الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هوس الكمال

بقلم : مؤيدxt - دنيا العجائب

هوس الكمال
أعاني هوس الكمال و المثالية

سلام ممزوج بقطرات العسل وشذى العطور أهلا بكم أخواني واخواتي في هذا الموضوع الجديد. أود ان تشاركوني همومي المجتمعة في هذا الهم الكبير هوس الكمال والمثالية
نعم هذا ما أعانيه ، لن اعرفكم بنفسي فأنتم تعرفونني لكن سأخبركم عن إحدى ابرز صفاتي الغريبة عن مجتمعي تماما ، المثالية البراقة.

نعم انا مثالي منذ حداثة سني شكلا وتصرفا ، الحمد لله إيجابيات هذا الأمر كثيرة وهو نعمة كبيرة لكن الحكمة تقول :كل شيء يزيد عن حده ينقلب إلى ضده ، هذه النزعة ممتعة ومؤلمة في آن واحد ، عندما ترى نفسك منتجا وناجحا بامتياز لكنك متعب من الداخل.
إليكم ما اؤمن به إذا استطاع اي شخص تحقيق اي هدف فأنا قادر على تحقيقه ، وهذا مبدأي في الحياة وانا اعيش وفق هذه المقولة فلا اكف عن التخطيط والتمرس والتقدم وانا اشبه برجل آلي مبرمج برمجة دقيقة دقة لا متناهية تخيلوا الترتيب والمثالية في حل الفيزياء أسطر الورقة وفق حسابات هندسية وتمرنت مع مؤقت للوقت حتى لا استنزف وقت الاختبار.
معلمي يقول لي : ألا تتعب ، كيف ترتب ورقتك هكذا ؟؟؟ هل أنت صيني ؟؟؟؟( لدقتهم)

في كل الصفوف الدراسية كانت عبارة مرتب على صفحات فروضي المدرسية روتينية.
النظام يجري بدمي سأدعوكم لرحلة ميدانية لغرفتي لتروا المثالية  كل شيء مرتب وفق الزاوية والسانتيمتر!
امي تقف متعجبة كيف ارتب ملابسي هكذا وفق تدرجات الالوان، والكتب وفق الاحجام والاطوال ، كما لدي خزانة معدة لاعادة التدوير أصنع من القمامة تحف فنية ومن قطع الخشب القديم رفوفا جميلة.

الحمد لله انا سعيد لكن الامر اشبه بالوسواس القهري الملح ، ولن انسى ان اقول لكم حسابي لنفسي وقسوتي معها ، هل يمكن تخيل فرد يعاقب نفسه نعم انا ، مرة خسرت درجة في الفيزياء لخطأ تافه ، عاقبت نفسي بحفظ ٣٠ قانون اكبر من صفي ، ودائما ما أستمتع بمعاقبة نفسي بأعمال مملة او اكرهها لكسر سطوة نفسي الامارة بالسوء ولدي مخطط للوقت واهداف بعيدة وقريبة المدى وكل يوم أحاسب نفسي عليه  ، أنام الساعة العاشرة واستيقظ الثالثة للصلاة ومراجعة القرآن فقد ختمته حفظا ، تستهويني قراءة قصص العباقرة والعلماء والحضارات المزدهرة وكل الناجحين.

اطمح ان اكون مشهورا وفيزيائيا لامعا، الوم نفسي على كل صغيرة وكبيرة ، وأحسب كل شيء بحسابات عميقة ، لدي بيت شعري يؤلم روحي علقته بالقرب من سريري حتى لا انام كثيرا : قال المتنبي : ولم أر في عيوب الناس شيئا *** كنقص القادرين على التمام
هذا البيت الشعري يمثل كل ما يوجع قلبي و يخيفني.

اريد أن اكون كاملا من كل النواحي شكلا وتصرفا مع ربي ونفسي وغيري.. ناجحا ولامعا مشهورا ومؤثرا حتى اصبت بالقرحة من كثرة القلق والتفكير.  
اتمرن يوميا ساعتين ليكون لدي بنية قوية و أدرب عقلي ثلاث ساعات لأكون حاسبة بشرية ، وأحفظ الكثير من المخططات الفيزيائية والمعنوية.

حتى في علاقتي مع غيري أعطي افضل ما عندي و مع ذلك أعاني من تأنيب ضمير وإليكم مثالا قرأتموه في قصتي مع صديقي ( ومن الحب ما قتل) ضميري يلح علي انني مقصر معه مهما فعلت إنها المثالية القاتلة ، طبعا انا دربت نفسي أن لا انتظر من العالم أن يكون مثاليا فالمثالية عندي أحادية الجانب.. من طرفي فقط لأنك كلما رفعت سقف التوقعات من هذا العالم ازددت احباطا وخيبة أمل.

معلومة قد تفيدكم ، حب الكمال الجنوني بدأ في الصف الخامس عندما فزت في مسابقة للتهجئة في اللغة الانجليزية على مستوى مدارس البلاد وكرمت تكريما في حفل ضخم.

أريد مشورتكم هل أستمر هكذا والدي يقول أنت تحرق أعصابك ومعدتك ومعلمي يؤنبني على شدة الدقة لدي وأنها ستجعلني أتراجع في اختبار البكالوريا لكنني لا اظن ذلك أنا أحسب كل شيء وله قدر معلوم لدي.وامي تغضب لهوس الترتيب في غرفتي وهم لا يعرفون انها طبيعتي .

مع الاخذ بعين الاعتبار ان هناك مشرف تبناني كصاحب موهبة وطالب مثالي وقد أنتقل لمدرسة اخرى في الصف التالي ، وهناك مرشدة ومسؤولة تربوية لدى عدة مدارس اخبرتني أنني قد اكون أعاني من( متلازمة الكبت النفسي المنخفض) . دخلت موقعا اجنبيا متخصصا واجبت عن اختبار المتلازمة والنتيجة انها لدي لا ادري انا لا اقتنع بذلك.

أختم بعبارة لغسان كنفاني"لا تمت قبل أن تكون ندا لا تمت"

كل الحب.

تاريخ النشر : 2018-05-03

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (42)
2020-11-18 15:16:20
385855
42 -
طيف
اهلا صديقي مؤيد وأنا أبحث عن هوس المثالية والكمال واذا بي أقع في قصتك.. لاصدقك القول قصتك مثالية ايضا بالنسبة لي.. فأنا ايضا أريد أن استثمر أطول وقت في العمل الجاد والدراسة لأننا عبارة عن سنوات تمشي فوق الارض.. لكن اليك بعض القوانين التي ان رأيت أن أغلبها تنطبق عليك او على اي شخص مر بتعليقي.. فيجب أن يراجع نفسه في الامر
*هناك أبيض وأسود فقط لا وجود لأية ألوان أخرى، نجاح وفشل، صحيح وخاطئ، لا يوجد وسط.
*إذا لم تصل لنتيجة ممتازة ومثالية فهذا يعني أنك فشلت، لا يهم كم المجهود الذي بذلته في طريقك لهدفك، لا يهم حدوث بعض الظروف الطارئة، كل هذه الأمور عقل المصاب بهوس الكمال لا يضعها في الحسبان، بل يلقي بها عرض الحائط.
*الحياة سباق مستمر، كل شيء يحدث هو منافسة وعليك تحقيق المركز الأول فيها، وإن لم يحدث فأنت محض فاشل، لا تصلح لشيء!
*لا داعي لتجربة أي شيء حتى لا تتعرض للفشل، حتى وإن قضيت حياتك في شلل تام!
*الألم والاحتراق النفسي وتأنيب الضمير وجلد الذات، مشاعر يومية عليك التأقلم معها والتعود عليها!
*إذا كانت المثالية = 100%، فالفشل = 99%!
*عليك الظهور دائمًا بمظهر رائع، شيء واحد غير منسق سيدفع الآخرون للنفور منك، سيحيلك إلى زومبي أو ربما يجعل منك أضحوكة!
*إذا خالف شخص ما توقعاتك ولو لمرة واحدة، عليك التخلص منه للأبد لأنه ببساطة خرج من دائرة المثالية وتشوهت صورته وانتهى الأمر!
*إذا كان عملك غير مناسب، أو مشروعك التي تعمل عليه فاشل، أو زواجك مسمم، استمر حتى لا تهتز الصورة المثالية!
2019-10-31 05:24:24
322554
41 -
تقي الدين
كربا بك في جمهورية الجنون انا مثلك تماما لكن اكبح قدراتي لانها تقتلني داخليا
2018-10-17 02:29:22
261832
40 -
صالح
كانك تتكلم عني بالضبط مع وجود اختلافات بسيطه. واعاني مثلك من نفس المشاكل، ياتر هل هذا عيب ام ميزه؟
2018-08-08 04:24:11
243897
39 -
The Watcher
الجهل مقرف .. لكن المعرفة ستهلكك

#WCR
2018-05-20 15:07:30
222152
38 -
باحث خلف السراب
الي الأخت سودانيه اضحكني تعليقك ههههه
2018-05-09 05:58:48
219955
37 -
Edition cavani
صديقي الكمال لله فأنت رغم ما تمتلكه من قدرات و من من مميزات -ما شاء الله- إلا انك تريد دائما الافضل و هذا شيئ رائع جدا لكن عليك ان تدرك ان لكل شيئ حدود الا ارادة الخالق، ما احاول قوله هو لا تعطي الامور فوق حجمها الطبيعي و اذا واجهتك مشاكل عديدة حاول حلها واحدة بواحدة
2018-05-08 11:40:12
219803
36 -
Ota Cool
حقيقة أنا أحسدك على هذا ، ماشاء الله شخصيتك ودقتك هذه تعجبني كثيراً أنت حقاً فريد من نوعك ، وبصراحة المجتمع الذي حولك غبي حقاً فهم لا يقدرون شخصيتك الفريدة ،ما أنت فيه ليس بمشكلة أو نقمة برأيي.. بل نعمة عظيمة لأنك تهتم بوقتك ونفسك ، لا أعلم ما أقول لكنك " رهيييب " D:
2018-05-07 11:36:57
219611
35 -
بيري الجميلة ❤
فعلا عندما تكبر لا تتزوج إلا بفتاة تشبهك في النظام والترتيب حتى تتفقا ، لأنني أعرف عددا من الرجال مثلك طلقوا زوجاتهم لسبب أنهن لسن منظمات في حياتهن ومسؤولياتهن وبيوتهن ، والله هذا صحيح الرجل المنظم لا يحتمل زوجة عشوائية بينما يصير العكس ان تحتمل المرأة المنظمة زوجا عشوائيا ، فانتبه لهذه النقطة عندما يحين ارتباطك

انصحك بالإطلاع على بوصلة الشخصيات (نمط الشخصيات)
2018-05-07 09:36:45
219596
34 -
كريستال
ماشاءالله
كيف ستكون زوجتك ياترى اذ كنت انت بهذا الكمال
2018-05-06 12:19:05
219442
33 -
Belle
اخي مؤيد اتمنى ان تعطيني بريدك لاتواصل معك .
فكلانا يعاني من نفس المشكلة ، و ربما نستطيع افادة بعضنا.
2018-05-06 00:56:21
219352
32 -
كاغامي تايغا
عندما نبحث عن الكمال بغرض تحقيق طموحات عالية هذا امر محبذ بل و رائع لكن عندما نبحث عنه في الاعمال اليومية الروتينية فهذا تقييد و سجن اخي العزيز
2018-05-05 16:45:49
219317
31 -
هيرلين
عزيزي سأختصر الأمر في عبارة ( الكمال لله وحده ) انت لن تكون كاملاً ابداً ..

انت عبقري موهوب دقيق مرتب مخلص .. بك كل الصفات الجيده على حسب ما قرأت .. اذاً لما تريد ان تكون كاملاً ؟

لا بأس بالفوضويه قليلاً .. ايضاً ارى انك مقيد فحسب من هوس الكمال .. لكنك لا تدرك ذلك انت مريض نفسي ..

وبالنسبه للاخرين ,صدقني لا احد يحب ان يرافق شخصاً مهووساً بالكمال .. اتعلم لما ؟ لأنك تجعلهم يشعرون بنقصهم لذا سيتركونك بعد ان يستفيدوا منك ..

:)
2018-05-05 16:07:05
219307
30 -
غيمه
اتمنى لك كل التوفيق من كل قلبي ليتك كنت اخي فكم حلمت ان يكون لي اخ رائع مثلك
ما زلت صغيرا والحياه امامك الله يسعدك
2018-05-05 14:26:13
219270
29 -
بيري الجميلة ❤
أروى والله فعلا كلام صحيح ، دائما ارى المتباهي بأنه متعلم يكون من اقل الناس علم وثقافة ، والمتعلم الحقيقي لا يتباهى لأنه واثق بنفسه ولا يحتاج إلى لفت النظر لما عنده يكفي أنه راض ومقتنع والناس هي اللتي ترى مستواه العلمي والثقافي ليس هو
2018-05-05 14:26:13
219266
28 -
بيري الجميلة ❤
خير الأمور اوسطها يا صغيري ، قد كنت مثلك نوعا ما في صغري ، والسبب هو أنني كنت انجح بسهولة في كل شيئ ، وأيضا تدليل عائلتي لي وتوفيرهم لي كل شيئ ، كنت اشعر بالحرية والفراغ الكافي لتحقيق كل مايخطر على بالي ، لكن الفرق أنني كنت مستمتعة ولست قلقة مثلك ، يبدو انك اجهدت نفسك وكانت حالتك اشد مني ، وبالنسبة لاهتمامك وتنسيقك فهو شيى جميل جدا على شرط ان يكون دون مبالغة حد القلق ، نصيحتي لك ان تعتدل في أمورك ، وهو أساسا ستتغير قليلا عندما تكبر مثلما حصل معي ههههه ، واطمئن تماما فحالتك طبيعية جدا لمثل سنك ، قد يظنها البعض غريبة بالنسبة لهم فقط لاختلافك عنهم

وفقك الله في كل امورك انت شاب رائع ماشاءالله ربي يحفظك
2018-05-05 07:14:52
219232
27 -
علي من العراق
عزيزي انصحك بقراءة موضوع عن فترة المراهقة لان بهاي الفترة تكون تركيبة الدماغ و عمله والهرمونات اللي بيه تختلف عما هي عليه بعد المراهقة ورح تعرف ليش تفكير المراهق يكون مثالي وبعيد عن الواقع ...تحياتي
2018-05-05 06:07:25
219221
26 -
سودانية
سبحان الله الذي خلقنا مختلفين انا عكسك تماما هههههههههه اكره الترتيب والنظام واجده شي متعب وممل وغرفتى اوسخ غرفة فى المنزل ورائحتها كريعا حتى اصبحت امى تنام فى الصالون ههههه ولا اتمرن ابداا اكره الرياضة جدا واتعب حتى اذا مشيت لجامعه اما بالنسبة للمذاكرة فلا اذاكر الا قبل شهر للامتحان فتجد درجاتى كلها مقبولة خخخخخ واذا نقصت فى المواد لا اعاقب نفسي ابدا بل انظر الى الدرجات التى احرزتها واقول آه تعبت نفسي وانا احصل على كل تلك الدرجات ههههههه لقد كرمت يوما بشهادة تقدير من المدرسة ولم اكرم بعدها ولكن هذا لم يأثر على ربما بعد التكريم اثر عليك كثيرا وتريد الكمال والكمال لله ليس هنالك شئ مكمل وطريقك هذا الذي تخطوه نحو الكمال طريق صعب ومتعب ولكل مجتهد نصيب ..تحاول ان تكون شخصا مشهورا ومحط انظار الجميع وان يعجب الجميع بك اعتقد هذا ماانت تريده ربما شخصيتك تكون كذلك ولن تستطيع تغيرها لان الله خلقنا مختلفين انظر انت نشيط وانا كسولة انت تحب الحياة وتريد ان تكون مشهورا فيها وانا اكره الحياة ولا احب ان اكون محط انظار الجميع اما بالنسبة لبيت الشعر الذي اقراءه دائما قال شاعر:فيا موت زر ان الحياة ذميمة**ويا نفسي جدى ان دهرك هازل
افعل يافتى مايريحك فستعيش هذه الحياة مره واحدة

تقبل تحياتى سودانية
2018-05-04 18:56:53
219182
25 -
رهام
في رأيي أن هذا شيء رائع . أتمنى أن أصبح مثلك يوما ما . تحياتي ...
2018-05-04 16:25:35
219165
24 -
لينارا
برأيي انت شخص دكي جدا ومحظوظ من الافضل لك ان تستمر في ما تفعله ولكن حاول ان لا تقسو على نفسك كثيرا
2018-05-04 14:59:07
219152
23 -
Arwa
لايزال المرء عالما مادام في طلب العلم فإذا ظن انه قد علم فقد بدأ جهله..!
2018-05-04 13:15:22
219134
22 -
مؤيد- xt
السلام عليكم
أشكركم يا اصدقاء على هذه التعليقات البناءة
أتمنى لكم دوام التألق
ولقد الهمتموني كثيرا
شكرا لكم
سأرد على كل معلق حالما أتفرغ
لدي ظرف يشغلني
السموحة منكم ؛)
2018-05-04 11:42:21
219122
21 -
شهيناز
ما العيب في هذا، برأيي أنت شخص رائع. ما أجمل أن يقدم الإنسان أحسن ما لديه. أنصحك بقراءة كتاب ' Die Empty'(مت فارغا) سترى أنه لا عيب في تقديم أحسن ما لديك، وأن هذا ينبغي أن يكون هدف كل إنسان.
2018-05-04 07:24:56
219101
20 -
فلوريندا.
اهلا يا مؤيد. ان شاء الله تكون باحسن حال و تتخطى هذه العقبة. و سادعو لك في صلاتي لييسر لك الله امرك و يهديك الى كل خير و يدوم عليك نعمه و يحفظك لوالديك.
اتعرف انني منذ قرات قصتك السابقة خطر على بالي موضوع المثالية و الكمال. بنظري المثالية ليست الكمال
فالاخير هي صفة خاصة لله تعالى لا يبلغها البشر الخطاءون.
اما المثالية لا تعني انك بلا عيوب ابدا بل انه لديك صفات مرغوبة و راءعة يسعى اي شخص ليمتلكها.
شيء اخر... شخصيتك المثالية تذكرني بشخصية الرءيسية لاحدى القصص التي نشرت في كابوس منذ مدة طويلة..لكنك تتفوق عليه بصفة جوهرية تصنع كل الفرق و هي ايمانك و تدينك. و احرص عليهما فهما ما يجعلان الرجل مثاليا صدقني.
و انا اقصد الايمان الصحيح الذي يهديك الى كل خير
ان شاء لله.
لدي ملاحظة صغيرة فقط. هل اسمك يلفظ هكذا moayad ام هكذا moayid.
بالتوفيق.
2018-05-04 05:59:03
219084
19 -
iFireBeo
مرحبا صديقي
اولا وقبل كل شى، انا اعاني نفس مشكلتك ولكنني اتحكم في نفسي ولا اعاقبها ولكن احترمها. مهما يكن اياك والتساهل مع نفسك على اشياء خاطئة ولكن كن رحيما معها وتعلم من اخطاىك فنفسك اولا.
حاول ان تهتم ببنيتك الجسمة وايضا اهتم بعقلك، فالعقل السليم في الجسم السليم، يعجبني حب تطوير ذاتك وهذا فعلا هدف سامي، لو كان كل الناس مثلك لكان العالم افضل بكثير مما هو عليه. تحياتي.
2018-05-04 01:16:43
219070
18 -
ام سعيد
اولا وقبل كل شيء ماشاء الله تبارك الرحمن فيما خلق الله يبارك لك في شبابك وعافيتك ويتمم عليك نعمه ظاهرة وباطنة آمين وربي المعبود اني غرت وتمنيت على الله وادعيه من عميق روحي ان يرزق عيالي لو جزء مما ميزك به ويجعلهم خييرين نافعين دنيا وآخره اللهم آمين يارب العالمين الله يبارك فيك ولك وتابع انت يا ابني على الطريق الصحيح بس احمد الله وادعو انه ينور بصيرتك ويعاونك ويجيرك ناس الشر و السوء واهتم فضلا لا امرا بصحتك لأنها أمانه -وان لبدنك عليك حق-
يا ابني دلل نفسك شوي فوت ولاتتعصب لاجل عافيتك الله يصلحك..الله يهنيك ويغنيك من فضله ويبارك لك فيما رزقك ماشاء الله ولاقوة
2018-05-04 01:16:43
219069
17 -
"مروه"
لم ولن تصل للكمال مهما فعلت هذا نهائي..
انظر الي صحتك فقد اصابك الهوس بقرحه في المعده وهو ضريبه معقوله.وان زاد معك الامر زادت المتاعب.اذن ستعاني من نقص ما سواء في صحه او قلق او او إلخ...وهذا ينسف اي كمال تسمو اليه..
لا انكر انني معجبه بتصرفاتك واصرارك ايآ كان:) لكن لا تتجاهل انك انسان تحكمك اشياء،ولك كابشر احتياجات وما الي ذلك.هذا سيجعلك خالي من المشاعر وسيجعلك تسمو للكمال في كل شئ حتي في عواطفك وهذا دمار شامل لك.
كان الله في عون زوجتك اجمل ما في الانسان اخطائه البسيطه اللتي تجعلنا نعشق بعضنا ونشعر بالراحه والاطمئنان بدون مبالغه وتدقيق لا لزوم منه.
هذا الكمال والدقه والترتيب وفره الي يوم يمن عليك الله فيه وتعمل في مخابرات بلدك.ستكون حينها رجل المستحيل ههههه.أمزح
كون دائمآ ناجح والاول في كل شئ ولا تفقد مثاليتك ولا اخلاقك.لكن بهدووووووووووووء وبدون قلق وإن اخفقت حاول مجددآ وإن اخفقت ثانيآ اسلك طريق آخر لا تعاند.يجب ان تؤمن ان لكل انسان نصيب وقدرات محدده يضعها له الله وفقآ لحكمته سبحانه وتعالي.إن ايقنت هذا سيزول كل قلق وتفكير وستكون عزائك المحاوله..
قلت لگ هذا الكلام لأنني اعرف شخصيه" ابن عمي" وصل به الهوس للكمال الي العناد والعند يولد الكفر وهو الان خاسر كبير اكبر خاسر رأيته في حياتي هو.
حاول ان تكون انسان طبيعي مميز وموهوب لكن دون مبالغه.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون.فهذا فيه دليل على أن الإنسان أي إنسان لا يسلم من الخطأ.
2018-05-04 01:15:22
219060
16 -
Řøleeka.....❤
السلام عليكم...
بقدر ما اجد ما تمر به خير و هبة من الله ارى ان مستقبلك سيكون شاقاً كثيراً...تخيل فيما بعد عندما تتزوج مثلا ويكون لديك اولاد ..هل ستحسب ساعات اللعب معهم وساعات الاستيقاظ ومتى يخرجوا وكيف ينظموا خزانتهم وغرفتهم مثلك؟ ... او مثلا قد تكون زوجتك غير قادرة على اتباع نظام حياتك من ترتيب للغرفة الى تحديد اوقات لكل شىء سيكون امراً مريعاً .....ارى ان تنظيم الوقت ضرورة ولكن ليس لهذه الدرجة ! لا اراه بكمال ابداً بل اراه نقص وانا اعتذر عن قول ذلك و لكن الحياة لا تسير هكذا ...لن تكون عملياً مستقبلاً و ستظل تحسب خطوتك بالدقائق و هذا سيهلك نفسيتك و نفسية من حولك ...صراحة ارى ان الوسطية افضل شىء ..اتمنى ان تتقبل كلامي و تفهمه ولكل شخص رأى:)
2018-05-04 00:59:00
219046
15 -
هديل
مهما فعلت لا يوجد أحد كامل والله وحده له الكمال.
اجل لديك وسواس او هوس وهذا واضح جدا لان الذي ذكرته ليس طبعيا بالنسبة لترتيب غرفتك
اما لنجحاتك فهنيئا لك والهوس بالعلم جيد اما بغيره فقد أسرفت
2018-05-04 00:30:55
219041
14 -
ايمان
ماشاء الله
شخصيتك رااائعة جدا،
لكن لا تكثر على نفسك و لاتكن دقيقا لتلك الدرجة حتى تمرض و تحرق اعصابك

و م ذلك فانا اشجعك كي تبقى على طبيعتكو ان كانت شخصيتك لا ترهقك ،و تعجبك فلا تكترث لما يقوله الغير سيكون لك مستقبل زاهر مممم و افكر في ان اصبح مثلك ههههه و لكن لا اظن انني ساقدر المهم ان تكون راض عن نفسك
2018-05-04 00:30:21
219033
13 -
ليلى أحمد
ماشاء الله عنك أنت ذكي وموهوب جداً وعندك
هوس الترتيب ع الليبرة مثل مانقول أنا أيضاً عندي هالوسواس ولكني لست بذكائك أو لدي بعض من مواهبك حقيقة أنت شخص مميز وتستحق أن تكون
ضمن قائمة المخترعين والمهمين في العالم
لماذا لا تطمح أن تكون مخترع مشهور تساعد من حولك أو تنمي من
قدراتك على تعليم غيرك لتعم الفائدة ولكن إذا بقيت
بهذا الوسواس سوف تتعب وترهق جسدك
من الممكن مع مرور الزمن تمل وسيقل اهتمامك بهذه الأمور
2018-05-03 17:39:41
219019
12 -
Cherry♧
وهناك فكرة اخرى نسيت اضافتها
عزيزي انت مستقبلا ستكون مختلفا جدا عن اقرانك وابناء جيلك انت ستكون طفرة في مجتمعك لان زمننا هذا يصبح اسوأ واسوأ ولكن ايا يكن لاتجعل هذا الامر يكون عائقا لك ولا تتأثر باراء الاخرين السلبية
2018-05-03 17:39:41
219018
11 -
مجهول
لا تهتم لقولهم هذا موهبة فريدة ولكن لا تبالغ كثيرا في أمور لا تستحق كالترتيب المبالغ وأمور أخرى لكي لا تضييع جهدا على أمور صغيرة لهذا استمركما أنت^-^ كشخص مميز
2018-05-03 17:39:41
219017
10 -
Cherry♧
ان كان هذا الهوس يضايقك يمكنني اخذ بعض منه (:
عزيزي تصالح مع نفسك وبدل ان تعاقبها كافئها بعد كل مجهود مثمر تقوم به وهكذا تسسير حياتك الى الافضل من هذا
الحقيقة انك وكما قلت سابقا شاب نادر وانا اقرأ سطورك كنت اقول في نفسي ليت هذا الشاب خلق في كوكب اخر بين اناس يقدرون العمل والجهد وليس مجتمعات كمجتمعاتنا بين اناس اغلبهم يحتقرون الانسان الناجح ولا يتمنون الخير لاحد
ربما لو كنت في اليابان لكنت عالما فيزيائيا الان وتقوم بتجارب عجيبة (؛
نمي قدراتك وهذا السعي الى الكمال اعتبره حافزا لمزيد من الانجازات وانا متأكدة من انك ستحصل على منحة دراسية في احدى الدول الاجنبية المتطورة ويصبح اسمك من المشاهير على مستوى الكوكب ^_^
دمت بود
2018-05-03 15:25:46
219012
9 -
شخصية مميزة الى مؤيد
كن مثاليا قدر ما تستطيع ولا تستمع لم يردون احباطك بانك مريض وما شابه ما تفعله يبدو هوس وما شبابه لكن في الحقيقة شيء عادي جديا وجميل جدا حاولت ان افعل مثلك لكن دائما الفوضى تعود ولو ترى خزائني التي حصنعتها كلها من الورق والحطب يدويا لتنظيم ادواتي وهوياتي فيها لكن ليس لدي مثل روحك صراحة في التنظيم والدقة اححاول مثلك مرارا وتكرارا فعل نفس الشيء لكن انا اختلف عنك لا الوم نفس ولا امرض بالقرحة صحيح احب ان اقوم بمثا\ل ما قمت به لكن عيبك الوحيد تقوم بهذه المور على حساب صحته\تك ولا علاقة له لا بمتلزمة ولا هم يحزنون هذا رأي الشخصي وما دمت مقتنعا بما تفعله افعله وحاول اتقانه قدر المستطاع ولا تتراجع وابدع طالما تحس بان ذلك يشبع غرورك وفضولك ما تقوم به شيء رائع اراه اتكلم لأني افتده رغم اني حاولت ان ابدع فيه مثلك ولا علاقة لي مرض او ما شابه لما تقوم به انت شخص ذكي ومتفوق وتحب تحقيق طموحاتك وبشكل منظم ودقيق جدا وانا ايضا مثلك احب الدقة والتعقيد لكنني لم استطع تحقيقها مثلك رغم انه لديس كل المؤهلات لفعل الكثير لكن العجز والتعب ةالعمل دائما يحبكان كل محاولة مني لتحقيق ما اريد نصيحتي لك واصل ما تقوم به لا يوجد ماهو سيء فيما تفعله فقط حافظ على صحتك باي شكل من الأشكال وفقك الله
2018-05-03 15:25:46
219010
8 -
جريح الزمن
مجهولة دائما

هو ذكي وموهوب ماشاءالله لكني أرى أنه يهلك جسده ويحمل نفسه أشياء فوق طاقتها وهذا بالطبع مضر فما زاد عن حده انقلب ضده
2018-05-03 15:10:41
219001
7 -
مجهولة دائما
هذا ليس هوسا او وسواس قهري كل ما في الامر انك شخص ذكي جدا ماشاءالله انني احسدك جدا
انا متاكدة انك ستصبح عالما عبقريا جدا ان لك مستقبلا باهرا جدا ربما بسبب ذكائك الشديد
ستتعرض للمضايقات من قبل الاشخاص الحسودين ولكن لا تهتم لهم اذا حدث ذلك
الاشخاص الاذكياء دائما ما يتعرضون للمضايقات
2018-05-03 15:10:41
218998
6 -
آمور سيرياك تكملة التعليق
بعد ما قرأت عن مرضك الذي وصفتك به المرشدة النفسية اكتشفت ان كلامها ليس صحيحا انت ليس لديك نقص استثارة و هذا الكلام انت لديك طموح عالي و عدم وصولك اليه يسبب لك الم هذا شيء طبيعي و عموما علم النفس هو وجهات نظر اكثر منه علم حقيقي

استمر بتحقيق انجازاتك الرائعة التي أهنؤك عليها بالتوفيق
2018-05-03 14:35:30
218993
5 -
آمور سيرياك
أدرك ما تشعر به تماما و لدي نفس هوس الكمال الذي لديك من وجه آخر فالهوس الذي لدي ليس من ناحية إتقان العمل نفسه و الشعور بأنه ناقص فيما لو أتممته أو لم تسمح لي الظروف بإتمامه كما هو الحال لديك بل في وضع أهداف كثيرة جدا و الرغبة الملحة في امتلاك مهارات كثيرة يحتاج امتلاكها و تحقيقها لزمن يفوق عمر الإنسان العادي بعشر مرات على الأقل! و أيضا لدي الرغبة الملحة في فهم كل شيء في الحياة و بأعماقه و تفاصيله حتى لو لم يكن من عملي و اختصاصي

و رغم أنني مقتنع تماما بأن هذا مستحيل أن يحدث- لأنني لا أملك سوى عمر واحد ووقتي يضيق عن تحقيق حتى خمسة في المئة مما أهدف إليه,و أيضا اقتناعي التام أنني مهما أردت معرفة حقيقة الأشياء و تفسير كل ما يشدني الفضول إليه لمعرفة كيف يحدث فإن ذلك مستحيل فالعلم لم يصل إلى المستوى الذي يكشف عن حقيقة كل شيء -إلا أنني أشعر بشكل قهري و وسواسي أن علي إيجاد طريقة لأحقق ذلك لكنني بالطبع لا اجد فيؤدي بي هذا إلى الإحباط و فقدان الحماس و عدم فعل أي شيء و كأنني أعيش على مبدأ الكل أو اللاشيء

و كل ما مضى الوقت أتحسر على أنني لم استغله بشيء نافع بدلا من الاستغراق بوهم الكمال و الإحاطة و بالتالي اقتنعت تماما أن ما أفعله خاطئ و أنني بشر محدود الفهم و القدرات و الوقت مهما فعلت فالله تعالى هو وحده المحيط بكل شيء و هو الوحيد الذي يمكنه فعل كل شيء و هو الكامل في كل شيء و لا يمكن لبشر أن يصل للكمال المطلق و لا بحال من الأحوال

فبعد ان اقتنعت بهذا الامر لم اصبح التفت سوى للأمور المهمة التي يتوجب علي أن أقوم بها و اختصرت كل القائمة المتروسة بالاهداف تلك الى قائمة قصيرة تحوي 3 اهداف و اماني عامة فقط اقوم بما استطعت القيام به منها بحسب الوقت المتاح و انخفض الشعور الوسواسي لدي بشكل كبير و ارتحت كثيرا و ذهب وجع الرأس و الثقل الذي أحسه به طوال الوقت و المبدأ الصحيح للحياة أن يعيش المرء مستغلا كل القدرات التي تتاح له فهذا أقصى ما يمكنه فعله

الآن بالعودة لحالتك الرغبة بالكمال و رفع سقف الطموحات لو انها اقتصرت على أن تكون افكار تدور بالذهن و تدفع الإنسان للإنجاز أكثر و أكثر فهذا شيء رائع و إيجابي وليس مشكلة أصلا بل ميزة لكن أن يؤدي هذا الهوس إلى أن تعاقب نفسك على أخطاء وقعت منك سهوا و عفوية بغير قصد أو تؤدي لأمراض ومشاكل جسدية مثل القرحة لأن أهدافك غير واقعية و غيرها فهذه مشكلة كبيرة بالفعل

كما قلت لك عليك أن تقتنع تماما أنك مجرد بشر محدود الوقت و القدرات و العالم لا يسير بحسب رغبتك و كما تشاء بل كما يشاء رب العالمين أقصى ما يمكنك فعله هو استغلال وقتك و قدراتك إلى أبعد حد يمكنك أن تفعله أما الشهرة و الرزق و المكانة و تحقيق الأهداف و الأماني فهي بيد الله وحده يمنحها لمن يشاء من عباده افعل الشيء المهم الذي يتوجب عليك فعله و الباقي على الله هو الذي يقضي بشأنه كيف يشاء هل يتحقق أم لا يتحقق فارتح بشأن ذلك
2018-05-03 13:47:59
218978
4 -
جريح الزمن
أعتقد أن هذا الهوس ممزوج بالوسواس القهري ،فترتيب غرفتك لا علاقة له بالكمال ولا غيره إنما هذا وسواس قهري
حالتك ليست غريبة ،فالكثير من الأشخاص مثلك تماماً ،من ثم لا ترهق نفسك فالكمال ليس بما تفعله وكما تعلم البشر ناقصون لا أحد كامل ،لكن صدقني ستكون أفضل فقط إن حافظت على دينك وأخلاقك وبرك في والديك .. ما تفعله تعذيب جسدي ونفسي وعقلي ودمار شامل لك مستقبلاً
وفقك الله ..
2018-05-03 13:47:59
218977
3 -
الحقيقة
الكمال لله وحدة لا شريك له...
الانسان لا ينجح الا و يخطا...
*يجب ان تقلل من هوسك لا تعاقب نفسك لو اخطات هاد يسبب في دمار خلايا العقل و هو نوع من الاعصاب*
"لو اخطات ادرس جيدا و كن منتبها اكثر في دروسك فقط"
'جميل النظام و النظافة معا و ليس هوس لا تكون مهووس في النظام و كل شي ترتبه حسب الون حسب الحجم و طول هاد نوع من الامراض كن عادي جدا رتب و نظف ولا تهلوس'
و الله ميزك بعدة صفات قل الحمدللهً كثيرا حتي تزيد النعم
*^_^* ربي يحفظك*^_^
2018-05-03 13:47:59
218972
2 -
راما
تريد ان تسعى للكمال , هل انت حليما بما فيه الكفايه لتتحمل كل الصعوبات التي ستواجهك حتما في طريقك اذاا كن كذلك فانت حتما " قدها وقدود "
ولكن لا تخدع نفسك المثاليه ليست للانسان
2018-05-03 13:05:30
218971
1 -
بديعه
شعور صعب ان تسعى للكمال فعليك ان تعي بداخلك انك لن تصل للمثاليه ابدا يا فتى
move
1
close