الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

سامحني يا رب

بقلم : نورهان -  مصر

سامحني يا رب
أنا نادمة أشد الندم على أفعالي 

السلام عليكم ... إن قلبي يؤلمني كثيراً والحياة ليست عادلة لماذا يوجد أناس أوغاد مثلي تماماً ؟! ... الابتسامة تظهر رغم معرفتني في داخلي أنني على طريق الهلاك الأبدي لا رجوع للخلف مهما كلفني الأمر ، حياتي عبارة عن حلقة فارغة تدور وتدور بلا نهاية ثم فجأة أرى نفسي في نقطة البداية على نفس الوتيرة ثم أهم بالرجوع مرة أخرى ، باختصار أنا على وشك النهاية ... أنا نادمة أنا أحتقر نفسي وأكرهها أو بالأصح حياتي ليس لها معنى ...


أسمحوا لي أن أقدم نفسي بطريقة تليق بي وبأمثالي .. 

أنا فتاة عمري 18 سنة ، الجميع يشير لها بالصلاح والتقوى والمثالية التي تجلب أعلى الدرجات في التحصيل الدراسي ولكن لا يهمكم شكلي الخارجي ، فأنا في الجانب المظلم والذي لا يعرفه أحد من خلال غرفتي استطعت عمل أشياء وأمور كثير لم تخطر على بال الشيطان نفسه .. نعم أنا تلك الحقيرة التي أفسدت علاقات عشرات والعشرات فقط للتسلية ، نعم أتسلى عند رؤية الدموع والانهيارات التي تحدث بسببي..

أنا التي دمرت علاقة أبي وأمي وأفسدت بينهما حتى تطلقت أمي ، كل هذا وأنا فقط في غرفتي ، يا للسخرية ، فقط كان الموضوع تافهاً للغاية وبطريقة ما تدمرت ، وكأن أبي ينتظر تلك الفرصة الذهبية وجاءت على طبق من ذهب لأزيح عنه الهم ..


أنا الخبيثة التي نشرت الفساد بالكثير من المواقع والأمور التي لا أحبذ ذكراها ..

أنا الفتاة التي لا تصلي أبداً فقط تتظهر بذلك أمام الجميع

كيف لا ونفسي الأمارة بالسواء أنهكتني .. أنهكت جسدي، أنهكت نفسي .. أنهكت تفكيري
أستنزفت روحي وجعلت قلبي محاط بالسواد جعلتني لا أذكر الله كما كنت سابقاً

أنا أعترف بذنوبي التي بلغت عنان السماء ... أنا نادمة أشد الندم على أفعالي ، لقد تركت هذا الأمور وعدم فعل المعصية منذ فترة ، ولكن ها أنا أعود اليوم مرة أخرى أكرر أغلاط الماضي الذي لا يعتبر ماضي لأنه يلحق بي ، بل المستقبل الذي لا يبشر سوى هو أنني في الجحيم


إنني في صراع مع نفسي وذاتي ، كما أنني أحياناً أفكر بالانتحار ولكنني لا أستطيع ولا أجرؤ على فعلها لأنني
خائفة من الموت .. خائفة من عذاب القبر.. خائفة من عذاب الله

(أعلم أن الذي فعلته ليس هينناً وأعلم أن هذه الأمور تغضب الله ) ، ولكنني كنت صغيرة في السن والآن أستفقت على الحياة المريرة والبائسة والمثيرة للشفقة التي أعيشها في نظري ، مع أنني أعلم وبكل جوارحي أنني لا أستحق العيش ...
الحياة لمن يقدرها ... ليست لمن يعبث بها


سامحني يا رب

أحتاج إلى مساعدة ونصيحة لإرشادي إلى الطريق الصحيح ، لا أريد الرجوع إلى ذلك الطريق الوعر والمنحدر... وكما ذكرت أنا نادمة
 

تاريخ النشر : 2018-03-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (39)
2019-10-01 12:54:31
318296
user
39 -
الزنيقة السوداء
استغفري الله بصدق وهو سيغفر لك ذنوبك ولو وصلت لحد السماء فهو الغفور الرحيم ولكن الشرط ان تتوبي بصدق والا تعودي ثانية واعلمي ان الرياء يفسد العمل واعتذري لكل من كنتي سببا في معاناتهم فحق الناس لا يسقط فلربما ا تكون دعوة مطلوم سببا في هلاكك
2018-05-12 05:06:27
220470
user
38 -
على نفس الوتيرة .
عزيزتي أظنني أشعر مثلك ولكن أرجوك أرجوك لاتستسلمي لا أعلم إن كنت ستقرأين تعليقي أم لا ولكن أأتمنى من الله أن يحدث ذلك .. أريدك أن تعلمي بأنني أحبك وأتعاطف معك وأشعر حقا بما تشعريين فأنا مثلك ولكن أرجوك لاتستسلمي قاومي نفسك قاومي كل شيء لقد إلتمست في كلامك شعوركك بالقهر والحزن على مابدر منك وهذا إن دل فهو يدل على طيبك وجمال روحك صل واستغفري وإنسِ الماضي الآليم كلنا نرتكب أخاطاء ولو كنت أخبرتك عن الخطا الشنيع الذي ارتكبته لصدمتي أتألم ولكنني أقاوم وأحاول أن أكون شحص جيد رغم علمي بكل المجازر التي ارتكبتها بحق الآخرين أرجوووك حاولي واثقة بإنك تستطيعين لا تسمحي لأفكار الإنتحار ان تجرك معاها نحن ذنب وعقاب هذا هو قدرنا المؤلم الجميع يظننا خلوقين بينما نحن في الخفاء نتقطع آلمل لما فعلناه ولما نحن عليه فعلا لحقيقتنا المندفة في عمق الظلمة لكن علينا ان نقاوم لابد ان تحاولي ان تتغيري .. نعم لن تنسي الماضي ربما ولكن يمكنك على الأقل محاولة أن تكوني شخص جيد لبقية حياتك من الإن .. أسأل الله لك الراحة والفرج و الإعانة والصلاح تقربي لله تقربي لله تقربي لله . انت انسانة طيبة وإلا فما كنت تكرهين نفسك وتتأليمن بهذا الشكل استثمري كل هذا واجعليه سبب من اسباب تقربك لله وتذكري ان الله يحب العبد الذي يتألم لدى ارتكابه للمعاصي والذنوب
2018-03-20 22:06:32
210497
user
37 -
ام ريم
بنيتي كل ابن ادم خطاء ولايوجد من هو كامل وان تفاوتت شدة تلك العيوب ويكفي صحوة ضميرك وتأنيب نفسك ولومها عليك انتي بذالك وضعتي يدك على اول الطريق صحيح اننا لانعلم ظروف نشأتك ولماذا اصبحتي كذالك ولاكننا لمسنا الندم في حروفك عليك بقلب تلك الصفحه وان كان صعبا ومحاولة اصلاح ماافسدتيه سابقا والاستغفار الدائم وعدم اليأس من رحمة ومغفرة الله عزوجل فهو احن علينا من انفسنا وتفرحهه توبة العبد ورجوعه اليه وهاذه بشرة لك كما قال العم ابوسلطان تمعني في تعليقه ففيه كمية من الراحه ستبعث في قلبك السرور
2018-03-18 04:42:33
209797
user
36 -
"مروه"
اذا كونتي تخبأي نفسيتك وافكارك السيئه فهذا ليس خبث وانما ستره..اذا بوليتم فاستتروا..يكفي انك لا تدعين عكسك او حياه غير حياتك هكذا انتي ستوشكين علي الجنون.مبدأيآ هذا جيد.ولكن مافعلتيه تعدي الافكار انتي خربتي بيوت فعلآ واولها بيتك.البيت هو الوطن الصغير لنا وهو حياتنا وعزنا.ادامه الله للجميع. وانتي دمرتيه.فعلتي مثل فيلم" لاانام" لفاتن حمامه جعلت والدها يترك زوجته الطاهره بفعله دنيئه.ومن عقاب الله لها تزوج هند رستم العاهره طبعآ هي مش عاهره دي حبيبتي بس الفيلم عاوز كده ههههههه.المهم حبي توبي لله توبه نصوحه.الله يغفر الذنوب جميعآ معادا من يشرك به..وانظري الي حديث حبيبنا وقدوتنا" كل امتي معافي الا المجاهرين" اي المجاهرين بكل شئ سئ لانك تصوري صوره لنفسك سيئه وايضا تجعلي ضعيف النفس يقلدك وتحملي ذنوبه.لا تجهري امام احد بما فعلتي وتوبي لله وان شاء الله الله يسامحك.ان الله حليم ستار
2018-03-18 04:42:33
209796
user
35 -
رام
" قل ياعبادي الذي اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا "
لا تقنطي من رحمة الله مهما اسرفتي ف الذنوب جاء في ما معنى الحديث ، لو انكم لا تذنبو لذهب الله بكم وجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم ، استغفري الله واصلحي حالك وحاسبي نفسك دامك الان حاسه بالندم اصلحي حالك وربنا حيساعدك وحاسبي نفسك قبل ان تحاسبي واذا علم الله صدق نيه العبد اعانه.
2018-03-17 12:51:14
209680
user
34 -
بيري الجميلة ❤
طالما استفاق ضميرك وعلمتِ خطأك فتوبي ، التوبة هي ماينقصك ، ولا تتمني الموت بالعكس اطلبي من الله ان يبارك في عمرك لكي تقومي بالتكفير عن ذنوبك اللتي فعلتيها ، كفّري هذه الذنوب بفعل الصالحات لأن الحسنات تمحي السيئات ، عوضي من هدمت حياتهم إن استطعت ، وانشري الخير والعمل الصالح في كل مكان وزمان أفسدتيه قدر ماتستطيعين ..

