الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

شبح آن ميتشيل ولعنة الحب الأبدية

بقلم : حسين سالم عبشل – اليمن
للتواصل : https://www.facebook.com/profile.php?id=100010781206005

ما حكاية الشبح العاشق الحزين ولعنته المأساوية

 على أحد التلال القريبة من مدينة ماونت سترلينج بولاية كنتاكي الامريكية يزور العشاق و الباحثون عن الظواهر الخارقة تلك الحديقة القريبة من ذلك المنزل العتيق , أنها حديقة منزل ال هوود , حيث يعتقد أن شبح السيدة آن ميتشيل يظهر بين الفينة و الأخرى بين أشجار تلك الحديقة باحثة عن حب حياتها الضائع , و قد وصفها كل من رأها أن شبحها يظهر بشكل مسالم و لا يؤذي أحد , على الرغم من حكاية لعنة الحب التي أطلقتها على كل من تسبب بفراقها عن حبيبها و تسببت بهلاك الكثير من الأشخاص إلا أن نهاية قصة حبها المأساوية دفعت الكثير من الناس للتعاطف معها ..

فمن هي آن ميتشل و ما حكاية قصة حبها المأساوية ؟..

شبح آن ميتشيل ولعنة الحب الأبدية
عاشت ان سعيدة في قصر والدها إلى ان طرق العشق قلبها .. فتبدل الحال

عاشت الفتاة آن ميتشل أجمل سنين عمرها بقصر والدها تلعب مع رفيقاتها بحديقة القصر , و مع بداية سنين شبابها برز جمالها و ظهرت أنوثتها حتى لقبت بحسناء وسط كنتاكي و توافد الشباب لطلب يدها من والدها , بالرغم من ذلك لم توافق آن على أي منهم  , و كأي فتاة فقد كانت تحلم بفارس أحلامها كي يأخذها على ظهر حصانه الأبيض .

و في أحد الأيام و بينما كانت آن تمشط ضفائر شعرها الأسود الجميل تحت إحدى الأشجار لفت نظرها ذلك الشاب الوسيم أشقر الشعر مفتول العضلات مرتدياً زيه العسكري الأنيق و هو يمتطي صهوة حصانه , تعلقت آن بهذا الشاب و اعتبرته فارس أحلامها , و بالمقابل تعلق قلب ذلك الشاب بتلك الفتاة و وقع أسيراً بحبها , لم يكن ذلك الشاب سوى جون ويلس هوود ذلك الطالب العسكري الذي عاد في إجازة من الكلية العسكرية بمدينة ويست بوينت عام 1849م ,  و يسكن بمنزل والده الطبيب جون ويلز هوود الذي كان يملك مزرعة صغيرة و مدرسة طبية لتعليم الاطباء المبتدئين , و الذي كان منزله قريب من القصر الذي تسكن آن فيه .

عاشقان في الحديقة
كانا يلتقيان في الحديقة

كان العاشقان يلتقيان في حديقة هوود حيث يقضيان الليالي بالغزل و التقرب من بعض , حتى شارفت إجازة جون هوود على الانتهاء و قرر العودة لإكمال دراسته بعدما وعد الأنسة آن بالزواج بعد عودته من ويست بوينت ,  و هي بدورها وعدتها أن تنتظره مهما طال الزمن .

في هذه الأثناء تقدم لخطبتها السيد روبنسون و الذي حاز على إعجاب أسرة ميتشل ، فهذا الشاب كان فاحش الثراء و عندما تذرعت آن بعدم رغبتها بالابتعاد عن أهلها عرض عليهم السيد اندرسون بناء منزل بالقرب من قصرهم لكي لا تبتعد عن أهلها , شكل هذا إحراج شديد على آن و صار أهلها يضغطون عليها لكي توافق على الزواج من السيد اندرسون و منعوها من الخروج من القصر للتنزه .

و بعد عدة أشهر وافقت الانسة آن على الزواج بشرط أن تكتب رسالة إلى حبيبها تودعه فيها و تنهي علاقتها به , كتبت آن بحبر الدمع لحبيبها جون تشكو إليه ما حصل معها من إجبار على الزواج من شخص لا تحبه و ختمت رسالتها بالقول : عزيزي جون سوف أظل أحبك ما حييت و سوف أحبك بعد مماتي , إذا لم يكن مقدراً لنا أن نتجول بأرض الحديقة بهذه الحياة فحتماً سوف نقوم بذلك بالحياة الأخرى .

جن جنون هوود عندما وصلته رسالة آن و قرر قطع دراسته و العودة سريعاً إلى مونت ستيرلينج و هناك أستطاع إيصال رسالة إلى آن يخبرها فيها أن عاد لكي يهرب معها و يتزوجا قبل أن تعلم أسرتها بذلك و أنه قد جهز حصانين لكي يهربا و حدد لها الوقت و المكان لهروبهما , فرحت آن بذلك الخبر  فرحاً شديداً و لم تستطع إخفاء فرحتها و تسرب الخبر إلى إحدى خادمات آن و التي بدورها وشت بآن و خطتها للهروب طمعاً في نيل الحرية من العبودية من سيدها.

