الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

غرائب الهدهد

بقلم : جلال الدين الحمداني - تونس
للتواصل : [email protected]

غرائب الهدهد
 الهدهد طائر مليء بالأسرار

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله صحبه وسلم تسليماً

( طائرالهدهد وحجر المس )

طائر الهدهد هو طائر عجيب شكلاً و مضموناً وكله أسرار ، ولا عجب في ذلك فقد تفوق على الجميع في جلب الأخبار وقد أكد الله سبحانه وتعالى ذلك في القرآن الكريم إذ قال :
﴿ وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَأباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَأٍ بِنَبَأٍ يَقِينٍ (22﴾، سورة النمل.

ومن أحد أسرار هذا الطائر العجيب هو ما يسمى حجر المس ، و هي حبة صغيرة فيروزية اللون تشبه لحد كبير حبة الحلبة المعروفة عندنا... فأنا على يقين أن هذا الحجر موجود لأنني سمعت عنه من أحد الشيوخ الروحانيين أهل ثقة رحمه الله وقد وصفه لي بالتدقيق ، وأظنه قد سبق له أن حصل عليه ولكن لا يريد إخباري بذلك.. كما كثر الحديث عنه في السبعينات من القرن الماضي وتداول الناس الكثير من الحكايات عنه.


ويستعمل هذا الحجر لفتح أي شيء مغلق مهما كان ، ويستعان به أيضاً في فتح الكنوز ، كما أنه مضرب مثل شائع عندنا فيقال (فلان عنده حجر المس ) فأينما توقعت وجوده فلا تجده .. فحامله يحصل على فطنة غير عادية وتنبؤات وحدس غير عادي .
ويقال أن هذ الحجر موجود في أسفل حنجرة الهدهد متى ما احتاجه أخرجه ..وإن حوصر أو شعر بخطر الموت فإنه يبتلعه ، فاذا دخل معدته بطل مفعوله ويصبح بلا قيمة.


وقال البعض أنه ليس في حنجرته إنما يخفيه في مكان ما ، وكلما احتاجه أحضره ولا يقدر على أخذه منه إلا من كان شيخاً متمرساً وصاحب علم وعزائم قوية تمكنه من تنويم الهدهد عن بعد ، وبذلك يحصل على الحجر سليم المفعول ..
فعندما كنت شاباً مولعاً بمثل هذه الأمور حاولت الحصول على هذا الحجر بمساعدة بعض الأصدقاء لما كنا نسمع عن خوارقه.. وقد صادفنا الحظ وعثرنا على عش للهدهد في حفرة أحد حيطان منزل خرب ، وكان العش فيه فرخان فهممنا بإغلاق ذلك العش بقاع قارورة من البلور مع قليلٍ من الجبس وتركنا فتحة صغيرة حتى يتمكن الفرخان من التنفس ثم اختبأنا وبقينا نترقب رد فعل الهدهد آملين أنه سيحضر الحجر المطلوب ليفك به أبنائه ونشاهد كيف يستخدمه.


ولم تمضِ إلا دقائق قليلة حتى حضر الهدهد وكأنه أحس بالخطر الذي يحدق بفراخه وأخذ يرفرف بجناحيه ويحوم حول العش ثم ارتفع في السماء عالياً حتى تمكن من رؤية مكان اختبائنا ثم طار بعيداً واختفى وكأنه فهم المؤامرة.
انتقلنا إلى مكان آخر واختبأنا فيه وبقينا ننتظر عودته لحوالي ساعتين تقريباً ولكنه لم يعد ..عندها فهمنا أنه تفطن إلينا وفشلت المحاولة فعدنا إلى العش ونزعنا قاع القارورة خشية أن تموت الفراخ وانتهى الأمر .


وأما عن ريشه وأظافره ودمه فلهم عدة خصائص وأسرار أغلبها تستعمل في الشر ويعلمها المختصون في هذا المجال.
كما أن له عظم معيين يصنع به الخوارق ، فالسحرة وخاصة البحاث عن الكنوز منهم يذهبون إلى نهر في العراق على ما أذكر ويلقون عظام الهدهد في ذلك النهر بعد طبخه وإجراء طقوس معينة وقراءة عزائم خاصة بهم ، حينها كل العظام تسير مع تيار النهر إلا واحد فهو يسبح ضد التيار وذلك هو العظم المطلوب فيأخذونه ويفعلون به عدة خوارق.... والله أعلم .



 

تاريخ النشر : 2017-12-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وليد الشهري - المملكة العربية السعودية
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
بنت الاردن - الاردن
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (57)
2019-04-08 16:24:51
294946
57 -
محمد من المغرب
نعم الله جلا جلااله خلق سيرا في كوالي مخلوق وهو علا كواليشء قدير رقية بي القران وبي اسماء الله موجدة عليمها من عليمها وجيلها كتيرا من روقات العيلج بي كلم الله هو فتح من الله
2019-03-28 14:18:11
292867
56 -
حسين ولد رحمه
عندي عضم الهدهد او ما اعرف كيف استعمله
2018-09-21 12:14:35
255989
55 -
عادل
الواضح أن خرجنا عن الموضوع فليس الجن محور النقاش. حجر المس هي كلمة عامية اسمها حجر الهدهد او حجر سليمان. ومن حصل عليها فل يحتفظ بها ولا يفرط فيها مهما عرض عليه فهي في حد ذاتها كنز. يختتم بها الملوك والسلاطين علي مر العصور ٠الي يومنا هذا يسعون وراءها.ويدفعون لبعض الأثمان لما فيها من اسرار لا يعملها الا الله و الراسخون في العلم......للحديث بقية ان شاء الله.
2018-09-19 13:38:30
255497
54 -
عادل
بسم الله الرحمان الرحيم .اخي ان كل ما سمعته عن هذا الحجر صحيح. وهي من اندر واثمن اجمل الأحجار الكريمة .........
2018-07-12 00:49:08
236537
53 -
نينون .. محاربة الزمن
أحلى طائر هو الهدهد ويشبه قليلا نقار الخشب واسمه جميل كجمال شكله وروعته وتميزه.
2018-06-23 10:13:01
230686
52 -
وسيلة DZ
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الهدهد طائر مميز
يفترض عدم الاخد بهذه الاقوال لاوجود للروحانين بل هي مجرد خرافات وأساطير الاولين ولاننسى ان دينناالحنيف امرنا بتجاهل كلام المنجمين فقد كذب المنجمين ولو صدقوا فكلامهم ضرب من خيال وان غير ذلك فهي تعاملات مع الجن والشياطين فلايجب تصديقهم ولو كان كلامهم حقيقة لأنه سيكون بمقابل طبعا والمقابل لديهم عظيم ويؤذي الى اللعن والطرد من رحمة الله تعالى لسمح الله عفانا واياكم .
هداهم الله وهدانا قبلهم والهدهد طائر فريد من نوعه من يسمع هذه الخرافات ويعمل بها قد يؤدي الى انقراضهذه الأنواع المهمة.
2018-05-28 21:42:14
223830
51 -
الجاكور
خرافات ما أنزل الله بها من سلطان ،،،لايوجد شيء أسمه روحانيين !؟،،،فقط هناك السحره المشركين بالله عزوجل ويدعون علم الغيب .
2018-05-20 18:14:10
222187
50 -
جورسها
في الاسلام حرام قتل الهدهد فهو موحد
2018-03-06 09:33:51
207730
49 -
قدوري
خرافات
2017-12-21 18:01:59
192582
48 -
الزنبقه السوداء
احترام لقرار مديرة الموقع الاخت سوسو لتجنب تحاور العقيده الدنينه او الحوار سياسي . فهو حتما ضد سياسية الموقع
معلوماتكم عن الجن اجدها غريبه . لكني استمعت بالقرائه
2017-12-21 00:16:22
192464
47 -
-الله هو الحق المبين
--بهدوء وعقلانية--لتتضح الامور والمقصود من المقال::
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
--معلومات عن معاشر الجان والمردة والشياطين--
من هم الجن :
خلق الله الجن من مارج من نار، من أفضل جزء من النار،اى من اللهيب الازرق الذى فى اعلى النار الشديدة، وهم تطوروا من النار الى الصفة الاثيرية، مثل الهواء وان كانت كثافتهم تزيد قليلا جدا على الهواء مثلما تطور الانسان من الطين الى العظام واللحم والدم وهم يتناسلون، ولهم عقول وقادرين على التشكل وهم قبائل وعشائر ومعنى كلمة جن اى الاستتارة او الشئ الخفى.قال ابن عباس رضي الله عنهما : (من مارج من نار، )"من لهب النار"، وعنه أيضاً من خالص النار"يقول سيد قطب إلى أن المراد بالمارج، المشتعل المتحرك كألسنة النار مع الرياح ويقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ما قال إبليس (أَنَاْ خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِى مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ)ويقول سبحانه وتعالى كذلك: (وَالْجَآنَّ خَلَقْناهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ)قال فخر الدين الرازي:(معنى السموم في اللغة: الريح الحارة تكون بالنهار وقد تكون بالليل وعلى هذا فالريح الحارة فيها نار ولها لفح وأوار، سميت سموماً لأنها بلطفها تدخل في مسام البدن وهي الخروق الخفية التي تكون في جلد الإنسان يبرز منها عرقه وبخار باطنه)
------------------------------------
جاءت السنة النبوية كذلك مشيرة إلى الأصل الذي خلق منه الجن،عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق آدم مما وصف لكم، صحيح مسلم بشرح النووي.
----------------------------------
غذاء الجن المسلمين:
غداء الجن المسلم هو مثل غداء الإنسان،وكذالك البخور ذوى الرائحة الطيبة
غذاء الجن الكفار:
غداء الشياطين،والكفار،روث البهائم، والدم، والابخرة ذات الرائحة الكريهة.
أصناف وانواع الجن:
1- اصناف الجن :
الجن ليسوا صنفاً واحداً متشابهاً في القدر والصورة ولكنهم أجناس وأصناف، فهناك من يعيش في البحار ومن يسكن في السحب ويطير في السماء، ومن هو على شكل كلاب أو حيات أو عقارب.عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه قال:قال(رسول الله صلى الله عليه وسلم) الجن ثلاثة أصناف :
1- صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء،
2- وصنف حيات وكلاب ،
3-وصنف يحلون ويظعنون.
------------------------------------
لذا فأصناف الجن لا تكون ثابتة وموحدة،بل داخل كل صنف مراتب ودرجات وأنواع،ولكل نوع صفاته الخاصة ومن كل صنف من هذه الأصناف الثلاثة(الجن الصالح والشيطان والمارد والعفريت)قال الله تعالى بسورة الصافات-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ(وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد)وفي سورة النمل-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ(قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ)ومنهم الطيار الغواص كما قال الله تعالى في سورة ص-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ(وَالشّيَاطِينَ كُلّ بَنّآءٍ وَغَوّاصٍ)وكذلك من الجن من دينه الإسلام ومنهم الكافر اليهودي والنصراني والمجوسي وباقي الديانات الأخرى,قال الله تعالى في سورة الجن-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ(وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً)وأيضآ بنفس...
2017-12-20 11:15:16
192376
46 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
الجدل الديني ممنوع.. مضطرين لإنهاء النقاش..



