الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

طفولة معذبة وحياة ضائعة

بقلم : قلب ينزف - سوريا

حياتي كلها ضائعة لا معنى لها أبداً أبداً سوى الألم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، تحية عطرة للجميع .

إخوتي أنا بحاجة ماسة جداً للفضفضة عن آلامي ، وفي هذه السطور أمور أتكلم عنها لأول مرة لبشر كبتّها في داخلي سنوات طويلة ..


نشأت في أسرة فقيرة وأفرادها كثر ، لي فوق العشرة إخوة ، أبي كان يضربنا ويعاقبنا على أتفه الأخطاء وكان روتينه اليومي عقاب أحد أولاده - أي إخوتي - أمام إخوته الآخرين وكذلك ضرب أمي ونعتها بأبشع الصفات .
أمي يتيمة الأم وتزوجت بأبي رغم فارق السن الكبير لكي تعيش بمنزل تستطيع فيه أن تجد الطعام ، فزوجة أبوها عذبتها كثيراً في طفولتها ، حرمتها من كل شيء ، يعني زواج أمي من أبي كان مجرد هروب من زوجة الأب للمجهول 


 طفولتي كانت قاسية بحق ، ضرب إهانة توبيخ خوف في خوف ، بيت غير آمن ، إخوة كبار متسلطون عدوانيون ، لم أكمل تعليمي لسبب سأذكره في السطور القادمة ، أنا تائهة فالذكريات تندفع كبركان محموم .. في طفولتي كنا ننام على الأرض والضحية التي كان يختارها أبي كانت تضرب بالحزام أمام الجميع ثم يستفرد فيها أبي ليفعل بها أفعال مشينة جداً جداً .

كان السؤال كل ليلة من طرف أبي لأمي مَن مِن أولادك الحيوانات أختار لأضربه ؟ وإن لم تجب كان يضربها هي !! وفي بعض الاحيان كان الضرب جماعي لسبب مجهول ، لقد ضرب أختي مرة بحذاء خشبي على عينها فأدماها ، وأخرج أخي من المنزل دون ملابس للشارع بعد أن فضحه أمام الجيران 


كنا مهانون مذلون دون كرامة أمام كل الحي ، فأصبحنا عرضة للمضايقات والتعدي من قبل من يعرفون أبي وأفعاله معنا ، كان يدعو في صبيحة كل جمعة علينا بالموت ، أبي هذا جلدني بحزامه آلاف المرات و بصق على وجهي كثيراً ، وأذكر كم كان يدوس على أصابعي وخدي ، طعم الدم كان دائماً في فمي ، وأنفي المائل سجل في ذاكرتي تلك اللكمة القاسية ، كل ذلك يهون وكل السباب والشتم والذل يهون إلا استباحة عرضي والتحرش بي ..

بحكم أنه كان فقيراً كان يعتبرنا جواري ، كنا نناديه سيدي ، والله عمري ما قلت أبي ، وكان يطلب منا أفعال لا تكتب هنا ، ويمارس أمور لا تقال ، وعندما كنت أرجوه أو أتوسل إليه كان يضربني حتى أفقد وعيي أو يهددني بأن يعذبني حتى الموت ، ومرة كان سيحرقني بعد أن صب الكاز علي لأنني دعوت عليه و ذلك عندما كبرت وأدركت فظاعة ما يحصل..


 هذا ولم أتحدث عن حالة البيت بعد تلك الأمور التي اعتاد أبي ممارستها ، أصاب إخوتي الشباب سعار ، أصبح واحد منهم وهو قليل عقلي ويعد مريض نفسي يتحرش بي ، أستيقظ لأجده يعبث ، نهرته و أخبرت أمي ، حاولت .. أمي كانت في عالم آخر تائهة لا عائلة لها وكابوسها الوحيد أن يطلقها أبي ويرميها ويرمينا بالشارع ، وهو كان يمسك بتلك اليد التي تؤلم أمي ويهددها دائماً بطلاقها والانتهاء منها والتخلص منا ، فنحن قمامة كما كان ينعتنا .


لم أتذكر أنني نمت يوماً واحدا في طفولتي بهناء وأمان ، دائماً ما كنت أغفو بعد عناء وخوف وأنا أبكي حتى أصاب عيوني تضخم بالغدد الدمعية وجفاف مزمن ، كانت دائماً حمراء كالدم وضعف بصري مستوى واضح .
لماذا تركت المدرسة مع أنني كنت برغم الظروف السيئة وفقري وانعدام الزي المدرسي ومعاقبتي كل يوم أمام الطلبة على عدم إحضار دفتر وقلم وعلى زي المدرسة وسخرية الطلبة ووالخ ؟؟ السبب هو أخي الكبير الذي كان يتحرش بي ( لقد تغدا بي قبل أن اتعشى به ) قال لأبي أني على علاقة مع رجل في حارتنا وحصلت مشاكل وأتذكر ليلتها الصدمة التي عشتها ، صفعات من كل حدب وصوب ، اشترك الحقير مع أبي في ضربي وركلي حتى أنه اقترح أن يربطني بجنزير للسقف 


فقدت وعيي ودخلت في الظلام وانفصلت عن الدنيا ، يبدأ يوم ويختم يوم وأنا في غرفة مربوطة لا أفك إلا للذهاب للحمام ، والطعام آكل ما لا يأكله الحيوانات ، وكذلك الشراب ، مرضت كثيراً وساءت نفسيتي وأبي فرض علي ترك المدرسة لأنها ليست لي ، فأنا بهيمة .. للآن أتذكر كلامه .
 وفضحت في الحي وأصبحت كرامتي في التراب..


ساءت نفسيتي وأصبحت في حالة يرثى لها ، وأكثر شيء كان مستحوذ علي الخوف ، كنت أخاف من كل شيء ، مجرد أن يناديني أبي أرجف وتصيبني حالة هستيرية تصل إلى أن أتبول على نفسي.. وكنت كثيرة الإغماء ربما من سوء التغذية ، حتى مرة سقطت على الدرج عند الدوخة وأصيب رأسي .


امي علمتني مهنتها الخياطة ، بالمناسبة هي كانت تخيط لنا الملابس من القماش الذي يتبرع الناس به لنا وكان أغلبه يأخذه أبي ويرجع يبيعه ، أبي لم يشتري لنا شيء قط سوى الطعام الذي يذهب أغلبه له ولا يكفينا لعددنا الكبير ، لا أذكر أنني شبعت يوماً في بيت عائلتي... مازالت طفولتي مليئة بالأحداث لكنها لا تذكر هنا لفظاعتها...


وقعت أمي سامحها الله في خطأ فادح ، تعلقت بالعرافين والسحرة من جهلها لفتح نصيبنا كي نتزوج ونتخلص من أبي وأخي المجنون عقلياً ، وبما أن الحي بأكمله يعرف بأبي وتسلطه وعنفه معنا فلا أمل بالزواج أبداً إلا من أحد غريب لا يدري عن ماضينا .


طبعاً القصة مع السحرة قصة طويلة لا تنتهي ، وخرجنا منها بخسائر فادحة ، والدليل ما يحدث معي في حياتي حالياً من مشاكل معقدة ، السحرة أثقلونا حجابات وأحراز وبخور وذبح ديوك للجن ، بئساً لهم ولجهل أمي ..


