الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أكره أمي

بقلم : سيرين لينا - الجزائر 

صرت أكره محادثتها و أكره مجالستها ..

الأم سبب لسعادة الفرد ونجاحه ، الأم هي الأمانة التي أمرنا الله تعالى بحفظها و طاعتها ، الأم هي .....و هي.....هكذا درسنا و هذا ما تربينا عليه .
و لكن أنا أمي سبب فشلي و تعاستي ، صرت أتمنى الموت كل لحظة و كل ساعة بسببها .

أنا فتاة عمري 17 سنة مقبلة على اجتياز امتحان البكالوريا ، مجتهدة في دراستي و ليس هناك أي عائق أمامي إلا عائق واحد وهو أمي .. هي سبب كل العوائق التي أواجهها اليوم ، كنت أحب الدراسة ، أدرس بكل إصرار ولكنني صرت أكرهها و أكره الذهاب إلى المدرسة ، حرمتني كل شيء حتى أبسط الأشياء .

أمي العائق الوحيد الذي لم أجد له حل رغم كل محاولاتي فأنا أعتبرها سبب كل العوائق ..

في سنة 2016 قامت بتحريض ابي علي رغم أنه يحبني و يفضلني على سائر إخوتي ، فقام بغلق حسابي على الفيسبوك رغم أني لم أفعل شيئاً خاطئ ، و صار يعاملني معاملة لم أجد لها أي تفسير لأني لم أفعل شيئاً خطأ ، تمنيت أن تنشق الأرض و تبلعني في تلك اللحظة ، صرت أكره محادثتها و أكره مجالستها .. قمت باللجوء الى هذا الموقع بعد أن أغلق حسابي على الفيسبوك ، صار لدي الآن 3 سنوات و أنا أتابعه و ها أنا الآن أجده الرفيق الوحيد الذي يمكنني التحدث فيه عن كل مشاكلي ، لذا لا أريد أن أطيل عليكم بالحديث لأنه ما فعلته أمي بي ليس بالقليل و ليس بالجيد ، و لكن أريد منكم أن تجدوا لي حل لأنني أعتبرها العائق الوحيد أمام نجاحي و سعادتي وكذلك حنان أبي ، أنا لا أطيقها أكرهها أرجوكم ساعدوني لأنه لم يبقَ للبكالوريا سوى 3 ، 4 أشهر .
 

تاريخ النشر : 2018-02-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

خوف غير منطقي !
هيرلين - السعودية
عائلتي تحتقرني
مجهول - أرض الاحلام
أخي المزعج
جبران - سوريا
المفاجأة
نور - سوريا
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (121)
2021-03-01 17:42:13
407662
user
108 -
حليمة
انا مش عارفة احكي ايه ولا ايه انا تعبت كثير والله وحدو عالم بكسرت قلبي امي كسرتني من جوة كسرت فيا حجات كثير حلوة انا هلا عمري 19سنة ولما اتذكر معاملتها ليا لما كنت صغيرة لما اغلط واكون عفوية ببراءة اطفال تصعب عليا نفسي كثير
انا الي امي بتفرق بيني وبين اخواتي الشباب قال شو هم السند والعز وانا الي قالت لي انتي مش فالحة فولى حاجة اصلك مثل عماتك وانت وانت شو احكي لاحكي
انا الي مبحسش باي حاجة تجاه امي
انا الي لما الناس يحكو على الام ويدعولها ويتاثر انا مبفكرش زيهم لاني فعلا اتكسرت من جوة وعندي نفور منها
انا الي عمرها محسستني بحنيتها ولا بحبها ولا باهتمامها بيا كانت نفسي تحبني وتحن عليا كان نفسي لما احكيلها على مشاكلي متقوليش خلصي وجيبي من الاخر
انا شو ذنبي والله ما بستاهل معاملة مثل دي
كان نفسي احس انو انا محبوبة وانو في عيلة تحن عليا ومحسش انو انا لحالي كان نفسي يعاملوني كويس ويحترموني ويقدروني
الي راح مش حيرجع والي تكسر مش حيرجع ثاني زي الاول انا لا عايزة اغيرها ولا عايزة منها حاجة صار عندي برود رهيب ناحيتها لا اعاتبها ولا اطلب منها حاجة بالاحرى اعتزلت ما يؤذيني
انا عايزة من الله انو يجبر بخاطري وانو يشفي كسرة البي وانو يرزقني زوج صالح يكون قرة عين لي عشان اخرج من البيت ده وابني حياتي بعيد عنهم سلام
2 - رد من : يارب ياعالم بحالي
انا داخله علي سن الاثنين والاربعين ولازلت اعاني من امي من وقت ماكنت طفلة كان نفسي اتجوز علشان امشي من بيتها واكون حياة جديدة بعيدة عنها وكتير تيجي عندى البيت وتبقي قاعده في بيتي وتدعي عليا وتشتمني بل وتقول كل شيء سيء عني لابني تربيتها جعلتني دايما عصبية اول امس دعت عليا وشتمتني في اليوم الثاني جاءني دوار شديد وتعبت والم في ظهرى احسها عدو مسلط عليا ربما يكفيني شرها ويكفيكي شر امك
2021-08-01 02:06:45
1 - رد من : linda
بس افكر لو كنت مكانك و بعمرك مارح اضل في البيت؟ الحمد الله مستواي الدراسي ممتاز وبقدر اروح بيه لكل جامعة في العالم اتوقع، و المنح الدراسية باقالي بس اطلبها... انصحك، كملي دراستك وحصلي شغل و حاولي تبني نفسك شوي شوي، يمكن تقدري تشتري بيت وحتى سيارة لنفسك، اما الزوج الصالح اللي تقولين عنو مارح تلاقيه واوعدك لانو رجالنا بيتزوجوا عشان يتخدموا من زوجتهم من طبخ غسيل، فاذا بدك هالأشياء تزوجي .... انا كمان اواجه مشكلات هيك وضغوط نفسية بي اصبر لاني في المستقبل اصلا مارح اضل هون في هالبيت، أكمل الباكالوريا انشاء الله واسافر لامريكا، او فرنسا.. عندي خطط ومجمعة مبالغ مالية ضخمة من خلال العمل من الانترنت وشوي من اللي يعطولي اهلي؛ فمن هون ل4 سنين اكون عايشة لحالي، وفاحسن حال انشاء الله
2021-03-08 05:15:06
2021-02-28 22:14:09
407511
user
107 -
وافوض امري الى الله
من اسوء انواع الامهات الام ذات الشخصية النرجسية لانها بتأذي بنتها طول حياتها وحتى بعد مماتها الدين شي والمرض النفسي شي اخر ومعروف انه الشخصية النرجسية صعب تتعالج في هذه الحالة المفروض البنت هي اللي طول عمرها تتعالج وتعاني من عقد نفسية لانه حفظونا بس انه الجنة تحت اقدام الامهات كل شي يتعارض مع العرف العربية والدين الاسلامي فقط لانها ام طيب البنت مالها حق في العيش بحياة كريمة وينتقدو الغرب لمن ياخدو الطفل من احد والديه لو اتعنف والله الكفار فيهم انسانية اكتر من عادات ومفاهيم جابت لنا المرض من الامهات الغير صالحين ان يكونو امهات رجاء لو عندك عقد نفسية لا تخلفي وتجيبي ضحايا العالم مليئ بالمرضى النفسيين للاسف ومافي علاج لهم لرفضهم انهم يكونو افضل
1 - رد من : عمر
عنا امهات ما يصلحني لتربية صيصان جاج
2021-06-05 22:08:00
2021-02-04 07:59:11
402655
user
106 -
مممممممممجججججججههههههههووووولللللل
الام ؟
2020-12-20 05:40:09
393043
user
105 -
amine
و انا ايطان كارهت امي لا اريد ان اراها فقط
1 - رد من : aleeeeen
مثلك
2021-02-04 08:00:20
2020-12-09 04:38:18
390317
user
104 -
ه
توكلي على الله وان شاء الله يرجع كل شي تمام واتمنا لك التوفيق في الدنيا واخر 💗
2020-12-07 05:09:31
389820
user
103 -
اتمنى امي تموت
أسأل الله أن يأخذ بحقي من أمي عاجلا غير آجل في الدنيا قبل الآخرة وأفوض أمري الى الله
وأسأل الله أن يشغلها في نفسها وصحتها عني وعن رزقي
2020-11-10 21:48:23
383949
user
102 -
نَدم
وربي اني نفس اغلب اللي هنا
امي انسانه انانيه بمعنى الكلمة م تحب الخير لاحد حتى لنفسها تستحقر نفسها وبناتها م تبيلنا الخير تحاول تحبط فينا اذا شافتنا مبسوطين او انجزنا انجاز احنا عشره بنات وهي تفضل وحده وفاتحه ابواب الجحيم لل ٩ الباقيات حسبي الله ونعم الوكيل ع كثر م احكي نقطه ببحر اللي تسويه فينا وصلت لمرحله تقولنا انا ندمانه اني جبتكم لو يرجع بي الزمن والله لا اخذ حبوب غير الدعاء والكذب والايقاع بين الخوات حسبي الله ونعم الوكيل
2020-10-19 10:38:02
379227
user
101 -
بسنت
انا عارفه امك ثم امك ثم امك بس لما تكون ي جماعه الام قاسيه ايييه اللي يحصل ساعتها قاسيه وعصبيه ع بنتها ومفيش حد يقولي اللي عصبي دايما قلبه طيب لا دي حجه احنا اللي طلعنها العصبيه دي بتخسرك ناس كتير امي تضرب تجرح تهزقني قدام ناس لكن اخواتي الولاد لا متعملش كده عشان هو راجل ذنبي اني بنت صح انا لو هحكي مواقف كتير محدش هيقولي انتي تافهه اكتر موقف يخلي اى حد يتعاطف معايا لما امي توافق اني اتجوز واحد عنده 50سنه لبنت عندها 24يرضي مين ده كل ده عشان الفلوس يلعن الفلوس اللي تخلي الام توافق ع حاجه زي كده ومواقف كتير اعمل اي انا قولتلها ف وشها انا بكرههك كانت ساعه غضب اعمل اي انا مش عايزه اكره امي بس انا بكره قساوه امي وعصبيتها عليا ع طول انا مش بعرف اقعد ف البيت انا عايزه اشتغل عشان متعاملش معاها انتوا متخليين المفروض البنت بتحكي كل حاجه لامها