..
2017-12-20 07:29:49
192339
45 -
إبن الِـــ(أمازيغ)ــــجزائر
أهلا يا عم جلال. أنت لم تجبني حول تساؤلي كيف لهؤلاء المشايخ المزعومين أن يتحصلوا على هذا السر والإذن الرباني. فكما قلت لك سابقا، إن قلت لي أنه وحي من الله فهذا كلام باطل وضلال وربما يؤدي للكفر عياذا بالله. لأن الوحي للبشر توقف بعد بعثة محمد عليه الصلاه والسلام. وكل من يزعم بعد بعثة محمد رسول الله أنه أتاه اذن أو أمر أو وحي من الله فهذا كاذب ودجال، لأنه لا وحي بعد محمد رسول الله.
وإن قلت أن هولاء الروحانيين المزعومين يأتيهم الإذن في منامهم فهذا مردود وطريق باطل لأن الرؤى والأحلام يمكن أن تكون صادق وكذلك يمكن أن تكون كاذبة إلا رؤيا الأنبياء فهي كلها صدق.
إذن لم يبقى لك إلا أن تقول أن ذلك الإذن يأتيهم من عند الجن أو ربما الشياطين التي تتلاعب بهم ورويدا رويدا يؤدي بهم ذلك لدخول عالم السحر والشعوذة عياذا بالله. والذي هو كفر وشرك وردة عن الإسلام.
وكما قلت وأؤكد لو أن كلامك عن الإذن أو السر الرباني لأجل أن تسخير الجن صحيح لكان رسول الله وصحابته الكرام فعلوا هذا الله ولبلغنا أنهم تدرجوا في تلك المراتب التي زعمت يا عم جلال أن بعض الروحانيين المزعومين وصلوا إليها. وكما لا يخفى عليك أنه في أمور الدين خير الهدى هدي محمد عليه الصلاة والسلام. وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار. وهؤلاء الروحانيين المزعومين ليسوا بأفضل من رسول الله أو الصحابة رضوان الله عليهم كي يزيزعموا أنهم وصلوا لمرتبة تسخير الجن وخدمتهم تحت أمرهم.
إذن الحقيقة الوحيدة هي أن الجن هي من توحي لهم وهؤلاء الروحانيين الدجالين هم من يخدمون ويطيعون الجن وليس العكس. والجن معروفين بكرههم وحقدهم على البشر ولا يمكن الوثوق فيهم إجمالاً.
2017-12-20 02:31:57
192313
44 -
جلال الدين الحمداني
في ما يخص العلاج بالقران فانا شخصيا مع العلاج بكلام الله ولا اقبل غيره ولكن ظاهرة العلاج بالرقية وكلام كثير ليس له اساس من الصحة واصبحت الرقية الشرعية علم يدرس في المدارس واجازات و استاذية فهذا ما لا يستوعبه عقلي.. فحسب تجربتي وما اعلمه ان اخراج الجن وعلاج السحر وجميع الامراض الروحانية ليس بعلم يدرس في المدارس وﻻ حوصلة تجارب انما هو هبة من الله واذن رباني وليس لاي كان ...فلا بدا للمعالج ان يكون حاصل على سر رباني مما يجعل الجن تهابه وتخشاه وبالتالي يكون معروفا عندهم ومسموع الكلمة وامره مطاع ...كما ان المعالجين الربانيين لهم عدة رتب كالتي عند الجيش او الشرطة عندنا مثل الملازم او القبطان او العقيد وووو...وهناك اوسمة ورتب وصلاحيات محددة لكل شخص حسب رتبته كما ان هناك بين مملكات الجن حدود واقاليم لايمكن لكل شخص اختراقها او تجاوزها الا ان تكون رتبته على اعلى المستويات مثل اولياء الله الصالحين .
فهذا علم وعالم قائم وليس مسالة قراءة وزيوت واعشاب وحجامة كما فهمها اغلب الناس ...فالمسالة على مستوى عالي من الخطورة والمسؤلية وارواح الناس امانة و ليست مسالة اجتهاد و تجارب كما انها حروب وقتال شرس تزهق فيه الالاف من الارواح بين الجن المسلمين والجن الكافرين والشياطين فالمسالة ليست لعبة او كلام...كما انه ﻻ بدا للمعالج ان يكون صاحب كشف رباني حتى يشخص الحالات ويفهم القضية ويعرف حقيقة الخصم الذي سيواجهه وبالتالي يتم اخذ التدابير اللازمة والقرار المناسب فهذه حرب تحتاج الى حكمة ودراية وذكاء وتخطيط وفر وكر ...فمثلا لو تلبس جن عاشق بامراة او فتاة وهذا الجني ابن احد الملوك اليهود وتحت امرة ابيه 500 الف من الجيوش المقاتلين او اكثر فكيف سيواجهه هذا الراقي ؟ او خادم سحر ويكون احد ابناء ابليس اللعين ومعه الملاين من الشياطين فكيف سيحاربه هذا الراقي ؟ او قد يعاني المريض من تسلط القرين فلابدا من معالجته فكيف يعرف ان المريض مشكلته في القرين ؟ فالامور خطيرة وقد يدفع المريض ثمنها حياته من ردة فعل الجن وانتقامهم وهذا ما لا يدركه الكثير من الناس .
2017-12-19 23:48:56
192299
43 -
جلال الدين الحمداني الى ابن الامازيغ
مرحبا بك وعلى راسي وعيني فالبحث والنقاش لمعرفة الحقيقة واظهار الحق وابطال الباطل هذا من شعائر ديننا ومطالبون به وﻻ مانع فيه مادام مبني على التغاهم والاحترام المتبادل ولوﻻ البحث والدراسة ما وصل الانسان الى الحقيقة .
فاقول وبالله التوفيق ان تسخير الجن والعمل بهم في العلاج الروحاني ليس بطلب انما هو مكافاة من الله وعطاء لمن يعقل فنجد الكثيرا من الناس همهم الحصول على الجن والتعامل معهم باي ثمن.. فهذا اكبر خطا فهذا يسمى الوقوف على شفى حفرة من النار ووضع اليد على حلقة باب الشرك.
فالبعض يعمل خلوات وعزائم واوراد وصيام وبخورات منها الزكية ومنها النتنة للحصول على جني ليعمل به وقد يحصل عليه او لا يحصل... ومنهم من يمضي كامل عمره في الانتظار على امل الحصول على مراده ولكن بدون جدوى.. وقد يحصل على جني او اكثر بشق الانفس وبعد عناء كبير ومن حينه يتربع للعلاج ويحول نفسه الى شيخ الشيوخ معالج لكل الامراض وهو لا يدري مع من يتعامل ولا الى اين هو ذاهب .
فالجن امة مثل الانس مكلفين مثلنا تماما.. فمنهم الجاهل ومنهم المثقف ومنهم الحكيم ومنهم الطبيب ومنهم العالم ومنهم المقاتل ومنهم الساحر ومنهم الاختصاصي في حل الكنوز ومنهم المختص في جلب الاخبار ووو.. ومنهم الظاهري الذي يتكلم بالصوت ومنهم الباطني الذي يتعامل مع الانسان بالايحاء بدون صوت ومنهم الصالح ومنهم الطالح ومنهم الصادق واغلبهم كاذبون.
كما نجد بعض المرضى تحولوا فجاة الى معالجين او معالجات وذلك بعد معاناة كبيرة في طلب العلاج دون جدوى...فكل ما في الامر هو انها وقعت مقايضة بين الجني والمريض بان يتركه داخل جسمه مقابل تعليمه علاج الناس وكل ذلك كذبا وبهتان...ويفرح المريض بهذه الموهبة وينتشر الخبر في كل مكان وتصطف عليه الناس ويبدا في العلاج ...انت عندك تابعة فدوئك كذا وكذا..كم ادفع مقابل العلاج يا شيخ...ادفع ما هان بك...و انت عندك سحر فدوئك كذا وكذا..كم ادفع مقابل العلاج ...ادفع ما هان بك وووو...و كل واحد بنغمة جديدة والنتيجة كله كلام ليس له اساس من الصحة ولا علاج ولا هم يحزنون.
سالت ذات مرة امراة من المضحوك عليهن وكانت طريقة علاجها انها تمسك المصحف اثناء العلاج فقلت لها يا اختاه اليس لديك راحة اسبوعية ..قالت لا..الا تحيضين ..قالت نعم ...فقلت لها كيف تمسكين المصحف وانت حائض..قالت احمله في قماش....امر عجيب وغريب ..والحكايات كثيرة لا يسمح المجال لسردها لضيق الوقت
2017-12-19 15:37:32
192252
42 -
إبن الِـــ(أمازيغ)ــــجزائر
لأن الجنى ما يخدم الإنسى لوجه الله وإنما ليتمكن منه لقضاء وطره منه بطريقة أو بأخرى .

لقد كُنَّا فى زمان مضى أُبتلينا بضلالة لم تكن معروفة من قبل وهى ضلالة التنويم المغناطيسى فكانوا يضللون الناس بشىء سموه بالتنويم المغناطيسى يُسلِّطون بصر شخص معين على شخص عنده إستعداد لينام ثم يتكلم زعَم بأمور غيبية ومضى على هذه الضلالة ماشاء الله عز وجل من السنين تقديرا . ثم حلَّ محلها ضلالة جديدة وهى إستحضار الأرواح ولا نزال إلى الان نسمع شيئا عنها ولكن ليس كما كنا نسمع من قبل ذلك لأنه حل محل الان الإتصال بالجنى مباشرة لكن من طائفة معينين وهم الذين دخلوا فى باب الإتصال بالجنى باسم الدين وهذا أخطر من ذى قبل . التنويم المغناطيسى لم يكن باسم الدين وإنما كان باسم العلم . إستحضار الأرواح لم يكن باسم الدين إنما كان باسم العلم أيضا أما الان فبعض المسلمين وقعوا فى ضلالة الإستعانة بالجن باسم الدين . إن الرسول عليه السلام ثبت عنه أنه قرأ بعض الأيات على بعض الناس الذين كانوا يُصرعون من الجن فشفاهم الله . هذا صحيح . لكن هؤلاء بدئوا من هذه النقطة ثم وسعوا الدائرة إلى الكلام .. هل أنت مسلم ؟ لا ما أنِى بمسلم . شو دينك ؟ نصرانى ؟ يهودى ؟ بوذى ؟ وبعدين بيتكلموا معه – أسلِم تسلَم – كذا . يقول أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله .. ! أمنوا الإنس بكلام الجنى !! . وهؤلاء لا يرونه ولا يَحِسُّون به إطلاقا .

