الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

منزل عائلة بيريني المسكون بالأرواح

بقلم : Maryam Emad El-din - مصر
للتواصل : [email protected]

ماما, ماما, هذه انا سيرينا!

تعد قصة عائلة بيرني واحدة من بين اكثر قصص البيوت المسكونة رعباً. لكن أولا وقبل كل شيء، يجب ان نذكر بأن اسم بيريني هو اسم مستعار، ليس حقيقياً ، لكن الاْحداث التي وقعت للعائلة بين أواخرعام 1970 و اوائل 1980 هي حقيقية جداً في الواقع. والأحداث نفسها موثقة توثيقا جيدا، وقد تم التحقيق منها بدقة، ولم يتم حتى الآن العثور على تفسير معقول لها. في الواقع، المحققين - من مؤسسة البحوث النفسية – هم الذين أعطوا الأسرة هذا الإسم المستعار لحماية خصوصياتهم.

فما الذي حدث بالضبط لعائلة بيريني؟

منزل عائلة بيريني المسكون بالأرواح
جو ورث منزلا قديما عن عائلته

دعونا نعود إلى البداية, حيث بدأ الامر بإنتقال "جو" و زوجته "روز" و طفليها من زيجة سابقة "جون" و "دايزي" إلى منزل عائلة "جو" بنيو إنجلاند , هذا المنزل كانت تمتلكه عائلة جو لاْجيال عديدة. "جو" نفسه لم يعش بالمنزل سابقاً ، لكن والده نشأ هناك ، و عندما وصل المنزل إلى حيازة جو ، بدا خياراً مثالياً للإنتقال للعيش فيه مع أسرته.

الشبح الأول كان لطفلة صغيرة سمعت صوتها "روز" في مساء الأول من مايوعام 1979 ، حيث نادتها فتاة صغيرة قائلة : "ماما, ماما, هذه انا سيرينا".

لم يعرف أي من "جو" ولا "روز" أي فتاة في ماضي العائلة باسم "سيرينا" في ذلك الوقت.

في البداية كان "جو" متشككاً ولكن بعد التفكير في الأمر مليا تذكر انه بالفعل كان لديه عمة إسمها سيرينا وقد ماتت في هذا المنزل و هي طفلة صغيرة.

إن سماع صوت شبح يجب أن يكون أمراً مقلقا بما فيه الكفاية، ولكن اتضح أن ما أعقبه كان أكثر رعبا.

بعد زيارة سيرينا الأولى ,  ذهبت الإبنة "دايزي" لزيارة الطبيب من أجل إجراء عملية إزالة اللوزتين , لكن حدثت لها مضاعفات, مما أدى إلى توقف قلبها و كان موتها وشيكاً, ولكن لحسن الحظ نجت الفتاة بأعجوبة.

منزل عائلة بيريني المسكون بالأرواح
هل كانت سيرينا تحاول حماية الاسرة

إن توقيت زيارة "سيرينا" و ما حدث لـ "دايزي" لم يمر مرور الكرام على أسرة "بيريني". فلقد سمعوا صوت سيرينا مرة أخرى عندما أصيبت جدة "جو" بسكتة دماغية, كما سمعوه مرة أخرى قبل وفاة جدة "جو" بسبب السكتة الدماغية في شهرنوفمبر.

إن إرتباط "سيرينا" بالأسرة بدا قوياً حيث يذكر "جو" أنه قد أيقظه صوت سيرينا منبهاً له عندما كادت زوجته تختنق أثناء نومها, وبعد أن ايقظها "جو" اخبرته انها كانت تحلم أن زوجها الاسبق يحاول خنقها.

فهل كان صوت "سيرينا" منبهاً للأسرة من الخطر؟ هل كانت "سيرينا" تحاول أن تحمي الاسرة؟ . هذا لم يعد مهماً الان فقد إختفت سيرينا بعد هذه الحادثة الأخيرة.

ولمدة ثلاثة أعوام لم يسمع صوت شبح "سيرينا". لقد بدا أن هذه هي نهاية الظواهر الغريبة في منزل "بيريني" و عودة الأمور لطبيعتها. لكن في مارس من عام 1981 رأت روز شبحاً جديداً, كان شبح طفل صغير يرتدي ملابس بيضاء تماماً يتمشي في الطابق العلوي.