شبح آن ميتشيل ولعنة الحب الأبدية
اتفق الحبيبان ان يهربا معا على صهوة الجياد

و في تلك الليلة ألتقى العاشقان في حديقة هوود , كان جون يمتطي حصانه و طلب منها ركوب الحصان الأخر , و قبل أن تمطي آن حصانها ظهر والدها و إخوانها من خلف الأشجار و منعوها من الهرب مع جون , و عادوا بها إلى القصر حيث تم حجزها في غرفتها حتى موعد زواجها من أندرسون , أما جون هوود فعاد إلى ويست بوينت لإكمال دراسته بعدما يئس من زواجه من حبيبته آن ,  أما آن فقد قضت وقتها شاردة الذهن تنظر من خلال نافذتها المطلة على حديقة هوود و تستعيد ذكرياتها الجميلة هناك .

و بعد عدة أشهر تم زواج آن من أندرسون و تبادل الزوجان عهود الزواج وسط احتفال أسرة آن الذين اعتقدوا أن المشاكل قد انتهت و لم يعلموا أنهم بهذا الاحتفال قد أطلقوا لعنة أبدية سوف تطاردهم جيل بعد جيل .

شبح آن ميتشيل ولعنة الحب الأبدية
غرقت ان في الحزن ورفضت معادرة قصرها

بعد الزواج رفضت آن مغادرة قصرها مما أضطر زوجها للعيش معها في القصر ، حاول أندرسون أن يكسب حب آن بجلب العطور و المجوهرات لكن دون جدوى , كان الجميع يعلم أن تلك الفتاة لم تكن سعيدة بذلك الزواج و لكنهم تجاهلوا الأمر , و تمر الأيام سريعاً و تكتشف آن أنها اصبحت حامل , شكل ذلك صدمة كبيرة على آن فهي لا تريد شيئاً يربطها بزوجها اندرسون لهذا اصابها اكتئاب شديد و حبست نفسها بغرفتها و منعت الجميع من دخول غرفتها , حتى زوجها أندرسون منعته من الدخول و كان ينقل لها الطعام عبر فتحة صغيرة عبر الباب .

و بعد انقضاء أشهر الحمل أنجبت آن أبنها كوروين , و عندما دخل عليها زوجها و أهلها صدموا بما رأوا , فقد كانت آن شاحبة الوجه , غائرة العينين و جسدها النحيل المتوسد على الفراش يحكي قصة عذابها طيلة تلك الشهور , طلبت آن منهم أن تحتضن أبنها و بصوت خافت قالت آن : "كل من ساهم  في حرماني من الزواج من حبيبي جون هوود سوف تحل عليه لعنتي إلى الابد" , وكانت تلك أخر كلمات قالتها آن قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة .

توفيت آن و بعد ساعات قليلة و قبل غروب الشمس هبت عاصفة قوية اقتلعت بعض الأشجار حول القصر و ضربت صاعقة قوية أحد أركان القصر و تسببت بتناثر قطع القرميد من أحد الغرف و أدت إلى مقتل أحد أخوان آن الذين منعوها من الزواج من حبيبها و كذلك ماتت خادمة آن التي وشت بها بظروف غامضة  بنفس الليلة .

شبح آن ميتشيل ولعنة الحب الأبدية
طاردهم الموت وتلقفتهم اللعنة واحدا تلو الاخر

و توالت الوفيات و الأحداث الغامضة على عائلة آن و لم تترك منهم أحد , حتى كوروين أبن آن لم يسلم من تلك اللعنة فبعد أن كبر و تزوج و صار أب لشابين أصيب بنوبة قلبية أدت إلى وفاته بعدما شاهد أحد أبناءه يقتل أبنه الأصغر و يهشم رأسه بحجر أثناء ركوبه الخيل , هذا الأبن العاصي يُلقب باسم اندرسون الانجليزي و له تاريخ إجرامي حيث قام بقتل طباخ العائلة نحراً بالسكين و لكنه أفلت من العقاب ، و قتل شخص أخر أثناء شجار في أحد الحانات ، و أخر جريمة ارتكبها كانت قتل صبي يعمل في أحد المزارع القريبة من منزله مما أثار غضب المزارعين الذين حاصروه و رجموه بالحجارة حتى الموت .

أستمرت لعنة آن تلاحق تلك العائلة الواحد تلو الأخر و الجيل بعد الجيل ، و في عام  1940 م قام  أحد أحفاد آن و يُدعى جودسون أندرسون بالانتحار بإطلاق النار على رأسه بأحد المزارع من دون أي سبب .