نحن بنعيش اليوم سنين طويلة نتعامل مع بنى جِنسنا إنس مع إنس سنين . بعد كل هذه السنين بتفاجىء إن معك إن هذا والله كان غاش لك . كيف بدك تتعامل مع رجل من الجن لا تعرف حقيقته هو بيقول لك أسلمت أو بيقول لك سلفا أنا مؤمن ، أنا ترى فى خدمتك،شو بدك منى ، أنا حاضر . هذا نسمعه كثيرا . سبحان الله !!

من هنا يدخل الضلال على المسلمين كما يقال – وما معظم النار إلا من مُستصغَر الشرر – بدأنا مهنة نتعاطاها فى إستخراج الجن من الإنس وتوسعنا فيها حتى صارالدافع على خلق أخيرا جاء هذا السؤال هل يمكن التعامل مع الجن ؟ الجواب . لا يمكن . . إلا بما ذكرتُ أنفا من التفصيل والنصيحة كما قُلت أنفا أنه لا يجوز لمسلم أن يزيد على الرُّقية فى مُعالجة الإنسى الذى صرعه الجنى يقرأ عليه ماشاء من كتاب الله ومن أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة وكفى .

أما الزيادة على ذلك بعضهم يستعمل أشياء عجيبة جدا . هذا كله توهيم على الناس ومحاولة الإنفراد بهذه المهنة عن كُلِّ الناس لأنه لو بقيت القضية على تلاوة أيات كل واحد يمكنه أن يقرأ بعض الايات وإذا بالجنى يخرج .. لا .. بِدِّنا بقى نحيطها بشىء من التمويه والسرية زعموا حتى تكون مخصصة فى طائفة دون طائفة .

أُذكِّر بقوله تعالى {وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً }الجن6
نسأل الله عز وجل أن يحفظنا عن أن يصرِفَنا إلى الإستعانة بالجنِّ
مفرغ من فتوى صوتية للعلامة المحدث : أبو عبد الرحمن محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله
2017-12-19 10:28:24
192173
41 -
إبن الِـــ(أمازيغ)ــــجزائر
لأن الجنى ما يخدم الإنسى لوجه الله وإنما ليتمكن منه لقضاء وطره منه بطريقة أو بأخرى .

لقد كُنَّا فى زمان مضى أُبتلينا بضلالة لم تكن معروفة من قبل وهى ضلالة التنويم المغناطيسى فكانوا يضللون الناس بشىء سموه بالتنويم المغناطيسى يُسلِّطون بصر شخص معين على شخص عنده إستعداد لينام ثم يتكلم زعَم بأمور غيبية ومضى على هذه الضلالة ماشاء الله عز وجل من السنين تقديرا . ثم حلَّ محلها ضلالة جديدة وهى إستحضار الأرواح ولا نزال إلى الان نسمع شيئا عنها ولكن ليس كما كنا نسمع من قبل ذلك لأنه حل محل الان الإتصال بالجنى مباشرة لكن من طائفة معينين وهم الذين دخلوا فى باب الإتصال بالجنى باسم الدين وهذا أخطر من ذى قبل . التنويم المغناطيسى لم يكن باسم الدين وإنما كان باسم العلم . إستحضار الأرواح لم يكن باسم الدين إنما كان باسم العلم أيضا أما الان فبعض المسلمين وقعوا فى ضلالة الإستعانة بالجن باسم الدين . إن الرسول عليه السلام ثبت عنه أنه قرأ بعض الأيات على بعض الناس الذين كانوا يُصرعون من الجن فشفاهم الله . هذا صحيح . لكن هؤلاء بدئوا من هذه النقطة ثم وسعوا الدائرة إلى الكلام .. هل أنت مسلم ؟ لا ما أنِى بمسلم . شو دينك ؟ نصرانى ؟ يهودى ؟ بوذى ؟ وبعدين بيتكلموا معه – أسلِم تسلَم – كذا . يقول أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله .. ! أمنوا الإنس بكلام الجنى !! . وهؤلاء لا يرونه ولا يَحِسُّون به إطلاقا .

نحن بنعيش اليوم سنين طويلة نتعامل مع بنى جِنسنا إنس مع إنس سنين . بعد كل هذه السنين بتفاجىء إن معك إن هذا والله كان غاش لك . كيف بدك تتعامل مع رجل من الجن لا تعرف حقيقته هو بيقول لك أسلمت أو بيقول لك سلفا أنا مؤمن ، أنا ترى فى خدمتك،شو بدك منى ، أنا حاضر . هذا نسمعه كثيرا . سبحان الله !!

من هنا يدخل الضلال على المسلمين كما يقال – وما معظم النار إلا من مُستصغَر الشرر – بدأنا مهنة نتعاطاها فى إستخراج الجن من الإنس وتوسعنا فيها حتى صارالدافع على خلق أخيرا جاء هذا السؤال هل يمكن التعامل مع الجن ؟ الجواب . لا يمكن . . إلا بما ذكرتُ أنفا من التفصيل والنصيحة كما قُلت أنفا أنه لا يجوز لمسلم أن يزيد على الرُّقية فى مُعالجة الإنسى الذى صرعه الجنى يقرأ عليه ماشاء من كتاب الله ومن أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة وكفى .

أما الزيادة على ذلك بعضهم يستعمل أشياء عجيبة جدا . هذا كله توهيم على الناس ومحاولة الإنفراد بهذه المهنة عن كُلِّ الناس لأنه لو بقيت القضية على تلاوة أيات كل واحد يمكنه أن يقرأ بعض الايات وإذا بالجنى يخرج .. لا .. بِدِّنا بقى نحيطها بشىء من التمويه والسرية زعموا حتى تكون مخصصة فى طائفة دون طائفة .

أُذكِّر بقوله تعالى {وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً }الجن6
نسأل الله عز وجل أن يحفظنا عن أن يصرِفَنا إلى الإستعانة بالجنِّ
مفرغ من فتوى صوتية للعلامة المحدث : أبو عبد الرحمن محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله
2017-12-19 08:36:18
192171
40 -
إبن الِـــ(أمازيغ)ــــجزائر
قبل هذا الزمان تعامل الإنس مع الجن .ذلك أمر طبيعى ّ جدا أن لا يمكن تعامل الإنس مع الجن لاختلاف الطبيعتين قال عليه الصلاة والسلام تأكيدا لِما جاء فى القران {وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ }الرحمن15 . وزيادة على ما فى القران قال عليه الصلاة والسلام خُلقت الملائكة من نور وخُلق الجان من نار وخُلق أدم مما وُصِف لكم ..فإذا البشر خُلقوا من طين والجان خُلقوا من نار فنعتقد أن من يقول بإمكان التعامل مع الجن مع هذا التفاوت فى أصل الخِلقة مثله عندى كمثل من قد يقول . وما سمعنا بعد من يقول . ماذا ..( تعامل الإنس مع الملائكة ) .