لا اعلم ماهي النشأة اللتي نشأتيها لتخلق فيك هذا الشر الغريب اللذي اوصلك للتحريض والتفرقة بين والديك هذا بغيض جدا ، أو أن حالتك هي مرض نفسي "شر" وربما سببه نقمتك على الحياة فأنت تبدين ناقمة وساخطة على واقعك ، لكن هذا لا يجوز ابدا مهما كنتِ تعيشين ظروفا سيئة هناك من هم أسوأ منك من حولك ولن يفعلوا مافعلتِ ، اعلمي أن الإنسان يتلقى الخير بقدر مايتمناه ويعطيه لغيره ، ويتلقى الشر بذلك أيضا ، اعملي خيرا ستلقين الخير إن شاء الله لأنه مردود إليك ، هذا جزاء المحسنين وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ، أما النفس الحقود الشريرة فهي تضر نفسها بنفسها لأن ماتفعله سيُرد إليها ، والحقد والشر ذاتهما يمرضان الإنسان بأمراض صحية لاحصر لها ويقصران عمره

أسأل الله لك الشفاء والهداية والثبات على الحق
2018-03-17 12:46:03
209675
user
33 -
رغد
شمس*

حقا؟!سآتي لزيارتكي الليلة^__^انا ايضا احب قراءة قصص النجاح!!لكن مايثير اهتمامي هي اخبار الشعوب وآخر الإنجازات والتقدمات وعوالم الطبيعة والفلك^__^
2018-03-17 12:46:03
209671
user
32 -
Azainall2020
أتفق مع الأخ "أبو سلطان"
أعانك الله
..
..
ملاحظة: تم تغيير الاسم السابق ([email protected]) إلى الاسم الحالي (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2018-03-17 08:35:09
209663
user
31 -
رغد
نور الدين الجزائري..

شكرا للتأييد:)ليس لدي خبرة كبيرة جدا بعالم الفتيات..لأني بعيدة كل البعد عن مايحببنه..
2018-03-17 08:35:09
209656
user
30 -
عراقيه
الحمد لله غافر الذنب وقابل التوبه استغفروا ربكم انه كان غفارا. الله يغفر الذنوب جميعا غفر لاخوة يوسف ابتعدي عن المعاصي والتزمي بذكر الله والله غفور رحيم ولا تقنطي من رحمه الله وجائز الأب كان ينتظر الفرصه كما قلتي اعترفي لوالدك بالحقيقه والندم هو اكبر توبه
2018-03-17 05:35:40
209632
user
29 -
نوره
كنت بكتب تعليق وحذفته ماابغى احمل ذنبك ... الله يكون في عون امك المسكينه الله يعوضها
2018-03-17 05:35:40
209626
user
28 -
--ابوسلطان--
--ابنتي الطيبة التائبه لربها --أ/ نورهان.--هوني علي نفسكٍ يا ابنتي سابشركِ بآية من القرآن الكريم:
-قال الله تعالي بسورة الزمر-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
-(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (55) أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (56).
-وفي الحديث عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
-سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :"إِنَّ عَبْدًا أَصَابَ ذَنْبًا فَقَالَ:يَا رَبِّ إِنِّي أَذْنَبْتُ ذَنْبًا فَاغْفِرْهُ لِي،فَقَالَ رَبُّهُ : عَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ ، فَغَفَرَ لَهُ ، ثُمَّ مَكَثَ مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ أَصَابَ ذَنْبًا آخَرَ ، وَرُبَّمَا قَالَ : ثُمَّ أَذْنَبَ ذَنْبًا آخَرَ ، فَقَالَ : يَا رَبِّ إِنِّي أَذْنَبْتُ ذَنْبًا آخَرَ فَاغْفِرْهُ لِي ، فَقَالَ رَبُّهُ : عَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ ، فَغَفَرَ لَهُ ، ثُمَّ مَكَثَ مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ أَصَابَ ذَنْبًا آخَرَ ، وَرُبَّمَا قَالَ : ثُمَّ أَذْنَبَ ذَنْبًا آخَرَ ، فَقَالَ : يَا رَبِّ إِنِّي أَذْنَبْتُ ذَنْبًا آخَرَ فَاغْفِرْهُ لِي ، فَقَالَ رَبُّهُ : عَلِمَ عَبْدِي أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِهِ ، غَفَرْتُ لِعَبْدِي فَلْيَعْمَلْ مَا شَاءَ " رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ.
--الآن يا ابنتي افرحي ولا تحزني فإن الله يغفر الذنوب مهما كانت مثل زبد البحر او بحجم الأرض.فقط اطلبي المغفرة من الله وحده وثقي ان الله يحب العبد إذا تاب بل ويفرح بتوبته.الله اكبر .
--السعادة لقلبكِ يا ابنتي الطيبة--أ/ نورهان.
2018-03-17 05:35:40
209625
user
27 -
كريمه ...
شمس شكرا لكي حبيبتي من دواعي سروري وفرحي ان اقرأ تعليقاتكي فلا شيء بالدنيا يسعدني اكثر من ارى الفتيات ذوي معرفه وثقافه وعلم ولديهن من الحكمه والموعظه ما يظاهي وبعض اﻻحيان اكثر من الرجال اتمنى لكي كل الخير حبيبتي
2018-03-17 05:23:57
209601
user
26 -
((/محمد/))عبدالله))
بصراحة انصحك تعودي لربك وتتوبي توبه نصوحة ولا تعودي الى هذه الأمور واهتمي بالصلاه وكل ماهو مفيد اقرأي القصص المفيده فهي ستساعدك على التصرف الصحيح
وحاولي ان تغيري نفسك كما قالت ((شمس)) بالتعليق رقم 9
وان شاء الله تستفيدي
2018-03-17 05:23:57
209600
user
25 -
((/محمد/))عبدالله))
بصراحة انصحك تعودي لربك وتتوبي توبه نصوحة ولا تعودي الى هذه الأمور واهتمت بالصلاه وكل ماهو مفيد اقرأي القصص المفيده فهي ستساعدك على التصرف الصحيح
وحاولي ان تغيري نفسك كما قالت ((شمس)) بالتعليق رقم 9
وان شاء الله تستفيدي
2018-03-16 17:32:51
209576
user
24 -
3aysha
يا ويلي وعمرك 18 .......وانا مثلك بالسن كنت هبلة وغبية ويؤذيني الناس لكن ابدا لا اؤذي من لم يؤذيني واخذ حقي بصراحة تستحقين الندم والبكاء فسيطهرك والاعتراف ايضا لمن اذيتيهم لكي تري بنفسك ما فعلتي وتسمعي باذنيك رايهم اذا اردتي الصلاح فالمذنب يجب ان يعترف ويتقبل العقاب لكي يبدا رحلة التطهر من الذنب واقتلي ذلك الشر الذي يعطيك لذة هذه الافعال ووجهيه لاشخاص يستحقون الاذى
2018-03-16 17:30:17
209568
user
23 -
شمس
عزيزتي رغد
أنت مصدر الجمال والتفاؤل
وفعلا أرتاح لتعليقاتك واشعر أنها نابعة من القلب

