الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حب أم فراغ عاطفي ؟

بقلم :  حزين - مصر

حب أم فراغ عاطفي ؟
كثيراً ما أراها تنظر إلي في غير وقت الحديث

أتمنى أن تسامحوني على الإطالة والاستطراد لأني أريد أن أحكي كل شيء ، وأنا ليس لدي خبرة في الكتابة
نبدأ على بركة الله ..

 
أنا طالب في مختلف مراحل التعليم لم يكن لي اختلاط بالبنات ، حتى في التعليم الجامعي ، رغم وجود الكثير من الأصدقاء لديهم علاقات مع فتياة (صداقة) ، وأنا كنت معترض جداً علي ذلك وكنت أرى أن هذا نوع من التسلية ، وكنت فعلاً أرى أن هذه العلاقات لا تدوم كثيراً ، ونحن وقتها في رأيي لا يجب أن ننشغل بغير الدراسة .
المهم كانت المحصلة لم يكن لي علاقة بأي شكل مهما كان سطحي مع أي فتاة طول مدة التعليم .


تخرجت حديثاً ، وطبعاً بدأت أحضر دورات تدريب وما شابه ، صادف وجود فتاة بجانبي وكانت على قدر من الرقة والجمال ( كنت وقتها لم أفكر هل يجب أن يبقى وضعي على حاله أم هذه مرحلة جديدة ، و بالقطع أبحث فيها عن زوجة وإن كنت أبحث عن العمل أولاً طبعاً ) .
المهم ، هي كانت من تبدأ الحديث معي في حدود ما نتلقاه ، أقصد أن الكلام يكون عما نسمعه في هذه الدورات وما شابه ، ثم بعد ذلك مثلاً تلقي علي التحية وطبعاً أرد ، وبدأت حتى أبدأ أنا بتحيتها حينما تكون هي متواجدة قبلي .


ثم حدث يوم وجاءت ولم أحييها لأني كنت منشغل ، شعرت أنها طوال مدة المحاضرة إن جاز التعبير متضايقة مني أو على الأقل وهذا هو الأكيد لم تتكلم معي ، لم ألتفت للأسباب إلا عندما عدت لمنزلي ، قلت أنه ربما من أجل ذلك ، وربما من أجل سبب آخر ومن يدري !

بعد ذلك تغيبت في أحد الأيام عن هذا البرنامج التدريبي فأول ما وصلت سألت عني لماذا لم تأتي المرة السابقة ؟ قلت لها كانت حالة وفاة ، فعزتني وكل هذا طبيعي ، وسألت عني في عجالة هل أنا بخير الآن (لكن أنا أريد أن أحكي أدق التفاصيل ) 


ثم بعد ذلك جاءت زميلة جديدة لنا وللصدفة جلست جواري لأنه المكان الوحيد الفارغ ، ولكنها أول ما جاءت كانت تمطرني بالحديث ( هي كانت كثيرة الكلام وأنا كنت جانبها والجانب الآخر الحائط وعندي قدر من العلم علي الكمبيوتر و هي لا ) .. سألتني عن اسمي وهكذا ، المهم أني شعرت بأن الفتاة الأولى والتي يدور حولها الحديث منزعجة ولكن في قراءتكم لا تركنوا لما شعرت أنا به ، لعلي أخطأت ..

ثم كان يتصادف وتسألانني نفس السؤال أو أسئلة حول الدرس ، أو يطلبان مني مساعدة ما فكنت أقدم الأولى عن الثانية أقصد تلك التي عرفتها أولاً ، وكان هذا بأن أقول للثانية لحظة من فضلك سوف أجيب فلانة وأعود إليك ، شعرت وقت ذاك أنها كانت جداً جداً سعيدة ، صحيح لم تقل شيء لكن في ظني كان واضح عليها جداً حتى أن هناك شيء لم أكن أنا أو هي نعرفه فسألنا تلك الوافدة الجديدة فأجابت ، فلما انتهت عادت زميلتي هذه وسألتني فقلت لها نفعل كما قالت ، قالت لي لا ، أريد أن أسمعه منك ، مع أني تعلمته لتوي من تلك الوافدة الجديدة .


