الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

الأرض المجوفة

بقلم : احمد حسن - مصر
للتواصل : [email protected]

هل هناك فعلا ارض وعالم اخر تحت ارضنا ؟!

عزيزى القارى دعنا نفكر بصوت عالى فى حقيقه وجود حياه خارج كوكبنا العزيز الارض
ولماذا كل هذه الاموال التى تصرف من الدول الغربيه وعلى رأسهم الولايات المتحده فى مهمات الكشف والبحث عن الحياه خارج الارض ؟ .. ولماذا هذا الهوس بمحاولة الكشف عن حياه خارج كوكب الارض ؟ .. والتفكير فى اكتشاف كوكب بديل لكوكبنا المتهالك فى الموارد والكشف عن الثروات المعدنيه خارج كوكب الارض ؟ ..

هل كل هذه البعثات التي ترسل للفضاء هي لغرض الاكتشافات والابحاث ام لغرض صرف نظر العالم عن الحياه الاخرى التى تعيش معنا على نفس الكوكب ؟

نعم .. هناك حياه اخرى على كوكبنا ، ليست حياة الحيوانات ولا الطيور ، ولكن ما يوجد داخل الارض .. فهل هي حقا مثلما درسنا على انها صخور وبراكين مشتعله وجحيم تحت الارض .. ام انها غابات وانهار وسماء وحياة اخرى فى عالم جوف الارض؟!

الأرض المجوفة
المستكشف الامريكي ريتشارد بيرد
تعلمت من الحياة على رأى المثل انه لايوجد دخان بدون نار ، اي انه لا يوجد خرافه او اساطير مثلما نسمى بدون وجود شيء من الحقيقه فى هذه الاساطير او الخرافات . وهناك حكايات واحاديث حصلت تؤكد وجود حياة داخل جوف الارض ، منها قصة الادميرال ريتشارد بيرد (Richard Byrd) الذى كان قائد اميركي اوكلت اليه مهمة استكشافية للقطب الشمالى واثناء عمليه البحث اكتشف وجود فجوة كبيره فى الارض ونجح فى الدخول اليه بواسطه سرب الطائرات ووجد نفسه يطير على ارتفاع شاهق فوق مدن وغابات وانهار واشكال مختلفه من الحيونات ولكنه سارع بالخروج مره اخرى من نفس الفتحه الى عالمنا
. وقد قام نفس القائد ببعثه اسكشافيه الى القطب الجنوبى ووجد فتحه اخرى فى الطقب الجنوبى تقود الى عالم جوف الارض.

المحير فى الامر انا لم نجد اي من وسائل الاعلام الغربيه تحدثت عن هذه الرحلات وقد تم نشر مذكرات للقائد بعد وفاته تتحدث عن اكتشافاته . لكن إذا كان ما حدث حقيقي فلماذا لا نرى افلاما غربيه تتكلم او تتحث عن عالم جوف الارض او اى فيلم خيال علمي عن هذا العالم ، في حين أن معظم التوجيه يكون للفضاء واسكتشاف الكواكب والنجوم.

والمشكله اننا كعالم عربى لا يوجد اى منا يمول مثل هذا الرحلات الاستكشافية ولا يوجد برنامج فضائى قوي للكشف عن الفتحات فى القطبين الشمالى والجنوبى ، لذا الغرب يصدر لنا ما يريد لنا ان نعرفه فقط وتبقى الكثير من الاسكتشفات الحديثة خفية علينا ولاندرى عنها اي شىء.

وبالعودة الى الارض المجوفه فأن بعض النظريات تؤكد على وجود فراغ فى جوف الارض ودليل هذه النظريات هو أنه بعد طوفان سيدنا نوح كانت المياه تملأ كوكب الارض عن اخره ووصل منسوبها الى اعلى قمم جبلية فى الارض وهى قمة افرست ، ثم حين انتهى الطوفان ابتلعت الارض المياه ، لكن السؤال هو إلى أين ذهبت كل هذه الكميات من المياه .. إلى باطن الارض ، مما يعني وجود تجاويف عظيمة تحت سطح الأرض بامكانها استيعاب هذه المياه.

ثم أين يسكن قوم ياجوج وماجوج ، وهم أمم كثيرة لا أول لها ولا آخر ، والفرد منهم لا يموت حتى يرى مليون فرد من نسله ، اين هذه الاعداد المهوله منهم ؟ اين يعيشون على ارضنا ؟ ..

وبعيدا عن اجتهادات العلماء والنظريات نجد فى القرآن الكريم آية تؤكد على وجود ارض غير الارض التى نعيش عليها ، يقول تعالى :

"اللّهُ الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الأرْضِ مِثْلَهُنّ يَتَنَزّلُ الأمْرُ بَيْنَهُنّ لّتَعْلَمُوَاْ أَنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنّ اللّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلّ شَيْءٍ عِلْمَا".

هذه الآية تأكيد على وجود سبع سموات فوقنا ومثلهم من الارض ، اي سبع اراضين
، ودعونا نتسأل اين هي السبع ارضين ؟ .. والجواب الأرجح هو ما يتفق مع نظرية جوف الارض ، أي أن كوكبنا الذى نعيش عليه فيه تجاويف وعوالم أخرى.

