الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

قصة توبتي (فريسة الوحوش)

بقلم :  مجهولة - زاوية ما من العالم

أنا أتحسر ندماً وأبغض اليوم والساعة التي تعرفت فيها عليهما

أولاً أشكر كل من المحررين ومدراء الموقع نوار و حسناء و من في الكواليس الذين ساهموا في نشر مقالي في هذا الموقع الرائع الذي لا يخلو من فائدة ، وأتمنى له الدوام و الاستمرار لمساعدة كل من هو بحاجة لخبرة الأخرين في هذه الحياة ولو بنصيحة ، خاصة في قسم تجارب من الحياة ، للوقوف على قدميه من جديد و تخطي أزمته مهما كان بفضل الله ثم بفضلهم .

وأقدم امتناني لكل من سيدلي برأيه بشفافية ووضوح وسأتقبله مهما كان ، لأن ما سأكتبه في مقالي هذا سيكون عبرة وتذكير خاص لكل فتاة سلبت منها الحياة في أعز ما تملك ، سواءٌ بإرادتها أو بدون إرادتها ، ربما لست في موقف يسمح لي بان انصح ولكن ضميري لم يسمح لي إلا أن انشر مقالي هذا كي يكون بقعة ضوء منيرة لكل فتاة يزين لها الشيطان علاقة مع شاب وتغرق في أوهام الهلوسات الرومانسية ، معتقدة أن باب السعادة قد فتح لها بينما هو باب من النار والجحيم وتأنيب الضمير ، ستندلع فيها هي فقط ، وأصر على فيها هي فقط لأن البنت التي سلكت هذه الطريق هي الوحيدة التي ستعاني تبعات ما تفعله وقد وضع أهلها فيها ثقة عمياء لتعود لهم بما لا يمكن توقعه ، معتقدة أنها وجدت ما تتمناه من اهتمام شخص لا يستحقها موهماً إياها بوعود كاذبة فقط لغاية في نفسه وهي إشباع رغباته الدنيئة ليتنصل كنذل حقير و يختفي من حياتها مخلفا جرحاً عميقاً لا يمكن لمه ومعالجته .

خاصةً في مجتمعنا العربي الذي يجرّم البنت ويترك الشاب يفلت بفعلته ، لذلك أرجوا أن تستفيد كل بنت مما سأقوله من الأحداث التي سأسردها ، ولا يهتموا بما حصل لأنه حصل وانتهى ولا يمكن الرجوع للوراء ، فأنا هنا نشرت المقال لمصلحة كل بنت مغرر بها لكن على الأقل ليهتموا بالعبرة ويكن حذرات و لا يسلكن طريقاً يعتقدنها وردية بينما هي شوك سيغرس مخالبه فيهن فقط ، و كأس مرة لن تتجرعها إلا البنت وحدها ، فإن وقعت في براثن ذئب خائن للأمانة فلن ينجيها منه إلا الرجوع لله والتوبة مما حصل ، فلا يوجد من لا يخطئ وأنا أعترف أنني أخطأت وأتمنى أن تتفهموا ما قلته ولا تحكموا علي بأي حكم .


فقد وقع ما وقع وأنا أريد التكفير عن خطئي الغير مقصود والتوبة إلى الله بسبب نيتي وسذاجتي مع شخص اعتقدت أنني سأكون أمانة بين يديه ليدنسها و يتركها ملطخة بدماء جرح لا يندمل ظننت انه سيأتي بيتنا ويخطبني ويكلل قصة حبنا ( بل قصة شقائي وتأنيب ضميري التي كتب فصولها هو بأكاذيبه وخداعه لي ) ، وأنا تساهلت معه رغم أنه لم ينل مني و لم يحصل شيء في المرة الأولى ، و بسبب خوفي من حصول المحظور و عدم معرفتي بمثل هذه الأشياء وكما يقول المثل لا تسلم الجرة مرتين


أحداث تجربتي المريرة التي لازلت أعاني من تبعاتها حتى كتابة أسطر هذا المقال بدأت حين تعرفت على شاب وسأستعمل أسماءً مستعارة ، لنقل اسمه عماد وصديقه أحمد ، الذي له أيضاً دور فيما حدث بل أسوأ ، الأمر كله أننا انجرفنا وراء أحاسيسنا وكدنا نخطئ وفهمكم كفاية .. استغل النذل حبه لي وأوهمني بأنه أمر بسيط طالما سيكلل بزواجه مني ، وكما كل فتاة انجرفت في الخطأ لحسن حظي كما أخبرتكم لم يحصل شيء ، ولكن حينها كنت خائفة و اعتقدت أن شيئاً ما حصل ، و كنت قد تعرفت عليه قبل أن أدخل الجامعة ودامت علاقتنا ثلاث سنوات من الكذب والأوهام و النفاق المبيّت مسبقاً .

كنت أغرق في بحر من الهلوسات التي نسجها الحقير حولي و أضاع سنوات مهمة من عمري ، وتركني أعاني بما سردت عليكم من تفاصيل قبل شهر فقط .