علي كل حال لم يكن هذا ما استنبطت منه أنها سعيدة ، إنما كان في رأيي كل شء يدل علي سعادتها تلك ، وكانت أول مرة يدور بيننا حديث شخصي نوعاً ما في الاستراحة ، وقالت لي أنها يمكن ألا تكمل تلك الدورة التدريبة لأن العام الدراسي كان قد بدأ وهي في آخر عام دراسي ، المهم أني غبت بعدها أيضاً مره ثم عدت فلم أجدها مرة أخري لا هي ولا زميلتنا الجديدة ، ماذا حدث لا أعلم ، ثم مر وقت طويل جداً فقررت أن ارسل لها رسالة عبر فيسبوك لكنها لم ترها (لم يظهر أنها رأتها) .. ولم ترد 


بصراحه أنا أشعر بالإعجاب بها منذ البداية ، من أول مرة رأيتها ، لكن وقتها قلت لنفسي هذا ليس حقيقي كل ما هناك أنك أول مره تكون بجانب فتاة أو تتحدث إليها ، هذا كل شيء ، ثم بعد ذلك ظل هذا الإحساس يلاحقني ، أنكرته كثيراً ثم اعترفت به لنفسي ( خلاص لا مشكلة أنت تحبها ) هكذا صارحت نفسي .. لكن يجب ألا يتطور الأمر إلى أكثر ، وطالما الأمر بيني وبين نفسي لا مانع من أن أعترف لكن ليس أكثر ( خاصه وأنه مش وقته دلوقتي أنا لازلت أبحث عن عمل )


ثم بعد ذلك قلت لا بأس من الحديث معها طالما هناك حدود ، فكان الحديث الذي أشرت لكم إليه لكن بعد أن غادرت قلت سوف أرسل لها رسالة على الفيسبوك أطمئن على غيابها ، الرسالة التي حدثتكم عنها (ملحوظه نحن لم نتبادل حسابات الفيسبوك لكن أنا أرسلت لها لأنه كنا في مجموعة مشتركة )

 
أفكر في المحاولة مرة أخرى فما رأيكم ؟ خاصة وأن ما يظهر أنها لم تقرأها حسب الفيسبوك ، وهل هذا حب فعلاً أم لأنها تعتبر أول فتاة أتعامل معاها ؟
طيب كيف يمكن أن أنساها ؟ هذه القصه منتهية من 5 أشهر ، كانت آخر مرة أراها فيها ثم لم أنسها بعد ، فهل كان حب ؟ هل إن حاولت إرسال رسالة أخرى وردت فرضاً ، هل يكون الأمر تسلية ؟ لأني الآن  مازلت لا أملك عملاً كافياً لاتخاذ خطوات كالزواج أو الخطوبة ، وأنا لا أحب أن أتسلي مع أحد لأني أرى أن هذا لا يجوز .


الذي أريده :
1 - هو النصيحة لأني كما قلت لا أعرف كيف أنساها رغم مرور 5 أشهر
2 - هل هذا حب ؟
3 - هل أحاول أن أراسلها مره أخرى أخيرة أو أرسل لها طلب صداقة ؟ خاصةً أنه لم يظهر لي أنها قرأت الرسالة الأولى ، وبصراحة ، أخاف أن يكون هذا لعب أو تسليه وأخاف أن تفاجائني مثلاً برد سيئ أو جفاء أو ما شابه


فماذا أصنع ؟ أرجوكم انشروا قصتي الآن ، الأمر يهمني جداً وآسف على الإطالة ، لا أحد أعرفه ينفع أساله أو أستشيره للأسف ، والله على ما أقول شهيد 
ملحوظه أخيرة .. أنا كنت ألاحظ وقد أكون مخطئاً طبعاً من نظرات عيونها أن هناك إعجاب متبادل ، وهي كانت كثيراً ما أراها تنظر إلي في غير وقت الحديث ، فهل هذا ينم عن اهتمام أم ماذا ؟ وكونها تنظر إلي هذا حقيقي أقصد لا يخضع لتقديري كالأمور الأخرى التي تتعلق بأني كنت أشعر أنها سعيدة أو أن هناك إعجاب متبادل ، بل هذا لا شك صحيح و عندما تردون ممكن أن تتجنبوا مشاعري التي قلت عليها لأنها ربما نابعة من إعجابي أنا بها أو سوء تقديري .