"لقد بدا الأمر مثل النظر عبر زجاجة حليب" : هذا ما قالته روز عن الظاهرة لاحقاً للباحثين, كما قالت انها كانت تجربة مريحة للنفس جداً حيث إستمرت ساعتين تقريباً يظهر فيها الفتى و يختفي مرة أخرى ثم يعاود الظهور. ظهرت روح الفتى مرة أخرى بعد أسبوع و نصف و هذه المرة تحدث إلى "روز" قائلاً: "اين يذهب جميع الناس الوحيدون"؟ و "إلى أين أنتمي؟".

لقد رأى "جو" أيضاً شبح الطفل الصغير, لقد رأه يدخل كل غرف نوم المنزل كأنه يبحث عن شيٌ ما, ثم إستقر على أرضية المدخل. أصاب "جو" الفضول فقرر إزالة أخشاب الأرضية ليرى عن ماذا كان يبحث الفتى الشبح فوجد ميدالية قديمة للسيدة العذراء.

منزل عائلة بيريني المسكون بالأرواح
اخي الاكبر هو الوحيد الذي بامكانه مساعدتي

وعندما سأل جو بعض أقاربه عن هذه الميدالية قيل له أنها تعود إلى عمه "جورجيو" الذي توفي أيضاً في المنزل في مرحلة الطفولة محترقاً. ولقد تحدث "جورجيو" مع جو وإتهم عمه الآخر ، "كارلوس" - الذي كان لا يزال حيا - بأخذ شيء ما. لا أحد، بما في ذلك كارلوس عرف ما هو هذا الشيء.

وفي إحدى المرات التي رأى فيها جو الصبي, سمعه يقول : "أخي الأكبر هو الوحيد الذي يمكنه مساعدتي". جو لم يكن يعرف ماذا يعني هذا ولكن تلك الجملة كانت البداية لأكثر الأحداث رعباً ، فبعد فترة وجيزة بدأ أثاث المنزل بالتحرك من تلقاء نفسه, طار الهاتف من مكانه, الأبواب تنغلق و تنفتح من تلقاء نفسها, و تطير الأواني من تلقاْ نفسها من يد "روز".

و كانت هذه بداية مرحلة الرعب للأسرة , فقد تغير الأمر من أرواح أطفال مشتتة إلى نشاط شرير, وكان هذا النشاط هو ما جعل حياة أسرة "بيريني" جحيماً على مدار الأشهر القادمة.

كان الهاتف هو النقطة المحورية للأنشطة الغريبة, فبعد إلقائه في الهواء لعشرات المرات, قرر جو ان يتصل بعائلته ليسأل عن معلومات أكثر عن "جورجيو", ولكن كلما ذكر إسم جورجيو كان الإتصال ينقطع من تلقاء نفسه.

بعد هذا - والعديد من الأحداث الغريبة الأخرى – قررت الأسرة أن تلجأ إلى قس من الكنيسة ليبارك المنزل, ويتخلص من الأرواح الشريرة. وقد هدأ الأمر بعد ذلك و اختفى "جورجيو" لكن لم يدم هذا الهدوء طويلاً.

منزل عائلة بيريني المسكون بالأرواح
كان الشبح الاخير هو الاسوأ

في يونيو من نفس العام هدد الأسرة كيان أخر, وقد كان الاسوء من بين الجميع. كان رجلاً أحدب مخيف يرتدي ملابس سوداء , و طوال صيف هذا العام جعل حياة الأسرة جحيماً. فبعد فترة وجيزة من رؤيتهم لهذا الشبح زاد النشاط الشرير في المنزل , وشمل هذه المرة على إعتداءات جسدية على بعض افراد الأسرة, حيث قامت قوة غير مرئية بخنق" روز" و تعليقها في الهواء, كما ألقي مكتب ديزي أسفل الدرج.

و في أحد الأيام عندما غادر "جو" المنزل للعمل, سمعت روز صوت ضجيج عالٍ, و قالت ان السرير إرتفع عن الأرض و اغلق الباب من تلقاء نفسه, وعندما حاولت فتح الباب لتذهب لأبنائها شعرت بأيدي خفية تجذبها بعيداً, و بدأت هذه الأيد الخفية تخدشها و تجرها بعيداً عن حجرة اولادها, و تمكنت بصعوبة أن تصل للهاتف و تتصل بجو الذي هرع إلى المنزل ليجد روز منكمشة في زاوية من الحجرة و الفراش يرتفع قدمين في الهواء.

من الجدير بالذكر, أن أسرة بيرني رفضت التخلي عن منزلها بعد هذا الحادث. و لكن تغير رأيها سريعا عندما طار سكين المطبخ من تلقاء نفسه لينغرس امامهم في طاولة المطبخ, خوفا من أن حياتهم يمكن أن تكون حقا في خطر، انتقل آل بيريني من المنزل لمدة شهر.

ومرة أخرى طلبوا المساعدة من قس، الذي ذهب إلى المنزل ليقوم بطقوس لطرد الأرواح الشريرة. و عندما عاد آل بيرني لمنزلهم لم يجدوا أي أثر لأرواح شريرة هذه المرة.

ومن المفارقات، أنه بعد أن توقف النشاط الشريرفي المنزل دعا جو بيريني محقيقين من مؤسسة البحوث النفسية، ومقرها في دورهام، ولاية كارولينا الشمالية. وتمكن المحققون من إثبات بعض ادعاءات بيريني من خلال الأصدقاء والجيران والقس، الذين شهدوا جميعا أنهم شاهدوا ظواهر شريرة في منزل بيريني.

إذاً ما رأيك عزيزي القارىء؟ .. هل تعتقد أن ما حدث مع عائلة بيريني حقيقي؟ ..

قد يبدوا حقيقياً بعد كل الشهود للأحداث الذين تمت مقابلتهم من مؤسسة البحوث النفسية - التي لها علاقات مع بعض من أرقى الجامعات في العالم - والمعروفة بأنها واحدة من أكبر وأكثرالمنظمات مصداقية في التحقيق في الخوارق. إذا قالوا أنهم وجدوا القصة موثوقة فإنه يضفي بعض الصواب على القصة.

و لكن هل فعلاً توقفت أشباح بيريني عن تهديد العائلة ؟ لا يمكن أن نعرف فلسوء الحظ لم يتم الكشف عن الهوية الحقيقية لبيريني أبدا، و ليس لدينا أي وسيلة للاتصال بالأسرة لمعرفة ما إذا كان طرد الارواح الشريرة قد أدى هذه المهمة بشكل دائم، أو إذا كان مجرد حل مؤقت.؟

التفكير في الأمر أيضاً مخيف, فبينما أنت تقرأ هذه السطور الآن قد يكون شبح "جورجيو", "سيرينا", أو "الرجل الأحدب" مازال يتجول في منزل عائلة بيريني الآن و لا أحد يعلم.

المصادر :

