي اي معلومة عن اي ممثل في هاري بوتر ساكتبها لكي^__^شكرا لكي"الآم"
2017-12-09 21:55:06
190269
38 -
ليث حسين
فيك تروح لطبيب نفسي..

وتحكي له ..
وإنشاء الله رح تتخلص من كل ها الأوهام

تحياتي ألك ..
2017-12-09 21:51:54
190255
37 -
کریمه...
وليد الهاشمي
ابدعت هذه المره يااخي بما انك تشجع هذه الظاهره لما ﻻتخترع لك عجوز مريشه وتغني هندي او جنيه حلوه رصيده مليان ههههههههه
2017-12-09 15:28:22
190228
36 -
ايمان
Arwa شكرا عزيزتي و نعم الاصدقاء
رغد انا عمري الان 15سنة
بصراحة لا احب هاري بوتر لكن لم يسبق لي ان شاهدته ساشاهده اما بالنسبة لتوايلات اعشقه احب اي شيء يتعلق بمصاص الدماء ههههه
2017-12-09 15:28:22
190226
35 -
ألآم
رغد

اكره مالفوي وابي اقتله بيدي
احب الي شعرها اشقر وتعجبني شجاعة هرمايوني عندما صفعت مالفوي وولا هاربا
هاري لا يعجبني بالشكل كثيرا لكنه مقبول يقولون لي صديقاتي اني اشبهه قليلا واغضب هههه انا لاارتدي نظارات
2017-12-09 12:06:08
190217
34 -
رغد
ايمان

اضافة الى انني احب مشاهدة الافلام كسلسلة افلام هاري بوتر وتوايلايت وسيد الخواتم والكثير الكثير من الافلام..هل تتابعين سلسلة افلام هاري بوتر؟وماهي الشخصية المفضلة لديكي؟!انا الشخصية المفضلة لدي هي"دراكو مالفوي"للممثل"توم فيلتون"
2017-12-09 12:06:25
190216
33 -
وليدالهاشمي
 طيب ولا عاجبكم العجب اخر مثال:سبيستيان كان صديقه الكلب وكان يتحدث معه وكلنا كنا بنشجعه ونحب الكلب بيل وبعدين فيها ايش لما يكون معك صديق وما يخسركش حاجه ?!!!!مش احسن من اصحاب الايام بتشتري شوكلاته يقلك:هات قضمه..سجاره يقولك:هات شفطه..ايسكريم يقلك:هات لحسه ..لبانه يقلك هات لعصه ..تتصل فيه يعملك رنه ..هههه احسن حاجه اخترع لك صديق وهمي ..
2017-12-09 12:06:08
190214
32 -
رغد
ايمان

انا مثلكي احب الانمي كثيرا احب ناروتو والقناص وابطال الكره والكثير الكثير^__^كم عمركي يا ايمان وانت تتابعين الانمي؟!انا عمري14عاما
2017-12-09 11:29:58
190206
31 -
آمور سيرياك إلى الأخ وليد الهاشمي
من الرائع أن الفتاة لم تبقى مقيمة عند قبره لما مات هههههههههه
2017-12-09 11:29:58
190205
30 -
"مروه"
وليد الهاشمي..نعم اعرف هذا الفيلم واحبه جدآ فوق الخيال..ولكن هذا كان فعلآ وحيد فوق جزيره منعزله لا صوت غير صوته لهذا اخترع هذا الصديق.انما صاحب القصه عايش وسط مجتمع كامل شامل من كبير وصغير سمين ورفيع كله كله ههههههه.انا لا اسخر منك تمام وانما لتضحك وتبتسم اخي:)
2017-12-09 09:38:48
190182
29 -
Arwa
تمام اكتب قصص عن هذي الشخصيات ومغامرات لها وارسمها وخلي اهلك يشوفوها مش بعيده هم يرجعو يسألوك عنها واخر مغامراتك فيها يعني استغل وقتك بشيء تحبه يمكن بالمستقبل تكون مؤلف أو رسام ؛
ايمان
ولا انا عندي مواقع التواصل وبإقتناع لأن ضياع الوقت فيهم أكثر من الفائده ولو ع الوحده كلنا اصدقاء لك هنا .
2017-12-09 09:38:48
190178
28 -
ايمان
الام
هههه ڨارا تعجبني شخصيته بحب الشخص لما يكون غامض
و كمان نيجي بحبه ههههه كنا اطفال بريئين
بتمنى لو ارجع صغيرة ما اعرف عن الدنيا شي غير النوم و اللعب
2017-12-09 09:38:48
190170
27 -
وليدالهاشمي
تذكرت اسم الصديق الوهمي فور ارسال التعليق السابق اسمه (ميلسون)وقد رسمه على كرة ههههه الفيلم يحكي قصه حقيقيه
2017-12-09 09:38:48
190169
26 -
وليدالهاشمي
هههه حسنا"اذا لم يعجبكم الفيلم الاول ساذكر لكم فيلم اخر لطيار سقطت طائرته بالبحر ونجح بالسباحه الى جزيره خاليه وابتكر له صديق وكان يتحدث معه لعدة سنوات واخبره الاطباء فيما بعدان ذلك ساعده وابعده عن الجنون نسيت للتو اسم الشخصيه وعادة"لا اتذكر اسم الفيلم
2017-12-09 09:25:07
190166
25 -
طيف
المثل يقول ( فاقد الشئ لا يعطيه) ربما استفيد انا ايضا من الردود.


واو فرح انا متلك تماما اظن اننا لو تقابلنا سنتفاهم
2017-12-09 08:21:27
190149
24 -
ألآم
ايمان نعم انا أيضا أعشق انمي ناروتوا بجنون
احب هيناتا بشدة واحزن لحزنها
وعندما ضربها نيجي بكيت
واحب قارا فتى الرمل وكنت احلم به ههههه وارسم عيونه على الطاولة والجدران مجنونه بالعيون كل رسوماتي عيون مكحله
2017-12-09 08:21:27
190147
23 -
بيري
معظم المشاكل النفسية سببها الوحدة أي العزلة
اندمج مع من حولك وشاركهم افراحهم وستزول عنك هذه الوساوس ، وابتعد عن كل ما يضيق صدرك حتى من الناس انتقي الجليس المؤنس لا الكئيب الذي لا ينبش الا في مشاكل الحياة لأن هذا يؤثر عليك
2017-12-09 03:30:37
190139
22 -
ام ريم
انت من جعلت نفسك وحيدا العالم جدا واسع ومن غير المعقول انك لم تجد صديقا جيد العالم الافتراضي يكون في بعض الاحيان جميل ولاكن عندما يطغى على الواقع وبشده هنا تكون المشكله حاول ان تختلط مع الناس وان تشغل وقتك بهوايه محببه لك مفيده ومع الوقت ستنسى عالمك وتختلط مع الواقع
2017-12-09 02:39:13
190121
21 -
کریمه...
هذه المشكله توجد عند اكثر الناس والسبب الضغطات اﻻسريه وعدم الرضا عن الحياة او من صعوبة الحياة او التعرض ﻻزمات لذلك يرفض عقل الانسان واقع حياته ويتصور ﻻنفسه حياة اخرى بعيده كل البعد عن حياته المعتاده بصراحه لها اضرار كثيره وتبعدك عن الواقع تبعدك عن اهلك وتؤدي لتكاسلك في اداء وضائفك مما يؤدي الى تأخرك في مسيرة الحياه والمستقبل

اما كيف تبتعد عنها يمكنك بكل سهول الابتعاد عن هذه الظاهرة اوﻻ يجب ان تتصرف كالممسوس كن على وضوء دائما واقرأ المعوذتين وايه الكرسي كل صباح ومساء حاول ان تحدد هدفك في حياتك وماذا تحب ان تكون مستقبلا حدد كل شيء في حياتك ماذا تحب وماتكره واسعى واجتهد لتحقيق مستقبلك وامنياتك ومن الله التوفيق
2017-12-09 00:22:04
190092
20 -
ايمان
حسنا تمام انا اشعر بك لانني لا املك اصدقاء و لا اي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي و لا املك علاقات قوية مع العائلة انا وحيدة و دائما اجلس في ركن في غرفتي و ابدأ بالتخيل فادخل في حالة سرحان كان الامر يشعرني بالراحة بحيث انسى همومي ووحدتي مع شخصيات الاينمي و هكذا و لكن عند تقربي من الله و تقوية وازعي الديني تغلبت على الامر و اندفعت نحو اكتشاف مواهبي خاصة الرياضة صرت انظر للحياة بشكل مختلف ناعيك عن العثرات التي و اجهتها في هذه الفترة بالرغم من انني مازلت بدون اصدقاء و لكن ان تجد شخصا تحكي له همومك هئا امر كاف فقط اسجد و بث همومك للحي القيوم هو الوحيد القادر على مساعدتك فالعباد لن ينفعوك و لا خيالك فقط لو ننظر للحياة من جهة ايجابية سنفهمها انها حلم عابر بأحزانه و افراحه علينا ان نستغله في العبادات و التقرب من الله قبل ان يأتي اجلنا فالموت لا يستأذن
هههه لقد كنت انصح نفسي على ما اظن
2017-12-09 00:22:04
190091
19 -
ايمان
يا فتيات من كانت تعشق شخصيات الاينمي انا كنت اعشق شخصيات الاينمي ناروتو و ابطال الكرة و كنت اتخيل نفسي معهم و اكثر الشخصيات التي احببتها زين و ساسكي و كابتن ماجد هههخ
2017-12-09 00:20:37
190081
18 -
لينا الجزائر(تانيرت تايري)...وليد الهاشمي
حقيقة ابدعت كالمعتاد هههههههههههه
بعيدا عن المزاح فكرتك صحيحة من المنظور النفسي لكن للاسف تصلح للاطفال الصغار مادون 7سنوات لانهم يصدقون كل شيء .لكن الاخ بعمر 16 برايك هل يمكن ان يصدق هكذا كذبة ههههه
للاسف النصيحة الصحيحة في المكان الخاطئ.
دمت في رعاية الله و حفظه واعذرني على تدخلي.
2017-12-09 00:20:37
190079
17 -
لينا الجزائر(تانيرت تايري)
حقيقة محتارة ماذا اقول لك .اول شيء كيف تكون وحيد ورب العباد معك .لماذا تبني عالم خيالي بينما الله منحك عالم حقيقي .
وكيف ليس لك اصدقاء فصنعت اصدقاء خياليين عجيب .اسعى انت لبناء صداقات جيدة .عمرك 16 ارى انه يمكن ان يكون بمحيطك او مدرستك اناس لتصادقهم لماذا تعزل نفسك؟ صدقني انا فتاة ولما كنت بعمرك كنت العب الكرة مع جيراننا اناث وذكور .كنت اثابر لتعلم شيء ينسيني الفراغ تعلمت الطبخ والرسم بسن صغيرة جدا .صحيح مرت اوقات ابتعدت عن كل شيء وعن الجميع ولكن لم ابني خيالات لاصادقها بل صادقت افضل انيس في الوحدة وهو الكتاب صرت اقرا كتبا واطالع وحتى حاولت كتابة قصص وتلك الشخصيات الخيالية التي بنيتها تركتها جزءا من قصص وروايات كتبتها فقط بمجرد ان اغلق الدفتر انساها .
حاول حفظ القران الكريم وتعلم التجويد
انخرط في فرق رياضية او منتديات علمية او ادبية .تعلم لغة ما ...
اتمنى ان لاتضيع وقتك فيما لاينفع لا تنسى ستتحاسب على وقتك فيما قضيته اذا انفض عنك غبار الاوهام وانطلق للواقع عشه بحلوه ومره فكل لحظة تحمل ذكرى جديدة.
تقبل تحياتي و دمت في رعاية الله و حفظه.
2017-12-09 00:20:37
190078
16 -
فرح
تشبهني ب كره الواقع
لكن ما ارسمه بخيالي شخصيات الانمي اه يا إلهي انا لست مجنونه هم يفهمونني هههههه
2017-12-09 00:20:37
190074
15 -
دموع الى وليد
كيف حالك وليد
ممكن اسم الفيلم لوسمحت
2017-12-09 00:20:37
190072
14 -
دموع
لا اعرف ماذا اقول لك

لكن اعتقد انك تجلس كثيرا على الاجهزه الالكترونيه ولاتختلط بعائلتك وتنطوي لوحدك اذا كان اعتقادي صحيح فاحاول الاختلاط بعائلتك ومن هم حولك ولاتكون انطوائي وتعرف ع بعض الاصدقاء
ولاتفكر بالانتحار فانت بعمر الزهور وسوف ينعمك الله بالايام جميلة ان شاء الله عيش حياتك
اتمنى لك حياة سعيده
2017-12-09 00:18:49
190064
13 -
عابر سبيل
يمكنك متابعة تخيلاتهم وابدأ بالتدريج بالتوقف بأن تشغل نفسك بشيء كالدراسة أو مشاهدة شيء ما أو القراءة أو اللعب ....إلخ أو جد أمر يثير اهتمامك كهدف لك في المستقبل واشغل نفسك بالعمل على تحقيقه
2017-12-09 00:18:49
190061
12 -
هشام
اتفق مع رأي جنيه صغيره . كن قويا وواجه الحياه فانت مازلت في ريعان شبابك . وفقك الله
2017-12-09 00:16:54
190051
11 -
صديق-تمام
خذ ساعة مع نفسك وحاول ان تفكر في الأمر الذي تفعله وسرعان ما ستجد انك تقوم بأمر غريب بعض الشيء وحاول ان تبقى مشغولا بالدارسة مثل: الرياضيات...) عسى ان يحل هذا مشكلتك.
2017-12-08 15:01:04
190031
10 -
جنية صغيرة
الله معك فلم انت وحيد، الله مستمع فكيف ليس لك انيس، الله حبيبك و رحمتك و خالقك انت لست وحيد، و البشر بعدهم احيانا افضل، صلي على النبي، توقف عن تخيلاتك، التخيلات جميلة لكنالواقع اجمل اذا نظرت له بطريقه أخرى ، التخيلات كمتعاطي المخدرات هي هروب من الواقع، غبي انت! لم لا تكون قويا و تواجهها لم تكون سلبيا و تكذب على نفسك كذبة بشعة، حتى لو مات جميع البشر فأنت لست وحيد لان الله معك تذكر هذا!
2017-12-08 14:47:55
190027
9 -
"مروه"
ماقصه الاوهام منذ بضعه ايام كانت هذه الفتاه اللتي تعشق الانمي علي مااذكر وتركت الدراسه من كثره الاوهام وايضا تكره كل شئ تقريبآ صدمتني صراحه..هذه آخره التخيلات:\اتعظ من هذه القصص اخي "تمام"بالمناسبه اسمك جميل ماشاء الله.اخرج من هذه الحاله ولا تترك نفسك للخيال فأن عاقبته وخيمه..الله يقول.وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون.التواكل والخيال وعدم السعي والجلوس هكذا قيد الانتظار يحول الانسان لريبورت يتصرف بطريقه آليه بدون تفكير مثل الصنم وهذا لا يرضي الله.تحرك يارجل السيده خديجه رضي الله عنها كانت تدير رجال وانت رجل وجالس تتوهم اشخاص خياليون!صراحه تعليق شخصيه مميزه في الصميم افعل به اذهب للمسجد وكون صداقات وتناقش وعيش حياتك.. انصحك بالقراءه لديل كارنيجي ايضآ..عيش يااخي الحياه مره:) ربي يوفقك
2017-12-08 14:47:55
190025
8 -
شخصية مميزة الى وليد الهاشمي
ماهذا الحل المعجزة الذي انرتنا به سجله حتى لا ينساه احد وذكر به كل شخص بحاجة اليه فالمرة القادمة اذا كانت الشخصياا الخيالية كثيرة نسلط عليهم وباءا قاتلا يسهل مهمة اختفائهم موتهم جميعا
2017-12-08 14:34:03
190018
7 -
تمام
شكرا للجميع وبالنسبة لعمري 16 سنة
2017-12-08 14:34:03
190014
6 -
r.a.h.:)
كلنا اصدقاءك فقط اكتب بريدك او تعال الى المقهى
انتظر ردك ...
2017-12-08 14:01:25
190009
5 -
ألآم
كم عمرك ؟؟
كنت مثلك عندما كان عمري 13 إلى 17 سنه وتوقفت عن ذلك واصبحت اسخر من نفسي لكني يبدو اني سأعود الآن للخيال أعتقد أنه افضل واكثر سعاده

ان كنت سعيد فلا بأس عزيزي المهم سعادتك فالعالم قاسي والواقع مرير فلا بأس ببعض التخيلات السعيده
لكن لاتحزن وتغضب من اجل تخيلات ماهذا؟؟؟ أمر جنوني لابد أن تفهم ذلك

اخاف يتطور الأمر إلى أفعال !
2017-12-08 14:01:25
190000
4 -
سرعة الروح
لازم تكتبوا حاولت الانتحار يعني
سيقرئها من هو أقل منك سنا و يسجلها في ذاكرته
ثم يعود و ينشر لنا موضوع هنا
و يقول لنا هناك أرنب يلاحقني طوال الليل
حاولت الانتحار بسببه ولم أستطيع هاهاها
~~~~
نعود لموضوعك
بما أنك لاحظت على نفسك شيئ لا تراه يناسبك
فأنت شخص طبيعي وليس بك شيئ
وليكن في علمك أنت صاحب خيال واسع
هذا الخيال يستعمله أشهر الكتاب ليستوحون منه الحكمة
أنصحك أن تكتب كتاب
لاحظ اسلوبك الجميل في سرد القصة أنت تملك موهبة
أنت من السعودية صح
يعني ليس من الغريب لو أشعلت نار في الصحراء
لتجلس أمامها وفي يدك قلم و كراس أو كناش
فكر و تخيل طالع و أنظر من حولك و أعتبر بحكمة
ففي كل حركة و سكون هناك فكرة يمكنها أن تكون عنوان كتاب
ألبس لباس أنيق تعطر بعطور باريس
كن مدهشا و مميزا و واثقا و محبا للحياة
و سوف ترى كيف تجلب اهتمام كل من هم حولك
الناس يحبون الشخص المبتسم المرح المثقف الفصيح اللسان
الناس يحبون من يرونه واثق و يبعث في قلوبهم الثقة
فان كنت محبط امامهملن يجذبهم منظركم بل ينفرون من الكئابة
لانهم بدورهم محبطين و في حاجة الى من يزودهم بالطاقة الاجابية
~~~~
يبدو بانك في مقتبل العمر
انطلق نحوى الحياة بسرعة و جنون
و سوف ترى كيف يظهر لك الهدف الذي سيصبح من اولوياتك
~~~~
يقال بان سعي الشخص وراء هدفه أجمل له من تحقيقه
لأنك حينها ستجد متعة الحياة فتقول ليت الهدف يطول تحقيقه
~~~~
في النهاية تغير نمط المعيشي بتغير الفكرة
و التير الفكرة يكون بالإمان بالفكرة البديلة
فعندما تؤمن بشيئ تحبه ستنطلق نحوه بقوة حياة
~~~~
أهديك هذا الفيديو على اليوتيوب
العوان
Lakeside Campfire with Relaxing Nature Night Sounds (HD)
2017-12-08 14:01:25
189988
3 -
رغد
انا ايضا اصنع شخصيات وهمية لكن ليس لدرجة الانتحار وكره الواقع
2017-12-08 14:01:25
189987
2 -
شخصية مميزة الى تمام
انصحك باهم حل تفعله اذهب الى المسجد وتعلم تجويد وحفظ القرآن وهنالك ستتعرف على اشخاص طيببن وتتناقشون وتتحدثون في امور ذات فائدة لك وللجميع وهكذا يمكنك ان تدخل في حوار مع الجميع وتخرج من خيالك هذا الى الواقع وترى مستقبلك احسن من العيش في الوهام بعدها يمكنك ان تفعل عدة اشياء اخرى المهم ان تخرج من اربعة جدران الوهمية التي انت فيها
2017-12-08 14:01:25
189983
1 -
وليدالهاشمي
 تخيل انهم ماتو وادفنهم انا شاهدت فيلم لطفلة كانت متعلقة بصديق وهمي والطبيب نصح اهلها التفاعل معها وكأن الشخصيه حقيقه ثم اوهموها انه مات واقاموا جنازه ودفنوا الشخصيه الوهميه وتخلصت الفتاه من هذا الوهم..
move
1
close