شكراً على الصبر و أسألكم النصيحة .
 

تاريخ النشر : 2018-04-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (28)
2018-04-27 06:38:15
217648
28 -
حزين
سوف ارد علي حضراتكم في مشاركه واحده حتي يسهل علي الجميع قراءتها
قمر الليل شكرا لكي اختي الكريمه
بديعه كلامك صحيح هذا ليس حدث جلل والحمد لله انه ليس حدث جلل ولكن فقط احتجت النصح فتلبطه من اخونا وربما وصل لكي هذا الشعور لان طريقتي في الكتابه مفصله ولكن اردت الا اخفي شئ
أيلول شكرا لكي علي كلامك الرقيق واتمني ان استحقه وكلامك اعجبني وتقبلي مني السلام والتحيه واتمني لكي سعاده الي الابد
آنجي شكرا جزيلا علي المدح ولا استطيع ان اوصف لكي قدر سعادتي ما قلتي فعلا هو جانب افكر بهآ
هدبل شكرا لوقتك ودعمك لي
fatima الله يوفقك في دراستك كلامك افادني لا شك
رحاب كلام يستحق التفكير وهو الجانب الاخر الذي افكر به وان كنت احب ان اوضح انها لا تملك رقمي ولا انا املك رقمها
يوسف اسماعيل بالقطع يسعدني ان تكون بمنزلة اخي الكبير
اخي نصيحتك غاليه والاكيد انس سوف اتبقها بعد هذه الفتاة (اقصد عندما اغلق الامر سواء بالرساله او ان اغلقته الان ستكون نصيحتك قاعده
رام كلامك كله حلو واتمني ان تكون تبادلني المحبه شكرا لك
لارا شكرا للنصيحه الله يحفظك
زيدان انت اخي من اكثر التعليقات التي اعجبتني خاصه السطر الاخير ولها سوف استفد به فعلا سواء معها او فيما بعد شكرا من القلب
فتاة تحبك في البدايه الاسم فيه فال خير اتمني ان قابل من تحبني واحبها واتمني ايحدث هذا للجميع ولكي ايضا عزيزتي تحياتي شكرا لوقتك
مهدية كنت افكر فعلا كما تقولين اختي الكريمه وسوف اوصل التفكير بهكذا طريقه فيما بعد وشكراا لذوقك
انسان ميت شكرا لوقتك
بيري الجميلة اتابع تعليقاتك هنا من فتره وسعيد لردك وشكرا لوقتك
*-* كلامك واقعي قد يكون فعلا مر الامر مرور الكرام عليها وقد لا اكون الاوال او لاخير
جنات علي اسمك جميل حقيقه احب اسم جنات واتمني ان تكون كل ما قلته صحيح حتي لو لن اقابل هذه الفتاه اتمني ان تكون تبادلني ولو قدر من الحب او الاعجاب
طبيبه بيطرية اتمني ما تقوليه شكرا لوقتك وبالقطع سوف افكر به
واحد من الناس بورك فيك شكرا لك فعلا كلام يحتاج تدقيق
"مروه" يبدوا لي ان لكي خبره فعلا انا اعرف ان ليس لك واحدة تكلم واحد معجبه لكن ما لم اكن اعرفه قضية الحقد والغير ان تغير وحدة انا اتحدث بشكل عام علي واحد لا يعني لها شئ هي لا شك غير طبيعيه ويبدوا ان عالم النساء ان جازت الكلمه معقد كثيرا علي ما اظن
3aysha كلامك اعجبني وكنت اتمني ان اعرف كتابة قصص رومانسيه لاسمع اعجاب كهذا
فاطمة شكرا لكي
بعد التحيه شكرا للجميع وقتكم الغالي ومن لديه راي اخر ايضا انا اسمعكم شكرا للموقع الذي سوف احبه للابد كابوس فهو الوحيد الذي يعرف قصتي تلك البسيطه لديكم بالقطع لكنها تعني لي الكثير كونها المره الاولي شكرا لكم فردا فردا كل باسمه لا ازل اسمعكم ان اردتم الحديث
