الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

الأخطاء الطبية

بقلم : نوار..

الأخطاء الطبية
الأخطاء الطبية .. ما موقفك منها ؟؟

الطبيب شخص نلجأ إليه عندما تسوء صحتنا ليداوينا ، أي هو بالنسبة لنا طوق النجاة من المرض ، لكنه بالنهاية إنسان ، بشر مثلنا ، قد يخطئ و قد يصيب في تشخيص بعض الحالات أو صرف بعض الأدوية ، و بعض هذه الأخطاء يكون قاتلاً .. فما رأيك أنت عزيزي القارئ بالأخطاء الطبية و هل تغفر لطبيب ارتكب خطأ طبي ما بحقك أو بحق شخص عزيز عليك أم تعتبره مجرماً يجب أن يحاسب ؟ 
 

تاريخ النشر : 2018-01-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
عنقود الحياة
شَفَق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (71)
2018-03-16 08:03:37
209414
71 -
Horner
الخطأ خطأ مهما كان نحن بشر لسنا الات مهما كان الشخص بارع في عمله ولديه خبرة في عمله فلا بد ان يخطأ في شئ هكذا تصير الامور في هذه الحياة لكن هناك خطأ متعمد وهناك خطأ غير متعمد والخطأ المتعمد يستحق العقاب اعرف لولا التكرار والمحاولة بعد فشل لما تعلمنا كيفية المشي لكن الخطأ له حدود تكرار الخطأ اكثر من عشرة مرات نضعها في خانة الاهمال وبالتالي يستحق العقوبة . هذه رأيي في الموضوع وهؤلاي الناس الي يقولون انه يستحق العقاب ماذا اذا كان الدكتور الذي اخطأ هو ابوك كنت ستعيد نظر في قرارك انا متأكد من هذا .
2018-03-04 00:22:24
207299
70 -
Daisy
أنا أعتبره مجرما يجب أن يحاسب فحياة الناس ليست لعبة و أنا أقول هذا عن تجربة
فمرة ذهبت إلى طبيب و كبر مشكلتي فقال انني قد اصاب بالعقم و قد أتعرض لمشاكل عند الزواج...إلخ و أعطاني دواءا لكنني كنت أتحسن فترة قصيرة ثم أتعب لذلك أخذتني أمي إلى أطباء اخرين وكانو يقولون نفس الكلام إلى ان عرفت أختي طبيبا ماهرا يثني عليه الكثير من الناس درسها في الجامعة قال أن المشكلة لا تعالج بالأدوية و إنما بالمراقبة فإذا لم تذهب تحتاج إلى عملية تنظير
لم يضف الطبيب اية ادوية و بعد شهرين اختفت المشكلة بعد ان عانيت منها ٣ سنوات و١/٢ و كدت أموت بسبب الادوية التي لا حاجة لها و الارهاق
2018-01-31 11:05:03
200809
69 -
MQR الى Azainall2020
انا فتى
2018-01-21 14:06:49
198669
68 -
أتفق مع الأخت MQR
..
..
ملاحظة: سيتم تغيير الاسم قريبًا -إن شاء الله- إلى (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2018-01-21 14:06:49
198667
67 -
لا أعلم ما أقول
لا تعليق ........ خارج الخدمة
..
..
ملاحظة: سيتم تغيير الاسم قريبًا -إن شاء الله- إلى (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2018-01-21 03:47:56
198636
66 -
MQR
انا لا اتفق مع التعليقات التي تقول ان الطبيب درس سنوات طوال و في النهاية يخطيء فهذا ظلم له هل تود إقناعي انك تتذكر كل دروسك و انك لم تخطء في اَي اختبار لا طبعا .
ثانيا هنالك بعض العمليات يتفاوت نسبة النجاح فيها على حسب حالة المريض و الطبيب يخبرك بنسبة النجاح و الفشل و المخاطر و الاثار الجانبية أيضا هنالك بعض من العمليات تتطلب توقيع من أهل المريض و المريض نفسة ب اخلاء مسؤولية الطبيب اثناء حدوث خطاء و ذلك تحت ظرف اصرار المريض ب عمل علملية نسبة نجاحها ضئيلة او اثارها الجانبية سيئة .

ثالثا ليس كل الأطباء على كفأة عالية ولكن هنالك لجنة تحقيق اثناء حدوث اَي خطاء بسيط و هي التي تحدد مصير الطبيب .

رابعا لا تتوقع ان تشفى من مرضك تماما عند ذهابك للطبيب لانه مجرد سبب من أسباب الشفاء و إنما الله هو من يقرر ان تشفى او لا .
2018-01-20 17:39:10
198612
65 -
منتبه
الطبيب بشر مثله مثل الآخرين إن أخطأ يحاسب على خطئه .. لكن خطأ طبيب واحد لا يعني أن كل الأطباء مثله .. أبعد الله عنا الأمراض وحمانا من كل سوء وضرر.
2018-01-19 15:31:26
198445
64 -
ليلة مقمرة
قصصي عن الاخطاء الطبية والاهمال الطبي كتيرة ولا تنتهي وهي كالاتي :-
اولا :-
قصتي انا مع المرارة حيث تعبت منها كثيرا وكان تشخيص الطبيب لي انها بعيد عنكم سرطان بالامعاء وكان يعطيني ادوية وحبوب زادت حالتي سوءا وكنت في بلد غربة واهلي بعيد عني ولم اشاء ان اخبرهم بمرضي ورغم المي ومرضي كان يجب علي ان لا اتغيب عن العمل لانه كان مصدر رزقي وبقيت اعاني حتى جاءتني فكرة ان اذهب الى مختبر اشعة قريب من منزلي واقوم بعمل اشعة واعطاني الاشعة مع تقرير يبين حالتي بانها التهاب المرارة ويجب ان اعمل عملية .. واخذت التقرير للدكتور الذي لم يبدي اي ندم او اهتمام وقام بحويلي للمستشفى الحكومي لاجراء العملية وقال لي انه سيكون من الصعب اجراء العملية حيث ان قوة دمي كانت 7 ولا يمكن اجراء العملية .. وذهبت للمستشفى الحكومي ووجدت بصعوبة سرير لادخالي حيث تم ادخالي بعد شهر من تحويلي ، خلال هذا الشهر كنت اخذ حبوب تقوية للدم حيث انني فقدت الثقة بالذهاب للاطباء وعند دخولي للمستشفى لاجراء العملية وبعد فحص الدم كنت ادعو ربي ان تكون قوته زدات.. قال لي الدكتور ان قوة الدم 12 وهي كافية لاجراء العملية دخلت يوم الاحد للمستشفى وقمت بالاجراءات الطبية يوم الاثنين عملت العملية وكان معي بنفس الغرفة فتاتان ايضا بنفس حالتي ، استغرقت العملية ساعة حيث انها كانت تنظير ولم تكن جراحة ، خرجت من العملية وبعد ساعة افقت من البنج ووجدت ان البنتان اللواتي معي خرجو ايضا من العملية جاء وقت الغذاء واتو للبنتان بالوجبة الخاصة بهما وانا لم يحضر لي احد شيئا .. طبعا انا لا اريد الغذاء ولكن بعد العملية ومن البنج كنت عطشانة واريد شرب الماء او العصير فقط .. ولكن الممرضات منعوني الى ان ياتي الدكتور ويفحصني ويقرر ان اكل او اشرب .. وانتظرت الدكتور الى المغرب ولم ياتي احد وقالو لي ان الدكتور غادر المستشفى وسياتي لرؤيتي غدا .. هكذا بكل بساطة ترك مريضته وذهب دون فحص وانا كان علي ان انتظر الرحمة منه .. طبعا لم اهتم بامره فاخذت زجاجة الماء وشربت منها قليلا وانتظرت .. وعندما ايقنت انني لم امت .. شربت الماء والعصير ونمت وفي الصباح جاء سيادة الدكتور الذي كان يشتكي من انني اتعبته وانني كنت كتثيرة الغلبة رغم انها كانت المرة الاولى التي اراه فيها وانني لما اره حتى قبل العملية .. وقام بكتابة خروج لي من المستشفى واعطاني موعد لفك الغرز بعد اسبوعين .. وبعد اجراءات الخروج من المستشفى اقسمت ان لا ارجع اليه .. وبعد 3 اسابيع قمت بفك الغرز لوحدي بالبيت بواسطة مقص واسبيرتو ... ومن يومها لم اعد اثق بأي طبيب ولا دكتور ولا ممرضة .. هم فقط تجار لا انسانية لديهم ولا رحمة .

