الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

غلطة عمري دمرت حياتي

بقلم : ياسمينة ‎- مصر

غلطة عمري دمرت حياتي
صبحن يتكلمن بألفاظ بذيئة للغاية ودون قصد أشاركهن ألفاظهن

أنا فتاة في 13من عمري ، لدى صديقات من الطفولة كن محترمات لكن عندما بدأنا مراحلة الإعدادي تغيرن كثيراً ، أنا أعتبر المتفوقة فيهن ، هم لا تهمهن الدراسة ، أصبحن يتكلمن بألفاظ بذيئة للغاية ودون قصد أشاركهن ألفاظهن ، وأصبحن يتكلمن عن الشباب وأنا أكره ذلك لكن أنا أحبهن لأنهن صداقة 7سنوات وأنا لا أريد تدميرها .

أريد نصيحة فقط تغيرهن للأحسن ولا أريد فراقهن لأنهن صديقات عمري ، أريد من الموقع نشر موضوعي لأني فعلاً أريد مساعدة
 

تاريخ النشر : 2018-01-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

كرهت نفسي
إشراق - تونس
الحب
سماح - مصر
أخطأت
Princess - Earth
حائرة ماذا افعل ؟
اميرة احزاني - الجزائر
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (32)
2018-05-06 22:28:48
219504
user
32 -
ياسمينة ‎
هم يضحكون فى الشارع ودى با النسبة فى الريف تبقى جريمة وعيب
2018-03-22 01:38:14
210645
user
31 -
Lyon
رصعي مثلك أنني مع صديقي منذ 8 سنوات مع ذلك لم يجلب لي ألا السوء وهو يشتم ويقوم بحركات منحرفة مع ذلك مثلك لا أريد خسارته لذلك أشاركه بذلك وأفعل به أسوء مما يفعله بي أو يقوله لي
2018-03-18 17:34:06
209986
user
30 -
اية
دعكي منهم انا في مثل عمرك وفي هذا العام وفي يوليو سأصبح في 14 هن يحاولن ان ينضجن ويعاصرن جيلهم فالجميع عندما يصبح في المتوسطة سيشتم وتبدأ ميوله للجنس الاخر المهم الان ان احسست انهن تمادين فبتعدي عنهن
2018-02-14 14:39:24
204113
user
29 -
ندى
فى الحقيقة هن لم يتغيرن و انما أزلن الأقنعة وحسب لقد كانوا يضعون أقنعة الحب و المودة و الصداقة كذلك لقد كان لي صديقة منذ الصف لأول الابتدائي كانت ترتدي نفس الأقنعة لكن الفرق أنها أزالتهم مبكرا لأن الانسان يتمنى فعل الكثير من الأشياء و لكنه ينتظر الوقت المتاسب و المكان المناسب أيضا فأن مثلآ ذهبت فى زيارة لاحدى صديقاتك لن تجرأ على التلفظ بذلك الكلام مثل ما تفعل فى المدرسة لدي نصيحتين لك اما تنصحيهن بلالتزام بمحور الحديث بشكل أدبي أو تتركيهن قبل أن يأذوكي و تكوني مثلهم
2018-01-26 17:58:16
199838
user
28 -
الذئب الابيض
ولماذا تدمرت حياتك ياأما بعدي عنن ياأما خليكي مثلن
مافي داعي تدمر حياتك الجميله ياصغنونه
2018-01-25 08:48:12
199512
user
27 -
بيري الجميلة ❤
اتفق تماما مع كل ماذكرته الأخت الراقية لينا