2018-04-25 15:00:33
217364
27 -
حزين
الاخوي الكرام واسمحوا لي ان اعتبركم اخواني واصدقائي لم اقراء كل التعليقات بعد بسبب بعض المشاغل ولكن لي عوده وفي انتظار ردودكم وارائكم بل وحتي مناقشتكم وانا اشكركم جدااا علي وقتكم الغالي واطمح في المزيد منه وشكرا موقع كابوس واتمني ان يكن لديكم متسع للرد علي اي سوال واخيرا من يريد ان يسال سوال لستوضاح اي شئ يتفضل وهناك شئ بسيط فقط نسيت ان اضيفه في كل مره كان ينتهي فيها الوقت وقت الدراسه او التدريب سمه ما شئتم كانت تلتفت الي لا ادري لكن ان صح فهمي لنظرت عينها كانها كانت تنتظر مني ان نتبادال السلام او ربما كمن يريد ان يقول شئ لا ادري ان فهمتم قصدي ام لا ولكن هل جربت ان تنظر لاحد وفي قلبك شئ تريد قوله او هل تفهوا معني هذه النظره والامر كان واضح في ظني في المره الاخيره استغرق فتره كأنها دقيقه او اثنين لا ادري وربما اقل ولكن اين منا لم يتحدث شكرا لتحملكم قراءة الحكايه والرد هذا كان عشمي
2018-04-25 15:00:33
217359
26 -
حزين
لم افهم مشاركتك اخي شخصية مميزة الى صاحب المقال ولكن ما اظن اني فهمت انك تظنني اتسلا بها لا والله اخي لا اتسلي لا بها ولا بغيرها ولا اتمني ان يتسلي بي احد واقولك شئ ان كنت اريد ان اتسلي ما كنت جاءت هنا وسالتكم تقبل تحياتي واتمني ان تعيد الفكير بعد تجنيب هذا الفكر وتقبل تحياتي اين كان موقفك تحياتي لك
2018-04-25 14:55:56
217356
25 -
حزين
مهدية ورام شكرا لكم جزيلا علي هذه المجامله اللطيفه جدا والتي لا اخفي
عليكم سرا اسعدتني جدا فشكرا لكم وطبعااا شكرا جزيلا آنجي والله كلامكم الجميل هو اكثر بكثر من ما ستحق بل وبصراحه فجائني مفاجاء ساره غير متوقعه انا كنت اظن غير ذلك شكرا ولا استطيع ان اعبر لكم عن مدي الشكر علي كلامكن الرقيق شكرا من كل قلبي
2018-04-21 18:12:15
216819
24 -
فاطمة
خمسة أشهر و مازلت تفكر بها اذا أنت أحببتها
2018-04-21 18:02:52
216809
23 -
3aysha
اعجبتني قصتك كانها بداية لرواية رومانسية حيث تتحطم القلوب وتخيلت لها تفاصيل جميلة وانا اقرا .....مشاعرك مرهفة ومازال الحب جنينا بداخلك وسيحتاج للوقت لكي ينمو ككل الاشياء في الحياة ...لا تخف من التجربة الدموع التحطم هذا ما يجعلك انسان ولا تبالغ في التخطيط والضغط على نفسك ...انت متقوقع بشدة على نفسك تخاف الجرح وتحب مكانك الامن (الدراسة .العمل ) غامر ولن تخسر اذا كانت تحبك ستكسبها واذا لا ستحصل على الخاتمة لتستطيع المضي قدما وتجربة جديدة
2018-04-20 11:28:22
216557
22 -
"مروه"
