الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ساعدوني ! لإيقاف تفكيري السلبي

بقلم : ميمي - السعودية

ساعدوني ! لإيقاف تفكيري السلبي
أخاف أن يؤثر هذا التفكير سلباً على حياتي المستقبلية

 أنا فتاه عمري ٢٢ سنه ، تفكيري السلبي قتلني وأنا أعاني من هذا التفكير لسنوات طويلة جداً ودائماً ما تحصل لي الأشياء التي افكر بها لدرجة أني أصبحت أخاف من نفسي أحياناً ، اتمنى أن أجد من يساعدني لأتخلص من تفكيري وخيالي الواسع ، مثلاً عندما كنت في الثالثة عشر من عمري كنت أخاف من مرض الثعلبة وأصبح هذا المرض لا يذهب من رأسي وطول الوقت وأنا افكر به وأفكر كيف سيكون شكل شعري ، وها أنا الأن أعاني من هذا المرض ! مع أنه كان بين تفكيري بالمرض هذا والفترة التي اصبت بها فترةً طويلة الا أنه وقع ما كنت افكر به !

وأيضاً قرأت مرةً تعليق لأمرأة تعاني من الشمع الزائد بأذنها ، ومع أني لم أكن خائفةً ابداً الا أنه تخيلت أنه يحصل معي مثل ما حصل معها ، والآن أعاني أيضاً من نفس الشيء ! وأيضاً هناك موقف طريف حصل معي وهو أنه دعتني صديقتي أن أرافقها الى المطعم ولأنني اتبع حميه قلت لها : لا أريد أن أكل ، فأصرت علي وأكلت قليلاً وقلت بغضب : الأن ستؤلمني معدتي ، وأنا كنت أمزح معها ، وعندما عدت للمنزل فعلاً المتني معدتي وأصبح لدي عسر هضم ، واتذكر أنه حتى في اليوم التالي الم معدتي لم يزول

 واحياناً عندما اتخيل شيء و يحصل في الواقع ، و دائماً ما أتكلم مع نفسي واجادلها وأتكلم مع أشخاص في خيالي وأبدأ في نقاشات - الاشخاص من واقع الحياه موجودين يعني بالواقع- وعندما اتناقش معهم في مخيلتي واذا كان واحداً منهم مثلاً كان ضدي بخيالي اصبح ضده واكره جداً بالحياة الواقعية ، ولا أعرف لما اكرههم أو أحبهم بسبب أشياء لم يفعلوها الا في خيالي !

فأنا الآن أريد مساعدتكم حقاً كي اتحكم بتفكيري لأنني الآن افكر بالسرطان كثيراً وكيف سأفقد شعري بعد العلاج الكيميائي ، وأحاول أن أتجنب أي مقال أو خبر أو أي شيء عن هذا المرض كي لا افكر به وأحاول أن أتناساه ، ولكن لا جدوى لآنه الآن مرض أحد أقاربي وهو طفل بهذا المرض عافانا الله واياكم ، وايضاً أصيب خال صديقتي ، وايضاً من حولي أصبح يتكلم عن هذا المرض في التلفاز والاخبار وأيضاً بمواقع التواصل الاجتماعي ، واستغرب أنه قبل أن ابدأ افكر بهذا الشي ، أنني لم أكن أسمع عنه الا نادراً عن هذا المرض !

وقبل أن اكتب هذه المقالة قرأت قصة عنوانها ( لونا وصديقها الخيالي) لكي أهرب من تفكيري السلبي الا أنني فوجئت بأن الصديق الخيالي للونا هو روح لميت كان مصاب بالسرطان وفقد شعره ،  و أخاف أن يؤثر هذا التفكير سلباً على حياتي المستقبلية.