المهم أنني في الآخر تزوجت للغربة عن طريق صديقة لأمي عرّفتها على خطابة والأخيرة عرفتها على رجل فقير و(..) ، تزوجني لبلد آخر ، وأبي لم يهتم حتى أنه لم يحضر أي شيء يخصني ولم يرَ زوجي ، والرجل تعلق بي وأحبني (هذا ما ظننته) فلم ينتقد شيء ولم أشعر أنه متضايق من معيشتي و واقعي ، وأضيفوا لذلك أن فترة التعارف كانت معدومة ، والذي حصل أنني تزوجته للمجهول ، وكل ما كان في رأسي الخلاص من كابوس أبي الذي يجردني من ملابسي كل يوم ..


 اشترط زوجي أن نعيش في الأردن وفي بيت أهله ، أنا وافقت طالما سأخرج من ذلك الجحيم ، وتم الزواج وكان السفر بعد ذلك للأردن

ودعت ذلك البيت المقرف ، بكيت فقط لأنني سأشتاق لأمي، في الأردن بدأت التحديات تنهال علي: بيئة جديدة، حماتي كانت ظالمة وانتهزت فرصة أنني من بيئة فقيرة ومعدومة السند ( لا أب ولا إخوة يقفون لجانبي) فاستعبدتني ، كل يوم تنظيف البيت والتسوق وحمل الأغراض الثقيلة والشتائم دونما سبب والمكائد ، وزوجي كان طامة كبرى حدّث ولا حرج ..

تملكني ، فممنوع علي أي شيء ، عشت كالجماد (وحملت بابنتي البكر) في تلك الفترة كنت متعبه جداً والحمل صعب ، دوار ، تعب ، تقيؤ ، وهن و أرق .. وعندما كنت أغفو كانت حماتي توقظني للتنظيف .
بعد ولادتي لابنتي بسنة خرجنا لبيت آخر أو بالأحرى غرفة كانت ملحق لمسجد (جدير بالذكر أن زوجي فقير ولا يملك شهادة ليشتغل ، ويعتمد على والده ليعيش ، كان والده يدفع أجرة الغرفة له) في تلك الغرفة كان زوجي يضربني ، يشك بي وتصيبه هلاوس فينقلب إلى عدواني ويعلو صوته بالصراخ والشتائم ، وعندما وجد عمل بشق الأنفس(عتال بضائع ) أصبح يقفل الباب علي من الصباح للمساء لا أرى أحداً وكأنني في زنزانة 


كنت مصابة بإحباط واكتئاب حاد ووحدة ، ولأنني لست متعلمة وهو لا يسمح لي بالخروج أصبت بأمراض كثيرة ، منها القرحة وصولاً إلى السكري ، كنت أسلي نفسي بالخياطة (كنت قد أحضرت عدة الخياطة معي) لم أرَ اهلي أبداً بعدها إلا مرتين متباعدتين لمدة أيام محدودة


أنجبت ابني وبعدها بثلاث سنين ابنتي الثانية ، المشكلة أن زوجي منعزل لا يرى أحد إلا أمه وأبيه ، وليس عنده أصدقاء ، وأنا أتيت من غربة ولا أهل لي ، وهو لم يسمح لي بالتعرف على أحد ، فأصبح أولادي يشعرون بالنقص والوحدة والفراغ الكبير ، و يتساءلون لماذا ليس عندنا معارف ولا أهل ؟ لماذا لسنا كباقي الناس ؟ لماذا نحن مختلفون ؟


ابنتي الكبرى لم يخطبها أحد قط مع أنها جميلة جداً ، لأننا لا نخرج من المنزل ولا أحد يعرف عنا شيء ، زوجي سبب دماري وألمي ، فبدلاً من أن يعوضني عن حياتي القاسية زاد علي مصائبي وجراحي وقسا علي جداً وقتل كل أمل في ( حتى أنه غير سوي ، كان يربطني عندما ينام معي ويعذبني بطرق أخجل ذكرها ولا أعرف هل أحزن منه أم عليه لأنه (مجنون) مجنون مجنون مجنون
مرة يكون جيد وهادئ ومرة يكون سيئ وعدواني وشاذ في التعامل ! أصبت بالحيرة والضياع ، يشك بي ويظنني على علاقة بغيره (هلاوس) ، وكيف لي ذلك وأنا لا أخرج من البيت أبداً إلا مرة في السنة ! يفتش ملابسي والسرير ، والله إنني أشعر أن شبابي ضاع معه كما ضاعت طفولتي مع أبي ، لقد امتلأ قلبي بالألم حتى فاض وأدمنت المسكنات والمنومات لأنسى همومي .. أتمنى الموت في اليوم ألف مرة ، أحزن على أبنائي وكم يلاقون من أبيهم ، ملابس لا يشتري لهم ( سبحان الله إنه مثل أبي لا يشتري إلا الطعام لنا فقط ) الملابس من أهل الخير يساعدوننا بها 


أنا للأسف وأكرر للأسف غير قادرة على الانفصال عنه ، فنبقى بلا مأوى ولا أحد يطعمنا ، هو فقير لكنه على الأقل يوفر الطعام وأجرة البيت والكهرباء .. لا أدري ما الحل !
أبنائي يعانون الاكتئاب وابني ضعيف شخصية وخجول جداً جداً ولديه مشاكل مع زملاء مدرسته ، حاول الانتحار مرة ، وابنتي المراهقة الصغيرة منطوية لا تتحدث ولا تعبر عن أي شيء ، دائماً ما أجدها تبكي بخلسة وتقضم أظافرها وتجرح نفسها ، أما الكبيرة فأخشى أنها متورطة في عالم الجن و عندها مس عاشق ، فهي تصرع وتفقد الوعي وتظهر عليها علامات مثل الخرمشة وكدمات في ساقيها ، فكل الأعراض الخاصة بالمس تنطبق عليها ، وهي دائمة الشجار مع والدها دفاعاً عني حتى أنه طردها من المنزل مرة وكاد يحرقها بالكاز وكثير من الأشياء حصلت معها صدمتها بقوة .


أنا نادمة على أنني أنجبت أبنائي لهذا الجحيم ، وهم كذلك يقولون لي ليتك لم تتزوجي أبونا وليتك لم تنجبينا .. أخطاء أمي في الماضي مازلت تؤثر علي ، مازلت أعاني من لعنة الدجالين القديمة فأشعر أنني ممسوسة أو مسحورة ، لست طبيعية أبداً ، دائما مريضة ومتعبة ، لم أنعم بيوم واحد وأنا سعيدة أو بصحتي الكاملة ، وأشعر أن هناك أحد خفي معي لا أراه ، ودائماً ما أصاب بالجاثوم وكوابيس عن أبي وهو يعذبني ، أظنني بحاجة لطبيب نفسي بارع .


حياتي كلها ضائعة لا معنى لها أبداً أبداً سوى الألم ، لا أستطيع إعطاء أبنائي الحنان ، ففاقد الشيء لا يعطيه ، و أنا أكره نفسي فكيف أشعر بالحب ؟!؟!
أمي توفيت دون أن أراها ، لم يسمح لي زوجي بالسفر إلى سوريا لرؤيتها ، تخيلوا ! و أبي مازال حياً لا سامحه الله ، كم أكرهه وأتمنى لو يقتص منه الله .