صحيح أناكثيرة القراءة وأهوى قصص النجاح والتحفيز


قلبي لك مفتوحة ابوابه
بانتظارك بأي وقت لتأتي ولك خالص مودتي وحبي



شمس
2018-03-16 16:37:08
209564
user
22 -
شمس
حبيبتي كريمة
الله يسعدك، ويحفظك والروعة روعتك
دمت بصحة بخير ببال هادئ وقلب سعيد
شمس
2018-03-16 16:37:08
209563
user
21 -
قمر الليل
الله يغفر لك و يهديكي للصراط المستقيم
2018-03-16 16:36:36
209557
user
20 -
meme
انسي الماضي وافتحي صفحة جديدة
2018-03-16 16:36:36
209556
user
19 -
meme
ع فكرة اسمك كتير حلووو ^_^
2018-03-16 14:08:29
209536
user
18 -
احمد
لا تيأسي لقد ندمت وهذا يكفي الاهم ان تسامحي نفسك وتبدئي صفحة جديدة وتذكري دائما الغفور الرحيم بالمناسبة انا عندي 17سنة وفاهم انتي بتمري بايه
2018-03-16 14:02:27
209501
user
17 -
ميليسا
الحمد لله عندك ضمير حي تذكري يااختي باب التوبة مفتوح لاتزال الفرصة امامك توبي الى الله وتقربي اليه بالنوافل وخاصة الصلاة وحاولي تصليح اخطائك ان امكن اصلاحها على الاقل الاعتذار
اعانك الله وسدد خطاك
2018-03-16 14:00:12
209491
user
16 -
رغد
شمس*

كالعادة كلماتك تمنح الأمل والتفاؤل!!يبدو انكي تحبين الإطلاع على القصص والمقولات مثلي^__^شكرا ياصديقتي على القصة بالتأكيد فيها عبرة!واسلوبك جميل جدا!وعندما اشعر بالحزن واليأس فسآتي اليكي^__^بالتوفيق ياصديقتي..
2018-03-16 14:00:12
209486
user
15 -
كريمه ...
شمس ياسلام كلامكي رائع وايضا نحن لدينا مثل يشبه ماقلتي المثل يقول
(اليس لديك مرآة لترى نفسك)
مع جزيل الشكر واروع الامنيات
2018-03-16 08:03:37
209425
user
14 -
جميلة
الحياة حلوة يافتاة
2018-03-16 08:03:37
209413
user
13 -
نورالدين الجزائري الى صاحبة التعليق رغد
اظن عليك ان تتبعي نصيحة رغد بالطبع بما انها فتاة و تفهم امور النساء اكثر مني فأنا رجل و لا استطيع فهم عالم البنات اكثر ....لا تقلقي و لا تحزني ....نحن البشر خلقنا لنخطىء ...لكن يجب علينا ان نتعلم من اخطائنا ...اجعليها عبرة و درس لكي في الحياة لا تستسلمي ...الامور ستكون بخير ....دوما
2018-03-16 08:03:37
209408
user
12 -
دنيا
لقد رويتي قصتك بختصار شديد وبالغتي في ذم ولوم نفسك ياليتك شرحتِ حالتكِ بالتفصيل حتى نستطيع مساعدتك رغم ذالك كونك تشعرين بتأنيب الضمير هذا يعني انك مازلت بخير ومزال هناك امل في صلاحك
2018-03-16 05:36:54
209392
user
11 -
الشجرة المثمرة
الاعتراف بالذنب فضيلة لا يقوى عليها الا النبلاء .
عندما قرأت كلامك بالبداية ظننت انك ارتكبتِ ذنب عظيم كالقتل مثلاً
ولكن ما فعلتيه ليس بالأمر الكبير،ولكنك تعتبرينه كذلك من طيبة قلبك و نفسك
انت لستِ سيئة كما ترين، يمكنك إصلاح الأمور طالما انك على قيد الحياة
أبواب التوبة لا تزال مفتوحة، وبالنسبة لامك فهذا قضاء وقدر و لربما الطلاق كان خيراً لها من هذا الزواج .
2018-03-16 05:36:54
209391
user
10 -
هديل
طالما انك تعرفين ان كل الذي قمتي به حرام ويغضب رب العالمين عليك بالتوبة فباب الله مفتوح للتأبين. ولكن التوبة الصحيحة هي عدم الرجوع الى المعاصي. لن اهزء او أحملك اكثر من عذابك ولكن بنظري توبتك تبدأ من معاصيكي. لقبول توبتك عند الله عليك ان تتسامحي من اللذين أذيتيهم اولا حتي يعينك رب العالمين على التوبة سامحك الله وسبت خطاكي على الصراط المستقيم.
2018-03-16 04:15:21
209345
user
9 -
شمس
إهداء لنورهان والأصدقاء :) أتمنى ان تعجبكم √