علما بانه هناك ايضا قصصا كثيرة لمعارفي واقاربي تدل على اهمال وتجارة الاطباء بارواح الناس
2018-01-18 18:19:23
198258
63 -
مجهول
بتأكيد لن أسامح طبيب ارتكب خطأ طبي بحقي أو بحق أحد أفراد عائلتي،فهو سيكون مجرم من الدرجة الأولى،كيف أسامح شخصا درس خمس سنوات في الطب و يرتكب خطأ قد ينهي عمر الشخص أو يسبب له إعاقة دائمة.
فأرواح الناس ليست لعبة و الأشخاص ليسوا فئران وصفات طبية خاطئة ،هناك الكثير من القصص عن أناس دخلو المستشفيات يمشون على أقدامهم و خرجوا محمولين على الأكتاف،أو دخلوا لإجراء عملية بسيطة و خرج منها ب_إعاقة دائمة.
او ينقل للمريض دم ملوث بمرض أو ينقل له دم غير فصيلته دم.
و ترديون أن نسامحه بكل بساطة.
2018-01-18 12:31:37
198168
62 -
نوار - رئيسة تحرير -
نا نا .. أظن أن الاستغلال المادي من قبل بعض الأطباء يستحق أن نفرد له سؤالاً يطرح للنقاش يوماً ما ، فالحديث في هذا المجال يطول .. أبعد الله عنك الأمراض و أمدك بالصحة و العافية يا عزيزتي الغالية

و للجميع .. شكراً لكم على تفاعلكم و حقاً آلمتني قصص البعض .. نسأل الله العافية .. تقبلوا فائق التقدير و الاحترام
2018-01-18 13:48:48
198164
61 -
نا نا
الاخت العزيزه مايا
قصتك اكثر من موجعه . كل تفاصيلها تتجاوز القدره على التصور . من اين اتتهم القدره على تقطيع طفلك وهو حي . هل هو سوء الحظ ام الايدي الجاهله التي قتلت طفلك البرئ .
وحرمتك من الامومه .. الله يعوضك خيرا

نا نا
2018-01-18 13:48:48
198163
60 -
عماد
حسنا الاخطاء الطبية واردة لكن اهل المريض يجب ان يدركوا مدى كفائة الطبيب فى عمله فبالطبع هناك تفوت بين خبرات االاطبة فى عملهم وفى النهاية لا احد يهرب من قدره سواء على يد طبيب او اى شئ اخر ... القدر لا مفر منه
2018-01-18 10:11:38
198118
59 -
عهد الى عطر الياسمين
يا اختي انتى ليش اختي الموضوع بجديه انا ع شو بدي سامحك الله يسامحك دنيا وأخره مش لهل الدرجه متل مابدك الله يسامحك بتمنى انو لاتوخذي الموضوع بجديه مره تانيه الحياه ماشيه مو وقفه
ممكن شغله انتي ليش امدقره ع تعليقي ليكي يومين عم تحكي فيو بدك شي احكي
2018-01-18 07:30:27
198088
58 -
عطر الياسمين الى عهد
انا اسف ع تدخلي ممكن اسامحيني وبرد احكي اسف من كل قلبي





بنتظر جواب منك أذا سامحتيني؟


اختي عهد
2018-01-18 07:30:27
198085
57 -
عطر الياسمين الى عهد
انا اسف ع تدخلي ممكن اسامحيني
2018-01-18 02:18:01
198023
56 -
فرح
المجرم احيانا يكون طبيب !!
2018-01-18 02:18:01
198019
55 -
بوشكين
صحيح فالخطأ وارد لكن في حدود معينة و ضمن ظروف خاصة تتسم بالتعقيد و اﻹستعجال ، لكن هناك أخطاء يمكن تفاديها و الوقوع فيها غير مسموح إطلاقا مهما كانت المسوغات ، على كل كما قلت هذا الموضوع أصلا معقد بعض الشيئ و مربك في أحيان أخرى عسى من الله الحفظ و الصون للجميع .
2018-01-17 18:23:38
197994
54 -
بوشكين
مرحبا للجميع ، حقيقة طرحك لهذا الموضوع نوار الغالية شيئ مهم خاصة مع التقدم العلمي و الطبي الحاصل اﻵن ،لقد شاركت زميلين لي في إعداد رسالة ماجستير في الخطأ الطبي و أخرى في الطب الشرعي و مع خبرتنا المهنية لكن من الصعب تحديد المسؤولية الطبية و الجنحية لتحديد ما إذا كان الطبيب قد تسبب فعلا في تعقيد الحالة الصحية للمريض ، و كل ما خلصنا له من الناحية القانونية و الطبية بأنه يمكن القول بأن اﻷسس الواجب إتباعها في تحديد الخطأ مبنية على إجتهادات عكس التطور الحاصل في هذا المجال بدول الغرب سواء من الناحية العلمية و كذا تعويضات الضرر الطبي ،فنحن في الوطن العربي بحاجة لتقنين خاص يلم بهكذا أخطاء و وضع ما يشبه المرجع المتخصص . و على كل مشكورة أخت نوار .
2018-01-17 18:17:02
197985
53 -
عهد الى عطر الياسمين
اختي عطر الياسمين كل شخص ألو رئيو الخاص بس انا كمان اختي عم احكي جه نظري يعني رئيي اذا نتي كنتي ضد الطبيب هاد رئيك الخاص بس برد اعيد كلامي انو انتي رئيك خاص فيكي بتوقع انو نص الموقع بقف معي الانو كل شخص الو رئي وتفكير الخاص بي وشكرا
2018-01-17 14:54:06
197911
52 -
Dr.Kh.k
اولا.. يجب على الجميع ان يعلمو ان الطبيب ليس عدو لهم حتى وان اخطاء
ثانيا ، الخطاء الطبي ليس مقصورا على الطبيب ، ربما يكون من التمريض او فني الاشعه او الصيدلي او فني التخدير والخ من العاملين ذو المساس المباشر بالمريض او المريضه .
2018-01-17 14:50:30
197878
51 -
نا نا
العزيزه نوار صاحبة الاسم العزيز على قلبي
الطبيب كائن ادمي . ولا يجوز رفعه الى مصاف الملائكه المعصومين . كما وان ليس كل الأطباء على نفس المستوى من الجداره والعلم . الامر نسبي يتفاوت بين طبيب واخر .
وبما ان الطبيب مخلوق بشري كما أسلفت فهو بحكم ادميته معرض لكل مايتعرض اليه الجميع من تعب وارهاق وضعف في التركيز والخطأ في التشخيص . هذا امر وارد تماما .
المصيبه ليس في كل ما اسلفت فبالرغم من ان الطبيب اقسم اليمين إلا اننا غالبا مانواجه الكثير من
الأطباء اللذين يضعون المريض كهدف للاستغلال المادي
وينسون ان المريض انما جاء اليهم ليضع حياته ومصيره أمانه بين يديهم . انا قدري ان اكون من اكثر الناس معايشة لحياة المشافي .. الامر لم يكن يقتصر على حاله معينه انما تحولت الى ديدن يتبعه جميع من في المشفى بل تحول. الامر الى سلوك يومي .. فحوصات وتحاليل..واشعات . وايكو .. ورنين مغناطيسي .. وعمليات لاضروره لها .
ما رايكم بطيب يصر على اجراء عمليه جراحيه كبرى لمريض يحتضر وهو يعلم جيدا انه انظم الى جوقة الاموات ..هذا لم يكن رأي وتشخيصي بل كان رأي رفاقه من الأطباء اللذين كانوا يتصلون بي سرا
ليحذروني ان لاجدوى ..المريض حاله ميؤس منها ..
هذه نتفه صغيره وقيض من فيض .ليس هذا فقط
كل مابجعبتي لدي عشرات الحالات التي عايشتها والتي لامجال لذكرها .. فالحديث ذو شجون .

نا نا
2018-01-17 14:17:54
197872
50 -
عطر الياسمين الى عهد
انا اسف ع تدخلي بس في عندي سوال لالك انتيابتحكي شو ذنب الطبيب اكيد ذنبو اكبير الانو هو الاذا للمريض االانو هو بعض الاحيان بكون السبب الموت برد احكي وبكل فخر انو الذنب ع الطبيب ليس المريض مفهوم بتمنى يوصل ردي الالك☺
2018-01-17 09:23:30
197817
49 -
ام ريم
هناك اطباء جيدون وهناك اطباء سيئون يقيمون الحاله على حسب مامعها من مال فتراهم يخلقون لها امراضا ويامرونها بالفحوصات والتحاليل حتى يزتنزفو اكبر قدر ممكن من المال الاخطاء الطبيه واردة الحدوث وهي بسبب اهمال الدكتور او الممرضه المشرفه على الحاله وكم من ضحيه ناتج خطا طبي وكلمة اسفون
فيما مضى قامت اختى بعمل عملية المرارة لانها ملتهبه وقامو بالعمليه والدكتور نسي ان يكوي العروق حتى يوفق النزيف واخرجوها للغرفه وكانت امي برفقتها لم يمضي نصف ساعه حتى بدات بالنزيف مرة اخرى وبكثره وخرج من فمها وانفها مثل الرغوة الخضراء وعندما اسعفوها وجدو انهم لم يكوو العروق جيدا وكذالك نسو قطعه شاش في بطنها ونجت بفضل الله عزوجل
جدتي رحمها الله كانت تشكو من الم في معدتها وقام الدكتور بتشخيص الحاله على انها حصوات في المراره ولابد من استئصالها وقمنا بدفع التكاليف وكانت باهظه وعندما ارجعناها للبيت بدات تشعر بنفس الالم بعد اسبوع تقريبا وعندما رجعنا لنفس الطبيب قال انه عندما قام بالعمليه وجد ان الحصوات صغيره ولاداعي لااخراجها وانه اذا شعرت بالم مرة اخرى سوف يستئصلها لها اذا لماذا ادخلتها المستشفى وامر بتنويمها وعمل عمليه مستعجله لها اذا كان لاينوي اخراج الحصوات ولم تمكث معنا سوى شهر وعندما توفت حدثنا الدكتور عن وجود ورم كبير في اعلى بطنها عندها قالت له امي ان يجري فحصا حتى تعرف وفعلا كان شكها في محله حصوات المراره تضخمت بشكل غريب مما سبب في وفاتها طبعا مع انتهاء اجلها
اما اهمال الممرضات فحدث معي عندما كنت منومه بالمستشفى لولادة ولدي تركوني في غرفة التنويم 5ايام دون اكل لاانهم كانو يحظروني لعمليه قيصريه وكنت اشكي لهم الاما قويه وكل يوم يقولون غدا حتى توقف قلب صغيري بالسونار عندها قامو باجراء العمليه بسرعه وبعد ان صحوت عانيت من الام القيصريه وكنت اضرب على الجرس مرارا وتكرارا حتى يعطوني ابره مسكنه ولاحياة لمن تنادي وعندما اخبرت والدي قام برفع شكوى بوزارة الصحه وجاءو لجنه منهم وقامو بالسؤال عندها فقط اهتمو وقامو بتغير غطاء السرير واعطائي مسكنا حتى الطبيبه اللتي قامت بالعمليه جاءت وانا لم اراها منذ ليلتها
2018-01-17 05:14:07
197786
48 -
بيري الجميلة ❤
شيئ آخر غفلت عن التطرق إليه ، أن الأخطاء الطبية منتشرة عندنا أكثر من الغرب حتى في وصف الأدوية ، على حد قول إبن خالي الذي يعمل طبيب في الولايات المتحدة أن وصف المضاد ممنوع ويتم محاكمة الطبيب الذي يصف أي مضاد من عنده أي أن لهذا شروط وأسباب ليس كمثل أطباءنا يصفون المضادات حتى للرضع رغم خطورة هذا الشيئ ومنعه بتاتا في الخارج
مهنة الطب مسؤولية كبيرة يجب متابعتها من قبل الدولة كما في الخارج وإلا سينتشر التلاعب والغش فيها مثلما يحدث في المهن الأخرى كالتجارة ، وبالفعل تنتشر المتاجرة بأرواح وصحة البشر كثيرا في مجال الطب
2018-01-17 05:14:07
197780
47 -
بيري الجميلة ❤
في عائلتي ومن أقربائي أكثر من طبيب وممرض أكثرهم اعترف أن معظم الأخطاء الطبية والإهمال مقصود ، وأحيانا لأجل ابتزاز أكثر للأموال ، لو كان القائل ليس من نفس المهنة لما وثقت من صدق الكلام لكن هذه شهادة أشخاص منهم وفيهم وهذا كافٍ لكي أصدق