The Berini Haunting

The Haunting of the Berini Family

تاريخ النشر : 2018-01-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (69)
2020-08-30 04:21:18
370548
69 -
سودانيه وبفتخر✌
قصه جميله جدا جدا
2020-01-06 06:42:45
331507
68 -
القلب الحزين
ربما هم قرناء لاشخاص قتلوا ويحاولون الانتقام.
2019-08-25 19:02:26
311261
67 -
Hanan HN
القصة مشوقة جدا
2018-09-06 06:02:10
252115
66 -
محمد احمد
بس القصة كانت حلوة
2018-09-06 06:02:10
252113
65 -
محمد احمد
بس ليةمالوش الاسم الحقيقى بما انهاكانت طبيعية
2018-06-16 13:40:52
228825
64 -
اية
القصه حلوة ومشوقههه
2018-05-16 18:56:50
221348
63 -
سارهه
أحسهاا مو حقيقيه انا اؤمن بوجود الشياطين والجن بس الارواح الله اعلم
عموما دخلت جو وانا اقرأ القصه اعشقق قصص الجن والارواح وكل سنة وانتو طيبين بمناسبه شهر رمضان ينعاد علينا وعليكم بالصحه والعافيه اللهم اجعلنا من العتقاء من النارر.
2018-02-23 16:58:03
205911
62 -
جهاد زولديك
القصة عجبتي جدا حزنت علئ السرة
2018-02-02 20:52:36
201306
61 -
مجتبى
يا انا لست انا كلامك صحيح و كلام الناشر فيه بهارات وزيادة شوي لكن الله سبحانه وتعالى يمكن ان هذه الأحداث هي اجعل هذه العائلة تؤمن بالله او ليكف احدهم عن فعل معصية ما و ربما تكون مخلوقات لا نعلمها و طبعا الارواح ليس لها وجود و القران الكريم يقول سبحانه (ويخلق مالا تعلمون)
2018-01-29 14:40:33
200396
60 -
انا لست انا!!
قال تعالى (حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت ) فيجيب الله تعالى ( كلا إنها كلمة هو قائلها ) .
كلا اداه زجر وردع
اي ان الله يرفض طلبهم
والمشكله اننا نصدق مايقال بان الروح تعود للدنيا مثلا للانتقام من قاتلها الخ هذه الخزعبلات
ولو فرضنا انها تعود
اليس اولى لها اذا عادت ان تعبد الله
بدلا ان يضيع وقتها فالركض ورا القاتل والسارق!!...
ثم قال الله تعالى مؤكدا استحاله عوده الروح بقوله
(ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون )
اي الى يوم القيامه.
والبرزخ هوا الحاجز مابين الدنيا والاخره.
تدبرو القران
2018-01-28 10:37:45
200139
59 -
العراب
مقالة رائعة شكرا لك تقبلي تحياتي
2018-01-28 08:36:55
200121
58 -
بيري الجميلة ❤
شكرا بن الجزائر .. انا لم اقرأ في هذا الموضوع ولم أصدقه تماما لأنني لم أطلع عليه بنفسي ولم اسمع به الا قريبا من معلمة دين والله اعلم ، لكنني لا استبعد أي أمر يرتبط بالروح من بعد الآية الكريمة ، حتى وإن لم يطلعنا ديننا عليه ، الروح تبقى بالنسبة لي لغز وأتوقع أي شيئ يتعلق بأمرها
2018-01-27 18:07:19
200055
57 -
نجيب..ادلب
شكرااا لكل القائمين على هذا الموقع الرائع..ارجوو الاكثار من المواضيع الجديده ...لانها قلة بشكل كبير بالفتره الاخيره.
الله يذكرك بالخير استاذ اياد العطار ..كان الموقع بوجودك ينبض بالحياة
2018-01-27 14:25:52
199997
56 -
إنا جميله
تعليقك .. كان إمي تحكي قصه لي في زمن كان هناك صديقه لجدي عندها بنت في غايه الجمال عيونها زرقاء وشعرها إسود طويل زي القمر كان في هذا الزمن ماش مهتمين باالبنات وتعلميها وكانت هذه البنت وحيد ه في القريه دخلت الجامعه مرات عمها عملتله عمل خبيثه موت علي قطه حتى يركبها جن دخلت القطه إلي الفتاه علي هيئه قطه جميله ولكنها خبييثه فاقت إمها من النوم لقت القطه قاعد علي رجليها بنتها بدات تصرفات عائسه مش عجبيه فلاحظت إن القطه بتامور عائشه على فعل إي شي المصحف وسجاده صلاه وشي كهذه فقامت إمها برمي القطه حرج البيت وعائشه نائمه إعلان إذان الفجر لقت القطه إمام باب الحمام تبتسامه وعائشه خلف القطه عيونها الزرقاء تحولت إلي لون إسود ياإلهي ياعائشه ماذا بكي ياقلبي
2018-01-27 09:26:43
199972
55 -
الضمير الحي
اختي مريم اظن اني شاهدت هذه القصة في فلم سينمائي او قصة قريبه منها
وذكر ان الاحداث حقيقيه ..
2018-01-27 03:40:40
199903
54 -
إبن ال_(أمازيغ)_جزائر
أخت بيري؛ بحثت عما قلتيه ولكن لم أجد أن أرواح الشهداء تنزل للأرض وتسكن الطيور. وإنما الذي وجدته أن أرواح الشهداء في أجواف طير تطير في الجنة وتأوي إلى عرش الرحمان
عن مسروق قال : سألنا عبد الله عن هذه الآية : ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) فقال : أما إنا قد سألنا عن ذلك فقال : " أرواحهم في جوف طير خضر لها قناديل معلقة بالعرش ، تسرح من الجنة حيث شاءت ، ثم تأوي إلى تلك القناديل ، فاطلع إليهم ربهم اطلاعة فقال : هل تشتهون شيئا ؟ فقالوا : أي شيء نشتهي ونحن نسرح من الجنة حيث شئنا ؟ ففعل ذلك بهم ثلاث مرات ، فلما رأوا أنهم لن يتركوا من أن يسألوا قالوا : يا رب ، نريد أن ترد أرواحنا في أجسادنا حتى نقتل في سبيلك مرة أخرى ، فلما رأى أن ليس لهم حاجة تركوا " . أي لما رأى الله تعالى أن الشهداء ليس لهم حاجة تركهم في الجنة على حالهم ولم يعدهم للدنيا ليقتلوا مرة أخرى.
والله أعلم
2018-01-27 03:40:40
199901
53 -
Darkness Side
قصة جميلة ومسلية بغض النظر عن مدى صحتها,
مشكورة مريم على أسلوب السرد.
2018-01-26 10:00:26
199797
52 -
بيري الجميلة ❤
أخي ابن الجزائر

