الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قتلة و مجرمون

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم

بقلم : آية العماري - تونس
للتواصل : [email protected]

اباء وامهات انمحت من قلوبهم الرحمة

سأقدم لكم عشرة آباء وأمهات انمحت من قلوبهم الرحمة وارتكبوا جرائم قتل في حق اطفالهم و عائلاتهم. في بعض هذه الحالات ، الجاني مذنب بشكل واضح اما في البعض الآخر فمازال الجدل حول مكان الجاني و جرائمه مجهولا و لم يتم القاء القبض على هؤلاء حتى هذه اللحظة وربما هم يعيشون داخل المجتمع و بين الناس دون ان يعرف عنهم احد شيئا.

10- جون ليست

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
جون ليست مع زوجته واطفاله

يأتي اسم "جون ليست" في آخر هذه القائمة ، لكن هذا لا يعني ان جريمته بسيطة ، اذ تعتبر الجريمة التي اقترفتها يداه من ابشع الجرائم على الاطلاق . هذا الرجل كان يعمل محاسبا ، وكان يعيش واسرته حياة تبدو عادية في ويستفيلد بولاية نيو جيرسي / الولايات المتحدة. لكن في 9 تشرين الثاني 1971، قام جون باطلاق الرصاص على زوجته ووالدته في منزل العائلة ثم أطلق الرصاص على اثنين من أولاده، باتريشيا وفريدريك، بعد عودتهما من المدرسة. بعد ذلك ذهب لمشاهدة ابنه، جون الابن، و هو يلعب مباراة كرة القدم في المدرسة ثم اعاده الى البيت بالسيارة واطلق النار عليه أيضا. 
من الواضح ان جون خطط لهذه الجرائم بدقة لأن الشرطة لم تكتشف الجثث إلا بعد أكثر من شهر. و بذلك فان تلك الفترة الطويلة كانت كافية ليهرب خلالها جون و يختفي عن الانظار.
كان "ليست" قد طرد من العمل وكان يواجه صعوبات مالية عند ارتكابه للجريمة و لم تكن عائلته تعرف حتى أنه فقد وظيفته. فأملى عليه عقله المريض حينها ان يقضي على عائلته بدلا من جعلهم يعيشون الشدائد فقتل الجميع و اختفى ليبدأ حياة جديدة.
ظل "ليست" واحدا من أكثر المجرمين الهاربين شهرة في العالم الى ان تم عرض وجهه و جريمته في برنامج "America’s Most Wanted " عام 1989.
أظهر العرض تمثالا من الصلصال يصور الشكل التقربي لجون بعد مرور كل تلك السنين ، فهب عدد كبير من المشاهدين لمساعدة الشرطة في العثور على المجرم ، لتكشف الشرطة أخيرا أنه كان يعيش في ريتشموند بولاية فرجينيا تحت اسم "روبرت كلارك" . ألقي القبض عليه وحكم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات متتالية بتهمة القتل ومات في السجن سنة 2008.

9- ويليام برادفورد بيشوب

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
عائلة ويليام برادفورد وصورة متخيلة لما سيكون عليه شكله الآن

في 2 آذار/مارس 1976، تم اكتشاف حريق في منطقة غابات في كولومبيا في ولاية كارولينا الشمالية ، وتم العثور على قبر ضحل يحتوي على البقايا محترقة لخمس جثث. ظلت هذه الجثث مجهولة الهوية الى ان زارت الشرطة منزل وليام برادفورد بعد ثمانية أيام واكتشفت مسرح الجريمة الدموية. تم التعرف على هوية الجثث و أعلنت الشرطة ان الجثث المتفحمة تعود لزوجة وليام برادفورد و والدته و أبنائه الثلاثة.
و في 18 آذار/مارس عثرت الشرطة على سيارة وليام برادفورد متروكة في حديقة وطنية في ولاية تينيسي، ولكنها لم تعثر على وليام برادفورد نفسه في أي مكان.
كان وليام يعمل موظفا في وزارة الخارجية وكان قد قرر ترك العمل في وقت مبكر يوم 1 آذار/مارس بعد ان اكتشف أنه تم تجاهله و لم يُمنح الترقية التي كان ينتظرها. اصابه ذلك بصدمة و اضطراب فتوجه الى متجر و اشترى مطرقة و مجرفة و صفيحة غاز قبل العودة إلى المنزل في تلك الليلة ليقتل عائلته بأكملها. ثم قاد سيارته لمسافة 275 ميلا للتخلص من الجثث اتجه بعدها الى ولاية تينيسي و قام بالتخلي عن سيارته هناك. و بفضل خبرته في السلك الدبلوماسي فان الشرطة تعتقد أن وليام هرب إلى أوروبا.
بعد ما يقارب ثلاث سنوات من الجريمة رأى زميل سابق لويليام شخصا يشبهه في منطقة نائية بالقرب من مدينة سورينتو في إيطاليا. و قد أفاد الزميل ان شبيه ويليام هذا دخل في حالة من الذعر حين رآه و لاذ بالفرار. بعد ذلك جاءت كثير من الشهادات على مر السنين تفيد ان المجرم يعيش في مكان ما في أوروبا ولكن مازال وليام برادفورد الى يومنا هذا فارا من وجه العدالة.