{مات الشخص الذي كان يعيق التقدم في العمل!}

في أحد الأيام وصل الموظفون إلى مكان عملهم فرأوا لوحة كبيرة
معلقة على الباب الرئيسي لمكان العمل،

كتب عليها:
"لقد توفي البارحة الشخص الذي كان يعيق تقدمكم ونموكم في هذه الشركة

ونرجوا منكم الدخول وحضور العزاء في الصالة المخصصة لذلك"!

في البداية حزن جميع الموظفون لوفاة أحد زملائهم في العمل،
لكن بعد لحظات تملك الموظفون الفضول لمعرفة هذا الشخص الذي كان يقف عائقاً أمام تقدمهم ونمو شركتهم !

بدأ الموظفون بالدخول إلى القاعة لإلقاء نظرة الوداع على الجثمان

وتولى رجال الأمن بالشركة عملية دخولهم ضمن دور فردي لرؤية الشخص داخل الكفن.

وكلما رأى شخص ما يوجد بداخل الكفن أصبح وبشكل مفاجئ غير قادر على الكلام

وكأن شيئاً ما قد لامس أعماق روحه.

لقد كان هناك في أسفل الكفن
مرآة تعكس صورة كل من ينظر إلى داخل الكفن وبجانبها لافتة صغيرة تقول :

هناك شخص واحد في هذا العالم يمكن أن يضع حداً لطموحاتك ونموك في هذا العالم وهو.........>>>>"أنت"

حياتك لا تتغير عندما يتغير مديرك أو يتغير أصدقاؤك أو زوجتك أو شركتك أو مكان عملك أو حالتك المادية.

حياتك تتغير عندما تتغير أنت ..

الحياة : كأس شاي مّر !
والآشياء الجميلة " مكعبات " السكر !
و الملعقة : بيدك آنت

وصدق الله العلي العظيم (ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)..

ليست للقراءة فقط .. بل للتأمل .

نورهان تغيري يتغير كل واقعك
كل الأمل ارسله لك :)
2018-03-16 04:12:55
209337
user
8 -
Stranger
انتي ندمتي على افعالك الشنيعة فقط لانك خائفة من الرب و ليس لما تسببت به من مشاكل و عناء لغيرك انصحك ان تذهب الى طبيب نفسي
2018-03-15 18:22:19
209326
user
7 -
كريمه ...
ﻻنار من غير حطب من تعليقكي احسست انك تعين ماتفعلين وﻻتتسلين ابدا انتي ذكيه جدا ومن اﻻشخاص الذين يفهمون باشاره واحده واعتقد ان مشكلتكي بدأت في بيتكم ابوكي يطلب منكي ان تتفعلي المشاكل مابينه وبين امكي بدون ان يتكلم ويطلب يعني من اعماله وردودها وبدون ان ينطق بكلمه واحدة تفهمين مايريده منكي وانتي يهمكي ارضاء ابوكي بدون ان تفكرين بالصواب او نتائج اعمالكي وطبعا كنتي تظنين ان ابوكي
ﻻيخطء ابدا
طبعا هذه اﻻفعال اثرت سلبيا عليكي وصارت جزء من اخلاقكي الحمدلله انه بعث رحمته لكي قبل غضبه .اﻻن عرفتي ان ماكنتي تفعلينه خطء اذا الخلاص منه سهل جدا ان لم يعرف احد بأخلاقكي تستطيعين وبكل سهوله ان تغيري من اخلاقكي بسهوله

بسبب ذكائكي ترين نقاط ضعف الاخرين بسهوله يعني انتي ترين مالايراه اﻻخرين .والباقي اصبح ادمان على اعمال التي وصفتها ﻻغير
اﻻن وقد صحى ظميرك ﻻتدعيه ينام مره اخرى وذلك بالاستماع للقرآن واداء الصلاة بوقتها وكوني دائما على وضوء ولا تدعي الشيطان ينال منكي مره اخرى ويسلبكي الدنيا والاخرى
2018-03-15 16:37:43
209316
user
6 -
شمس
صديقتي نورهان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أختي في الاسلام والدين غفر الله ذنوبك قولي آمين ٨_٨
حبيبتي ورفيقتي لا يأس ولا قنوط والله تعالى ربك