في بنات بتغيير من البنات لدرجه الحقد.يعني مثلآ هي انزعجت عندما تكلمت معك الوافده الجديده لماذا؟ لانها تريدك ملكها وفقط ولا تميز احد بالكلام الا معها.من النقص والغيره والحقد..دي ممكن تتكلم معك مخصوص في اي عبط علشان تلفت نظرك ليها وللبنت التانيه لأه.هذا سبب الانزعاج ليس عليك بل منها ههههههه وهذه الحركات البيئه معروفه اوي اوي.البنت الوافده هتفضل تتكلم عادي وزميلتك هي من ستدس نفسها.انا جامعيه واعرف هذا جيدآ.ثم عندما انتهت فتره الدراسه.خلاص لست في الدماغ يابابا:)
هي بتكلمك عااااادي اوي لكن هذه طباعها.طباع بعض البنات.
او مرتحالك كأخ انا كان لي زميل كنت بكلمه كتير وبرتاحله اوي وبعامله كأخ.حتي كان اقرب لي من صديقاتي البنات.
لكنك قليل خبره ولسه بدري عليك اوي.شوف دروسك وكبر دماغك.وبكره تقابل اللي تستهالك ان شاء الله.وهذا بالمناسبه مش حب ابدآ.ده تعلق بسيط.ابعد عن اي شئ يذكرك بها.خلال وقت بسيط ستعرف انها ولا شء
تشاو:)
2018-04-20 01:32:56
216516
21 -
واحد من الناس
ما هذا يا صديقي ؟ قرأت قصتك مرتين و لاحظت ان هذه الفتاة لم تعطيك اى وسيلة اتصال بها اصلا و قلت انك فقط تعرف حسابها على الفيسبوك من خلال مجموعة مشتركة ، هذه الفتاة لا تحبك و لم تهتم بأن تتواصل معها و ارى ان تصرفاتها معك كانت عادية بالنسبة لفتيات كثيرات في عصرنا فلا تنخدع و لا تتوهم ، و ما تشعر به انت ليس حبا فلا تجعل عاطفتك تسيطر عليك لأنك ستصدم . انت ما زلت شابا و الدنيا امامك و ستقابل و ستتعامل مع ثلاثين فتاة غيرها و عندما تكتسب الخبرة مع عالم النساء يمكنك ان تحدد و تختار من التي تحبك و تحبها و تناسبك و تناسبها و خير الاختيار من كلام النبي صلى الله عليه و سلم اظفر بذات الدين تربت يداك .
2018-04-20 01:32:56
216513
20 -
طبيبه بيطرية
5 شهور ولسه مانستهاش يبقي بتحبها ده اكيد اما هي فلو بتحبك هتحاول تتواصل معاك او تعرف اخبارك ممكن تكون بتتابع منشوراتك عالعموم ماترسلش حاجه تاني ولو في اي مشاعر هي حاسه بيها ناحيتك هي اللي هتاخد الخطوة الجايه
2018-04-20 01:32:56
216502
19 -
جنات علي
على ماعتقد هي الذي كانت تحبك وتفكر بك
وكانت تخاف ان تخبرك والله اعلم لا مانع ان تخبرها بما تشعر به
2018-04-19 17:40:34
216492
18 -
-
انت قلت بنفسك ان هذه اول فتاة تتعامل معها وتكلمها لذلك انجذابك اليها اشعرك بانه هو الحب الحقيقي بينما هو فقط اعجاب كما ان اي اهتمام صغير من ناحيتها زاد من هذا الاحساس داخلك
عليك ان تفكر بانك ربما تكون الشاب المئة الذي تكلمه هذه الفتاة لذلك هي معتادة على التعامل مع الشبان ولا تفكر بنفسر الطريقة ربما هي تجد ان هذه التصرفات (النظرات والابتسامات)عادية بل اقل من عادية
في النهاية هذه مجرد توقعات ونحن هنا لا نعرفك او نعرف الفتاة عن قرب
فاما ان ظروفها اجبرتها على الاختفاء 5 اشهر او انها غير مهتمة اصلا
2018-04-19 16:07:03
216485
17 -
بيري الجميلة ❤
ماتشعر به هو ليس حب حقيقي بل مجرد تعلق فقط ، لأنك كما قلت ليس لك احتكاك بالفتيات فطبيعي ان تشعر بانجذاب نحو اول فتاة تتعامل معها ، وقد يتهيأ لك ايضا انها معجبة وقد تكون ليست كذلك