8- اندريا ييتس

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
صورة لها مع زوجها واطفالها الذين قتلتهم واحدا تلو الاخر في مغطس الحمام

في عام 1999، كانت اندريا ييتس تعيش في هيوستن، تكساس، مع زوجها وأربعة أطفال، عندما تعرضت لانهيار عصبي كامل. على مدار فصل الصيف، أقدمت اندريا على العديد من محاولات الانتحار التي أدت إلى نقلها الى العديد من المستشفيات النفسية. تم تشخيص حالة اندريا ييتس في نهاية المطاف و تقرر انها تعاني من ذهان ما بعد الولادة ولكن على الرغم من ان الاطباء نصحوها بعدم إنجاب المزيد من الأطفال الا انها أنجبت طفلها الخامس في نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 2000.
في 20 حزيران 2001، جن جنون اندريا ييتس، و قامت بإغراق أطفالها الخمسة في حوض الاستحمام. اتهمت اندريا ييتس بارتكاب جريمة القتل العمد و لكنها اعتبرت غير مذنبة بصفتها مصابة بالجنون و لكن في مارس 2002، رفضت المحكمة هذا الحكم وحكم عليها بالسجن مدى الحياة.
في عام 2005، تغير هذا الاتهام على أساس أن واحدا من شهود الادعاء كان شهد أن ييتس حصلت على فكرة اغراق أطفالها والاقراربالجنون من حلقة من المسلسل الدرامي الأمريكي "القانون والنظام" ولكن تبين بعد ذلك أنه لا وجود لهذه الحلقة من الاساس.
بعد سنة واحدة، اعتبر القضاء ييتس غير مذنبة بسبب الجنون وتم نقلها الى مستشفى للأمراض العقلية.
مازالت ييتس سجينة الى اليوم ، ولكن لا احد يعرف ان كانت فعلا مجنونة او ان زوجها هو الذي دفعها الى الانهياربسبب إصراره على انجاب الطفل الخامس ، او انها حقا امرأة شريرة تدرك ما كانت تفعله جيدا

7- جيفري ماكدونالد

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
قام بقتل زوجته وطفلتيه

في الساعات الأولى من صباح يوم 17 فبراير 1970، وصلت الشرطة العسكرية في فورت براج بولاية نورث كارولينا، الى مقر إقامة الدكتور جيفري ماكدونالد ، و هو طبيب تابع للقوات الخاصة الأمريكية. تم العثور على ماكدونالد و كان من الواضح انه مصاب بطعنة وبالعديد من الجروح والكدمات، كما تم العثور على زوجته كوليت وابنتيه كيمبرلي وكريستين وقد تم طعنهن بوحشية حتى الموت.
تحدث ماكدونالد عن مجموعة من الهيبز المتأثرين بافكار تشارلز مانسون و منطقه. و من الضروري ان نتطرق الى تشارلز مانسون هذا لفهم ادق لما رواه ماكدونالد.
تشارلز مانسون مجرم، كانت له الكاريزما والقدرة على سحر الجماهير من خلال اتقانه العزف على الجيتارو الغناء والخطابة و يعتبر من ضمن اهم من قدموا هوية الهيبز و أشتهر في أواخر الستينات بعمليات القتل التي قامت بها عصابته ( عائلة مانسن ).
بالعودة إلى ماكدونالد ، فقد أفاد بأن هؤلاء الهيبز اقتحموا منزله وقتلوا زوجته وبناته. كانت هناك شكوك تحوم حول ماكدونالد و مدى تورطه في جريمة، ولكن جلسة استماع الجيش حسب المادة 32 برأته من ارتكاب أي جرم و انتقل لاحقا إلى ولاية كاليفورنيا.
كان والد زوجة ماكدونالد، فريدي كساب، مقتنعا أن ماكدونالد قد ارتكب الجريمة ورتب كل شيء ليتطابق مع القصة التي رواها للشرطة . قام والد زوجة ماكدونالد بتحقيقاته الخاصة وكشف عن أدلة تثبت ان ماكدونالد هو القاتل.
اعاد القضاء النظر في القضية وحكم عليه بالسجن مدى الحياة. ومازالت هذه الجريمة واحدة من قضايا القتل الأكثر إثارة للجدل عبر التاريخ و السبب في ذلك ان كثيرين يتهمون النيابة بسوء التصرف وضعف التحقيق في مسرح الجريمة.