تاريخ النشر : 2018-01-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (29)
2018-05-24 04:03:50
222906
user
29 -
رضوان من المغرب
لا تيأس انت لست مريضا تفكيرك الخيال الواسع منشأه الوسواس عليك بالصلاة والإبتعاد عن التخيلات قل الحمد للله ربي انعم عليك بالصحة والعافية عليك بمراجعة طبيب نفسي للحد من معاناة التوهم المرضي
2018-01-21 22:16:21
198830
user
28 -
ريناد(جزائرسطين)
الحل الوحيد لمشكلتك هو شغل نفسك قدر المستطاع ، فلا تدعي لنفسك أي وقت فراغ للتفكير ، مارسي انشطة تستخدمين فيها جسدك أكثر حتى تتعبي ، مارسي الرياضة، قومي بأشغال البيت ، اخرجي مع صديقاتك للتسوق ، تابعي مسلسل أو فيلم مشوق ، جربي أن تطبخي أصنافا جديدة ، مارسي هوايتك المفضلة ، استمعي لدروس ومواعض من الدعاة المفضلين لك ، استغفري الله كثيرا وادعيه أن يرفع عنك هذا الابتلاء.
ثاني خطوة ، استشيري أخصائي نفسي (حتى لو ذهبت خلسة ولم تريدي من أحد أن يعلم عن حالتك) حتى يشخص حالتك ويقدم لك الخيارات والحلول ( فأظن أن ما تعانيه هو الوسواس ولكن بمرحلة متقدمة نوعا ما ) .
الله يشفيك ويعافيك حبيبتي .
2018-01-14 12:56:49
197277
user
27 -
lolo love
عليكي باذكار الصباح والمساء اذا كنتي مسلمه واذا كنتي مسيحيه اكيد يوجد صلوات للحمايه
المهم تقولي هذه الاذكار والصلوات بتركيز ويقين بانها تحقق لكي الامان يعني تكون نيتك هي تحقيق الامان والحمايه وليس البعد عن الشر
يعني فيه قاعده مهمه ان الانسان المفروض يفكر فيما يريد وليس فيما لايريد
يعني مثلا الطالب يقول يارب انجح في الامتحان وليس يارب لا ارسب
فانتي اطلبي الامان والستر والحمايه من الله ولا تقولي يارب لاتصبني بمرض مثلا بعد الشر علينا جميعا انما تقولي يارب ديم عليا الصحه والعافيه

لاتستهيني بهذه الاذكاروالصلوات فهي وسيله حمايه وامان اعطاها الله لنا
وانا قرأت بنفسي قصص كتير لاشخاص كانو معرضين لحوادث ونجو منها بفضل هذه الاذكار والصلوات
2018-01-08 23:47:54
195956
user
26 -
ناقد
في المرة القادمه قولي الأن سأطير لنرى هل ستطيري


فكري ايجابياً وابتعدي عن الافكار السلبيه \
2018-01-05 02:37:10
195139
user
25 -
ميمي
شكراً لكم اصداقائي جزيل الشكر لقد قرآت جميع تعليقاتكم وبصراحه قد افدتوني كثيراً واحسست بتحسن كبير الله يجزيكم خيراً لوقوفكم وكلكاتكم الرائعه والايجابيه اول مره اصحى من نومي وابدأ يومي وانا ايجابيه وايضاً شاهدت الفيديوهات التي ارسلتها اسلام وقد افادتني كثيراً .. احبكم جميعاً للآبد شكراً شكراً.
2018-01-04 15:38:24
195041
user
24 -
دمعه
سلام.
الله يشفي كل مرضا.
صديقتي في المرض ثلاثة اشياء مهمة جدا
1 هو مرض نفسه اذ كان فايروس او اي شيء %25
2 هو مناعة شخص %25
3 و الأهم هو نفسية المريض %50
نفيسة مريض تأثر عليه. ربما قد لاحضتي ان كثيرا من الأطباء لا يقولون للمريض بمرضه اذا كان خطيرا كي لا يفكر به و يفسد نفسيته و لا يستطيع علاج بعدها.



لا تكوني وحيدة ابدا . انا عن نفسي و بين 8 اشخاص صنعت شخصية خياليه لذلك اقول لكي الا تكوني وحدك فأنا اعلم بما قدييفهمعله عقل و خيال الأنسان حين يكون وحده ولا يكون هناك شيء يشغل باله.
و اعني بذلك كوني دائما مشغوله بالكلام و فضفاضة للآخرين او اليام بأعمال تريحك و تسعدك.


