الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياتي حلقة مفرغة

بقلم : اسماء - الجزائر
للتواصل : [email protected]

حياتي حلقة مفرغة
الدوامة التي أعيش فيها أتعبتني كثيراً ولم أجد لها حلاً أبداً

 مرحباً ، أنا من أشد متابعي موقع كابوس وأتابعه منذ ثلاث سنوات , لم يسبق لي أن شاركت بأي مقال ، لكن أود ان أطرح مشكلتي التي اصبحت تتعبني خاصة مع مرور الوقت وآمل أن أجد النصيحة أو ممن عاشوا أو يعيشون تجربة مماثلة


أسمي أسماء وعمري 25 سنة ، متخرجة من الجامعة ، عملت من قبل في إدارة إحدى المستشفيات و انتهى العقد وأنا حالياً بدون عمل , مشكلتي باختصار أني أشعر بأني أعيش في حلقة مفرغة , كنت أشعر بهذا الأمر منذ كنت في الثانوية وأزداد الأمر حدة مؤخراً , الدوامة التي أعيش فيها أتعبتني كثيراً ولم أجد لها حلاً أبداً , حيث أني كل ما بدأت عملاً أو أي شيء وأبذل قصارى جهدي فيه حتى أجد نفسي أعود إلى نقطة البداية , فكل ما بحثت عن عمل وبذلت جهداً في الظفر به حتى أفشل فيه بأسباب غريبة ، مثلاً أما صاحب العمل غير مكان العمل أو أنه أفلس ، وتجد أنه كان بأمس الحاجة إلى عمل و بمجرد دخولي يحدث أمر ما يجعله لم يعد يرغب


قد تعتقدون أن أدائي غير مرضي ما يجعلهم لا يرغبون بي ، لكن الحقيقة أنه قبل ذهابي إليه أي بمجرد سماعي عن المنصب يكون قد ذهب أدراج الرياح وأعود لأجد نفسي في نقطه البداية أبحث عن عمل وهذا الأمر تكرر مئات المرات أقسم بذلك ، وغير ذلك ، عندما كنت بالجامعة كنت أدرس بجد وفي وقت الامتحان أجد أني لا أذكر شيء وأحصل على أدنى النقاط ، وغير ذلك فإذا بدأت بتعلم لغة ما و أخصص لها معظم وقتي وجهدي ، وبعد وقت طويل من العناء أجد نفسي في نقطه البداية ، ونفس الأمر يحدث عند محاولتي ببدء حمية غذائية أو أي نوع من الالتزامات الصحية ، فبالرغم من كل جهدي أعود إلى نقطه البداية

هذا الامر تعدى حتى إلى حياتي الخاصة فكل ما تقدم أحد لخطبتي وأبدا في تهيئة نفسي للتغيير الذي سيطرأ على حياتي سرعان ما ينتهي كل شيء بدون أي سبب منطقي , ببساطة أن مشكلتي هي أنني كل ما بدأت أي شيء في حياتي سواء كان أمر بسيط أو كبير أجد نفسي أعود لنقطه البداية

 هذا الأمر أتعبني وأصبحت أشعر بالاكتئاب والإحباط وأن حياتي بلا معنى ، وبالرغم من أني متمسكة بصلاتي ولدي وعي ديني لا بأس به , إلا أني أعيش في دوامة ، أدعو الله أن يخرجني منها خاصة أني قابلت إحدى الفتيات وتحدثنا وشعرت من خلال حديثها أنها تعاني مما أعانيه بالضبط وقد اصبحت هذه الفتاة بسبب ذلك تدخن وتتعاطى المخدرات للأسف ، أسأل الله لها الهداية , أخاف أن أصل إلى الإحباط الذي وصلت إليه.

