الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

من المجهول

بقلم : مغامرة - أرض الله الواسعة

وحين وقفت والدتي أمام الكعبة المشرفة أغمي عليها

من دون مقدمات ، أنا متابعة للموقع منذ بدايته ولأول مرة أحببت أن أشارك بقصة من واقع حياتي .. والله شهيد على صدق كلامي
عانت أمي كثيراً من ويلات السحر الذي كان بغرض الفراق أي طلاقها من أبي ، ونحن أيضاً عانينا الأمرين ، كما ترتبت على ذلك آثار نفسية قاسية .

في يوم من الأيام أشارت عمتي على أبي بأن يجلب راقي للمنزل ، وما أكثر الرقاة الذين زاروا منزلنا في تلك الفترة. جلب أبي الراقي الذي أكد له أنه راق شرعي والمفاجأة أنه لم يكن إلا دجالاً ، فحين كان يرقي والدتي بوجود أبي رأيت ظلاً طويلاً لرجل طوله قرابة مترين وكذلك رأته أختي التي تصغرني قليلاً ، بدايةً ظننت أني تخيلت ذلك فقط كما خطر ببال أختي أيضاً بأنه مجرد تخيلٍ واهٍ مر على عينيها..

المفاجأة أن الراقي قال لوالدي بأن سحراً قد وضع في ركن منزلك اذهب واجلبه ، وهو نفس الركن الذي رأينا فيه أنا وأختي الخيال -كما ظننا وقتها- وبالتأكيد وجد أبي أشياءً غريبة وأخذها للراقي ،و يا للسخرية ، قال الراقي المزعوم بأنه عمل عملته جارتنا لتؤذي أمي.. أنا لم أصدق ذلك ولا والداي فجارتنا نعتبرها من أفراد عائلتنا وليس مجرد جارة . 


مرت سنة على الحادثة إلى أن شاء القدر وذهب والداي إلى العمرة ، وحين وقفت والدتي أمام الكعبة المشرفة أغمي عليها ، أخذها أبي وقد اعترضه أحدهم وقال له خذها لشيخ الحرم المكي وفعل أبي ذلك فقال له شيخ الحرم بأن زوجتك قد أصيبت بسحر قصد الفراق وقد حدثت مشاكل بينكم وهي مصابة به منذ 16 سنة ، والآن الحمد لله قد شفيت بمجرد دخولها إلى الحرم المكي ووقوفها أمام الكعبة خرج الجني الذي كان يسكنها وقد بطل العمل تماماً .. 

الحمد لله بعد معاناة طويلة استعدنا والدتي فحمداً كثيرا مباركاً فيه ... ومن عملت العمل لوالدتي لم تكن جارتنا بل عجوز وقد توفيت منذ مدة طويلة .
نصيحة مني لكم ، إياكم والتصديق بكل من ادعى أنه راقٍ شرعي ، فقد كثر الدجالون والمخادعون ، وبروا بآبائكم يبركم أبناؤكم ... تقبلوا مروري وتحياتي وعذراً على الإطالة

 
 

تاريخ النشر : 2017-12-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

جان في جبل قريتنا
وليد حماده - مصر النيل
غرفة الجلوس الغريبة
وائل - السعودية
ما الذي شاهدناه أنا وأخي ؟
المراهق الصغير - الســـــــودان
أمر غريب
حصة - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

الشخصية الحقيقية وراء الرجل ذو القناع الحديدي
الله هو أملي الوحيد
بدور - العراق
الخوف من المقابر
RM,BTS - العراق
ماهو النجاح ؟
زهرة الامل - ليبيا
ليلة بداخل مشفاه
البراء - مصر
تفسير حلم أمي والثعابين
الشخص اللحوح
نفحة إيمان
جفاف عاطفي
يارا - الاردن
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (26)
2018-01-06 05:53:24
195340
user
26 -
الغايب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أختي العزيزة سلام من الله عليك ورحمته وبركاته.
انتشر هذه الأيام السحر والدجل والشعوذة، فقد قل الإيمان في كثير من النفوس، وأخذت تكيد لبعضها البعض، ولا علينا إلا أن نحافظ على الأذكار والرقى الشرعية ومداومة الذكر والصلاة.
سأحكي لك قصتين مشابهه لما وقع معك، إحداهما وقعت لي شخصياً والأخرى لصديق لي:
أما أنا ففي ليلة زواجي جاءني ابن أختي وأنا بين الضيوف يقول لي: خالو.. أمي تريد مفتاح غرفتك، ستضع فيها شيئاً. استعجبت من كلامه ونهرته، فظل واقفاً وقلت له لن أعطيك المفتاح واذهب. فذهب الولد يلعب، وبعد أن ذهب الضيوف استدعيت والده وقلت له: هناك أمر خطير سيحدث لو لم نتدارك الأمر. قال لي: ما هو؟ أخبرته بقصة ابنه وأنه طلب المفتاح مني. فاتصل على الفور بأمه وقال لها هل أنت من طلب مفتاح الغرفة؟ قالت له: لا لم أطلبه. فناديت الولد الصغير وقلت له بالله عليك من طلب المفتاح؟ قال لي: أمي. قلنا له: أمك قالت إنها تطلب المفتاح، فمن طلب المفتاح؟ قال: لنا إنها امرأة أخرى طلبت المفتاح. قلت له: من هي؟ قال لا أعرفها. قلت له: اذهب إلى أمك وأخبر أمك بها، فذهب ولم يعد. قلت لوالده هل تعرف كيف عرفت أن أمه لم تطلب المفتاح! قال: لا. قلت له: لأني قد أعطيت أمه نسخة من مفتاحي ليلة البارحة!!!!
أما القصة الثانية: فلي صديق مهندس سيارات بارع، يأتي إليه الناس من أماكن بعيدة حتى يصلحوا سياراتهم عنده. في يوم من الأيام جاءه صديق له وقال له: لقد وجدت لك عملاً في مدينة أخرى وسوف تكسب أكثر بكثير من هنا. فذهب صديقي هذا إلى تلك المدينة برفقة هذا الرجل. وبعد حوالي شهرين تقريباً أعاده هذا الرجل إلى أهله وقال خذوا ابنكم فهو مريض. نعم لقد عاد الابن وهو أشبه بالمجنون، لا يعي تماماً لما حوله، وكأن جني تلبسه، يفر من القرآن ولا يهتم للصلاة ودائماً يحادثه نفسه ويجلس وحيداً. وكان أبوه مسافراً خارج البلاد، فاتصلوا به وأخبروه بقصة ابنه وما جرى معه. فعاد مسرعاً وقال من أخذ ابني؟ قالوا له: فلان. فذهب إلى بيته ليتحرى الأمر، فقالوا له: إن فلان الذي أخذ ابنك قد توفي ليلة البارحة ولا نعرف إلى من أخذ ابنك، فقط أخذ ابنك إلى المدينة الفلانية.
وإلى اليوم وهذا الصديق لا يعي تماماً تصرفاته وهو كالمجنون.
لذا أختي الفاضلة: داومي على الأذكار ولا تثقي بأحد أبداً إلا قلبك الصغير. والله يحفظك ويحفظ جميع مرتادي هذا الموقع ويحفظ جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض من شر العين والحسد والسحر.
2018-01-02 09:30:44
194580
user
25 -
مغامرة.. إلى كل من ترك بصمته بتعليق على مقالي
أشكركم جميعا، كل قارئ وكل من ترك تعليقا وأسأل الله السلامة لنا ولكم وشكرا لكل من تحمد لي بسلامة الوالدة جزاكم الله خيرا♥♥ ... أختي أم جابر قد سألتي عن الدليل دليلي هو رؤيا صادقه رأتها خالتي في منمها حيث رأت المتوفية تبكي جزعة من عذاب القبر وتطلبها أن تسأل لها السماح والصفح من جدتي ووالدتي وبعدها بيومين زارتها إبنة العجوز وأخبرت خالتي بأن والدتها تتعذب بقبرها وهي من عملت لأمي السحر وسألتها بأن تستسمح لها من جدتي ووالدتي وقد تكررت الرؤيا والطلب على ثلاث من بنات العجوز وأحد أولادها الذكور وهو جارنا حاليا ... أخي المفزوع الشفاء بيد الله وحده والأسباب متعددة ونسأل الله الشفاء وتمام الصحة والعافية لكل نفس مسملمة ومؤمنة ... الأخ الأستاذ الله هو الحق المبين لك جزيل الشكر على المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا سيدي الفاضل ... إلى الجميع بالإضافة إلى بقية المعلقين من لم اذكر أسماؤهم إخوتي وأخواتي لكم مني جزيل الشكر والإحترام والتقدير ومهما قلت لن ولم اوفيكم حق قدركم رغم ما يمر بي من ابتلاءات لكن تعليقاتكم بثت في نفسي الأمل من جديد .. أحبكم في الله ☺♥
2018-01-01 02:46:02
194249
user
24 -
--الله هو الحق المبين--الي--أ / رغد
--نعم يا ابنتي الطيبه--أ/ رغد --فهي عامه للمسلمين بغض النظر عن المذاهب.
- والهدف هي للتوضيح والفرق بين الراقي والساحر والمشعوذ.
--للاسف اغلب الناس لا تقصد الذهاب للسحره ابدا.بسبب عدم المعرفه بالحقيقه التفريق بينهم وبين الراقي الشرعي, ولكن السحره هم من يجذبون الناس لهم بأدعائهم العلاج بالرقيه ونشاهدهم يصلون معنا ولكن بالحقيقه يصلون علي غير طاهره.
--الراقي الحقيقي مستحيل ان يرقي امرأة إلا ومحرمها معها,عكس الساحر يختلي بالمرأة لوحدها ويرفض ان المحرم موجود معهم بدعائي العلاج ونحو ذلك--فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,نسال الله لهم الهدايه والتوبه .
2017-12-31 22:47:44
194234
user
23 -
رغد
الله هو الحق المبين