كاتبة المشكلة ذكرت أن زميلاتها يتلفظن بألفاظ بذيئة للغاية ، لذا من الأفضل نصحها بالابتعاد عنهن خاصة أنها فتاة وصغيرة السن ، إذا كانت هذه ابنتك أو أختك الصغيرة لن تقبل لها أن ترافق هذا النوع من الفتيات وتترك المهذبات ، لن يرضى بذلك شخص إلا إن كان من نفس النوع ، الأمر ليس إدعاء للمثالية والكمال بل إن الناس أجناس وأصناف منهم من يرى الأمر عادي ومنهم من يعرف بمدى خطورته ولا يرغب في ان اتكون ابنته او اخته هكذا لأنه باختصار يخاف عليها وعلى ضياعها ، وفرق بين الرفيق الصالح ورفيق السوء والصاحب ساحب ، وعن الألفاظ فأمرها ليس بهين لأن من شب على شيئ شاب عليه 《 وهل يكب الناس على وجوههم في جهنم إلا حصائد ألسنتهم 》
2018-01-24 16:16:13
199420
user
26 -
ياسمينة صاحبة المقال
للتعليق 22يعنى الشىء ده طبيعى فى السن ده بس هم مش بيتكلموا مع شباب ابد
2018-01-24 16:16:13
199412
user
25 -
لينا
عزيزي انسان ميت...
قل لي لو سمحت ..لو سمعت (فتاة) في الشارع تتلفظ بالفاظ بذيئة مخدشة للحياء وهي فخورة بما تقوله ..قل لي ما هو اول انطباع تأخذه عنها وعن تربيتها ...!
هل ستحترمها وتدافع عنها!؟ لا
متأكدة انك لن تصفها بالمحترمة وستلقي اللوم على تربيتها وعلى اخلاقها السيئة..
بالنسبة لي ولمجتمعي الذي اعيش به ..فنحن نكره هذه الافعال كثيرا ونحتقرها ..ونعتبر الفتاة التي تفعل هذه الامور فتاة عديمة الاخلاق ...نحن هكذا بطبعنا ننبذ هذي التصرفات ..
واما بالنسبة للحديث عن الشباب ...فحديث عن حديث يفرق كثيرا اليس كذلك صديقي !؟
ذلك كان كافيا لوصفهن بالفاسدات ....
وقد قرأت تعليقك رقم 12 ..قلت فيه ان جميعنا نتغير ..ولكن منا من يتغير لللاحسن والافضل ومنا من يتغير للاسوأ ..كل حسب محيطه وتربيته وصديقات الكاتبة واضح انهن تغيرن للأسوأ
اتمنى ان تتقبل وجهة نظري بصدر رحب
ولا تلقب نفسك "بالميت" فانت هنا حي بالنسبة لنا اكثر من نصف سكان الارض ..بوجودك بيننا وتفاعلك معنا :)
تقبل فائق احترامي وتقديري
سلام
2018-01-24 13:47:42
199397
user
24 -
المسكين
الافضل ان تتركيهم لكي ترتاحي وتحصلي على راحة البال لاني لا اعتقد انهم سيسمعون النصيحة
2018-01-24 08:12:25
199339
user
23 -
جميلة
انصحي صديقاتك وقولي لهم ان الغيبة ونميمة حرام
2018-01-23 21:23:41
199292
user
22 -
إنسان ميت
الذين يقولون ان صديقاتها "فاسدات" بماذا هن فاسدات بالضبط؟ هل سرقن؟ هل قتلن ؟ هل يتعاطين المخدرات؟ لنكن واقعيين نحن جميعنا خصوصاً في المرحلة الإعدادية و الثانوية نبدأ بتلفظ الشتائم و ان كان على محادثاتهن حول الشباب فهذا برأيي عادي طالما انهن ليسو في علاقة معهم فأيضاً نحن الشباب نتحدث حول البنات لما نكون في مرحلة الاعدادية
كفانا إدعاء للمثالية و المجاملات
2018-01-23 21:23:41
199291
user
21 -
ياسمينة صاحبة المقال
شكرًا اليكم يا احبابى بجد بموت فيكم انا هحاول انصحهن بشتى الطرق انا غيرت شوى من عادتهن السيء
2018-01-23 21:23:41
199290
user
20 -
ياسمينة صاحبة المقال
ارجوكم ياجماعه انا بس عيزة نصائح للتغيرهن بس مو بدى اتركهم لانه دائماً يقفوا معى ويحلو مشكلات الخاصة وبيحبونى كتير ارجوكم انتو تصعبوه على أنا بجد بحبهن
2018-01-23 21:09:44
199263
user
19 -
ذا فويز كيدز
الاصدقاء ليس كل شيء في الدنيا ممكن اي صديق ملاك
يتحول لوحش مقابل مصالحه
هذا الكلام نتيجة خبرة طويلة جدا مع اعز الاصدقاء
وانت مازلتي جدا صغيرة على ان تتعلقي بالاصدقاء
2018-01-23 15:42:17
199232
user
18 -
ميليسا جيفرسون
قل من تصادق اقول لك من انت
ابتعدي عنهن
2018-01-23 15:28:06
199196
user
17 -
عارف
غلطة دمرت حياتك وأنت في ١٣ هههههه
عن أي حياة تتحدثين
حياتك ستبدأ قريبا بعد أن تتجاوزي مرحلة الطفولة هذه
بالتوفيق طفلتي الغالية ..
2018-01-23 12:09:24
199191
user
16 -
أّحٌمَدِ أّحٌمَدِ
مَأّ تّقِربِيِّهِمَ لَأّنِوِ رأّحٌ يِّګوِنِوِ مَصٌدِر تّعٌأَّّسهِ لَأّألَګ خَلَيِّګيِّ فِّيِّ تّفِّوِقِقِ هِوِ طّريِّقِګ
2018-01-23 10:04:55
199139
user
15 -
papillon noir
Votre histoire avec vos amis comme mon histoire
2018-01-23 03:08:06
199122
user
14 -
إنسان ميت
لي تعليق آخر أيضاً لكنه مطول و لكنني مشغول الآن عندما اعود سأكتبه
2018-01-23 03:08:06
199121
user
13 -
بيري الجميلة ❤
نصيحتي لك أن تبتعدي عنهن فورًا ، لأنهن لن يعدن كما كنّ في السابق ، فإما أن تقطعي صلتك بهنّ وإما تصبحين مثلهن ، لذا اختاري قرارك من الآن ..





