الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

المساء الأخير

بقلم : AS-Liasander - الولايات
للتواصل : [email protected]

المساء الأخير
لقد إنتحر لقد فعلها حقا لم يكن يكذب..

السلام عليكم أصدقائي رواد هذا الگوگب لابد وأن اسمي مر عليكم فيما يتعلق بمجال الرعب والتجارب الغريبة والأشباح لكن في حياة كل منا جانب آخر مخفي قد يكون صادمآ مؤلمآ يرفض البوح به. ما أريد مشاركتكم إياه هو تجربة بعد مرور سنوات عليها ما زالت آثارها تقتلني حتى الآن.

بدأت قصتي  منذ أربع سنوات عندما كنت أسكن في بلاد الغرب تعرفت على شاب كان صديقي الوحيد و توأم روحي. كنت أشفق عليه بسبب ما يحكيه لي من معانته مع والده السكير. إذ لا  يمر يوم لا يتعرض فيه للضرب والإهانة والحرمان من الطعام والمصروف ، كنت أقف دومآ إلى جانبه وأسانده وأحاول ازاحة بعض من هذه الهموم عنه .

بعد أشهر من صداقتنا التي غدت و كأنها  صداقة سنين بدأ يطرح عليا أسئلة غريبة إذا ما كنت أود التعرف على فتيات أو الخروج معهن وغيرها. فقد لاحظ عدم تقربي أو اختلاطي بهن و كنت أجيب بالنفي وعدم الرغبة وأصر دومآ على موقفي وأطلب منه التوقف عن هذه الأسئلة . كان ينظر إلي ويبتسم ويجيب بنفس الإجابة "لقد أعجبتني" و كنت أتجاهل الأمر ظننآ مني أنه يسأل ليعرفني على إحداهن.

في إحدى الأمسيات كنت كعادتي أقرأ كتابآ ريثما يعود والدي من العمل اتصل بي صديقي وأخبرني بأنه متعب ويشعر بالضيق لأن والده طرد والدته وخرج من المنزل كان  يبكي ويصرخ قائلا "أريد الموت". طلبت منه أن يتماسك وينتظرني فانا قادم إليه. توجهت بسرعة نحو منزله فقد كنت قلقآ عليه بسبب نبرة صوته خشيت أن يؤذي نفسه.

وصلت إلى باب المنزل وطرقته كثيرآ لكنه لم يجب، ناديته فلم يرد.  إنتابني الخوف والقلق  فقررت كسر الباب وقبل أن أفعل فتح صديقي وسحبني بسرعة إلى الداخل بدأت أتفقد إن كان أصابه أذى لكنه كان سليما  بل إنه كان يقف مبتسمآ.
تراجعت إلى الخلف و هدأت قليلا و سألته عن والده فإبتسم، سألته عن والدته فعاود الإبتسام دون أن يجيبني.
سألته إن كان على مايرام  فاقترب مني وهمس: "أراك في الصباح عزيزي" و حقنني بمخدر و كان هذا آخر ما اتذكره.

نهضت صباحآ في منزله لا أكاد  أشعر بجسدي لشدة الألم وملابسي ملقاة بجانبي لا أعلم ما وقع . أما هو فقد كان واقفآ أمامي يبتسم بفخر.
لم أكلمه أو أصفعه أو أقتله كان شعوري لا يطاق. ارتديت ملابسي وخرجت دون أن أنطق بحرف استوقفني وهو يصرخ :" اصفعني أو اقتلني أرجوك ما الخطب".
نظرت إليه نظرة خذلان وحسرة وعرفت حينها لماذا  كان يبتسم. أزحته من طريقي ورحلت فقد حطمني.

بعد عدة أسابيع من عذابي النفسي و الجسدي ومحاولته إصلاح ما إقترفه في حقي وبعد أن باء بالفشل وصلني تسجيل فيديو منه كان يظهر فيه حبل معلق بالسقف ثم رسالة منه يخبرني بها كم أنه نادم ويتعذب بسبب ما فعله وبأنه يريد أن يراني و أن أسامحه وإلا سيقتل نفسه. ازداد الغضب بداخلي فأرسلت له رسالة و ليتني لم أرسلها.
أغلقت الهاتف وبدأت أحاول السيطرة على ألمي و غيظي و حبس دموعي. و بعد عدة ساعات شعرت بشيء غريب لا أعلم  كيف وجدت نفسي أقف أمام باب منزل الفتى .

كنت أفكر في ما حدث هل انتحر أم أنها خدعة . تشجعت وطرقت الباب، لا إجابة حاولت فتحته فتفاجأت بأنه ليس مقفلا دخلت فوجدته معلقآ، لقد انتحر لقد فعلها حقآ لم يكن يكذب.
أنزلته بسرعة وحاولت إنقاذه لكن كان الأوان قد فات. كان جثة هامدة بلا روح كما ترك رسالة على الطاولة هي  سببت عذابي طوال تلك السنوات فقد كتب فيها "لقد أرهقني ما فعلته بك وأتعبني بشدة ألمتني نظرتك إلي  يومها و لكن لم تقتلني سوى الكلمات التي أرسلتها إلي".