ورغم اني ضد إقامة علاقات بين الفتيات والفتيان لكن لا بأس في ان ترسل لها طلب صداقة عبر الفيسبوك ، ربما هي تنتظر هذا
2018-04-19 15:19:56
216472
16 -
انسان ميت
دعك من هذا الهذيان، انت لا تحبها، فقط كل ما في الامر ان هذه اول بنت تتعامل معها.
2018-04-19 09:43:03
216432
15 -
مهدية
والله كنت اظن ان الي مثلك انقرضوا من زمان!ساجيبك.انه فراغ عاطفي،فقط،كون نفسك،واول ما تاخذ عمل،ابدا بالبحث عن فتاة تناسبك.
2018-04-19 09:43:03
216419
14 -
فتاة تحبك
ابحث عن رقمها واتصل بها وتفقد احوالها واخبرها انك ارسلت لها طلب صداقة ولما تقبلها تكلوا كثيرا والتقوا وبعدا ستدرك هل انت تحبها ام لا لان الاعجاب اول مراحل الحب اذا طال فهو حب واذا انتهى فهو اعجاب فقط
2018-04-19 07:42:10
216418
13 -
زيدان
و ما المانع من ان تصارحها و تستفسر منها عن حقيقة مشارعها طالما انك تريدها لغرض شريف و هو الخطبة او الزواج هذه نصيحتي لك ربما غيري يفهم في النظرات و تبادل المشاعر من بعيد لبعيد و لكن انا ارى انك ان اعجبك شخص ما يجب ان تقولها له صراحة ولن تخسر شيءو عندها ستعرف حقيقته اتجاهك ربما تراك مجرد زميل لها و لكن عدم اختلاطك مع البنات مثل ماقلت جعلك تفسر تصرفاتها على نحو اخر و ربما تكون معجبة و لكن تنتظر منك المبادرة باختصار قم بمواجهتها على مسؤوليتي.
استوقفني قولك انك تخشى من ردة فعلها في حالة رفضك هذا امر عادي جدا فكم من شاب تعرض للرفض و لكن هذا لا يعني ان فيه نقص الكل متعود على ذلك هه.
2018-04-19 07:06:31
216396
12 -
لارا
هذه بنت قليلة ادب لاتعرف حدودها مع الرجال ابتعد عنها
2018-04-19 03:19:16
216382
11 -
رام
كلام يوسف اسماعيل جدا جميل اتفقه معه
2018-04-19 03:19:16
216381
10 -
رام
ماشاء الله عليك ، اولا كونك ما تحب تلعب ببنات الناس وترا انه نوع من التسليه انت في خير عظيم، نادرا ما تجد شابا في هذه الايام بتلك المواصفات ثبتك الله ثانيا يا عزيزي لا باس ان تقع ف الحب ليس عيبا ان نحب طيله ال5 اشهر وانت تفكر بها هذا هو الحب الاعجاب لا يكون بهذا الشكل وهي بانت لك انك تحبك ، كونها فتاه لن تستطيع ان تسال عنك فيجب علبك اننت من تسال عنها وترا اخبارها وتتفقد حالها فانت الرجل ولا باس سيتوفر لك شغل وما إلى ذلك وستتمكن من الزواج بها واذا احترت عليك ان تستخير فهو الحل ولا باس ان تبحث عن شريكه حياتك الله يعلم نيتك بانك لا تريد ان تتسلا
2018-04-19 00:42:35
216373
9 -
يوسف اسماعيل
ههههه يا اخي الصغير ( و اسمح لي ان اناديك هكذا لأني تقريبا اكبر من ضعف عمرك) انت لا تعرف عن عالم الفتيات شيئا، هذه الفتاة رأت فيك انسانا طيب القلب و ربما شاطر و زكي و مجتهد في مجالك ، فأرادت ان تستفيد منك لمصلحتها الشخصية فقط لا غير ، و خلاص خلصت حاجتي من جارتي كما يقول المثل ،و لا يغرنك دلع و دلال البنات احيانا امام الرجل الطيب مثلك و لو كانت تحبك فمن رابع المستحيلات أن تختفي فجأة خمس شهور هكذا لا حس و لا خبر و حسب علمي هناك طريقة تمكنك من قراءة الرسائل في الفيسبوك بدون ان يعرف الطرف الآخر ، او على الأقل سترى تنبيه ان هناك من أرسل لها رسالة .. فلو ارادت الرد لردت من فترة.