‏ اعلم كلامك صحيح!لكن انا اقصد اي مسلم-اي مذهب-يستطيع ان يعمل بنصائحك؟؟
2017-12-31 01:34:35
194038
user
22 -
--الله هو الحق المبين--الي --أ / رغد
--لا يا ابنتي الطيبه--أ/ رغد--ما كتبته هو مجرد معلومات ليستفاد منه الاخرون او لا ينظرون لها الحريه لهم.
-وهي اي ما اكتبه من معلومات لوجه الله الكريم لا نريد جزاء ولا ثنائاً من احد إلا الله وحده.فالحمدلله.
--السعادة لقلبك يا ابنتي الطيبه.
2017-12-30 18:23:16
194020
user
21 -
رغد
الله هو الحق المبين

وهل يجب على كل مسلم ان يعمل بهذه النصائح؟؟؟؟؟؟؟؟
2017-12-30 15:34:57
193991
user
20 -
محترف
حمدا لله على سلامة الوالدة وجزاك الله خيرا على ذكر هذه التجربة المفيدة.
2017-12-30 15:34:57
193988
user
19 -
--الله هو الحق المبين--الي--أ / ام ريم--و--أ / كريمه--
--اللهم آمين--يسلموو غلا والله يا ابنتي الطيبه--أ/ ام ريم--وابنتي الطيبه--أ/ كريمه--ربي يجزاكم كل خير.شكراً لكم.
2017-12-30 14:56:16
193957
user
18 -
بيري
الحمدلله الذي كشف عنكم الكربة وشفى والدتك من السحر ، حفظ الله لكم والدتكم وحفظكم جميعا من كل شر ، فعلا الدجالون عددهم يفوق عدد الرقاة والشيوخ الحقيقيين ، وكذب المنجمون ولو صدقوا لأنهم يتلقون الأخبار من الجن والجن قد يكذب ويخدع وقد يخطئ أيضا