6- دارلي روتيي

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
من اجل المال قتلتهم

في الساعات الأولى من صباح يوم 6 يونيو 1996 في روليت من ولاية تكساس الامريكية اتصلت سيدة تدعى دارلي روتيي برقم الطوارئ بشكل محموم وادعت أنها كانت نائمة في الطابق السفلي مع ابنيها، دامون وديفون ، ثم استيقظت لتجد رجلا مجهولا داخل منزلها.
بعد أن طردت الدخيل خارج المنزل اكتشفت دارلي أنها تعرضت للطعن وأن ابنيها دامون وديفون كانا قد قتلا بطريقة وحشية اما زوجها وابنها الاصغر فقد كانا ينامان في الطابق العلوي ولم يتفطنا للهجوم. ولكن السلطات لم تصدق قصتها و وجهت لها تهمة القتل بعد أربعة أيام
ويعتقد أنه بعد قتل أبنائها، وجهت دارلي طعنات لنفسها ورتبت مسرح الجريمة ليتطابق مع اقوالها. فليس من المعقول ان تظل نائمة بينما يقوم مجهول بقتل أطفالها. بالاضافة الى ذلك، لم تعثر الشرطة عى قطرة دم واحدة خارج مسرح الجريمة و بذلك فان الأدلة المادية لا تتطابق مع قصة دارلي.
كان التفسير الوحيد للجريمة هو الصعوبات المالية التي كانت تمر بها العائلة ، فقد اقدمت دارلي على قتل أبنائها لتحصل على بوليصة التأمين على حياتهم. مثلت دارلي امام القضاء و حكم عليها بالإعدام بالحقنة القاتلة. و مثلما هو الحال في قضية جيفري ماكدونالد، مازالت هذه القضية تثير جدلا واسعا.

5- جوش باول

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
مع زوجته وطفليه .. اب مجنون! ..

في 7 ديسمبر / كانون الأول 2009، اختفت سيدة تبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاما تقطن في ولاية يوتا و تدعى سوزان باول في ظروف غامضة. و نظرا للمشاكل التي كانت تغرق زواجها فقد اتجهت أصابع الاتهام الى زوجها جوش باول.
ادعى جوش أنه أخذ ولديه ، برادن وشارلي، في رحلة تخييم وعند عودته إلى البيت لم يجد زوجته. لم تلق هذه القصة قبولا فقد كانت درجات الحرارة دون الصفر في ذلك الوقت. وبتزايد الشبهات حوله فقد خسر في نهاية المطاف حضانة طفليه و تحولت الحضانة الى والدي سوزان ولم يسمح له إلا بزيارات تحت المراقبة.
وفي 5 فبراير / شباط 2012، أخذت اخصائية اجتماعية برادن وشارلي إلى منزل جوش في زيارة فقام جوش بسحب أطفاله الى داخل المنزل واغلق الباب و ترك الاخصائية في الخارج . ثم عمد الى قتل ابنيه بفأس قبل ان يقوم بتفجير منزله.
ويعتقد أن السلطات كانت قريبة من العثور على أدلة تدين جوش و تربطه باختفاء سوزان لهذا السبب اقدم على قتل طفليه ثم الانتحار. للأسف، لم يترك جوش وراءه أي معلومات حول ما حدث لزوجته ولم يتم العثور على جثة سوزان حتى يومنا هذا و بذلك فهي مازالت في عداد المفقودين

4- ديان داونز

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
قتلتهم من اجل الرجل الذي تعشقه!

في ليلة 19 مايو 1983 ، اوقفت امرأة تدعى ديان داونز سيارتها في موقف المستشفى في سبرينغفيلد بولاية أوريغون. كان أطفالها الثلاثة ، داني و شيريل و كريستي مصابين بطلقات نارية في المقعد الخلفي من السيارة ، وكانت هي نفسها مصابة بأعيرة نارية في ساعدها الأيسر.
ادعت الام أن قطاع طرق مجهولين حاولوا سرقتها على طريق ريفي وأطلقوا النار عليها وعلى أطفالها. توفيت ابنتها شيريل على الفور اما الطفلان الآخران فقد نجيا من الموت و لكن أصيب الطفل داني بالشلل في حين أصيبت كريستي بجلطة دماغية.
كان المحققون متشككين على الفور في قصة الام حيث كانت تتعامل بهدوء مدهش مع الوضع كما ان ابنتها كريستي بدت مرعوبًة جداعندما رأتها.
لم تتطابق الأدلة الموجودة في السيارة مع قصة ديان ، وبمجرد أن تعافت ابنتها كريستي بما يكفي للادلاء بشهادتها ، تمكنت من اخبار المحققين بأن أمها هي من قام باطلاق النار عليهم و بعد البحث اكتشف المحققون أن الام كانت على علاقة مع رجل متزوج يدعى روبرت نيكربوكر. وبما أنه لا يريد الأطفال في حياته ، فمن المعتقد أن داونز قررت قتل أطفالها حتى تتمكن من مواصلة علاقتها معه و بذلك ثبتت ادانة الام ديان داونز وحكم عليها بالسجن المؤبد. اما الطفلان اللذان بقيا على قيد الحياة فقد تبناهما المدعي العام في القضية فريد هيجي.

3- روبرت فيشر

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
لا احد يعرف ما هو مصير فيشر

