الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

وزني الزائد أتعبني

بقلم : وردة - الوهم
للتواصل : [email protected]

وزني الزائد أتعبني
تعبت من نفسي و من شكلي...

السلام عليكم لا أريد أن أطيل عليكم ..

أنا فتاة في الثامنة عشر من العمر تعيسة الحظ حتى أنني لا أستطيع أن أفعل أبسط الأمور وأنا واثقة من أنني جيدة . ما ذنبي إن كنت سمينة عند مستوى الأرداف حيث السمنة لدي تتركز هناك بشكل ملحوظ لا أستطيع أرتداء ما يحلو لي .

تعرضت لتساقط شعري بسبب الأنيميا ونقص الحديد لأن الدم لا يصل إلى الرأس و أخبرني الطبيب أنه يجب علي ممارسة الرياضة وعدم تناول أطعمة كثيرة جداً كالخبز والأرز .  أتناول الخضروات والفاكهة فقط كانت حمية قاسية جداً  وفي خلال أسبوعين أنقصت ٧ كيلوغرامات (مع العلم أن وزني بدأ بالزيادة من تلقاء نفسه عندما بلغت سن العاشرة وكنت من النوع الذي لا يأكل كثيراً ولكن كلما كبرت كلما زاد حجم أردافي بطريقة سيئة جداً ) .

وصلت إلى الأسبوع الثالث  من الحمية و قد أنقصت ٣ كيلوغرامات مع ممارسة رياضة المشي السريع . أخبرتني أمي أنه يجب علي إضافة الخبز إلى غذائي وأن فقدان وزني بهذه الطريقة غير صحي و إلى متى سأظل على السلطة والفاكهة . و قد عملت بنصيحتها و أضفت الخبز الأسمر  و هكذا بدأ وزني يزيد و وصل إلى ٨٠ كيلوغرامات خلال أيام فقط مع العلم أن وزني سابقاً كان ٨٥  لقد رجعت إلى نقطة الصفر مرة أخرى .

الأن بدأت أمي تضغط علي كثيراً وتزعجني بسبب أخي حيث كان يعاني من السمنة و وصل وزنه  إلى ١٠٠ كيلوغرام و نجح في إنقاص وزنه في شهور وأصبح الآن نحيفا جدا .
ما ذنبي إن كان وزني يزيد بسرعة البرق والله لقد شعرت بالحزن والغيرة الشديدة .. كان علي أن لا أستمع إلى ما تقوله و الآن هي تلومني .يا للسخرية أنا أستحق ذلك .

أصبحت في هذه الفترة حساسة ولا أتقبل كلمات الجميع بصدر رحب  وأبكي سريعاً لأنني محبطة للغاية ولقد تدنت معنوياتي إلى أبعد حد ممكن . ذهبت قبل أيام لعمل فحص الغدة الدرقية والنتيجة بعد أسبوع .

ماذا أفعل لقد تعبت من نفسي وشكلي . إن كانت لديكم أي وصفة إنني والله محتاجة إلى مساعدة عاجلة ومن لديه أي خبره بهذا الموضوع فليساعدني لأنني في حالة حرجة لا يعلمها إلا الله..

تاريخ النشر : 2018-05-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر