الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

حين نطق المال

بقلم : لميس - الارض

حين نطق المال
نعم لقد نطق المال فأخرس صوت الحب ودفنه في دهاليز القلب

كانا صغيرين ناشئين في احدى القرى المنزوية على هوامش البلدة حين يلتقي الفقر والبؤس والحرمان ويتوقف الزمن ليوقف مظاهر الحضارة والتمدن نحو هذه البقعة الخالدة من الزمن الغابر، كبرا في كوخين متقاربين متهالكين لايشد اوصالهما غير براءة هذين القلبين وصفائهما.

كانت انجي صهباء بارعة الجمال ولقد اكتسى هذا الجمال غمامة من الحزن نثرها عليه سوء المعيشة كما تناثر النمش الخفيف على محياها، وكان بول فتى هزيلا ويختزن في قلبه رجولة ونخوة غابت لدى اعتى الرجال، ذو شعر كستنائي مالس وبشرة بيضاء صافية عليها جروح خفيفة نالها من عمله المضني في مزارع القطن التي يملكها السيد جارد ذو البطن المنتفخة من كد الفقراء.

كانت فتوة كل منهما مسلوبة فحتى هي كانت تشتغل في غزل الصوف وغسل ملابس الاغنياء هي وحيدة مع أم عجوز بعد وفاة والده، أما هو فعاش مع أخوه بعد ان انفصل والداه ومضى كل منهما في حال سبيله، وفي يوم عثر أخوه على وظيفة في مزرعة خيول. 
بول: أخي أرجوك لاتذهب.. ابق هنا ولاتتركني ستعثرعلى عمل آخر السيد جارد دائماً هكذا يسيء إلينا ولكن يجب ان نتحمل لنعيش. 

اوليفر: لا يا أخي لم أعد احتمل كلامه اللاذع سأنتقل من المدينة انا لا أخاف عليك انت رجل ذو بأس واعتمد عليك سأذهب إلي هناك علني أتمكن من تأمين بيت يحتوينا أوصيك فقط إعمل و أكسب قوتك بيدك ولا تتسول شفقة احد ولا تمتد يدك إلى السرقة مهما حصل إحفظ قلبك طاهراً هكذا لن اقول وداعاً بل الى اللقاء.

وتعانقا عناقاً تلامست فيه أرواحهما ومضى اوليفر وبقي بول وحيداً .هكذا ودع بول أخيه لم يتأثر فكما تعود على فراق والديه سيتعود على فراق اوليفرانتبه إلى الوقت ومضى سريعاً إلى مزرعة القطن يا إلهي تاخرت وما ان وصل حتى طالته نظرة حاقدة من عيني جارد الجاحظتين.

بول صرخ جارد بأعلى صوته أيها اللعين أكنت تلعب في الطريق! يومك أسود سأعلمك إحترام الوقت، وهنا كانت قلوب العمال قد بلغت حناجرهم واشرئبت رقابهم والتوت وارتعدت فرائصهم من صراخ جارد، صاح ثانيةً "انصرفو الى عملكم يا معتوهين وانت اتبعني لتتعلم الدرس".

سار بول بقدمين مرتجفتين إحداهما تتقدم والأخرى تتراجع خوفاً، ربطه إلى شجرة وكشف ظهره ولوح بسوطه عاليا لينزل به على ظهر بول الضعيف وهنا كتم بول الصراخ فكرامته لا تسمح بان يرى جارد ضعفه ظل جارد يجلده وهو يئن انيناً خفيفاً إلي ان تمزق جلده وتناثر لحمه وسال دمه الأحمر ليلون الأرض وتشهد برجولة الفتى ووحشية البدين.
فك وثاقه فهوى بول على الأرض مما ناله وصاح جارد "لو لم تتعب قبضتي لبقيت هكذا حتى تموت".

قالها وانصرف بعد ان بصق على بول واطلق ضحكة شماتة، مسح بول وجهه وهمس إلى التراب الذي كان مستلقيا عليه :هنا على هذه الارض فقدت والدي واليوم ودعت عليها اخي لم اعد اهاب شيئا فكل غالٍ كنت أخاف عليه قد ذهب.

قام بول متهالكاً ليعود إلى كوخه الكئيب وتزامن وصوله إلى الحي مع انتهاء عمل انجي التقيا وتبادلا تحية المساء ثم لوحت له بيدها المتشققة وانصرفت، وهنا نطق صوت ما في روح بول صوت انتشله من قساوة حياته الى عالم وردي حيث الآمال والأحلام لقد علا هذا الصوت وتردد في قلبه، إنه الحب لقد نادى بول وحمل قلبه وطار به نحو انجي نعم تحول إعجابه بها إلى حب، وما أجمل حب القلوب الصافية البريئة!

لقد سقاه الحب رشفة جعلته طائراً بلا جناحين أكمل طريقه بخفة غير معهودة دخل كوخه الحقير وارتمى على فراشه ليستسلم لنومة ملائكية، أما انجي فدخلت الى الكوخ وقد اختلجتها عواطف غريبة قبّلت والدتها واعطتها عشاءها المكون من الخبز الجاف مع كوب حليب استلقت وداعب الكرى جفنيها لتغرق في نومة جميلة علها تنسيها واقعها المرير لعل الأحلام ترحمها بعد ان ظلمتها الدنيا. نعم إنه الحب هو ذلك الشعور الذي ينقل القلوب والأرواح إلى عالمها الأثيري عالم للأرواح الصافية فقط هاهو ذا يجمع بين قلبين كسيرين لفتيين تجرعا حنظل الفقر وظلم أرباب العمل .

استيقظت انجي باكراً لتذهب إلى عملها ولازالت صورة بول تترائى إلى ذهنها بين الفينة و الأخرى، بدأت عملها صباحاً كالعادة تحت وطأة الصقيع تفرك بأناملها الملابس حتى الطبيعة لم ترحم براءة وجهها البريء.

جاءت الينور ابنة صاحبة الفيلا التي تعمل بها انجي رمت عليها فستان "افركيه جيداً فهذا الفستان غالٍ جداً إنه من أحدث الصيحات اتاني كهدية من باريس، اصلاً لما اخاطبك انا فأنت لاتفقهين شيئاً في الوصية المهم إحرصي ان لاتخدشه أناملك الشائكة".
وهنا.. وهنا شعرت انجي بغصة في حلقها ونظرت إلى منظرها المزري بثيابها البالية المرقعة.
معك حق انا لا أفقه شيء في هذه الموضة لماذا لا أعيش كقريناتي؟! أعيش فقط للعمل واكملت عملها محاولة بلع العبارة التي خنقتها.

انهى بول عمله وانزوى بعيداً عن زملائه ليتأمل كعادته تراءت له صورة انجي التي لم يتمكن من نسيانها، قرر أن يستجمع قواه ويعترف لها بحبه الذي كان يكمنه متحججاً بأنه مجرد إعجاب وفي المساء انتظرها حتى خرجت تراءت له من بعيد قادمة تزاحمت الكلمات كلها في حلقه تود الخروج والتعبير عن حبه الكبير.
بول:مساء الخير انجي في الحقيقة ارغب في التحدث لك بموضوع اتسمحين؟
انجي:(وكلام الينور لايزال في اذنها )ها أنا أسمعك تفضل .
بول:أنا (ويتقطع كلامه بالكاد نطقها) احبك يا انجي نعم احبك حباً تعجز عن تجسيده القصائد والروايات.
اطرقت انجي هنيهة و اجابت: قد ظننت هذا من خلال نظراتك ولكن حبك لي ماذا سيضيف انت فقير مثلي بالكاد تتعشى عفواً انا لاريد ان اضيف أسى آخر إلى حياتي على الأقل اجد حباً يغير من حالتي وداعاً.
وهنا تجمد بول وخجل وأمسك يدها قائلاً: عفواً فهذه ليست انجي التي أحبها حبي لك سيضيف لك قلباً اكتوى بحبك ومهجة اهبها في حماك.. انت لم تسكني كوخي الفقير بل قلبي الذي امتلأ بحبك ووجدك ربما معك انا ايضاً لا يجب ان أظلم جمالاً كهذا و ازيده أسى على مابه امضي ولاتنسي ان هناك قلباً قد هام بك وجدا انا لا ولم ولن أحب غيرك.