شبح آن ميتشيل ولعنة الحب الأبدية
الجنرال جون هود .. انتهت حياته بمأساة

أما بالنسبة لجون هوود فقد كانت حياته سلسلة من المأسي المتتالية , فبعد تخرجه من الكلية العسكرية أنضم إلى الجيش الكونفدرالي الأمريكي و خاض عدة معارك أثبت فيها شجاعة منقطعة النظير و حاز على عدد من الأوسمة و الرتب العسكرية وصل من خلالها إلى رتبة جنرال و كان الثمن غالي جداً فقد تعرض هوود لأصابه بالغة بذراعه الأيسر افقدته القدرة على تحريكها و أصابه أخرى بقدمه اليمنى أدت إلى بترها , ولم يستمر الجنرال جون هود بقيادة المعارك طويلاً فبعد هزيمته المنكرة في أحد المعارك تم تسريحه من الجيش بطريقة مهينة و قرر الاستقرار بمدينة نيو أورلينز و أصبح تاجر للقطن و تزوج من امرأة محلية انجبت له 10 أبناء، و خلال تجارته تعرض جون للكثير من الخسائر التي جعلته يعيش حياته فقيراً معدماً , و مات بعد اصابته بمرض الحمى الصفراء في 30 أغسطس عام 1879م و عاش أبناءه متفرقين بين دور الايتام بين الميسيسبي و نيو يورك.

أما القصر الذي عاشت آن فيه فقد ظل مهجوراً بعدما أنتحر أحد المالكين له و محاولة مالك أخر الانتحار بعد قصة حب فاشلة، مما جعل الشؤم يطارد من يحاول امتلاكه ، و ظلت الحديقة مزاراً للباحثين عن الظواهر الخارقة وملتقى للعشاق.

ملاحظة

أغلب قصص الحب تنتهي بنهاية مأساوية ويكون السبب الأساسي لتلك النهاية هو الفارق الطبقي بين الحبيبين، فهي من أسرة غنية وهو فقير معدم والعكس صحيح، فلماذا لا يحب كل منهم من نفس طبقته الاجتماعية؟ ولماذا يضطر هؤلاء لتجرع كأس القهر والألم  من أجل الحب؟ وهل  تعتقد عزيزي القارئ أن الحب حقاً يستحق هذه التضحية؟ 

 المصادر :