ففي الجامعة كنا نلتقي حيث كانت الحرية المطلقة ، كل بنت تجد في الجامعة ملاذاً لتتحرر من أهلها ، ارتميت أنا في بؤرة من الخداع والمكر التي أوقعني فيها حبيب المصائب وجالب الأحزان لحياتي وعائلتي التي تعاني أيضاً بسببي ، وخاصة أمي ، فذهابي لطبيبة أكد لي امراً لم ينتهي فاتصلت بعديم الضمير عماد فلم يرد علي وأغلق كل السبل كي اتصل به فالدنيء أنهى ما أراده ولم أعد أصلح لشيء ، هكذا هي نهاية كل بنت تعيش مثل هذه الأمور ، ستصل في النهاية إلى طريق مسدود يوصلها إلى ندم لا مفر منه


هكذا حصل معي أقولها وأنا أتحسر ندماً وأبغض اليوم والساعة التي تعرفت فيها عليهما ، فقد حطما حياتي ودمراها أيما تدمير ، والدموع تنزل من عيني أحاول أن أوصل الفكرة لكل بنت لازالت تعيش هذه الأفلام وتعتقد أنها سعادة ، بل هي شقاء وهوان ، فمن فقدت شرفها وعفتها فلن تعود أبداً ، لولا رحمة الله بعباده لما استطعت نشر مقالي هذا لأنصح كل بنت إياكِ والوقوع في مثل هذه المحرمات ، فنهايتها بشعة بشاعة أفعالها ، ولم يحرمها الله عبثاً ، البنت شرفها في بقائها في بيتها و من يريد بنتاً بيتها موجود و ليست فاكهة يقطفها ليأكل منها قطعة و يرميها


بعثت للحقير الأول رسالة نصية أخبره فيها بما فعله فخاف وأغلق هاتفه فلجأت لصديقه معتقدة أنه شهم وسيقف إلى جانبي ويساعدني في التفاهم مع صديقه ، فقام أحمد بإتمام فصول جريمة صديقه الدنيئة واقترح علي أمراً دنيئا .
للأسف تساهلت فيه معه وأنا في حالة ضعف لأنتقم من الحقير عماد على ما وصلت إليه بسببه ، اقترح علي خطة حقيرة مثله و مثل صديقه كي نستدرجه بها و نضعه أمام الأمر الواقع ، ولسذاجتي وافقت وفقد الحقير السيطرة على نفسه وأنهى ما قام به صديقه عماد وتركني أتجرع أسوأ لحظات حياتي من الندم والتي تمنيت لو رجعت للوراء كي لا أقع في نفس الخطأ مرة ثانية .

أغمي علي حينها لأستيقظ عند الطبيبة لتثبت شيئاً قد حدث ولم يعد هنالك من مجال لإصلاح الأمر إلا الاتصال بعماد وإخباره أن الأمر كان منه ليتحجج الحقير بأنه كان لديه مشاكل حين كنت اتصل به وأنني خنته مع صديقه وتسرعت بما حصل وأن الخطأ خطئي وهو ليس له أي دخل بما كان وما سيكون تنصل وتبرأ وكأنه لم يكن له أي يد ، وأصبحت المذنبة الأولى والأخيرة في كل ما حصل ، وأضاف تهديداً بنشر صور لي مع صديقه إن تجرأت على على اتهامه مجدداً.


تأكدت أنني حامل وبالفحوصات كانت تثبت أن أحمد المعني بالأمر لأعود أدراجي إليه علّي أصلح ما يمكن إصلاحه لأجد الحقير الثاني سافر إلى بلد آخر وتركني أتجرع ويلات فعلتي ونتائجها


حاولت الانتحار بأحد الأدوية وشربت علبة كاملة ليتفطن لي والدي وإنا أكاد أموت فنقلاني للمفشى لحسن حظي وتمنيت حينها أن لا أستيقظ كي لا يعلموا بما حصل لكن والدتي علمت بالأمر ما عدا والدي ، وطلبنا من الطبيبة إسقاط الجنين لكن بسبب المضاعفات التي فيها خطر على صحتي تراجعنا مؤقتاً ، ليطردني أبي خارجاً من بيتنا

بت حينها عدة أيام خارجاً تبعث لي أمي مصروفاً كي أتكفل بمبيتي و نفقتي حفظها الله ، ومعتكفة في مسجد يومياً وأنا أصلي وأدعو الله ليغفر لي خطئي و يسامحني على ما اقترفته في حق نفسي ووالدتي ، فهي أكثر من وقفت معي وأعانتني وتكفلت بي في وحدتي خارجاً ، وألحت على أبي أخيراً لكي أعود للمنزل


وكل ما أطلبه منكم أن تنصحوني في أمر إسقاط هذا الحمل فأنا لا أريده ولا أريد أن أتذكر شيء من هذين الحقيرين ، و والدي لا يعلم بهذا الأمر و لا أعلم إن عرف أنني حامل كيف ستكون ردة فعله وخاصة وأنه قبل عودتي بإلحاح من أمي على أساس إنني أخطأت وفقط ، و أظن أن فكرة حملي ليست بادية في باله ، فأرجو منكم ومن كل من له خبرة في مثل هذه الأمور أن يدلي برأيه في مساعدتي لاتخاذ قرار صائب ، وأنأ متأكدة من رجاحة و رزانة عقول الجميع وقدرتهم على إيصالي لحل مناسب لمعضلتي هذه ، واتخاذ قرار يريح بالي بفضل الله ثم بفضلكم وجازاكم الله خيراً .