اشتري ربك و لا تنسي
(انا عند ظني عبيد بي) هذا ما قابله ربنا في قورآنه الكريم. فكري و الجبري نفسك على تفكير اشياء اجابية.
وحين تكونين حزينة القرآن هو افضل طريقة لجعلك سعيده
2018-01-04 09:40:35
194962
user
23 -
نورما. جين
عزيزتي هوني عليك ان كل ما تتخيليه وتلحي في تخيله ياتِ اليك فلو اردت ان اخبرك بقصتين كلاهما حدثتا لي شخصيا الاولى كان لدي اختبار ولم اتذكر ذلك الا بعد فوات الاوان وبدات اذاكر القليل وكما هو معروف الرياضيات يحتاج للدراسه المكثفه المهم انني ذاكرت ومن دون تركيز لكني تفاءلت وقلت في قرارة نفسي(على الاقل قلبت الصفحات واخذت فكره)بدات اتخيل ذلك واني ساتخطاه بامتياز سانجح واحصل على ما اريد وتخيلت نفسي اخرج من القاعه واانا اضحك لسهولة الاسئله مع ذلك ليس هذا فحسب بل دعوت الله وتذكرت قوله عز وجل(انا عند حسن ظن عبدي بي)دخلت القاعه فعليا وانا واثقه ومرتبكه واختبرت لكن والله الذي لا اله الا هو انني اجتزته وافضل من بقية صديقاتي اللاتي ذاكرن وكنت كل ما مررت بهن وهن يراجعن اقول يال حظهن انهن يحفظن ويفهمن بسهوله لكن انا ايضا ساكون مع الله ليكون معي..القصه الاخرى حدثت لي ايضا في العطله الصيفيه كنت اخاف من ما يسمى بالاكتئاب واتخيل نفسي وانا ابكي كل ليلة وانا متشائمه وشعري يتساقط وبشرتي تبهت ولا انام او اكل وهذا فعلا ما حدث اصبت به وبحده ليس هذا فحسب بل كنت احاول الانتحار لما يقرب الثلاث الى اربع مرات يوميا ودخلت في دوامات ايذاء الذات والبكاء الذي لا يتوقف والحزن لدرجة ان اهلي اطلقو علي لقب -نفسيه- واظنكِ تعرفي معنى هذا اللقب فعليا
لكني افضل الان فبعد ما ادركت انني وقعت ضحية تفكير سلبي وقانون جذب انعكس علي تاثيره قلت لا هذه ليست انا انا هي الافضل والاجمل والسعيده والرائعه و..و..و الخ وبقيت طيلة الوقت اتخيل نفسي اعود لطبيعتي ومع التوكل ومجاهدة النفس بالكاد كنت اصلي انذاك لكني الحمدلله عدت كما كنت وافضل انه التوكل يا حبيبتي فهل وصلتكِ رسالتي الان؟
2018-01-04 06:09:11
194950
user
22 -
الغايب
السلام عليك أختي العزيزة:
بادئ ذي بدء كل إنسان لديه أفكار سلبية، وخيالات واسعة يحلق بها خلف الأفق، وفي الفضاء الرحب الواسع. ربما لم تقرأي حديث النبي صلى الله عليه وسلم حين قال: (لا تمارضوا فتمرضوا فتموتوا).
أختي العزيزة: هذا نوع من الوسواس القهري الذي يتخطى الخيال إلى الواقع، فسوف أحكي لك قصة طريفة عن شخص يعمل معنا أصيب بالوسواس القهري. هذا الرجل يعمل في محل لبيع العبايات وكثيراً عندما يغلق محله بالليل يفكر في نفسه: هل أنا أغلقت المحل أم لا؟ ثم يتصل بجاره في المحل ويسأله: هل أنا أغلقت المحل أم لا؟ فيجيبه نعم لقد أغلقته. وفي يوم من الأيام قرر جاره أن يلقنه درساً لن ينساه أبداً، فقد اتصل به الرجل في ساعة متأخرة من الليل قرابة الثانية عشر وسأله نفس السؤال، فأجابه بالنفي وأنه لم يغلق المحل. فانطلق الرجل مسرعاً بسيارته إلى المحل فوجد محله مغلق وأن جاره قد كذب عليه. وفي اليوم التالي ذهب غضبان إلى جاره وقال له لم كذبت علي؟ قال له بل أنت الذي تكذب على نفسك، هل يعقل أنك ستغادر محلك ليلاً دون أن تغلقه!! عندها انتبه الرجل أنه مصاب بالوسواس وبعد الأمر يخف عنده تدريجياً حتى تلاشى الأمر تماماً.