الأرض المجوفة
طبقات وعوالم اخرى تحت عالمنا المعروف
يوجد ايضا امر فى غايه الغرابه ، وهي تقارير نشرت عن وجود تعاون كان قائم بين سكان عالم جوف الارض والحكومه الالمانيه النازية فى فترة الحرب العالميه الثانيه ، وكان هذا أحد أسباب التفوق العسكرى الالمانى فى تلك الفتره ، حيث أن هذا التعاون أو التواصل مع سكان عالم جوف الارض وفر للالمان فرصة الاطلاع على علوم متقدمة ، خصوصا ونحن نعلم ان الالمان هم اول من توصل الى الصواريخ الموجهة والتكنلوجيا النووية وعلوم اخرى تسبق عصرها ، وهذا يؤكد أن سكان جوف الأرض متقدمين للغايه فى العلوم والتكنولجيا .

مع هذه الدلائل فدعونا نتساءل عن ما يدور الآن من تعاون خفي مع سكان عالم جوف الارض ، ويا ترى هل الولايات المتحدة اصبحت البديل عن الالمان في هذا التعاون ؟ وهل ما يقال عن المخلوقات الفضائية والصحون الطائرة هو جزء من اسرار وتجليات هذا التعاون ، او محاولة لذر الرماد في العيون ، خصوصا وأن اكثر المشاهدات تحدث في الولايات المتحدة ؟ .. الله تعالى أعلى واعلم.

تاريخ النشر : 2018-04-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لغز زانا :الأم الوحشية لأبخازيا !
الفضاء في عام 2017
تامر محمد - مصر
وحش بحيرة تاهو تيسي
حسن زيدي - المغرب
ماذا يوجد عند حافة الكون ؟
ابن الليل - الجزائر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (52)
2021-01-17 04:27:06
399344
user
52 -
هديل
لو فيه فعلا حياة تحت معقولة يقدرون يعيشون بدون أشعة شمس
2020-04-15 10:25:08
346333
user
51 -
خالد
الارض مجوفة لا حياة فوق الغلاف الجوي هذه خدعة امريكا
2020-02-19 04:07:19
337287
user
50 -
القلب الحزين
ربما هناك بعض الكهوف في باطن الارض وبعض المخلوقات الحية فيه ولكن ليس لدرجة عَالَمٍ كامل.
2020-01-28 17:03:26
334505
user
49 -
عابر سبيل هههههه
اصحاب الارض المسطحه انتو من صدقكم او مجرد مزحه وحابين النقاش
اذ انتم من صدقكم اريد منكم اجابه علا سؤل لاكن بشرط واحد ان اجبتو علا سوالي اعلن اني معكم في نظريه الارض المسطحه وان لم تجيبو عليكم ان تعترفو بخطكم ..
اخوتي الاعزاء اريد اجابه امريكا تقع اين طبعن الاجابه في الغرب
خلاص فهمنا وروسيا تقع اين طبعن في الشرق

متفقين في هذا
كيف توجد حدود بين روسيا وامريكا وكيف كانت ولايه الاسكا تابعه لروسيا
وروسيا في الشرق وامريكا في الغرب
اين اصحاب الارض المسطحه الله يهديكم

ع
2019-12-09 10:27:26
327183
user
48 -
الفيلسوف
يا جماعة الخير و الله العظيم الارض مش مجوفة ولا مسطحة الارض بيضاوية و جوفها ممتلئ بالحمم و المجما و اللافا ثم يظهر شخص مثل هذا يقول ان الارض مجوفة و الثاني يقول ان الارض مسطحة إقرأ القرأن و تدبر معانيه ثم تعالى و اشرح لنا نظرياتك
2019-11-30 04:13:34
325932
user
47 -
عبد الحكيم قديري الجزائر بسكرة
يا اخي كما قلت لمقال عن الثقب الاسود و هو ((اعلق على كلامك فأقول الحقيقة ان كل هذه النظريات في علم الفلك اوالفضاء كلها خبط عشواء بل لا تستند الى علم التجريب اي التجربة العلمية المقنعة المنطقية , و انت قلت في مقالك جزءا اوافقك عليه و هو انهيار النظريات السابقة و بطلانها ولكن اقول لك حتى الاكتشافات (الوهمية)الجديدة التي انت تؤيدها كتصوير الثقب الاسود لي لها اساس من الصحة فهذه الصورة الملتقطة ليس لها اي دليل للصحة فيمكن انتاج ملايين الصور المفبركة , فباختصار كل العلوم التجريبية الصادقة اتت أكلها مثل علوم الطب , الالكترونيات , الكهرباء , الهندسة المعمارية , الميكانيك و الفلاحة , الهيدروليك و الفيزياء التجريبية و ليست الفيزياء التخيلية لانشتاين او نيوتن او كوبرنيكوس او غاليلي فقد اثبت علماء تجريبيون بطلانها , و باختصار اكثر أحيلك لعهد الثورة العلمية التجريبية كما أسميها انا وهي ثورة وصلت لدحض نظريات علوم الفضاء الوهمية لكوبرنيكس و غاليلي و حاليا ناسا و اثبتت الثورة العلمية بالدليل و التجربة العلمية ان الارض لا تدور و هي ثابتة بل هي مسطحة كما جاء في الكتب السماوية و خاصة القرآن الكريم الذي حفظه الله من التحريف انظروا في صفحات الانترنت هذه آلاف الصفحات عن الارض المسطحة و كيف ان علماء برازيليين اثبتوا ب10 تجارب علمية ان الارض ليس بها انحناء اي انها مسطحة ) و اقول لك انت في القرآن يوجد آيات ان الارض مسطحة و واسعةو يوجد في الحديث النبوي ان نهر النيل و الفرات منبعه من الجنة فتصور اتصال هذه الانهار من لرض الى الجنة و يوجد في الحديث النبوي ان في السما يوجد الماء انظر تاريخ الطبري تارخ الرسل و الملوك والسلام عليكم
2019-10-27 22:25:09
322119
user
46 -
....طارق الأسد
انا أؤمن وبشدة بالأرض المجوفه وعالمها الداخلي وما يعيش فيه من كائنات ..