بالرغم من كل ما فعله  أشعر بالذنب والأسى والتعب أشعر بأنني  من علق له ذاك الحبل و  من قتله. ليتني أعود بالزمن وأسامحه ليتني فقط أتيت لرؤيته عندما طلب. ليتني وثقت به ولو قليلآ.
مازلت إلى الآن أبكي بحرقة وأصرخ  من العذاب و كأن لم يگفه ما سببه في حياته ليسبب أقسى منه بعد موته ساعدوني كيف أتخلص من هذا الشعور القاتل بالذنب أرجوكم...

تاريخ النشر : 2018-05-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
send
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (58)
2018-06-07 07:33:35
226183
58 -
Alexander-As إلى غيمة /سما
صديقتي غيمة
أهلآ بگ صديقتي يسرني ذلك والشگر لگ فنصيحتگ أسعدتني أيضآ داامت السعادة لقلبگ صديقتي(:
صديقتي سما
أهلآ بگ شگرآ على تعليقگ المميز والفگرة أيضآ ألا بذگر الله تتطمئن القلوب أتفق معگ في أن البگاء والندم لن يغير أي شيئ لگن لگل شيء عواقب وثمن داامت السعادة لقلبگ صديقتي(:
2018-06-04 14:45:57
225530
57 -
سما
فعلاً قصة محزنة ولقد تأثرت فيها كثيراً،، يمكنك أن تنسى ذلك بالإستغفار وذكر الله لأنه إذا حزنت وبكيت ستدمر حياتك وحتى إن صرخت وجعلت نفسك كئيباً لن يعود الزمن أبداً فلماذا تتعب نفسيتك أخي الكريم
2018-05-11 00:42:48
220258
56 -
غيمة
شكرا لك ردك اسعدني للغايه
2018-05-09 00:15:52
219932
55 -
Alexander-As إلى Marwa
حسنآ صديقتي أتفق معگ في أن الصمت والرسالة هو ردة فعل أتمنى ان يگون موته فعلآ راحة لـه لگن أتمنى على الأقل لو تأخر قليلآ لربما تغيرت الگثير من الأمور في حياة گلانا أهلآ بگ صديقتي شگرآ على تعليقگ المميز وداامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-08 10:28:32
219788
54 -
Marwa
أستاذى ذنبه فى رقبة ابوه وعيلته اللى وصلوه للمرحلة دى لكن قولى ذنبك انت ايه انك كنت نعم الصديق معاه صمتك ورسالتك رد فعلك عموما كان اقل من الطبيعي يمكن وفاته كانت رحمة ليه وليك متحملش نفسك أكتر من طاقتها شكرا ليك
2018-05-08 05:07:16
219712
53 -
Alexander-As إلى Marwa
صديقتي أنا أشگرگ لتعليقگ ولگن حقيقة أحمل ذنبه أيضآ فهو في النهاية ضحية فقد انتهت حياته ورحل من هذا العالـم أحمل ذنبه بالرسالة التي أرسلتها له فقد التزمت الصمت طوال تلگ المدة وفجرت صمتي في تلگ اللحظة بگلمات قاتلة لربما علية أن أتفهم أنه غربي مجتمعه تفگيره عقائده غربية لربما گان هنا الآن اهلآ بگ صديقتي شگرآ على التعليق وداامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-07 16:18:18
219654
52 -
Marwa
مش فاهمة انت ليه حاسس بالذنب هو خد جزاؤه مكنش ممكن تثق فيه بعد اللى عمله انت انسان وفى لكن لازم تقفل الصفحة دى وتعرف انك بالعقل والمنطق مش غلطان بالمرة
2018-05-06 04:30:51
219391
51 -
Alexander-As إلى غيمة
صديقتي شگرآ على هذه النصيحة بصراحة فگرة جيدة أن يشغل الشخص نفسه بأمور تنسيه همومه وخصوصآ الحديث معگم جميعآ فعلآ نصائحكم وتعليقاتگم تريح القلبگ أهلآ بگ وبتعليقگ المميز صديقتي وداامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-05 16:45:49
219313
50 -
غيمة
اتمنى ان تكون كلماتنا كفيله بازاله تلك الامواج من المشاعر القويه المتناقضه داخل صدرك لكن محال
بالنهايه ما حدث قد حدث فكن مومن بالقضاء والقدر ولا تحمل نفسك ما لا طاقه لك به بالرغم من انها تجربه اليمه للغايه لكن عليك ان تدرك ان الله حكيم ورحيم
عليك ان تجد لنفسك الكثير من الاصدقاء الجيدين وممارسه هوايتك والتحدث معنا اي وقت تشاء وتمنياتي لك بالتوفيق والسعاده
2018-05-05 04:23:37
219205
49 -
Alexander-As إلى Just me
صديقي/تي للحق أحمل ذنبآ أنا أيضآ فگلانا گان ضحية لگن بطرق مختلفة لربما لو لم أرسل تلك الرسالة واكتفيت بالصمت لگان ما زال هنا لا أعلم أشعر بأنني مذنب واكتشفت بعد سجني بأن تسجيل الانتحار صوتي أما الفيديو فهو قديم أي أن الانتحار لم يگن في باله أمور گثيرة يصعب شرحها في الحقيقة أهلآ بگ صديقي شگرآ لگ على التعليق المميز وداامت السعادة لقلبگ
2018-05-05 04:23:37
219203
48 -
Alexander-As إلى جريح الزمن
أهلآ صديقي تعجبني طريقة تفگيرگ وتحليلگ للموضوع بصراحة صديقي لا أعلم لم أعد أعلم إذ ما گان فعلآ گما عرفته فهو يجيد التمثيل ولا استبعد عنه شيئآ أعجبني تفسيرگ حضرة المحقق أنت تفگر بطريقة جميلة ومن زوايا آخرى شگرآ لتعليقگ المميز صديقي وداامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-04 23:49:20
219199
47 -
زيدان الى امور سيرياك
انا اتفق معك تماما فيما قلت و اوجزه في جملة ان ليس كل مالم نجربه نكذبه و لكن انا فقط كنت اريد ان ابين لك الاسباب التي تجعلني اقتنع بكلام شخص ما و لكن حتى ان لم يقنعني هذا ليس معناه اني اكذبه باختصار لا اصدقه و لكن لايمكنني ايضا تكذيبه بدون ادلة ارجوا ان تكون فهمتني
بالنسبة لمسالة السخرية انا فعلا لاحظت التغير مؤخرا في تعليقاتك و قد اكسبتها طابع جدي اكثر و لكن حتى تعليقاتك القديمة انا لم اكن ارى فيها سخرية بحتة و لكن هي اقرب لتكون مزاح لتلطيف الجو ليس الا و انا اتفق معك في نقطة اخرى على الرغم من اني لا احب ان اجرح مشاعر احد او اكذبه و لكن لا احب ان يستخف احد بعقلي لذلك يغضبني تماما ان يروي لي احد اشياء زيفها واضح للعيان و يريدني ان اصدقه
مشكور اخي
2018-05-04 23:49:20
219195
46 -
Just me
قصتك محزنه وفيها كل معاني غدر الصديق
ولكن استغرب حزنك على موته بل وتحمل نفسك المسؤولية هذه ما لم استطع فهمه بالنسبه لي لو لا سمح الله تعرضت للاغتصاب والغدر من صديق كما حدث لك لتمنيت من فعل بي ذلك ميتا بل ساقتله .
فلا شيئ غير موته سيواسني من حسن حظك قتل نفسه ولا الومه يبدو انه لديه ضمير في النهاية .
بل الومك على التفكير به واتعاس نفسك عزيزي اكمل حياتك كأن شيئا لم يكن فالمجرم نال جزائه العادل
2018-05-04 18:57:49
219173
45 -
آمور سيرياك إلى الأخ زيدان
نعم أخي من حقك التصديق أو عدم التصديق هذا حقك كاملا أنت حر في ذلك

وبالنسبة للسخرية الحق معك كنت أسخر من بعض التجارب التي لا أصدقها حتى حدث معي أمر مشابه باستحالته للتجارب المذكورة فتبين لي أنني على خطأ و توقفت عن ذلك و هناك تجارب في قسم تجارب من واقع الحياة كنت لا أصدقها لاستحالتها حتى سمعت بتجارب على أرض الواقع أشد منها استحالة في نظري لكنها حدثت يقينا فتيبن لي أنني مخطئ و قد تكون صادقة فتوقفت عن ذلك لكن هناك تجارب متناقضة كل سطر يضرب الذي قبله و كل كلام يناقض الذي بعده هنا اعتبر كاتب التجربة يسخر مني فأمزح معه بعض المزاح في المقابل و هناك تجارب حلها بسيط جدا وواضح فأمزح مع صاحب التجربة لإيصال الفكرة فقط و لتغيير الجو

لكن عموما هذه السخرية كانت قديما أما آخر شهرين فلم أفعل هذا إلا نادرا و عموما السخرية أسلوب سيئ و خاطئ كما قلت و لا يصلح استخدامها إلا في محلها و قد أخطأت في استخدامها في كثير من الحالات

وشكرا على نقدك البناء بالتوفيق
2018-05-04 11:42:21
219132
44 -
جريح الزمن
لدي تفسير آخر :)
ربما كان يمثل وأرسل لك فيديو ليرى ردة فعلك ولكن تمثليته باءت بالفشل وقضى نحبه
2018-05-04 11:42:21
219120
43 -
Alexander-As إلى زيدان
إذآ صديقي أوضحت رأيگ عندما ذكرت تجربتي هنا بدت وگانني الضحية وهو المذنب في گل ما حصل لگن للحق وگما قلت فالذنب الأگبر ذنبي وذگرت رسالتي لگن تم حذفها عند التنقيح أما الحقيقية أنه الضحية بسببي انتحر رغم أنه حاول بجهد اصلاح الأمور وگان يقف بجانبي حتى عندما گنت غاضبآ منه قابلته بتلك الگلمات القاتلة ليت الرسالة عرضت فهي هدفي من نشر هذه الحادثة
2018-05-04 08:36:32
219105
42 -
زيدان الى امور سيرياك
اخي العزيز امور سيرياك عندما كتبت تعليقي ركزت على قول ان هذا رايي الشخصي و لم اقل ذلك مجازيا لذلك لا افرضه على اي احد.
انا في الاصل معتاد على ان لا احكم على مسالة بدون ان اسمع جميع اطرافها و اذا قدر واستمعت لطرف واحد اركز على نقطتين ان يكون هذا الطرف محايد في نقله للاحداث و لا يتباهى بنفسه كما ان لا يحاول ان يلعب دور الضحية هذا فقط ما اردت ان اوضحه لك و ليس له علاقة بالموضوع الذي امامنا.
بالنسبة لموضوع الشاب انا لم اكذبه و لكن لم اصدقه ايضا و قلت ذلك له صراحة و لكن غيري صدقه و تفاعل معه و اعطاه الحلول و هذا هو المهم و لكن يجب ان يعرف هو و يعرف الجميع ان من وضع حرفا هنا ليس بالضرورة ان يسمع عبارات الثناء دائما و ان يصدقه الجميع
بالنسبة لك انت اخي امور انا دائما اتابع تعليقاتك و اغلبها يعجبني و لكن احيانا تكذب بعض المواضيع باسلوب اقرب للسخرية مما يغضب اصحابها انا على الاقل لم اسخر من احد قلت رايي بمنتهى الادب
ارجوا ان تتفهمني اخي و انتظرك في نقاشات اخرى
2018-05-04 07:24:56
219098
41 -
Alexander-As إلى حامي
أهلآ صديقي بصراحة لا أعلم سبب شعوري القاتل بالذنب رغم گل ما فعل لربما لأننا گنا گالتوأم الروحي معك حق لربما گنت في وضع أسوء لو گان ما زال هنا أما رسالتي صديقي فگانت:
"أتريد أن أحضر لمنزلك گي أنقذگ وتراني غدآ صباحآ"
شگرآ لتعليقگ صديقي ودامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-04 01:00:52
219053
40 -
حامي
