الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

علاقة من نوع أخر

بقلم : هاجس - بلاد الاحلام

علاقة من نوع أخر
شعرت أني أُستغل باسم الحب

 في البداية أنا فتاة مخطوبة منذ 5 سنوات وخطيبي طيب جداً وشهم وبه أغلب الصفات الجميلة، كنا نريد أن يتوج حبنا بالزواج ، لكن بحكم جنسيته المختلفة عن جنسيتي طال الموضوع وأصبحت هناك مراجعات وما إلى ذلك، لا أنكر أنه في إحدى أزماته أعطيته مبلغاً من المال لكي يفك به أزمته ، وكانت هذه بداية الهاوية الحقيقية لي .

أصبح بعدها عند أي ظرف يطلب مني المال وأنا اعطيه بلا تردد ، فجأة شعرت أني أُستغل باسم الحب ، وحتى عندما يسافر لبلده لا يتحدث معي أطلاقاً لشهور طويلة و إذا أرسل رساله فقط يريد مال وبجانب الرسالة صورة وردة ، والمصيبة أنه لا يفكر في السداد اطلاقاً

قررت بعدها أن أتحجج بأي شيء كي لا أعطيه ، فيصمت لشهور أخرى ويأتي بأزمه وقع فيها كي أعطيه من جديد، أحياناً أشعر وأنا ذاهبه لتحويل المبلغ إليه كأني دابة تُساق من رقبتها وأني بلا قيمة ، فقط أعمل واكدح وتعبي يذهب لمحتال ، بدأت أشك في أنه مخادع ولص وأنه متزوج في بلده ، لكن مستمر بأمر الخطبة معي كي يسرقني كلما سنحت له الفرصة ، فكيف أتصرف معه؟

تاريخ النشر : 2018-03-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (33)
2018-03-25 04:45:20
user
211312
33 -
محمد محمود
أختي العزيزة
هذا الرجل يستغل حبك و طيبتك له فلا تستمري معه
مثل هذا لا يجب أن يكون زوج يعتمد عليه
2018-03-22 23:22:33
user
210909
32 -
Lolo love
اهلا بيكي
شكوكك غالبا صحيحه
حتي لو مش متزوج هو بيستغلك وبطريقه وقحه جدا
يعني هو نصاب ولكن بغباء كمان
واضح انك لست مغفله احييكي .. بنت غيرك كان ممكن تكدب نفسها او تلتمس له الاعذار الغبيه
2018-03-22 15:06:33
user
210765
31 -
بيري الجميلة ❤
الحمدلله انها مجرد خطوبة وليس عقد نكاح ، لأن شخص من نوع خطيبك سيقوم باستغلالك اذا طلبت منه فسخ العقد وسيؤذيك كثيرا حينها لن يفسخه بسهولة
2018-03-22 01:48:07
user
210688
30 -
Adam
هذا لا يسمى حب هذا إستغلال على أصولها أنهي موضوع بكلمة لا
2018-03-22 01:35:34
user
210640
29 -
راما
والله ما عرف ليش للحيين بتستني وليش كاتبه مقال اصلا .. باين كثيير انه بيضحك عليكي خاصه في الطريقه الي تغير فيها معاك
انا ارى ان استنتاجك في محله ما دام هيك خلااااص .. ليش ! هيك ذكيه وشاطره
2018-03-21 15:42:26
user
210602
28 -
احلام
اتمنى ان تسترجعي اموالك منه واضح انه شخص لعوب و استغلالي.بعدها اتركيه ولا تفكري فيه شخص مثله لا يستحق اي ندم عليه رغم ان هذا صعب فمدة 5 سنين ليست بالهينة ولكن لا باس فانت عرفتيه على حقيقته قبل فوات الاوان..
2018-03-21 11:05:18
user
210593
27 -
كابوس
انسيي او خلي ايولي.
2018-03-20 16:38:48
user
210408
26 -
عبد الله
هو مخادع دعيه ويكفي ما ضاع من عمرك كل شيء يعوض سوى العمر ما مضى منه لن يعود ابدا
اخر مرة اعطيه مهلة شهر ان ياتي ويخطب فان جاء وخطب رسميا وعقد فبه ونعمة والا فهو محتال ما بعده محتال والسلام...
2018-03-20 15:55:53
user
210385
25 -
ورده الامل
الأفضل لكي أن تركيه
2018-03-20 14:47:41
user
210332
24 -
مني
كيف تنعتيه بالشهم والطيب وهو لص ؟
اتفق مع تعليق" مروه"
2018-03-20 13:44:14
user
210323
23 -
هاجس -بلاد الاحلام
شكرا لكل التعليقات الايجابيه بالنسبه لنوعيه العلاقة فقط خطوبه كلاميه لم يحدث شيء رسمي بعد، وانا انهيت مقالي عند: سنحت له الفرصه، لا ادري لماذا اضاف المحرر هذه الزياده، عموما انا افكر بأنه عندما يعود ساطلب منه مالي وبعد ان يعيده لي كاملا سأخبره بأني لا اريده ولن اكمل معه، لاني بيني وبين نفسي فعلا لا اريد رجل يعتمد علي بأمر المال، وشكرا لكم مره اخرى.
2018-03-20 10:28:27
user
210317
22 -
آسة
اخبريه بماذا تشعرين حقا فاذا لم يتغير دعيه يعلم بانكي
ستنهي العلاقة
2018-03-20 00:17:28
user
210290
21 -
هديل الى صاحبة المقال
لم تذكري بمشكلتك هل خطبتك عليه رسمية او مجرد تلبيس خواتم.
لكن حسب قولك انكم تسعون من اجل سفرك مما يدل انه بحكم زوجك اي خطبتك رسمية ويعد شرعا زوجك.
فهنا أصبحت فعلا مشكلة لأنه هو من يفك هذا الأرتباط
ننتظر تفاعلك لتردي علي هذه التسؤلات.
2018-03-20 00:08:46
user
210207
20 -
الى الكاتبة
اختي انصحك بأن تختبرية فقولي له حدثت لي مصيبة -لا قدر الله- وتحتاجين مبلغا من المال وتصرفي حسب ردة فعله
2018-03-19 23:09:36
user
210159
19 -
iFireBeo
لا تعطيه المال اذا طلب منك، وبعدها بمدة سوف تظهر حقيقته، اذا تم استغلالك من قبل شخص فأوقفيه عند حده حتى لا تستغلي طيلة عمركي.
2018-03-19 05:53:56
user
210082
18 -
3aysha
كنت سانصحك لكن افضل ما قيل قالته بيري وافضل نصيحة وحل كتبها الفارس الصامت هكذا تاخذين حقك ولا تخافي واتركيه كما تخلعين حذائك كلما زادت السنوات صعبتي الموضوع على نفسك وبالتوفيق
2018-03-19 05:47:59
user
210074
17 -
رغد
شخصية مميزة..

ليست جميع الفتيات كما قلت!!صيغة التعميم خاطئة دائما!صحيح كلامك وماقلته لكن ليس الجميع هكذا!وحتى انا عندما انقد هذه العلاقات اجد ان الفتيات السبب الأساسي..لكن ليس جميعهن..
2018-03-19 05:36:09
user
210048
16 -
الفارس الصامت
لتوضيح لبعض الاخوه

ان عقد الخطوبه هو نفسه عقد الزواج (( لذالك لا يمكنها ان تتخلص منه بسهوله ) والحلول الطرد وارسال رسائل له ليست حل , وانا واثق انه لا يوجد اي اثبات انها ارسلت له نقود .