تاريخ النشر : 2018-03-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (21)
2018-03-06 15:56:12
207812
user
21 -
lolo love
قلبي معاكي
وفعلا احيانا بيحصل مع الانسان اشياء بيكون تفسيرها غير واضح بس انا ف رأيي الشخصي ان كل شيء ااكيد له تفسير
اقترح عليكي انك تجربي الاستغفار بس مايكونش مجرد كلام بتكرريه باللسان
انما استغفري بلسانك ويكون بنفس الوقت قلبك حاضر وواعي لمعني الي بتقوليه
طبعا ابدءي بالتدريج مثلا 100 مره باليوم لمده اسبوع مثلا لحد توصلي لالف مره باليوم
وتذكري داءما ان الله مستجيب للدعاء وهو ارحم الراحمين
2018-03-05 22:34:44
207619
user
20 -
إلين~
لاتقلقي عزيزتي توكلي على الله ، وطالما انكِ تبذلين مابوسعكِ فثقي بالله وهو لن يكتب لكِ إلا كل خير.
وكما قيل : 'تفاءلوا بالخير تجدوه'(ليس حديث بل مقولة ، قيل انه حديث ولكن الشيوخ والعلماء نفوا ذلك وقالوا
انه حديث مكذوب).
وأخيرًا أحب أن أوجه لكِ سلامي وتحيتي
ودمتي بخير :)
2018-03-05 09:53:52
207562
user
19 -
رام
اهلا اختي شوفي انصحك بقرا۽ه سوره البقره وتشغيل الرقيه الشرعيه كل يوم قبل ان تنامي حافظي على اذكارك واجعلي لكي ورد من القران شوفي العين وذكرت ف القران وقد يتخللها بعض التعسيرات اقري علي نفسك او روحي لشيخ يقرا عليك مو شرط يكرن في شي بس سبحان الله راحه والله يفتح عليك وييسر امرك عزيزاي
2018-03-05 09:50:34
207538
user
18 -
الوفية لكابوس
بالإضافة إلى ماقاله الزملاء المعلقون،أنصحك أيضا بمتابعة دروس الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله عليه،إن لم تفدك فستشعرك بالطاقة الإيجابية،ثم ابتعدي عن تلك الصديقة فلا خير في صحبتها،وتفائلي فأنت لا زلت في مقتبل العمر ،وانصحك لا تجلسي تنتظرين عريس الغفلة يأتيك على حصان أبيض،وهو السائد في مثل مجتمعاتنا فلن لن يحمل لك الانتظار غير الملل والظجر واعلمي ان مكتوبك عند الله ،بل الهي نفسك لأشياء أخرى إن لم تتمكني من العمل في إدارة أو مدرسة أو ماشابه،تعلمي حرفة تشغلك وتدر لك عائدا ماديا محترما كالخياطة أو الحلاقة أو حتى الحلويات لم لا فقد أصبحت هذه الأخيرة جد مربحة عندنا في الجزائر،خاصة ان تعليم هذه الحرف متاح ومجاني عندنا هناك،وأعرف كثيرا من الفتيات تحصلت على الليسانس وعندما لم بجدن عملا توجهن الى تعلم حرفة الخياطة أو الحلويات ،لاضير في ذلك المهم انوتشغلي فراغك فالفراغ هو المفسدة،ثم ان هذه المشكلة عزيزتي وهي مشكلة البطالة عامة وسائدة حتى في الدول الأوروبية ؟وهل تعرفين أن هناك حملة ماجستير ودكتوراة يعانون من البطالة في الجزائر وفي دولنا العربية؟أدخلي المنتديات او المجموعات الخاصة بحملة الماجستير والدكتوراه في الفيس بوك وسترين معاناتهم اليومية واضطهادهم من طرف اداراتهم وجامعاتهم،وأكيد أنك سوف تحمدين الله انك لم تكملي دراساتك العليا،ههه،امزح فقط،و أخيرا عزيزتي كلنا عانينا من البطالة في فترة ما .
2018-03-05 04:37:16
207506
user
17 -
رغد
ايمان..

أهلا!انا من العراق..
2018-03-04 17:58:09
207472
user
16 -
اذا لم تحصلي على شيئ تريدينه فعلمي ان الله يخبئ لك الاجمل احسني ظنك بالله سبحانه وتعالى ولن تري الا كل خير لاتتوقعي لنفسك السيئ فتظني بالله ظن السوء تفائلي فغدا يوم اجمل اكثري من قول حسبي الله ونعم الوكيل وجعلي توكلك على الله واملك بالله
تحياتي لك
2018-03-04 17:48:41
207435
user
15 -
آمور سيرياك إلى الأخ شخصية مميزة
كلام رائع و جميل على صاحبة التجربة أن تأخذ به
2018-03-04 16:33:04
207419
user
14 -
"مروه"
أقرئي سوره هود اسمع انها جميله ومفيده.صراحه لاادري هل هذا سحر ام انها حظوظ.اذكري الله دائما ستجديه معك.في كل الحالات العلاج مع الله.مازالت امامك الحياه.ضعي امامك هدف محدد واعملي علي ان تصلي اليه حركي طاقتك وحماسك قليلآ..وابتعدي عن الاصدقاء السوء الفاشلين.موفقه بإذن الله:)
2018-03-04 16:33:04
207406
user
13 -
د.فرح كريم -استشارية نفسية
انصحكى بزيارة طبيب نفسي باسرع وقت اذا كنتى خائفه ا بان تصلى ماوصلت اليه صديقتك وتاخذي الادويه والعلاج المناسب للاكتئاب فانه يؤدى فى النهاية الى الانتحار
اريد فقط ان اخبركى عن نقطة العمل، ياعزيزتى فالمشكلة التى تعانين منها ليست مشكلة فردية بل مشكلة الكثيرين من الشباب والشابات وليس فى بلادنا فحسب بل حتى فى البلدان الاخرى
وهى مشكلة"البطالة"والفرص لكسب عائد مادى كثيرة من ذلك كالعمل كمعلمه بديلة فى المدارس او كمتعاونه فى الجامعه او دروس خصوصيه.
فتاة تخصصها الرياضيات والفيزياء ،واخرى اللغه الانجليزيه العائد المادى لها شهريا تسعه الاف والاجر على قدر المشقه
او العمل كمشرفه فى منتدى موثوق به على الانترنت.
اخرى من بناتنا الجامعيات الواتى لم يجدن وظيفه تمتلك مهارة الطبخ تعرفى ماذا فعلت تشترى ب20ريال كرتون فلفل حار وتقوم بعمل سلطات حارة وطرشي وتضعه فى علب خاصه تبيع العلبه ب10ريال العائد المادى لها300ريال
فرص كسب المال ليست صعبه بل كثيرة ومتنوعه لكن تحتاج الى ان نكون جادين فى البحث عنها وتنفيذها
اختى لاتقفى مكانك تحركى واعملى وفكرى وابحثي وحاولى واجتهدى ،تخسري مرة مرتان ثلاثه وتقولين انا سيئة حظ لاتحزنى لستى وحدك فكثيرون مثلكى ،بل حتى من حملة الدكتوراة لا يجدون عملا
اتمنى لكى حظا موفقا ياعزيزتى اقرائي البقرة واكثري من الدعاء كى تنجحى فى حياتك وتتخلصي من كل مصائبكى ،كان الله فى عونكى
2018-03-04 14:04:00
207398
user
12 -
معلقة
وما توفيقي الا بالله


الصبر مفتاح الفرج

ما دمتي فعلا تبذلين جهدك ، فثقي ان الله معك دائما
2018-03-04 14:03:20
207392
user
11 -
ايمان
رغد انتي من اي بلد
2018-03-04 12:57:31
207379
user
10 -
بيري الجميلة ❤
لا عزيزتي لا تجعلي اليأس يستحوذ عليك ، فكل مايحدث لك هو خيرة من الله حتى وإن بدى لك عكس ذلك ، قسمتك ونصييك من النجاح والتوفيق محفوظ عند الله لكننا لا نعلم آجال الأقدار ، فاصبري وتوجهي لله بالدعاء والرجاء واطلبي منه التوفيق والبركات إنه على كل شيئ قدير

اعملي أعمال الخير اللتي تستجلب رضى الرحمن
مثل كثرة الإستغفار والصدقة ، وقيام الليل ، وعليك بقراءة سورة البقرة يوميا فيها قضاء للحوائج بإذن الله وهي رائعة جدا حسب وصف مجربيها ، ولتكن نيتك خالصة لله ويكون إيمانك بالله وليس بالأعمال اللتي تؤدينها لأنها لا تعمل إلا بحكم الله

أريد ان أنبهك لأمر ، يوجد نوع من السحر الغرض منه تعطيل أمور الحياة من دراسة وعمل وزواج وإنجاب وكل شيئ ، وللأسف بعض المجتمعات خاصة يتعاملون بهذا النوع من الاسحار بكثرة حسب ماعلمت وقرأت وشاهدت ، إرقِ نفسك وافعلي مانصحتك به سابقا خاصة قراءة البقرة ، فالأعمال الصالحة تكشف الكروب بإذن الله مهما كانت