بإختصار ..

نعم .... انا معك بكل كلمة كتبتها في هذا المقال الرائع .. شكرا لك ..
أخي احمد
2019-10-26 23:49:24
321992
user
45 -
Farid
الله تعالى خلق الإنسان في أحسن صورة و ميزه بالعقل على كل المخلوقات الأخرى.. كيف توجد مخلوقات أخرى اكثر ذكاء منا في باطن الأرض؟؟ اما الآن توجد الكثير من الأقمار الصناعية و توجد الكثير من الصور للأرض.. كيف تقولون ان الأرض مسطحة.؟؟ بصراحة توجد الكثير من الأدلة ناقصة في كلامك
2019-06-23 06:06:31
308115
user
44 -
ابوحمزة
فكرو بالعقل كيف الارض مسطحة واي شخص يوقف فوق قمه عاليه يراء مد البصر يراء وكان السماء تبداء من جهه.وتنتهي في الجهه المقابله هذا يدل على ان الارض كرويه ومثل اخر الي في ساحل البحر ينظر للافق ويراء كان السماء تبداء من الافق البعيد لو ان الارض مسطحه الي ساكنين في سواحل قارة افريقا كانو يستطيعو راية اضواء قارة اورباء
2019-06-21 06:15:34
307812
user
43 -
ريان
اصدق بوجود تجاويف ارضية لكن قرأت ان للارض طبقات ومعظمها طبقات من الحمم كيف يمكن ان تعيش مخلوقات فى هذه الاجواء '-'
2019-05-28 22:22:49
303821
user
42 -
محمدأحمد
نظريه الأرض المجوفه صحيحه ولكن ليست موجوده بجوف ارضنا بل أرضنا المسطحه التي تغطيها السماء كقبه هي الموجوده بداخل هذه الأرض العملاقه(الجنه)فلوتمكن أحد من تجاوز السماء سوف يصل للجنه
2019-04-10 14:08:11
295351
user
41 -
محبه الانمى
مقال ممتاز ارفع لك القبعه ايها الكاتب
2019-03-27 07:13:14
292689
user
40 -
هبة
كل ما تقوله ناسا يذهب مهب الرياح و لكن مادام القرآن قذ ذكر حقيقة سبع سماوات و سبع اراضين فانا اؤمن ان هناك سبع اراضي مسطحة تحت بعضها البعض و سبع سماوات و ارضنا ليست بكروية ولا بيضوية و انما هي مسطحة و لهذا الكلام اكثر من دليل في التنزيل الحكيم
2018-12-10 23:05:30
273268
user
39 -
Salima
انا حقا اؤمن بجوف لارض بل متاكده انها حقيقية هم يحولون توهمنا بالفضاء وهم لم يكتشفو لارضنا حتى لذلك كلما قل ضوء على شئ فعرف ان هذا شئ مهم للغاية بحيت لا احد يتكلم عنه وبينما الفضاء واوهام لفضاء يروجون للكدبة من اجل تصديقها ونسيان الحقيقة الكبرى ارضنا وانا لا مهرب لنا منها لكن ستكون حقيقة قريبة والله اعلم
2018-11-13 10:14:28
268137
user
38 -
Levis
خلق الله سبحانه وتعالى الجن قبل الانس وحكمو الارض ومنهم الحن والبن والخن المن الدن والسن فعاثو فسادا في الارض إلا مارحم الله سبحانه وتعالى وبعدها خلق الانس فسكنوا الارض واصبح ماتحت الارض سكن للجن ....... وقدرة الله لانهاية لها ...واختصارا هناك عوالم سفلية ومنها جزر عالم الجن السفلي_ جزيرة المستذئبون والكلابيون_جزيرة الحسامية_جزيرة الحوريات_جزيرة التنين_الجزيرة المحترقة ولقدرة الله تعالى تتمة .....
2018-10-03 00:56:50
258480
user
37 -
عائشة الإسلام
اتوقع كل شيء بصراحة ولا تنسوا الآية الكريمة التي تقول :( ويخلق مالا تعلمون )!! الآية تؤكد امور كثيرة ، لو تمعنا فيها جيداً .
2018-09-30 09:55:44
257991
user
36 -
66448
الارض مسطحة
ربما يوجد اراضي اخرى تحت الارض الله اعلم ..
2018-09-15 05:23:30
254355
user
35 -
عبدالرحمن
يعطيك العافيه عالنقاش والسرد الجميل انا اتوقع ان المقصود بالأرض مثلهن انها سبع طبقات من قشرة الارض وليس أراضي يعيش عليها البشر إنما هي طبقات تحت الارض التي نمشي عليها ولو افترضنا ان المقصودة انها ارض يعيش عليها البشر في عالم موازي فهل معقول ان كل ارض سيكون لها السماء الخاصه بها من يستطيع ان يشرح يتفضل ?
2018-09-04 15:10:19
251649
user
34 -
الفارس الصامت
السؤال ان كانو موجود اقوام تحت الارض متتطورين لما لا يظهرو لنا ؟؟