1 - رد من : نورسين
لا تزعلي كلنا عنا ظروف قاسيه يعني انا امي بدها تخلي يكون 2021 اسوء سنوات حياتي هو صحيح بس انتي حاولي ضيفها لصفك احكي معا واتفاهمي معها انتي عمري 24 زي ما كاتبه يعني واعيه فينك تاخدي قراراتك بنفسك ولازم تفرضي رايئك بالحسنى
ولا تفتكري انو امي الوحيده هيك لا انا امي نكره بعضنا وبدها من انزل وتنهان كرامتي منشانها بس انا ما سمحتلها انتي بس وكلي امرك لله
2021-01-04 02:24:03
2020-08-02 09:50:51
366382
user
100 -
وحيدة
احسني مبسوطه شوي لان مو بس انا اللي اعيش هالشعور ،اساسا انا اكره التقرب من اي احد خصوصا م احب الدلع منها لان هي فالاربعين وتبي تبان صغيره وتصرفاتها كانها بيبي صغير وجاني نفور والله العظيم قد م اقدر ابر فيها ماقدرت
1 - رد من : مينيتيا
ايي حتى انا اننبسطت انو مو بس انا
2021-03-09 09:06:21
2020-07-21 19:21:15
364474
user
99 -
الحزين
احب اولادي كثيرا واحرص على عدم التفرقة بينهم
2020-07-21 19:20:39
364473
user
98 -
الحزين
امي سبب تعاستي وبسببها انا كئيبة وفاشلة ووحيدة جدا لم تكن حنونة يوما كانت قاسية جدا وتفضل اختي الكبرى في كل شيء اكرهها واكره اختي كثيرا ولن احزن ان ماتتا فقد قتلتا روحي وكل شيء جميل كان عندي
2020-07-16 13:14:51
363370
user
97 -
ندى
أنا الان أم لطفلين . حنونة عليهما و شديدة في نفس الوقت لاني مطلقة .
جربت الزواج من رجل ظالم بخيل يضرب يشتم يكسر .. رغم ذلك كنت أحنو على اولادي دوما . عشت البرد و الجوع و المرض و رغم ذلك أحنو على اولادي .رغم ان ابوهم حاول قتلي ، رغم كل ذلك حنونة عليهم . اكتشفت انهلا يوجد عذر لقسوة و ظلم الام ،لا تقل لي حياتها كانت تعيسة ،كان لديها مشاكل مع ابيكاو كانت حزينة ففجرت غضبعا عليك ، لا يوجد عذر لامراة مسلمة رزقها الله ذرية ،فلم تحافظ على الامانة .لا تستغرب يا من تقرأ هذه التعليقات ،اذا كان للام عذر لان تكون نذلة وقحة كذابة ظالمة حقودة فلتعذروا ايضا الحكام الجائرين و الازواج الظالمين و الناس التي تمشي بالنميمة و الكذب و و . انا لم ار امي منذ ٥ سنوات بحكم اني اعيش في بلد اخر ، لا اشعر بشوق اليها ابدا و اعلم انها تبادلني نفس الشعور . الام مهما كانت قاسية فستحب حتما ان تعيش ابنتها حياة افضل من حياتها هي ،اما ان تحقد و تحسد و تنشر البغضاء و الكره في البيت ،هذه أم ظالمة ،حبها ليس واجبا . لو أن أمي أحبتني و كانت حنونة معي لم أحزن ولم اكترث لهموم الدنيا ، فعلا من ليس لديه أم تحنو عليه و تدعو له بالتوفيق فقد فاتته لذة الحياة . من يقول انه ربما الابنة فعلت امرا سيئا تستحق عليه ما يصيبها ،انا شخصيا اذكر اني كنت ادرس بعيدا ،فعدت بعد اسبوعين الى البيت لابقى يومين فثط ،بمجرد دخولي ،و كانت امي وقتها تتشاجر مع ابي ، ما أن رأتني حتى رفعت يدها لتدعو علي بعدم التوفيق في دراستي و حياتي ،انتهت من ابدعاء و اذن المؤذن ، و هكذا كان ،فشلت في الدراسة رغم جهودي ،عانيت في حياتي رغم اني انسانة مسالمة جدا . ماكان دافع الام لان تدعو على ابنتها بالهلاك ؟ لاشيء ، نقص عقل ،حقد و مرض . فلا تلوموا من تكره امها . انا لا اكره امي لكني لا احبها ولا اشتاق اليها . عندما تحرم الام الطفل لقمة بدافع انها تفضل بنتها البكر و تعطيها تلك اللقمة ،فتلك اذن أم جاحدة و تستحق كره ابنتها لها .الامهات لسن ملائكة . تلك الام التي ضحت بحياتها من اجل اطفالها و ضحت بسعادتها و راحتها ، تلك هي الام التي اقبل قدمها و ارجو رضاها .
