الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

يكفي ، لقد تعبت حقاً

بقلم : مياده - السودان

دائماً يستغلون طيبتي وعندما أحتاج لهم يبتعدون عني

السلام عليكم إخوتي وأصدقائي ، أنا ميادة عمري 18 سنة لا أملك أصدقاء أبداً ، وحيدة وانطوائية وغامضة جداً ، لا أحد يعلم ما بداخلي سوى خالقي ، إنني إنسانة حساسة كثيراً أصغر الكلمات تؤلمني كثيراً ، طيلة حياتي أتمنى من يحبوني من كل قلوبهم أحتاج لأشخاص أن أعيش معهم بدون نفاق 


تعرضت للكثير من الخذلان والآلام والصدمات ، دائماً يستغلون طيبتي وعندما أحتاج لهم يبتعدون عني ، لا أعرف أن أحقد على أحد أو أكره أحد ، الذي في قلبي على لساني ، أحب كل الناس واعتقدت أن الناس مثلي ولكن يا للأسف لا أحد مثلي ، لا أفتخر بنفسي ولكنها الحقيقة ، كلهم أوجعوني كثيراً ، أبكي بصمت لا أحد يستطيع رؤية دموعي لأنني أخفيها كثيراً بابتسامتي المزيفة التي تخفي الكثير من الآلام 

أقسم بالله قلبي لا يحتمل أكثر من هذا ، أحمل هموماً يعجز الجبل عن حملها ، مشاكلي مع عائلتي بدون أسباب ، يتهموني بفعل أشياء لم أفعلها ، كلهم استغلوني كثيراً ويأتون لي عند الحاجة وانا لا أستطيع إرجاع أحد خائباً ..

ماذا أفعل ساعدوني فأنا أموت كل ليلة ولا أحد يشعر بي .
 