عندما كنت في نفس مرحلتك عانيت من نفس المشكلة تماما ، فعندما كنت في المرحلة الإبتدائية كانت صديقاتي بريئات وكنت أحبهن بشدة ، لكن بعدما انتقلنا للمرحلة الإعدادية وانتقلت بعض منهن معي لاحظت تغيرهن كثيرا ، أصبحن أكثر جرأة وحديثهن يتمحور حول الأمور الجريئة التي تكبرهن سنا ومن ضمنها الحديث على الشبّان ، فحكيت لوالدتي جزءا من مغامراتهن مع الشبان لاعتقادي أن لا علاقة لي بالأمر وأنه لن يؤثر عليّ ، لكن والدتي كانت حريصة جدا فمنعتني وحذرتني منهن وتوعدتني أنها ستعاقبني إن علمت بحديثي معهن وسوف تسأل عني في المدرسة ، ففعلت ماطلبته مني وانسحبت تدريجيا من تلك العلاقة واستبدلتهن بصديقات أخريات ، فأصبحت مرتاحة كثيرا من بعد ذلك ، لأنني كنت فعلا متضايقة كثيرا من تغييرهن ، فبعد أن كن فتيات مرحات أصبحن يتسرسرن طيلة الوقت وينطوين على أنفسهن وباتت حالهن غريبة ، وتطور حالهن فيما بعد فأصبحن يفتعلن المشاكل وتصل أخطاؤهن إلى الإدارة فيستدعين ولاة أمورهن ، ثم أصبحت سمعتهن سيئة جدا ، أحيانا أنظر إليهن بحزن وحسرة وأقول لسن هن اللاتي أعرفهن
والدتي ظلت تذكرني الى عهد قريب أن لو كنت لم أسمع نصيحتها لاندرجت إلى طريق سيئة
2018-01-23 03:08:06
199120
user
12 -
إنسان ميت
كلنا هكذا من الطبيعي جداً ان نتغير و نشوف الحياة
خذيها قاعدة : لا يوجد أحد فينا مثالي
2018-01-23 01:38:36
199096
user
11 -
ام ريم
لاتسايرهن في الفاظهن او افعالهن وحاولي نصيحتهن
2018-01-23 01:38:36
199092
user
10 -
ناديه
ابعدى عنهم مثل هولاء لاينبغى لكى معرفتهم هم مثل المرض المعدى ينتقل بسرعه ويصيب اعرضى عنهم وكانهم نكره حيوانات فى شكل اناس ليس لديهم غير التلصص على اسياديهم والرغى والثرثره لانهم دون المستوى ولديهم نقص شديد مهم تركتيهم او احسنتى الكلام معهم لا يزالون يحقدون فلابد من ردعهم وصفعهم حتى يفقو من الغيبوبه التى يعيشون فيها كما قال المثل جنت على نفسها مراكش نحن لا نكل ولا نمل والبادى اظلم
2018-01-23 01:38:36
199083
user
9 -
mak
الماضي ذهب وانطوت صفحاته..
ان كنت مهتمة بمستقبلك فاتركي الصحبة الفاسدة..
لان كل من يتفوّه بهذه الالفاظ ضعيف بداخله، وستتطور لاحقا من الفاظ الى افعال وبعدها الى كارثة!
2018-01-23 01:34:01
199065
user
8 -
آمور سيرياك
تدمرت حياتكي¿ لا بأس ابنيها من جديد
2018-01-23 01:34:01
199062
user
7 -
هديل
اسفة هذا التعليق لمقالة
أحبه
