الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

أغرب حالات الوفاة في العالم : أنتحار أم صدفة؟

بقلم : روح الجميلة - أرض الأحلام

قصة محيرة لا تخطر على بال ويصعب تفسيرها ..

تشير الدراسات العلمية المختلفة أن هناك دلائل غير وضحة حول الأسباب التي تدفع الأنسان للأنتحار ... فالبعض ينتحرون نتيجة لمجموعة من الأسباب ، وأخرين يكون بسبب قيامهم بذلك إصابتهم ببعض المشكلات النفسية ، وربما يكون الأنتحار مجرد مصادفة لا غير .. وكما يقال تعددت الأسباب والموت واحد وهذا ما سنعرفه اليوم .. لذلك دعنا عزيزي القارئ نلعب لعبة أستعرض فيها أغرب القضايا وأنت ستخمن وتخبرني برأيك هل كان ذلك مصادفة أم أنتحار ؟ ..

١- رونالد أوبوس (وقع في شر أعماله)

انتحار
قصة اغرب من الخيال ..

هذه القصة تعد أغرب قضية حدثت في التاريخ ربما ستشعر عزيزي القارئ أن هذه القصة من نسيج خيال كاتب أو مأخوذة من فيلم سينمائي ..

لندخل في تفاصيل القضية حيث في صباح عام ١٩٩٤م وفي أحد أيام شهر يونيو وبالتحديد في الولايات المتحدة (مانهاتن ) قفز الشاب المدعو رونالد أوبوس من سطح مبنى سكني شاهق مكون من ١٥ طابقاً ولقى مصرعه جراء محاولته الأنتحار وبغض النظر عن أقدامه بألقاء نفسه من هذا الأرتفاع العالي والمدهش فأن السبب الرئيسي لوفاته حدث نتيجة طلق ناري ، حيث أستقرت الرصاصة في مقدمة رأسه ...

جثة اوبوس سقطت على شبكة الأمان التي صممت حول الدور الثامن ، وهذه الشبكة وظيفتها حماية من يسقط من فوق سطح العقار دون أن يصاب بأذى ..

بفحص الجثة أثبتت التحقيقات أن البندقية التي أطلق منها الرصاص هي من عيار ١٢ ، وأيضاً أتضح أن شرطة نيويورك تلقت بلاغا من أحد سكان العمارة ، وهي أمرأة تقيم في الدور ١٥ ، تفيد أنها سمعت صوت إطلاقة نارية من الشقة المجاوره لشقتها ..

وبالفعل تم التأكد من الأمر وسرعان ما تضح أن الرصاصة التي أستقرت بجمجة الشاب انطلقت من شقة يسكنانها زوجان مسنان ، وأثبتت التحريات أنهما على خلاف وشجار دائماً ، وأن الزوج كان معتادا على بث الرعب في قلب زوجته بالبندقية لتتوقف عن الصراخ ، وكان يعلم أن بندقيته غير مزودة بالرصاص ، لكن الغريب أنه في يوم الحادثة ، وعندما ضغط العجوز على زناد بندقيته ليسكت زوجته كالعادة ، فأن رصاصة حقيقية أنطلقت من البندقية هذه المرة ، لكنها لم تصب الزوجة ، بل أخترقت الزجاج وشاء القدر أن يصادف خروجها سقوط الشاب المنتحر فأستقرت تلك الرصاصة في رأسه وأردته قتيلاً على الفور .. يالها من صدفة عجيبة !! ..

وبالطبع تم أستجواب العجوز ، وأقسم أنه لم يقدم أبداً على حشو بندقيته ، وأنه فقط يستخدمها لتهديد زوجته لتصمت وتكف عن الشجار ... وذكر أنه لم يزرهما في الشقة مؤخرا سوى أبنهما الوحيد ، حيث قام بزيارتهما قبل عدة أيام من وقوع الحادثة .. وعندها ذهب رجال الشرطة للتحقق مع الأبن ، ولم يتمكنو من العثور عليه ..

لكن تحريات الشرطة وجدت أن الأبن يمر بضائقة ماليه شديدة وديوان متراكمة وقد لجأ إلى والديه من أجل الخروج من تلك الأزمة ومساعدته ، لكنهما رفضا ذلك ، ولم ينجح بالحصول على أي مبلغ لسداد دينه ...