الله تعالى يغفر الذنب حتى لو وصل لعنان السماء واصبح كزبد البحر

كل ماعليك هو التوبة والتوبة المقبولة هي التوبة النصوح
وأركان التوبة
١.الندم
٢. الحرص على عدم العودة للذنب
٣. والركن الثالث إذا كانت ذنوبك تمس غيرك من البشر وهو
تصحيح
الاخطاء واعادة الحقوق لأصحابها



حبيبتي أكثري من الاستغفار والدعاء في الثلث الاخير من الليل


ياعمري نورهان طالما أنت نادمة فابتسمي واسجدي شكرا لله فقلبك حي لم يمت !!!
وضميرك مازال يتنفس!!.

المهم انك تصححي الاخطاء والمشاكل التي تسببت بها
وابتعدي عن كل ما يذكرك بمعاصيك كي لا تضعفي وتزل قدمك وتعودي لها وان كان هناك معاصي في وسائل التواصل الاجتماعي فامسحي واغلقي حساباتك وامسحي الصور او ايا كان الامر كي لا تكون هذه الاعمال ذنب جار يحسب في ميزان سئاتك ليوم القيامة معاذ الله



حصني نفسك واكثري من الطاعات فالامراض الروحية سبب لكره العبادات والانحراف



ضعي يدك الرقيقة على قلبك لدقيقة وقولي : اللهم إني استودعك قلبي فاحفظه نقيا طاهرا واجعل الايمان فيه والخشية فأنت الله الذي لا تضيع الودائع عنده"


لي عودة يا جميلة

كل مودتي


شمس
2018-03-15 16:37:43
209313
user
5 -
ألِكسندرا
النفس الأمارة بالسوء ابتلاء والله لا يكلف نفسا الا وسعها .. بما ان ندمك صادق وطاهر فتوبي الى ربك توبة نصوحة وحاولي نسيان الماضي او بالاحرى حاولي عدم التعايش معه.. لا تنسي ان الله غفور رحيم يغفر ذنوب عبده وان كانت كزبد البحر .. حياتك نعمة فلا تنظري اليها من جانب آخر بل عيشيها بكل سعادة فالانسان يصنع سعادته بنفسه لكن على اي حال ليس على حساب الآخرين .. كان ذلك خطئا ومن لم يخطئ؟ لا تقلقي يمكنكي بناء نفسك من جديد .. حياتنا سقوط ونهوض فلا تكوني ضحية سقوطك الذي لا نهوض له .. يمكنك ذلك صدقيني .. بارادتك فستفعلين المستحيل .. كوني عند ظن ربك الذي ابتلاك واعطاك فرصة لتظهري ايمانك وصبرك وماأجمل التوبة النصوحة بعد زمن من المعاصي ولاتنسي ان الله يحب التوابين
تخافين من العقاب وعذاب القبر فالطريق الصحيح ستشقينه بنفسك بعد توبتك وغفرانك .. أنتِ لها
بالتوفيق
2018-03-15 16:36:26
209309
user
4 -
ندى
أعتقد أن الأمر أصبح عادة لديك منذ سن صغيرة جميعنا نفعل أشياء حين نكون صغاراً و أكثرها لا يكون بالهين و تصبح عادة لدينا فيما بعد حين نكبر و يصبح من الصعب الإبتعاد عنها لقد كنت مثلك لي عادة أقل ما يقال عنها أنها (حقيرة) لكنني أقلعت عنها و أنا فى طريق الشفاء و هذا ما فعلته
1 - أبعدت نفسي عن الأداه التى تساعدني
2 - توقفت عن الكلام فى أمور قد تتطرق لعادتي
3 - صليت و أثناء سجودي إستغفرت و لدهشتي بكيت و للغرابة هدأت فجأه و كأن أحدهم أخبرني أن أتوقف عن البكاء و أخذ يهدهدني كالطفلة
فلتصلي و تتقربي من الله إستغفري و صلي و توبي فقد كاد يغفر الله لفرعون لولا أن أنزل فى قلب (جبريل)(ع) أن يضع طين البحر فى فمه و هو يغرق و يقول "أمنت برب موسى و هارون" عليهما السلام , هيا يا صديقتي إن رحمة الله واسعة فهو الكريم , الرحيم , لا تبخلي على نفسك بالتوبة فحياتنا قصيرة أصلحي الماضي بتغيير الحاضر و منه الى المستقبل و إعتبري ما حدث هو درس لك فى حياتك
هداك الله أختي و جعل لك مستقبل طاهر إن شاء الله تقبل الله منا و منك صالح الأعمال
أسفة على الإطالة تقبلي مروري
2018-03-15 15:52:32
209291
user
3 -
رغد
ما كل هذا؟!لقد جعلتي نفسكي اسوأ من الشيطان!!عزيزتي بما انكي في ال18من العمر اذا فالطريق امامكي والوقت معكي والله سيهديكي بما انكي اعترفتي بالخطأ ونادمة اشد الندم على افعالكي الماضية..وكما قلتي انكي تركتها منذ فترة طويلة اذا ربما كنتي في ال15وكما تعلمين فترة مراهقة وستنتهي!!عزيزتي إياكي واليأس فهذا سيدمركي كليا وكما قلت لكي مازال طريق الرحمة والهداية والمغفرة مفتوح امامكي فأمضي به ولاتنحرفي!!إبدأي من الآن صلي وصومي وإستغفري وإقرأي القرآن الكريم واذكري الله دوما وكما قال تعالى((انما بذكر الله تطمئن القلوب))وهو غفور رحيم بعباده و يهديهم الى صراط المستقيم..وصدقيني ومن الآن اقولها لكي هنالك من فعلو الأسوأ!!لا احتاج للتوضيح!الأسوأ بكل معنى الكلمة بل هي افعال مخزية!!ولا اعتقد انكي من أمثالهم فأولا انتي فتاة!وكذلك في ال18لست كبيرة!ودارسة وواعية لما قد يحدث..الأجمل انكي اعترفتي بخطأكي اما هنالك ناس تعلم ان ماتفعله هو القبح بعينه لكنها تستمر ولاتهتم لما سيحدث لها!ولاتهتم ان تعذبت في الآخرة او لا!!ان اردتي ان يرضى الله عنكي فإبدأي من الآن افعلي المستحيل لأجل خالقكي..بالتوفيق..
2018-03-15 15:47:46
209274
user
2 -
شخصية مميزة الى نورهان المصرية
ماذا اقول لكي الا هداكي الله وغفر لكي على ما فعلته والله يقول التائب من الذنب كمن لا ذنب له فكوني اهلا لهذا الكلام ولا تعودي لما اسلفتي في ماضيكي السود الذي ذكرته وحاولي ان تستغفري الله مرارا وتكرار ويوميا واكثري من الصلاة وطلب العفو والمغفرة والتصدق للتكفير عن ذنوبكي ومحاولة اصلاح ما يمكن اصلاحه مع من افسدت عليهم وليس شرطا ان تكشفي نفسكي سنتركي الله فاستري نفسكي ويكفي ندمكي هذا المهم ان تغيري نفسكي لللأحسن ومحاولةى التعوض بالأحسان ومساعدة من هم بحاجة للمساعدة عن كل من اضررتي بهم على ذلك يكفر عن ذنوبكي واعزمي على ان لا تعودي فأنتي بالغة الأن ولا حجة لكي الآن وقد اعترفتي بخطأكي قاومي نفسكي الأمارة بالسوء وحاولي الصلاح بين والديكي ان امكنكي ذلك ولا تياسي من رحمة الله المهم ان لا تعودي لفعل تلك الأمور وعليكي بالأستغفار عل الله يغفر لكي ذنوبكي في الدنيا قبل الأخرة
2018-03-15 15:47:46
209261
user
1 -
ام مهدي
وعليكم السلام ... عندما تضيق بي اقرأ عنهم فارى مشاكلي تافهة والذي امر به تافه ...خذي من خير النساء العالمين منهجك ..الله يساعدك اختي ومادام عندك ضمير ف الحمدلله الك امل ودليل ندمك ورجوعك تعوذي من شيطان وحاولي تقراي عن ال بيت رسولنا عليهم الصلاة والسلام وعلى رسولنا خير الصلاة والسلام ...رددي كل يوم ٥٣٠ مرة اللهم صل على فاطمة وابيها بعلها وبنيها عدد ما احاط به علمك ..تنفع لقضاء الحوائج ودعاء بجاه ال بيت رسولنا الله يستجاب للدعاء ولا تياسي
move
1