لأكثر من عشر سنوات ، احتل روبرت فيشر مكاناً بارزا على لائحة الهاربين المطلوبين لدى المباحث الفيدرالية اف.بي.آي. كان فيشر يعيش في سكوتسديل في ولاية أريزونا مع زوجته ماري وطفليه بريتني وبوبي حين ورد للسلطات بلاغ حول انفجار قوي في منزل العائلة في 10 أبريل سنة 2001.
عثرت السلطات على بقايا ماري وبريتني و بوبي و لكن لم يتم العثور علي روبرت وسيارة العائلة في أي مكان.
لكن سرعان ما اكتشفت الشرطة أن سبب وفاة ماري كان طلقا ناريا وأن الضحايا الثلاثة تعرضوا للذبح قبل الانفجار.
اكتشف المحققون بعد ذلك أن روبرت فيشر كان زوجًا وأبًا مستبدا و لم يتحمل فكرة ان ترفع عليه زوجته دعوى طلاق ويعتقد أنه بسبب تأثر فيشر تأثرًا عاطفيا كبيرا بطلاق والديه في طفولته ، لم يكن يريد أن يعاني أطفاله من نفس الشيء الذي عاناه هو من قبل ومن المرجح أنه بعد قتل عائلته ، قام فيشر بتغطيتهم بالبنزين قبل قطع خط الغاز الطبيعي في المنزل لإشعال انفجار ضخم وطمس جميع آثار الجريمة.
بعد عشرة أيام من ارتكاب الجريمة، تم العثور على سيارة العائلة داخل غابة تونتو الوطنية. و لا احد يعلم ان كان فيشر قد انتحر أو انه يعيش في مكان ما بهوية مزيفة. و الى الآن لا يعرف احد شيئا عن روبرت فيشر و لا يزال اسمه موجودا في قائمة المطلوبين الهاربين

2- سوزان سميث

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
امرأة اخرى مجنونة قتلت اطفالها من اجل عشيقها

في 25 أكتوبر / تشرين الأول 1994 جنوب ولاية كارولينا ، اتصلت امرأة تدعى سوزان سميث بشكل محموم بالشرطة للإبلاغ عن رجل أسود مجهول الهوية قام بسرقتها وادعت أن هذا الرجل قاد سيارتها بعيدا وابناها مايكل البالغ من العمر ثلاث سنوات و أليكس البالغ من العمر أربعة عشر شهرا لا يزالان بداخلها .
أجرت الشرطة عملية بحث ضخمة عن السيارة ، مما أدى إلى موجة إعلامية ضخمة اوصلت الام للظهورعلى شاشات التلفزيون للتوسل من أجل عودة أطفالها. لكن سرعان ما اكتشفت السلطات أن هناك تناقضات في قصة سوزان خاصة بعد أن أخفقت في اختبار كشف الكذب.
بعد تسعة أيام وبعد الاستجواب المكثف اعترفت سوزان أخيراً بأن قصتها كانت خاطئة وأن هذا الخاطف لا وجود له ، و بعد بحث مكثف عثرت الشرطة على سيارة الام في بحيرة مع أطفالها المتوفين بداخلها.
تعمدت سوزان قيادة السيارة داخل البحيرة لتغرقها. ومثل قضية ديان داونز ، كانت سوزان على علاقة مع رجل ليس لديه اهتمام بالأطفال ، لذا فقد اعتقدت أن التخلص من أطفالها يمكن أن يعيد العلاقة بينهما و قد حكمت المحكمة عليها بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل أبنائها و لن تكون مؤهلة للحصول على السراح المشروط حتى سنة 2024

1- إلمر كروفورد

اشهر 10 جرائم مروعة لآباء قتلوا عائلاتهم
سبحان الله السيارة أبت ان تنزل عن اجرف وظلت معلقة لتفضح القاتل

وقعت أسوأ حالة من حالات قتل العائلة في تاريخ أستراليا في بورت كامبل في 2 يوليو سنة 1970 ، عندما تم اكتشاف سيارة محطمة على حافة صخرية بالقرب من قاع جرف في بحيرة لوخ أرد غورغي.
في مقعد السائق تم العثور على امرأة حامل متوفاة تدعى ثيرسي كروفورد و تم العثور على جثث أولادها الثلاثة كاثرين وجيمس وكارين تحت غطاء من القماش المشمع في المقعد الخلفي للسيارة.
لم يتم العثور على والدهم إلمر كروفورد في أي مكان لذلك اشتبهت السلطات على الفور أنه هو من دفع السيارة الى الهاوية.
و وفق تقارير الشرطة فأن كروفورد صنع جهاز صعق كهربائي و ربطه بأذني زوجته و صعقها حتى الموت أثناء نومها ثم قام بضرب أبنائه حتى الموت.
كما كشفت التحقيقات انه قبل أسبوعين من الجريمة تمت صياغة عقود تأمين جديدة تمكن كروفورد من الحصول على ثروة طائلة إذا ماتت عائلته.
ونظرًا لأن سيارة العائلة ضربت الحافة الصخرية للهاوية ولم تقع و تغرق كما خطط كروفورد مما أدى الى فشل خطته في الحصول على أموال التأمين فانه كان مجبرا على الفرار.
في عام 2005 ، تم العثور على رجل مسن ميت في ولاية تكساس مع هويات عديدة مزيفة بحوزته. وقد أدى تشابهه الواضح مع كروفورد إلى تخمينات بأنه ربما يكون هو نفسه ، لكن اختبارات الحمض النووي استبعدت ذلك. لذلك يبقى مكان إلمر كروفورد لغزا الى يومنا هذا.

***

أخيرا فأن هؤلاء الذين ذكرناهم في هذا المقال هم قطرة في بحر لامتناهي من جرائم الآباء والأمهات في حق عائلاتهم و أبنائهم، فالقائمة مازالت طويلة وتشمل قضايا كثيرة من هذا النوع. فهناك من يقتلون أبناءهم ، و هناك من يبيعونهم و يستغلونهم. و السؤال الذي يراودني الآن هو الي أين يسير هذا العالم؟ ..