لكن أريد أن أسألك كيف عرفتم فاعل السحر ؟ خاصة بعد وفاته ؟ من أوصل لكم ذلك ؟
2017-12-30 08:30:43
193897
user
17 -
كريمه...
اﻻستاد الله هو الحق المبين جزاك الله خيرا الرجاء بالاستمرار معنا لنستفيد من علمك ومعرفتك وقوه ايمانك الله يسعد ايامك ويوفقك ويمن عليك بالصحه والعافيه
2017-12-30 01:28:33
193889
user
16 -
ام ريم
استاذنا الله هو الحق المبين٠٠اسال الله ان ينفعك بما علمك وان يجعله شاهدا لك لا عليك وشكرا على المعلومات المفيده اللتي تقدمها لنا ومن يعلم لها تحل لغزا لشخصا مهموم او تنفع شخصا مسحور جزاك الله خير
2017-12-30 01:28:33
193877
user
15 -
"مروه"
شكرآ للنصيحه كما تدين تدان..اللهم اجعلنا بارين بوالدينا حتي ينفعنا ابنائنا ولا يكونوا نقمه علينا برحمتك يالله.. ماشاء الله رؤيا الكعبه ملكوت لحاله اللهم ارزقني رؤيتها ثانيآ اشتقت لملمسها ورائحتها الذكيه وهيبتها والله بيرتج قلبي عند رؤيتها وابكي بحبها اللهم زدها عزه وشرف واحفظها وتقبل من كل معتمر وحاج..بالنسبه لنصيحه الحذر من المخادعون فحدث ولا حرج هههههه شفي الكلاب وضرهم لا حول ولا قوه الا بالله.حمدآ لله علي سلامه السيده والدتك.طبعآ هناك مسحورون كثر ويذهبون للكعبه ومازالوا مرضي ولكن لم يإن اوان شفائهم ان قال الله كن فيكون انها اسباب.رؤيه الكعبه وحدها شرف وراحه لن يعرفها الا من زارها وجلس في حضرتها.الساحر كافر لأنه اتبع غير الله واستعان بغير الله وبمن؟ الشيطان.ولكن كيده ضعيف ومن اتبعه واستعان به اضعف.لا فلاح ولا نجاح لهم وآخرهم مصحه لامراض العقليه ثم جهنم وبأس المصير.سخر الله الجن لسيدنا سليمان وليس للداجلين السحره احرقهم الله
2017-12-29 15:47:58
193851
user
14 -
الامل بالله
لا يفلح الساحر حيث اتى
2017-12-29 15:47:58
193845
user
13 -
المفزوع
و هل هذا يحدث لكل شخص مصاب
فلماذا لا يحدث هذا لكل سعودي مسحور
وهو يقيم هناك
أعتقد أنها تهيئات أو حالة خاصة
2017-12-29 15:45:03
193829
user
12 -
--الله هو الحق المبين--الي--أ/ كريمه--
--كيف نفرق بين الراقي و الساحر أو المشعوذ::سلسله رقم (1) من عدد (2)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
-يذهب الكثيرمن المرضى طلبا للعلاج بالرقية الشرعية فيعودوا بعدها بانتكاسة واضحة حتى أن بعضهم و بعد أن يسوء حاله يبدأ يشكك في مسألة العلاج و الشفاء بالرقية وبعضهم يكرر المحاولة فيطرق الكثير من الأبواب يستنزف ماله فلا يشفى و لا يهدأ حاله,وغيرهم يترك العلاج جملة و تفصيلا,ولا يعلم الكثير منهم أنهم قد دقوا أبواب السحرة لا الرقاة ومنها نود عرض الكثير من النقاط التي يجب على كل مسلم الإلمام بمعرفتها مع وجوب الحذر من الذهاب إلى من يدعي معرفة الغيب من الكهنة والعرافين، وهذا هو الغالب على من يتصدى للعلاج من السحر أو العين في هذا الزمان، مما يتطلب التحري والحيطة والحذر,ومن أبرز علامات هؤلاء الذين يجب الحذر منهم ، ادعاء معرفة مكان السحر أو أن فلاناً هو الذي فعله، فمدعي هذا إما أن يكون كاذباً و إما أن يكون ممن يتعاملون مع الجن و الشياطين، هذا علاوة على ما يترتب على تصديقهم من إثارة الفتنة و الحقد و البغضاء بين الناس.