أشكركم على الاستماع لشكواي وقصتي الطويلة .. أخبرتكم بأمور ظلت حبيسة داخلي لمدة تزيد عن ١٠ سنوات ومازالت هناك أسرار كثيرة جداً جداً
ادعوا لي وانصحوني ، رأيكم يهمني ...

شكرا لكابوس .. شكراً لكم .

قلب ينزف / امرأة محطمة 


 

تاريخ النشر : 2018-03-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (60)
2020-10-29 00:19:12
381070
60 -
هدى
طفلوتي كانت قاسيه اكره نفسي كثيرا بسبب طفولتي عندما كنت صغيره ابي كان دائما يضربني ويصرخ علي كنت حتى اتمنى موت كنت اهرب من منزل لكي اموت ليدعسني سياره حصلت كثيره تنمر في مدرستي لا احد كان يحبني انا حياتي دائما حزينه حتى انا ابكي عندما ارى اب يحبه ابنته واقول لنفسي لماذا ابي لا يحبني لماذا ليس لي حظ ابكي كثيرا حتى انا كبرت وابكي لا احد يشعر لي فقد الله يعرف مافي قلوبنا لا احد ياخذ رأي في شيء انا انسان عمحس انا مقيدا ليس لي حظ في هذه حياه ارى جميع يحبون بناتهم وانا فقد ابكي واشعر بالحزن
2020-01-12 03:16:23
332283
59 -
مسلمة إسلام
جميع نواصي الخلق بيد الله أدع الله عليه في ثلث اليل الأخير والله إنها ساعة استجابة وكذلك يوم الجمعة واكثري من الاستغفار لان الله يجعل به من كل هما فرجا ومن كل ضيقا مخرج ويرزقه من حيث لا يحتسب والله يبتلى عباده ليطهرهم
واعانك الله
2018-05-06 23:06:19
219537
58 -
ساقية الروح
ياالله هالقصة مرت علي قبل في انستقرام عام 2015 تتجرع نفس الألم ونفس الوجع سبحان الله قد يكون أختين يالله فرج عليهم يا كريم أبشع قصة مرت علي من القهر والدمار النفسي والجسدي والهلاك الله يرحمنا برحمته. الله يجبر بخاطركم يا كريم ويعوضكم عوض ما تتخيله انفسكم.
2018-03-24 23:07:32
211294
57 -
هديل الى العهد
حتى الآن لم ترد على اي من الردود
في هذه الصفحة هي يجب ان ترد لنعالج موضوعها ولكن كما ترين لم ترد يجوز انها لم تعلم ان قصتها نشرت او لديها وضع خاص منعها
ندعو الله ان تكون بخير وترد علينا لك نطمئن عنها.
شكرا على شعورك
2018-03-24 12:32:51
211244
56 -
سارة الغامدي
نصيحتي لك
توضئي و صلي قيام الليل و اشكي همومك و أحزانك في سجودك لرب العالمين.
و صدقني حتتغير أحوالك كثير.
هناك قصة فتاة تعرضت للظلم من زوجها و أهله طوال عشر سنوات و كانت تشكي لأمها و بعد وفاة والدتها راحت و شكت لرب العالمين في سجودها ظلم زوجها لمدة شهر و تحسنت أحوالها و أصبح زوجها طيبا معها و حنون عليها.
لا تشكي للبشر اشكي لرب البشر فهو القادر على حل مشاكلك ، و حتتغير أحوالك كثير ، و أكثري من قول حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة إلا بالله و علميها أبنائك و شغلي سورة البقرة في البيت
احضني ابنائك دائما قبلي جبينهم امسحي على شعورهم
خذيهم في حضنك نومهم بجانبك.
2018-03-24 10:49:15
211140
55 -
العهد
لاول مرة اقوم بالتعليق في هذا الموقع الذي طالما ماستقبل هموم الاخرين وشاركهم احزانهم

لو سمحتم اعزائي كيف يمكنني التواصل خاص مع صاحبة هذه القصة على نفس الموقع
2018-03-22 23:22:33
210908
54 -
Lolo love
اهلا بيكي
هوني علي نفسك فكل شيء له نهايه وفاني
اهم حاجه تعمليها هي انك تساعدي اولادك انهم يكونو اشخاص اسوياء
ابدءي صفحه جديده معاهم وعامليهم بحنان واهتمام وخلليهم يفضفضو ليكي ويفتحو ليكي قلبهم
وقدمي لهم الدعم النفسي ... ده هيفرق كتير معاهم
تعرفي انا لو كانت امي كويسه معايا وقدمت لي الدعم النفسي كانت حياتي هتكون افضل 100 مره انما علاقتي بيها زفت الزفت فتقوقعت علي نفسي وماكانش عندي حد احكيله مشاكلي وهمومي ونتيجه كده ساءت حالتي النفسيه
قربي من اولادك وشجعيهم وادعميهم نفسيتهم هتتحسن كتير
لازم تاخدي خطوه ايجابيه مع اولادك الثلاثه
2018-03-22 15:06:33
210784
53 -
الامل بالله
رددي دائما لا حول ولا قوة الا بالله ورقي نفسك وبيتك واولادك وان شاء الله تتحسن امورك
2018-03-22 09:54:44
210706
52 -
جنية صغيرة
اخطئتي في شيئ واحد، فاقد الشيئ يمكنه ان يعطي، امي لم تتلقى اي حنان من جدتي و مع ذلك هي احن ام في الدنيا، ارجوكي ضعي يدكي فوق راسهم و امسحي عليها بحنان، و بلطف امسحي فوق اعينهم، نوميهم فوق حجرك، انسفي هواء خفيفا على اوجههم و امسكي و دفئي ايديهم انتي طيبة جدا و حنينة لكني لا تعرفين ذلك...احِني عليهم ارجوكي
2018-03-22 01:44:19
210668
51 -
بيري الجميلة ❤
بالفعل .. الله خلق العديد من الرجال الأخيار .. فالرجال مثل النساء تماما كلهم خلق من طين منهم الأخيار ومنهم الأشرار .. مثلما توجد نساء خبيثات يوجد رجال طيبين ايضا .. لا يجوز ان نحكم على جنس بأكمله بسبب فئة سيئة منهم .. ربما كتب الله لكم أن تلتقوا بالفاسدين منهم وسيعوضكم بعد ذلك بالصالحين أتمنى ذلك .. التقيت ببعضا من الرجال في حياتي كالبلسم والدواء ما إن يوضع على الجرح حتى يبرأ .. لا تيأسوا .. لا تيأسوا فكما الدنيا مليئة بالشر هي ايضا مليئة بالخير .. واسألوا الله خيرها وخير من فيها إنه جوّاد كريم ومعطاء

بعض الأدعية يستوحب أن ندعو الله بها كل يوم ليمنع عنا الشر كله ويجلب لنا الخير كله .. نبينا صلى الله عليه وسلم كان يعيش يومه بأمن وأمان رغم فقره وكيد أعدائه لأنه يدعو الله بتلك الأدعية الحصينة .. وهذا من أفضل الدعاء لحمايتنا اليومية