المصادر :

- 10 Shocking Cases of Parents Murdering Their Families
- Police: Fugitive dad killed family, burned down house
- The Crawford Family Murder, Glenroy, Austrailia

تاريخ النشر : 2018-04-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
حسين سالم عبشل - اليمن
سلطان - المملكة العربية السعودية
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (66)
2020-07-21 09:31:32
364316
66 -
بشرى
شياطين الانس
2020-02-19 06:36:36
337306
65 -
عمتي عديمه
اي قلب يرضي ويطيع الشياطين ان يقتل اطفاله المساكين الابرياء .... لماذا ؟ لانه ببساطه المجرم قبل انيقتل زوجته واولاده قتل قلبه المريض ....وبعد ان قتل قلبه ...خلاص لم يعد يحس او لديه مشاعر فالقلب مات
2020-01-21 15:54:22
333653
64 -
القلب الحزين
حسبي الله ونعم الوكيل.
2019-09-17 15:21:34
315934
63 -
في الزهراني
اي ذي القلووب القاصيه ون الرحمه ياناس
2019-05-10 10:58:31
300485
62 -
Mary
كل الأمريكان قتلة الحمدلله على نعمة الاسلام
2019-04-16 05:40:11
296281
61 -
somgirl
لماذا كلهم أمريكيون ..!
2019-02-04 17:01:37
284016
60 -
محمد النطاح
حقاً الى ان يسير هذا العالم..؟
2018-12-17 13:39:21
274855
59 -
مودي
أري أن الأولاد في عصرنا هذا ليسوا بزينة الحياه
بل هم عبئا كبيرا علي الأباء
فحتي لو كنت ثريا فلا تستطيع القطع بمايخبئه لك المستقبل وهل سيحيا ابنك كما تشاء ويسير في الدنيا كما أردت له وهل هذا الأبن سليم ذهنيا ليس بمريض عقلي أو لديه مرض نفسي وهل لديه ميول مثليه أو يشعر برغبة في تغيير جنسه لعدم رضائه عن جنسه
وهل هو ليس بجبان أو خجول أو متحرش أو لص او مجرم ...مهما فعلت فلن يحيا ابنك وصنيعتك كما تريد لذلك عدم الإنجاب قرارا ايجابي لا يريحك انت فقط بل يريح مجتمعا كاملا من صراخ رضيعا جائعا وطفلا مشردا بائسا ومراهقا مدمن ومتسكح وشابا مريض نفسيا يكره الحياه محبط وكهلا يقول ياليتها كانت القاضيه.....
2018-08-05 05:57:37
243089
58 -
سناء
يارب
2018-06-22 22:43:06
230588
57 -
Daisy
لاحظت في الصورة التي يظهر فيها جون مع عائلته أن الأم حولاء !!
2018-06-21 14:32:58
230132
56 -
العنقاء
طريقة نشر كثير رائعه وتجذب القارئ
2018-06-21 14:32:58
230131
55 -
العنقاء
يالله معقول في ناس هيك
2018-04-18 12:18:11
216266
54 -
براء
قصص مؤلمة!..
أحسنت أخت آية
2018-04-12 06:45:38
214964
53 -
جميلة
مقال جميل
حسبي الله ونعم الوكيل
2018-04-11 13:31:51
214873
52 -
mark
مقال جميل شكرا لك
شاركي بالمزيد وقريبا ♥
2018-04-11 12:30:06
214863
51 -
أمتي..أمتي
قتل الاباء لعائلاتهم ليس بالامر الجديد
هو امر قديم جدا منذ بدايات البشرية
فقد كان الناس يقدمون عائلاتهم ابناء وزوجات قرابين للالهة برضا الزوجة والاولاد ثم يقوم هو بالانتحار
وهذا نجده في حضارة بابل وحضارة الهند وبعض الشعوب والحضارات الافريقية والامريكية (الهنود الحمر)
وهذا برأيي قمة انحطاط الانسانية حيث يقتل الرجل فلذات اكباده لاجل ارضاء الهة لا وجود لها اصلا

وبالنسبة لهذه القصص فلماذا يستغرب البعض منها ، هل نسيتم انها في مركز الانحطاط الانساني في وكر الشيطان والنجاسة والقذارة امريكا ، ذلك الشعب توقعو منه كل شيء ، فبعد ان احلوا اللواط والسحاق والزواج الشاذ وتبني الشواذ للأطفال وتقنين تجارة المخدرات مؤخرا وتقنين الدعارة فماذا بقي بربكم
لعلنا في المستقبل سنسمع بتقنين الحكومة الامريكية للقتل باعتبار ان القتل غريزة بشرية فيصبح الامريكي قادرا على قتل اي كان في اي وقت وباي طريقة دون ان ينال عقوبته بدعوى الحرية والديمقراطية وتقديس الانسان
2018-04-07 11:02:32
213876
50 -
001
اللهم عافينا و هذه قصص قديمة امما قصص اليوم تبقى غير مكتشفة
2018-04-07 04:19:46
213846
49 -
Aحmed
أضف المصارع الكندي كريس بنوا
2018-04-07 04:19:46
213844
48 -
مجنن الجن
لم اشعر بلحماس القصص مختصره
2018-04-06 18:32:20
213809
47 -
هشام زلديار
الام التي قتلت خمسة اطفال ذكور اكيد اصيبت بانهيار عصبي و جسدي ونفسي..
2018-04-05 16:29:48
213568
46 -
Sadoosh
اشكالهم لاتظهر ابدا انهم اشرار او مرضى نفسيين بل يبدون طبيعيين تمااما
ياترى كم يوجد منهم حولنا ولا نعلم مافي دواخلهم ويظهرون لنا بمظهر كله براءه و خير
2018-04-05 14:02:52
213501
45 -
قمر الليل
العالم يا عزيزتي يسير الي الهاوية

ان لم يستطع الأطفال الوثوق و الاعتماد علي ابائهم فبمن يثقون
2018-04-05 10:52:25
213463
44 -
خالد الخالدي السودان
المال . الحب . المرض . كل هذه الأشياء يجمعها الخوف . الخوف من الحاضر والمستقبل . معظم الشخصيات هنا أرادت أن تغير حياتها وأن تبدأ من جديد بدليل هروب الآباء واختفائهم دون رجعة .كل الشخصيات تبحث عن شيء جديد وحياة ثانية أفضل من الأولى تتوج كما رأينا بالقتل . فهل هناك مشكلة في القوانين الأسرية التي تلزم الآباء والأمهات على تصرفات معينة وحقوق معينة وترفض التعدد الزوجي مثلاأم هناك أسباب أخرى ؟ يجب علينا أن نربي أطفالنا على ألا يخافوا وأن يصبروا وألا يعتقدوا أن الحياة نعيم دائم وحلول جاهزة ..
2018-04-05 10:52:25
213458
43 -
بيري الجميلة ❤
كلام الأخت همسه صحيح
القاتل ليس له أسباب غير قسوة قلب الشخص نفسه وشره ، أما الظروف مثل الفقر وغيره أسباب وحجج واهية ، عموما حتى لو كان القاتل به جنون يجب أن يُقتل دون رحمة أو تساهل كي لا يزيد عدد ضحاياه أو على الأقل أن يسجن إلى أن يموت ، ما ذنب الناس تموت بسبب جنونه ؟!!
لا مشكلة أبدا أن يعدم ويموت ففي النهاية كلنا ميتون !
2018-04-05 05:37:02
213444
42 -
همسه
ليس كل قاتل مجنون وهناك اناس عانوا في بداية حياتهم لكنهم لم يرتكبوا جراءم قتل واظن بان من ينوي القتل سيفعل ان كان معقد ام يعيش في رفاهيه
فقابيل قتل أخيه هابيل ولا اظنه عانى من عنف أسري هوه فقد نوى ان يقتل وعزم النيه وقتل اخيه
وانا برأيي ان من يريد القتل لا يفعل ذلك دون إرادة منه لأننا نعرف ان هناك ناس مجانين لكنهم لم يقتلوا أحد القاتل يقتل لانه يريد أن يقتل ولا علاقة للجنون في ذلك
2018-04-05 05:37:02
213443
41 -
العروي
بعض القضايا التي حكمها السجن لمدة الحياه فيها ظلم وتهاون ع هؤلاء المجرمين
2018-04-05 05:37:02
213436
40 -
احدهم
هذا العالم مليء باشياء لا يتصورها العقل فكل هذه الجرائم في الموقع ليست حتى 1% مما يحصل كل سنة
2018-04-05 05:08:05
213412
39 -
oh nissou
لا أحد منا يعلم ما الذي دفعهم لارتكاب هذه الجرائم لكن رأيي انا شخصيا انهم مرضى عقليون لم يتداركو حالتهم النفسية باكرا وربما قد مروا بظروف صعبة اثناء الطفولة لأنه من المستحيل ان يقوم انسان وبكامل قواه العقلية ان يفكر حتى في قتل عائلته وان حدث هذا فانني لا اعتبر هذا المخلوق انسانا يتمتع بالانسانية بل وحش لا يفكر الا في نفسه فقط
كما ان هذا النوع من الجرائم الشنيعة في حق العائلة لم ينحصر في الدول الغربية فحسب بل هنا ايضا في دولنا العربية المسلمة
شكرا على المقال لقد استمتعت به كثيرا ..... بالتوفيق
2018-04-04 17:22:40
213408
38 -
كريمه ...
من السهل ان نقرأ هنا وهناك عن آباء مجرمون قتلو او عذبوا ابنائهم ﻻكن ليس سهلا ان نكتشف ان في عائلتنا آب مجرم بكل معنى الكلمه صدقوني اصدقائي ليس ماتسمعون مثل ماتشاهدون وتدركون وﻻيزال جسمي يرتجف من هول ماسمعت ﻻاستطيع اﻻان اقول حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
2018-04-04 17:21:31
213398
37 -
همسه
مساكين هؤلاء الأطفال كلهم ماتوا بطريقة فظيعة رحمهم الله ، ولكن لدي سؤال لو كانت عقوبة القاتل هيه القتل لا السجن ويقتل بنفس الطريقه اللتي قتل بها ترى هل كان سيقتل ام أنه سيخاف ولن يفعل ذلك ، فمن أمن العقوبه ساء الادب
2018-04-04 17:21:31
213394
36 -
زاهر ابووعد
تعليقك ..الحمد الله علي نعمة الاسلام
اللهم اجهل كيدهم في نحرهم
2018-04-04 13:56:40
213371
35 -
Azainall2020
أنت على حق أخت "آية" إلى أين يسير هذا العالم ؟؟.
مقال رائع .. استمري
..
..
ملاحظة: تم تغيير الاسم السابق ([email protected]) إلى الاسم الحالي (Azainall2020)
ودمتم بخير :)
2018-04-04 07:41:15
213350
34 -
اكثر القرائ
ما اسوء اللحظات الي لما الاباء تمد ايدها على اطفالها!
2018-04-04 05:28:21
213340
33 -
محمود تايب
شكرا للكاتبة اية سبحان الله القائل وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون...اتسائل ما كان ينقص هولاء ليفعلوا ما فعلوا فلو انهم صبروا... شكرا للجميع .
2018-04-04 05:28:21
213335
32 -
shona fly
ما اسوء جرائم الاباء والامهات ..
شكرا على المعلومات واتمنى ان يكون الاهالي اكثر حبا واعتزازا بابنائهم وبالاسرة عموما
حقا العالم مخيف !
2018-04-03 23:48:44
213322
31 -
عاشق الرعب
سبحان الله اباء وامهات يتمنون الاطفال بشدة واخرون يقتلونهم
2018-04-03 17:54:50
213312
30 -
هديل
شكرا لكاتبة هذا المقال
المال الجنون والهوس كل هذا يؤدي الى مثل هذه الجرائم والضخية دائما هم أطفال أبرياء قضوا نحبهم دون ذنب.
مثل هؤلاء المجرمون كثر في كل المجتماعات يمكن الأعلان في الوطن العربي لم يظهر الا القليل. ولكن ما خفي كان أعظم هناك أباء يغتصبون أولادهم وبهذا كأنهم كل يوم يقتلوهم فمثل هكذا إباء أو أمهات لا يستحقون لقب أم او أب.
لا إنكر اني قرأت بعض القصص الواردة في هذا الموضوع ولكن اسلوب الكاتبة هنا أبرزته وبشكل سلس ومختصر دون أن افقد مغزى القصة.
2018-04-03 17:54:50
213305
29 -
المهاجرة
هل هاؤلاء بشرر؟!!هه لا اعتقد .. وحده الله يعلم ما تصنيفهم
2018-04-03 17:44:48
213283
28 -
سارة الغامدي
هؤلاء لا يستحقون أن يحملوا لقب الأم و الأب ، هولاء لا يعرفون معنى نعمة أبناء ، هناك الكثرين ممن يدفعون الملاين للحصول على طفل ، و هؤلاء يقتلون الطفولة بكل دم بارد.