المشكله اكبر مما تتصورن


وفسخ الخطوبه ليس في يد الزوجه بل في يد الزوج مقابل نصف المهر ( وعاده لا يقبل الرجل بطلاق لنه يترتب عليه تكاليف باهضه )
الحل كالتالي :

الذهاب مباشره الى اهل الزوج في بلده برفقه اهلك ( وحذاري ان تذهبي وحدك )

وتفاهم التام بخصوص جميع المبالغ التي دفعتها ( شيك بنكي او كمبايلات )


وان تسالين متى الزواج وباقي الامور المعلقه
في حال رغبتك في انهاء العلاقه الخطوبه التفاهم مع اهل الزوج وزوج معا


لا تقومي بتحويل اي مبلغ اخر وتعذري انه ليس معك ولا يتوفر حتى يحضر الى بلدك وعند اهلك قومي بتسجيل جميع المبالغ التي اخذها وتوقيع عليها


يمكنك استشار محامي ( احتمال ان يكون هذا الشخص خدع فتيات كثيرات )


تحياتي
2018-03-19 05:36:09
user
210043
15 -
هديل
كلام الفارس الصامت ـ
هو حل ممتاز اعملي بنصيحته ولن تخسري بالعكس ستنكشف كل الأمور لك وتحفظين حققك
2018-03-18 16:55:41
user
209943
14 -
Azainall2020
أتفق مع "مجهولة"
..
..
ملاحظة: تم تغيير الاسم السابق ([email protected]) إلى الاسم الحالي (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2018-03-18 16:36:53
user
209926
13 -
روزا
مخطوبة من خمس سنوات وتعطيه المال والان
تشكين به !!!
2018-03-18 16:33:15
user
209891
12 -
خولة
انسيه وتجاهليه ولا تدعي عواطفك تسيطر عليكي ...
2018-03-18 09:46:00
user
209881
11 -
مجهولة
أفسخي الخطوبة و أرسلي له رسالة و أكتبي فيها: الأوغاد مثلك منتشرون في كل مكان. على كل لقد فسخت الخطوبة بعد أن إكتشفت إستغلالك لي. أنا لست مسؤولة عنك لأرسل لك المال متى إحتجته. لا أريد رؤيتك أمامي مرة أخرى. سأعيش حياتي سعيدة و بالطبع لا شك في أنك ستبحث عن فتاة أخرى تستغلها من أجل المال أيها اللص. وداعا إلى الأبد يا لص.


أتمنى لك التوفيق.
2018-03-18 04:57:32
user
209829
10 -
"مروه"
مرخصه نفسك جدآ ماهذا..اسآسآ الرجل مسؤول عن امرأته بعد الزواج وليس قبل اي في فتره الخطوبه فتره التعارف والحب وو.أما انتي فتقومي بدوره وايضا قبل الزواج!!! وعجبي.ساعات احمد الله انهم يدققون في التعليقات والا كتبت تعليق رائع الان يسر الناظرين.
قال الله سبحانه."بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره"
اي انتي من ستحملي اخطائك لحالك.لن يحملها قله عقل او جهل او حظ او حاسد.انتي من ستضلين في الهم.هذا غيرحسابك عندالله لأنك اهملتي نفسك هكذا.مازلتي علي البر اتركيه والحمدلله انك لم تتزوجيه علي حاله ولا كان زمانك مطلقه او اسوأ بعد الشر.والله يعوضك
اسآسآ هذا لو جالس شهر مش شهور بدون كلام وملاغيه وهزار وحب معك بدون مصلحه تتركيه.فما بال هذا!!هذه الورده السخيفه يضعها علي قبر أحبته.كم هو مستفز.
أكتفي بهذا القدر:)
2018-03-18 04:57:32
user
209826
9 -
بيري الجميلة ❤
الحمدلله انك على نور وبصيرة ، أنت طيبة وكريمة وتستحقين أعظم رجل ، لكن هذا الرجل هو من لا يستحقك ، كفي عن مساعدته واضح جدا أنه لا يحبك فجفاء معاملته دليل كافٍ على ذلك ، ومع هذا يطلب منك المال دون خجل ، هو لو كان حقا يحبك أو حتى يعزك لخجل من تصرفه
واعلمي أن الرجل يشتري لا يُشترى ، فعندما تشترينه اعلمي ان ذلك يرخص مقدارك عنده
في الخطوبة ياعزيزتي الرجل هو من يفعل كل شيئ لتدبير المهر وليس العكس ، لو على الأقل كان بينكم زواج وسنوات عشرة وتضحيات لكان من العادي ان تساعديه ، لكنه الآن مجرد خاطب وفترة الخطوبة هي فترة اختبار وليست تضحية وإعانة ومساعدة ، سيعتقد أن بك نقصان وتحاولين ترغيبه في الزواج منك

