الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

ماذا يوجد بعد النحس ؟

بقلم : عمر - المغرب
للتواصل : [email protected]

ماذا يوجد بعد النحس ؟
تحولت من مفخرة و قدوة إلى شخص يمكن أن تستعر منه إن كان يقرب لك شيئاً ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. تعودت أن أكون شخص ذو كبرياء , لا يرغب في البوح بمشاكله لأقرب الأشخاص و أحاول دوماً رسم الابتسامة على وجهي حتى و إن كنت على حافة الموت , لا أحب أن أكون مثيراً للشفقة بالنسبة للآخرين لأنني كما قلت أنا شخص ذو كبرياء و عزة نفس ، لكن عند تضخم الأمور و الشعور بالغرق فإنك تضرب الكبرياء عرض الحائط بحثاً عن طوقٍ للنجاة للخروج من مشاكل غير ملموسة , و ما كان علي إلا أن أستهدف هذا الموقع الشيق لمناقشة ما يحدث معي ..


أنا شاب أبلغ من العمر 23 سنة , طالب في كلية الطب , شخص انطوائي و غامض لا يبوح بأسراره لأحد , أحب أن يكون لدي صديق واحد مخلص بدل من أن يكون لدي 100 صديق , لا أؤمن تماماً بالنحس بل أؤمن أن العمل و المثابرة يجلبان الحظ ، لكن ما حصل معي آخر 3 سنوات جعلني أغير مفاهيمي , جعلني أؤمن بأن كلمة النحس موجودة فعلاً ، كنت طالباً يشهد له بالكفاءة و الجميع كان يشهد بذلك , إلا أنني في آخر 3 سنوات تحولت إلى طالب من أسوأ الطلاب لأسباب أجهلها ..

أحفظ و أثابر كما السابق لكن عند صبيحة الامتحانات أجد نفسي قد نسيت كل ما ذاكرته لأسباب مجهولة لتكون النتيجة الرسوب , علماً أن هذه المشكلة لازالت تطاردني لأتحول من مفخرة و قدوة إلى شخص يمكن أن تستعر منه إن كان يقرب لك شيئاً ..


طيلة هذه الثلاث سنوات الأخيرة مرت العائلة بمشاكل كبيرة متتالية لدرجة الوصول إلى الطلاق و الفراق بين أبي و أمي ، و هو ما لم يتحقق بعد جهد كبير و بعد تدخل أطراف آخرين .. و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وصل الأمر لمشاكل كبيرة بيني و بين أخواتي ثم خصام متبادل لما يزيد عن 6 أشهر , علماً أنه شيء متكرر .

دخلت في عدة علاقات عاطفية و كانت تفشل منذ بدايتها لأسباب متعددة ليحدث بعدها ما لم يتوقعه أحد و هو الموت , نعم تلك الفاجعة التي أصابتنا بوفاة والدي قبل شهر بعد صراع طويل مع مرض مجهول الهوية و الاسم بل ليس له دواء , مرض نهش من لحمه ليوقف عمل كليتيه و كبده ثم يفارق الحياة , لسبب تافه جداً و هو تناوله أحد أنواع الأعشاب المشهورة في المغرب و التي يتناولها الجميع ، لتكون هذه النبتة الملعونة سبباً في زيادة المعاناة و في زيادة حلقات مسلسل - الصراع مع النحس - و الذي أعاني منه


النحس الذي حولني من شخص ناجح دراسياً و حياتياً ثم شخص سعيد إلى شخص فاشل من جميع النواحي , فما يحصل معي ليس له أسباب ملموسة تذكر , لأن حل المشاكل يكون بوضع اليد على الجرح و اكتشاف الأسرار الخفية وراء هذه المشاكل لتفادي ما يمكن تفاديه ، لكن عندما تكون سلسلة مشاكلك ناتجة عن أشياء غير ملموسة , فإنك ترضخ و تستسلم للأمر الواقع و ترضى بما قسمه الله لك , و أتمنى أن يأتي يوم لينتهي فيه سوء الطالع هذا , كما أنني لا أتمنى ما يحصل معي لأشد أعدائي لأن الله وحده يعلم بمعاناتي ..


تحياتي للجميع و آسف على الإطالة

تاريخ النشر : 2018-01-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر