الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

ما سر هذه الشقة

بقلم : سمر - مكان ما

منذ أن سكنت في المنزل الجديد لم أرتح له

السلام عليكم ... قصتي لا تحمل ما هو متوقع من مواقف مرعبة أو رؤي غامضة أو أطياف أو ظلال سوداء ، و لكن عندي فضول لمعرفة آرائكم و تفسيراتكم.. 

عند زواجي سكنت في شقة جميلة و تقع في منطقة راقية ، على الرغم من عدم ارتياحي لها عندما ذهبت لرؤيتها أول مرة لكنها كانت مناسبة جداً من ناحية المساحة و الموقع .
سكنت بها و قمت بفرشها و أحببتها و كنت مرتاحة لها كثيراً و لكن مع الوقت تغيرت الأحوال فدائماً ما كانت تحدث مشاكل كثيرة جداً مع زوجي لأسباب تافهة باستمرار و من دون سبب .

ًو مع مرور الوقت أصبحت لا أطيق الشقة و لا أرتاح بها و أشعر أن غرفها كالقبر .. بصراحة لم أرى فيها شيئاً مرعباً أو غريباً ، لكن شعور بنفور رهيب و بانفصال تام عن العالم الخارجي و كأني بوجودي بها أكون منفصلة عن العالم الخارجي ! و أصابني اكتئاب شديد لمجرد وصولي من العمل أو من الخارج ، و شعوري هذا امتد ناحية البناية بأكملها و لأنا نفسي أصابني الذبول و الشحوب و كأن طاقتي تسحب مني و أصبحت أخاف من التواجد بها بمفردي و أكرهها بشدة.

للعلم لم يتضح لي أي تاريخ معين للشقة.

ما هي تفسيراتكم ؟؟ أنا تركت الشقة و لكن أحلم بها كثيراً ، أحيانا أحلام مقبضة و أحياناً أراها شقة في منتهي الجمال و الروعة و مليئة بالخضرة ، لا أعلم لماذا تطاردني هذه الشقة في أحلامي كثيراً مع العلم أنني انتقلت إلى مدينة أخرى .
 

تاريخ النشر : 2018-04-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (20)
2018-04-06 23:49:46
213812
user
20 -
هشام زلديار
بيعيها واشتري شقة اخرى
2018-04-03 23:48:44
213325
user
19 -
شوق
موقع جيد شكرا لكم اتمنى لكم المزيد من المقالات المبدعة
2018-04-03 17:54:50
213307
user
18 -
بين الحقيقة والخيال
اضغاث أحلام فقط او حدث مدفون بعقلك الباطن اظهر لك عندما تطابقت بعض الاحداث او الأماكن والمواصفات للسكن لانها ربما كانت تجربة سيئه من قبلك ونساها العقل الواعى ولكن عند العقل الباطن فكل شى مدون بدقة متناهية الزمن والمكان والحدث .العقل الباطن لاينسى وكل شى له بطاقة مربوطه بالزمان والمكان . والله اعلم
2018-04-03 17:44:48
213273
user
17 -
بيري الجميلة ❤
وليد الهاشمي

هذا تواضع منك يا استاذ .. عموما نحن بحاجة تعليقاتك الذكية ورشة من دعابتك اللطيفة ههههه
2018-04-03 05:32:07
213193
user
16 -
من سعيد ابن علي إلى Xsandaro_Bur
شكرا على المداخلة ولكن لا اعرف مدى فهمك لمداخلاتي الأولى ! فبعض نقاط اعتراضك عليها أعدت التاكيد على صدقها مرة أخرى! ولم أجد الفرق! فكلمة التهوية والشقة المقابلة للشمس تعني شقة جيدة وتساعد على النظافة ودخول الهواء والتخلص من الجرائيم وتجدد المكان! والارتياح النفسي ولا أعرف هل تعترض أم تأكد ؟! عكس الشقة جهة غروب الشمس فتكون الشمس نحو الميلان والغروب ولا يستفيد صاحبها كثيرا في التهوية وتعقيم الغرف! أما السكن قرب المستشفيات لا يقصد فقط الجانب المادي التلوث لأن المخلفات الطبية حتى في أفقر الدول لا ترمى في مقالب نفايات عادية بل يتم التخلص منها بطريقة آمنة ! الناس تتحاشى سكن قرب المستشفيات لزحمة المراجعين من المرضى ولرؤيتهم المرضى ومن ينقلون بالاسعاف وضحايا الحوادث المختلفة مما يترك الأثر السيء في نفوسهم لمدة زمنية طويلة! والمستشفيات لها صورة ذهنية لاتختلف في مخيلة البشر سواء أكانت نظيفة كالقصور أو متداعية الحال وهي صورة تشمل المرضى والأطباء والأدوية والمشارط وادوات الجراحة والادوية ! وقصة الارتياح للمستشفى المعقم أمر شخصي لا يمكن تعميمه على الكل! أما الطاقة السلبية فهي الكل المركب الذي يشمل الانسان ومن حوله من البشر والاحداث والتطورات والمواقف وكثير من الأشخاص قد يكون وسط حيزا ما ولايقوى على الحديث او الرد حتى على مكالمة لوجود اشخاص أصحاب طاقات سلبية ترتبط بالعين الحارة او الحسد والفأل السي وحتى الكلمة السيئة واول ما يبتعد عن ذلك المكان تجده ينطلق منشرح البال مطمئن وقادر على فعل الكثير من الاعمال والانشطة! والكآبة مصدرها الكثير من الأسباب ولكن للمكان دور بارز في ذلك وبدرجة ثانية الزمان وإلا لما وجدنا من البشر من يصاب بالكآبة في الشتاء وآخرين في الخريف ونجد اشخاص يعشقون البحر وآخرين يخافون منه وأشخاص يتسلقون الجبال وآخرين مرعوبون منه ومرة اخرى شقة في مدخل البناية ومفتوحة جوانبها تجد صاحبها يقوم بتزيين المكان والاعتناء بها وإضافة بعض الزراعات بينما على العكس شقة في ناحية قصية محصورة بين الدرج ونهاية البناية تجدها اكثر الشقق التي يسكنها الناس لفترة ثم يغادرونها! شكرا مرة اخرى للمداخلة ولا وجود لأي نقد جارح فقط معلومات علمية.
2018-04-02 17:53:15
213104
user
15 -
شخصية مميزة الى سمر
لا شكر على واجب
2018-04-02 14:09:46
213073
user
14 -
سمر صاحبة المقال
اشكركم جميعا علي ارئكم المفيدة بالفعل كنت اشعر ان هناك حسد و لكن ايضا كانت الشقة لها طاقة سلبية جدا انا لا اعلم اذا كان موقعها سببا ام لا و لكن موقعها كان جميل جدا و هاديء قبل ان اسكن بها كانت غير مأهوله منذ حوالي عام و قبلها سمعت ان من سكنها قبلي كان يقيم سهرات وً حفلات غير محترمة.
انا كنت لا ارتاح الا اذا خرجت منها و أشعر داخلها بتعاسة شديدة و اقع تحت ضغط نفسي سيء و سلبي بما كان ذلك له علاقة بطاقة المكان و لكن ايضا انا لدي حساسية شديدة تجاه الاماكن . كما قالت الدكتورة ربما بالفعل لدي اكتئاب المنازل فهذه اول مرة اسمع بهذا النوع من الاكتئاب.
اشكركم جميعا لاضافة معلومات جديدة لدي و سوف انتظم في قراءة سورة البقرة و الاذكار.
2018-04-02 10:07:10
213048
user
13 -
وليد الهاشمي...
بيري الجميله

ههههه تلميذك طبعا"..انا بس بادكن كل حاجه للضروره يعني اي حاجه تصعب عليكم انا جاهز ..
2018-04-02 10:07:10
213044
user
12 -
Xsandaro_Bur الى سعيد بن علي
لا اشاطرك الراي اخي سعيد عندما قلت :
(وإذا كانت في ناحية مقابلة لشروق الشمس تكون أفضل للتهوية ! أما اذا كانت في جهة الغروب وناحية قصية من البناية فهي تثير الكآبة!)
بسبب ان الشمس تقتل البكتيريا
وموضوع الكأبه عند السكن بجانب مستشفى مأ او صيدليه او مصعد للمستشفيات بسبب الثلوت

((وكذالك السكن بجانب خطوط السيارات يسبب الضيق للساكنين بسبب ان ثاني اكسيد الكربون يضعف الاكسجين بنسبه تسمح للساكنين بتلك الاماكن باضجر والضيق *كلامي*))
لان نقص الاكسجين فهو يسبب للاشخاص الشعور باضجر والضيق
وانا اعلم بان كلامي خارج عن صياغ الموضوع المنتقد لكن احببت ان اوضح ذالك ..
هنالك عوامل علينا ان ننظر لها قبل الحكم على الشئ نفسه قبل كل شي.
حفظك الله اخي .

ولدي سؤال لكي اوضح لك اكثر بدقه اوضح , عندما يتم تعقيم المستشفيات باروائح والمنضفات تشعر باراحه عند دخولها لماذا .!
اما اذا كان المستشفى لا يتوفر على هاذي المستلزمات يشعر المريض او الزائر باضيق يريد الخروج باسرع وقت ممكن ..
وانا اتكلم عن تجربه .
واذا احببت ان تجرب اسكن في مسكن لا يوصل اليه اشعه الشمس , ستشعر باضيق والكأبه
لان البكتيريا وانواع اخرى ستجدها منتشره في ذالك المسكن
او قم بغلق غرفه , دون دخول اشعه الشمس اليها او تجدد الاكسجين بداخلها
من الهواء الطلق , ستشعد باضيق كذالك
ولا دخل بطاقه سلبيه ..ألخ لان الطاقه السلبيه تكون حيزها داخل الانسان نفسه فأبعد عن منطق الطاقه السلبيه المنتشره.
وخير دليل على كلامي عندما يشعرون الناس باضجر والضيق في مكان مزدحم , فهنالك اناس تجدهم في ذالك الزحام يشعورون بالفرح , خاصتاً الاطفال ..
اعتذر على كلامي المطول
احببت ان اصحح مفهوم الطاقه السلبيه لا غير واعتذر عن نقدي اذا كان جارح بانسبه اليك
واسف على الاطاله ..
2018-04-02 10:07:10
213036
user
11 -
ح.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اختي انتي محسوده لا غير لان السحر يفعل الكثير والكثيير جداً
لا اضن بانه سحر ابداً , فقط حسد سوف احاول ان اوضح لكي ذالك
1-عندما تخرج من البيت تحس براحه افضل من البيت
2-اذا كنتي في البيت تحسي بضيق وكسل واهمال كان لا شي يهمك
3-استنفار الاشخاص من حولك بمعنى لا تطيقيهم اذا كنتي في البيت
4-عند النوم تحس بتنغيز او مثل القرص في الضهر احيانن واحيانن لا
5-عندما تتواجد في البيت تحس بتعاسه كبيره جداً بحيث انك اذا نزلت خارج البيت تحس براحه
6-الضيق عند التنفس احيانن لا واحيانن مصاحبه

طالما انك تحولتي فلا بائس فاضن بان حسدك من الجيران او بعض من الاقارب المقربين جداً من اتجاهه زوجك او من اتجاهك

فالحمدالله بان الحسد قد زال بعد خروجك من البيت
حفظك الله ياختاه من كل شر
2018-04-02 05:52:03
213005
user
10 -
من سعيد بن علي إلى سمر
كان يجب قبل انتقالك من الشقة عمل بحث بسيط لعدد من النواحي : ما هو تاريخ البناية ؟ ما هو تاريخ الشقة ؟ من سكن قبلها ماذا حدث فيها ؟ وقبل ذلك أين موقع البناية قرب ماذا؟ من المعلوم أن وجود البنايات قرب المؤسسات الحكومية والأماكن التجارية تسبب لسكانها الزحمة والضيق والتعب ! ووجودها في أماكن سكنية أيضا تسبب لهم مشاكل إزعاج السكان والزوار رغم ميزتها بالهدوء النسبي! ووجود البنايات قرب المستشفيات والعيادات والمؤسسات الصحية كالصيدليات تؤثر سلبيا على سكانها للطاقة السلبية للمرضى! وهناك الكثير من الناس بتحاشون السكن قرب المستشفيات! مكان الشقة إذا كانت مواجهة للمصعد فهي أكبر مشكلة لسكانها ! وإذا كانت في ناحية مقابلة لشروق الشمس تكون أفضل للتهوية ! أما اذا كانت في جهة الغروب وناحية قصية من البناية فهي تثير الكآبة! وحتى المنطقة وإن كانت راقية ما هي ماضيها؟ هل هي منطقة مستحدثة أو صحراء خالية أو على ساحل ومنبع ماء ومن المعلوم أن الوسط المائي كالبحار والانهار مسكن للجان! وهل ممكن ان يكون احدهم وضع عمل ما في البناية او قرب الشقة؟ أسئلة كثيرة ولكن طالما انتقلتي من الشقة فالامر جيد ولكن تابعي أحلامك عن الشقة فقد يكون تلميح أو تصريح بشيء ما ! أو رسالة عن شيء ما ستعرفيه خلال الأيام القادمة!
2018-04-01 23:53:18
212975
user
9 -
رحاب
كويس اختي انك انتقلتي منها طالما احسستي بانك لست مرتاحه لها انا عن نفسي بحس بالمكان اذا كان به شئ ولالا في ناس تري اشياء وناس اخري تحس بالطاقه السلبيه ولاتري احسنتي انك اتنقلتي منها اكثري من سوره البقره والاذكار عند المساء
2018-04-01 23:50:35
212959
user
8 -
يوسف اسماعيل
شىء طبيعي اننا احيانا ندخل مكان و لا نرتاح له و ندخل في مكان آخر ونرتاح له و السبب اننا نجد علامة او شىء ما نحبه او يذكرنا بذكريات جميلة و مخزنة في عقلنا الباطن في هذا المكان فنحبه ، و العكس صحيح ، قد ندخل مكان و نشعر بقبضة في القلب و ضيق في الصدر لأننا قد نرى في هذا المكان علامة او شىء يذكرنا بذكريات سيئة او احداث مؤلمة مرت في حياتنا فنكره المكان و نريد الرحيل . و نفس الشىء لماذا محل تجارى أو مطعم أو حتى محل بسيط تجد الاقبال الشديد عليه بخلاف محل آخر أو مطعم آخر بالرغم من التشابه فى نوعية البضائع أو المنتجات التى يقدمونها ؟ الموضوع نفسي بحت و لا علاقة له بالجن و ليس دليلا على ان المكان مسكون او به سحر .
2018-04-01 23:40:23
212939
user
7 -
بيري الجميلة ❤
وليد أمانة لا تحرمنا من تحليلاتك
ليش كنت مخبي علينا كل هذا الذكاء ؟!
2018-04-01 23:40:23
212937
user
6 -
بيري الجميلة ❤
الشقة جميلة ولم يكن بها شيئ ولكن بعد سكنكم بها هناك من لاحقكم بحسده او سحره فانقلبت راحتك إلى شقاء وكرهت الشقة لوقوع شيئ بها كسحر او حسد