ادعو الله ان يرضى على اولادي و يرزقهم سعادة الدارين و يوفقهم في دينهم و دنياهم . امين
1 - رد من : منال
عندك الحق اختي
2021-05-18 01:18:54
2020-06-08 18:56:42
356467
user
96 -
Shahd
الناس أصبحوا سيئين أم ماذا
1 - رد من : ً
واضح سيء انا امي تكرهني وتدعي علي بعدم التوفيق في الدنيا والاخره وتقول يارب يجونك اطفال عاقين مثلك مع اني الي اسويه اني اعصب ع اخواني الي اصغر مني انظف ويخربون وتجي تخاصمني لاني عصبت عليهم وتعتبرني عاقه ع ان ذا ما يعتبر عقوق بس من بعد ضربها لي عقتها صدق بس للحين احبها صح اني اراددها بس احبها هي الي تخلني اعصب وش اسوي كيف اتحكم بعصبيتي ما ادري
2021-02-23 09:40:24
2020-06-03 04:16:06
355489
user
95 -
على وشك الانتحار
انا سعيدة باني لست الوحيدة الي حاسة بهالشي
فعليا امي كابوس
من انا وصغيرة دايما كانت عائق في حياتي وسبب كل فشل حصل لي
بسببها درست تخصص اكرهه وخسرت منحة جامعية كانت في افضل الجامعات وبسببها اشتغلت في شركة اكرها ولما لقيت فرصة للسفر وعمل افضل بمرتب افضل وقفت في طريقي وخلت كل اخواني يوقفو في طريقي ويمنعوني بس عشان افضل معاها وتفضل تملا حياتي كئابة وبؤس
بسببها عندي مشاكل نفسية لا حصر لها ومش عارفة احب اي شخص يدخل حياتي
وكل ما الاقي انسان يحبني بدفعه للابتعاد او بتسبب في مشاكل معاه وبفركش القصة
عمري قارب على ال٢٩ ونفسي اتزوج واكون عيلتي الخاصة بس فعليا سلبية امي دايما في عقلي
دايما شايفه اختي الاكبر هي الاحسن وبتحبها وتقدرها لو رفعت معلقة في المطبخ بتقولي شوفي اختك احسن منك وهي الي نافعاني وهي الي حياتها مليانه توفيق وانتي مصيرك تموتي وحيدة وتعيشي وحيدة وانتي حياتك انتهت ومافي منك رجا وانتي حسودة وحقودة وربنا حينتقم منك
كل يوم بسمع نفس الكلام وكل يوم بحس نفسي بكرها اكتر من الي قبلو
حاولت اشوف دكتور نفسي بس للاسف مع اغلاق العيادات لانتشار الكورونا ما قدرت ابدا علاج وحاسة انو نفسي انتحر واتخلص من كل الي صاير
2020-04-29 11:28:42
348939
user
94 -
اليسا عبده
فعلا"أتأسف على هذا الجيل اكثر المراهقين يكرهون أمهم لا حول ولا قوة ألا بالله. أتقو الله الجنة تحت أقدام الأمهات. اتلهثون على الدنيا وما فيها ...ما عند الله خير وأبقى.
1 - رد من : مجهول
لما تكون أنك مضرة كرهها ليس له علاقة بالمراهقة
2021-08-02 08:08:41
2020-04-29 11:27:13
348938
user
93 -
سوزانا
انا احب امي ولاكن تغيرت لانني فتات محبوببة بين الناس في بلديتنا وكلهم يعرفنيي ولاكن مهمتكون تكون امك لاتصتطيعين معاملتها بقسوة لاان الله يوصي علا طاعة الوالدين ولان امنيات غريبا وكل اخوتي الا اخي وهاج محمد لمصطفي الذي يحبني من قلبه ولانه هو ليس هنا هوفي العسكر يعاملونهاكذا
2020-04-27 21:59:54
348764
user
92 -
موفق
هل انت متاكدة انك ابننتها من ما سمعته استنتج انها ليست امكي بل انها امككي بالتبني هذه وجهة نظري وحسب تبقى مجرد وجهة نظر
2020-04-13 17:17:19
346088
user
91 -
سفيرة المستقبل
قربي من ربك وادعي يزيحها من طريقك واجتهدي لاجل تكوني امرأة قويه في عملها وحياتها ونفسها وساعتها مش هتقدر تتكلم معاكي غير بالحسنه تحلي بالصبر وتذكري دائما أن الله لايفارقنا وانما هو في قلوبنا
أو اعملي مثلي واجتهدي عشان تسافر للعمل بالخارج وترتاحي من وجعها ويمكن ربنا يرزقك بناس ينسوكي هذا الوجع
2020-04-13 17:03:43
346083
user
90 -
سيكون موت امي اسعد لحظه
اليوم الي امي هتموت فيه ده هيبقي اسعد يوم في حياتي
هيبقي عيد الاستقلال ليا
2020-04-13 17:00:23
346082
user
89 -
سفيرة ألمانيا إن شاء الله
والله انا مش عارفه اقولك اي لان تقريبا كل اللي شاف مشكلتك بيعاني من منها.
الحقيقه انا بعتبركم أهلي وأصحابي وحبايبي لإني معنديش الناس دي.
انا عندي أم متستحق انه يتقال عليها كده حتي لو بالغلط لانها وحده جاحده وقاسية متعرفش يعني اي عدل مساواة حنيه أمان.
ورتني اسود ايام حياتي ولسه بشوفها .
في الوقت اللي كل الأطفال كانوا بيلعبوا بيفرحوا فيه انا كنت بتعذيب.
ياما حرقتني وضربتني وعذبتني ده انت كان عندي 3 سنين وكانت بتحرقني،دي حتي كسرتلي سنتي الاماميه واهو عندي ١٦ سنه وسنتي الاماميه مكسوره بسببها،
طول عمري اعمل مهما اعمل مبيعجبهاش ومش بس كده لا دي كانت تدعي وتدعي لما تشبع.