2018-01-23 01:34:01
199059
user
6 -
هديل
اعرف الوجع النفسي الذي تمرين به احندي ربك انكي عرفتيه على حقيقته قبل ان يورطك بشيئ اخر المهم انكي ابتعدتي عنه فلا تضعفي وتعودي اليه حاولي ان تشغلي نفسك بأي شيئ عندما تذكريه اذكري خيانته حتى قلبك ينسهاوالايام كفيلة بالنسيان هذه اول تجربة صعبة في حياتك تعلمي منها واياكي والغلط مرة آخرة صغيرتي لما لا تلجئي الى امك بكل صغيرة وكبيرة في حياتك تأكدي انها ستنصحك حتى لا تقعي بأي خطأ ولا يستطيع اي انسان ان يتلاعب بمشاعرك مرة اخرى لا تحاولي ان تكلميه ابدا لا تخافي ستعيشين من دونه مثلما عشتي من اليوم الذي تركتيه والحزن مثل الورم يبدأ كبير وكل يوم يصغر حتى يتلاشى ارجو ان اكون نفعتكي بكلامي.
2018-01-23 01:34:01
199058
user
5 -
L.A
لدي نفس مشكلتك تقريبا وإستعدي فأغلب من سينصحك سيطلب منكي تركهن و الذهاب بسبيلك
بالنسبة لي لا تقلديهن وستكونين بخير
2018-01-22 16:38:09
199051
user
4 -
لينا
اقطعي عهدا على نفسك الا تتفوهي بهذه الكلمات مجددا
واتركي صديقاتك "الفاسدات" ليس صعبا جدا لقد تركت اقرب صديقات طفولتي بسبب تصرفاتهن الحمقاء لذلك ليس صعبا ان تفعلي مثلي ...ثانيا عزيزتي لا ترافقي ابدا الا اصدقاء من نفس مستواك العلمي
امي دائما كانت تبعدني عن الفتيات الكسولات لاني كنت دائما من الاوائل وتقول لي (الكسل بيعدي)
ختاما لا يمكنك ان تصلحي صديقاتك كلهن فقط ابتعدي عنهن قبل ان تشبهينهن اكثر وستجدين صديقة افضل منهن
تحياتي
2018-01-22 16:38:09
199043
user
3 -
ملكة الاحساس
انصحيهم مايتحدثو عن الشباب وايضا لايقولو الفاظ سيئة لانها حرام
2018-01-22 16:38:09
199041
user
2 -
عجوز صغيرة
نصيحتي اياك من صديقات السوء حتى لو بقت صداقتكن قائمة اذا فعلن شيء غلط لاتفعليه معهن وانتهى الموضوع او حاولي نصحهن
2018-01-22 16:35:43
199033
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
حاولي ان تكوني قدوة لهن بنصحهن وارشادهن لطريق الصواب وتحسين سلوكهن والفاضهن وابدأي بنفسكي وانصحيهم بينكي وبينهم وبهدوء وذكريهم بأنهن بنات ولا يجب ان يتشبهن بالذكور واعطهم كتبا تفيدهم في تغي سلوكهن كهدايا ان لم تجدي طريقة للحديث معهن وهدايتهن للطريق المستقيم وان لم تستطيعي وبقين على حالهن ادعي لهن بالهداية وابتعدي عنهن حتى لا تصبحي مثلهن فمن يصلح حاله من النصيحة سيتغير ومن ابتليي بامور كهذه فلن يهديه الا الله
move
1