اما عن تساؤلك ان كان هذا حبا او لا ، فهو ليس حبا و لا يوجد حب من اول نظرة و انما يمكن ان نقول اعجاب او لأنك طوال حياتك كما تقول لم يكن لك اى تعارف او صداقات مع فتيات ( و لو اني ارفض هذا النوع من الصداقات خاصة التي نراها في الجامعات ) فمع اول فتاة قابلتها و تكلمت معها شعرت بهذا الاحساس الوهمي بالحب ،هناك رجال و شباب كثيرون مثلك و امثالكم هم اكثر من يتعرضون للصدمات العاطفية بسهولة فكن حذر ، و لا تغير من مبادئك و تأكد ان المرأة التي من نصيبك التي كتبها الله لك ستقابلها و تتزوجها لا شك في ذلك و لكن متى ؟ الله اعلم .. لا تستعجل لأنك لا تدري اين و متى يأتي الخير .
هذه نصيحة من اخ كبير و اقبلها او ارفضها طبعا لك الحرية .
2018-04-19 00:42:35
216367
8 -
رحاب
صراحه لاعرف اذا كان هذا حب ولالا بس اذا كانت مهتميه كانت علي الاقل تتصل بيك اما بالنسبه لك انت ليس لديك تجارب وهذه البنت حركت مشاعرك تجاها حسيت بالاهتمام منها وهذا مااعجبك في الامر نصيحتي حاول مره اذا تقدر تامن شغل مناسب كلمها وادخل البيوت من ابوابها لكن اذا لست مقتدر الان فانساها وفكر بمستقبلك وستقابل الكثير
2018-04-19 00:39:13
216363
7 -
fatima
صباح الخير, كنت أدرس وفتحت قليلا في الموقع وقرأت قصتك, سأخبرك أمر مهم إذا أحسست بمشاعر أتجاه أحد لا تخفيها إذا كانت صادقة وحقيقية فربما هي أيضا تنتظر منك مبادرة أو كلمة وحتى لو كان ردها ليس كما تتمنى أنت لن تكون خسرت شيء صدقني, المشاعر هذه إذا لم تخاطر وتعترف بها ربما يمضي الزمن ولا تجد فرصة مثل هذه الفرصة والقرار في النهاية لك وحدك وبيدك! أختر مايشعرك بالراحة, لا تفكر كثيرا بها وأيضا لا تمنع نفسك من هذه المشاعر, أعط نفسك الوقت ولا تظن ان الوقت ليس جيد لمشاعرك حتى لو كنت لست مستعد من ناحية العمل والمال, لانهما زائلان ولكن مثل هذه المشاعر ربما لا تزول إلا عندما تعترف بها, وأيضا سأخبرك بأمر مهم مثل هذه المشاعر يجب أن تتوضح في وقتها أقصد لا تتعجل في أخبارها وتأكد من أنك مستعد لخوض هذه المشاعر معها, ربما هي معجبة بك من كلامك أظن هذا, واعتقد أنك تميل لها ومعجب بها أيضا لكن الحب ليس هو كل شيء صدقني! فالاحترام أهم بنظري والمحبة الحقيقية هي في التعامل الجيد مع الطرف الاخر, أنت تعلم أن الوقت اللذي يمضي لا يعود لذلك لا تؤجل مشاعرك وتخفيها في أعماقك ولا تكن خجولا أو خائفا وكن واثقا بنفسك مهما كانت ردة فعلها من مشاعرك وتذكر أنها ربما معجبة بك أيضا وربما كانت مجرد نظرات عابرة , وتوقع الجيد والسيء ولا تخف وأنا أعلم أنك ربما متردد قليلا وخائف لكن لا بأس بقليل من المخاطرة وأتمنى لك التوفيق.
2018-04-19 00:39:13
216353
6 -
هدبل
لن أطيل عليك
ان هذا فعلا حب لأن سردك وكلامك عنها وتفضيلها على الأخرى هذا دليل اعجاب وحب بداية الحب أعجاب
لقد كررت كلمة ليس وقته أكثر من مرة
ما الضير اذا خطبتها وبعدها الأمور تسير لوحدها.
نصيحتي فتش عنها وعن بيتها وأطلبها من أهلها. وهكذا تكون قد فزت بحبك وتعرفتو على بعض عن كسب ولم تغضب رب العالمين
بالتوفيق.
2018-04-18 16:33:50
216323
5 -
آنجي
ماشاء الله على عفويتك وصدق نيتك وقيمك العالية التي تتبعها ندر أن نجد مثلك في البلاد،