تاريخ النشر : 2018-04-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (62)
2018-11-10 23:33:12
267514
62 -
R_66_
قلبي آلمني وأنا أقرأ والله :(
عزيزتي مجهولة المؤلم أنك وحدك ستتألمين وتتحملين نتائج ماحصل للأسف لكني أرجو أن يقبل الله توبتك وييسر أمرك ويجعل لك فرجًا من عنده.

جيد منكِ نقل تجربتك للتحذير، أشكرك كثيرًا.
كثير من البنات تُخدع للأسف حتى مع التنبيه المتكرر وهذا يدمي القلب :(

قال الله : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ )

قال ابن القيم : ( وَلَا رَيْبَ أَنَّ تَمْكِينَ النِّسَاءِ مِنْ اخْتِلَاطِهِنَّ بِالرِّجَالِ : أَصْلُ كُلِّ بَلِيَّةٍ وَشَرٍّ ، وَهُوَ مِنْ أَعْظَمِ أَسْبَابِ نُزُولِ الْعُقُوبَاتِ الْعَامَّةِ ، كَمَا أَنَّهُ مِنْ أَسْبَابِ فَسَادِ أُمُورِ الْعَامَّةِ وَالْخَاصَّةِ ، وَاخْتِلَاطُ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ سَبَبٌ لِكَثْرَةِ الْفَوَاحِشِ وَالزِّنَا أهـ)
ليتنا نعي هذا التحذير !!
2018-06-10 06:43:54
227032
61 -
من مها الى المجروحة
شكرا لك صديقتي المجروحه اعتذر عن تاخرتي بالرد لاني لم انتبه جيدا ..الحمد لله كثيرا فرحت لها حتى لو أن زوجها مدمن ماذا تستطيع أن تفعل المهم أن تداري الفضيحه و المشاكل المترتبه عليها من كل قلبي اتمنى لها السعادة بهذه الايام المباركة ..شكرا لردك حبيبتي
2018-05-11 18:07:13
220425
60 -
محمود من العراق
اللة يكون في عونك وينتقم من الي فعل بك هذا
2018-05-08 12:18:51
219808
59 -
المجروحه الی مها
مرحبا اختی العزیزه البنت اتزوجت من شخص مدمن مخدرات (الامفیتامین)و یکبرها سناً بعشرون عاما وشرحو له کل المشکله وقبل بذالک اتمنالها السعاده این ماکانت والله اعلم بمصیرها والایام القادمه لعلها خیر ومنذ ان تزوجت انقطعت اخبارها وشکرا علی اهتمامک حبیبتی ولشخص اختفی کلیا فی بلاد من بلدان العالم ولاتستطیع ان تعمل شی خوف الفظیحه ومن والدها
2018-05-01 08:25:26
218491
58 -
شمس
حسبي الله ونعم الوكيل. سقطي الطفل لأن والدك مايعرف بالموضوع والطفل راح يكبر وراح تكون فضيحه
2018-04-29 02:13:48
218028
57 -
من مها الى المجروحة
اختي المجروحه انت تعرفين صاحبة المشكله طمنينا عنها انا و الله ادخل يوميا على القصة لاجد ردا منك عسى أن يكون خيرا ليس فضولا مني و الله و لكن من يوم ما قرات القصة و انا في حالة تفكير بهذه المشكلة و صاحبتها اسال الله عز و جل أن يحل المشكله و يفرح قلب صاحبتها ...تحياتي
2018-04-28 13:19:00
217950
56 -
جودي
أنا لست مع من قال أنه عليك إجهاض الطفل حتى ولو عمره يوم لأنك تعرفين من هو والده والدليل القاطع يكون عن طريق فحص الDNA وعند إخبار السلطات عليه أن يتزوجك أو يسجن إلجئي لأهل القضاء فهم من سيجبرونه على الزواج بك والإعتراف بالطفل، لا تخافي من الفضيحة ولا تفكري بالناس ولا تختبئي خذي حقك وحق طفلك صحيح أنك أخطأت ولكن أصلحيه بحكمة فإذا تركت حقك وحق طفلك يضيع فهذه جريمة أكبر.أتمنى لك التوفيق والستر والحياة الطيبة لطفلك.
2018-04-28 13:19:00
217949
55 -
جودي
أظن أن عليك اللجوء للقضاء لإثبات نسب الطفل لأن إجهاضه محرم وحتى لو سافر سيستطيعون الوصول لأهله لإجراء فحص الDNA بأخد عينة من السائل الأميني وعينة من أحد من أهله وعندما يتم التأكد من والد الطفل سيتم الزواج بولي عن الشاب إن كان مسافرا" هكذا تضمنين حقك وحق طفلك . أنا لو كنت مكانك كنت فعلت هكذا ، يعني خربانة وخربانة نصلح مانستطيع إصلاحه وكل هذا من أجل عيون طفلك الذي لم يرى النور ولضمان حقه.
2018-04-26 06:31:11
217504
54 -
....
الله يكون بعونك مدري والله وش اقول بس كثري استغفار وصلاه واقري البقره يوميا الله يفرجها عليك ياررررب
2018-04-24 07:13:33
217114
53 -
ام حمودي
انتي لست ضحيه بل مجرمة بالمقام الاول تدعين التوبه وفي نيتك قتل جنينك؟ماهذا التناقض؟
2018-04-21 07:58:31
216692
52 -
مجهول
كلي فاكه الأنناس وأل بابايه يسقطن الجنين
2018-04-21 05:56:23
216683
51 -
نبيل - جيجل
استمعنا لقصة يندى لها الجبين وهي من طرف واحد
يعقل شاب يتربص بفتاة 3 سنوات ان لم يكِن لها حب فعلا طبعا في علاقة غير شرعية...