هل يمكن أن نقول بأن الإنس بإمكانهم أن يتعاملوا مع الملائكة ؟ . الجواب . لا . لماذا ؟. نفس الجواب...خُلقت الملائكة من نور وخُلق أدم مما وُصِفَ لكُم أى من تُراب . فهذا الذى خُلِق من تراب لا يمكنه أن يتعامل مع الذى خُلق من نور .

كذلك أنا أقول لا يمكن للإنسى أن يتعامل مع الجنى بمعنى التعامل الذى معروف بيننا نحن البشر . نعم يمكن أنه يكون هناك نوع من التعامل بين الإنسى والجنى كما أنه يمكن أن يكون هناك نوع من التعامل بين الإنسى والملائكة أيضا . لكن هذا نادر نادر جدا جدا ولا يمكن ذلك مع الندرة إلا إذا شاء المَلَكُ وشاء الجانُّ.

أما أن يشاء الإنسُ أن يتعامل معاملة ما مع مَلَك ما . فهذا مستحيلٌ .وأما أن يشاء الإنس أن يتعامل مع الجن رغم أنف الجنِّ هذا مستحيل لأن هذا كان معجزة لسليمان عليه الصلاة والسلام ولذلك جاء فى الحديث الصحيح فى البخارى أو مسلم أو فى كليهما معا - أنَّ النبى صلى الله عليه وأله وسلم قام يصلى يوما بالناس إماما وإذا بهم يرونه كأنه يهجم على شىء ويقبض عليه ولما سلَّم قالوا له يارسول الله رأيناك فعلت كذا وكذا. فقال نعم. إن الشيطان هَجَم علىَّ أو قال عليه الصلاة والسلام هذا المعنى وفى يده شُعلة من نار يُريد أن يقطع علىَّ صلاتى فاخذت بعُنِقه حتى وجدت برد لُعابه فى يدى ولولا دعوة أخى سليمان عليه السلام ربِّ هب لى ملكا لا ينبغى لأحد من بعدى . لربطهُ بساريةٍ من سوارى المسجد حتى يُصبح أطفال المسلمين يلعبون به - لكنه عليه الصلاة والسلام تذكر دُعاء أخيه سليمان عليه السلام ربِّ هبْ لى ملكا لا ينبغى لأحد من بعدى . لولا هذه الدعوة كان رسول الله لطعه لكنه لم يفعل لأنه أطلق سبيله بغرض أنه أراد أن يقطع عليه صلاته .

فالان مايُشاع فى هذا الزمان من تخاطب الإنس مع الجن أو الإنسى المتخصص فى هذه المهنه زعم أن يتخاطب مع الجنى وأن يتفاوض معه وأن يسأله عن داء هذا المُصاب أو هذا المريض وعن علاجه . هذا إلى حدود معينه يمكن ولكن يمكن واقعيا ولا يمكن شرعا . لأن ليس ما هو ممكن واقعاً يمكن أو يجوز شرعاً .

يمكن للمسلم أن ينال رزقه بالحرام كما ابتلى المسلمين اليوم بالتعامل بالربا المعاملات كثيرة وكثيرة جدا . لكن . هذا لا يمكن شرعا . هذا لا يجوز فما كل ما يجوز واقعا يجوز شرعا .

لذلك نحن ننصح الذين ابتلوا بإرقاء المصروعين من الإنس بالجن أن لا يحيدوا أوأن لا يزيدوا على تلاوة القران على هذا المصروع أو ذاك . فى سبيل تخليص هذا الإنسى الصريع من ذاك الجنى الصريع . صريع إسم مفعول وإسم فاعل . ففى هذه الحدود فقط يجوز وما سوى ذلك فيه تنبيه لنا فى القران الكريم على أنَّه لا يجوز بشهادة الجن الذين ءامنوا بالله ورسوله وقالوا كما حكى ربنا عز وجل فى قرانه {وَأَنَّهُ...
2017-12-19 08:36:18
192166
39 -
إبن الــــ(أمازيغ )ــــجزائر
وأنت يا عم جلال لما تشبه الاستعانة بالجن بالاستعانة بالبشر فهذا تشبيه ومقارنة خاطئة وغير عادلة. لأن عالم الجن غير عالم الانس. والتعامل مع الجن ليس كالتعامل مع الناس. لأن الجن عالم غيبي ومغيب عنا. ونحن لا يمكن لنا رؤيتهم مثل الناس حتى نحكم على صدقهم أو كذبهم. فنحن نرى الآن ناس مسلمون يعيشون معنا ومع ذلك يفعلون أفاعيل يندى لها الجبين فلا نأمنهم. فكيف بالجن الذين لا نراهم. فهم ربما يتلاعبون بأتباعهم السذج ويوقعونهم فيما لا يحمد عقباه. وسيأتي كلام موسع حول هذا ان شاءالله
2017-12-19 08:20:38
192156
38 -
إبن الــــ(أمازيغ)جزائر
أهلا يا عم جلال. صحيح والله ظننتك شاباً من خلال حيويتك في في في طرحك للموضوع. وأنا اعتذر عن فضاضتي في خطابك. ولكن هذا لا يمنع أن أعقب على بعض النقاط التي في ردك.
فأنت تقول أن هؤلاء الروحانيين عندهم طاقة نورانية. ولا يخفى عليك أن هذه المصطلحات يستخدمها فقط السحرة والمشعودين. ولم يكن رسول الله عليه الصلاة والسلام ولا صحابته الكرام رضوان الله عليهم ولا التابعين يعرفون هذه الخزعبلات وهم خير الناس بعد الرسل والأنبياء. فهل هم لم يصلوا للدرجة التي يزعم هؤلاء الروحانيين المزعومين أنهم وصلوا إليها?!!
وأيضا كيف يعرف هؤلاء الدجالين أن الله اختارهم? هل يوحي اليهم?!! أكيد لا. لأن الوحي توقف.
ولكن الحقيقة هي أن الجن والشياطين تتلاعب بهم وتوحي لهم في أحلامهم أو في اليقضة.
فهذا أبو الأنبياء ابراهيم الخليل عليه السلام مع أنه نبي ورسول ورؤيا الأنبياء حق وصدق عكس رؤياهؤلاء عامةالناس التي تحتمل الصدق والكذب الا أنه لم يمتثل للرؤيا حتى تكررت ثلاث مرات. فكيف يقول هؤلاء الروحانيين المزعومين أن الله اختارهم واصطفاهم عن غيرهم من الناس?!! بينما حتى الصحابة رضوان الله عليهم لم يتفوهوا بمثل هذا الهراء وهم خير الناس بعد الرسل والأنبياء?!!!!!
2017-12-19 01:28:38
192082
37 -
جلال الدين الى ابن الازيغ
يا اخي نسيت ان ارد عليك في ما يخص رؤية الجن والتكلم معهم ومعرفة اصنافهم و احوالهم ..فاقول لك يا اخي نحن نصلي جماعة مع الروحانيين و صالحين الجن واخوة في الله ﻻ خوفا ولا طمعا الا في رحمة الله .
تحياتي
2017-12-19 01:28:38
192080
36 -
جلال الدين الى ابن الامازيغ
يا حبيبي انا ﻻ اهاجمك وﻻ اهاجم غيرك انما اردت شرح الموضوع رغم انه طرح في غير محله من المواضيع وحتى تعم الفائدة الجميع اجبتك .
وانا يا اخي وبكل تواضع اتكلم عن هذا المواضوع من باب العلم بالشيء الناتج عن تجربة تقارب 40 سنة في دراسة عالم الاماورائيات والعالم الروحاني وعالم الجن... وانا يا اخي الان على ابواب الشيخوخة فلا تظنني لا ازال شابا.
فالعلم الروحاني ﻻ دخل له في الروح كما فهم البعض والروحانية هي طاقة نورانية تكتسب من التقرب الى الله والذكر وقراءة القران ﻻ بالعزائم وﻻ بالبخورات وﻻ دخل لها في الجن سواء كان مسلم او كافر ..فالجن المسلم يهاب كل من اكتسب هذه الطاقة ويضعف امامه والجن الكافر او الشياطين ﻻ قبل لهم بهذه الطاقة فمن صمد منهم امامها احترق... و الروحاني من الجن هو اتقى انواع الجن وهو علوي وهو الضوئي وليس نوراني ويسمى النصيبي وقد مدح رسول الله عليه الف صلاة والف سلام اذ قال نعم الجن النصيبيين .
ومن يسمى روحاني من الانس هو قاهر للجن بجميع انواعهم ومعالج للامراض الروحانية بشتى انواعها بروحانيته التي هي الطاقة النورانية الموهوبة من الله وليست مكسوبة بالخلوات او الصيام او العزائم كما فهم اغلب الناس كما انها لا تمدها اي صلة ﻻ بالسحر وﻻ باي طريقة علاج اخرى من الطرق المعروفة ...فنجد اغلب الناس تخلط بين هذه الامور وتكفر وتتهم الروحاني بالساحر بلا علم وﻻ دراية بمثل هذه الامور وتنصح بالرقية الشرعية... فنصيحتي للجميع ولتصحيح المعلومة انه ليس هناك علاج بالرقية الشرعية باستثناء الرقية نن العين والحمى والنملة كما اخبر رسولنا الكريم انما هناك اذن رباني في العلاج لبعض الناس اامختارين من الله وليس من غيره ..فمن حصل على هذا الاذن فاية بسم الله الرحمان الرحيم كافية بان يهز بها جدار باكمله او ينسف بها ممكلة من ممالك الجن بمافيها بمجرد ذكرها فليست الامور مسالة قراءة او حفظ للقران او عمامة و لحية وجلباب انما هي اجازة ربانية مفعلة ﻻ يقدر على الوقوف امامها اي مخلوق عاصي مهماﻻكانت قوته.
اما عن الاستعانة بالجن او غيره فكل استعانة بغير الله فهي شرك ولكن ما هو مباح هو استخدام الجن المسلم مع نية التوكل على الله لايجاد الحلول لعلاج اخيهم المسلم من الامراض الخفية التي ﻻ يدركها العلم وﻻ الطب الحديث وهذا الامر ايضا ليس متاح لكل الناس فلا بدا لمستخدم الجن المسلم ان يكون ماذون لهﻻفي ذلك و فقيها في الدين وعالما بسنة نبينا الكريم وعارفا بقوانين الشرع حتى لا يتم التلاعب به وايقاعه في الفتن وفي ما ﻻيحمد عقباه...والاستعانة في كل امر باشياء تنفع الناس و ﻻ تمس بالعقيدة فلا مانع منها فنحن نستعين بالانترنات والهواتف حتى نتواصل عن بعد ونستعين بالسيارات والطائرات والبواخر للتنقل ونستعين بالاقمار الصناعية لمعرفة الاحوال الجوية ولسلامة ارواح البحارة ونستعين بالسكانار والاشعة السينية لكشف الامراض المخفية وووو ولقد انزل الله سورة كاملة في الانعام حتى نستعين بها على قضاء حوائجنا فنحن نستعين بكل هذه الامور للمصلحة وللخير لا للشرك بالله ..فمثلا لو تعرض احدنا لهجوم في منزله من طرف لصوص فحتما اول ما سيفعله هو الاتصال بالشرطة لنجدته فهل نسميه مشرك لانه استعان بغير الله ؟ ورسولنا الكريم قال من استطاع منكم ان ينفع اخاه فليفعل ولم يحدد كيفية النفع....والموضوع...
2017-12-18 09:25:02
191947
35 -
إبن الِـــ(أمازيغ)ــــجزائر
وتعقيبا على تعليقي الفائت حول حكم الاستعانة ىالجن في في قول جمهور علماء الاسلام أنه لا يجوز مطلقاً؛ لأننا لا نعرف أحوالهم، فقد يجرون المستعين بهم إلى ما لا تحمد عقباه، فلا يستعان بهم، وما يفعله بعض القراء من قوله: إنه يستعين بالجن، أو: إنه يجلس يكلم الجني ساعتين أو أكثر فكل هذا لا ينبغي، وهو ليس عليه دليل، وقد يجرونه إلى ما لا تحمد عقباه، وقد يكون الجني الذي يكلمه ليس بمسلم، فقد يكون منافقاً، وقد يكون مبتدعاً أو..... لأن الجن فيهم..... الكافر والمؤمن، كما أخبر الله عن الجن وقال: {وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا} [الجن:11].