واعلم رحمك الله كذلك أن المشعوذ والدجال، قد يقرأ شيئا من القرآن، لكنه يضيف إلى ذلك قراءة تعاويذ ورقى غير مفهومة،وقد يردد أثناءها أسماء عربية وغير عربية وهي أسماء للشياطين. وغالبا ما يطلب المشعوذ معرفة اسم الأم وشيئا مما يتصل بالمصاب كشعره أو ظفره ونحو ذلك. والمشعوذ يتصل بالجن ويستعين بهم، ويقدم لهم شيئا من القرابين، ذبيحة أو مالا أو غير ذلك. ولذا فالمشعوذ يطلب هذه الأمور من المصاب، ليتحقق له ما يريد. و قد يطلب المشعوذ من المصاب عمل أمور غريبة.لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم.
واعلم أيضا أن خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه، قال تعالى : و َأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا { الجن:6} و قد علم يقينا أنهم لم يسلكوا هذا الطريق، ولم يتخذوا الاتصال بالجن وسيلة لنفع الناس ، أو شفاء المرضى ، و الخير كله في اتباع من سلف.
وهي كيف نفرق بين المعالج الشرعي و الساحر:
-1- الساحر: أول ما يطلبه منك إسمك و إسم أمك :
-وهذا لكي يرسل أعوانه من الجن لتقصي أمرك بالإستعانة و استقراء القرين.
-2- يطلب منك الأثر:
أثر من ثيابك مثلا أو أثر من غيرك أو شعر أو أظافر أو أثر على تراب أو رمل.
-3- يكتب بطلاسم كحروف و أرقام و رموز غير معروفة:
و قد يكتب لك القرأن بحروف مقطعة ,أو بماء غريب أو يكتب لك
-4- يعلق التمائم و يعطيك تمائم لتعليقها .
-5- يقرأ عليك بتمتمات وهمهمات غير معروفة و لا مفهوومة فلا يعرف لها أصل .
-6- يمنعك من النظافة :
كأن يطلب منك عدم الإستحمام أو أن تترك عليك لباس معين دون غسله أو عدم الإستبراء و الإستنجاء.
-7- يطلب منك أن تفعل أشياء في أوقات معينة
كأن تشرب ما معين عند ظهور النجوم أو عند غياب الشمس أو غير ذلك.
-8- يطلب منك القربان .
أن تذبح لغير الله و لودجاجة أو حتى تسلق بيضة و لا تسمي الله.
-9- يطلب منك مطالب غريبة
فأر يتيم قرد حزين ديك أسود سلحفاة دجاجة لها علامة معينة.وكلها مطالب تعجيزية حتى يستنفذ مالك
-10- إذا أخبرك عن أشياء غيبية أو أظهر لك خوارق أو عجائب فاعلم أنه ساحر
-11- إذا استخدم بعض الوسائل الغريبة كأن ينظر في كفك و يقرأ او ينظر في فنجان أو ينظر في النجوم أو يقرأ في خط رمل أو في...
2017-12-28 22:40:51
193764
user
11 -
كريمه...
استاذنا الله هو الحق المبين شكرا لك على المعلومات القيمه التي قضيت عمرك وانت تتعلمها والان تقدمها لنا برحابت صدر وبدون اي مقابل
اقدر عملك هذا فهو كنز بالنسبه لنا حفظك الله ورعاك
2017-12-28 22:40:51
193750
user
10 -
ام ريم
حسبنا الله وكفى وحمدا لله على سلامة والدتك وشفائها حفظها الله من كل سوء ٠٠كثيرا من الناس يلجاءون الى السحر والعياذ بالله لتدمير حياة البعض متناسين حرمته وعظم ذنبه داومو على تحصين ورقية الوالده فالقران كله شفاء حفظها الله لكم
2017-12-28 18:14:05
193746
user
9 -
--الله هو الحق المبين--الي--أ/ كريمه--
--الف لا باس علي اختك يا ابنتي--أ/ كريمه--بأذن الله سأضع هنا او بالمقهي غداً الفرق بين الراقي الشرعي الحقيقي وبين الساحر والمشعوذ وهي مجرد معلومات قد كتبتها بالتواصل الاجتماعي منذ مده .
-(افضل راقي هو نفس المريض لانه اقرب الي الله .والله يعلم بحاله ويمده بالعافيه) .فالحمدلله.
2017-12-28 17:51:12
193741
user
8 -
ميليسا جيفرسون
الحمدلله على سلامة والدتك اهم شيء انها تعافت وعادت للمارسة حياتها الطبيعية لكن ما اثار غضبي اكثر من ذلك الشيخ الدجال هي العجوز التي سحرت والدتك والله اني اكره السحر و السحرة لأجل ما يلحقوه من ضرر بأشخاص أبرياء انا عانيت من السحر في فترة ما من حياتي و التي سحرتني هي جدتي ام والدي لا ادري ما طبيعة هؤلاء الأشخاص وكيف يفكرون
2017-12-28 17:48:57
193725