النقاش في هذا الموضوع طويل وعريض ، كنت أمتلك مجلة صغيرة كلها تتحدث عن إهمال وخفايا المستشفيات كشفت لي الكثير من الحقائق التي لم أكن أعرفها حتى أن بعضها له علاقة بالعنصرية العرقية

أطول الناس أعمارا وبركة في الصحة لم يترددوا على المستشفيات كثيرا إلا في حالات نادرة وكانوا يكتفون بالإهتمام بصحتهم كي لا يقعوا في شباك الأمراض منهم جدي وهو طبيب تغذية وأعشاب أي طب طبيعي كان يعالج كبار الشخصيات من حول العالم على زمانه وعاش من العمر قرن أو أكثر سبحان الله ، أنا أحمل نفس الإهتمام حيث أنني أميل إلى العلاج الطبيعي وأكره العمليات والجراحة قلبي لا يحتمل

و 《 الوقاية خير من قنطار علاج 》
والحمدلله على نعمة الصحة والعافية
2018-01-17 05:10:55
197764
46 -
عهد
تحيه كبيره لصاحبه المقاله بس في مشكله انتو عم تكتبو هيك موضوع تسئلو عن الاخطاء الطبيه صحيح انو في اخطاء بس لولا الطبيب مافي علاج واذا في اخطاء طبيه يعني الدنيا راح اتوقف عندهم الطبيب مش ذنبو هو انو عمل اخطاء هو الانسان المريض ماحد طلب منو يتفضل يجي لعند الطبيب اذ مو واثق منو

ملاحضه مهمه
ع فكره يوم بيجي الطبيب. المستشفى في اجرئات طبيبه يعني لازم المريض يوقع ع ورقه ع شان مايحطو ا
لذنب الطبيب وهي الجرئات بكل وعي الانسان بوقع عليها اني بنسبه الالي بقف مع الطبيب الان مو ذنبو
وشكرا واسف اذا خبصت اشوي بس هاي جه نض
ري
2018-01-16 17:53:05
197692
45 -
امل شانوحة
اذكر مرة اننا سمعنا طلقاً نارياً في المستشفى الموجودة خلف منزلنا , وعرفنا لاحقاً ان الممرضة أعطت بالخطأ ابرة السكّري لطفلة صغيرة بدلاً من العجوز الذي ينام في السرير الثاني بنفس الغرفة , مما ادّى الى وفاة الصغيرة , فجنّ جنون والدها , واطلق النار عشوائياً في ممرّات المستشفى , لكن لم يصبّ احد , ثم أتت الشرطة واعتقلت الأب , الا انه تم الافراج عنه لاحقاً مراعاةً لمصابه , خاصة انها ابنته الوحيدة التي انجبها بعد علاجه من العقم لأكثر من خمسة عشر سنة

وهناك ايضاً شاب مات في مستشفى ثاني , لأن طبيب التخدير نسي فتح انبوبة الأكسجين اثناء عملية الزائدة الدودية فمات اختناقاً .. وايضاً امرأة كانت تزيل كيس دهن فوق كبدها لكن الطبيب الغبي شرط كبدها , مما ادى الى نزيفٍ حاد , وبصعوبةٍ بالغة استطاعوا ايقافه , لكن صحة المرأة تضرّرت بشكلٍ ملحوظ ولم تعد كما كانت في السابق ..

اما عن الأخطاء الطبية من عمليات التجميل فحدّث ولا حرج , والأصح القول : انها عمليات تشويه بامتياز..
هذا عدا عن الأطباء الذين اصبحوا تجاراً بالأعضاء البشرية , واقصد مثلاً الأطباء المشتركين في شركة تبيع الركب الأصطناعية حيث يقومون بازالة الركب رغم انه ممكن تقويمها , فقط ليحصلوا على نسبة من ارباح شركتهم ..

وبالطبع لا ننسى عمليات الولادة القيصيرية التي لا لزوم لها , فقط لأن الأطباء ليس لديهم الصبر على الولادة الطبيعة , كما ان القيصيرية ربحها اعلى ..
وماذا عن الخدم والممرضات في المستشفيات سيئي الخدمة في تعاملهم مع المرضى..