قوم ياجوج الله سوف يظهرهم لنا بقدرته فقط مثلما سوف يظهر الشمس الفجر من المغرب ( وهل يتجرا احد يسال كيف .. والله سبحانه قادر على كل شي

اعزائي هذه النظريه يوجد بها الكثير من ثغرات اقرب الى افلام الخيال العلمي فقط وشاهدت انا اكثر من فلم يدعم هذه النظريه .
مع العلم ان قدرة الاجهزه العلميه لتصوير طباقات الارض جميعها موجوده
اؤيد الاخ يوسف.
2018-08-28 04:52:38
249766
user
33 -
عمار
الله سبحانه وتعالى خلق من السموات سبعة لكل منها عالمها وساكنيها وخلق من الارض سبعة وكل منها لها عالمها وساكنيها ، وعلى فكرة الاطباق الطاىرة والمخلوقات الفضائية ماهي الا مخلوقات تعيش في باطن الارض وأحب ان أقول شيء انا رايته بعيني ولا اعتب على اي احد اذا لم يصدقني ، انا أعيش في أمريكا وعندما كنت أقود سيارتي في صحراء اريزونا بالليل رأيت طبق طاىر يحلق فوقي على ارتفاع عالي وكان يطير عموديا الى فوق وتحت بسرعة جنونية لا تستطيع اي طائرة التحليق بهذه الطريقة.
2018-08-04 02:10:22
242787
user
32 -
ام ليلى
سبحان الله مقال جاء في وقته دائمآ اسأل نفسي هذا السوال ماذا يوجد داخل الارض اذ اننا نعيش على السطح انا معك في هذه النظريه اخي الكاتب شكرآ لك
2018-08-03 05:06:38
242588
user
31 -
حسن الحسن
اعتقد ان التكنولوجيا والاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي وسهولة الاتصال والاستكشاف عبر الخرائط الاليكترونية جعلنا نؤمن بأن العالم اصبح قرية صغيرة..ولكن على الواقع والحقيقة سكان الارض لا يغطون أكثر من ١ % من مساحتها ..لذلك هناك مساحة هائلة مجهولة بالنسبة للأنسان ولا اقصد هنا المساحات بين المدن والممرات المعتادة وطرق الملاحة المعروفة..ولكني اقصد المساحات الشاسعة غير المأهولة شمال روسيا وأوروبا وكندا وذلك المساحات جنوب المحيط الهندي واستراليا وأفريقيا أي المساحات المحيطة بالقطبين الشمالي والجنوبي هناك آلاف الجزر غير المستكشفة في هذه المناطق واحدى هذه الجزر يعيش فيها المسيح الدجال الذي ينتظر أمر الله سبحانه وتعالى للخروج كما ذكر ذلك في الحديث النبوي.. لذلك اعتقد أن المستقبل القريب مليء بالحوادث والمعجزات التي اكثرها من علامات الساعة الكبرى..(ولتعلمن نبأه بعد حين)
2018-08-03 04:51:00
242518
user
30 -
هارون
سبع ارضي تسوي سبع قارات لكني مع فرضية الارض المجوفة
2018-07-27 10:14:52
240638
user
29 -
اشرف......
أستاذ إياد بعد التحية نعم مشاهدة الصحون الطائرة غالبا ما تحدث في الولايات المتحدة ولكن حدث ذلك في أفريقيا وأشهد الله أنني رأيت أحدها يطير بارتفاع متوسط حوالي 500 متر ذات ليلة في وسط السودان وكان يأخذ شكل مثلث شكلته عشرات الأنوار الزرقاء وكان أضخم من طائرة ويطير بسرعة خفيضة جدا ورغم ضخامته الا انه لا يصدر اي صوت ثم فجأة اختفي بسرعة هائلة جدا ..
2018-06-16 17:53:52
228855
user
28 -
عبد النور
انا اريضا تسائلة كثيرا كيف لهاجوج و ماجوج ان يضلو على قيد الحيات بعد ان بنى دو القرنين عليهم السد ايمكن انهم يأكلون التراب كيف يأكلون الديهم شمس غيوم خاصة فالكل يعلم ان الزرع محتاج الى الضوء و الماء لينمو .حتى اني لم اجد اي دليل على كروية الارض في القرأن الكريم لذلك اخوتي لا تصدقو ما يقدمه الغرب لنا كله كدب ليقومو بإيهاننا و إضعافنا و أكبر كذبة صدقناها هي الصعود إلى القمر
2018-05-28 17:54:14
223805
user
27 -
غريب
الفكره جيدة نوع ما و لكنه مقال جدا ضعيف من حيث يستند على معلومات لا تربط الواقع و العقل بصلة مثلا من الطيار الذي يخاطر و يطير بسرب كامل في حفرة تحت الارض لكي يرى ما بداخلها يا صديقي لا تتم الاكتشافات هكذا و ايظا نضرية الالمان التي لا يوجد اي اساس لها , و استناداتك على اقوام ياجوج و ماجوج ؟ هل انا احلم