《 أعوذ بوجه الله العظيم اللذي ليس شيئ أعظم منه ، وبكلمات الله التامات اللتي لا يجاوزهنّ بَر ولا فاجر ، وبأسماء الله الحسنى كلها ماعلمنا منها وما لم نعلم ، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر كل دابة هو آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم 》

إلزموا هذا الدعاء في كل يوم وليلة ليصرف الله عنكم كل سوء واقضون يومكم آمنين .. وكذلك قراءة آية الكرسي دبر كل صلاة فهي حرز من شر الشيطان وشر الجن والإنس

واستودعوا الله انفسكم لأن الله لا يضيع ودائعه أبدا
2018-03-22 01:34:45
210635
50 -
قمر الليل
حسبنا الله في كل من ظلمك

-حسبنا الله
-الله يشفيك و اولادك و يفرج كربك و همك و يفك ضيقك
- و يصبرك و يرزقك الجنة
2018-03-21 10:51:49
210560
49 -
فؤش
قليلا ما اعلق على قسم التجارب على الاقل باخر فتره
****
قصتك مؤلمه جدا وايضا بها ابشع انواع القهر من ذوي القربى
كان الله في عونك
***
شعور مؤلم وعسى الله يفرج عنكم عما قريب
الان انت بعمر ال 40اليس كذلك

الدنيا عكس
اذا كان الزوج حنون
تكن الزوجه غير حنونه
واما ان كانت زوجه نونه فالزوج غير حنون
هيك الحياه وطبعا ليست مقياس
كالخير والشر نسبه وتناسب
****
الى جميله
هل جربتي كل الرجال لتحكمي
لانك انقهرتي من احدالرجال
لما التعميم لما ولما
وحتى ابنك لم يسلم منك
على العموم
مسامحه لما عاينتي منهم
وتقبلي احترامي
2018-03-20 20:54:26
210427
48 -
بيري الجميلة ❤
إلى الجميلة

تفاءلي بالخير ، لو كنت مكانك لظننت عكس ظنك تماما وهو أن يعوضك في ابنك طالما ابتلاك ، أليس للإيمان مكانا في قلبك مهما يئست من رحمة البشر لا تيأسي برحمة خالق البشر هو مقلب القلوب ومغير الأحوال
صحيح ان قصتك محزنة ومؤلمة لكن الله يستطيع تبديل حزنك إلى سعادة ويعوضك عن كل مافات ، ثقي بالله إنه عند حسن ظنك به ، وتفاءلي خيرا ستجدين الخير مثلما نصحنا نبينا صلى الله عليه وسلم ( تفاءلوا بالخير تجدوه )
2018-03-20 20:54:26
210421
47 -
بيري الجميلة ❤
الأب اللذي يقوم بتعذيب ابناءه هو اكيد يتناول المخدرات لأنها هي اللتي تقضي على العقل والتفكير وتجعل الأب يفقد أبوّته
لا اظن ابدا ان هذه قسوة فطرية أو حالة نفسية إنما هو جنون وفقدان عقل دمرته المخدرات
2018-03-20 20:54:26
210420
46 -
شخصية مميزة الى آمور سيرياك
شكرا لك اخي لم اجد كلمة اشفي غليلي بها احاول اختراع واحدة انطقها وتشتمل على كل ما قلته
2018-03-20 10:28:27
210314
45 -
جدع بلا جاه
يبكى القلب دما لما لاقيتيه,دوما انتم اكثر من يعانى مع انه كان المفروض وانتم بالاخص ان توفر لكم الراحة والامان.
لن انطق بكلمات المواساة والتهوين,لسانى لا يطاوعنى يشعر انها مجرد هباء وشخصا مثلك بقوة تحملك هذه لا اظنه يحتاجها.
لا يسعنا سواء ان نقول حسبى الله ونعم الوكيل,عوضكى الله كل خير وعاقب كل من اذاكى.
اولا حاولى ان تكفى عن التفكير فى كل ما يتعبك ويؤذيكى,ذكريات الماضى الم الحاضر,لن يفيدك التفكير بهم وكل ما سيصيبك منهم الحسرة والالم والتحطم وهذا سيزيد الطين بلة وسيزيد شقاؤك.اعرف ان الامر ليس بيدك ولكن اشغلى نفسك دوما باى شى يبعد عنك هذا التفكير.
قرات قصتك ولا اجد فيها مفتاح لللخلاص الا ابناؤك,وبما اننا فى مجتمع ذكورى متعفن اقصد بالاخص ابنك ذاك.
صدقينى غدا سيكبر ويصبح رجلا,سيصبح قوة لك وسند,سيقف فى وجه اباه عندما يؤذيكى,ويوما ما باذن الله سيعمل
وسينفرد بحياته وسيصبح مفتاح الخلاص لك ولاخوته.
اهتمى بهم كثيرا وامنحى لهم كل ما حرمتى منه,حب حنان صدقينى هم فى امس الحاجة لهذا,نعم دوسى على جراحك من اجلهم وفاقد الشى يعطيه بكثرة لانه ذاق الم حرمانه.
ايضا زوجك ماذا اقول,حاولى اصلاحه,شئتى ام ابيتى انتى مجبرة على العيش معه فلماذا لا تحاولى اصلاحه,لربما كان ضحبة مثلك بالاضافة الى تاثير المجتمع الذكورى المريض عليه,مهما كانت العلاقة بينكم تبقين زوجته وتبقين اقرب شخصا له فلتحاولى وصدقينى النفس البشرية بداخلها قدرة مهولة على التغيير,شيطان الانس يستطيع ان ينقلب ملاك يوما ما اذا توافرت له الظروف, واذا كان هناك من يستطيع تغييره لن يكون الا انتى.
بالنسبة للعنة الدجالين تلك لربما هى مجرد وسواس وهلاوس مما مررتى بها سابقا,عموما وطالما لا تستطيعى الخروج عالجى نفسك بنفسك,تقربى الى الله حق قربه واجعلى قلبك عامرا بذكره وعلمى ابناؤك هذا ايضا.

كل كلامى هذا محاولة للاصلاح وانتى ادرى منى بحياتك فلتحاولى ولتبحثى عن طريقة,شئتى ام ابيتى هذه حياتك,وشئتى ام ابيتى ستعيشينها,وطالما لا تملكين خلاصا منها فلتدوسى على جراحك ولتحاولى اصلاح ما يمكن اصلاحه,فرج الله كربك وابدل حزنك فرح وسرور.
------------------------------------------
الجميلة
يؤسفنى ايضا ما مررتى به ولكن فرحت كثيرا بما الت اليه امورك وعوضكى الله كل خير,ولكن ابنك الله يحفظه لا ذنب له بمعاناتك ولا صلة له باشباه الرجال اولئك,سيخرج على ما ستربيه عليه انتى وصدقينى الولد احيانا يكون احن وابر واكثر تعلقا بامه من البنات,امنحيه الحب والحنان وقلبه سيتعلق بكى ابد الدهر وانا ادرى منك بهذا,ولا تنسى قبل ان يكون رجل هو ابنك...ابنك انتى.
2018-03-20 08:28:32
210304
44 -
بيري الجميلة ❤
لدي عدة ملاحظات

ماذا ؟؟ .. والدك كان يهدد والدتك بالطلاق ؟!!
المفروض العكس ، فإذا كان لا ينفعكم بشيئ سوى فتات الطعام فعلى ماذا يهدد ؟!!!