تاريخ النشر : 2018-02-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (30)
2018-04-23 19:35:33
217100
30 -
مثلك بالضبط بس الفرق انتي ولد
2018-03-17 05:35:40
209633
29 -
اكثر القرائ - فلسطين
صدقي ما حدا بستاهل بشرفي كلهم هيك استغلالية
2018-02-25 09:58:11
206166
28 -
سندس
السلام عليكم اختي الحبيبة انا ايضا اعاني من هذه المشكلة و انا لم اجد حلا سوى الادوية المنومة او البكاء
2018-02-24 00:43:04
205957
27 -
☆ blue ☆
عزيزتي
ان يلجأ لك الاخرون عند الحاجة فهذا يعني انك شخصية تتمتع بالعطاء وهذا رائع تعاملي مع الامر على انه تجارة مع الله وليس مع البشر فالبشر ينسون الاحسان والله لا ينسى هذا التعامل سيكون مريح لك نفسيا ولن تشعري بأنه استغلال لطيبتك فالناس تلجأ للدواء وقت المرض ويتخلون عنه عند الشفاء ويبقى الشفاء مقترنا بذلك الدواء ..
لا تبحثي عن حب الاخرين فالمحبة التي تحصلين عليها بالطلب او البحث لا تدوم ولا معنى لها أعملي على تنمية شخصيتك بشكل يجعلك تفرضين محبتك وإحترامك على كل من يعرفك أشغلي وقتك بالقراءة أختاري هواية مميزة مارسيها باستمرار وابدعي فيها وعند شعورك بالاحباط والحزن لا تنزوي في مكان مظلم يضاعف احساسك بالحزن بل اخرجي واجلسي في الهواء لتتنشط خلايا عقلك وإن كان بإستطاتك ممارسة رياضة المشي في ذلك الوقت سيكون افضل بكثير فالمشي يفرغ الطاقة السلبية وعندما تريدين النوم ضعي عطرك المفضل على وسادتك وغطاءك فأستنشاق عطر جميل اثناء النوم سيمنحك الراحة ولا تنسي ذكر الله فهو اكثر ما يريح القلوب
2018-02-20 17:22:59
205348
26 -
احمد
استمري
2018-02-17 15:55:44
204777
25 -
ميليسا
اختي الحبيبة ليس كل من يبتسم في وجهك يحبك فالناس مختلفة ومع ذلك استمري في فعل الخير مع من يستحقه وكن لاتنتضري مقابل من احد فهناك اله لهذا الكون وسيجازي كل على افعاله . انك تذكرينني بنفسي فانا هكذا صغيرة واحمل جروحا لا يحتملها حتى الكبار ومع ذلك انا انظر الى النصف المملوء من الكأس دائما ارجو ان تفهمي قصدي وان تتفائلي واتق الله في نفسك وان لا تحزني من اجلهم فدموعك اغلى من ان تسقط من اجل من لايستحق
لاتقل يارب لي حزن كبير بل قل ياحزن لي رب كبير
2018-02-17 13:29:07
204733
24 -
تعب
و أنا كمان تعبت
2018-02-17 07:02:43
204715
23 -
مجهول
لاحد يستطيع ان يشعربما تشعر فلا تتعب نفسك في التعبير
2018-02-17 07:02:43
204714
22 -
مجهول
ضع الايام تغدر كل حين فما يغني عن الموت الدواء هكذا هي الحياة ستجد من يحطمك و ستجد من يمدلك يد العون وليس كل من تحبه يحبك وليس كل من تكره يكرهك
2018-02-16 23:45:58
204667
21 -
رحاب
شوف اخصائي نفساني سريري
2018-02-16 16:43:08
204596
20 -
انا
شكرآ لك صديقي ناظم سأحاول قدر المستطاع ان اكون قويه احبكم جميعآ اتمنى من الله ان يوفقك ويحفظك ويحفظكم جميعآ يا اخوتي في الله
2018-02-16 16:43:08
204594
19 -
انا
صديقي غامض انت مثلي ايضآ فنحن نشبه بعض مثيرآ فأنا غامضه جدآ مثلك احبكم جميعآ يا اصدقائي كونوا بخير وابتسموا حفظكم الله ورعاكم ووفقكم اتمنى ان لا تروا يومآ كئيبآ ابدآ احبكم كثيرآ
2018-02-16 10:01:43
204524
18 -
ناظم
السلام عليكم.. أنت من النوع العبقري شديد الذكاء فنبضات المخ لديكي قوية وسريعة..وهذا هو سبب حساسيتكي الزائدة لأي خطأ من الآخرين.. الناس وإن أخطؤوا بحقك لاتحاسبيهم بشدة لأنك بحاجة للحياة الاجتماعية.. الحل بسيط جدا خففي من حدة تفكيرك كثيرا واريحي نفسك.. فالناس وان اخطؤوا اخوتنا.. هم بحاجة الينا ونحن بحاجة اليهم.. لاتجعلي نبضات مخك القوية تضغط على احاسيسك ونفسيتك بل اجعليها هادئة وفكري كيف تسري نفسك والآخرين ممن حولك فأنت من العباقرة
2018-02-15 16:30:36
204457
17 -
قارئة
فقط افعلي ما تشعرين به ، ان شعرتي ان شخص يستغلك قولي له انت استغلالي اغرب عن وجهي تباً لك ، و لن يملك الجرأة لكي يستغلك مجدداً .
2018-02-15 16:23:32
204428
16 -
حمزة جمال
السلام عليكم يا اختي اتقي الله في نفسك وتوجهي إلى الله بالصلاة واقرأ القرآن وعندما تيأسين من الدنيا وتقولين لماذا انا. فاعلمي ان الله قدر لكي هذا واصبري اصبري فإنها مجرد دنيا لا تساوي شيء
2018-02-15 11:16:39
204382
15 -
غامض
اوه ميادة انتي مثلي
2018-02-15 05:52:29
204337
14 -
انا
اصدقائي شكرآ لكم حقآ صديقي سامي انت مثلي تمامآ استغلوا طيبتك ايضآ ادعو لك الله ان تجد من يحبك ويصون قلبك للابد انا ربما لن اجد من يخاف ان يفقدني لكن لابأس لدي ربي ولا احتاج لأحد الله معنا ولن يخذلنا سنبقي هكذا بصفاء قلوبنا الي الابد احبكم جميعآ يااصدقائي اتمنى الابتسامه لا تفارق وجوهكم ابدآ احبكم جدآ
2018-02-15 05:52:29
204330
13 -
روزا
كل هذا الحزن لاجل اناس لايستحقون
2018-02-15 05:52:29
204327
12 -
ألآم
هذا بسبب المس الذي لديك وانا متأكده
2018-02-15 05:23:55
204305
11 -
رغد
"كن شامخا في تواضعك..ومتواضعا في شموخك..فتلك واحدة من صفات العظماء..وذا كان لك قلب رقيق كالوردة..وإرادة صلبة كالفولاذ..ويد مفتوحة كالبحر..وعقل كبير كالسماء..فأنت من صناع الأمجاد"
2018-02-15 05:23:08
204293
10 -
منارة البحر
والله نفس مشكلتك تماما ... فأنا طيبة لدرجة السذاجة وهذا ما يجعلني اتعرض للإستغلال
2018-02-15 05:18:52
204279
9 -
ام ريم
هوني عليك ياصغيرتي مياده انتي تتمتعين بشخصية رائعه نادرا مانجدها بهاذا الزمان ولاكن وكما قالو المعلقين لاتصلح بهذا الوقت عليك بتجاهل كل من يضايقك وان لاتلقي بالا لكلامهم عاملي من حولك بنفس معاملتهم اذا كان كان طيب فانتي كذالك واذا كان سيئا تجاهليه تماما صرحي لمن حولك بما يزعجك فعلى الاقل سترتاحين نفسيا
2018-02-15 05:18:15
204271
8 -
بيري الجميلة ❤
شخصيتك جميلة جدا وحساسة يا ميادة تذكرني بنفسي غير أنني لا أهتم كثيرا بإساءة الآخرين لأنني على ثقة بنفسي وعلى قناعة بأن من يسيئ إلى غيره فهو يسيئ إلى نفسه ويؤذيها قبل ان يؤذي الآخرين