أستغرب شعورك بالذنب , يقتل شرعا من هجم على العرض فما بالك بعرضك انت, عليك ان تبتهج انك كنت سببا في موته ولم تدخل السجن . ام هل تعتقد انك اذا جاريته فانه لن يعاود او الاسوء ربما جرك الى اقذر الاعمال. رسالة الانتحار أملاها عليه الشيطان( فلا تشغل بالك بها) ثم توجه اليك ليرى ما سيستخلص منك. انا اعتقد انك مازلت تعاني من الصدمة او انك اصبت بمتلازمة ستوكهولم(امزح) ولكن للفضول ما كانت رسالتك القاتلة؟ حقا اهنئك عليها كانت افضل من الرصاص
2018-05-03 13:48:28
218982
39 -
جريح الزمن
Alexander-As

لا شكر على واجب أخي
2018-05-03 13:05:30
218968
38 -
Alexander-As
صديقي آمورسيرياك گلامگ منطقي وصحيح مئة بالمئة التجارب المرعبة يمگن ايجاد ثغرات فيها وتگذيبها لگن تجارب من واقع الحياة ??
أصدقائي المگذبين لهذه التجارب أگرر من يريد أن يختلق لنفسه تجربة قذرة گهذه أحقآ يوجد من هو بهذا الجنون وتجربتي تخطت مرحلة الگلام البسيط إلى تطبيق فعلي قذر أحقآ سأألف لنفسي تجربة گهذه فقط هذه النقطة لا تدخل العقل أما بعض التناقض البسيط سببها اسهاب في ذگر الأداث التي رأيتها لا تعني القارئ ولا تهمه ولا علاقة لها بما اريد فيه المساعدة
2018-05-03 13:05:30
218965
37 -
Alexander-As
مع احترامي لرأي الجميع ولا أحب خوض خلاف مع أحد الحگم بالگذب ينفى لهذه التجارب هل يعقل أن يگذب أحد بمثل هذه الواقعة يمگن الگذب بأي شيء إلا هذا الأمر فهو ليس لعبة أما من يگذب تجربتي بسبب الوسائل الاعلامية والتحقيق فأريد التنويه فقط علئ أنني تعرضت لمسألة مع سجن وگميرات المراقبة هي من أثبت أنه انتحار وليس جريمة قتل لگن أسهبت في ذگر التفاصيل هذه لأنها ليست ما أريد مشارگته أردت المساعدة لا عرض قضية وشگرآ لگم جميعآ
2018-05-03 12:53:42
218963
36 -
Alexander-As إلى Rwama
صديقي/تي اختلاق قصص گهذه ليس بالأمر السهل أو الممتع ثم حادثة منذ أربع سنوات لانتحار شاب في العشرينات أتعتقد بحق أن الوسائل الأمريگة من بين 50 ولاية في مدينة صغيرة ستنشر خبر گهذا ثم هناگ الگثير من الإحداث التي لم أذگرها فهي غير مهمة فهذه تجربة اريد منها المساعدة لا مقالة أو قضية جنائية أود عرضها ولايمگن للقارئ غير المجرب اطلاق حگم على هگذا تجارب بأنها قصص فإذا أردنا تأليف ننتقل لقسم الأدب أم تجارب الرعب التي يمكن اللعب بها مع احترامي لرأيگ لگن أتعتقد بأنيي سأختلق على نفسي تجربة قذرة گهذه ثم هل يمگن عرض الأحداث الخيالية المتناقضة بنظرك بصراحة أغضبني تعليقگ لانگ ذگرت سبب تگذيب غريب
2018-05-03 12:30:13
218956
35 -
آمور سيرياك إلى الأخ زيدان
أخي العزيز تكذيب شخص ما لمجرد حديثه عن نفسه و إنجازاته لا يقوم على أساس صحيح لو لا حظت كل أصحاب الإنجازات العظيمة من القادة و الزعماء و المشاهير و. الرياضيين وغيرهم يكتبون كتاب كامل سيرة ذاتية عن حياتهم قد يصل لمئات الصفحات يذكرون فيه إنجازاتهم و أحداث حياتهم و الإشادات و الجوائز التي تلقوها من كل حدب وصوب و في كثير من الاحيان يتحدثون بفخر و تباهي و مجرد فعلهم لذلك لا يدل على أنهم كاذبين بل في كثير من الاحيان يكونون صادقين في كل ما ذكروه مئة في المئة