في حالة والدك الحل هو "هروبكم جميعا وتركه وهجره"
كان من الجدير بكم ام ترحلوا تهاجروا ، فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها ، مافعلتموه ليس صبر أبدا بل عجز واستسلام
ما اللذي صبّركم على كل هذا ، هذه مذلة ان تعيشوا تحت رحمة عبد ضعيف من عباد الله ، الله هو المطعم والكاسي والرازق وليس هذا الوحش

وبصراحة انت الحالة الوحيدة اللتي لم استطع لومها إن لجأت للزواج للهروب من هذه الحياة اللتي كنت اظن لا حياة ببشاعتها او قريبة منها ، لكن ماصدمني هو حياتك الزوجية أيضا اللتي كانت تشابه جحيم عيشتك في بيت والدك ، لكن ماذا نقول هذا حكم الله ولا يحق لنا الإعتراض ، إلجئي لله كما نصحتك وهو سيتكفل بكل أمورك وسيحل لك جميع العقد لا تقلقي ، فقط ثقي بالله وضعي امرك بين يديه ، وتذكري آسيا إمرأة فرعون عندما قذفت بابنها في البحر لثقتها بالله ، كوني مثلها وسيكون الله معك

قلبي معك يا أختي أنا تألمت كثيرا من قصتك وأتمنى منك ان تساعدي نفسك بهذا الحل ، صدقيني بيد الله مفاتيح كل المغاليق ، لا تفكري أبدا بمن يساعدك من الخلق فكري فقط بمساعدة خالق الخلق لأنه هو اللذي سيسخّر لك كل المساعدات والحلول ، لن ينفعك غير الله وحده ، واعلمي أن من أضاع طريق الله أضاع حياته


استودعتك وعائلتك الله اللذي لا تضيع ودائعه
2018-03-20 01:03:10
210296
43 -
بيري الجميلة ❤
الحل الوحيد هو 《 الله 》 ، اللجوء لله خاصة "بالاستغفار" ، أكثري من الاستغفار واتركي كل شيئ لله ، الحل ليس طبيب نفسي الحل بيد الله وحده ، لا تيأسي ابدا ربما يعوضك الله في خياتك القادمة وفي ابنائك ويفتح لك كل ابواب الخير وتنسي كل الآلام اللتي مررت بها إن شاءالله ، إن الله على كل شيئ قدير


أكثري من ترديد هذه الثلاث :

1- الإستغفار

2- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

3- لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيئ قدير
2018-03-20 00:15:04
210272
42 -
الاحلام
الرجل الذي يستقوي على امرأة هو جبان و ضعيف ، هو فعلاً جبان و الجبناء يخافون المرأة القوية التي مرت عليها كل الظروف الصعبة ولا زالت صامدة صبرك وحده هو علامة قوة ، لذلك قومي بلعن كل شيء لا تحبينه فالوقت حان لكي تعيشي حياتك كما إنتي تريدين لا كما يريد هو لا تسمحي لمخلوق بتقييدك فزمن الاستعباد انتهى ولو مازال قائماً فقومي بأنهائه بنفسك .
2018-03-20 00:15:04
210271
41 -
الاحلام
سوف اقولها لك وبكل صراحة إنتي تستحقين ما يحصل لك أن لم تفعلي شيء بشأنه فالسكوت علامة الرضى ، لذلك قفي على أقدامك و قاتلي لانه حان لهذه المهزلة بأن تنتهي ، إنتي قوية و المرأة القوية اطفالها اقوياء أيضا ، كلكم سوف تقفون في وجه الظلم و لن ترضوا أبداً ، مهما فعل لك لا تخافي لقد واجهتي ماهو اصعب منه بالماضي فلماذا سوف يخيفك هو الان ؟ والدك كان اختبارا لك بحياتك لكي يجعلك اكثر بروداً و هذا ماحصل ويجب عليكي ان تبدأي بمواجهة كل شيء
2018-03-20 00:15:04
210269
40 -
الاحلام
لماذا لا تقومين باللجوء ؟ لماذا لا تخرجين للعمل و تكملين دراستك ؟ لماذا لا تساعدين أطفالك على ان يعيشوا بشكل أفضل و يتفوقون بدراستهم و الأهم من ذلك لماذا إنتي صامتة الى الان ؟ لماذا لم تخرجي كل الكبت و الغضب الذي بداخلك ؟؟؟ لماذا استسلمتي للامر الواقع بكل سهولة ؟ اخبريني الم يحن الوقت لكي نصحح الأمور ؟ لكي نعيد كرامتنا ؟ لكي نبدأ حياة افضل ؟؟ لكي نعوض أنفسنا عّن كل شيء ؟ الم يحن الوقت لكي نقف على اقدامنا اخبريني ؟؟!
2018-03-20 00:15:04
210267
39 -
الاحلام
كثيرا منا عانوا من طفولة سيئة و لكن هذه ليست النهاية أتعرفين لماذا ؟ لان الطفولة من الماضي ! و الماضي ليس شيء مهم طالما اننا نملك بيدنا الحاضر و المستقبل الذي يمكننا تغييره ، نحن نملك القدرة على تغيير حياتنا ، لا تقولي لي ولكن الظروف ، الشيء الوحيد الذي لا تستطيعين التحكم به هو الماضي فقط اما الحاضر و المستقبل فأنت مسؤولة عنه الحياة لن تنتهي عند هذا الحد انت وحدك من تقريرين متى يجب ان تنتهي و متى يجب ان تستلمي ولكن لا تستسلمي للامر الواقع هل انت راضية بما يحصل ؟ ان كنتي لست راضية اذا افعلي شيئاً بشأنه و لا ترضي الا اذا حققتي ما تريدين دافعي عن حقوقك و حقوق أطفالك و قومي بحمايتهم و اخرجي كل غضبك عن الحاصل قديماً و الحاصل حالياً لا تخفضي صوتك اصرخي و كسري و دمرب و ثوري على ما تكرهين لماذا تجبرين نفسك على مالا تطيقين والله لا يكلف نفس الا وسعها ؟ اجعليه يلعن الساعة التي تزوجك بها اجبريه على الطلاق منك لا تسكتي أبداً و لا ترضخي و لا ترضي كوني قوية و كوني حرة و لا تكوني صبورة على ما تكرهين
2018-03-20 00:15:04
210263
38 -
الاحلام
هنالك شيء وأحد يجب ان تفعليه لانه سوف يكون نقطة تحول، يجب عليكي تطليق زوجك هذا مهما كانت الطريقة ، انفجري به و اقلبي الدنيا على رأسه و افعلي كل ما تستطيعين و استعيني حتى بالقانون و اَي شيء ممكن ان يساعدك في التخلص منه، لماذا انت مجبرة على تحمله ؟ انت لست مجبرة على ذلك ! انفصلي عنه و خذي أطفالك معك و ابدأي بالبحث عن اَي عمل واسكني عند اَي شخص مؤقتا الى ان تجدي بيت و ساعدي أطفالك على إكمال دراستهم و لا تستسلمي
2018-03-20 00:04:38
210197
37 -
iFireBeo
ادعوا على اباكي المجرم قليل الأخلاق ان يعذب سوء العذاب يوم لا ظل الا ظله، وادعوا على امك التي قامت بتصديق الدجالين والسحرة بالرحمة والغفران من الله تعالي لانها فقط ارادت ان تخلص اولادها من ابيهم المتوحش، الأن ادركت ان هناك اناس حالتهم اسوء من ما اتخيل، فلم يخطر على بالي مثل هذه الحياة التعيسة السيئة، اشعر ان هذه القصة فيلم مرعب، انا لا اشمت فيكي لكن ادعوا الله ان يحسن حالكي.
اخوكي في الاسلام محمد
2018-03-20 00:04:38
210190
36 -
ليجو
آلمتني جدا قصتك وحسبي الله على جميع من ظلمك. مامررت بها تشبه إلى حد كبير قصة لفتاة على هذا الموقع وكأنك امها وهي تتحدث عن معاناتها وامها واسرتها بسبب والدها.
بالنسبة لحالتك ارقي نفسك وبنتك وبيتك كثيرا. ويجب عليك اﻻهتمام بأوﻻدك ومهما كرهتي نفسك اشعريهم واغمريهم بالحب والحنان وكوني متفهمة لهم وانصتي إليهم . والمثل الذي يقول "فاقد الشيء ﻻ يعطيه" ليس صحيحا تماما وخاصة أنك تعرفين الصح من الخطأ. ومادام أنك متألمة في حياتك بسبب تعامل زوجك فأكيد اوﻻدك يتألمون اكثر منك لصغر سنهم وقلة خبرتهم وفهمهم للحياة. وبالنسبة ﻹبنتك الصغرى وما ﻻحظت منها أنها منطوية على نفسها وﻻ تتحدث وتبكي خفية وتقضم أظافرها وتجرح نفسها فهل تحرش بها والدها أو تعدى عليها؟
إن كان زوجك مثل والدك في التعامل معكم فاﻷفضل هو اﻻنفصال عنه حتى ﻻ تتأثر نفسيات ابنائك ؛ مع أني ضد الطﻻق وتشتت العائلة واﻻطفال إﻻ أن الحياة التي تعيشونها ليست حقا بحياة عائلية صحيحة من التعذيب والتحرش أو اﻻغتصاب إن كانت كذلك. حاولي اﻻتصال بجمعية التي تحميكم وتساعدكم وافعلي انت كأم شيئا لحماية اوﻻدك.
الدنيا مليئة باﻻبتﻻءات والمحن لكن رغم ذلك يمكن أن يخفف الله عنا بكثرة اﻻستغفار والتقرب إليه بالصﻻة والدعاء.
أسأل الله أن يفرج همومك وييسر أمورك ويتحسن جميع احوالك وأن يحفظك واوﻻدك من شر اﻻنس والجن.
2018-03-19 23:32:40
210175
35 -
Marwa
قصتك صعبة و مؤلمة مش عارفة اقول غير ربنا يفك كربك وهمك وينتقم من اللى اذاكى
2018-03-19 23:32:40
210172
34 -
Bamsi beyrek
الجميلة