فهم مثل الإنس فيهم المؤمن والكافر والمبتدع و..... ، كالإنس سواء بسواء، ونحن لا نراهم ولا نعلم أحوالهم، وقد يتكلمون ويقولون: إنهم مسلمون، أو إنهم مؤمنون وهم منافقون، فلا ينبغي التمادي في هذا. وهناك بعض أشباه الرقاة يسألون الجني عمن وضع السحر للمسحور وهذا خطأ عظيم. فلربما يكذب الجني لأجل زرع الفتنة والتفرقة بين الناس.
ويجب التنويه أنه هناك من العلماء من أجاز الاستعانة بالجن المسلم في البحث عن موضع السحر لاستخراجه وفسخه. ولكن لا يصدقه في الشخص الذي وضع السحر للمريض للسبب السابق ذكره.
وفي الختام أنصحك يا جلال أن لا تتسرع مرة أخرى في فهم الكلام وأن لا تأخذك العزة أمام اخوانك فهذا يؤدي إلى ما آل أمرك اليه في ردك علي دون فهم لكلامي.
والله أعلم .
2017-12-18 09:23:22
191942
34 -
إبن الــــ(أمازيغ)جزائر
يا جلال الله يهديك ويأخذ بناصيتك للحق والصواب. و الظاهر أنك متسرع. كان عليك فهم تعليقي قبل أن تحدث كل هذه الفوضى في تعليقاتك. أنا لما تطرقت لقضية مصير الروح فهذا توضيحا لخطأك لما قلت روحاني. فأعيد وأكرر لا يمكن التواصل مع روح الميت لأنها في عالم آخر يسمى عالم البرزخ. و كل ذلك من يسمي نفسه روحاني ويزعم أنه يتواصل مع الأرواح فهو كاذب ودجال وهو يستعين بالجن والشياطين عياذا بالله.
وأما كلامك في تعليقك رقم 32 فكان ظلم وبهتان ورجم بالغيب لأني لم أقل أنه يجوز الاستعانة بالجن أثناء الرقية. وسيأتيك تعليق حول هذا ان شاءالله.
2017-12-17 11:59:31
191758
33 -
أم ياسين
شكرا على المعلومات،و قد تذكرت أني مرة رأيت هدهدا و أنا في سن 9 أو أكثر و كنت بجانب بيت عمي،و الغريب أني رأيته بجانب كومة مهملات و عندما أعدت النظر لم أره،فاعتقدت أني أتوهم لأني كنت أعتقد أن الهدهد مخلوق خرافي لا يوجد إلا في القصص.
2017-12-16 15:07:42
191593
32 -
جلال الدين الحمداني الى الامازيغي
6 الراقي الشرعي ولست ادري من شرع له ذلك وعلى اي سند بني ذلك سواء كان من كتاب الله او من سنة نبيه ؟ وما اعلمه عن الرقي هو حديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
عرضت علي الأمم فرأيت النبي ومعه الرهيط والنبي ومعه الرجل والرجلان والنبي وليس معه أحد إذ يرفع لي سواد عظيم فظننت أنهم أمتي فقيل لي: هذا موسى وقومه ولكن انظر إلى الأفق فنظرت فإذا سواد عظيم فقيل لي: انظر إلى الأفق الآخر فإذا سواد عظيم فقيل لي هذه أمتك ومعهم سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب ثم نهض فدخل منزله فخاض الناس في أولئك الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب فقال بعضهم فلعلهم الذين صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال بعضهم فلعلهم الذين ولدوا في الإسلام فلم يشركوا بالله شيئا وذكروا أشياء فخرج عليهم رسول صلى الله عليه وسلم فقال ما الذي تخوضون فيه ؟ فأخبروه فقال هم الذين لا يرقون ولا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون فقام عكاشة بن محصن فقال: ادع الله أن يجعلني منهم فقال أنت منهم ثم قام رجل آخر فقال ادع الله أن يجعلني منهم فقال سبقك بها عكاشة ..متفق عليه.
وما اعلمه هو حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم انه رخص في الرقي من العين والحمى والنملة ولا اعلم حديثا اخر فيه ترخيص لعلاج الجن والسحر بالرقية الشرعية .
فنجد كثيرا من مدعين العلاج بالرقية يكفرون كل من سخر الله له من الجن المسلمين ليكشفوا له ويساعدوه على علاج اخيه المسلم بكلام الله فذلك بالنسبة لهم يستعين بالجن فهو مشرك...اما هم فحلال عليهم ان يسالوا الجن المتلبس بالمريض ( الذي هو عدولهم في آن واحد ) عن مكان السحر او عن سبب دخوله في جسم المريض او من عمل السحر او عن اسمه ودينه ووو ؟؟؟ فهذا عندهم ليست استعانة بالجن وليست استعانة بغير الله انما هي حرفة الرقية الشرعية زيادة عن ركل المريص وضربه بالعصى وخنقه بذريعة خنق الجن ولذلك نسمع من حين ﻵخر مريضا تم قتله خنقا من طرف من يسمي نفسه راقي وبالتالي امضى بقية عمره في السجن.
ارجو ان يكون التوضيح كافي و غير منقوص
تحياتي
2017-12-16 15:03:29
191588
31 -
جلال الدين الحمداني الى الامازيغي
1 يا اخي لا بدا من التفريق بين المعلومة والخرافة فالمعلومة يسمع عنها وتدرس لاحقا ويبحث في امرها فالله سبحانه وتعالى يقول ( وما اتيتم من العلم الا قليلا ) وكذلك فوق كل ذي علم عليم ..والخرافة هي من تاليف العقل ونسج الخيال للترفيه ﻻ اكثر... اما عن التصديق او التكذيب فانت حر في ذلك وليس مفروض عليك ان تصدق كل ما تقراه او تسمعه...ثم ما دخل موضوع الهدهد في العلاج سواء كان شرعي اوغير شرعي فهذا ليس موضوعنا...ولكن بما انك طرحت الموضوع في تعليقك هذا فلا مشكلة سوف اعطيك بسطة عن هذا الامر حتى تتضح عندك الرؤيا وتكتمل عندك المعلومة .

2 اما عن الروح فالله سبحانه وتعالى يقول ( ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا ) فامر الروح اختص الله بها نفسه فلايعلمها ﻻ هندوسي وﻻ سيخي وﻻ مسلم وﻻ غيرهم من الديانات .

3 الساحر هو من كفر بالله واثبت كفره امام الشياطين وتعاقد معهم على مخاواتهم في الشر وبالتالي يفعل كل ما يامرونه به بلا نقاش.

4 الدجال و المشعوذ هو من امتهن علاج الناس بلا علم وﻻفهم للحلال والحرام وﻻ هم له الا جمع المال وﻻ تهمه النتائج .
5 من اين علمت بان القرين يتكلم مع الناس بعد موت الانسان ؟ فهل هناك حديث مروي عن رسول الله يثبت ما تقول او اية في كتاب الله تشرح ذلك ؟ ام انت تراه وتتحدث معه مثلا ؟ ام سمعت هذه الخرافات من الناس ؟ .
2017-12-16 13:43:55
191522
30 -
نور
للعلم فقط لا احد من الشيوخ الرقاه يسمى نفسة روحانيي غير السحرة والمشعودين واتمنى ان الناس تتوعى اكثر وتعرف ان مافي شيء اسمة شيخ روحاني .
2017-12-15 17:39:34
191435
29 -
إبن الــــ(أمازيغ )ــــجزائر
بصراحة أول مرة أسمع عن هذه الخرافات المتعلقة بالهدهد. ولكن أريد التنبيه لخطأ شنيع يقع فيه الكثير وهو تسمية بعض السحرة والدجالين بالروحانيين، فلا وجود لشيئ اسمه روحاني إلا عند من لا يؤمن بعالم القبر وعالم الآخرة، مثل الهندوس والسيخ وغيرهم ممن يظن أن روح الميت تبقى هائمة في الحياة الدنيا فلذلك هم يزعمون أنهم يتواصلون مع تلك الأرواح ويكونون واسطة بينها وبين أقاربها وأهلها، بينما في الحقيقة هم يتواصلون مع الشيطان القرين الذي كان ملازما لذلك الميت. أما روح الميت فهي في عالم البرزخ إما في نعيم وإما في عذاب أليم.
فلذلك هناك نوعان من المختصين في هذا المجال; هناك شيخ راقي بكتاب الله وسنة نبيه بعيدا عن البدع والشركيات والخزعبلات.
وهناك دجالين وسحرة ومشعوذين يستعينون بالجن والشياطي. حتى وإن استخدموا احياناً التقية وأظهروا شيئا من الصلاح والأعمال مثل قراءة القرآن أو الحج لأجل خداع السذج من الناس والتعمية عليهم.
والله أعلم
2017-12-15 12:21:25
191403
28 -
جلال الدين الحمداني الى الفارس الصامت
اخي ﻻ استطيع ان اجزم لك اكان ذلك مجرد صدفة ام هو جن متشكل على هيئة هدهد ؟ ولكن هل تراه في المنام ايضا او تحلم بالطيران مثلا اي كانك تطير في الهواء ؟
2017-12-15 09:52:48
191359
27 -
الفارس الصامت
اخي جلال
هنالك طائر هدهد اينما اذهب اجده قريب مني . حيث اني انتقلت لمنطقه ساحليه لا يعيش بها طائر الهدهد وصعب التالقلم بها بعيده . انصدمت انه انه موجود ( حتى بمكان عملي ياتي قريب مني ) . لا امسكه ولا استطيع ان اقترب منه مسافه اكثر من ثلاثة امتار . هل من سبب معين ؟
تحياتي
2017-12-14 21:28:54
191297
26 -
جلال الدين الحمداني من الى انستازيا
وقل ربي زدني علما
شكرا على المداخلة وجزاك الله كل خير
2017-12-14 21:28:54
191296
25 -
جلال الدين الحمداني من تونس الى مروه
شكرا على المداخلة وبارك الله فيك
2017-12-14 21:28:54
191295
24 -
جلال الدين الحمداني من تونس الى لينا الجزائر
هههه وخفف ذنوبنا وثقل ميزان حسناتنا .
تحياتي لك ولاخواننا في الجزائر
2017-12-14 21:28:54
191294
23 -
جلال الدين الحمداني من تونس الى وليد الهاشمي
ههههه سيتسبب في انقراضه او في ازداهر تربيته ليصبح ثمنه بالاف الدوﻻرات .
شكرا على المداخلة .
2017-12-14 21:28:54
191293
22 -
جلال الدين الحمداني الى بيري
شكرا بيري على المداخلة فدائما علينا بالبحث وليس بالامر الغريب عن الهدهد فلقد ذكره الله في القران وذكر خوارقه التي فاقت حتى النبي سليمان عليه السلام رغم ما اعطاه الله من الملك والعلم .
تحياتي لك
2017-12-14 21:28:54
191290
21 -
جلال الدين الحمداني من تونس الى فتاة الارض
مشكورة يا اختي على المعلومة فانا لا اهتم كثيرا بمثل هذه الامور انما هو من باب التسلية والترفيه عن النفس بالنقاش وطرح الاراء وبارك الله فيك .
2017-12-14 21:28:54
191289
20 -
جلال الدين الحمداني الى arwa
الحيوانات خلقها الله لنفع البشر وتوازن البيئة ولكن للاسف بعض الناس اتبعوا الشياطين وسخروها للشر.
تحياتي لك
2017-12-14 21:28:54
191287
19 -
جلال الدين الحمداني من تونس ال مغربي انداسي
هذه العلوم من اختصاص اهل السيميا مثل الهدهد والضفدع والوطواط وعين القنفذ وعين البوم وراس الغراب وراس النسر ووو فلقد قرات عنها الكثير في ما مضى ولكني لست مولعا كثيرا بمثل هذه الامور لان اغلبها تميل الى السحر .
تحياتي لك
2017-12-14 21:28:54
191284
18 -
جلال الدين الحمداني الى ليث حسين
بارك الله فيك وجزاك عني كل خير
2017-12-14 21:28:54
191282
17 -
جلال الدين الحمداني الى [email protected]
حجر المس حسب ما سمعت عنه يقال انه حجر صغير موجود في الهدهد فاذا حمله انسان يصبح جدسه قوي جدا ويستشعر الاحداث قبل وقوعها وقد يكون فيه سر مغناطيسي ينشط الغدة الصنوبرية مثلا او ينشط العقل الباطن فيقوى الادراك او ينشط الحاسة السادسة او قد يكون هو الحاسة السابعة والله اعلم فهناك الكثير والكثير من الالغاز والعلوم المخفية ولا نعلم عنها شيئا رغم اننا نعيش معها .
2017-12-14 21:28:54
191279
16 -
جلال الدين الحمداني الى الاخ هشام
جزاك الله كل خير وجميع الاخوة كذلك
2017-12-14 21:28:54
191278
15 -
جلال الدين الحمداني الى الفارس الصامت
ههههه كنا صغار ولو اعطونا قطعا من الحلوى وامرونا بذلك لفعلنا ولكن الصغير عقله صغير فﻻ يبحث الا عن التسلية ولا تهمه الابحاث والاستكشافات .
2017-12-14 21:21:53
191240
14 -
کریمه...
احب الطيور جدا ورؤيتها تبعث بالبهجه والسرور للجميع شكرا لك اخي مقال جميل وعجيب وهذه اول مره اعرف هكذا معلومات عن الهدهد

اخ وليد الهاشمي اعرف ان قصه الهدهد والنبي سليمان والملكه زنوبيا حدثت في اليمن ﻻتبخل علينا لو كانت لديك معلومات اكثر عن الهدهد
2017-12-13 12:10:37
191008
13 -
الفارس الصامت
سؤال بسيط ( لما لم تاخذو فراخ الهدهد وتتطعموها حتى تكبر وتاخذو من كل واحد حجر مس )
المشعوذين يستخدمون كل شي حرام

فسحب علمي ان قتل الهدهد حرام ( والمشعوذين يستغلون اي شي حرام )

إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل أربع من الدواب: النملة والنحلة والهدهد والصرد.

تحياتي
2017-12-11 14:08:55
190623
12 -
Arwa
اعتقد كل الحيوانات تنفع للسحر مش بس الهدهد مع انه من اجملهم مايستاهل يدخل بالشر
2017-12-11 09:27:03
190586
11 -
مغربي انداسي
مقال مفيد شكرا لك .
لدي فقط ملاحظة ذكرت ان دم الهدهد واظفاره تستعمل لاعمال الشر .والذي اعرفه ان الهدهد بكل مافيه هو للمحبة والرزق والقبول وكل شئ جميل ولا يستعمل للشر ابدا.بل انه لا يصلح للشر.والله اعلم
2017-12-11 09:27:03
190578
10 -
المقال مميز شكرًا لك
لكن أنا لم أفهم " حجر المس "
أرجوا التوضيح :)
ودمتم بخير :)
2017-12-11 03:49:23
190530
9 -
هشام
تسلم يدك اخ جلال معلومات قيمه من وجهة نظري كل شئ بصير فلا يوجد دخان من دون نار
2017-12-10 20:15:24
190493
8 -
فتاة من الارض
جزاك الله الف خير على هذه المعلومة الجميلة و لكنني لا استطيع ان اصدقها فعلا فالمرة القادمة فلتكتب عدة مصادر لنصدق ما نقوله و ايضا اظن انك تحب القصص المشابهة لهذه ... لهذا فسأقول لك شيئا اثار اهتمامي رأيته مقطع في اليوتيوب : هناك حجر يستخدمه الروحانيين من اجل امور السحر و ما الى ذلك , لا اعلم ما اسمه فقد نسيته المهم يأتون به من رأس الافعى فهم يقطعون رأسها من الاعلى ثم يخرجون الحجر منها عبر دفعه خارج هذا الشق الذي عملوه هناك الكثير من الاستخدامات له و لكنني نسيتها ايضا فإذا كنت مهتما بما قلته فابحث عنه . :)
عرض المزيد ..
move
1
close