كيف لأم تنجب و تتعب و تربي طفلها ثم تقتل أطفالها بدم بارد من أجل عشيقها الذي لا يحب الأطفال ، هذا أكثر شي قهرني.
2018-04-03 17:44:48
213281
27 -
د.فرح كريم-استشارية نفسية
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مقال عجيب ومرعب ،سمعت كثيرا من الاباء والامهات من قتلو ابناءهم بسبب ظروف الحياة اكانت قاسية ام تافها
واغلب الاباء يقتلون ابناءهم عندما يريدون الانتحار لكى لايتركو ابناءهم خلفهم ، ولكن هؤلاء قتلو ابناءهم ليعيشو هم والعياذ بالله انهم كفار لارحمة ولاحب تجاهه اطفالهم
وماذا نريد اصلا من هذه الدنيا غير اطفال يملون حياتنا فرحه وبهجه فهم زينة الحياة ،فلا احلا ولااجمل ولااؤوع من الاطفال
تعجبت جدا من الامهات الذين قتلو اطفالهم من اجل عشيقهم فمن اغلى الابناء ام العشاق فسبحان الله هذه الدنيا عجيبة
2018-04-03 17:44:48
213277
26 -
شهد
هذا بسبب التخلف في عدم استعمال الكوندوم اثناء الجنس فيحصلون على اطفال لايرغبون بهم.. لكن الجيل المولود بعد سنة ال ٢٠٠٠ اغلبهم يستعملون الكوندوم لهذا هذة الجرائم قلت في ال ١٠ سنين الاخيرة..
2018-04-03 17:44:48
213275
25 -
--ابوسلطان--
--يا لطيف منجد اللي اقراه عن هؤلاء الاباء والأمهات وقتلهم الأطفال. اين الرحمة ؟
-يارب لا تبلانا وتبلي كافة المسلمين والمسلمات واحفظنا بما تحفظ عبادك الصالحين.
-يا ليتني لم أقرأ المقال ولكن حدث وتألمت لاجل الاطفال.الله يرحمهم برحمته
--يسلموو غلا والله لصاحبة المقال الرائع بحق ابنتي الطيبة--أ/ آية العماري.
2018-04-03 13:33:47
213270
24 -
الجبل الاخضر اللىبى
جوش باول / لماذا لم يوكلوا مع الاخصائية شرطى لحماية الاطفال من هذا الاب الظالم و تحياتى لك
2018-04-03 12:50:48
213263
23 -
نوار - رئيسة تحرير -
تحية طيبة عزيزتي آية و شكراً على مجهودك .. جرائم بشعة بالتأكيد .. ما أود قوله أن مرتكبيها إما نالوا جزاءهم العادل أو ملاحقين من قبل السلطات لكن هناك في الجانب الآخر آباء يرتكبون جرائم بحق أبنائهم يومياً و لا مجتمع و لا سلطة تحاسبهم بل لا أحد يعرف عن جرائمهم شيئاً .. الأب الأناني الذي لا يفكر إلا بنفسه و بمتعته على حساب عائلته و ما أكثرهم .. الأب الذي مهنته تحطيم النفوس و قتل الأحلام ، الأب الذي أنجب و كان السبب بمجيء أبنائه إلى الحياة و مع ذلك يتخلى عن مسؤولياته تجاههم .. أن يولد شخص و ينشأ و يكبر مزعزع الثقة مسلوب الأحلام ، محطم النفس كارهها بسبب أب مهمل أناني لم يقم بواجباته لهو عندي جريمة توازي هذه الجرائم المذكورة في المقال .. مع فائق الاحترام و التقدير
2018-04-03 13:26:07
213258
22 -
نورا
الموضوع كالعادة مؤلم جدا وليس هناك اي مبرر في هذه الدنيا لقتل الابناء حتى الجنون نفسه ليس مبرر كافي لفعل هذه الجرائم البشعة.. التعليقات كالمعتاد ايضا تجعل عالمنا العربي العظيم خالي من الجرائم واننا احسن البشر، لا اعلم متى تصحوا العقول النائمة فقد انقضى عهد ادعاء اننا نعيش في المدينة الفاضلة.. احنا عندنا كل شيء من جرائم واغتصاب وكل الكبائر، لكن نحب ان ندفن رأسنا في التراب كي لا نرى شيء وندعي المثالية فقط..
شكرا عزيزتي صاحبة المقال وننتظر المزيد...
2018-04-03 13:22:28
213256
21 -
the god mother - السعودية
الغريب في الموضوع ان اغلب الجرائم وقعت كلها في عقد 1970
والسبب الجنون
2018-04-03 12:10:26
213252
20 -
بيري الجميلة ❤
يا إلهي ما اقساها من قلوب وما ابشعها من جرائم أن يقوم أحد الأبوان بقتل أبنائه فلذات كبده ، الأبناء أجمل مخلوقات وأعظم نعمة يهبها الله للعبد ، هؤلاء أعداء لأنفسهم قبل أن يكونوا أعداء لأبنائهم ، عجبا كيف يقتلون قطع وأجزاء مكونة من لحمهم ودمهم وكأنهم يقتلون انفسهم