الابن الحانق قرر ان ينتقم من والديه ، وقام بحشو البندقية الفارغة ، كونه يعلم روتين الشجار اليومي .. و خيل إليه أنه بحشوه للرصاص سيتخلص من أمه بمقتلها على يد والده ، وطبعا سيزج بوالده في السجن بتهمة قتل زوجته ، وهكذا سيصبح الأبن بالفعل الوارث الوحيد لمجمل أملاكهما وثروتهما إضافة لتخلصه من شجارهما المستمر وإزعاجهما له.

يالها من خطة محكمة .. لكن الإرادة الإلهية كان لها خطة أخرى ..

فعلى ما يبدو فأن الأبن أصابه يأس شديد من حياته ، وربما ندم على مكيدته بحق والديه ، لذا لم ينتظر ليرى تحقق خطته .. بل صعد إلى سطح العمارة وألقى نفسه من سطحها منتحرا ..

نعم عزيزي القارئ .. إليك المفاجأة المدوية .. فالشخص المنتحر ، رونالد أوبوس ، هو نفسه أبن الرجل العجوز ، وكما يقول المثل : من حفر حفرة لأخيه وقع فيها .. وهو وقع فيها بالفعل .. فالرصاصة التي أصابته وقتلته فيما هو يسقط منتحرا من سطح العمارة هي نفسها الرصاصة التي قام بنفسه بحشوها في بندقية أبيه ..

وطبعا بعد التوصل للحقيقة العجيبة ، ومعرفة أن القاتل والمقتول هو نفس الشخص ، أي الأبن ، فقد أقفلت القضية على أنها قضية أنتحار.

كم هذا عجيب!!؟ فما رأيك عزيزي القارئ : هل هي مصادفة أم أنتحار أم كلاهما ؟

٢- هل تنتحر الحيوانات ؟!

جسر اوفرتون
جسر اوفرتون .. ما سره ؟ ..

سؤال في غاية الأهمية ويثير الاستغراب ، ذلك أن الأنتحار على ما يبدو ليس حكراً على الأنسان .. فقد شهدت اسكتلندا بمدينة ميلتون ظهرة غريبة جداً حيث أقدم على الأنتحار ما يقارب ٥٠ كلباً من نفس الفصيلة ، كلاب طويلة الأنف من اللابلادور ،الكوليرو ، الريتريفر ، برمي أنفسها من فوق جسر أوفرتون العريق ذو القيمة تاريخية الذي تجاوز تاريخ بنائه المائة عام ... والعجيب أنهم كانوا يقفزون جميعهم في صف واحد وجهة وحده وهي اليمين حتى يلقو حتفهم في الأسفل .

وقد نال هذا الجسر شهرة واسعة وأصبح وجهة لسياح ، وراجت روايات وأقاويل كثيرة حوله ، فهناك من يقول أنه أرواحًا تسكن ذاك المكان وهي من أجبرت الكلاب على الإقدام على القفز من فوق الجسر ، وهناك أساطير أخرى وقصص منها أن الأرواح لا تسيطر وتؤثر على الكلاب فقط وأنما على البشر أيضاً ، ففي عام ١٩٩٤أقدم أب على إلقاء طفله الرضيع من فوق الجسر نفسه لاعتقاده أن روح الشيطان قد تلبست جسده ، ثم لحق به محاولا انتحار هو الآخر لكنه فشل.

خبير الحيوانات ، ديفيد سيكستون ، قرر أن يحقق في الأمر ويبحث عن سبب انتحار الكلاب من فوق هذا الجسر بالذات ، والمفاجأة أنه وجد اعشاشًا واوكارا لفئران وسناجب وحيوانات أخرى تشكل وجبة لذيذة للكلاب في جسد الجسر وأسفله ، وهو الامر الذي ربما يثير حواس الكلاب في تلك المنطقة فيدفعها للقفز من فوق الجسر.

أما عالم النفس المختص بالكلاب ، ديفيد ساندز ، فيقول أن الجسر عبارة عن طبقة جرانيتية سمكها حوالي نصف مترًا ، وبالطبع هو يحجب عن الكلاب رؤية ما أسفل الجسر ، لذا هم يعتمدون هنا على حاسة الشم فقط ، والتي تقودهم إلى روائح تلك الحيوانات وتصيبهم بالجنون وهذا ما يجعل الكلب يقفز للحصول على وليمته من دون أن يعلم المسكين أن هناك هوة قاتلة أسفل الجسر.

وهناك قصة أخرى ولكنها مختلفة كثيراً عن سابقتها ، ففي عام ١٨٤٥م ، تم نشر قصة غريبة في مجلة أخبار لندن المصورة ، القصة تقول بأنه شوهد كلب أسود اللون وهو يلقي بنفسه في النهر من الجسر محاولا الأنتحار ، لكن لحسن الحظ فأن الكلب لم يمت وسقط بالماء ، لكنه لم يحاول الخروج من الماء ، كأنه بقي في مكانه على أمل أن يموت غرقا ، وطبعا تم أستدعاء النجدة وتم أنقاذ الكلب من المأزق الذي أوقع نفسه فيه .. لكن الغريب والعجيب في القصة ، هو أنه حالما أطلقوا سراحه سارع مرة أخرى إلى أعلى الجسر وقام برمي نفسه مجددا إلى الأسفل .. وهذه المرة نجحت خطته بالانتحار وأنتهى به المطاف يودع الحياه ويعانق المياه.

والمحير هنا أن هناك حالات كثيره لحيوانات قتلوا أنفسهم ... وهذا يقود للاستنتاج بأن الحيوانات لديها مشاعر كالأنسان ... ولا نستطيع لومها على ذلك ...

كم هذا غريب ؟!
برأيك : مصادفة أم أنتحار؟

ملاحظة : القصة الأولى مذكورة في العديد من المواقع على أنها حقيقية ، لكن للأمانة هناك مواقع أخرى تقول بأنها خيالية.

المصادر :

- Ronald Opus - Wikipedia
- THE CURIOUS CASE OF RONALD OPUS
- Overtoun Bridge - Wikipedia

تاريخ النشر : 2018-04-12

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
ڤيگتوريا - الأردن
ياقوت
بنت البحر - الخليج العربي
مميزة - العراق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (33)
2020-08-09 16:33:06
367516
33 -
سارة
قبل ان اعرف القصص البقيه صدمتني القصة الاولى حقا صدمه صدمه صدمه
2020-03-01 10:57:58
339009
32 -
القلب الحزين
سبحان الله.
2019-11-28 20:11:46
325753
31 -
حنين1994
القصة الأولى لـ الشاب الذي انتحر لم أصدقها لسبب واحد وهو أنه و بما أن الشاب أنتحر و مات بالفعل فكيف عرفوا ما كان يخطط له قبل الإنتحار ؟؟ وكيف عرفوا أنه من وضع الرصاصة في البندقية و أنه كان يخطط لقتل والديه لكي يرثهما ؟؟!! لم تدخل مخي !! هذا يعزز من كونها خيالية نوعا ما .

أما بالنسبة لقصة إنتحار الكلاب فالحيوانات بالتأكيد تملك أحاسيس و مشاعر و تبكي و تحزن و تشعر مثلنا تماما ما يختلف الحيوان به عنا هو قدرات العقل فقط فلا أستغرب من ظاهرة إنتحار الحيوانات ويا لها كم هي محظوظة فحتى الإنتحار لن تحاسب عليه ولن تذهب للجحيم .
2019-10-02 06:31:25
318428
30 -
نقطة
لو كان في شاورما تحت الجسر كنت انتحرت مع الكلاب✌
2019-04-20 11:13:58
297070
29 -
علي سرسق
هههههههههه القصة الاولى بالرغم من جمالها لكنها غير حقيقية بل هي قصة بوليسية
2019-02-09 15:32:10
284924
28 -
چمانه ❤️
اختي روح الجميلة مقالک یچنن ولا تردي ع حدا خلیکي واثقة من حالک مدام المقال اتنشر وعچب الإدارة فهاد لحاله شي منیح
2018-07-12 13:49:59
236766
27 -
Yahya
الكلاب لن تدخل النار فهي غير مكلفة لعدم امتلاكها العقل ... والله اعلم
2018-06-26 06:43:32
231508
26 -
Q8II
وهل سنقول للكلاب المسكينة الجملة اللعينة انهم سيخلدون في نار جهنم ؟؟؟ !!!!
2018-05-31 13:05:09
224420
25 -
سما
القصة الأولى قرأتها من قبل لكنها جميلة
2018-05-16 00:59:18
221173
24 -
يسرى...الاردن
الى الاخت روح الجميله
اما اصدق هذه الصدف واابد انه يوجد حكمة لكل شيء
العجيب بامر الكلاب انهم انتحروا بيوم واحد و بصف واحد
الله اعلم ما هو السر
تعليق 22 اضحكني من قلبي
2018-05-02 09:13:08
218673
23 -
ابو اللوق
قصة رولاند أبوس التصدق لفرط دراميتها صحيح من حفر حفرة لاخيه وقع فيها لاكن في هذه الحالة من حفر حفرة لابويه وقع فيها
2018-04-24 10:04:40
217153
22 -
العروي
القصه الأولى حقت المسنين أشبه بالافلام الهنديه بل تتجاوزها
2018-04-16 15:38:07
215957
21 -
blue bird
القصص منقوله و موجودة ايظا في موقع كابوس مع نفس الصور , حتى و ان غيرتي القليل من اسلوب الكتابة فستظل القصص منقوله .
2018-04-14 12:33:17
215495
20 -
بيري الجميلة ❤
شكرا للطفك اختي روح الجميلة ..
2018-04-14 11:38:10
215478
19 -
روح الجميلة
هابي فايروس
بالنسبة للقصة الأولى ..نعم لقد ذكر هذا في الملاحظة قلت ربما هي حقيقية أو مجرد خيال ولك الحرية ... (:

إذاً فلتذهب إلى مقال أكثر إشراقاً... (:

ومع ذلك المقالة نشرت وأنا فخورة بذلك (:
2018-04-14 06:56:28
215472
18 -
هابي فايروس
القصة الأولى قرأت في مكان ما انها مجرد كذبة :)
القصة الثانيه تم تكرارها في الموقع كثيراً وهذا ممل جداً ....:)
2018-04-14 06:35:14
215466
17 -
the demon
سيكون اسمي بالقائمه يوما ما!
2018-04-13 17:58:53
215386
16 -
الكريزما
مقال فريد من نوعة ..لقد أحببته وأعتقد أن الذي حدث في القصة الأولى كان مصادفة بالطبع

أحسنتِ عزيزتي
2018-04-13 17:57:57
215383
15 -
روح الجميلة
شكراً للأستاذ المبدع أياد العطار لتحرير المقال
2018-04-13 17:46:13
215382
14 -
روح الجميلة
متابعة موقع كابوس

شكراً لمرورك الجميل .. نعم صدقتي وفي بعض الأحيان أيضاً عندما يفقد الحيوان الأليف وبالأخص الكلب صاحبه فهي تتصف بالوفاء فأنها تشعر بالأكتئاب مما يؤدي إلى أنتحارها وهناك أسباب أخرى كالذي ذكرتيه

تحياتي لكِ (:
2018-04-13 17:45:57
215379
13 -
روح الجميلة
Azainall2020 (أنوار)
شكراً لمرورك الرائع صديقتي .. لقد سعدت بتعليقكِ كثيراً



تحياتي لكِ (:❤️
2018-04-13 17:45:57
215378
12 -
روح الجميلة
بيري الجميلة ❤️

شكراً لمرورك الطيب عزيزتي .. في الحقيقة رونالد لم تنجح خطته في الأنتحار بسبب وجود شبكة الأمان !! ولكن صدقتي فقد حدث كل ذلك بتدبير من الله وليست محظ الصدفة ...وأنا أتفق معاكِ


تحياتي لكِ
2018-04-13 17:45:57
215376
11 -
روح الجميلة
البراء

شكراً لمرورك الكريم أخي البراء..ربما قد نشرت سابقاً لكن هذا لا يهم فأنا قد أعدت كتبتها بطريقتي الخاصة
وأتفق معك في أنها طريفة فعلاً ..

تحياتي لك (:
2018-04-13 17:45:57
215373
10 -
روح الجميلة
مروه
شكراً لمرورك عزيزتي .. وسعيدة أن المقال أدهشكي


تحياتي لكِ
2018-04-13 17:45:57
215372
9 -
روح الجميلة
مصطفى سيد مصطفى

شكراً لمرورك أخي سعيدة لكنك حصلت على التفسير المنطقي


تحياتي لك
2018-04-13 17:45:57
215370
8 -
روح الجميلة
غيداء
شكراً لمروركِ الرائع عزيزتي