لما بقعد مع اصحابي ويتكلموا علي امهاتهم الحنينين كنت بحجج وامشي
عشان انا لما يجي الدور عليا مش هلقالها حاجه اتكلم بيها عن امي
وانا بتمني والله اتمني أنها تموت اليوم قبل غدا
ولو الاقي طريقه امشي فيها من عندها اعملها انا همووووت الاقي فرصه
تبعدني عنها حتي ولو ههرب
1 - رد من : نورسين
انا متلك
2021-01-04 02:25:24
2020-04-07 18:06:08
345283
user
88 -
ماريا
حتى انا اكره امي لدرجة اتمنى ان تموت ربما ساغدو افضل بونها وكلما ابتعدت عنها تبحث عن المزيد من الاور التافهة لاحداث المشاكل صحيح انني ارتكبت بعض الاخطاء عندما كنت صغير ولكن من لايخطئ لال اننها دائما تسقط معنوياتي وتهددني وافسدت العلاقة بيني وابي صرت افضل المةت على ان ابقى برفقتها لذا عزيزتي اصبري فقط ربما ينتظرنا غد افضل
1 - رد من : نورسين
ما راح يفيد هالشي
2021-01-04 02:25:51
2020-02-26 11:35:44
338313
user
87 -
...
مش عارفة شو بدي احكي بس انا كمان بتمناها تموت هي وكل عيلتي ابي واختي واخواني بكره اقعد معهم اغلب وقتي وحيدة وبحس حالي انسانة مختلفة ومو متقبلين اختلافي بتفكيري بحياتي كلو ضدي ما كملت التعليم الي بحبو ما عملت الاشي الي بحبو دايماً بسمع حكي منهم مش حلو وما بوقف عليهم غير الحكي من خالاتي والناس الي حواليي تعبت كتير نفسي القى طريقة اخلص منهم انا معاناتي بحياتي كلها من ورا امي كيف بدي اخلص منهااا وتحل عنيي حتى اني كرهانة حالي بسببها شكلي بكرهو جسمي بكرهو بكره اني اطلع ع المراي بس عشان ما اشوف حالي .. مجبريتني اني انضف البيت من وراهم زي الخدامة وهمة طالعين يعيشو حياتهم .. ما بفكر اطلب منهم طلب عشان ما يحملوني عليه جميلة ويعايروني فيه فوق ما بعايروني بشكلي وجسمي غي الضغط تاع الجيزة الي بدهم يجوزوني عشان بخلصو مني وما يصرفو علي ع اساس انهم بصرفو يعني
2020-01-30 11:21:14
334698
user
86 -
آيه
ياريت بس ام انا كل عيلتي ضدي اختي بتكرهني بشكل مو طبيعي ولتحرض امي علي وامي بتحرض ابوي انا طالبه هلا بالجامعه مع اني كتير زبطت بالبكالوريا خلوني ادرس بجامعه فاشله بس عشان اختي هيك بدها بظلموني محبوسه بالبيت حتى صحباتي كلهم غدر وخيانه وحبيبي الشب يلي شايفتو الدنيا كلها طلع بستغلني حكالي قبل اكم يوم انو بتسلى فيه تعبت مش شايفه اشي حلو بحياتي ودايما بدعي يارب موت
2020-01-25 07:26:50
334030
user
85 -
عاشقة الموت الى كتابة المقال
مهما عملت هي انك اسمي لربك فقط
2019-12-07 07:01:55
326845
user
84 -
حسبي الله ونعم الوكيل
أنا من أول ما أجيت على هل الدنيا كانت حياتي خراب أمي كانت عندها ضره وكانوا يتخانقوا كثير مع بعض وأبوي يضربهم ومرات يصف مع أمي ومرات مع ضرتها وامي كانت تزعل وتتركني كثير وره سنتين اختي أجت وأعطوها الدلال الي بدها إياه لان اختي شخصيتها أقوى مني وبعد سنين طويلة بعيشتنه الفقيرة جدا أجى اخوي الثالث الي أبوي شافوا ملاك بنضرو وأنا وأختي ولا شي وأبوي بعدها قرر يطلق مرتو الأولى وامي هيه الي بقت مع أبوي وقرر يأخذ أولاد مرته الأولى ويعيشهم معانا ويكون بعلمكم اخواني ما حسوا بالحنية أبداً مثلي أنا وأختي بهذا الوقت أنا كنت صف ثالث وامي دائما تضربني قوي بأي شي إذا ما نضفت وهيه طالعة أو إذا التهيت اتفرج كرتون لأني منت صغيرة ما بفهم وكان شغل البيت كثير لان عائلتنا كانت ٧ نفرات كانت تضربني كدام اخوتي وبس أنا الخدامة ولازم ادرس وأروح على المدرسة وكأني سعيدة بس كنت أتمنى عندي أم ثانية ورا سنين طلع النا لجؤء على بلد أوربي ووصلنا هناك أمي نفس الشي بتضغط عليه مافي أصادق أي بنات ولا شي بس بدها آياني أكون وحيدة سنتين وهيه تتخانق معاي إذا صاحبت أي بنت بالمدرسة بعدين مرا على الفيس حكيت مع أشخاص لا اعرفهم مجرد للهروب من حياتي الواقعية واخوي الكبير عرف وصارت الكل تضربني وامي ما ساعدتني باي شي ومنعوني أوصل باب البيت او البس أي شي لازم هيه أمي تشتري والبس طويل مع انو الناس ألي حكيت معاهم كانو في بلدان ثانية وما أعطيت لا صور ولا اسمي ولا عمري اعرف كانت غلطة بس