وأنا كذلك في يوم من الأيام خرجت إلى الصلاة، وفي أثناء الصلاة انتابني شعور بأن وضوئي لم يكن صحيحاً، لكني لم أكترث للأمر وأكملت صلاتي على ما يجب.
أختي العزيزة، لن أقول لك اذهبي إلى طبيب نفسي أو معالج أو تناولي عقاقير وأدوية، لا.. على العكس فبداخلنا علاج قد وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بكلمة واحدة وهو (التفاؤل). تفاءلي بغد مشرق جميل وتنفسي بعمق وقولي في قرارة نفسك أنك أفضل من وجد على هذه الأرض. لن يصيبني مكروه ما دام الله معي في كل لحظة، ابتسمي واسترخي والله معك واقرأي من القرآن كل يوم حتى تختميه تماماً.
2018-01-04 06:07:33
194943
user
21 -
ميليسا جيفرسون
جريبي ممارسة تمارين اليوغا انها مفيدة جدا للتخلص من الطاقة السلبية
2018-01-04 05:12:15
194933
user
20 -
ام ريم
كل متوقع آت بمعنى اذا افترض الانسان الشر دائما وتشائم يقع فيه واذا افترض الانسان الخير وتفائل يقع له عليك ان تحاولي التمرن على الافكار الايحابيه وان تبتعدي عن التشاؤم اذا طرات لك فكرة سلبيه استبدليها بااخرى ايجابيه وتذكري دائما (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا)اشغلي وقتك بهوايه تحبيها وتجاهلي كل فكرة تخطر على بالك اختلطي بمن حولك فالعزله تولد الاكتئاب والوسوسه اقرا القران دائما فهي مهدي للنفس ومقوي للقلب ويحيط الانسان بالطاقه الايجابيه
2018-01-04 01:41:28
194923
user
19 -
بنت سلطنة عمان
أختي الغالية، ليس غريبا أن يحصل لك هذا، فكل ظن تظنين به لله سيعطيك الله، ظننتي بالله خيرا أعطاك الله أكثر مما تتوقعين، عليك بالتمرينات يوميا للشهيق والزفير، المشي يوميا لمدة 30 دقيقة، ممارسة الهواية المفضلة كالرسم والإنشاد والاستمتاع بالحياة كما هي، اللجوء لله تعالى بعد كل صلاة أن يحسنك وان يحفظك من كل مكروه، قراءة القرآن، وتخيلي الجنة وكيف ستدخلينها وتخيلي كيف ستكون حياتك هناك، بكل بساطة غيري تفكيرك للجانب الإيجابي.
2018-01-04 01:37:15
194908
user
18 -
بيري
أتفق ايضا مع تعليق لينا
2018-01-04 01:37:15
194905
user
17 -
بيري
حماك الله من كل سوء ، الاكتئاب هو سبب الوسواس والتشاؤم وسبب الظن السيئ بالآخرين ايضا ، حاولي تبديل مشاعرك من خوف ورهبة إلى حذر ، أي عندما تخافين من أمر ما استعيذي أولا واحمدي الله على العافية واذكري هذا الدعاء الوارد في السنة ( الحمدلله الذي عافاني مما ابتلاه وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا ) وأكيد أن لهذا الدعاء أهمية وإلا ما علمنا إياه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

مررت في حياتي بأشخاص يعانون هذه المشكلة ، وكلًّا ينسبها لسبب ، فالبعض ينسبها للحدس وبعض ينسبها للعين أي يعتقد أنه حاسد لنفسه ، وأنا أرى أنها تشاؤم لذا أنصحك بما نصحنا به رسول الله ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) ، فالتفاؤل عكس التشاؤم اختاري الأفضل بينهما ، ووكلي أمرك لله وآمني بجميع أقداره دون أن تستعدي لها أو تخافي منها لأنه لن يصيبك إلا ماكتبه الله لك كرري هذه الآية دوما عند شعورك بالخوف والتشاؤم ( قل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون ) ، كلما ازداد إيمانك بالله زال عنك هذا الشعور السيئ الذي تشعرين به

وختاما انصحك بذكر الله
( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
2018-01-03 16:17:03
194880
user
16 -
زينب مهما حصل
ياه كنت سأكتب مقالا يشبه خاصتك
ساعدوني معها فانا اعاني من المشكلة ايضا لكن ليست التي تدور حول الأمراض
2018-01-03 16:17:03
194866
user
15 -
--الله هو الحق المبين--
--ابنتي الطيبه--أ/ ميمي--هوني علي نفسك يا ابنتي الامر بسيط لحالتك لا شئ يدعوا للقلق تذكري قول الله تعالى
--بسورة التوبه-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ( إِن تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ ۖ وَإِن تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُوا قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِن قَبْلُ وَيَتَوَلَّوا وَّهُمْ فَرِحُونَ (50) قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51)
--التفسير:
- قال تعالى رادا عليهم للمنافقين والمشككين‏{‏قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا‏}‏ أي‏:‏ ما قدره وأجراه في اللوح المحفوظ‏.‏
{‏هُوَ مَوْلَانَا‏}‏ أي‏:‏ متولي أمورنا الدينية والدنيوية، فعلينا الرضا بأقداره وليس في أيدينا من الأمر شيء‏.‏
{‏وَعَلَى اللَّهِ‏}‏ وحده ‏{‏فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ‏}‏ أي‏:‏ يعتمدوا عليه في جلب مصالحهم ودفع المضار عنهم، ويثقوا به في تحصيل مطلوبهم، فلا خاب من توكل عليه، وأما من توكل على غيره، فإنه مخذول غير مدرك لما أمل‏.‏
--وفيه تعليم للمسلمين التخلق بهذا الخلق:وهو أن لا يحزنوا لما يصيبهم لئلا يهنو وتذهب قوتهم ،كما قال تعالى :بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ{ ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله } [ آل عمران .
--ابنتي تعوذي بالله من الشيطان الرجيم ومن النفس الامارة بالسوء.وثقي بحبيبك الله وحده .ربي يسعدك يا ابنتي ويجعل حياتك كلها هناء وسعاده بما يحبه الله ويرضاه--السعادة لقلبك.
2018-01-03 16:17:03
194863
user
14 -
اسلام
ههههه سهل جدا فقط تخيلي انكي وجدتي دواء لعلاج السرطان وتعالجي قريبك وتعالجي المساكين وحين تفكري فيه فكري انكي ستنقذي ارواح بايجاد الدواء
تفكيرك سلبي جدا لكن صدقيني ممكن تحوليه الى ايجابي وتكوني عالمة من العلماء وتصيري تتحكمي في عقلك تحكم لن يستطيع غيرك التحكم في عقولهم مثل ما تتحكمي انتي فيه ويمكن تتعلمي تتحكمي في عقولهم
حولي التفكير السلبي الى ايجابي
شاهدي فيديو وسوف تتحسنين
https://www.youtube.com/watch?v=8xObFv3giQc
وانصحك ايضا بمشاهدة فيديوهات ابراهيم الفقي التفكير الايجابي ابحثي فقط في اليوتوب
وايضا لازم تشوفي برمجة العقل الباطن
https://www.youtube.com/watch?v=yGozfIH-R7k
شوفي هذا الفيديوهات وتعلمي برمجة العقل وشكرا لك
2018-01-03 16:13:44
194849
user
13 -
لينا
الى صاحبة القصة
عزيزتي انا اصدقك تماما تفكيرك السلبي هذا جعل العقل الباطن يترجمه على ارض الواقع ..لذلك سأنصحك بعدة أشياء عليكي الالتزام بها
اولا اكثري من قراءة القرآن لانه خير شاف لامراض النفس
ثانيا مارسي التأمل مرتين على الاقل وطريقته موجودة في الانترنت بشكل مفصل فالتامل يخرج الطاقة السلبية من الجسم ويستبدلها بطاقة ايجابية
ثالثا مارسي الرياضة فهي تصفي الذهن
عندما تأتيك هكذا افكار اسرعي وقولي *أستغفر الله العظيم* واستعيذي بالله من وساوس الشيطان