- Seeks Ghosts: The Ghost of Anne Mitchell

- The Curse of Anne Mitchell. – Dark Hauntings

- john bell hood & the curse of anne mitchell - military ghosts

تاريخ النشر : 2018-04-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

مفارقات الحياة : لماذا ينتحر الاغنياء والمشاهير؟
الصديقة الطفيلية
ألماسة نورسين - الجزائر
لا أدري ماذا أفعل
طفل الجن والإنس
قانون الجذب
مدحت - سوريا
حلمين غريبين
رهام - تونس
كتب محو الأمية
كافية - الجزائر
سأهرب من وطني
مرام علي - سوريا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (96)
2021-05-04 08:01:25
420032
user
95 -
unknown
you dont choose the love , he pick you
2020-04-28 17:14:28
348844
user
94 -
رينا
أعتقد أن الحب تافه جداً ولا يستحق أي تضحية أبداً
أنا أفضل الزواج التقليدي وهو أجمل بكثير وسأسال وأجيبوني
إذا كنت فتاة وتعرفت على فتاة أخرى ولم تتعلقي بها كثيرا وعامتلك معاملة حسنة ألن تحبيها؟ بلى ونفس السوأل ينطبق على الشباب
1 - رد من : 🙂
بنت و بنت كيف يعني؟ 🙂
2021-04-24 19:52:57
2020-01-05 13:56:27
331395
user
93 -
القلب الحزين
إن الحب يستحق التضحية باشياء كثيرة حتى بالروح ولكن ما فعلته آن كان خاطئا فهي من وافقت من البداية على الزواج ووضعت نفسها في هذا الجحيم بنفسها.
2019-08-27 16:27:05
311691
user
92 -
Fatima Ezzahra
نعم الحب يستحق التضحية من كلا الطرفين لأن حبهم سيظل إلى الابد و إلى الابد في الحياة الاخرى
2019-08-25 15:24:40
311212
user
91 -
Hanan HN
أحس انو القصة غير حقيقية
2019-01-13 00:03:08
279719
user
90 -
مؤمنة بألله
أعتقد انا هاد القصة خيالية وليست واقعية اضن زمن معجزاة انتهى بعهد الانبياء من هية حتى تصيبهم اللعنة علا عموم قصة خيالية وشيقة
2018-11-04 23:15:20
266067
user
89 -
الحب عذاب
اه تألمت الیحب من صدق لایوصل الحبه والیحب من کذب یوصل الحبه یا الهی ساعدالعشاق الحقیقین یوصلو الی حدفهم
2018-10-15 13:59:43
261504
user
88 -
روح
لو كان الشخص بقلب بارد كان سيعيش حياة من غير مشاكل الحب
2018-10-15 13:59:43
261503
user
87 -
روح
لا يستحق
2018-09-05 05:31:15
251789
user
86 -
لا اله الا الله
برأيي لو كل انسان التزم حدوده بالنظر والتفكير بهالامور ما حتصير هيكك شغلات لانو اساسا ما بنكون فتحنالها الباب
2018-06-30 04:32:54
232644
user
85 -
Q07ii
اااااه قلبي ألمني جدااا
2018-06-24 15:32:47
231119
user
84 -
حدود صبري حدود السما
نعم طالما سوف نعيش قليلا من ايامنا سعداء فمن رايى يستحق
2018-06-19 17:23:01
229587
user
83 -
Venus ❤
ليت الخيال على الأحباب ما طرقا وليت هذا الهوى للناس ما خلقا.. لولا حرارة قلبي من تذكركم ما سال دمعي على خدي ولا اندفعا.. أصبر القلب في يومي وليلته وصار جسمي بنار الحب محترقا.
2018-06-03 07:30:12
225157
user
82 -
واثق البصري
هذه روايه خيالية لا تمت للواقع بصلة وتتعارض مع ما جاء به الدين انها للتسلية فقط وشكرا
2018-06-01 09:33:52
224684
user
81 -
محمد الحميدي
انها لماساة
قصص حب جميله
الله يرحمها
2018-05-23 09:33:30
222774
user
80 -
محمدسلامه
يا أخ حسين ليت الحب كان بأيدينا
2018-04-23 06:21:44
217014
user
79 -
Hyorin
الحب دائما ينتهي بالنهايه حزين
اما بالنسبه انك تحب شخص من نفس طبقتك الاجتماعيه فهذا شي مستحيل لان حب يأتي فجاءه ولا تتحكم به هناك اختلاف كبير بين الحب في الزمن القديم والحب في الزمن هذا
2018-04-17 23:54:12
216201
user
78 -
الهام
الحب خدعه لامتلاك شخص ما ولو تزوج المحبون لعلمو كم الوهم الذي عاشو فيه باسم الحب ان عنتر وعبله انفصلو بعد عام واحد من زواجهم بعد زواج عنتر من اخري
2018-04-15 13:02:44
215693
user
77 -
ألآم
حياه بلا حب =حياه صحيه وقلب ميت
الحب =قتل نفس وعذاب ليس له نهايه
2018-04-13 17:31:55
215363
user
76 -
استغفرالله العظيم
لايجوز ان نسميها لعنه بل هي أقدار قدرها الله عز وجل لخلقه العواصف والموت والحياه كلها بيد الله سبحانه
2018-04-13 14:10:35
215304
user
75 -
ابو اللوق
أعتقد أن الحب من المشاعر نادرة الجمال التي يمكن أن يتمتع بها إنسان من قراءتي لردود الأخوة علي الموضوع والخلافات الساخنة والآراء المتباينة الي حد بعيد أجد بعض الاسئلة التي تلح في عقلي ربماتفسر بعض الشئ هذا الاختلاف مثلا هل يختلف الحب من شخص لآخر باختلاف التجربة في الحياة اوباختلاف السن او البيئة التي يعيش فيها كل منا هل يتأثر بمدي عقلانية الشخص العاطفية ام يتاثرباختلاف امزجتناوتركيباتنا النفسية والثقافة والمعرفة والاختلاف فيهما والسؤال الاخر هو لماذا عندما يذكر الحب هذا الشعور العالي والنبيل تضيق اخيلة البعض منا وتحجمه لحب الرجل الغريزي للمرأة والعكس هل حب الوالدين والاخوان والاخوات وحب الوطن وغيرها من المشاعر لاتدخل ضمن قائمة الحب اعتقد ان اجاباتناعلي هذه الأسئلة تقدم تفسيرا لاختلاف الناس علي مسألة الحب او ربما
2018-04-13 14:10:35
215301
user
74 -
جميلة
هل صورة جون هود حقيقية
2018-04-13 07:30:58
215208
user
73 -
بيري الجميلة ❤
أقصد الحب لا يجمع إلا المختلفين

كما قالت وجدان تماما
2018-04-13 07:09:22
215206
user
72 -
بيري الجميلة ❤
كلامك صحييييح أخي آمور بالضبط

كما اتفق مع رأي الأخت "جوري" أن سبب حزن "آن" هو اضطهاد اهلها لها

وكذا اتفق مع "وجدان" تماما أن الحب لا يجمع المختلفين .. سبحان الله


إلى اللقاء ..
2018-04-13 05:50:22
215204
user
71 -
، the evil the dark
نادر انا لست ولد انا فتاة لكن هذا راي احب فقط والداي ولا غيرهم ولأحب عيش مع احد غيرهم
2018-04-13 04:51:11
215188
user
70 -
وجدان
الحب لا يجمع الا المختلفين تماماً
سلمت.
2018-04-13 04:45:26
215156
user
69 -
آمور سيرياك إلى الأخت بيري الجميلة
تمام أختي فهمتكي لكن لو نظرنا إلى آن لوجدنا وضعها مختلف عن جون فمأساتها ليست مأساة حب فقط مثل جون بل مأساة حب وظلم من اقرب اقربائها في نفس الوقت فكما يقول الشاعر"فظلم ذوي القربى أشد مضاضة...على المرء من وقع الحسام المهند" وهذا ما جرح نفسيتها و. أثر فيها بشدة ولو ان هذا المنع ناتج عن شيء آخر غير أقربائها مثلا لو تم وضع حاجز من قبل السلطات بين المنطقتين التي تسكن فيها والتي يسكن فيها جون بحيث يستحيل اختراقه او بسبب موت جون او سجنه في منطقة معزولة من قبل الاعداء لا اعتقد انها ستموت كمدا بسبب ذلك لان ظلم الاباعد او الاقدار المحتومة لا يؤثر في النفس بقدر ظلم الاقارب الذين كان في امكانهم مسايرة رغبتها واحترامها بكل سهولة لو كان امرها يهمهم حقا اكثر من نظرة المجتمع

بالتوفيق
2018-04-12 18:11:12
215128
user
68 -
بيري الجميلة ❤
آمور سيرياك .. لم تفهمني

"جون" كان يحبها بحق حتى انه ترك دراسته وكل شيئ من اجل ان يظفر بها ويأخذها معه ، وهذا تصرف طبيعي من العاشق ، حب جون لها هو الصحيح

أما حب "آن" كان مريضا وشديدا لدرجة الموت ، وهو الحب الخطأ

لو كنت منهما لأحببت بطريقة "جون" وليس "آن" ، لأنه حاول وحاول وعندما فشل عاش حياته ولم يتخلص من نفسه مثلما فعلت "آن" المجنونة

ألوم "آن" لأنها قتلت نفسها من أجل حبيبها اللذي لن يقتل نفسه لأجلها بل احب وتزوج وزاول حياته طبيعيا فيما بعد ، أعني أن "آن" هي المخطئة اللتي ماتت من اجل قدر قدره الله لها ، أنا ضد فعلها ولا اقصد ان جون لا يحبها بالعكس حبه لها هو الطبيعي والصحيح ، ولو انه فعل مثلها لاعتبرته مجنونا مثلها

أفهمتني..؟
2018-04-12 17:10:15
215118
user
67 -
جوري
اعتقد ان سبب حزن ان ليس حبها لهوود إنما القهر اللذي أحسّته بإجبارها على مالاتريد وتزوجيها بشخص تتمنى لو تتفل في وجهه
2018-04-12 17:10:15
215117
user
66 -
جوري
زوجها الذي تزوجها ماعنده كرامه وأناني الفتاة لاتحبك تصرف كالرجال وأتركها يكفي انك دمرت حياتها
2018-04-12 16:27:54
215096
user
65 -
آمور سيرياك إلى الأخ وليد الهاشمي
ههههههههههه ضحكت كثيرا ملعوبة يا معلم بالتوفيق
2018-04-12 16:27:54
215095
user
64 -
آمور سيرياك إلى الأخت بيري الجميلة
أختي بصراحة لا أتفق معكي بخصوص تشكيككي بحب جون لآن ووصفكي له بأنه ليس حبا حقيقيا و أنه لا يستحق أن تحزن آن من أجله

كلامكي سيكون صحيحا لو أن جون قام بتركها بكامل إرادته وارتبط بغيرها في الوقت الذي كان يستطيع الارتباط بها,لكن ما حصل أن أهلها وقفوا حجر عثرة في طريقه و منعوه من ذلك و أكثر ما يدل على إخلاص حبه لها أنه قام بعمل محاولة للهرب معها وقطع عمله و عطل شؤونه من أجل ذلك وأتى من مسافة بعيدة ولو كان الامر هزوا ولعبا بالنسبة له لما قام بفعل ذلك,كما رأينا هو فعل أقصى ما يمكن فعله ولا يستطيع فعل أي شيء أكثر من ذلك

أنتي تقولين أنه كان يجب أن يموت معها ,بصراحة لو قام بذلك فهذا يدل على أنه شخص متصلب غير مرن لأن الشخص المرن الطبيعي في تعامله مع الأمور يرى أن الحياة تستمر و أنه إن بذل جهده بشكل مخلص في تحقيق هدف يسعى إليه و فاته هذا الهدف و أصبح تحقيقه مستحيلا فعليه البحث عن غيره و التعايش مع الأمر و هذا ما فعله جون فهو شخص مرن وارتباطه بفتاة أخرى ليس بسبب عدم الإخلاص للحبيبة الأولى بل بسبب عدم القدرة و استحالة ذلك فهو بالتأكيد مخلص لها و يستحق حبها وموته لن يفيده ولن يفيدها في اي شيء

أما بالنسبة لآن فالأمر ليس فقط قضية ارتباطها بجون بل بالتأكيد مسألة كرامة فمنع اهلها لها بالارتباط ممن تحب هو طعنة لكرامتها و سلب لإرادتها فطبيعي ان تموت كمدا من اجل ذلك لان المفروض من الاهل ان يكونوا اكبر من يحرص على سعادة ابنتهم لا ان يتعسوها من اجل تحقيق مصالحهم على حساب مشاعرها و هذا ما اصابها في مقتل فحتى لو نسيت جون و احبت اندرسون فستكون قد فعلت ذلك اكراما لاهلها وليس لنفسها

وانا شخصيا وضعت نفسي مكان آن وافترضت ان هناك فتاة احببتها و احبتني وهي من بادرت لكن اهلي منعوني من الارتباط بها بحيث غدا مستحيلا ,فقامت هذه الفتاة بالزواج من غيري وتمضية حياتها طبيعية فسأعتبر ما فعلته هذه الفتاة صحيحا و مشروعا ومن حقها الكامل و اي شخص سيعتبر الامر ذلك وسأشعر بالذنب والحنق كونها احبتني و جاء المنع من طرف اهلي وهم يمثلونني و بالتأكيد سأعتبر حبها مخلصا وليس معقولا ان اطالبها بابعيش عزباء طول حياتها وانا اعلم ان ارتباطي بها مستحيل فهذا ظلم وتعدي وانانية لا معنى لها وبقاءها عزباء لن يفيدني في اي شيء ولن يفيدها ايضا

بالتوفيق
2018-04-12 11:08:40
215019
user
63 -
وليد الهاشمي...
مقال جميل للكاتب استاذ حسين شكرا لك

ايش حكايه الحب..شخصيا"بطلت احب اصلي سمعت انه واحد حب طحنوه ههه وعملوا منه كعك عموما مافيش داعي للحب دام في دقيق قمح السنابل من المصنع للمستهلك..حب ايش..احنا كنا كنا بنشتري الحب علشان نطعم الدجاج بس الحين صارت الدجاج بتيجي مستورده ههههه

اي حد يحب يخترق انا نزلت صور جديده ههه
2018-04-12 08:22:44
215002
user
62 -
نادر
لمن يقول ان الحب سخيف سابقا كنت افكر نفس الشيء واعتقد ان الحب سخيف وتافه لكن عندما وقعت بالحب فهمت انه اجمل شعور ستشعر به في حياتك كلها المهم ان لا تخسر هذا الحب بفعل الحماقات وبعدها تقول عنه سخيف وفجميعنا نشعر بالخوف ولنا ردات فعل مختلفة او الجوع او الفرح فهناك من تكون ردت فعله معقولة وهناك من يبالغ برده وهذا ينطبق على الحب
2018-04-12 07:47:31
214988
user
61 -
، the evil the dark
بالمناسبة الحب شئ سخيف لمى بعض ناس هكذا
2018-04-12 06:44:38
214975
user
60 -
علا
هناك مقولة تقول احذر من ما تتمنى فلعل آن لن تعيش سعيدة ان تزوجت من احبت وعشقت فعيون الحب عمياء ولكن بعد الزواج تنكشف الحقائق اشفق عليها ليس لأنها لم تتزوج من تحب ولكنها لم تعطي لنفسها فرصه ان تجرب خيارات اخرى لعلها افضل وأجمل ماذا لو فتحت باب قلبها لرجل احبها ودللها ولماذا تعذب قلبها وتعلقه برجل تركها وحيدة تصارع اهلها وحظها مسكينة يا آن
2018-04-11 23:47:13
214955
user
59 -
✍✍✍✍
لا أعتقد أبداً أن من هم أمثالك تحل عليهم لعنه " آن " أمثالك تباركهم السماء،اللعنات لا تلاحق النقيه خواطرهم الصادقه حروفهم..
يا جميله الحرف..حفظ الله لك كل أهلك وبارك لك حياتك ورزقك سعاده الدارين
2018-04-11 19:40:20
214938
user
58 -
بيري الجميلة ❤
هديل الحب بشكل اعمى هو مرض وهو من الشيطان والله ، لأنه يزين الممنوعات لنا كما زين ذلك لأنبياء الله وحتى ملائكته من قبل

كل شيئ في هذه الدنيا يجب أن يكون بحدود لأنه لو تخطى الحدود سيكون مضر ، صحيح ان الحب يفرض نفسه على مشاعر الإنسان ، لكن الإنسان نفسه يجب ان يساعد نفسه ويتماسك وألا ينقاد وراء كل مايشعر به ويحبه قلبه ، لو انني وقعت في حب عدو لي او لديني فهل أستسلم لهذا الحب ام أساعد نفسي على التحكم والسيطرة على نفسي ، لا بد من تشغيل العقل قليلا ، وأساسا الحب الأعمى هذا لا يقع فيه إلا من هم دون الثلاثين سنة أما من تخطاها فإنه سيكون اكثر نضجا ووعيا وفهما للحياة ، وإذا قلنا اننا لم نجرب الحب في حياتنا فإننا جربنا الحب الأعظم وهو "الأمومة" فهل حب العشيق يقارن بحب فلذة الكبد ، ومن لم يصبر على فراق العشيق كيف سيصبر على فراق اقطعة من لحمه ودمه وقلبه "ابنه"

لو أنني سُئِلت عن هذا الأمر قبل ثلاث سنوات لكان رأيي يطابق رأيكما تماما يا هديل والنسر الجريح
2018-04-11 18:51:04
214933
user
57 -
هديل
النسر الجريح
ان كلامك عن عذاب الحب لهو صادق ولا بعلم او يشعر بوجعك الا الذي مر به فعلا أخي الحب هو داء يجعل صاحبه عليل سقيم قليل من عرف معنى الحب الحقيقي .ولذلك أؤيدك بكل كلمة قلتها.
2018-04-11 15:41:57
214907
user
56 -
بيري الجميلة ❤
✍✍✍✍

أتفق معك رغم أنني ضد فعل زوجها إلا أنني أرى من الافضل لو كانت احبته بدل العذاب اللذي سجنت نفسها فيه إلى الموت ، حبيبها لم يفعل مثلها للأسف بل عاش حياته ، ولو كانت خي مؤمنة بقضاء الله لاستسلمت لاختياره لها لأنه سيكون هو الافضل والأنسب لها ، لكن ماحصل قد حصل ، الله يعوض "آن" في الجنة ..
2018-04-11 14:50:08
214900
user
55 -
✍✍✍✍
تزوجت وأنجبت لنقل أنها تزوجت رغماً عنها
هل أنجبت رغماً عنها أيضاً..!!
من أسلوب زوجها اللطيف يتضح جلياً أنه ليس من النوع الذي يفرض أمراً فقد رضخ لطلبها عندما حبست نفسها بغرفتها أحترم رغبتها..[أي رجل هذا]..ترك شبابه يذبل معها..!!
مع إحترامي لو لم تكن ميته لقلت فيها أقاويل
ملت من زوجها فتذكرت حبيبها السابق وراحت ترفرف بدور المظلومه المغلوب علي أمرها هذا الشعور المقيت الذي يُشعر الإنسان بأنه ضحيه ملائكيه براقه وكل من حوله هم الشياطين ذلك الشعور الذي يقول صاحبه أولاً..
أما موضوع اللعنات هذا بديهي هم قد تشائموا من كلماتها الفأل يقع وقد نُهي عن إن للعقل قوه ذهنيه خطيره من ناحيه التفاؤل وقد جربت تلك القوي كثيراً ونجحت أنا لا أتحدث بسخافه فيما يتعلق بالقويسمة الذهنيه "التفاؤل"

أكرر..
الحب لا يمكن التحكم به لكن الأفعال فهي ملئ إرادتنا..
2018-04-11 14:50:08
214899
user
54 -
بيري الجميلة ❤
الجميع هنا تعاطف مع العاشقة "آن" ، لكن هذا لا يعني أن ما فعلته صحيحا ، في النهاية هي ماتت وحبيبها نسيها حتى انه أحب غيرها وتزوج وأنجب وربما ضحك على حبه السابق لأنه رزق بزواج ناجح أنساه الماضي العصيب ، فهل يستحق هذا الشخص أن تموت "آن" من اجله ؟!؟!! ، بالطبع لا لأنه لا يحبها بنفس مقدار حبها له وإلا كان مات معها ..
2018-04-11 14:50:08
214898
user
53 -
من صلالة الي النسر الجريح
انتااااا رااائع...
2018-04-11 14:50:08
214890
user
52 -
Loloalbedh430
موقع روعه كلش حلو
2018-04-11 14:50:08
214889
user
51 -
بيري الجميلة ❤
النسر الجريح

تعليقك اضحكني ستغير رأيك بعد ان تصبح زوجا وأبا .. أؤكد لك ذلك .. ستكتشف انك كنت مقيدا لحب شبه وهمي

لا اخاف من لعنة "آن" لأنني لا أحب ان يقيدني "الوهم"