نعم لقد نطق المال فأخرس صوت الحب وكتمه ودفنه في دهاليز القلب وأجرى دموعاً خطت اخاديداً على مقلتي بول الذي مضى كسيراً نحو كوخ الأسى، ارتمى على فراشه وشهق شهقة انتفضت لصوتها الوحوش من مضاجعها نفث معها حرارة نار الهوى التي ألهبتها انجي.
أما هي فمضت إلى بيتها وغطت نفسها بغطاء وانطلقت في نحيب طويل، ماذا أفعل والدتي مريضة ويجب ان آتي بالمال لعلاجها، آسفة يا قلبي نعم أعلم أنني أحب بول ولكن يجب علي ان أحسن حياتي لِمَ قلتُ هذا -تشهق- انا أحبه حتى النخاع فهو أنظف رجل عرفته في حياتي وداعاً بول لقد أحبك فؤادي ومهجتي وضميري وهو الذي نسيت بجمال عيونه قسوة الدنيا، ونامت بعد ان ابتلت الوسادة بدموعها.

ومضت الأيام وبول يحاول ان يبتعد عن انجي لينتقم لرجولته التي جرحت ومع ذلك فشل كان يختلس النظر إليها . هكذا دائماً يرغمنا القدر القاسي على أشياء لم نرغب يوماً ان نعيشها قاد هذا القدر اريك -ابن جارد- ذلك الشاب الغني المتعجرف دُعي إلى حفلة عشاء فخمة أُقيمت في بيت السيدة التي تعمل عندها انجي ."انجي تعالي بسرعة" نادت الينور.
انجي: نعم سيدتي. 
الينور: خذي البسي هذا الثوب حتى لاتفضحينا امام الضيوف اليوم واحسني التصرف وإلا..
لبست انجي ثوب خدم بالأبيض والأسود كان رائعاً عليها فقد رسم قوامها الرفيع رسماً بديعاً ورفعت شعرها الأحمر فبدت آية في الجمال الأخاذ.

حان وقت العشاء ودخلت انجي صالة الضيوف وقدمت الأكل وكانت نظراتهم إليها كالسهام خاصة اريك الذي أُعجب بها، انزوى بها في الصالة وطلب التحدث إليها وطار عقله فيها ومن يومها توطدت بينهما علاقة فعالج والدتها وأصبح يرسل لها الأموال والهدايا واقترح ان تستقيل من عملها واقترح عليها الزواج وقبلت فأقام جارد حفلاً فخماً بمناسبة زواج نجله الوحيد.. وكان بول من الذين أحضرهم جارد لتقديم الأكل للضيوف.
لم يحاول بول ان يعلم من هي العروس فهو يكره جارد ولايهم من تكون زوجة ابنه وأثناء عمله وقعت عينه على العروس وياليتها عُميت قبل ان ترى ذلك المنظر، إنها انجي ترتدي الثوب الأبيض وتمسك بيد ايريك وتتقدم لإتمام مراسم العرس في قمة فرحتها، لقد نسيت بل تناست بول وهاهي زوجة اريك اليوم، شعر بول بطعنة عميقة في قلبه وتمنى ان يموت ألف موتة على ان يرى اميرة قلبه تنصب اميرة لاريك الذي يعرف بول جيداً انه زير نساء ولايتوقف عن الحفلات الليلية والسهر في البارات.

بول: يا انجي لِمَ فعلتِ هذا لم تزوجت هذا الشيطان على كلٍ أتمنى ان ينسى افعاله السابقة يهون علي ان أراك مع غيري ولا يهون علي ابداً ان اراك حزينة.
انتهى الحفل وزفت انجي إلى منزلها في منطقة راقية والمسكين بول لَمَّ شظايا قلبه المتناثرة و جر خيبته وآوى إلى مضجعه وألقى جسده المتهالك محاولاً النوم علّه يلقى انجي في أحلامه، صعبٌ جداً ان ترى من تحب يفعل ما تريده منه مع غيرك صعبٌ جداً.