بما اننا وصلنا سنة 2018 و بما انك ذكرت المشكلة العربية التي جعلتنا خلف العالم مئات السنين فخير لنا ان نفكر بحكمة و عقلانية بعيدا عن نضريات مستحيلة لا اساس لها من الواقع .
2018-05-21 09:28:53
222288
user
26 -
Mohannad SeLawi
انداري
2018-05-13 09:25:15
220727
user
25 -
شهيناز
أعجبني المقال، إن نظرية الأرض المجوفة أقرب إلى التصديق وأكثر منطقية من الكائنات الفضائية و البحث عن حياة خارج هذا الكوكب. أكره الأفلام التي تتحدث عن غزو الفضاء و العيش على كوكب آخر لأن بها مبالغة شديدة.حتى أنهم كذبوا علينا واخبرونا عن رحلة الإنسان إلى القمر و درسناها في المرحلة الابتدائية و استمرت الكذبة لسنوات طويلة قبل ان يعترف مصور اللحظات الأولى على القمر أنه صور المشاهد في استوديو!!!! أفضل أن أصدق بوجود حياة داخل الأرض لأنها الأقرب لما جاء في القرآن عن قوم يأجوج ومأجوج.
2018-05-06 01:03:43
219366
user
24 -
ضيف
الأخ يوسف اسماعيل :
هوّن عليك استاذي العزيز ، ما تجده اليوم حقيقة علمية لا تقبل التشكيك والجدل معرض للدحض في يوم من الأيام وهذا هو الطبيعي .
لا تعتقد ولو للحظة ان ما درسته في الجيولوجيا هي حقائق ثابتة تم التأكيد منها بصورة مطلقة . فالعالم لا زال يذكر ما تعرض له امثال غاليلو وكوبرنيكوس عندما خرجوا على المألوف وما كان يتعبر وقتهما انه حقيقة ومن يقول خلافه فهو مهرطق .
لا يوجد بحث علمي وعملي يستطيع ان يجزم ان الأرض تنقسم الى الطبقات التي تفضلت بكتابتها مشكورا ، فكلها نظريات وفرضيات ولا توجد دولة او جهة تجزم بأنها وصلت الى جوف الارض ووجدت الارض متكونة هكذا . واذا وجد بحث كهذا فارجو منك فضلا لا امرا ان تعرفنا عليه . تحياتي .
2018-04-29 06:30:33
218054
user
23 -
زكرياء
فكرتني في فلم الأنمي Patema inverted , شخصيا انا لا اصدق مثل هده القصص و اصنفها ضمن القصص الخيالية لكونها غير منطقية و ليس فيها ذرة علم ، لكني اعشقها لأنها تمكنني من التخيل بطريقة مختلفة عن الاخرين و تساعدني على طرح بعض الأسئلة الفلسفية المحيرة و كتابة الروايات
2018-04-28 01:31:59
217836
user
22 -
يوسف اسماعيل الى Arwa
صحيح اختي النظرية غير مقنعة تماما و انا لن اكفر بما درسته في الجيولوجيا لمدة اربع سنوات بالجامعة و بعد مسيرة حياة عملية في مجالي 17 عاما و اصدق من يأتي و يقول لي تلك الهراءات التي اصبحنا نسمعها اليوم مثل الارض المسطحة و الارض المجوفة و سكان الفضاء و غيرها .. و العجيب في الامر ان هناك منا من يروج لتلك النظريات بدون ان يعرف اصلها و مصدرها ، و الله انا بحثت و تعمقت في اصل كل تلك الافكار و فهمت من يقف ورائها و لأى غرض ، يعني على سبيل المثال حكاية الفضائيين و سكان الفضاء هذه ، انتجت لنا ديانة تسمى "الرائيلية" ( يمكنك البحث عنها ) هذه الديانة تدعو الى عبادة الفضائيين لأنهم هم من خلقوا البشر !! و هم من ارسلوا الانبياء و الرسل و هم من صنع الديانات التي نعرفها اليوم !! و هناك منذ فترة ليست بعيدة من ظهر على القنوات و ادعى انه عالم فلكي مصري (فيديوهاته موجودة على اليوتيوب )و قال بهذا الكلام بالحرف و صرح ان الفضائيين سيأتون الى الارض في خلال سنوات قليلة لنشر السلام !! و المصيبة الكبرى ان تجدي من يحاول ان يعطي للموضوع صبغة اسلامية لكى يقنع الناس مثل ان يقول لك : يا اخي و ما المانع ؟؟ ( و يخلق ما لا تعلمون ) ! و اتسائل لماذا يستقطعون الآية و يخرجونها من سياقها ؟؟ الاية الكريمة تقول (وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) طيب ، ما تفسيرها ؟؟ قال الطبري في جامع البيان: وَقَوْلُهُ: وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ أي وَيَخْلُقُ رَبُّكُمْ مَعَ خَلْقِهِ هَذِهِ الأَشْيَاءَ الَّتِي ذَكَرَهَا لَكُمْ مَا لاَ تَعْلَمُونَ، مِمَّا أَعَدَّ فِي الْجَنَّةِ لِأَهْلِهَا، وَفِي النَّارِ لِأَهْلِهَا، مِمَّا لَمْ تَرَهُ عَيْنٌ، وَلاَ سَمِعَتْهُ أُذُنٌ، وَلاَ خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ. وقال القرطبي: (وَيَخْلُقُ ما لا تَعْلَمُونَ) قال الجمهور، من الخلق. وقيل، من أنواع الحشرات والهوام في أسافل الأرض والبر والبحر مما لم يره البشر ولم يسمعوا به.
ما نعرفه و نؤمن به هو ان الله سبحانه و تعالى خلق نوعين من المخلوقات المكلفة : الانس و الجن ، و عندما خلق آدم و حواء اختار لهما كوكب الأرض ليعيشا عليه لأنه الملائم لهما و منها سيبعثون- انتهى و خلص الحكي ، لم يذكر مخلوقات فضائية و لا مكوكية .
اما عمن يحلو لهم دائما استعمال يأجوج و مأجوج للاستدلال على ان الارض مجوفة لان سكان الارض سيحتاجون للاكسجين و الهواء للتنفس !! يا اخي ، و كيف تتنفس السمكة و هى في قاع البحر ؟؟ من الخطأ ان آخذ نص او اثر ديني و ابني عليه نظرية يرفضها العلم و غير منطقية ! اعيدوا قراءة و تمحيص كل ما ذكر في يأجوج و مأجوج و فرقوا بين الغث و السمين و الصحيح و المكذوب و المدسوس و الموروثات الشعبية في الروايات الواردة عنهم ، هناك آراء و نظريات كثيرة تكلمت في يأجوج و مأجوج و حاولت تفسيرها ، بل ان احد الآراء يقول انهم هم انفسهم التتار الذين خرجوا زمن الخلافة العباسية و اجتاحوا العالم الاسلامي ، انا شخصيا لا اؤيد و لا اعترض ايضا على هذا الرأى لأنني لا اشغل بالي بما اخفاه الله عنا و لان البحث فيها لن ينفع في شىء، يمكنكم البحث في اليوتيوب على فيديو بعنوان (الرد على شبهة "كيف يعيش ياجوج وماجوج بدون طعام في السد )للشيخ وسيم يوسف، انا اريد ان اكتب باستفاضة احيانا و لكني...
2018-04-27 14:09:12
217718
user
21 -
Bamsi beyrek
قال الله تعالى فى سورة الكهف :