لا نقول سوى أبعد الله الأذى عنا , وابعدنا عن المستشفيات والأطباء , وان لا ندخلها الاّ لخير ..والخير الوحيد في المستشفيات : هو ولادة الأطفال ليس الا ..
دمتم جميعاً بخير وعافية
2018-01-16 12:42:27
197653
44 -
م.م
زيدان
شكرا جدا اخي علي كل ما قلت يشرفني الدخول في مناقشات جديدة مع الاعضاء شرف شديد لي كلامك اخي و يسعدني ان كلامي لم يغضب احدا
اروي
لا داعي لاعتذار عزيزتي بالطبع اقبل اعتذارك اعرف انتي لم تقصدين الخطا فقط اردت التعبير عن وجهة نظرة و انا اتفق معكي تماما عزيزتي و يشرفني الدخول معكي في مناقشات عزيزتي
2018-01-16 07:36:20
197635
43 -
وليدالهاشمي
انا مع الاخ آمور سيرياك من ناحية انه لا يجب الشمول فهناك الكثير من الاطباء ترفع لهم القبعة احتراما ..وبالفعل غالبية الاخطااء تحدث من قبل الممرضين قليلو الخبره ونحن هنا لا نقلل من اهمية الاطباء وجهودهم وانما نريد التركيز على نقطة الاهمال من البعض والذين يسيئون باهمالهم الى مهنة الطب ومثل هؤلاء ليسوا ممقوتين من قبل العامة فقط بل ان الاطباء انفسهم يتبرئون منهم ....
كما انني اشيد بالاطباء واللذين يبذلون مجهود جبار في مهنتهم ويستحقون التكريم ..
اشعر بالاسى تجاه بعض الزملاء الذين كانوا ضحايا لمثل هكذا اهمال شعرت بالحزن عند قراءة تعليقاتهم ..تحياتي
2018-01-16 07:36:20
197622
42 -
Arwa
م.م
انا اعتذر منكي بشده لم اقصد ابدا ان اجرحك او استنقص من رأيك انا فقط اعطيت رأي شخصي لما شاهدته انا من اخطاء طبيه ،، هناك فعلا اخطاء تحدث يعتبرها الناس خطأ الدكتور المعالج ولكنها ليست الا اخطاء ناتجه من المريض نفسه قد تكون الاستخدام الخاطئ للدواء، او التخزين السيء ، او تفاعلات ادويه مع اخرى او استخدام ادويه ممنوعه لبعض الامراض مثل هذه الاخطاء تحتاج فعلا لوقفه مع المريض والطبيب وجها لوجه لمعرفة المخطئ وانا اعتقد انه غالبا ما سيكون خطأ المريض وهو يعتقد انه مظلوم ومغلوب على امره،، كلامك صحيح فعلا وانا اتمنى ان ارى تعليقات اخرى لكي وتقبلي اعتذاري ،،،
2018-01-16 07:36:20
197621
41 -
، the evil the dark سيئة الحظ
بعض ممرضات والأطباء يتشاجرون بالصراخ بسبب بعض منهم يترك العمل ولا يترك هاتف امي دئما تغضب مع بعض زملائها امي تهتم بالمراجعين وهولا لايعملون بجد مثلها ينشغلو بالهاتف عزيزتي نوار اذا لذيك مقالات اريد اقرائها تعجبني
2018-01-16 07:36:20
197615
40 -
زيدان الى م م
الاخت م م لا لا لا الى اين انتي لم تخطئي بحرف واحد بل عبرت عن رايك و كلنا عبرنا عن ارائنا و لم ينزعج احد من مما قلت بل بالعكس كان نقاشا راقيا و مهذبا و هذا هو المطلوب من هذه النوعية من المواضيع
و لا داعي للاعتذار و لن تغادري سننتظرك في نقاشات قادمة ان شاء الله فاكيد كلنا سيستفيد من افكار الاخر
شكرا مقدما على كل شيء اختي العزيزة
2018-01-16 03:22:31
197612
39 -
حمادة
الطبيب مثل اى شخص يؤدى عمله فمنهم من يتقن عمله ومنهم من يهمل او يتفلسف ويريد ان يبتكر ويجرب فى ضحايا اقصد مرضاه وليس فى ذالك اساءه لهم او مدح ولكن اخطائم تكون كارثيه اكثر من غيرهم
2018-01-16 03:22:31
197611
38 -
م.م
اروي
كل الاسف و الحزن لما اصاب قريبك راجعي ردي علي الاخ زيدان انا لا اخفي الطبيب نهائيا من المسؤولية و لكني اقصد ان المسؤولين هم من يحاسبنه عبارة عوام القراء التي ذكرتها ليس مقصود بها الاساءة او التقليل من احد فقد كنت اقصد المختصين من الاطباء هم من يستطيعون تحليل الامر وفق رؤية علمية عموما انا اسفة لمشاركتي في الحوار التي ازعجت الجميع و لن اشارك في هذا الموقع مرة اخري مادام حواري يغضب الجميع يبدوا انني اخطأت منذ البداية عندما شاركت في الحوار
زيدان
اتفق معك في كل ما قلت و لا داعي للشكر الذي لا استحق مطلقآ اتمني الشفاء لاخيك و اسفة و بشدة لو تسبب حواري في ازعاج اي من الاعضاء و هذه اخر مرة ساسارك فيها قي الحوار دمتم جميعآ بخير
2018-01-16 03:22:31
197597
37 -
"مروه"
تذكرت كانت لدي فتره الامتحانات صداع رهيب لا يفارقني وعندما زاد عن حده ذهبوا بي لطبيبه من اكبر الاطباء.كنت لا استطيع التركيز جيدآ ولا اقف بثبات بسبب الصداع الله لا يعيده.المهم قامت بقياس ضغطي وجدته مرتفع قليلا من توتر الامتحانات.ونظرت داخل عيني ثم عقدت حاجباها الرفيعين وقالت لي انتي تعيشين في عالم سمسم اكيد وايضا متخلفه كيف تتركين نفسك هكذا؟ لماذا لم تأتي الي في الحال وتاركه نفسك!انا لم اتصور انها تكلمني انا لم استوعب هذا الاسلوب وعندما صوبت نظري عليها وجدتها تنظر لي فخطر علي بالي ان اسبها واصفعها فهي امامي بأمكاني فعل مايحلو لي:\كل هذا وانا انظر اليها فوجدتها ارتبكت من نظرتي لأن عيوني تلمع عند الغضب.صراحه كان بودي ردعها لكن نظرت لشيبتها العايبه فتركتها تنبح.ثم قالت انتي مثل ابنتي فأتكلم معكي بحريه لم ابتسم ولم ارد وعطتني روشته العلاج اخذتها ولم اصافحها او اشكرها خرجت فورآ.طبعا معظم الاطباء علي رأسي ويكفي علمهم ودراستهم المتميزه ولكن وجب بجانب الدراسه هذه دراسه القليل من علم النفس ليتعلموا كيف يخاطبون مرضاهم.هناك فن اسمه فن التخاطب تعرف متي تتكلم ومتي تخرس..لكن هذه الطبيبه يبدو تعرف فن النباح وفقط هههاي انا ذاهبه عندها وانا مريضه وهذه تزيد علي لهذا لم اغفر لها .ويكفي ان واحده بسني اهانت من في سنها بنظره فقط.هذا موقف احببت قوله.لكن اكرر معظم الاطباء ارفع لهم القبعه احترمهم واقدرهم وادعوا لهم بزياده علمهم ومكانتهم وفي النهايه كله يصب في صالحنا نحن.باي
2018-01-16 00:33:23
197592
36 -
الامبراطور
رأي الشخصي غير موجود بالاختيارات المتاحة
القدر فوق كل شئ ، الشخص يمرض لأنه قدر
الشخص يمرض فيذهب للطبيب فيحاول يعالجه فيخطئ تارة وينجح تارة اخرى فهذا ايضا قدر
انما نقدر نقول قضاء الله وقدره
ودائما نقول الحمد لله على كل حال وفي كل حال
2018-01-16 00:33:23
197581
35 -
آمور سيرياك
السلام عليكم جميعا

بصراحة شديدة كلام الأخ موفق و الأخت أروى أفحمني و أصابني بضربة عنيفة على الرأس و جعلني أثوب إلى رشدي

يبدو أنني كنت مندفعا وهوجائيا في أسلوب تعاطي مع الموضوع وانني انا الجاهل و المتفذلك و المتحذلق الكبير

أعتذر لجميع الأعضاء وخصوصا الآنسة نوار رئيسة التحرير و أسحب كلامي السابق فقد تبين أنه خاطئ

لي عودة بإذن الله لأعلق بشكل عاقل و متوازن على الموضوع

تحياتي للجميع
2018-01-15 17:31:19
197565
34 -
موفق
هل تعرف ان إنجازات الأطباء اسوا من اخطائهم هل تعلم ان الترويج للدواء اودى بحياة الملايين هل تعلم ان جميع الامراض له علاج هل تعلم بشأن كتاب عالم بلا سرطان لو كنت تعلم الفضائح التي كشفت عن شركة الدواء مرض السرطان والسكري هما ترويج لأدوية التي هي مخدرات تؤدي الى الإدمان ويدعون انهم يعالجون الناس في الواقع الدواء هو الداء ما فهمن للدواء سأشرح ذلك لاحقا اما الان دعني اكمل عندما ترشح او عندما تصاب بالأمساك او عندما تصاب بالاكتئاب او عندما تتألم في راسك او بطنك يعطونك دواء هل تعلم ان هذا الدواء يؤدي الى الإدمان ويعطي اعراض انسحاب لهذا يظن المريض انه يعالج ضنا اذا ترك الدواء سوف يشعر بالاغماء او المرض وذلك ناتج عن الاعراض التي دبرت من قبل الأطباء حتى يدمن المريض الدواء فيزيد وضعه سوئا ومرضا لكي يفرح الأطباء بذلك لولى هذا المرض الذي يقنع الأطباء الناس به ما كان عندهم عمل او مشغل فشرك الادوية تعود عليهم بالنفع بالمليارات ومن هذا تبنى ميزانيات دول وحتى لا يخسر المروجون للدواء هذا كله يقومون بالتضحية بارواح بعض البشر لهذا الغرض فمثال مريض السرطان في مرضه في حالة وصول المرض للدروة الميئوس منها يعطى مستخلصات الافيون واشباه االافيون ويعطى حبوب الكبتاجون وكل هذا كي يتعود جسده على المخدرات فيصبح مدمنا والادمان يزيد معاناته فبالنهاية يدخل اعراض الانسحاب وهو في حالة من الشدة المرضية يكون جسده يفرم على بعضه على مدار سنين وبالنهاية كل تلك المخدرات تعود عليه بالدمار لزيادة حاله النفسي سوئا ومرضا فلا يعود لها اثر يذكر فيعتاد الجسم عليها تحت الم لا يوصف يوازي التقطيع لقطع على مدار سنين لا تحصى فيموت على بطؤ عند وصوله الى الدمار الأقصى في جسده ونفسه وهذه المعانات ليسا فقط لكسب المال فقط بل أيضا لتلذذ المرضى الذين يقوضون تلك الشرك بالام المرضى وهذا يبين لنا مدى اجرام هؤلاء البشر الذين يوصفون باقل تقدير كسيكوباتيين محترفين كسبوا التسلية بالمليارات الدولارات من أرواح البشر منها اجنة أطفال واولاد وكبار سن وهذا يسبت ان من يقود العالم هو مريض نفسي فلا عجب من ذكر الله عن البشر انهم ينشرون الفساد في الأرض فاي وصف لا يصف مدى هذا الاجرام الذي استغل عقول البشر كل الامراض لها علاج في الحقيقة والامراض الوراثية أيضا مدبرة حسب بعض الاقوال انهم يضعون في التطعيمات فيروسات تؤدي الى مشاكل الاجنة بهدف مقصود الدواء هو العلاج في الحقيقة وليس السم الذي يعطونا إياه ويال عقولهم ندعوا الله ان ينطقم منهم باشد العقاب فقد قتلوا اكثر من هتلر والأنظمة في العالم مجتمعة
2018-01-15 17:26:14
197539
33 -
آمور سيرياك
الأخ تامر محمد

من قال أنني ضد أن يذكر الأعضاء معاناتهم من الأخطاء الطبية المتعمدة أو المهملة الذين يرتكيها حثالة و حمقى الأطباء عديمي الضمير الذين لا يستحقون شهادة الطب المحترمة بل على العكس تماما أتا مع ذلك و متعاطف مع الأعضاء الذين ذكروا معاناتهم وتقطع قلبي خصوصا على قصة الأخت مايا و كريمة

ما أنا ضده طريقة طرح الموضوع ذات الطبيعة الشاملة السؤالين المذكورين في الموضوع طلبا رأي الأعضاء عن الأخطاء الطبية بشكل عام ولم يحصرها في الاخطاء الطبية الناجمة عن الإهمال و التعمد وسرقة اموال الناس فقط

فالحديث عن الاخطاء الطبية بشكل عام و شامل شغل الأطباء و القضاة و الشرعيين فقط فهناك تشخيص ناتج عن فحص تراكمي لعدة اطباء باختصاصات مختلفة و يكون الطبيب النهائي هو الحكم في الموضوع وبسبب تشخيص واحد او اكثر من الذين قبله يقوم باعطاء تشخيص خاطئ ليس لأنه احمق او غير مسؤول ولكن لأن المعلومات التي لديه خاطئة فيقع اللوم كله عليه وهو قد لا يكون له ذنب في الموضوع

هناك أخطاء ناتجة بسبب ان المريض لم يحسن ايصال المعلومات للطبيب فيخطئ الطبيب والسبب الاساسي يكون المريض نفسه فتضرب القصة كلها في رأس الطبيب المسكين