هيا يا "آن ميتشيل" أين لعنتك ؟! .. انا في انتظارها ❤
2018-04-11 13:37:47
214876
user
50 -
النسر الجريح
لم اكن ارغب بالتعليق ولكن بعض التعليقات وخاصه المنمقه والمبهرجه و(الملونه)والتي تعكس شخصيات يدعون المعرفة والخبرة في كل شئ وكانهم اصحاب العزائم التي لا تقهر!!!!
اقول صمتا"..فيا من تلومون آن ميتشيل هل هل عايشتم حقيقة مشاعرها وهل اختبرتم الحب يوما"?!!اراهن على العكس ..فمن عرف الحب الحقيقى سيبكي لاجل (آن) فحتما سيعرف ان تلك المشاعر انما هي لعنة القدر تظل تلاحقك حتى الموت ثم الموت ثم الموت ثم لا تجده فترتاح ..
انا ابلغ29 ولكني عندما عرفت الحب لم استطيع تفسيره..فتارة تجدني افسر مشاعري بالحزن وتارة بالخوف وتاره بالهم وتارة بالرغبة بالبكاء..تجد نفسك تفكر بالفراغ تنهشك الاسقام والاوجاع واي الم اشد من الم القلب المتيم ..تصبح طريح الفراش ويتسائل الاخرون عن سبب عيائك فلا تجد ماتجيب ..واي عياء ليس له دواء سوي لقاء من تحب وقد يكون مستحيلا"..تناجي ربك تبكي ثم تجد نفسك تبحث عن امل تتزعزع معتقداتك ..اترى ................... ..شعور يجعلك تريد ان تعقد صفقه مع الشيطان نفسه ان استطاع ان يجمعني بمن احب ...استغفر الله..لو قاسي احدكم ما قاسيه لما تحمل دقيقة واحده ..اراهن انني استطيع ان اتحمل تقلبي بالجمر فهو اهون من ان يكون الجمر جزء منك لا يفارقك ....تتمنى الموت فلا تجده..تبحث لك عن سبب لتمت دون ايعاقبك الله تبحث عن جبهه لتستشهد فترتاح من معاناة لا تنتهي ...اي حب هذا ..انه لعنة ..طريق مسدود..حبيب قلبه من حجر ..يا للسخريه
لا تسخروا من (آن ميتشيل)فقد تلاحقكم لعنتها
2018-04-11 10:42:49
214850
user
49 -
zoya
القصه حيل حلوه... بس وين الرعب بالموضوع ؟!
2018-04-11 10:42:49
214845
user
48 -
بيري الجميلة ❤
لو بيعرف العشاق إن الحب الحقيقي هو ما بعد الزواج والعشرة ، وإنه بيختلف تماما عن حب الإعجاب والتعلق والوهم اللذي يسبق الزواج ، ماكانوا انتحروا وتألموا إلى هذا الحد ، حب مابعد الزواج لا يشبه ماقبل الزواج أبدا ، فحب قبل الزواج هو إعجاب وتعلق شديد كالوهم بسبب الفراغ والوحدة وقد ينتهي فجأة هذا الحب وقد ينقلب إلى كره ونفور بعد الزواج لأنه كان حب اعمى رغم العيوب ، اما حب مابعد الزواج والعشرة هو حب اكثر صدق ونقاء وثقة ويبقى إلى الابد وهو قوي رغم وجود العيوب لأنه ليس حب اعمى

أتعلمون .. والله إن كانت الفتاة "آن" تزوجت من الفتى "جون" ما اظنهما استمرا أو بقيا على هذا الحب سبحان الله ، حب ما قبل الزواج هو رغبة ملحة في شيى معين وما إن يصلا له حتى يبدأ هذا الحب بالفتور والتراجع ليصبح حبا عاديا وقد يتحول إلى العكس إذا كا اكتشف الزوجان الإختلاف بينهما ، الإختلاف اللذي اعماهما عنه هذا الحب

لن يفهم كلامي إلا من ذاق كلا النوعين من الحب ، أي ماقبل الزواج وبعده !
2018-04-11 10:41:39
214841
user
47 -
بيري الجميلة ❤
وأنا ايضا اتفق معك أخي آمور سيرياك

كيف يحصل هذا الظلم والاضطهاد في بلاد الحرية وفي عائلة ثرية ومثقفة ، لكن هذا حصل قديما قبل أكثر من مائة عام ، وبالفعل لماذا يصر الأب على تزويج إبنته من نفس الطبقة ويخشى عليها من ذلك الشاب البسيط فهي حقا ليست محتاجة إلى زيادة مال على ماتملك ، هذا الأب عديم الشعور بابنته يبدو انه يهتم بالمظاهر فقط

وعن موقف الشاب اللذي أيدتني فيه فأنا قد اعذره لو كان بعد الزواج والإنجاب اي إذا وُجد مايربطه بها .. اما تعلق بهذه الدرجة قبل الزواج فهو امر غريب ولا بد من ورائه نية خبيثة مثل طمع او غيره
2018-04-11 08:35:00
214817
user
46 -
سارة
اعتقد ان اللنسان لا يستطيع اخيار الشخص الذي يحب ، فعندما يطرق الحب بابك لا تستطيع ان تطرده
عرض المزيد ..
move
1