أسأل الله لك التوفيق في حياتك ..
2018-03-04 07:31:13
207343
user
9 -
غامض
هنالك اشخاص ضرب معهم الحظ واشخاص غير محظوظين هذه هي الحياة عزيزتي.
2018-03-04 07:13:57
207338
user
8 -
رغد
أتفهم شعوركي!انتي تقصدين بكلامكي"تعودي الى نقطة البداية"اي لا توجد نتيجة لمجهودكي وكل محاولاتكي بالنجاح باءت بالفشل!هذه الظاهرة تكثر بشكل كبير في بلادي!لا يوجد نتيجة للمجهود الذي تبذله جميع الطلبة بلأحرى"لا يوجد تعيين"وتكون نسبة الحصول على وظيفة قليلة جدا!ولا يفعل الطلاب سوى البكاء والحزن والإكتئاب الحاد أو الإنتحار!قبل أيام سمعت ان فتى في منطقتي في الصف التاسع وهو من مدرسة المتميزين رسب في مادة فما منه أن يفعل سوى أنه أخذ بنزين ودخل في غرفة واغلق الباب وقام بإحراق نفسه!استطاع اهله انقاذه واخذوه الى المستشفى وكانت حالته ميؤس منها وقبل يومين سمعنا انه مات!لذا انتي لاتيأسي ابذلي كل جهده ربما في يوم ما ستحصلين على وظيفة وتعملي..وبالنسبة لصديقتكي فلا أعتقد أنها فتى حتى تدخن وتتعاطى المخدرات!حتى الفتى لايفعل ذلك..
2018-03-04 00:20:36
207290
user
7 -
شمس
السلام عليكم صديقتي اسماء :) أنا مثلك تماما
وخاصة امور الخطبة ويرجع ذلك لمرضي الروحي فأنا محسودة بشدة والمشكلة الكل يصرح بالحسد كما يقول المثل( عينك عينك )
أنا أوافق الأخ مهدي بما قاله
لماذا لا تستمعين للرقية او على الاقل سورة البقرة سماعا وقراءة عندما قرأت ان الخطوبة لا تتم شككت بالأمر شيء
لن تخسري شيئا بل على العكس سكينة وشفاء وتحصين دمت بخير وسعادة
أختك شمس
2018-03-04 00:20:36
207289
user
6 -
بنت سلطنة عمان
وأنتي من الجزائر وهو أيضا من الجزائر، فقد تجدين فيديو باللهجة المحلية وشاهدي دوراته فعلا سترتاحين، أدعو الله أن يعجل لك بالنصر
2018-03-04 00:20:36
207288
user
5 -
بنت سلطنة عمان
اممم أختي، شاهدي في اليوتيوب مدة 5 دقائق فقط إن بعد العسر يسرا للشيخ داوود بو سنان، ستشعرين بارتياح شديد
2018-03-03 16:51:37
207274
user
4 -
هديل
الواضح ان مشكلتك ليست سؤ حظ ولكن هناك من عمل لك عمل لكي تتعثر كل أمورك نصيحتي ان تلجئي الى شيخ تقي يفهم بهذه الأمور وليس مشعوذ شخص يعمل لوجه الله وأكيد ستحل آمورك.
2018-03-03 16:51:37
207270
user
3 -
3aysha
على ما يبدو انك بتفقدي الدافع او ما بتتحدي نفسك كفاية ويمكن مركزة باكثر من شي بالوقت ذاته اكتبي هدفك ... طريقة الوصول اليه ......اكثر من خطة ....علقي جمل تشجيعية ودايما رددي كلمات النجاح والقوة يعني خليكي متفائلة الطريقةالي بتفشل غيريها لا تغيري الهدف واوعك تفقدي الامل وبالنهاية الي بدك تخطبيه لازم يتقبلك زي ما انتي
2018-03-03 14:22:17
207225
user
2 -
مهدي
قد يكون هناك سبب روحي وراء الكواليس ،أقصد عين أو حسد ،يمكنك التأكد بسماع بتركيز رقية العين والحسد لعبدلله الخليفة وأشهرأعراض العين والحسد
هي: دموع ،نعاس،تثاؤب،رغبة بالبكاء،حرارة،تنميل،
فإذا ظهر أحدها داومي عليها حتى الشفاء،
والله الموفق وعليه التكلان وهو المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله.
2018-03-03 14:21:12
207221
user
1 -
شخصية مميزة الى اسماء الجزائرية
اعانكي الله ووفقكي في حياتكي لاتكوني متشائمة لهذه الدرجة كلنا مررنا بامر كهذا ويبدو لنا وكأننا لن نفلح ابدا ولكن في الأخير بقليل من الصبر والحظ تنفرج المور وبالتوكل على ان الروق بيد الله تتغير حياتنا لللأحسن فقط عليكي المداومة على صلاتكي ودائما ابحثي عن عمل ربما لم يكتب لكي اله بعد الرزق المناسب لكي وايضا في الزواج فلا تيأسي من رحمة الله ولا تحبطي وتفائلي خيرا مازلتي صغيرة انتي في البداية وان شاء الله تحققين كل ما اردتي واقراي ايضا سورة البقرة يوميا واستغفري الله قبل ان تقدمي على شيء وارقي نفسكي ليطمان قلبكي ولا تنسي ان تذهبي الى مكاتب التوظيف بيرو دو مندوفر حاولي دائما اكيد ستجدين عمل ربما بعقد مؤقت وربما تحصلين على عمل بعقد غير محدد الجل المهم ان لا تفشلي ولا تقومي بما قامت به صديقتكي ودائما قفي من جديد حتى تحصلين على مرادكي هذا هو الحل اما تعاطي المخدرات والنتحار وقطع شرايين الليد وكل هذه التفاهات لن تفيد الى في غضب الله على من فعلها فتيقني من ان الله هو الزاق وكل شيء بيد او كل عطلة فيها خير كيما نقولوا حنا ان شاء الله ربي افرج عليك
move
1