user
7 -
كريمه...
الاستاذ الله هو الحق المبين كلامك صحيح حدثت ﻻاختي قصه عندما كنا صغار ومع اﻻسف لم اكن اعرف ماهو السحر والدجالين وﻻ افرق بين الرقيه والشعوذه فكانت المصيبه التي اصيبت اختي المسكينه وعانت منها هي واوﻻدها وقد كتبت قصتها كامله هنا انشاالله سيعرف الجميع مااصابها
2017-12-28 17:48:57
193724
user
6 -
كريمه...
طبعا كلامك صحيح وﻻشك بنعمه الله والكعبه المطهره بالنسبه لي انا ﻻيمكنني تصور العيش بدون رؤيت الكعبه وسماع القرآن يوميا على قناة السعوديه مباشر
انها بمثابه المعجزه بالنسبه لي فعندما امرض مع اني اذهب للطبيب اﻻ اني اجلس جنب القناة واسمع وارى مباشر وكأنني في مكه المكرمه وايضا عند النظر للقناة تشعر بالامن والامان والاطمئنان وتشفي من السحر والعين والمس وتبعد الشياطين والجن واوصيت اوﻻدي بذلك فهي معجزه وحجت الله على خلقه
2017-12-28 17:46:09
193710
user
5 -
الكونتيسا إليزبيث ❤️
أختي الكبيرة والعزيزة هذا ما يسمى بالأبتلاء لقد أبتلها الله لانه يحبها وأن ال١٦سنة مده طويلة الحمدالله لقد نجاها الله وأنها أستحملت هذه الأمور وسلامتها وبعيد الشر عنها والله يحفظها ويحفظ أمهات المسلمين ❤️
2017-12-28 17:46:09
193708
user
4 -
رغد
قصة جميلة جدا!!!وشكرا على النصيحة!!!كم هو شعور جميل التواجد هناك بالقرب من الكعبة المشرفة..انا لم ازرها ابدا ولم ادخل السعودية حتى...وكم هو شعور جميل زيارة نبي الرحمة(صلى الله عليه وآله وسلم)وزيارة من هدمت قبورهم....
2017-12-28 15:20:10
193666
user
3 -
ام جابر
استغفر الله، لعنة الله على السحرة، وحمدا لله على سلامة والدتك، ولكن اين دليل براءة الجارة وادانة العجوز؟
2017-12-28 15:20:10
193665
user
2 -
--الله هو الحق المبين--
--الحمدلله علي سلامه والدتك يا ابنتي الكريمة--أ / مغامرة--,وجزاك الله خير لنشر قصتك وتقديم النصيحه للجميع للحذر من الدجالين ومن يدعي الرقيه.
--تعريف الرقية الشرعية:
- تعرف الرقية الشرعية على أنها قراءة الآيات القرآنية أو الأدعية الشرعية مع النفث على الموضع حيث يوجد الألم في الجسم، أو على المريض الذي تتم رقيته، وهي من الأساليب العلاجية المنتشرة بشكل كبير في العالم العربي والإسلامي، حيث وردت الكثير من النصوص الشرعية التي تدل على ثبوت الرقية في الإسلام.
-يُفضل أن يرقي الفرد نفسه، وذلك اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم حيث كان يرقي نفسه،
-نهى الإسلام الامتهان بالرقية الشرعية، أي قراءة الآيات والادعية على المرضى وأخذ أجر مادي مقابل ذلك، حيث حرم الإسلام ذلك؛ لأن فيه استغلال لناس وحاجتهم والإضرار بهم.وللاسف اصبح الاستغلال منتشرا بعصرنا هذا.
-شروط الرقية الشرعية:
- ألا تتضمن أي نوع من أنواع الشرك بالله أو أي شيء محرم. أن تكون باللغة العربية المفهومة والواضحة. ألا يعتقد الراقي أو المرقي أنها تؤثر بالعلاج دون أمر الله عز وجل. الطهارة التامة لكل من الراقي والمرقي. توجه الراقي نحو القبلة.الثقه بالله بأن العلاج بيده سبحانه.
2017-12-28 15:18:57
193659
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
صحيح ما قلته كثر الدجالون والزنادقة الذين يدعون الرقية بدون علم وان وصفوا نفسهم رقاة الى لتمويه عن دجال ومشعوذ مختف تحت عبائة راق لذلك اصبح من الصعب معرفة الراقي م الدجال في ايامنا هذه حفظنا الله من امثالهم وحفظ المة السلامية وكل بيت من شرهم ولعنة الله عليهم دنيا واخرة
move
1