رأيك صحيح أنه لا ينبغي لنا الخوض في ذلك ..
لكننا قد سمعنا أمرا مشابها عن الروح وهي أن أرواح الشهداء قد تهبط إلى الدنيا وتسكن أجساد الطيور لتطلع على أهلها أينما كانوا شوقا إليهم .. والله تعالى أعلم
2018-01-26 10:00:26
199785
51 -
انا . لست انا !!
لا تعود الروح الى الدنيا ابدا .
طبعا هي من امر الله نحن لا نعلم من ماذا تتكون او من اين اتت.اي اننا لا نعلم بهذا كله والخ.
ولكن هناك ايات عديده يخبرنا فيها الله عزوجل بان الانسان اذا توفي (مات) مستحيل والف مستحيل
انه يرجع للدنيا لا روح ولا غيره !
2018-01-26 09:14:00
199761
50 -
إبن ال_(أمازيغ)_جزائر
السلام عليكم مجددا يا كابوسيين
أريد فقط توضيح نقطة مهمة حتى لا يحدث سوء فهم
قال الله تعالى في سورة الإسراء‏:‏ ‏{‏وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً، وَلَئِن شِئْنَا لَنَذْهَبَنَّ بِالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ بِهِ عَلَيْنَا وَكِيلاً، إِلاَّ رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّ فَضْلَهُ كَانَ عَلَيْكَ كَبِيرًا‏}‏ ‏[‏سورة الإسراء‏:‏ الآيات 85-87
هناك خطأ وسوء فهم في قضية الكلام عن الروح يجب توضيحه:
صحيح نهينا عن الخوض في شأن الروح، ولكن نهينا عن الخوض في ماهيتها وشكلها ومادتها ولم ننهى عن الكلام في أحوالها.
لأن الديانات السماوية نفسها كانت تتحدث كثيرا عن أحوال الروح في جميع مراحلها;
1-مرحلة الخلق ونفخ الروح في البدن في الرحم
2-ومرحلة الحياة الدنيا
3-ومرحلة الموت والقبر والحياة البرزخية
4-ومرحلة الدار الآخرة (جنة أو نار)
فنحن نرى أنه فيه آيات وأحاديث كثيرة تتكلم عن أحوال الروح، ولكن لا نجد ولا ذكر واحد لماهية وشكل ومادة الروح، وهذه النقطة هي التي نهينا عن الخوض فيها لأن الروح من أمر الله. وليس في أحوالها.
فهذه المراحل أثبتها الله تعالى في كتبه التي انزلها على رسله لأنه هو خالق الروح، والروح من أمره تعالى، ومن يثبت للروح غير هذه المراحل فإنه يفتري على الله كذبا ويخوض في الروح بغير حق.
وجميع الديانات السماوية لم تنص على عودة الروح للحياة الدنيا بعد موتها، بل تكون في عالم البرزخ.
فرجاءا فهم النصوص قبل الاستدلال بها.

والله أعلم
2018-01-26 06:54:38
199723
49 -
بيري الجميلة ❤
الله هو الحق المبين .. شكرا أستاذي .. وشكرا لك على هذه المعلومات التي أطلعتنا عليها لتكمل الموضوع .. زادك الله علما وفهما


shimo .. العفو غاليتي .. وأنا أيضا كنت مخطئة من قبل
2018-01-26 00:38:48
199707
48 -
فرح
القصه حزينه اكثر من انها مرعبه :(
2018-01-26 00:28:09
199660
47 -
shimo
احسنت يا بيري فعلا كنت مخطئة شكرا
2018-01-26 00:28:09
199657
46 -
--اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ--الي-أ/ بيري الجميلة...
ابنتي الطيبة--أ/ بيري--احسنتي الاجابة بارك الله لكِ --سأوضح امراً بشأن الروح:
-عن ابن عباس رضي الله عنه قال : قالت قريش لليهود : أعطونا شيئا نسأل عنه هذا الرجل ويقصدون(النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام)فقالوا:سلوه عن الروح فسألوه ،فنزلت الآية بسورة الإسراء-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85)-قالوا اي اليهود:أوتينا علما كثيرا ،أوتينا التوراة ،ومن أوتي التوراة فقد أوتي خيرا كثيرا.قال : وأنزل الله الاية-بسورة الكهف-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ(قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109).
-وفي رواية أخرى لابن عباس:
-عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله:( ويسألونك عن الروح ) الآية ،
-وذلك أن اليهود قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم : أخبرنا عن الروح ؟ وكيف تعذب الروح التي في الجسد ، وإنما الروح من الله ؟ ولم يكن نزل عليه فيه شيء ، فلم يحر إليهم شيئا . فأتاه جبريل فقال له( قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ),فأخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم بذلك ، فقالوا:من جاءك بهذا ؟ فقال :" جاءني به جبريل من عند الله ؟ " فقالوا له : والله ما قاله لك إلا عدو لنا . فأنزل الله تعالى الآية بسورة البقرة:-
-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ( مَن كَانَ عَدُوًّا لِّلَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ (98) وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ ۖ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ (99) أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (100) وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (101).
2018-01-25 17:19:20
199592
45 -
عابر الزمان
القصة لم تخفني بل جعلتني اشعر بحزن عميييق،، ،، مسكينة هذه الارواح المعذبة من الماضي،،، وشكرا علي المقال الرائع .
2018-01-25 11:36:09
199547
44 -
بيري الجميلة ❤
انتوا ليش مهتمين ( بالمسمى ) أشباح - جن - قرناء ؟!!

ليس هذا هو المهم ، المهم هو وجود هذه الأطياف بغض النظر عن ماهيتها ..

الله وحده العالم بحقيقتها ، أما نحن لا نعلم إن كانت جن أو قرناء أو شيئ آخر لا نعلمه ، ربما كانت خلق لا نعرفه !!

الغرب أطلقوا عليهم إسم أشباح لأنهم يشبهون الخيالات ، لكن ليس بالضرورة أن يكونوا مقتنعين بذلك ، ففي النهاية لا نحن ولا هم نملك التفسير الحقيقي لوجود هذه الكائنات

أنا إلى الآن لا استبعد أن تكون أرواح الموتى أو جن أو قرناء أو مخلوقات أخرى ، فالروح أيضا لها أسرار وهي من علم الله الذي لم يطلعنا عليه أبدا وسيظل أمرا خفيا إلى أن تفنى الحياة