الى انسان ميت
عزيزي هذه ليست قدرات خارقة لو كانت كذلك لاتفقت معك ولكن هذه تشبه فوبيا المرض افكارها سلبية جدا الى درجة ان العقل الباطن يبدأ بتنفيذ ما تخاف منه
2018-01-03 16:13:44
194848
user
12 -
بسمة جزائرية أم رشيد
اختي،العزيزة،انا مثلك،حساسة،كل ما اسمع شيء،يقع لي،فمرة كنت عند الدكتور،وسمعت مراتين،يتكلماني،كيف،عانتا،من الاجهاض،فتات بما عانوه،وانا كنت،بالشهر الثاني،ودخلت،للدكتور،وقال لي،كل شيء،على،مايرام،المهم،رجعت البيت وحكيت لزوجي على،معاناتهن،التي حكوها،وماهي إلا ايام،حتى نزفت،واجهضت،وبعد هذا الحمل،أجهضت مرة اخرى،ومرة حكيت،لجارتي،قالت لي،عندما تسمعين،شيء سيء،اضرب الجدار،باصابعك،من جهة اظافرك،فيذهب هذا السوء وترتاحين نفسيا،وحقا،كل ما اسمع،خبر لا يعجبني،اضرب الجدار،فاحس،بالراحة،انت حساسة،وهذه الحياة،يلزم لها،قلب من حديد!
2018-01-03 16:13:44
194847
user
11 -
روزا
هذا شي عادي انا ايضا عندما افكر بالمرض او ارى
شخص مريض امرض انا ايضا
2018-01-03 16:13:44
194845
user
10 -
اسيا
اختي الكريمة ما تعانين منه هو أفكار وسواسية ترسل رساءل سلبية الى جسمك فمثلا عندما تفكرين بأنك ستصابين بالم في المعدة ستشعرون به حتى وان لم يكن حقيقيا فأحيانا نعاني من الام عضوية تكون انعكاسا لحالتنا النفسية نصيحتي لك هي التوقف عن التفكير في الأمور السلبية و الانشغال بنشاط معين لان الفراغ دائماً ما يكون سببا في التفكير السلبي
2018-01-03 15:26:28
194844
user
9 -
ميمي
شكراً لكم استفدت من تعليقاتكم .
انسان ميت اتمنى ان ماتظنه كان حقيقياً .؛
2018-01-03 15:26:00
194839
user
8 -
م.م
تكمن مشكلتك اختي في استرسالك في التفكير السلبي مع الذات اثبت الابحاث التي اجريت في احد الجامعات العالمية ان 90٪ من الامراض العضوية سببها نفسي فانتي حينما تفكرين بإصابتك بمرض بما فان تفكيرك السلبي يزيد احتمالك بإصابة المرض انصحك بضرورة الذهاب الي طبيب نفسي لتلقي العلاج شفاكي الله و عافاكي عزيزتي
2018-01-03 15:25:23
194834
user
7 -
مهند.
تفائلو بالخير تجدونه
هذا وسواس انتبهي منه و فكري بالخير
2018-01-03 15:25:23
194832
user
6 -
مهند.
تفائلو بالخير تجدونه
2018-01-03 12:39:52
194821
user
5 -
إنسان ميت
اعذريني لا استطيع تصديق قصتك
فلا يُعقل انكي تملكين قدرات خارقة للطبيعة تجعل كل ما تتخيلينه او تفكرين به يتحقق في الواقع.
2018-01-03 12:39:52
194812
user
4 -
رغد
وعليكم السلام..اسمعي يا آنسة!!لا تفكري ابدا الآن..فقط ارسمي اخرجي مع صديقاتكي تراسلي مع صديقاتكي او غيرهن في الماسنجير او شاهدي التلفاز او اليوتيوب او اكتبي قصيدة خصوصا في هذه الأيام"ايام الكرسمس"حاولي ان تكتبي قصائد عن هذا العيد المجيد..كما انا كل عام اكتب قصيدة عن الكرسمس وهذه السنة كتبت قصيدتين لاني اجد المتعة في ذلك:)عموما..

كل عام وانتي بخير بمناسبة حلول2018

‏¤¤‏Happy New Year2018‏¤¤
2018-01-03 12:39:52
194804
user
3 -
شخصية مميزة الى ميمي
ما كل هذا الذي تفعلينه بنفسكي ما كل هذه الوساوس التي اقحمتي وملئتي مخيلتكي بها كيف تنسبين لنفسكي اشياءا تحصل مع الخرين عليكي ان تتجاهلي هذه الأمور ليس شرطا ان يحصل لكي ما حصل مع الأخرين او ما تتخيلينه يحصل فذلك التفكير من الشيطان كي يؤثر عليكي فقط وزاد خوفكي المبالغ من حدوث هذه الأمور وربما هي صدف لاغير وانتي حملتي نفسكي هذه الطاقة السلبية التي جعلتكي ضحية افكاركي هذه لذلك كلما فكرتي في امر استغفري الله اولا واستعيذي من الشيطان الرجيم واقرأي اية الكرسي وتناسي الأمر اقرأي كتاب تفرجي شريطا قومي بتعلم هواية وانسي شعركي ويديكي وغيركي ولا تفكري بشيء ببساطة وان رايتي شيئا فلا داعي للخوف من ان يحصل لكي ولا تفكري بسلبة دائما فكري بالعكس مثلا لو اعتقدتي ان شيء سيحصل قولي مستحيل كل شيء مقدر من عند الله وتناسيه او صلي وادعي الله ان يدفع عنكي البلاء كلما احسستي باي شيء او احساس اسجدي وتضرعي لله ليبعده عنكي وضعي ثقتكي فالله بانع سيبعده عنكي وتوكلي عليه واهتمي بامور اخرى
2018-01-03 12:39:52
194803
user
2 -
"مروه"
انتي تعانين من طاقه سلبيه كبيره..ممكن انك تؤثري ايضآ علي ماحولك.فمابال انتي!.دائمآ انصح بالابتعاد عن الطاقات السلبيه سواء متمثله في شخص او اي شئ لأنه يؤثر بشده." كل متوقع آت" وانتي تتوقعي السئ توقعي الجيد.وان سيطر عليكي فكر احذفيه بإلهاء نفسك بشئ آخر وتجاهليه ولا تركزي مع احساسيك كثيرآ.تكلمك مع الاشخاص في ذهنك وكرهك لهم بدون سبب هذا لأنك تكريهم اساسا ايضآ بدون سبب وكله يرجع لطاقاتك السلبيه.النفس البشريه الاماره بالسوء اعتي واخطر شئ يهدد الانسان وعندما البعض يعجز ينسبها للجن ويعطيه حجم اكبر من حجمه رغم ان كيده ضعيف وهذا قول الله سبحانه.استعيني به وكوني معه وتقوي به.فمن كان الله معه فمن ذا اللذي عليه.منذ سنوات كنت اعاني من وسواس الحريق وعندما احضر لنفسي فنجال قهوه واغلق الوقود اذهب عشرين مره بعدها لتفقده وتبرد القهوه واتعصب.الي ان وصلت لحل ان احضر القهوه وانظر للوقود مره واحده.واذهب واجلس.اول مره كأني جالسه علي نار واريد ان انهض واتفقد الوقود منعت نفسي وظللت اعاقبها واردعها الي ان وجهي كان يحمر من الغيظ.وبعد فتره اصبحت انسي وروضت نفسي اللتي تشبه الحصان الشارد وامسكت لجامه جيدآ.والله هذا الامر عذبني كثيرآ ولكني تغلبت عليه بفضل الله وايضآ لأنني سعيت ولم اترك نفسي.انتي ايضا حاولي وحاولي سيساعدك الله فقط تحلي بالاراده.
2018-01-03 12:39:52
194801
user
1 -
ملاك
هذا مايسمى برأي الشخصي التفكير الذي يتحقق ×_×
أيضا عندما يشكوا اليك شخص من شئ سئ سيأتيك الشئ نفسه !!! صديقتي تعاني من هذا الأمر المحير العربي العجيب المذهل الذي يجعل الشخص مجنونا بالفعل وتحذرني دائما ان اتجنب الناس الشكايين وان اتوقف عن الشكوى لها أيضا لأنها تعبت كتير وتخاف ايضا من افكارها سبحان الله تخاف من نفسها تشعر ان افكارها ستتحقق
move
1