وأنا أيضا أتعجب من بعض الأشخاص في حياتي مثلما أن ألتقي بشخص قديم أجدني أحمل الكثير من الوفاء والحنين له فأراه بارد المشاعر متبلد لا يذكر الأيام الجميلة القديمة والرفقة الطيبة ، أشعر ان هؤلاء الناس مجردون من المشاعر والأحاسيس الجميلة الدافئة ، ولكنني أحب جدا هذا الشيئ في نفسي ولا أحب أن أتغير فأنا مستمتعة بذلك رغم أني قليلا ما أجد من يشبهني

نصيحتي لك هي أن تظلي هكذا كما انت ولا تتغيري ابدا أنت الجميلة بينهم لكن كوني أكثر قوة وشجاعة لأجل الدفاع عن نفسك فقط لا الانتقام

حماك الله أيتها الماسة الجميلة ..
2018-02-14 17:40:09
204242
7 -
آمور سيرياك
مشكلتكي أنكي تخافين كلام الناس السلبي عنكي بأن يتهموكي عندما لا تلبين طلباتهم بأنكي أنانية و لا تجرين سوى في مصلحتكي الخاصة أو يتهموكي بسوء الأخلاق إن رددتي على وقاحتهم و لم تبتلعيها. و هذا يؤذيكي كثيرا لأنكي تعتقدين أن الناس لديهم قدرة على إضرار مصالحكي الشخصية في حال دافعتي عن نفسكي وهذا ضعف و انسحابية عليكي ان تكوني قد نفسكي و الا تسمحي لأحد بتجاوز حدوده معكي حتى لو أدى ذلك إلى محاربته لكي لا بأس كما يأنكي تتألمين هو أيضا يشعر بالألم فكوني صامدة وبذلك وحده تحصلين على احترام الناس أفضل أن أخسر وجهات نظر الناس الايجابية عني و احتمل اذاهم. على الانبطاح لهم فألم الانبطاح أضعاف ألم المواجهة بالتوفيق
2018-02-14 17:40:09
204237
6 -
ساسامي
انا مثلك تماما صديقتي
انشاء الله يعضوك ربنا بشخص يفهمك ويموت من اجلكي
الله لا يضيع مافي قلوب عبده كوني دائما طيبة والذين استغلونك قد خدعوا انفسهم فقط وقد خسروا انسانة مثلك
ابقي على طبيعتك ربنا انشاء الله يعوضك ويعوضني فانا ايضا استغلو طيبتي
2018-02-14 17:40:09
204230
5 -
صبرينة
انا عادة لا أعلق لكن قصتك جعلتني أكسر هذا الروتين
لكي أكون صريحة لقد كنت مثلك تماما طول حياتي و أنا أعاني مثلك لذلك أنا أتفهمك جداا أختي العزيزة أنا في عمري 18
لكن ليكن في علمك أنني تغيرت أصبحت العكس تماما مازلت غامضة لكن أصبحت ذات شعبية مازلت أساعد الناس لكن أتفادى من يريد إستغلالي
لقد تمكنت من التحسن و التغلب على هذا المشكل
إن استطعت ذلك فأنت بإمكانك ذلك كوني واثٌقة بذلك و يمكنني المساعدة إن احتجت
إت التغيير صعب لكنه ليس مستحيل بالإرادة و الدافع يمكنك التغير إلى الأحسن و لن يستغلك الآخرون ;)
2018-02-14 17:34:04
204222
4 -
ميليسا جفيرسون
شخصيتك رائعة يا ميادة لكن للأسف لا تصلح في هذا المجتمع المريض فمن وجهة نظري فقط الشخص السيئ الذي يستطيع التعامل مع هذا المجتمع الذي لا مكان للطيبين فيه عزيزتي ميادة انصحك بأن تكوني قوية أكثر و احذري في تعاملك مع الناس فمعظمهم ذئاب بشرية ولا تتركي عواطفك تتحكم في تصرفاتك لأنك اذا بقيت على هذه الحالة ستعانين كثيرا
2018-02-14 17:34:04
204219
3 -
أيلول ..
عمركِ 18 ولا زلتِ لا تعرفين كيف تتعاملين مع الناس!! غريب حقا ! ،، حسنا ، عزيزتي أعانكِ الله حقا على كل هذا ، لكنكِ تحملين نفسكِ هم أمور صغيرة ، يجب عليكِ أن تفهمي الكثير من الأشياء عن الناس ، لا تتوقعي أن يكونوا جميعا بطيبتك ، ستواجهين أنواع قذرة من الناس و يحبون الأذى ، وصدقا لا تسألي لماذا ، إن يقيتِ تفكرين بهذه الطريقة ستتعبين نفسك ، أنتِ بذكائكِ و أسلوبكِ تستطيعين توجيه الناس بالطريقة التي تريدينها ، الوحدة صعبة جدا لمن لا يختارها بنفسه ، ولهذا السبب تزيد حالتكِ سوءا ، الناس لن يبادروا بالإقتراب منكِ ، عليكِ الخروج من القوقعة أولاً ، طالما أنكِ تشكين الوحدة ، تقربي من زميلاتكِ في الفصل ، ومن عائلتكِ ، إبتسمي دائما وكوني قوية ولا تُظهري ضعفك لأي مخلوق ، الأصدقاء أوطان تحتوينا وسيخف ألم الوحدة بوجودهم ، لكن عليكِ إنتقائهم جيدا لتفادي صدمات أخرى ، ونصيحة مهمة ، لا تثقي بأحد أبدا ، لا تسلمي أسرارك حتى لا يستعملوها ضدك ، من خلال كلماتكِ أدركت أنكِ فتاة ضعيفة وتستمتعين بكونكِ ضحية الناس ، سأتحدث بصراحة الآن ، أنتِ ضحية نفسكِ أولا ، أخرجي من رأسكِ كل هذه الأفكار ، صفي عقلكِ وقلبك ، وكوني جاهزة للتتغيري ، كوني قوية ومثقفة ورائعة ، ستجدين أن الجميع سيحب صداقتك ، أنتِ إجذبي الناس بأسلوبكِ وثقتكِ بنفسكِ ، لا تكوني مثيرة للسخرية وساذجة ، نعم الطيبة في هذا العالم للأسف أصبحت تعرف سذاجة ، إعذريني على صراحتي وكلامي إن بدا قاسي ، لكنني والله حزنتُ لِأجلكِ ، وضاق قلبي لحالكِ ، وسعي أفقكِ وعالمكِ ولا تجعلي أفكاركِ محدودة ، وتذكري دائما أن تجعلي لنفسكِ عالما خاصا لا يشاركِ فيه أحد ، أنت فقط بكامل جنونكِ وعفوتكِ وجمالكِ ، أرجو أن تأخذي نصائحي موضع التنفيذ ، و أعدكِ أنها لن تخذلكِ ، وفقكِ الله حبيبتي :) !
2018-02-14 17:28:15
204190
2 -
ملكة الاحساس
الله يكون بعونك صدقيني الدعاء الله هو انسب حل
2018-02-14 14:54:34
204176
1 -
شخصية مميزة الى ميادة
اعانكي الله على ذلك رغم ان الأمر لا يحتاج كل هذا الهم الذي انتي فيه فوضي امركي لله وتوكلي عليه وكل من ظلمكي اكيد سيأتي يوم ويحااسب عليه وكما يقول المثل اتق شر من احسنت اليه ربما من تعاملتي معهم شرذمة من عديمي الضمير والنانيين والنتهازيين لم تستطيع كشف حقيقتهم الا بعد ان جربتهم واستفادوا منكي بحكم طيبتكي معهم اذن انتي مرة اخرى فقط كوني حذرة مع الجميع تصرفي بالمثل لا تؤذي احدا ولا تقدمي خدمة لحد حتى لا يستغلونكي اهتمي بنفسكي وكوني انانية مع نفسكي طالما من حولكي اشخاص لا يقدرون فعلكي للخير معهم رما هم ابتلاء لسوء حظكي من راي اختاري صديقة واحدة تثقين جيدا فيها واهتمي بمستقبلكي ولا تغتري بالطيبة المزيفة التي يلبسها البعض كقناع ليستغلونكي جدي شيءا تمضي به وقت فراغكي احسن من صديق او صديقة مخادعة تكتشفينها الا بعد فوات الأوان ولا تحزني ولا تخافي من شيء طالما نيتكي صافية فالله معكي
move
1
close