مر لهل الدرجة خلصت ٣ سنوات وأنا معزولة عن كل العالم بتفرج تلفيزون وبروح عل المدرسة ما عندي صديقات وبرجع انام وبنعاد اليوم كل يوم لحد ما اتعرفت على شخص بالمدرسة وحبيتوا وحكيت اله كل شي هاي القصة لما كنت بالصف العاشر واخواني من ضرت أمي تركوا البيت بسبت الضغط بينهم وبين أمي وأبوي لما اخواني تركوا البيت أنا تعرفت على هذا الشخص كصديق بعدين كانت حب بعدين اختي الصغيرة حكت كلشي لااهلي ورجعت للسجن ألي أنا فيه اشتغلت بمحل لا طلعة ولا جيه بعدين اتزوجت زواج تقليدي حتى اطلع من اهلي وحبلت من اول شهر وتركت زوجي لان لا احبه بأي شكل من الأشكال ويكذب كثير مر معقول وأنا هسا عند اهلي وامي تضربني وأنا حامل وعمري ٢٠ سنة وتدعي ابني يطلع مشوه وما بطلع من البيت أبداً بس بنام طول اليوم وبعيد اليوم كل يوم وحكولي مافي اكمل جامعة ما عنو علاماتي جيدة المهم أنا بطلت اعرف مين الغلط أنا ولا اهلي أنا مرات على غلط بس اهلي دائما ضدي وهسا يجبروني ارجع لزوجي وأنا بعرف حتى لو رجعت هسا راح اتركه مره ثانية وأنا تعبانة نفسيا جداااا شكرا لامي الي وصلتني لهل المرحلة من حياتي بسببها لان هيه حياتها كانت سيئة مع أبوي وهيه اتزوجته عن حب مع العلم كانت تعرف هوا متزوج وعنده أولاد ....
2019-11-18 04:52:07
324595
user
83 -
الله احن وارحم
ايمان انا كمان زيك
كانت دايما تدعي عليا بالموت وتبهذلني قدام الناس وتمدح اختي الكبيره والله انها كانت تضربني باي شي بيدها حتى لو خديد ماتردد ابدا

انا اكرهها اكرهها
اكره عيد الام لمايجي. احس نفسي اختنق لاني عمري ماحسيت ان معي ام
اصطر اشتري لها هديه وانا كارهها بس عشان لا تعاييرني بخواتي
2019-11-18 04:52:07
324594
user
82 -
الله احن وارحم
فعلا الي يتكلمو ويقول هي امك وايش هذا الكلام
لو جربو الي احنا عانينها من وجع القسوة والتعذيب النفسي والمعنوي وغيره ماكان ردهم كذا

الام لها حق الطاعه اما المحبه لايمكن تحب شخص يأذيك ومسبب لك معاناة والم نفسي في حياتك حتى لوكانت امك او ابوك

التكلمو بشي منطقي وخلو المثاليات للوضع المثالي
2019-11-18 04:52:07
324593
user
81 -
الله احن وارحم
انا وصلت لمرحله اعتبر نفسي يتيمة ام
افضل
اذا لم تكن الام هي من يلم اوحاعك ومتاعب حياتك
اذا لم تكن الام هي نبع الحنان والعاطفه والعطاء لك
اعتقد ان اصبح يتمه افضل بكثير
انا من كثر ماعانيت من امي كل انواع العذاب نفسي وجسدي ومعنوي وصلت لدرجه احلمها كوابيس اتزوجت وخلفت ومازلت احلمها كوابيس بسببها رميت نفسي في زواجه فاشلها بس كان كل همي اخلص من جحيمها ورجعت اطلقت معي ثلاث بنات من فرط حنيتي عليهم وحناني واهتمامي بمشاعرهم تقولي انت ماتعرفي تربي
بس هي مش فاهمه اني مااشتيهم يعانو ويوصلو للوجع الي انا وصلت له بسببها
اكثر انسانه اذتني في حياتي هي امي للاسف ومازلت اعاني منها واحس اني اكرهها ومااطيق اسمع كلمه منها
كل كلامها جارح وموجع كانها ساككين
بعض الاحيان احس انها مستحيل تكون امي
لكن الله موجود يغنييني كل شخص وعن كل حد
الله يبقى والكل راحل
2019-11-09 07:58:06
323530
user
80 -
حسان
الام هي الوحيدةالتي تعطي ولا تاخذ عندما تموت الام ينادى مناد مات اول من يحبك وآخر من يحبك اللهم احفض لنا امهاتنا
2019-10-28 05:47:13
322140
user
79 -
Nom no
الله يصبرك حبيبتي لكن تبقي قوية ولا تحطيها ببالك انجحي و اعملي لمال و قتها راح تحبك و هناك الكتير من الامهات هكذا فلست الوحيدة
2019-09-14 10:16:34
315286
user
78 -
فجر
لما اقرأ الكثير من الناس اللي يكرهوا امهاتهم ارتاح لأني لست وحدي التي تعاني من هذا الأضطراب امي عقدتني نفسيا و فيه بعض الأشخاص يلوموننا و يستغربون كيف نتكلم كذا عن امهاتنا ! لأنك يا صديقتي ما جربتي اللي جربناه اذا امك حنونة عليك اشكري الله على النعمة لكن المصيبة انها تكون عكس ذلك قاسية جدا في الوقت اللي مفروض تكون مصدر الحنان الوحيد اللي لك بالعالم
2019-08-30 09:41:13
312230
user
77 -
نونو المجهول إلى أماني
ماهو الإنتقام؟؟؟لا تقولي من أمها؟!!!