الأساس الصحيح للحكم عليهم بأنهم كاذبين او ترجيح ذلك أن يذكروا كلاما و أحداثا متناقضة تضرب بعضها بعضا أو يقوم اناس آخرون ثقات بتكذيبهم ويكون في هذا المجال اخذ و رد

لو أن طالبا متفوقا و كان الاول على مدرسته فعلا و قال للناس لقد سهرت الليالي و تعبت و انا شخص ذكي و كل هذا ساهم في ان اصبح طالبا متفوقا,فهل يدل هذا على انه كاذب بالطبع لا

الأخ مؤيد طبيعي طالما أنه عن يتحدث عن تجربة شخصية تمسه هو شخصيا ان يتحدث عن نفسه و ماذا فعل و عن انجازاته و هذا لا يدل على نقص مصداقيته فهو بالتأكيد سيتحدث عن نفسه و ليس عن الكائنات الفضائية هذا طبيعي جدا

الشيء الوحيد الذي يمكن ان يدل على انه كاذب هو ان يذكر احداث متناقضة تضرب بعضها بعضا اما غي ذلك لا يمكن القول عنه انه كاذب ساقط المصداقية إلا بدليل
2018-05-03 12:29:19
218944
34 -
زيدان
الاخ مؤيد شكرا على الرد انت قلتها كل شخص يعلق حسب فهمه و فكره و انا غير معتاد على التفاعل مع مسالة غير مقتنع بها صراحة لا اعرف المجاملة بالنسبة لقصتك انت انا لم اكذبها بل بالعكس لقد اثرت فيا و علقت في البداية و لكن بعد ذلك لاحظت من التعليقات انها انحرفت نوعا ما عن المسار الذي كنت فهمتها من خلاله و اسديت لك نصيحة حينها يمكنك الرجوع
على العموم كل مااقول يمثل رايي الشخصي و غيري اكيد عنده اراء مختلفة.
2018-05-03 12:05:50
218932
33 -
Rwama0_0
القصة او التجربة غير حقيقية ومبتذلة كثيرا وفيها ااحداث خيالية وانا استغرب احيانا يوجد اشخاص يصدقون مثل هذه القصص لو كان فعلا صديقك انتحر لتكلمت عنها وسائل الأعلام الامريكية اي قضية قتل او انتحار اختطاف الخ يتم ذكرها بكامل التفاصيل
يجب ان تفهم انت في الولايات المتحدة وليس في بيتك محاولة جيدة بالتوفيق
2018-05-03 10:30:30
218918
32 -
زيدان الى صاحب الموضوع
شكرا على التفهم
2018-05-03 10:30:30
218916
31 -
عباس
ادعي له....
2018-05-03 10:30:30
218914
30 -
مؤيد- xt
Alexander-AS
أفهمك تماما والله اشعر بك
الله يحفظك ويديم السعادة على قلبك
ادعيلو ،، ، الحب دعاء
واحيي فيك ضميرك الحي وانتمائك الرشيد
نعم الرجل
__________
زيدان : حصل ما كنت أخشاه كل ما حصل انني اسهبت بذكر التفاصيل ليتضح للقارئ ماجرى
وان كان كل ما ذكرته حصل ووواقعي
فكل من يقرأ يصنف الذي قرأه حسب خلفيته وحالته وفكره هناك قراء يعتبرون ما فعلته تصرف انساني وآخرون تسرع وتدخل سيء وآخرون بطولة
الخ
المهم انها تجربة واقعية ولم اختلق شيء حتى اني نقلت بالضبط مشاعر س كما ظهرت جلية بأفعاله
والله يعلم السر واخفى دمت بود اخي الحبيب وافكارك عل عيني ورأسي
2018-05-03 10:30:30
218909
29 -
مؤيد- xt
أشكرك أخي آمور على التأييد