قال تعالى : 《 وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً 》

تمعنوا في كلمات الآية جيدا .. الروح من علم ربي .. وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
أي لا يصح لنا أن نجزم بأنها جن أو شيئ آخر ولنترك هذا السر لخالقه ونكتفي بترديد (سبحان الله)
2018-01-25 02:20:46
199482
43 -
shimo
وااااااااو رعب من اصل اصله لكن مستحيل اشباح اكيد هم مش مؤمنين كويس عشان هك الجن خوفهم ما الاجانب عندهم واااجدين مش مؤمنين كويس بس انت مبدع شكرا على هذا الابداع اراك في امان الله
2018-01-25 02:15:34
199480
42 -
الكاتبة الصغيرة
اقسم اني انفجرت ضحكا عند اتمامي لهذه القصة ،حتما هي ليست مخيفة ههههههههههه.
لا استطيع التصديق حتى الان ان احدا لا يزال يعتقد بامور الارواح ،يوجد الجن فقط ،افهموا وخلصوني.
ههه على فكرة اذا كانت هذه المسالة حقيقية فانااتطالب بروح تكون رفيقتي احرضها على اخافة زملائي ههه فعلا سيكون امرا مسليا
الى شكسبيرة اعلمي اني أكرهك، حقا حسدتك على هذا اللقب الذكي
2018-01-24 16:19:54
199443
41 -
تونسية
احسست حقا بقليل من الخوف و الرهبة و بعض الشك ربما لكن مازلت غير مصدقة لهذه الظواهر
2018-01-24 13:44:40
199384
40 -
ديفد
انا لا اعتقد كل هذا حقيقي لاكن البعض منه والباقي مجرد خوف وتوهم يصنعها الدماغ لماذا لا نرجع الى فسلجة الدماغ ؟!
2018-01-24 13:44:40
199382
39 -
شكسبيرة
اعتقد ان كل ما تخيلوا رؤيته هلاوس لكن تظل القصة الهام لكاتبى قصص الرعب
2018-01-24 04:10:37
199322
38 -
احمد - مصر
مقال رائع ولكن الرجل الاحدب هذا تم استعمال شخصيته فى افلام كثيرة منها فيلم cojuring 2 وفيلم خصيصا له لا اتذكر اسمه
2018-01-23 21:23:41
199275
37 -
لينا اللطيفه
ظننته يتجول بمنزلي ..مقال رائع جدا
2018-01-23 15:46:18
199243
36 -
rig
في النهاية ضنيتها رح تقول انو الاشباح عم تتجول في منزلي 0.0
2018-01-23 15:39:32
199211
35 -
اشرف،،،،،،،
شكرا لي أخي ابن الامازيغ .ويشرفني ويسعدني أن ماقلته يوما شي مع الشرع والعقل وأنه قد وجد قبولا عند حضرتكم...والاخت سارة اقول أن جميع المسلمين وعددهم يفوق المليار وكذلك المسيحيين واليهود وأغلب بني البشر يؤمنون ايمانا تاما بوجود الجن يستثني من ذلك الملحدين والوثنيين ...والدليل القوي علي وجود الجن هو أعمال السحر بكافة أشكاله والتي لا يستطيع أن ينكرها كل إنسان ذا عينين وذا عقل
2018-01-23 15:28:06
199199
34 -
Maryam Emad El-din
شكرا لكم جميعامن كل قلبي على تعليقاتكم الجميلة لقد أسعدتموني كثيراً, و اتمنى ان يكون المقال اعجبكم. جزيل الشكر لموقع كابوس و للاستاذ إياد على النشر و التحرير.
2018-01-23 12:09:24
199187
33 -
ساره
نعم لم اري في حياتي اشياء من هاذا القبيل ولن اصدق الا اذا رأيت بأم عيني!علىالرغم من انى اعرف ناس يقولون انهم شاهدوا اشباح وبتاع وكلام إياه وناس ماتت ورجعت بشكل اخر بس مش عارفة حاسة ان كل دي تهيؤات من عقل الانسان اصل الانسان ده ضعيف وبيحب يصدق كل الامور العير مرئيّة مع ان علميآ مافتكرش ان الكلام ده صحيح وعلماء طاقة أكدوا ان دي طاقة سلبية فقط مفيش اشباح ولا في جن وشكرا على التفاعل المحترم على تعليقي .
2018-01-23 12:06:38
199182
32 -
المقال مميز أختي " بنت الصحراء "
استمري إن مقالك هذا ومقال "حقيقة شبح كراسو" من أروع المقالات التي قرأتها في الموقع بحق :)
..
..
ملاحظة: سيتم تغيير الاسم قريبًا -إن شاء الله- إلى (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2018-01-23 10:04:55
199144
31 -
إبن ال_(أمازيغ)_جزائر
كالعادة كلما أريد التعليق على مثل هذه المقالات أجد أخي «اشرف،،،،،» قد سبقني بتعليقاته الجميلة والمفيدة والمقبولة شرعا وعقلا.
فأنا أوافقك أخي على تعليقك رقم عشرين، فما حدث لهذه العائلة ماهو إلا عمل من الجن والذين منهم الصالحون وغير الصالحين
ولا دخل لأرواح الموتى في حياتنا الدنيا لأن روح الميت مستحيل عودتها للدنيا بأي شكل من الأشكال، لأنها في عالم آخر يسمى عالم البرزخ. أما تلك الأشباح المزعومة فما هي إلا جن وشياطين تعرف جيدا أسرار وتاريخ عائلة بيريني لأن الجن تعيش وتعمر كثيرا تصل لألف أو آلاف السنين.
والله أعلم
2018-01-23 05:21:10
199126
30 -
اشرف،،،،،،،
الي الأستاذة سارة ..موضوع الجن هذا موضوع حقيقي جدا وهم موجودون بغض النظر عن ذكرهم في الكتب السماوية فوجدهم امر لاشك فيه اطلاقا ..وربما انك لم تصادفي مايجعل راس الانسان يشيب لساعته
2018-01-23 03:06:42
199106
29 -
كيمووو.
المقالات قليله جدا لماذا،؟