أأنت صاحية
أسف على كل ما قلت ولكن أزعجتوني كثيرا بتعليقاتكم وسببت لي البكاء وتذكر امي
أعتذر بشدة من الذي حصل يا مدير أو مديرة الموقع أرجوا سماحي
2019-08-30 09:41:13
312229
user
76 -
نونو المجهول
ماذا يحدث لكم جميعا الهذه الدرجة لم تعليقا يواسيها ويصبرها على أمها بل العكس يا إلهي أين الرحمة والحنية إتجاه أمهاتكم اللاتي ربوكم وكبروكم ولم يرتاحوا إلا بعد أن ترتاحوا والبيت بدونها مظلم وكثير المشاكل ....
كلامكم صحيح لن تجربوا هذه اللحظة لحظة الإشتياق والندم والحنان لها إلا بعد فراقها ...
أنا إشتقت لها أمي الغالية أقسم أني أكتب والدموع في عيني لقد كنت كلما أستيقظ لأذهب للجامعة أجدها نظفت المنزل ورتبته ورائحة البخور والفطور جاهز لكمي كنت عصبي ولا أحب رائحته لذا كنت دائم أفتعل المشاكل معها بشأن الرائحة لكنني الآن أصر على أخواتي أن يبخروا المنزل ...
صحيح معكم الحق،،،هي ليس عليها الذنب أنتم الذنب عليكم من كثرة كرهكم لأمكم ماهذا؟؟؟أأنتم على وعيكم؟؟ ....
لم تصرخ عليك وتدعي إلا فعلت لها شيئا...
لكن يؤنبها ضميرها مش لازم تأتي وترضيكم لكن ضميرها لا يسمح لها فتجدها تستعوذ بالله بعد كل هذا...
ياليتها تعود والدتي وتدعي علي وأنا سأبتسم ليت الزمان يعود بي للوراء ...
الله يرحمك يا والدتي ويغفرلك ذنبك ...إشتقت لكي كثييييييييرا أين أنتي أنا لحياة لي بدونكي يا والدتي العزيزة أقسم من لما توفيت حياتي إنقلب رأسا على عقب ....لا يوجد دعوات خير لي من دونك ...
2019-08-15 14:23:23
309181
user
75 -
مجهول
صرت أكره أمي كرها شديدا لا أحب سماع صوتها يزعجني كثيرا هي قاسية و دائمة الصراخ بالبيت لا تصمت تتكمل وتعلق على أبسط الاشياء كل كلامها جارح نقد سب شتم لا أعتبرها أمي فقط أطلب من الله أن يبعدني عنها كي لا أظلمها أو أظلم نفسي
2019-06-24 06:17:24
308233
user
74 -
مجهول
امي اغرب انسانه قابلتها في حياتي تمثل امامي بالمحبه لي وفي نفس الوقت يبان كرهها النابع من القلب تستغلني لأني قريبه جدا من والدي وفي نفس الوقت تحاول ابعادنا عن بعضنا البعض وتزرع الكراهيه في قلب ابي لي , قبل ليلتين جاءت لاختي الدوره الشهريه وكانت بالفعل تعبانه وكانت امي تقول لابي اتركها ترتاح انها تعبه وتركها وكان كل خمس دقائق يدخل عليها ويسألها اذا كانت تحتاج أي شيء حار لتشربه عموما بعدها بيوم بيوم واحد فقط اتتني الدور وتعبت وكنت احتاج لراحه مماثلة للراحه التي نالتها شقيقتي عندما كنت نائمة وانا اتألم كانت توقظني رغما عني فقلت لها لا اريد اخرجي فتعاملت معي كأني عدوتها وسحبت هاتفي واخبرت ابي اني لا اريد الاستيقاظ بحجة الدلال بالرغم انها كانت تعلم ان دورتي جائتنني وكانت تقول لابي أشياء ترغمه ان يعاملني كما هي تعاملني واسوء هذا موقف من مليون موقف اكرهها وقد قلت لها ذلك ولا زلت مصممه انني كذلك لا اريد ان انجب أطفال اذا تزوجت فقط بسبب معاملة امي الشنيعة لي أحيانا استمر بالتفكير انني لست بنتها وبالفعل هذا المفسر الوحيد لتصرفاتها البغيضه معي أتمنى ان يعود ابي كما كان فهو املي الوحيد وهو الخص الوحيد اللذي احبه , اه يا ربي كم انت تعلم بكرههي لها يا رب خلصني, انا لت كباقي صديقاتي تصوروا لا استطيع ان اخرج لاي مكان الا وهي معي أي اتصال يأتي الي تسألني من المتصل وماذا يريد نعم تبين لي انها لا تثق بي لا تسمح لي بالذهاب لاي من بيوت صديقاتي لا تسمح لي حتى بقص شعري اتفه الأمور لا اشتري لبس الا ويكون يعجبها قبل ان يعجبني أيضا لا البس أي لبس الا ويكون يعجبها قبل ان يعجبني اكرهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااا
2019-06-13 12:59:52
306331
user
73 -
إيمان