اذا الطفل من زوجك
هذا هو ما أردت سماعه وهى الحقيقة الحمد لله
اعتذر لقد كنت احمقا لطرح مثل هذا السؤال اصلا




المشكلة هى الجمال فهو نعمة اذا كانت فى يد من يحفظ زوجته ولعنة اذا كانت فى يد من لا يحفظها ويحمد الله عليها
حسنا روح الجميلة لا اعلم ماذا اقول لك بعد فقد ارعبنى كلب مجنون منذ قليل لكن السعادة لقلبك ايضا
2018-03-19 23:09:36
210160
33 -
هديل الى جميلة
ولك المثل أختي
ابنتي عودتها على طاعة الرحمان صحيح انها تحب والدها ولكن مستحيل ان تنام دون ان اقول لها الله يرضا عليك وتبوس يدي مع العلم ان البيئة التي اعيش فيها لا يصومو ولا يصلون انا وابنتي فقط. وهذا يدل ان الولد حسب ما تعلميه لا تخسري ابنك ربيه تربية دينية صحيحة وانا واثقة انك ستحاربين الدنيا به. بالتوفيق
2018-03-19 23:09:36
210154
32 -
Lonley One
تحياتي الى كاتبة المقال ..
أختي الكريمة .. قصتك موجعة جدا جدا بطريقة دامية وغير معقولةٌ البتة .. لدرجة انها فاقت بمآساتها كل مآسي الاميرات بالاساطير كسندريلا وخلافها .
أختي الفاضلة .. إن كنتي تبحثين عن الحل .. فهو ان تتخذي موقف بحيث تتداركي هذه الاسرة من الضياع و الشتات .. فالتخاذل بمثل موضعك سيجعل منكِ نسخة آخرى من والدتك اذ لم تحرك ساكناً بسبب خوفها من الضياع .

أختي العزيزة .. الحل الوحيد الان بيدك هو ان تبحثي عن عمل ولو خاجدمة في البيوت فالعمل ليس معيب ولاتهم ماهيته او مسمياته طالما بالحلال .. ولانك ان وجدتي عملاً ستستقلين ماديا ونفسيا من زوجك وسيكون لك اليد العليا بهذه العلاقة وستوفرين لاحقا ما عجز زوجك المصون من تقديمه لعائلته بالاضافة سيجد ابنائك الرعاية التي يستحقها الابناء .

أختي القديرة .. دوماً لدي ذاك السؤال الذي يسكن مخيلتي .. واود ان اسئله يوماً لابني ان اطال الله بعمري وعمره .. فهو الان يبلغ من العمر 10 سنوات وانا الان في ال34 .. لذا يسكنني سؤال اود سؤاله له في حال أصابني المشيبُ بسهامه يوماً .. وسؤالي له سيكون : هل جعلتُك طوال هذه المدة .. فخوراً بي كوالدك

فليكن هذا السؤال نُصب عينيكِ .. وحاولي ان تجعلي ابنائكِ فخورين بك .. حينها ستغيرين من واقعك الحالي .

أهتمي بنفسك وكوني دوماً بخير
2018-03-19 14:46:19
210147
31 -
آمور سيرياك
أعجبني تعليق الأخ شخصية مميزة فهو أروع ما يكون تحياتي لك
2018-03-19 13:34:26
210144
30 -
المسكين
بعين الله اختي الاباء في معظم الاحيان عمرو ما اجا منهم خير
2018-03-19 13:32:49
210133
29 -
Samir
لم أقرء الموضوع كله لأنه طويل
لكن بخصوص إبنتك الجميلة جدا
افتحي حساب على موقع محترم للزواج
و دعيها تنشر صور لها و تتعارف مع من يريد الزواج
لكن بحذر و تريث لا ثقة في الثرثار اللعوب
2018-03-19 13:32:49
210132
28 -
الجميلة
صباح

أخي أم أختي ؟!