أخي صاحب المشكلة فرج الله همك وازال غمك وغفر لصديقك رحمه الله لا تحزن وخذ بنصائح المعلقين فهي شاملة


أخ زيدان سامحك الله ، أتقبل نقدك ، أنا لا استعرض مراجلي في قصتي ، واي أحد سيفعل مثلي ويتصل بالشرطة !؟؟؟ وللعلم انا في بلد عربي وليس اجنبي ، وتعرضت لمساءلة القانونية والتحقيق خاصة لما حاول صديقي الانتحار وحجزت لأنني كنت في مسرح الجريمة واستدعوا ولي أمري والدي
وذكرت ذلك في قصتي عموما يبقى هذا رأيك ونابع منك فتقبل احترامي لشخصك قبل رأيك....
2018-05-03 10:28:38
218901
28 -
Alexander-As إلى انسان ميت
صديقي أهلآ بگ أنا معك فرسالتي أذاته گثيرآ والذنب الذي أشعر به بسبب تلك الرسالة عمومآ لم يعد للندم منفعة فالآوان قد فات شگرآ لتعليقگ صديقي وداامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-03 09:06:44
218893
27 -
Alexander-As إلى ملكة زماني
صديقتي شگرآ لتعليقگ وعلى الفگرة بصراحة أعجبتني سأحاول تطبيقها لعلها تخفف القليل مما أعانيه رغم أن نصائحگم وتعليقاتگم هذه أزالت حملآ ثقيلآ عني وأراحت قلبي أهلآ بگ صديقتي وشگرآ جزيلآ على الفگرة داامت السعادة لقلبگ (:
2018-05-03 09:06:44
218892
26 -
Alexander-As إلى مها
صديقتي أنا أيضآ أثناء نذگري لما حدث أشعر بالحزن عليه وأشعر بالغضب منه شعور لا يطاق لا أعلم ما أفعل لگن المشگلة هو شخص غربي لا أفهم طبيعة تفگيره أو ديانته ولا أعلم گيف أسامحه فأنا أشعر بالحزن السديد لخسارته ولم أرغب بگرهه أو مفارقته هگذا أفتقده تارة فأسامحه وأتذگر ما فعل تارة فأغضب شعور لا يحتمل لگن من قلبي لم أعد أحمل أي حقد گبير تجاهه فقط أفتقده قبل ما حصل وأشعربالذنب أهلآ بگ صديقتي شگرآ لتعلقگ وداامت السعادة لقلبگ
2018-05-03 09:06:44
218891
25 -
Alexander-As إلى زيدان
صديقي احترم رأيك بداية لم أذگر تفاصيل گثيرة حتى لا يضيع القارئ فذگرت ما هو مهم فقط ثم أنا قضيت سنين طفولتي في بلاد الغرب فأنا عشت عشر سنوات هناگ فقط تنقلت من ولاية لآخرى لگن صديقي لم أتحدث عن أي بطولة إنما عن موقف مزعج شيء آخر ذلك الشخص أجنبي وليس عربي أما تصرفي عند ما رأياه معلق فهو رد فعل طبيعي فقد گان صديقي المقرب وتوأم روحي گما ذگرت أحترم رأيك صديقي لگن هذه تجربة وليست قصة داامت السعادة لقلبك (:
2018-05-03 07:30:58
218885
24 -
ملكة زماني ...
ساقول لك فكره افعلها .. خذ صندوق و اصنع نجمه او مثلث او اي شكل من الورق و كل ما تتذكر موقف محزن او يغضبك او حتي مشكله تحصل معك اصنع نجمه و ضعها في الصندوق و فكر بالامور الجيد او مضحكه و ستتحسن نفسيتك ... هكذا افعل
2018-05-03 07:30:58
218883
23 -
ملكة زماني ...
يرحمه الله ....
انت ليس لك ذنب بما حصل هو المخطئ بما فعله بك و بي انتحاره فقد تمني له الرحمه و المغفره له و افعل له صدقه حتي الله يرحمه
2018-05-03 07:07:40
218882
22 -
زيدان
السلام عليكم اخي اسمحلي ان اغرد خارج السرب و اقول لك اني لم اقتنع بقصتك وجدت العديد من الثغرات فيها و لعل ابرزها كيف لشخص في بلد غربي ان ياتي لمسرح الجريمة و يتصرف بالاحداث ثم يخرج سليما و هناك نقطة مشتركة في قصتك انت و قصة الاخ مؤيد الذي سبقك و هي كلاكما يتحدث عن نفسه و اظهار بطولته اكثر من اللازم و هذا الاسلوب انا لا يعجبني و يجعل القصة تفقد مصداقيتها عندي.
في الاخير يبقى هذا رايي الشخصي ارجوا ان تتقبله
2018-05-03 07:02:02
218872
21 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
لا شكر على واجب مهما كان كما اخبرتك الخطأء ليس خطأك حتى لو كتبت الرسالة والغي مسألة كون نفسك مذنب ولا تتعذب بشيء حصل ما حصل ولا دخل لك فيه هو ايمانه كان ضعيفا فأدى به الى ارتكاب هذا الذنب وفي الاخير هو سيء قدره الله هكذا كانت خاتمته للاسف يا اخي ادعي له بالمغفرة وتصدق هكذا تخفف عن نفسك كأقل شيء تفعله ليس تكفيرا عن ذنب بل من بار الصداقة
2018-05-03 07:02:02
218868
20 -
مها
قصتك غريبه و محزنه في آن واحد كما قالت الاخت الكريمه بيري الجميله مره كنا نحزن عليه و مره نحزن عليك ..صديقي انت بريئ من انتحاره .انتحاره كان بسبب مشاكله السابقه التي سببت له مشاكل نفسيه عده .لازم تحط في بالك شي ليس تأنيب الضمير الذي سبب له الانتحار لو كان عنده ضمير من الاساس لم يكن ليقدم على ما فعله بك ..استغفر الله ياربي هو الآن بين يدي الله الشي الوحيد اللي تقدره تقدمه له الدعاء و قرأ القرآن له ارجوك ثم ارجوك سامحه الله كريم و نحن مقبلين على ايام رمضان المباركه حاول تفطر صائيمين نيابة عنه و تتصدق .يا آلهي هذه القصة اقسم بالله جعلتني ابكي ..اتمنى لك راحة البال
2018-05-03 05:35:12
218851
19 -
Alexander-As إلى هديل
صديقتي أهلآ بگ بصراحة صمتي ذلك هو ما حملني الذنب والرسالة أيضآ ليتني بقيت صامتآ ولم أرسلها تلگ الليلة أعلم بأنه حطمني گليآ وعذاب تلك الفترة لم يمر بسهولة واستحق تلك الگلمات ولگن أشعر بالذنب لا أعلم أين أخطأت وگيف أريد التخلص من الألم فقط أهلآ بگ صديقتي شگرآ لتعليقگ المميز ةدامت السعادة لقلبگ (:

ملاحظةبعد تنقيح الموضوع ازيلت الرسالة لگن أريد أن أعلم هل أخطأت عندما گتبت له
"أتريد أن أحضر لمنزلك گي أنقذگ وتراني غدآ صباحآ" وشگرآ لدعمگم هذا أصدقائي الأعزاء (:
2018-05-03 05:35:12
218850
18 -
Alexander-As إلى صافي/بيري الجميلة
صديقي صافي
هذا فعلآ ما حدث ولحظه بأنني بطبيعتي عندما اتعرض لصدمة قوية لا أعاتب ولا أجادل ولا أقتل بل أبتعد فقط ليس طويلآ لگن لمدة گافية ليعي ما فعل عمومآ أهلآ بگ صديقي ودامت السعادة لقلبك
صديقتي بيري
بصراحة لم أگن أعلم بأنگ ستتأثرين بهذه الطريقة بعد تعليقگ صديقتي أشعر بأن الألم الذي حمله بسبب الندم گان گفيلآ ليقدم على الانتحار لربما گما قلتي گلانا ضحية ولگن أحدنا تضرر بشگل گافي ليقتل الآخر قتلته حتى عندما لم أقتله بطريقة ما شعور الألم أم الندم أيهما يقضي على الشخص أولآ بت لا أعلم أهلآ بگ صديقتي شگرآ لتعليقگ المميز داامت السعادة لقلبك
2018-05-03 05:35:12
218849
17 -
Alexander-As إلى جريح الزمان/محمد/ فراس
صديقي جريح الزمان
بصراحة السبب الذي وضعته ليس بعيدآ عن الواقع أنا اقتنعا لوهلة لا أعلم لربما فعلآ والده لگن بعد ذلك المساء بدأت أشگ في أن والده سگير أو أن أي مما قاله عن حياته صحيح بدأت أجن لا أعلم من كان وما هي حياته الحقيقة مجددآ أعجبني تفسيرك صديقي شگرآ لهذا التعليق المميز وداامت السعادة لقلبك (:
صديقي محمد
أهلآ بگ صديقي ولگن لم أفهم تعليقك عمومآ داامت السعادة لقلبك صديقي (:
صديقي فراس بحق هذا ما حدث ولگن تم تنقيح الموضوع فأصبح"لا أعلم ما وقع"بدلآ من "لا أعلم وقع الصدمة"عمومآ هو فعلآ شيطان ولگن هناگ شيء في قلبه إجهله شگرآ لتعليقك المميز صديقي وداامت السعادة لقلبگ صديقي (:
2018-05-03 05:35:12
218848
16 -
Alexander-As إلى آمور سيرياك /إيمان
صديقي لا أعلم لماذا يستحوذ علي شعور الذنب هذا بل يقتلني رغم أن ما يفعله يستحق أن أقتله لگن گان گالتوأم الروحي والأخ بالنسبة لي طوال فترة الغربة تلك أتفق معك ومع الجميع بما قدمتم ليتني فقط أتخلص من ذاك الشغور أهلآ بگ صديقي ودامت السعادة لقلبك (:
صديقتي إيمان
شگرآ لگي صديقتي سأحاول صديقتي فألم ذلك المساء لا يزال رفيقي الدائم ولربما قتل نفسه حتى لا أقتله مستقبلآ اااخ شعور قاتل شگرآ لتعليقگ المميز صديقتي وداامت السعادة لقلبك (:
2018-05-03 05:35:12
218846
15 -
Alexander-As إلى شخصية مميزة/Princess meme
صديقي رضوان أهلآ بگ تعليقگ مشجع ويبعث الأمل صديقي شگرآ على هذه النصيحة لا أعلم أين هو الخطأ الذي ارتگبتبه بالضبط لأشعر بهذا الگم من الذنب لربما الرسالة ليتني لم أگتبها لعله تراجع قليلآ ولم ينتحر وهذا ما يذيقني المر وطعم العذاب أهلآ بگ مجددآ دامت السعادة لقلبگ صديقي (:
صديقي princess meme
أعلم صديقتي ما فعله فعلآ لا يغتفر مهما حاول ولم يگن مر على الحادثة الگثير عندما انتحر لگن شعوري بالذنب يقتلني ومدمر لا بأس صديقتي فأنا أحب الصداقات دومآ أگيد ايميل الفيسبوك نفسه المذگور بداية القصة أهلآ بگ ودامت السعادة لقلبگ صديقتي (:
2018-05-03 05:35:12
218844
14 -
Alexander-As إلى لا /مؤيد
صديقي/تي
بصراحة لا أعلم كيف يفگر أو بما يفگر لقد گان متقلبآ لايعقل گم عانيت من طبيعة تفگيره وهذا ما دفعني ذاك المساء للذهاب إليه بعدذلك التسجيل ولگن ليس في الوقت المناسب للأسف أهلآ بگ صديقي/تي شگرآ على هذا التعليق المميز دامت السعادة لقلبگ (:

صديقي مؤيد نعم صديقي لقد قرأت تجربتك وهي ما دفعني لگتابة ما حدث معي فقد رأيت مساندة ونصائح أصدقائنا الأعزاء في الموقع فهي تبث الأمل والراحة في القلوب بصراحة صديقي بعد موته لم أعد أعلم ما هو شعوري بالضبط هل أبغضه أم أشفق عليه شعور قاتل أهلآ بگ صديقي شگرآ لتعليقگ المميز ودامت السعادة لقلبك (:
2018-05-03 05:35:12
218840
13 -
إنسان ميت
الله يرحمه

انت أيضاً تتحمل جزءاً من المسؤولية برسالتك التي أرسلتها له
2018-05-02 17:31:45
218790
12 -
هديل
لماذا تعذب نفسك انت لم تقتله ولم توصله للأنتحار بل عذاب ضميره هو الذي قتله ..
تلوم نفسك لأنك لم تصدقه هه في أول مرة صدقته وما كانت النتيجة.
الذي قتله الخزي والعار الذي أحس به عندما جعلته يتعذب بصمتك وسكوتك فليس لك ذنب أبدا ولكن هذا عذاب رب العالمين على ما فعله بك فخسر الدنيا والأخرة. رحمه الله فهو أصبح بدار الحق فأن شئت سامحه لعلك ترتاح من ما يراودك.
2018-05-02 17:30:53
218782
11 -
بيري الجميلة ❤
أنا اللتي لن استطيع إزاحة الألم والحزن عن نفسي بعد قراءتي هذه القصة الحزينة والغريبة ، تأثرت كثيرا ولأول مرة أشعر بنفسي مكان الضحيتين حزنت لكلاكما لا اعرف كيف أصف شعوري فأنت محزن وهو محزن أيضا ، بالأول حزنت عليه ثم عليك ثم عدت لاحزن عليه مرة اخرى بعد أن ندم ومات ، ألم الندم كان شديدا جدا عليه بسبب ردة فعلك فهي حقا تهز القلب ولو كنت مكانه لانتحرت من الندم ايضا ، ولو كنت مكانك لحزنت عليه بشدة

ماهذا تخبطت بينكما قصة مؤلمة ، أرجوك سامحه يكفي انه قتل نفسه ، لكنك لست ملام أبدا أبدا بالعكس انت مظلوم ونصرك الله فلولا انتحار هذا الشاب لضليت انت في حقد وحزن شديدين وربما كنت قمت بقتله بنفسك ، هذا نصر من الله لك فاحمد الله وسامحه ، ولولا انه طيب ما أنبه ضميره إلى هذا الحد ، ادعو الله واستغفره لأجله حتى يزول عنك شعور الحزن

ياااا إلهي أنا متأكدة أنني سأبكي اليوم كثيرا
2018-05-02 17:30:53
218778
10 -
صافي
هل اغتصبك ؟
2018-05-02 17:30:53
218777
9 -
فراس عباس
هل تقصد ان. هذا. الشخص اغتصبك وانت مخدر هذا شيطان ملعون واخذ نصيبة في حياة دنيا والاخر الله سبحانة. هو الحاكم العدل. ليس عليك ذنب. عيش حياتك. وانسى امر. هذا الخائن
عرض المزيد ..
move
1
close