عموما أرى ان هذا ليس حبا بل اعجاب او مجرد احساس جديد عليك، يمكنك ان تفكر بزوجتك المستقبلية هل تراها هذه الشابة؟ ام يسهل عليك تخيل امرأة اخرى؟ أعني ربما عقلك وقلبك تقيدا بها لكونها جديدة في حياتك؟ ولكونك في سن الزواج ومرحلة البحث عن شريكة؟

أيضا دعني اخبرك ان ثمة نوعا من البشر يحبون لفت الانتباه وأن يحظوا بإهتمام الآخرين خاصة إذا وجدوهم صعبي المنال وبعيدين عن متناول الأيدي، فالفتاة ربما احبت احساس انها مميزة لديك وانها مفضلة على الاخرى، ليس لأجلك بل لأجل تميزها واحساسها بقيمتها وروعتها، ولكن الله أعلم بالحقيقة لان البشر ليسوا سواسية والحب الحقيقي موجود فعلا وستجد من تحبك وتحبها بصدق.
2018-04-18 15:43:03
216313
4 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
صراحة لا احد في مكانك يمكنه ان يخبرك لن كان اعجاب او حب ولكن من سردك للاحداث يبدو انها كانت تريد ربما مساعدتك فقط وربما لنت اوهمت نفسك بانك معجب بها او بدى بك انك تحبها واختفاءها ربما لظرف ما الم بها ولو كانت مهتمة لاتصلت بك لذلك ان كنت تريده حبا فاكيد نهايته زواج ومسؤولية وانت واع جيدا لهكذا امر وعليك لن تجد عملا وتظمن مستقبلك كي تطرق البيوت من ابوابها ببساطة وفي حالتك اظن انك ترى نفسك غير قادر لذلك لنسها ببساطة مادمت لا تريد ربط علاقة كهذه وتجد نفسك تتسلى ببنات ابناس يجب ان تقرر ابتداءا من اليوم ما تريده من الفتاة بغض عن ما تريده هي اما ان تكون جادا وتنساها ولا تورطها وتورط نفسك في الحب ومشاكله وابتعد عنها ببساطة ولا ترءل لها طلبات صداقة بحجة الاطمءنان يعني اتخذ قرار واضح بيدا عن تمثيل هكذا فلم لست متاكدا من مدى قدرتك على ادتحمل المسؤولية فيه كون نفسك اولا وبعدها لهتم بهذه الامور ببساطة
2018-04-18 15:43:03
216311
3 -
أيلول . .
بداية ، أحييك على صفاء قلبك وحسن نيتك ، هذا ما لمسته من طريقة كتابتك العفوية والبريئة ، وأحييك على المبادئ القيمة التي لديك ، بالعودة للمشكلة ، أجل هذا حب ، والواضح أنه من النظره الأولى .. كونك لم تستطع نسيانها ل 5 أشهر ، لا يوجد تفسير آخر ، عليك أن تدرك أن الفرص لا تعوض ، وهذه الانسانه ربما لا يجلبها القدر لك مرة ثانية ، عليك أن تتحرك وتقوم بعمل شيء قبل أن تطير الفتاة من عالمك ، أرسل لها رساله أخرى .. وبعد السؤال عن الأحوال وهكذا أشياء لا بأس أخبرها أنك معجب بها وأن نيتك صافية ولا تتسلى ، ووضح لها وضعك الحالي وكل بخاطرك ، وبعدها فلتقل هي ما تشاء ، يكفي أنك كنت رجلا صادقا وقدمت ما عليك ، ولا مجال للندم بحياتك ، أتمنى لك التوفيق والسعادة :) !
2018-04-18 15:43:03
216303
2 -
بديعه
يا اخي اعذرني ولكنك تصنع من القصه حدثا جللا كل مافي الامر انك اعجبت بها ولا ضير في ذالك وان كنت تحبها فتزوجها
2018-04-18 15:41:02
216293
1 -
قمر الليل
cute احسن استني تلاقي شغل بعدين اطلبها و انشاء الله ربنا يقدم لكم اللي فيه الخير..... بس بلاش تطلب منها صداقة علي فيسبوك لأن مفيش دراسة او عمل مشترك بينكم ...حظ موفق
move
1
close