مررت بتجربة مماثلة في بدايات زواجي عندما سكنت بيتا جميلا يملكه زوجي تكلف في إعداده كثيرا واعجبني جدا وكنت سعيدة فيه للغاية ، ولكن بعد زيارات الناس لي ورؤية البعض لصور البيت تحول كل شيئ وبدأت اكرهه وأحلم بأحلام عسيرة وصعوبة في دخولي له ، وعندما أغادره اشعر بصعوبة بالغة في الدخول إليه ، فعلمت أن هناك امرا يا إما حسد وإما سحر وعلى الأرجح حسد والله اعلم ، فكرهت حتى زوجي البريئ وخرجت بلا عودة ، مما اضطر زوجي لإستئجار بيت آخر وارتحت فيه ومن بعده انتقلنا لبيت آخر وأيضا ارتحت فيه

والغريب أنني سمعت مفسرا للأحلام يفسر حلما لمتزوجة اخرى يشابه احلامي ، كان تفسيره أن هناك من يضع السحر !!
2018-04-01 17:11:54
212907
user
5 -
. ❣♡❤♡❣ Lamisse Ayat❣ ♡❤♡❣
شاتي البقاء ابقي وان لم تشائي فاذهبي
القرار لكي ...
2018-04-01 15:21:52
212889
user
4 -
د.فرح كريم-استشارية نفسية
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركته
اختى العزيزة ربما لانكى عشتى فيها مده لذلك تحلمين بها او لكى فيها ذكريات لاتنسي ايضا كنت احلم بمنزلنا القديم كثيرا احيانا اراه جميلا واحيانا لا
اذا كنتى تشكين بان فيه شي او سحر مدفون فيه فاكثري من قراءة سورة البقرة والاذكار المسائية والصباحيه ستشعرين براحه وتحسن
ربما ما اصبحكى هو اكتئاب المنازل
2018-04-01 14:59:50
212883
user
3 -
"مروه"
لم ترتاحي لها من اول مره اذن لماذا سكنتي فيها! البيت ليس معناه مكانه او مساحته.البيت سكن وراحه..
عمومآ انتي مازلتي ترينها في احلامك لأنها مازالت مخزنه في عقلك الباطن.
ستأخذ وقتها وتذهب هذه الاحلام.
2018-04-01 14:59:50
212864
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
بخصوص رأية الشقة في احلامكي فانا ايضا تراودني احلام عن منزلنا القديم وبكل تفاصيله رغم اننا نسكن في نفس المنزل وبنينا مكانه غرف جديدة لكن دائما احلم به يعني امر عادي و احسن شيء انكي انتقلتي منها وغيرتي مكان سكنكي بها وما يجب ان تفعلينه هو ان تستمعي لسورة البقرة يوميا وتستعيذي بالله وترقي نفسكي وتنسي امرها فقط ولا تهتمي لها وعيشي حياتكي وانتهى المر والله اعلم ربما الأمر لم يكن له علاقة بأمر غريب في رأيي الشخصي ربما كانت هنالك مجالات مغناطيسية ما تؤثر عليكم في ذلك المكان والله اعلم يعني السبب فزيائي يصب في مثل هذا الأمر
2018-04-01 13:08:07
212831
user
1 -
وليد الهاشمي...
بكل بساطه انت احببت الشقه ولكن ماحصل ان هناك من يحقد عليك ووضع لك سحر طرد من الشقه وبالتاليما شعرت به من نفور هو بفعل سحر الطرد ..واما الاحلام التي تراودك حاليا وهي بسبب انك كنت قد احببت الشقه وما زلت تحلمين بالعوده اليها وما زالت على بالك وهذا طبيعي ان تراودك الاحلام فما زلت معلقه بها ....مجرد تحليل تحياتي لك
move
1