بسم الله الرحمن الرحيم


ويسئلونك عن ذى القرنين قل سأتلوا عليكم منه ذكرا )٨٣( إنا مكنا له فى الأرض وءاتيناه من كل شئ سببا)٨٤( فأتبع سببا)٨٥( حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قوما قلنا ياذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنا )٨٦( قال أما من ظلم فسوف نعذبه ثم يرد إلى ربه فيعذبه عذابا نكرا )٨٧( وأما من ءامن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى وسنقول له من أمرنا يسرا )٨٨( ثم أتبع سببا )٨٩( حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا )٩٠( كذلك وقد أحطنا بما لديه خبرا )٩١( ثم أتبع سببا)٩٢( حتى اذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا )٩٣( قالوا ياذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون فى الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا )٩٤( قال ما مكنى فيه ربى خير فأعينونى بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما)٩٥( ءاتونى زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال ءاتونى أفرغ عليه قطرا)٩٦( فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا)٩٧( قال هذا رحمة من ربى فإذا جاء وعد ربى جعله دكاء وكان وعد ربى حقا )٩٨(
صدق الله العظيم
اذا هناك ردم يمنع قوم يأجوج ومأجوج من الخروج وهذا الردم ليس على المريخ بل هنا على الأرض ولا مكان يستوعبهم افضل من جوف الأرض أما عن السبع سماوات الله تعالى قال : بسم الله الرحمن الرحيم
فقضاهن سبع سماوات فى يومين وأوحى فى كل سماء أمرها وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم
صدق الله العظيم...اذا السماوات السبع ليست طبقات الغلاف الجوى بل هذا الكوكب وهذه المجموعة الشمسية وهذه المجرة بل كل هذا الفضاء الشاسع والغير معروف نهايته هو سماء واحدة ما أعظم خلق الله والمصابيح هى النجوم والله تعالى أعلى وأعلم
2018-04-27 08:44:26
217666
user
20 -
Arwa
يوسف اسماعيل
والله نفس رأيي اخي لا استطيع تصديق ان الارض مجوفه فعلا والتفسير العلمي للطبقات اقرب للتصديق من التجويف وسكان عوالم اخرى ،،
2018-04-27 06:38:15
217650
user
19 -
يوسف اسماعيل
الارض المجوفة خرافة و اسطورة و لا يوجد اى دليل على صحتها بل غير منطقية أساسا
أما عن تفسير الآية التي ذكرتها ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا )
فهى تشير الى اعجاز علمي حيث يخبر عز وجل أنه خلق سبع سموات وسبع أرضين .
ما هم السبع سماوات ؟
هم طبقات الغلاف الجوي و هم سبعة فعلا ( من اسفل الى اعلى):
1- طبقة التروبوسفير Troposhpere
2- طبقة الستراتوسفير Stratosphere
3-طبقة الميزوسفير Mesosphere
4- طبقة الترموسفير Thermosphere
5- طبقة الاكزوسفير Exosphere
6- طبقة الايونوسفير Ionosphere
7- طبقة الاوزون و هى توجد خلال طبقة الستراتوسفير .

أما عن الاراضين السبع فهى ايضا الطبقات السبعة للكرة الارضية مع العلم أن كل عالم له طريقة في عد الطبقات إلا أن المجموع دائماً يكون سبعة و هى من الخارج الى الداخل :

1- Crust - القشرة
2- Upper mantle - الوشاح الاعلى
3- Transition region - طبقة انتقالية
4- Lower mantle - الوشاح الادنى
5- D'' layer - طبقة رقيقة سمكها 250 كم بين الوشاح الادنى و النواة.
6-Outer core - النواة الخارجية
7- Inner core - النواة الداخلية

و الله اعلى و اعلم
2018-04-27 05:02:19
217638
user
18 -
"مروه"
منذ بضعه ايام كنت اتحدث مع مامتي عن سكان جوف الارض.وقولت لها اكيد يأجوج ومأجوج عايشين مابينا.ويظهرون لنا عن طريق اناس بملابس غريبه اللذين يطلقون عليهم المسافرين عبر الزمن هههههههه ضحكت عليا لدرجه ان اذني احمرت
وقالت لي ان يأم بأجوج ومأجوج هؤلاء القوم سيخرجون مره واحده.وشرحت لي انهم ثلاث اصناف.ويوجد منهم صنف عملاق.فأين فعلا تستوعب الارض هؤلاء بأعدادهم واحجامهم وكل الارض تقريبآ مكتشفه! اذن هم في جوفها والله اعلم.او الله قام بعمي العيون عنهم ليوم معلوم او هم علي جزيره ما لم تكتشف بعد.لأننا لو وجدناهم سننسفهم الان.اما وقت ظهورهم ستكون البشريه عادت للبدائيه.
موضوع يثير الخيال ثانكيو*-
2018-04-26 16:56:28
217609
user
17 -
بيري الجميلة ❤
لالا اروى ما يحتاج يحفروا ثاني من جديد ، نخليهم يلفون يمين او يسار جوات حفرتهم ههههه
2018-04-26 15:26:41
217595
user
16 -
Arwa
بيري
اممم فكره مبتكره ايش رايك نخليهم يحفرو بمكان ثاني عشان نتأكد هههه امزح امزح ،، هو دخل احتمال العوالم الثانيه في راسي بعد الآيه الكريمه لكن التفسير اللي طول عمرنا بناخذه بالمدارس عن الطبقات السبع للأرض واسمائهم وخصائصهم ماقدرت اتجاوزه ابدا لا اعلم كيف ولكن نظريه الأرض المجوفه اقرب للمتعه والخيال منها الحقيقه بوجهة نظري ،
2018-04-26 14:45:04
217584
user
15 -
راما الى صاحب المقال
كل شيئ عادي ولكن الايه هي ما حيرتني سافسرها انا لاعرف وشكرا
انها الايه ومع هذا ما زلت متشككه هه
2018-04-26 14:45:04
217576
user
14 -
بيري الجميلة ❤
Azainall2020
سبحان الله حقا غريب


أروى
انا جا ع بالي ان الحفرة اللي تقولي عنها كانت مثلا في جهة خالية بالنسبة لسكان جوف الارض ، ولو انهم حفروا في مكان اخر لاختلف الأمر ، يعني ممكن يكونون متواجدين في بقع معينة من جوف الارض مو بأكملها
2018-04-26 13:22:39
217564
user
13 -
Arwa
انوار
سبحان الله ،، فعلا الله اعلم ولو كان صحيح هذا شي ممتع ان الواحد يتخيل عوالم ثانيه ،،
2018-04-26 11:11:40
217535
user
12 -
Azainall2020
أختي "Arwa"
هل تعليمن أنهم عندما حفروا أكبر حفرة، وعندما قاسوها بالنسبة للقشرة الأرضية والستار كانوا لم يصلوا للستار ولم ربع ملمتر ولم يتعدوا حتى ربع القشر الأرضية -هذا والله أعلم-
2018-04-25 19:36:39
217453
user
11 -
ضيف
في الواقع هناك فيلم اسمه City of Ember يدور حول هذا الموضوع تقريبا . وانا مصدق تماما لنظرية الارضين السبع كوني مسلما مؤمنا ايمانا تاما الى حد اليقين بكل ما ورد في القرآن. لكنني اميل الى وجود اكوان وعوالم موازية اي مجرات اخرى فيها نفس شمسنا ونفس ارضنا . ولكن يبقى الغموض المحيط بجوف الأرض مريبا الى درجة كبيرة والغموض الذي يلف الابحاث التي تمت بهذا الغرض شيء غير مقنع مثل مشروع بئر كولا العميق والمدينة التاريخية الموجودة تحت الارض في تركيا والتي لا يحضرني اسمها حاليا وصولا الى اخبار تصل الى حد التواتر في وجود مدن وقارات مفقودة وبلا شك ابرزها واشهرها قارة اطلانطس . ولكن اعود واقول ان الاكتشافات العلمية التي اشهرها هي هي اكتشافات ناسا ووجود كواكب شقيقة لكوكبنا الاخضر (مثل كيبلر 452 بي وكيبلر 22 بي وغيرهما) تجعلني اميل في النهاية الى نظرية الاكوان الموازية اكثر من نظرية الارض المجوفة . شكرا على الموضوع الجميل .
2018-04-25 15:00:33
217376
user
10 -
Arwa
مقال راااائع جدا ،، لا اعتقد ان هناك عوالم تحت الأرض فبئر كولا العميق وصل عمقه الى اكثر من 12 الف متر تحت الارض واستمر الحفر على مدى 19 عام ولم يحصلو الا على الذهب والالماس وغاز الميثان..! لذلك استبعد وجود عوالم ماديه اخرى تحتنا بدون اي دليل مادي ملموس لنا والله اعلم ،،
2018-04-25 14:53:17
217353
user
9 -
Azainall2020
هكذا هم الغرب دائمًا ما يقومون بتغطية المفيد نشر المعروف .. لكن من قال أننا نحن العرب لا نملك ميولًا لمثل هذه الاستكشافات ؟؟، على العكس هناك الكثير من لديه ميول لمثل هذه الأمور لكنهم لا يبرزون أنفسهم .. وأيضًا سر المنطقة 51 .. هناك المئات، بل الملايين من الأسرار التي يخفيها عنا الغرب .. لكن سيأتي يومٌ يتضح فيه كل شيء ...
2018-04-25 13:11:10
217331
user
8 -
بيري الجميلة ❤
بالعكس الفضاء ومخلوقاته هو أبعد مايكون عنا ، جوف الارض وسكانه أقرب لنا بكثير من الفضاء ، ربما يشغلوننا بهذا الفضاء الفارغ عن الحقيقة الموجودة في جوف الأرض
2018-04-25 13:11:10
217328
user
7 -
بيري الجميلة ❤
اهوى هذا النوع من المقالات ، كل تساؤلاتي ذُكِرت في هذا المقال ، خاصة أقوام يأجوج ومأجوج والأرضين السبع ، واتفق مع كاتب المقال في ان الغرب يصدر لنا ما يريد أن نعرفه ويخفي عنا مالا يريد ان نعرفه ..
سلمت يداك يا استاذ احمد حسن على هذا المقال الرائع حقا
2018-04-25 11:07:10
217311
user
6 -
البراء
أحب هذه الأشياء كثيراً.. النظريات الغريبة والمثيرة للخيال، قرأت عن الأرض المجوفة في عدة مواقع وقرأت عن العديد من النظريات بشأن هذا، إحداها كانت تفند وجود أرض مجوفة وتقول أن يأجوج ومأجوج في الأصل لا يعيشون على كوكب الأرض وإنما هم من الفضاء.. وأن ذي القرنين كانت رحلته في الفضاء.. نعم بعض الخيال يذهب بعيداً للغاية، فقط يخطر في بالي سؤال سريع كلما قرأت عن الأرض المجوفة.. أين دور الجاذبية في الموضوع؟ هناك عوالم أخرى بالأسفل ولكن أهي مثلا تطفو في الهواء؟!
أعني لم يسبق لي ان رأيت بناء بدون أعمدة وهم يقولون سبعة عوالم وأنهار وشمس، عموماً ككل الأشياء الغريبة الأخرى.. قابلة للتصديق أم لا دعونا نستمتع بخيالنا قليلاً بدلاً من أن نحاول أن نثبت وجوديها.
2018-04-25 07:26:27
217253
user
5 -
محمد المغترب
لما اعرف اعيش فوق الارض ... بدور تحتها بعدين ههههه
شكرا للكاتب ... قرات عن هذا الموضوع من كذا سنه بس ما اذكر وين ...ما اكذب ولا اصدق
2018-04-24 21:21:16
217249
user
4 -
Kurdish
هذا المقال ذكرني باسطورة كردية ... تتحدث عن ناس يعيشون تحتنا و هم مثلنا ... ساقص القصة ان سنحت لي الفرصة ان شاء الله .
شكرا على المقال الجميل
2018-04-24 18:38:18
217234
user
3 -
ام سعيد
كل شيء بعلم الله وقدرته لكن أظن في هذا الأمر نظر ونظر بعيد أيضا والانسان بطبعه متطلع ويبحث عن المجهول
.....أحسنت
عرض المزيد ..
move
1