تركيه وانسيه سيبدلك الله خيرا منه لا تقلقي
2018-03-18 04:52:23
user
209812
8 -
رغد
قال حكيم"المؤمن صبور شكور لانمام،ولا مغتاب،ولا حسود،ولاحقود،ولامختال يطلب من الخيرات أعلاها ومن الأخلاق أسناها"إن كان يضايقكي بتصرفاته فصارحيه وكلميه..وان كنتي مترددة في ذلك فكلمي اهلك لا مشكلة!وما ادراكي قد يكون فعلا بحاجة لكي..ولما قد يكون لص او مخادع مثلا؟!لا تقلقي انشاء الله لن يوصلكي الى مستوى الذل..
2018-03-18 04:51:07
user
209802
7 -
هديل
اعرف شعورك تماما انت تحبينه ولذلك حتى الأن لم تتركيه. بالنسبة لطلبه للمال الم تلاحطي انه انسان يحب نفسه لا تهدري وقتك معه قولي بصراحة انك تريدي استعادة ما اخذه منك اخترعي له اي حجة وأفرضي عليه هذا سترين صدقه من كذبه.
انا لا ألومك عزيزتي خمس سنوات وانت مرهونة له والواضح انك تحبينه ولكن ثقك به تزعزعت ولكي تعرفي صدقه من كذبه طالبي بمالك ولا تخافي اذا تركك لانه يكون بذلك اراحك من وهم الأنتظار. ونصيحتي لك اختي وعن تجربة اتركيه ولا تتأسفي عليه لأنك ستتعبين مع هكذا انسان اذا كان بالخطبة هكذا فيا ترى بالزواج كيف انه لا يستحقق ابدا.
اود ان اسأل من اي بلد هو.
2018-03-18 04:42:33
user
209799
6 -
الفارس الصامت
بكل بساطه اختي العزيز
التوجه الى سفاره بلده وسؤال عنه وسوف يعطونكي موجز حياته .


اقترح عليه استدراجه لمنطقتك . وتسلميه للمركز الامني . بمساعده اهلك واخوانك

وتوقيعه على شيكات بقميه ما اخذه منكي كامله

لكن في البدايه التاكد من الازمه التي تحصل معه ؟ وهل هو متزوج ام لا ؟ كل هذا سوف تعرفين عنه فقط بسؤال لسفارة بلده . او مركز الاحوال الشخصيه لبلده لانه انتي وهو مسجلين به .


اقترح ان تصارحيه بيجب توقيع شيكات او كمبيالات بقمية ما اخذ لحفظ الحقوق .

ليس خطاء ان تساعدي لكن يجب ان تعرفي وتعلمي كل شي عن خطيبك وعن اهله والان علاقة الزواج اهم من نقود فهي مصيريه.
2018-03-18 04:25:18
user
209786
5 -
بنت الاردن
اهربي اهربي .. كافي ضاع من عمرك خمس سنين
2018-03-17 17:48:38
user
209767
4 -
بين الحقيقة والخيال
خير وصف وصفتى به نفسك بانك دابة تساق .وانا اعتقد لو استمريتى بهذه العلاقة فانتى دمية لاحراك بها الا اللعب ثم مصيرها الى النفايات ..

سيدتى الفاضلة ميزنا الله بالعقل عن باقى المخلوقات فرجاءا فعلى العقل واثارى لكرامتك ولاينبغى لك ان تكونى امعه لاراى ولا إرادة الا ان تكونى تحت تاثير سحر مثلا .فانتى غير ملومه ولكن يبدو لى انه استغل طيبتك وسذاجتك في الوصول الى الغاية . اتقى الله بنفسك واتركى هذا الرجل العالة على نفسة وعلى غيرة .ولو ارتبطتى به سوف تزيد الااهاات والمصائب لذلك هي كلمة واحدة .طرد لا رجعه ولارحمة فيها حتى يعرف حجمة ويلتحق مع من هم على شاكلتة .لان المثل الشامى يقول هيك حلة بدها هيك غطاء .غطاء يناسبة
التفتى لنفسك ولمستقبلك وابدليه برجل محترم .لان لا نسبة ولا تناسب بينكم
2018-03-17 17:48:38
user
209766
3 -
ميليسا جفيرسون
انا حقا مندهشة يعني هو خطيبك و يجب ان ينفق عليك و يساعدك بدلا من ان تنفقي عليه انت لأن بالنهاية هو رجل و ليست لديه قيود و يمكنه تدبير المال في أي وقت ليس مثلك انت لا اتوقع انه محتال ربما كان عديم المسؤولية او شخص اتكالي على الأغلب هو اعتاد على طلب المال من اهله و الناس بلا رادع و ها هو يفعل نفس الشيء معك خصوصا انك لم تعارضي و تعطيه المال كل يطلب منك لذا يا عزيزتي انصحك بترك خطيبك حتى لو كنت تحبيه لأن من يعتمد علي الأخرين و يعتاد المطالبة ليس أهلا لتكوين أسرة أساسا
2018-03-17 17:38:07
user
209752
2 -
رزان الأردنية وافتخر
أصلا لم انت معه حتى الآن ؟!! عذرا ولكن كلامك مناقض جدا بكلامك توحي لنا بأنك تريدين الانفصال عنه وتركه ولكن لا تستطيعين أو لم تفعلي ! أو ربما أنت مستمرة معه لسبب آخر لا نعلمه .. وضحي أكثر
2018-03-17 17:38:07
user
209751
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ماذا اقول لكي يابنت هل انتي واعية كلامكي واضح وضوح الشمس في السماء انتي وبسبب هذا الحب الذي اعمى الكثير من الفتياة وقعتي وكغيركي من الفتياة اللاتي سقطن في هاوية الهلوسات الرومانسية ضحية لهذا المحتال لا اراه الا هكذا والا كيف لرجل ان يقبل بان تقدمي له المال كي يتزوجكي الا يستحي على عرضه من يستغل فتاة بهذا الشكل ليس رجلا وصراحة لا اعرف لما تقعن الا في المحتال واشباهه وتعرفون انه كذلك وتستمرون معه حتى يستنفذ كل ما اراده منكن ليقول لكن في الأخير انا محتال منذ البداية وحبكي لي مصيدة وقعتي فها حتى استغلكي الم تفهمي انني اريد مالكي فقط ولم تنتبهي لطلبي المتكرر انا استغلكي وانتي تعرفين لكنكي تنتظرين مني ان افصح لكي علنا فقط اظن انكي فهمتي كلامي اوقفي المال الذي تنفقينه عليه وستنكشف حقيقته واكيد لن يرجعه لكي من ياخذ من بنت المال هكذا فلا ضمير له انه لص واستغلالي ويؤسفني ان البنات لا يخترن الا هذا النوع من الشباب ليقعن فريسة لهم وابناء العائلة والناس لا ينالون الا الرفض اما خطيبكي هذا يجب ان تضعي له النقاط على الحروف لنلغي ما قلته فوق وتحدثي معه بجدية وبدون ادخال النقود لأرضاءه بينكما وسيظهر على حقيقته والله اعلم اتمنى ان اكون مخطئا انا قلت ما رايته بمنظوري الشخصي حسب الحداث التي وصفتها الأمر عائد لكي واكيد انتي تعرفينه جيدا وتعلمين ما يجب فعله وتنتظرين مؤيدا فقط ان شاء الله نكون مخطئين في حقه رغم ان حركة استنزاف النقود منكي سيئة للغاية وعن نفسي لا اقبل لختي شخص يستنزف منها النقود كما قلتي لن اثق به صراحة سيسقط من عيني
move
1
close