عموماً شكراً لكِ سأعمل بنصيحتكِ بإذن الله
اللهم أميين السعادة لكِ أيضاً
2018-03-19 13:31:53
210129
27 -
Bamsi beyrek
الجميلة


آسف اختى لا تجيبى عن هذا السؤال
واعتذر لطرحه من الاساس
2018-03-19 10:21:38
210127
26 -
الجميلة
هديل
أنا أحيي فيك روح شجاعتك وصبرك وأشكرك أختي على نصيحتك سأحاول ..أنني أحب أبني ولكنني متناقضة كثيراً عندما أتذكر ما حصل لي الكثير وليس القليل من الظلم والعذاب أنفر منه ويأتيني شعور بالغضب يعمي عيني وبصيرتي ولكنني أستغفر

عزيزتي أنا لست جديدة بل قديمة في الموقع ولكنني بدأت بالتعليق مأخراً على معظم المقالات
أنا أعرف معانتك وعذابك ولقد أعجبتني شخصيتكِ لا أخفي عليك وأعلم ما تمري به ودائماً ما أتابع تعليقاتك تعجبني أنت وبعض الأخواة

الله يحفظ لك أبنتك ويحفظك
وأتمنى لك السعادة الأبدية في الدنيا والأخرة
2018-03-19 10:21:38
210126
25 -
الجميلة
‏Bamsi beyrek

أخي سأوضح لك الأمر لأنك فهمت الموضوع بالمقلوب أنا قلت أن أبي زوجني وأنا كنت صغيرة ولم أعرف ما هو الزواج فضحك علي وقال أذهبي معه وأنا قلت أنا لا أعرفه فأخبرني أنه أخي ولا داعي للخوف سيأخذكي في نزهة ويرجعكي أنا صدقت فهو لم يكن أخي بل زوجي هل فهمت الأن

أنا فقط لم أعمم بل قلت الحقيقة
السعادة لك ولحياتك
بالمناسبة أنا هي روح الجميلة التي كتبت للعم أبو سلطان في المقهى
وأنت رحبت بي ولكن لم يتسنى لي الوقت لرد عليك
2018-03-19 10:20:54
210125
24 -
روزا
الالله الا الله قلبي اعتصر الما وانا اقرا القصة
ولاتقولي والدي هذا وحش دمر اسرة بكاملها
2018-03-19 10:19:03
210114
23 -
wejdan
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
قصتكي محزنة حقا عزيزتي ولكن هذا هو حال الدنيا فحتى الأنبياء لم يسلموا من البلاء فيها إذ اقتضت حكمة الخالق عز وجل بجعلها دار ابتلاء للعباد ليقيس مدى صبرهم وتحملهم ويتحدد على أساس ذلك درجاتهم في الحياة الآخرة وهذا هو الجميل في الأمر، نعم فالدنيا مجرد مرحلة عبور لدار القرار والخلود لمن أحسن العمل فيها والتزم باوامر الخالق ونواهيه فهي مهما طالت لا بد لها من نهاية، نعم يا عزيزتي سنرحل يوماً ما ونصبح مجرد ذكرى كحال من سبقونا في الرحيل لذلك هوني عليك وكوني قوية لأنك أم ولأن ابنائك لا ذنب لهم فيما يحدث وهم يستمدون قوتهم منكي وحاولي قدر الإمكان الا تجعليهم يمرون بما مررتي به ، كوني لهم عونا وسندا من بعد الله تعالى وفوضي امركي إلى الله واستغلي أوقات إستجابة الدعاء كالثلت الأخير من الليل وكالدعاء ما بين الأذان والإقامة وعند الإفطار في حال الصيام فهو سبحانه وحده القادر على أن يبدل حالكم لأحسن حال وهو إن شاء ذلك حققه في طرفة عين ولن يستطيع أي مخلوق أن يعترض أو يمنع ذلك.
لقلبكي السعادة يا عزيزتي وساذكركي في دعائي بإذن الله
2018-03-19 10:15:52
210093
22 -
3aysha
اتعلمين لدي صديقة زوجها قاسي وغير مبالي ولا يتذكر اولاده الا عندما يخطئون لينزل عليهم العقاب او يضربهم وهم اغنياء ولديهم المال ويشترون ويشترون ما يرغبو فيه فهم بحاولون شراء السعادة حتى ادمنو المال واصبحو قساة فهم يركضون ويلهقون لكن لن يصلو ابدا فلن يتغير حالهم حتى يغيرو من انفسهم هل تظنين انهم سعداء لا بل ينظرون الى غيرهم الافقر منهم لكن الحب يملأ منزلهم وامهم وحيدة وغريبة في بلد زوجها مثلك لكنها دائما تحضن اطفالها تقويهم بالكلمة وزوجها قاسي لكن ليس عنيف فتجديها تدافع عنهم ولو على حسابها تقاطع زوجها وتعوده على ان يحن عليها مرة بعد مرة حتى اصبح لطيفا واذا دخل المنزل غاضبا تسكت وتعاقبه بصمتها حتىيتحايل عليها وصار مؤدبا بتحايلها عليه فالمرأة غنية بالاسلحة لا تستخفي بنفسك وحاولي لا تياسي لاجل فتياتك فقد تقطع قلبي على ابنتك الصغرى يا ويلي عليها يجب ان تعلميهن الذكاء العاطفي وتحليل مشاعرهم لا تكوني الام التي تنجب فقط ثم تلقي بهن الى الزواج لا يعرفن الحقوق والقوة كوني الام التي تغير نفسها وتغيري الام التي ورثتيها بداخلك لكي لا تتكرر الماساة ما زلت افكر وافكر فيكم فما تمرون به صعب لكن لا شئ مستحيل
2018-03-19 05:53:56
210080
21 -
صباح
حسبى الله ونعم الوكيل على كل ظالم على وجه الارض اعلمى جيدا ايها الصابره المحتسبه باءن الله موجود سيقتص لكى يوم تشخص الابصار لرب العالمين وتاكدى باءن الدنيا فناء وابتلاء موعدك الجنه باءذن الله لا نذكى على الله احد ولكن اختى هل تكرهى ان يكون لكى قصرا بالجنه وانهار وفواكه وطعام مما تشتهين وحياه ابديه حيث لا يوجد الم او جوع او خوف بل نعيم لا ينتهى اصبرى فقط واعطفى وحبى اولادك ليس لهم سواكى ضعفاء صغار فاقد الشىء يعطيه لانه حرم منه اعطى اولادك الحب والحنان والرعايه من زرع حصد ستحصدين الخير وتفرحين بحصادك ولكن استحلفك بالله كونى قويه والجىء الى الله بالاستغفار فى كل وقت لا تتركيه ابدا والله الذى لا اله الا هو سيبدل الله حالك الى الافضل ولا تتجهى الى الدجالين بل فقط شغلى صورة البقره فى المنزل كل ثلاث ايام واشعلى البخور وافتحى نوافذ البيت وارقى اولادك ولوبسورة الفاتحه فقط وكونى لهم ام وصديقه الله بساعدك ويعينك ويفتح لكى ابواب رحمته ورزقك الخير والبركه والامان والراحه والصحه وعوضك الجنه من غير حساب او سابقة عذاب امين