بالنسبة للقاتل الاول والثاني في المقال ، ألاحظ أن أكثر مايهز الرجل هو الفقر ، حتى ان الكثير منهم إذا افتقر يتحول إلى "وحش" لا ادري لماذا ، نحن النساء أكثر صبرا من الرجال في هذه المسألة

مسكينة القاتلة أندريا بيتس واضح عليها الجنون ، يبدو انها تعيل ابناءها دون معين كمربية أو خادمة او حتى اهل واقرباء يشاركونها حمل مسؤولية أبنائها اللذين يتبين أنهم في مراحل متقاربة جدا و أن بعضهم توائم ، هذا مرهق للغاية فطفل واحد يحتاج إلى تفرغ واهتمام كيف بها تتفرغ لأربع او خمس اطفال متقاربي السن ، حياتهم تبدو اصعب من حياتنا لأن الزوجة تعمل داخل البيت وخارج المنزل كالرجل
لكن السبب هو ضعف الإيمان اللذي يؤدي إلى الجزع ، فما اجمل أن يتحلى المرء بقوة إيمانه كي يساعده على الصبر والتصبر

والأغرب الأعجب كيف للأم أن تقتل ابنائها من اجل عشيقها ! ، يا للقرف والإشمئزاز إنها الأم الحيوانة ، للأسف يكثر مثل هذا النوع من الجرائم عند بعض العرب




شكرا على المقال الكابوسي الرائع .. سلمت يدا الكاتب
2018-04-03 12:09:04
213244
19 -
زيدان
مشكرورة اختي الكاتبة على الرغم من اني اعرف بعض هذه القصص و لكنكي صغتيها بطريقة مؤثرة جدا.
اذكر اني تاثرت جدا عندما رايت صور اطفال سوزان سميت البراءة تشع من وجوههم و كنت اظن ان اعتى السفاحين سيرق قلبه عند رؤيتهم فمابالك بامهم
2018-04-03 12:09:04
213239
18 -
زينوبيا
يسير الى هلاكه ! مقال جميل مبكى !!!
2018-04-03 11:56:21
213232
17 -
رحاب
مقال رائع جدا لا اصدق مافعلوا هؤلاء المجرمين في حق اطفالهم وسؤالي اذا كنتم غير مهيئن للتربيه ابنأكم فلماذ انجبتموهم
عرض المزيد ..
move
1
close