وكيف لهذا الحبيب الاول الخروج من الجريمة كالشعرة من العجينة فقط لامتلاكه بضع صور...
في حين المجرم الثاني او الصديق الذي اراد المساعدة يهرب للخارج...
الفتاة تنغمس في علاقات غير شرعية وتخون عشيقها مع صديقه.
لا انصحك بعمل شيء يكفي جرائم مثل ما تحملني هذه الخيانات اصبري وثوبي وتحملي العواقب ايضا
واذا ترى انك مظلومة لا تتحملي العبء وحدك صارحي والديك بكل شيء وافضحي كل اطراف الجريمة. رحمة الله واسعة
2018-04-21 05:56:23
216682
50 -
لبنى
اذا كان عمر الجنين اقل من ٩ اسابيع اجهضي مجتمعاتنا لا تتقبل الاطفال خارج اطار الزواج فكري في هذا الطفل كيف سيتعذب طول عمرو و بعد لا تخبري احدا و اكتمي على الامر اخبري فقط امك حتى تذهب معك للمستشفى بعدها اعملي عمليه لرتق غشاء البكاره و توبي و انسي ما حصل الى الابد ربنا غفور رحيم
2018-04-20 01:32:56
216510
49 -
هناء
اختي في مسألة الإجهاض اسألي أحد المشايخ لترين
أيجوز ام لا واستغفري الله أنه هوه الغفور الرحيم المهم انكي عدتي لربك ولم تستمري في الخطا انا ايضا
أخطأت في الماضي وعدت لربي ولم اجد معينا الا الله
ولا رحيما الا الله وادعيه ان يصلح حالكي ويحنن قلب والدك عليكي بعد ان تحلي مشكلة الحمل
2018-04-20 01:32:56
216506
48 -
جميلة
لماذا طردكي ابيكي
2018-04-19 17:40:34
216486
47 -
بيري الجميلة ❤
الآن لا يصح ان تلوم الشاب او المجتمع هي أخطأت وعليها ان تتحمل الآتي ، أما الشاب فإنه لن يفلت من عقاب الله ، ربما عقاب الفتاة كان ارحم طالما انع بيد بشر ، أما الشاب أين سيفر من عقاب الله الشديد ؟!
هذا زنا والزنا من الموبقات وعقاب الزاني الجلد دون رحمة ، فلتحمد الله انها لم تجلد
2018-04-18 17:38:31
216328
46 -
هديل
هذا الحل تقريبا مناسب
المهم تنتهي من ورطتها وبعدها تطلقه
2018-04-18 16:33:50
216321
45 -
كارمينا
سوي الي تبيه
2018-04-18 12:18:11
216264
44 -
ايجابية
انتبهي من الإجهاض فهو محرم شرعا ولا يجوز فهو يعتبر قتل لروح بريئة لا ذنب لها وبالإضافة أنك قد لا تسلمين من هذه العملية فالاجهاض أخطر من الولادة
2018-04-18 09:21:55
216242
43 -
المجروحه
اخیرا اتصلت صاحبه المقال وقالت والدتها اخبرت احد الاقارب لحتی یحل المشکله فدخل علیها وابرحها ظربا الوالد کان مسافر وقرر یاتی بعریس لها وهوا رجل کبیر فی العمر ومدمن مخدرات واذا رفض الوالد سوف یخبرونه وبکل تاکید سوف یوافق علی عریسهم المصون وعتقد هذا هوا الحل الانسب لحتی تحافض علی سمعتها وینکتم الامر ویتوسلون هذا العریس لحتی یقبل فی الطفل ویربی ویحافض علی شرف البنت ویبوسوله قدمی اذا قبل هذه هی العادات وتقالید فی مجتماعاتنا یاعلم انظرو الرجل یفعل فعلته ویانعم ولبنت اذا اخطات هذا مصیرها او القتل وحتی لو اخبرت الشرطه فالرجل خارج البلاد لا احد یعلم فی این هوا ولبنت ینکشف سرها وتصبح ذلیله وعااااااار علی اهلها لهذا لازم تسکت
2018-04-17 23:49:24
216167
42 -
زينة
عزيزتي, لا أريد كتابة الكثير لكن الإجهاض هو قتل لنفس وهذا الطفل ليس له ذنب فيما حصل لك, ولكن أعتقد أنه لا يجب أن يعاني هذا الطفل فيما عانيته وربما يعود الاب ويطالب به إذا ولدتيه فربما الإجهاض سيكون حل, أنت جيدة ولم تفعلي شيء إلا انك وثقتي بأشخاص وظننتي أنهم محل الثقة, أنا لا أثق بأحد مهما حصل وأبقى مبتعده عن الجميع أفضل لي من أن أنغمس في أمور نهايتها للرجل معروفة, الرجال تفكيرهم هكذا ويجب أن نحذر منهم ولن أقول جميعهم لكن أغلبهم.
أتمنى وأدعو الله أن يحميك ويوفقك ويكون معك دوما وينور طريقك وقلبك لما هو جيد لك وارجوا منك ان لا تفكري في الانتحار بل حاولي ان تصلحي حالك وتتقربي من الله وتبقي مع اهلك وأرجعي لحياتك وكوني قوية ولا تخافي.
2018-04-17 23:46:02
216152
41 -
ابو الليث
اختي .. وبكل احترام وتقدير .. اتفهمك ، واتفهم ما مررت به من مشاكل بفعل هذين الحقرين وأولاد الحرام - آسف على هذه الكلمة - ، حسنا ، سأكتفي بوصفهما هكذا مع انني لا استطيع وصف ما يجول في داخلي من مشاعر كره وإحتقار لهما ، اما بالنسبة للجنين اعتقد انه يوجد ادوية وعقاقير تساعد على التخلص منه ربما .
كان الله في عونك اختي .. واتمنى لك التوفيق في كل شيء

وتقبلي مروري
2018-04-17 16:13:00
216140
40 -
عمر
اتقوا الله في أنفسكم مابكم تقولون أجهضوا الجنين و الله ادا هي أجهضت الجنين الدي قال لها اجهضي سيحاسب عند الله نعم صحيح ما دنبه أنت أيتها الكاتبة من أخطأت و مرتين و الان يتحاسب ولدك بأن يقتل. الاسلام شرع أجهاض الجنين أدا كان يشكل خطر على صحة المرأة
أسمعتم قصة المرأة المتزوجة في عهد الرسول التي خانت زوجها و حملت فندمت ودهبت الى رسول الله فقالت له ما فعلت و طلبت منه ان ترجم لما فعلت لكن الرسول قال لها انتظري أن تلدي ثم تم رجمها .
المغزى هنا أن الخطأ الدي أرتكب ليسس للجنين دنب فيه و أتقوا الله في أنفسكم .
2018-04-17 09:16:03
216072
39 -
المجروحه الی کریمه
لدی رقم البیت یعنی الهتف الارضی ولاکن اتصل مغلق ادعو الله تتصل بی باقرب وقت
2018-04-17 04:46:28
216028
38 -
كريمه ...
المجروحه قلتي انكي تسكنين سوسنكرد والبنت تسكن الشمال يعني انتي بعيدة عنها جدا والتواصل فيما بينكم يكون بالهاتف فقط وهاتفها اخذه ابوها منها بقيه لكي اﻻتصال بامها فهل انتي على تواصل معها
2018-04-16 16:52:06
215989
37 -
ميميشا
يا اختي ماذا تنتظرين استشيري محامي وابلغي عنه الشرطة وان كنت لا تستطيعين الوصول الى ذلك الحقير عليك ان تحسمي امرك بشان الجنين لن اطلب منك ان تتخلصي منه لكن اعلمي ان تربيته لن تكون شيء سهلا ابدا ماذا ستقولين له عندما يكبر انه ابن حرام وان والده تخلى عنه فضلا عن ذلك نظرة الاقارب والمجتمع اليه عزيزتي اتمنى ان تفك محنتك في اقرب وقت وفقك الله.
2018-04-16 16:51:16
215982
36 -
كريمه ...
تجهض الجنين احسن فنحن لسنا في مجتمع يتقبل اطفال بدون زواج ماذنب الولد المسكين ليعيش في جحيم طوال حياته
هناك جهات تهتم بهذه اﻻمور في بلدنا لماذا لم تلجئ لهم منذ البدايه
2018-04-16 15:38:07
215972
35 -
إنسان ميت
أجهضي الجنين
2018-04-16 14:18:57
215922
34 -
Azainall2020
لكن لحظة أنتي قلتها "قصة توبتي" الله معك وانتي نادمة وتائبة وإن شاء الله يبدل سيئاتك حسنات .. واعلمي أن الله معك وسوف ينال الإثنان جزاء ما فعلوه بك وزيادة .. وانتي أيضًا قمتي بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمقالك هذا .. واضيف في نهاية كلامي إن الله مع الصابرين ~❤~
2018-04-16 14:19:35
215921
33 -
Azainall2020
لا أعلم ما أقول لكن أعانك الله .. حزنت لأجلك كثيرًا
2018-04-16 14:18:06
215919
32 -
المجروحه الی هدیل
شکرا هدول ادعی لها لبنت اختی اذا النتیجه سلبیه سوف تتعذب مثلی تماما تدمر حیاتها وشبابها الام من قبل کانت متهاونه تقول لساته طفله وانا من اصریت علیها ودفعتها ان تاخذها للاطباء فقلت لها لاتظلمیها مثل ظلم امی لی طبعا من عصبیتی قلت هذا الکلام
2018-04-16 14:18:06
215918
31 -
المجروحه الی هدیل
لا اعرف احد هناک فی الشمال یعنی عندی اقارب فی الشمال لکن لایعرفونها ولاهم فی منطقتها هی فی محافظه وهم فی محافظه اخرا البنت الان مخیره بین نفسها ولجنین
2018-04-16 14:18:06
215917
30 -
المجروحه الی کریمه
مرحبا کریمه الاب قاسی وعصبی ومسیطر وصعب الحوار مع لو اخبرته بلامر بلاشک اننی جنیت علیها وخصوص لانها لاتقبل ان اخبر لوالدها ولو اخبرته وحصل للبنت مکروه فکیف لی ان اسامح نفسی تعلم ولوالده اذا ارادت ان تجهض الجنین سوف تکون هناک مضاعفات للبنت لانها لاتاکل والاتشرب وتشعر بخوف وقلق وقالت لی قبل مده فی کل ثلاثه ایام تتناول کاس من الماء فقط وصراحه انا لا اعرف والدها
2018-04-16 11:43:59
215909
29 -
زيدان
لكي الله اختي لقد ضغطت على نفسي كي اجد تعليق واحد اساعدك به و لم استطع ارجوا ان تستمعي لنصائح الاخوة فهم لن يقصروا.
2018-04-16 11:43:59
215902
28 -
هديل الى المجروحة
سهام الله يذمنك ع بنت أختك ويشفيها ويعافيها.
بالنسبة لصديقتك اعرف انك بعيدة عنها واذا لم تتصل هي بك لا تقدري ان توصلي لها اي شيئ من الحلول.
ولكن يجب ان يكون هناك حل وشي اكيد انت عرفتي اين تسكن في الشمال على ما اعتقد أليس كذلك طيب انت الا تعرفي احد هناك? الحل الوحيد ان تدخلو أحد من رجال الدين بالقصة وهو يتكفل بكل شيئ بأخبار والدها وأجبار اي واخد من الأنذال على الزواج منها لو فقط على الورق حتى تنجا من كل هذا.
لان كل يوم تتأخر فيه فضيحة وخوف من والدها على حياتها.
اعرف ان بالبلد التي هي فيه لا يظلمو المرأة ولذلك لا يحل هذا الأمر الا رجل دين.
حاولي انت من خلال معارفك في الشمال ان تتوصلي الى شيخ يتولى هذا الأمر.
2018-04-16 10:56:06
215897
27 -
"مروه"
هذه القصص زادت في الموقع جدآ..حسبي الله ونعم الوكيل
المهم..أحسن شئ أسألي شيخ يفتي لگ ماوجب عليك فعله..لن افتي فيما لا أعلم.هذه الامور تحتاج لفتوي دينيه سليمه صحيحه
2018-04-16 09:53:06
215889
26 -
كريمه ...الى المجروحه
عزيزتي المسأله واضحه اول واخر ابوها سيعلم بالامر وانا اقترح ﻻتخون والدها مرتين مره عندما ذهبت الى الشيطان بقدميها ومره عندما اخفت موضوع حملها عن ابوها لتخبر ابوها وليقرر هو بنفسه مالعمل وباسرع وقت سهام ان ان لم تستطيعين الاتصال بها فاذهبي انتي واخبري ابوها بالامر ليتصرف قبل ان يفوت اﻻوان وانا اسكن بنفس البلد الذي تعيشين فيه وكما تعرفين نحن نعيش بالجنوب واهل الجنوب متمسكين بشرفهم لحد كبير وان لن تستطعين اخبار والدها بنفسك وصلي كلامي ﻻمها وهي تتصرف وايضا انتي تخلين ذمتكي من اﻻمر كله ومن الله التوفيق
2018-04-16 09:53:06
215886
25 -
المجروحه
حالیا الفتاه سجنت فی غرفه کما ذکرت سابقا من قبل والدها ولحقیرین واحد هرب لصین والاخر یهددها بصور ولاتستطیع فعل شی ولمحاکم تاخذ وقت ومراجعه وسوف ینکشف امرها واذادانجبت الطفل ولم تسقطه وهی لیست متزوجه طبعا ماذا تقول لناس وحبیها الاول عماد قال لها الولد لیس ابنی لاتتهمینی اذهبی وابحثی عن ابیه ولبنت فی حال یرثی لها وانا انتظر اتصالها انشالله تتصل
2018-04-16 09:04:56
215877
24 -
كريستال
موقف صعب ..اعانكِ الله ..
2018-04-16 06:03:58
215848
23 -
أيلول . .
لاحظت في الفترة الأخيرة أن هذه القصص منتشرة الى أقصى حد .. لا أعلم كيف وقعتي بنفس الفخ مرتين !! أستغرب ذلك حقا .. وقتل طفلك ليس حلا واردا .. هذه روح كيف ستقتليه !؟ لا تجري ذنوبا أكثر مما جمعتي أصلا .. ويمكنك انجاب طفلك بدون الحاجه لأب .. أساسا ذلك الوغد الحقير لا يصلح لأن يكون أب لطفلك .. لا أدري في أي بلد تسكنين .. لكن بالتأكيد هناك قوانين لصالحك .. حملك سيظهر ووالدك سيعرف بالأمر .. لا وقت للمماطلة .. اذهبي انتي وأمك للشرطه واشتكي على الشابان .. المحاكم ستأخذ وقتا طويلا لكنك مجبرة على مواجهة أخطائك .. واذا رفص والدك بقائك معه .. فلا تقلقي .. لا تتوقعي أن يغفر ذلك بسهولة .. وهناك مؤسسات معنية بهكذا حالات .. ستعيشين أنتي وطفلك بها .. وسيوفرون لكي كل احتياجاتك .. لدينا في الأردن مثلها .. لا أدري عن حال بلادك حقا .. لكنني رأيت حالة هذه المؤسسات .. والله يعيشون أفضل من كثير من الناس .. عليكي أن تحدثي ضجيجا لأن الهدوء والمماطلة ليسا في صالحك .. تحركي الآن ولا تتخلي عن طفلك .. أتريدين أن تصبحي قاتلة أيضا ؟!! .. وتوبي لربك .. عسى أن يغفر لكي .
2018-04-16 06:03:58
215847
22 -
د.فرح كريم-استشارية نفسية
لاحول ولاقوة الابالله لاترتكبي جريمتين جريمة الزنا وقتل نفس ،حاولى ان تتزوجى قبل ان يكبر بطنكى ويبان ،اذهبي الى صديق الشب ذاك واعرضي عليه الزواج بمقابل اموال او اى شئ المهم تتزوجى ارشيه وقولى له تزوجنى انشالله سته شهور وطلقنى مع اعطااءه بعض الاموال تعويضا ورتبي انتى فلوس الزواج والعرس والعزائم فكرى كذلك مع امكى او شوفي حد غيرو شحاد بالشارع رجل فقير اى شخص يستر عليكى وحتى بعديها لو تطلقتى راح تكونى كسبتى ستر الحمل وهتك الغشاء وحاولى يكون الشخص من غير منطقتكم عشان لايكون بيعرفك او يحاول يجيكى ،الله يعين ماعارفه حلول غير
2018-04-16 06:01:54
215835
21 -
المجروحه
اخوانی ادعو لبنت اختی تبلغ من ااعمر ثلاث او اربع سنوات وبدانا نشک عندها مرض نفس مرضی بدات علیها اعراض مرض نفسی لکن لم توظح لنا ولیوم اخذناها لنعمل لها تحالیل وفحوصات بشکل کامل وننتظر النتیجه انشالله النتیجه ایجابیه
2018-04-16 06:01:54
215834
20 -
المجروحه
سلام علیکم اخوتی وجزاکم الله خیرا لما تقدمو والی تعاطفک ودعائکم للاخت بظهر الغیب فهی بامس الحاجه للدعاء



الفتاه لیس عربیه ولاتفهم اللغه العربیه الا بشکل بسیط جدا وعندما التقیت بها اقترحت علیها ان ان تنشر مقالها هنا لاننی افهم لغتها وهناک فاعل خیر من کتب مقالها ادعو له وجزاه الله خیرا وهی قرات المقال وانا ترجمته لها وحکت لی القصه بکل تفاصیلها وکلفتنی ان ارد علی حظراتکم وحلیا البنت مسجونه فی غرفه والدها من سجنها واخذ الهاتف منها وانقطع اتصالی معاها قبل فتره مدت الحمل خمسین یوما حسب علمی بنسبه ان ترفع قضیه القضیه ترید متابعه وهی تخاف من ولوالد ولفظیحه ثم هی الان مسجونه لاتخرج من الغرفه ولانها اخطآت مرتین لا احد یسامحها ولکل تخلی عنها حتی اقاربها ونحن مجتمع شرقی ونعتبر هذا عار انا اعلم انه حرام لکن الان هی مخیره بین قتل نفسها ولجنین یعنی اذا فهم الوالد سوف یقتلها بکل تاکید وانا انتظر اتصالها وحتی لو وظعت نفسی مکانها لا استطیع شرح معاناتها لکن صدقونی بکیت کثیرا وتالمت حین حکتلی ولبنت فی حال یرثی لها تعبانه نفسیا وجسدیا
2018-04-16 06:01:54
215830
19 -
مها
لاحول ولا قوة الا بالله ...سارعي بعملية الإجهاض هذا الحل الوحيد قبل فوات الاوان كرري دعاء سيدنا يونس علية السلام ( لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين) اتمنى لك التوفيق ...اختي طمنينا عنك
2018-04-16 05:58:11
215825
18 -
هديل
في هذه الفترة كثرت القصص التي تشبه هذه المشكلة وكلهن لفتيات أضعنا حياتهم بوهم الحب
ترى لما كل هذا واين اصبحنا لا أعرف ماذا أقول هل الحق على الأهل بعدم الأنتباه لأولادهم ام عدم وحود الرادع الديني. هل وصلنا لدرجة أن الفتاة ترمي نفسها على اي شخص يدعي حبها. والشاب ليس عنده أي حس بالمسؤلية يشبع شهواته ويختفي.
لكل فتاة أنصحها أن تجعل أمها صديقتها ولكل أم تربي بنتها على المحبة لتجعل بينها وبين أبنتها جسور للتواصل والرجوع اليها في كل أمر.
وللشباب تمسكو بالدين والصلاة فأنها تنهي عن الفحشاء والمنكر.
هذا هو التحرر والتطور ووسائل التواصل الأجتماعي بعمر صغير دون رقابة يوصل الى هنا.
2018-04-16 00:23:13
215819
17 -
رحاب
صراحه لااعرف مااقول ابدا استغفري كل يوم بنيه الفرج وان يفرج همك واختفي حتي تضعي مولودك وبعدها فكري في اي حجه حتي تظهري للناس اعانك الله يمهل ولايهمل
2018-04-16 00:04:26
215800
16 -
بيري الجميلة ❤
اعجبني تعليق Šhăđwőø
انصحك بالأخذ به ، وهو الا تتصرفي باختيارك ، بل عاودي زيارة الطبيبة لإيجاد حلا مناسبا