الى الاخت جميله
حزنت من اجللك ولكن ما ابكانى هو احساسك نحو ولدك هو ليس من الرجال التى قسيتى منهم انه فلذة كبدك قطعه منكى هذا هو سندك وظهرك اغرسى فيه المحبه والامان وتحصدين البر والعطاء علميه الدين والاخلاق هو الامل والعوض لكى من كل الام الدنيا اللهم اجعله قرة عينها وعوضها به خيرا امين
2018-03-19 05:53:56
210079
20 -
سوسن
لو كان يعمل ويوفر أجرة السكن والطعام لما لا تعملين وتوفرى نفس الشئ
التمرد ورفض الواقع هو بداية الطريق لكن الخضوع وعدم المحاولة هو نهاية الطريق الذى لم تسيرى فيه . برغم واقعك المؤلم من الممكن لكى أن تحيا بإمكانك الإستعانة بأولادك للخروج من ذلك الجحيم إن كنت لا تخرجين لما رضيت بالجحيم الذى من الممكن أن تغيرها إلى جنة
2018-03-19 05:47:59
210072
19 -
الوفية لكابوس
ياإلاهي ،هل هذه قصة حقيقية!! حسبي الله ونعم الوكيل في ابوك وفي زوجك ومن قبلهم في زوجة جدك فهي أصل لمشكلة،حسبي الله في كل زوجات الاب الشريرات وما يفعلون من شرور يدفع ثمنها أجيال وأجيال ومنهم زوجة أبي .ياأختي مالك إلا الله تقربي منه قدر المستطاع وأكثري من الحسبنة على ابيك وزوجك وأكيد سيأخذ لك حقك .
2018-03-19 05:39:56
210063
18 -
رغد
قصتكي محزنة جدا جدا!!هذا لايعتبر كأب بل وحش!!اذا لما كل هذا التعذيب والشتائم والضرب؟!!للعلم هناك الكثير من الرجال مثله اعني من ناحية الضرب!اذكر قبل عام عندما قام ابي بضرب اخي الكبير بعنف لأنه خرج بسيارته!وهذا يعد ظلما لأنه ابي هو بنفسه علم اخي القيادة وهو في الرابعة عشر وعندما عمل حادثا بسبب قيادته السريعة لم يضربه وللآن لم يحصل على اجازة قيادة لكنه لايزال يخرج بالسيارة من دون علم ابي..عموما حتى لو قام بضربه فأنا لن اسامحه ابدا!!لا يسعني القول سوى الله يعينك مع كل من ظلمكي وعذبكي..وانا سأدعو لكي..هذا محزن:(
2018-03-19 05:39:56
210062
17 -
مارتينا الى L.A
هههههه اضحكتني فالجلد كان قليلاً بحقك فوالدك كان رحيماً معك مافعلته كان اجرامي بحق والدك النائم
2018-03-19 05:39:56
210058
16 -
مارتينا
المني مامرتتي به من والدك القاسي وبعدها زوجك المجنون الله ينتقم منهم الاثنين بما فعلاه بكي وياخد حقكي انتي واخوتك وامك واولادك منهم بالاقريب العاجل مامعي غير الدعاء لكي اختي بالفرج والعون من الله ..
2018-03-19 05:36:09
210047
15 -
هديل الى الجميلة
قرأت تعليقك أحيي فيك قوة ارادتك وكم فرحت عندما قرأت انك عدتي للدراسة
ولكن عزيزتي أبنك ما ذنبه انتي بعدم أعطائه الحنان تساهمي بمشروع رجل معنف في المستقبل ابنك مثل ما تعوديه يكون أشبعيه حنان تحصدي حنان. والدك وزوجك ليسو عبرة يجوز تربيتهم خطأ حتى وصلو لهذا. ضمي ابنك لاعبيه هو سندك عند الكبر لا تجعليه يأخذ الحنان فقط من والده فيصبح عدوك ويكرهك بل بالعكس دلليه وسترين النتيجة علميه على طاعة الرحمان من الصغر. ولن تندمي.
لا تقولي انني بمنأى عن العذاب والمشاكل اكثر المعلقين يعرفون بعذابي ولكن لم أقنط من رحمة ربي.
ادعو الله ان يفرج عنك وعن صاخبة المقال امين.
2018-03-19 05:29:03
210039
14 -
Bamsi beyrek
الجميلة


أختى الجميلة من الخطأ ان نعمم شئ معين على كل الناس
اوافقك الرأى بعض او حتى معظم الرجال ذئاب )مع انى احب الذئاب الحيوانة وليس الادمية يالطبع(لا يهتمون للمرأة
انا لما اتزوج والله ان شاء الله سافدى زوجتى واولادى بروحى وساحبهم اكثر من نفسى
ساعمل جاهدا لاحقق لهم كل ما يتمنون ^^
لكن عندى سؤال الولد ابنك من زوجك وليس من أخيك صحيح؟ لانك لم توضحى هذه النقطة
2018-03-18 17:45:27
210029
13 -
هديل
يا الهي ما كل هذا العذاب وكيف تتحملين .هناك مثل يقول عندما ترى مصيبتة غيرك تهون عليك مصيبتك. انا اعد نفسي معذبة ولكن لا انا في نعيم بالنسبة لك.
عزيزتي الحل الوحيد لك ان تبلغي اي جمعية خاصة بتعنيف المرأة والأولاد. لا يوجد عندك شيئ تخسريه قدمي بلاغ للشرطة بالذي يحصل معك.
هل تريدي ان تكون ابنتك مثلك او مثل امك.
تحدي الواقع اذهبي انت واولادك ابتعدي عن هذا الجحيم الله سبحانه وتعالى لن يقطع بك انتقلي الى مدينة أخرى والجئي الى اي جمعية. يكفيكي عذاب. هل تريدي لأطفالك الضرب مثلك.
هذا هو حلك الوحيد
اما بالنسبة لوالدك اتعجب هل يوجد هناك اب بهذا السؤ ولا يوجد من يردعه حسبي الله ونعم الوكيل فرج الله همك وكان الله بعونك.
2018-03-18 17:45:27
210027
12 -
ام شهد
لا حول ولا قوة الا بالله الله يفرج عليكي
وان شاء الله بعد كل عسر يسر بأذن الله❤️
2018-03-18 17:45:27
210024
11 -
الغريبة
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
مهما تعذبتي في هذي الحياة يجب ان تعرفي انها فاااانيه وليست ابدية وليست الا مجرد اختبار وسينتهي مهما طال
توجهي دائما لله بالدعاء
فالرزق ليس بيد زوجك وانما بيد الله
ولا خوف من عبد فلن يستطيع منع ما كتبه الله لك
وانشالله يعوضك الله بالجنة في الاخرة فهيا الغايه الحقيقيه من وجودنا في الدنيا
كل ما اشتدت عليكي الدنيا تذكري انه مجرد اختبار وسينتهي وعلمي اولادك هذا الامر لكي لا يستمروا في في هذي الدنيا يحركهم ويسيطر عليهم الخوف مثل ما سيطر على عليكي وعلى والدتك رحمها الله وادخلها فسيح جناته
عرض المزيد ..
move
1
close