و كذلك مقالات الاستاذ اياد العطار اصبحت قليلة جدا
2018-01-23 01:38:36
199105
28 -
احمد خالد
قصة رائعة
بس ليش صايرة المقالات قليلة على الموقع كل اسبوع لحتى تنزلوا مقال.
2018-01-23 01:38:36
199104
27 -
منصور
أخي عدنان السلطي
القصة حدثت في عام 1980م قبل 38 سنة تقريباً
أي في القرن العشرين وليس القرن الثامن عشر
وفي تلك الفترة كان الهاتف منتشر بكثرة.
2018-01-23 01:34:01
199057
26 -
الشبح
بينما أنت تقرئ هذه السطور سأكون ورائك في الضلام أقرء أخر كلمة قد قرئتها
2018-01-23 01:34:01
199055
25 -
غيمة
مقال رائع شكرا لك ونريد ان نرى المزيد من إبداعاتك
2018-01-22 16:22:30
199025
24 -
غاده شايق
الرجل الأحدب و الأشباح الأخرى ظننتها تتجول في غرفتي أيضا ، وقائع مرعبة و أحداث مشوقة .. نعم أعتقد أنه حقيقي و ذلك ما يضفي عليها التشويق و الإثارة .
2018-01-22 16:16:46
198978
23 -
بيري الجميلة ❤
أحب هذا النوع الغامض والمخيف والمشوق من المقالات ، هذه أول مرة أقرأ فيها عن هذا المنزل رغم هوسي وإلمامي بمعظم قصص المنازل المسكونة الشهيرة

عائلة بيريني غريبة حقا فبعد كل هذه الأحداث مازالوا متشبثين بهذا المنزل !! ، من المفترض أن يكونوا غادروه منذ ظهور أول شبح ، ربما السبب أنه منزل ثمين وعتيق أو أنهم خشوا أن يهجروه فيزداد فيه الوضع سوءا
يبدو أن الجن به عاتٍ جدا ، وأنه مسكون منذ سكن أول عائلة به مما أدى إلى قتل العمة سيرينا وحرق العم جورجيو منذ طفولتهما أو أنهما قُتِلا سرا ، لأن معظم أسباب سكن الجن الشديد هي القتل أو ممارسة السحر والشعوذة من قبل أحد ساكني المنزل
2018-01-22 16:16:46
198975
22 -
عدنان السلطي
هل كان هناك هاتف أواخر القرن الثامن عشر الميلادي ؟!
2018-01-22 16:16:46
198970
21 -
ساره
احب جو الغموض والاثارة النفسية التي اقرأها في قصص للأشباح لكن لااصدقها احسها كلام فارغ والامر كله متعلق بالطاقة السلبية التي ينتج عنها اوهام مثل هذه كم سخيف انت ايها الانسان عندما تتخيل ان شخص فارق الدنيا قد يهتم لزيارتك بشكل اخر خخخخخخخ
2018-01-22 09:17:45
198956
20 -
اشرف،،،،،،،
قصص البيوت المسكونة واردة جدا وهي قصص حقيقية ولايتطرق الشك في حدوثها ....ولكن يبقي السؤال من هو الفاعل....فالذين يعتقدون أنها اشباح الموتي فهؤلاء قد جانبو الصواب ..لأن ارواح الموتي لاتسطيع التجوال في الحياة مرة أخري ...والفاعل الحقيقي هو الجن ..وحتي الذي يتشكل في صورة المتوفي هو أيضا الجن ولكنه في هذه الحالة هو القرين..أما عن وجود الجن فإنهم أكثر عددا من البشر بكثير..ويعيش أحدهم آلاف الأعوام وهم شعوب وقبائل كالبشر تماما فمنهم المسلمون والمسيحيون واليهود واللادينين...
عرض المزيد ..
move
1
close