اتمنى لو ان تتخلصي مما في بطنك برحمة من الله وتعودي كما كنت ، يارب افرج هم هذه الفتاة ومن في مثل موقفها برحمتك ، أشعر برهبة ورجفة وكأنني صاحبة الموقف حقا إنه صعب لولا وجود الله ورحمته اللتي وسعت كل شيئ

جزاك اللع كل الخير على تقديم هذه النصيحة للفتيات كس لا يقعن ضحايا ، ستؤجرين على هذا اجرا عظيما قد يمحي الله به ذنبك ويفرج همك

اكثري من الاستغفار قدر ماتستطيعين ومن قول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير )
وكرري قول ( حسبي الله اللذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات كل صباح وكل مساء إنها تفرج كل همومك بإذن الله
2018-04-16 00:04:26
215798
15 -
بيري الجميلة ❤
الله معك يا اختي بعد ان تخلى عنك الجميع ، الله لا يرد احدا ويغفر لمن تاب إنه غفور رحيم

افضل حل هو التبليغ عن هذين الشابين وتزويجك من والد طفلك بينهما ، إذا كان في بلدك قانونا كهذا

أخاف ان أنصحك بإسقاط الجنين فأحمل وزر قتل نفس





هذان الشابان سينالان جزاءهما من الله ، واضح انهما اتفقا عليك ، يا لقساوة قلبيهما حتى لو كنت مخطئة لا يحق لهما فعل ما فعلاه بك !
2018-04-16 00:01:53
215790
14 -
لست احد
اختي هذه نصيحة مني و لكل اخواتي هنا .. ان كان هناك شخص يحبك فعلا فسيتقدم لك ... لا مجال لحب الشبابيك كما يقولون .. ان احبك سيأتي من بابكم ليخطبك و ليس من الشباك ليحادثك .
2018-04-16 00:01:53
215787
13 -
حسناء الجزائر
أختي لا تجهضي الجنين حرام إبحثي في قوقل عن فتاوى العلماء في حكمه وستعرفين وتمسكي بالله فهو لن يتركك قال تعالى(ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )فكري كثيراً أنت مقدمة على قتل نفس أكثيرمن الإستغفار ي أسأل الله أن يهدأ بالك ويسترك
عرض المزيد ..
move
1
close