هناك اعراض متشابهة جدا لأمراض مختلفة وملابسات متشابهة ونتيجة ذلك كل طبيب يعطي تشخيص مختلف

وهناك امور دقيقة جدا واخطاء ناتجة عن تراكم كل ما سبق وهذه الامور عالية الاختصاصية وهل يقع على الطبيب تعويض للمريض ام لا يقع و غيرها وقضايا شائكة كبار الاختصاصيين انفسهم مختلفين عليها وعليها جدل كبير مثل قضية هل الموت الحقيقي هو موت الدماغ فقط أم يجب أن يتوقف القلب لنعتبره موت

فمثل هكذا امور لا يصح الحديث فيها من قبل عامة الناس لأن المصيبة الكبيرة في هذا العصر أن الكل أصبحوا دكاترة و فلاسفة ومنظرين اجتماعيين ومستشارين في كل شؤون الحياة التي لا يعلمون عنها شيئا و لم يقرؤوا عنها كتابا واحدا ما شاء الله حتى لو كانوا لا يملكون شهادة سادس ابتدائي و لم يقرؤوا كتابا واحدا في حياتهم

وعند قراءتي لبعض التعليقات ضحكت فبالفعل من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب ويتم التطاول على مقام من قضى نصف عمره في الدراسة والتفوق والسهر

كان من المفترض ان يكون السؤال مثلا "اذكر لنا حادثة تعرضت لها بسبب خطأ طبي ناتج عن الاهمال والتعمد " عندها يكون الامر تمام

ومعظم الاعضاء تفاعلوا بصورة صحيحة ولم يتفسلفوا أو يتحذلقوا وهذا امر رائع
2018-01-15 17:23:24
197515
32 -
زيدان
الاخت م م شكرا لكي على الرد و على تعاطفك مع حالة اخي
انا طبعا لا اقصد اننا نحن من نحاسب الاطباء و نحكم عليهم عمليا فنحن لسنا في غابة هناك قوانين و جهات مخول لها ذلك و لكن نحن دورنا تسليط الضوء على هذه الظاهرة الخطيرة و من تعرض لها يجب عليه عدم السكوت بل يبلغ عن الطبيب المسؤول عن الخطا لكي ياخذ حقه و ان كان هناك تعويض يجب ان يحظى به
2018-01-15 17:23:24
197514
31 -
Arwa
كلام الاخ زيدان صحيح واضيف للأخ آمور سيرياك والاخت م.م هذه الاخطاء التي اقل نسبة ذكاء بالعالم قادره على تمييزها انها خطأ طبي ،، خطأ خياطة جزء من الامعاء اثناء خياطة العمليه القيصريه ، خطأ اخذ شراب خفض الحراره بروفينال واعطاءة للمريض بحقنه ،، خطأ اصابة جزء من الغدد اثناء عملية استئصال اللوزتين ،، كلها اخطاء حصلت لناس اعرفهم هذا بصرف النظر عن التشخيصات الخاطئه والمختلفه من طبيب لآخر وقطع علاج الطبيب السابق عند استشارة طبيب مختلف لنفس المرض او الاهمال بالفحوصات المختبريه التي قد تعطى لمريض اخر وليس لصاحب العينه ،، هذه اخطاء بسبب الاهمال الشديد الغير قابل للنقاش او الدفاع عن النفس وتستحق العقاب والملاحقه القضائيه ،، اما ما حصل لقريبتي على سبيل المثال من التحسس الشديد لمضاد حيوي بعد عمليه جراحيه قد يستحق التفهم والتسامح رغم معرفة الجميع باختبار الحساسيه قبل استخدام العلاج ،، بالخارج يقومون برفع دعاوى قضائيه والحكم بالتعويض لطبيب وممرضات سخرو من مريضه اثناء عمليه جراحيه ونحن يمنعون عنا حتى مناقشة ماحصل من اخطاء طبيه مدمره بحكم اننا من عوام الناس نحن جميعنا نعلم انه لم ولن يتم محاكمة اي طبيب مخطئ حتى لو اردنا لذا لاداعي للأنزعاج!!
2018-01-15 14:21:09
197508
30 -
م.م
الي تامر محمد
انا لا اقصد التقليل من قيمة الاعضاء لقد اوضحت من قبل وجهة نظري المتواضعة بعدم توجيه السؤال لاعضاء و انما يوجه هذا السؤال للمسؤولين من الاطباء لانهم اكاديمن و متخصصين و يستطيعوا تحليل الامر من خلال رؤية علمية بحتة كل الدعم و التقدير لكل من عاني من الاعضاء لأخطاء طبية و بالمناسبة انا اخت و ليست اخ انا فتاة و لست فتي دمتم جميعآ بخير
2018-01-15 14:08:07
197494
29 -
--اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ--
--بناتي الغاليات الطيبات --أ/ مايا ،، أ/ طيف ،، أ/ ام خالد--
--عَنْ عَائِشَةَ، رضِيَ اللهُ عَنْهَا
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَمَعَ أَهْلَ بَيْتِهِ، فَقَالَ:
((إِذَا أَصَابَ أَحَدَكُمْ غَمٌّ أَوْ كَرْبٌ، فَلْيَقُلِ: اللهُ اللهُ رَبِّي، لَا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا))
--فلا تحزنوا يا بناتي الغاليات هل تعلمون بأن كل ما يصيب المرء من سوء وبلاء مثل ماحدث لكم هو خير له وموعده الجنه . مثلك يا ابنتي أ/ مايا هل تعلمين بأن طفلك الان بجوار خليل الرحمن ابراهيم عليه الصلاة والسلام بأجنحته وينتظر قدومك فلا تحزني بل افرحي.
--بالنسبه للموضوع اعلاه بما يخص الاخطاء الطبيه فهي فعلاً موجوده , واغلبها من وجه نظري الشخصيه ليست عمداً لاننا بشر نخطي بل نسهو ننسي .فهل تعلموا بحاله من تسبب بالخطأ الطبي كيف يكون؟ هل هو سعيد؟ لا بل يتمني الموت ليرتاح من سوء ما اصابه خوفاً , لنكن واقعيين ماذا نفعل اذا حدث خطا طبي لأحد منا ؟ هل نقتل من تسبب به؟ هل نصرخ ونتوعد ونهدد ؟ أو نرفع قضيه عليهم؟ هل ترتاح من تأنيب الضمير بعدها؟ هل و هل و هل؟
--نعم من حق من اصابه الضر ان يفعل ما يفعل ولكن ماذا تستفيد هل ترجع الأمور لما كانت عليها,فالافضل ان نحمد الله ونطلب منه العفو فهي عبارة اي (البلاء) ايه من الله لنا لنرجع اليه سبحانه.ويعوضنا اكثر مما فقدناه (فالله لا يأخذ منك شئ إلا واعطاك شيئين افضل منه)فماذا اذاً ؟
--ربي يسعد الجميع ويفرح قلوبكم بالمسرات والخيرات ويبعد كافه ابواب السوء والشر عن حياتكم كلها.ويحفظ لنا صاحبه المقال الرائعه بحق ولم اخطي حينما وصفتها (بالحكيمة- أ/ نوار).ويجعلها في ميزان حسناتها ويدخلها هي واهلها الكرام الجنة بغير حساب وانتم كافتكم يارب العالمين.
2018-01-15 14:08:07
197484
28 -
وليدالهاشمي
ههههههه بعض الاطباء بيخبصوا تخبيص والطب برئ منهم ثلاثه اطفال عندنا ماتوا بحقنة بنسلين ..واي واحده حامل توصل المستشفى على طول عملية قيصريه حتى لو كانت بالشهر الثامن ههههه
انا مش ح اسكت بس الشبكه تتحسن
2018-01-15 11:11:06
197477
27 -
تامر محمد
أخي آمور سيرياك رفقاً بالحوار يا صديقي العزيز معك كل الحق لكن لاحظت أنك تقلل من قيمة الأعضاء هنا و هذا له مثالب(سلبيات) كثيرة نحن هنا في الموقع نتناقش و نتبادل الآراء فذلك الموضوع ليس قضية حقيقية مرفوعة أمام القضاء بل هو من باب المواساة و التنفيس عن الهموم و معرفة آراء المعلقين فقط ليس إلا مع احترامي الشديد لجميع الوزارات و الأطباء و جميع الهيئات القضائية و لا أنسى حبي و تقديري للقانون تحياتي الحارة لك يا صديقي و نفس الكلام موجه للأخ م.م لكما تحياتي.
و أكرر شكري البالغ لمديرة التحرير الغالية نوار و الأخ زيدان و بيري الجميلة ❤ و ميرال ma petite و "مروة" و لينا و اكرام و للجميع أستفيد من قراءة تعليقات الأعضاء دائماً بما يشعرني إن الدنيا ما زال فيها خير.
و نورما.جين و ، the evil the dark سيئة الحظ و كريمه... و ام خالد و طيف سودانية و لينا الجزائر (تانيرت تايري) و انستازيا و مايا و غيرهم كان الله معكم أجمعين و مع من تعرض لأي خطأ طبي و شفاكم شفاء لا يغادر سقماً .
بالفعل "اللي يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلوته"
2018-01-15 10:12:16
197475
26 -
نورما.جين
اشعر دوما بالم في القفص الصدري جهة القلب ولكن الطبيب قال انه شئ عادي ولم يعطيني دواء يخفف حدة الالم انهم حتى رفضو اجراء تخطيط قلب لي ومازلت اعاني بصمت..هذا عدا عن مشكله اخرى لم يجد لها اي طبيب حل..
2018-01-15 10:12:16
197474
25 -
م.م
الي زيدان
بالطبع توجد بعض الاخطاء الطبية الغير متعمدة في كل الاحوال بل في كثير من الاحيان تكون لظروف خارجة عن ارادة الطبيب كقلة الخبرة الخ هذا لا يعفي الطبيب من المسؤولية طبعا و لكن ما اقصده هو ان الذي يحاسب الطبيب هم المسؤولين و ليس نحن ضمانا للعدل لو كنت واقفة و صدمتني سيارة بالطبع ساري السائق مخطئ و لكنني بالطبع لن استطيع تحديد مدي خطأه لان ذلك متروك لجهات التحقيق و التقرير الطبي الصادر عن الحالة لا ينكر بالطبع احد الضرر الذي يلحق المريض في حالة اخطاء الطبيب و لكن من يستطيع ان يقرر مدي خطأ الطبيب طبيب مثله و ليس المريض لان المريض يعاني و لكن لا يستطيع تشخيص مرضه لان هذا اختصاص اقدر افعالك مع كامل الدعم و الاسف لما اصاب اخيك من اهمال ممرضة تسبب في مرضه
2018-01-15 10:12:16
197472
24 -
، the evil the dark سيئة الحظ
اهلآ نوار تعجبني مقالاتك
اخي الصغير لذيه مرض منغوليا والقلب هو الأجمل بيننا مات في سن ١٣ كان متعب بسبب زكام وبسبب نزيف ذهبو به للمشفى الممرضات هم السبب كان سيتعافى لاكن مات بجلطه بسبب دواء لم يوصف له طبيب مات قبل ١٠ كل ماتذكرته اتالم
2018-01-15 08:24:42
197462
23 -
زيدان الى م م
نسيان بعض الادوات الجراحية داخل المريض، اعطاء جرعات زايدة ، عدم تشخيص المرض بطريقة سليمة من الاساس... هذه اشيع الاخطاء التي تحدث عادة و جميعها اخطاء لا تحتاج لراي الخبراء لتحديد انها اخطاء سواء كانت مقصودة او غير مقصودة فمثلا لو كنت واقف في مكانك و صدمتك سيارة هل ستنتظر اصحاب الخبرة لتحدد ان كان السائق قد اخطا ام لا الاعمى يستطيع ان يحدد انه اخطا لكن يبقى السؤال هل الخطا متعمد ام لا
و العامية التي تتكلمين عنهم هم الذين يعانون في النهايه من هذه الاخطاء
2018-01-15 08:24:25
197457
22 -
كريمه...
مايا قصتكي مؤلمه جدا تقطع القلب ماذا عساني ان اقول لكي حلم كل فتاة ننذ الصغر ان تصبح اما
كان الله بعونكي اختي والهمكي الصبر والطاعه

انا عانيت لمده خمس سنين من خطء الاطباء حيث دخلت المشفى لستئصال المراره نجحت العمليه واستئصلوا المراره اﻻانهم نسوا ان يغلقوا مجراها وضلت عصارتها تصب في جسمي فتسببت لي بفتق في جدار بطني وايضا التصاق مجاري الكبد واجريت لي عمليتين بعدها وتعافيت الجدير بالذكر ان عمليه فتق البطن اجراها لي نفس الدكتر الذي اجرى لي العمليه اﻻولى وخرج من غرفة العمليات عصبي وهو يقول من الطبيب الذي استأصل مرارتها لقد نسى ان يسد مجراها فرد زوجي عليه قائلا انت من استئصلت المراره لها فسكت ولن يقل شيئا
عرض المزيد ..
move
1
close