و أنا كذلك بدأت أشعر بالكره اتجاهها، دائما تدعي علي بالموت و تقول لي فقط كلاما يجرحني و لا أرد عليها أكتب الآن و دموع القهر في عيني ، و تفرق بيني و بين أختي حيث أنها تشارك مع أختي كل الأشياء و أنا مثل الغريبة في البيت و دائما تشكر أختي أمام العائلة وأنا لا تعيرني أي اهتمام و دائما تحاول أن تنقص من قيمتي أمامهم و كذلك دائما تدعي علي بالسقوط في حياتي كلها ، أنا انقهرت و اتولدت عندي مشاعر الكره مع أني أحاول أن أتفادى هذه المشاعر و لكن لا أقدر ، أحب فقط أبي،،عمري 18 سنة ، و من و أنا صغيرة بحس بالتمييز بيني و بين أختي ،ساعدوني
2019-04-24 23:47:24
297849
user
72 -
ندي
انا زييك ويمكن اكتر انا بقيت اكره أمي جداا لأنها سبب معاناتي وبتدعي عليا كتير وبتضربني زي الحيوانات وشرسه جداا معي وكسرتلي موبايلي كتير وبتعاملني زي الاطفال بتهددني كتير با الضرب ومش بحس بحنانهامع العلم انا عمري١٧سنه
2019-03-25 13:55:17
292300
user
71 -
عاشقة الدماء
لا تحزني يا اختي يوما ما ستتحررين من قيدك فقط ثقي بالرحمن
2019-01-29 08:53:35
282815
user
70 -
امان
أعرف شعورك..من كثرة الظلم و الإحتقار الذي تعرضت له لم أعد أشعر بشيء سوى الكراهية بسبب والداي اللذان يعاملانني أسوء من الحيوان لا يستطيع العقل أن يفسرها
2018-09-24 11:57:26
256795
user
69 -
هاجر من الجزائر
انا اريد الموت بسبب امي وتمييزها عني دون ساير اخوتي
2018-08-30 11:44:50
250364
user
68 -
يونس
أمي يعجبها الحال حين أتشاجر مع أبي و هي من تدفعني لفعل ذلك
أمي لا يهمها أمر أي من إخوتي
أمي حين كنت صغيرا شجعتني كي أترك الصلاة و أترك الصيام حتى يومنا هذا تشجعني لأترك صيام النافلة
أمي تكذب ، تسرق ، تنمم، تخرج من المنزل بدون إذن أبي ، تاركة صلاة ، تستهزئ بالدين، تفتعل المشاكل ...
أمي تلعلم أن أخي شاذ جنسيا و تشجعه بالاستمرار
أمي تشجع أختي لترك الصلاة و التحرر
1 - رد من : حليمة
سلام يا اخي
اثبت يا اخي على امور دينك ومتطعهاش اذا امرتك بترك الصلاة او الصيام اثبت على دينك والله يقويك يا رب ....بجد انا مصدومة انو في ام هيك بس شو حتعمل هذا ابتلاء من الله الك اثبت على دينك والله يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه حسبنا الله ونعم الوكيل
2021-03-01 17:52:39
2018-08-20 19:16:06
247841
user
67 -
أحمد
الله يساعدك
2018-08-17 01:26:05
246736
user
66 -
احلام
عزيزتي سيرين انا أشعر بك لأنني أيضا أملك اما لاتطاق لقد كنت من المتفوقين في المدرسة وانا الان فاشلة دراسيا بسببها أصبحت منعزلة وانطوائية وفقدت الثقة في نفسي من كثرة الإهانة والضرب الذي اتعرص له يوميا
أن كانت هذه هي الأمومة فأنا لأريد أما
2018-06-11 17:41:27
227559
user
65 -
اماني
هل تريدين الانتقام من امك اذا انجحي بقوة
2018-06-02 12:40:38
224920
user
64 -
Q.Q
الله يهون عليكي حبيبتي
2018-05-19 13:38:52
221906
user
63 -
لولو
حكايتي مشل هذه الحكاية
انا احب امي كشيرا كل مرة اسامحها لاكنها
2018-05-19 13:38:52
221905
user
62 -
لولو
حكايتي مشل هذه الحكاية
2018-03-04 14:02:51
207389
user
61 -
bobnod
بالنسبه للأستاذه سيرين بكره هتندمى زى دلوقتى بالنسبه ليا بعد وفاة أمى نفسى ترجع ولو لحظات أكفر عن ذنوبى معاها مش أكرهها .
2018-03-04 14:02:51
207388
user
60 -
bobnod
أنا مليش تعليق علشان مصيبتى أكبر لأننى كنت أعامل أمى معامله سيئه قبل وفاتها لأنها كانت تجلس معى ومكنتش مميز إن السن الكبير له تعامل خاص ودلوقتى هيه توفت ونفسى أعمل أى حاجه تنفعها فى القبر وتقلل من عذابى فى الآخره مش عارف يارب أهل الخير يفيدونى .
2018-02-28 16:31:10
206736
user
59 -
شخصية مميزة الى سيرين
عزيزتي سيرين انا ايضا من الجزائر و مقبلة على اجتياز البكالوريا و انتي تعرفين المثل الذي يقول مايحس بالجمرة غير الي يمشي فوقها عيزتي لا يمكنني ان اقول لك شئ الانني مثلك و اعاني من امي
عرض المزيد ..
move
1