تحياتي لكِ
2018-04-13 11:38:26
215243
7 -
متابعة موقع كابوس
قصة انتحار رونالد مصادفة غريبة فعلاً وأجدها صعبة التصديق .. فإذا كانت حقيقية ربما رونالد قد حان أجله وبما أنه توجد شبكة امان لذا فإنه سوف لن يموت لذلك اطلقت الرصاصة لتنهي حياته .. ومن لم يمت بالسقوط من مبنى مات بطلقة .
بالنسبة لانتحار الحيوانات فإن السبب المنطقي هو وجود الفئران والسناجب اسفل الجسر والتي جعلت الكلاب تشم رائحتها مما دفعها للقفز من فوق الجسر ..
الحيوانات لديها مشاعر فهي تحزن وتغضب وقد أثبتت الدراسات أن الحيوانات تصاب بالإكتئاب إذا تمت معاملتها بطريقة سيئة خصوصاً الحيوانات الأليفة .. وربما اصابتها بالاكتئاب هو الذي دفعها للانتحار .. كقصة الكلب الذي انتحر غرقاً .
2018-04-13 11:35:56
215227
6 -
بيري الجميلة ❤
سبحان الله حادثة الانتحار الأولى هي ليست صدفة بل تبين قدرة وحكمة الله في هذا الأمر ، الصدف لا تخلق أمور عجيبة ومحكمة بهذه الدقة ، إنما تدبير الله المحكم هو العجيب

لو كان نادما لاستعاد الرصاصة من البندقية ، لذا اعتقد انه كان ينوي قتل نفسه بها ولم يكن لينوي قتل احد والديه أو حتى يتسبب في ذلك ، لأن باستطاعته فعل ذلك قبل ان ينتحر فما اللذي منعه؟!

لكن ربما انجاه الله من النار فقتله قبل ان يموت منتحرا ..





جسر الكلاب غريب جدا فبعد قصة الكلب الأخيرة اللذي انتحر مرتين اقتنعت ان السبب "ما ورائي" !
2018-04-13 09:16:04
215218
5 -
Azainall2020
بداية أشكرك بحجم السماء أختي "روح الجميلة"
لا أعلم حقًا لكن القصة الأولى أظن أنها حقيقة .. والقصة الثانية قرأتها وسمعت عنها سابقًا ولكن أنت جأت وفكتي الحيرة التي كانت فيني من خلال مقالك الرائع .. أظن أن كلام خبير الحيوانات "ديفيد سيكستون" وخبير الكلاب "ديفيد ساندز"
استمري بمقالاتك الأروع من رائعة .. إن مقالاتك تفـوز حقًا
تـ ح ـياتي لك ~❤~
2018-04-13 09:16:04
215211
4 -
البراء
قرأت القصة الأولی في عدة مواقع بالفعل.. وأعتقد أنني قرأتها هنا كذلك وأنها نشرت هنا سابقاً.. لكن لا أعرف ربما أتوهم الأمر، بغض النظر عن هذا الأمر القصة تبدو لي طريفة أكثر من كونها غريبة، إذا كان الأب يعرف أنه يهدد بسلاح فارغ لماذا يطلق الزناد من الأساس؟! .. كيف لايعرف الفارق بين زناد لين وزناد جامد؟! ثم المصادفة الأكبر.. الفتی يسقط في الهواء.. الرصاصة تنطلق في ذات اللحظة ولا تصيبه في أي مكان آخر سوی رأسه.. توجد العديد من المصادفات لكن هذه؟ هذه جديدة!
لكن في النهاية من يعلم؟! ربما تكون الصدف قررت أن تبلغ مرحلة جديدة في هذا الحادث.. والأكيد هذا الحادث سيظل عالقاً في عقلي سواء كان مزيفاً أم حقيقياً.
2018-04-12 18:55:24
215142
3 -
"مروه"
قرأت سابقآ عن هذا الجسر المنحوس اللذي يجعل البوبي ينتحر.والله حرام.
اما القصه الاولي شاهدتها في الاخبار اللتي اتابعها.كان يوجد مقال او خبر عنه تقريبآ هذا منذ ايام علي ماأذكر.لكن اخذت فكره ولم أقرأه كاملآ.هنا قرأته ههههههه فعلآ مثيييير للدهشه*_*بس يستاهل هذا العاق ماحدث له:\
2018-04-12 18:11:12
215131
2 -
مصطفي سيد مصطفي
مقال رائع خصوصاً الجزء الثاني الخاص بالجسر , فقد كنت قرأت عنه سابقاً و لم أجد تفسير و لكن وجدت التفسير المنطقي في هذا المقال . بالتوفيق
2018-04-12 17:10:15
215108
1 -
غيداء
روح الجميله....المقال رائع جدا،،والقصة الاولى لقد ادهشتني وذهلتني وما ان عرفت بان المنتحر هو الابن وقد شهقت وتوقفت عدة دقائق معدودة لافهم عقل ذلك الرجل ،فبدل الندم والانتحار يجب ان يرجع الي بيت والداه لسحب الطلقات من البندقيه يبدو ان هناك شيئا مريب بالقصه ،،،،وشكرا لك عل هذا المقال الرائع
move
1
close