وبعد أيام ذهب بول إلى اريك وقال له بأنه يحب انجي وهي تحبه وأنها ليست سعيدة معه، ثار اريك ولكم بول حتى تأرجح من قوة الضربة وأعاد له بول لكمة جمعت حقده على جارد وحزنه على انجي، نادى اريك رجاله وامرهم بحمل بول الى بيته وعندما وصل نادى انجي وما ان رأت بول حتى تغير لونها لكنها اخفت ذلك حتى لاتخسر اريك نظر الأخير إليها قائلاً: أحقاً تحبين هذا النذل ياانجي؟! اعترفي! .
وهنا صرخت انجي "انا لا أحبه ابداً هومن عرض عليّ الزواج ورفضت سابقاً ومن يومها لم أره". نظرت إلى بول وصرخت في وجهه "ماذا تريد اذهب من هنا لاتخرب ربيع ايامي إنصرف". وغادرت غاضبة.
"إذاً ستنال جزائك لا اقبل ان يطيل احد لسانه على زوجتي".
أقتلني يا اريك هيا أرحني فالقلب الذي لايحمل انجي بين تلافيفه لا اريد ان أُثقل به صدري، صوب نحوه اريك رصاصة كانت كفيلة بان تكتم نبض قلبه المنهك من الحب وعذابه حمل نعشه وحيداً، شيعته الغربان السوداء الناعقة ودُفنْ ودُفنَ معه حبه العُذري الصافي ومروءته الفذة ولكن حبه شق تراب الرمس ونما مع أشجار السرور في مقبرة الفقراء.

انتهت.

تاريخ النشر : 2018-05-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : البراء
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
مِشط آسية
عطعوط - اليمن
واختفى كل شيء
رنا رشاد - المغرب
ابتلاءٌ على مقصلة الصبر
منى شكري العبود - سوريا
إبن الشيطان
أحمد محمود شرقاوي - مصر
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (37)
2020-07-07 03:21:50
user
361548
37 -
محمد عباس .... العالم
القصة جميلة جدا و اثرتني، خاصة أنني مررت بحالة مشابهة، لكن لاحظت إنو انتو العرب بتستخدمو أسماء عجمية لقصصكم الخيالية ..
2018-12-03 12:59:43
user
271959
36 -
عبدالقادر محمود
قصة رائعة للغاية ومؤثرة
ولو اني لا احب النهايات الحزينة ههههه
ولكن احسنتي لميس .. نريد ان نري جديدك دائما .. استمررررري
2018-06-15 03:28:05
user
228509
35 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
عبدالله المغيصيب .. لميس .. إلى هنا ينتهي النقاش بينكم ، وسأحجب أي تعليقات توجهونها لبعضكم ..
2018-06-15 03:22:33
user
228484
34 -
‏عبد الله المغيصيب
‏الأخت المشرفة سوسو صباح الخير إن شاء الله ما أكون أخطأت في الاسم بس زي ما الأخت لميس كتبته
‏كل عام وانت بخير وباقي المشرفين وتحياتي الى الاخ إياد العطر
‏أختي الله يعافيك أنا جديد على الموقع بس لوسمحتي عشان حضرتك تمونين على الإخوان أكثر مني ‏والأخوات في الموقع

‏لوسمحتي ولا امر عليك بس تهدي ‏الأخت الكريمة لميس والله العظيم والله العظيم ما كتبت أي شيء موجه لها في الشخصية بدأ وحضرتك المشرفة وارجعي إلى كل ما كتبت حرف حرف

‏تعرفين صباح عيد ولا ودي الأخت الكريمة تتنكد ‏بسببي ‏وبسبب اختلاف الأساليب في الكتابة وهي والله إنسانة محترمة وباقي الإخوان كلهم محترمين
‏حتى الاخ أحمد المغربي فهمني غلط أنا ما ادري والله العظيم ما أقصد أي واحد في الشخصية المهم أختي الله يعافيك خليك واسطة خير أنا ما أبغى أي شيء منها فقط عشان هي ترتاح في هذا العيد وأوعد حضرتك ما ارسل أي تعليق على ‏قصها فقط السلام عليكم وعليكم السلام وإذا ما تحب حتى هذي ما أرسلها
‏وعيدك مبارك
2018-06-15 03:22:33
user
228482
33 -
‏عبد الله المغيصيب ‏عبد الله المغيصي ب
‏صباح العيد المبارك أختي لميس الكريمة وعلى كل الأعضاء والمتابعين والمشرفين والأخ ‏إياد العطار
‏بسم الله عليك يا أختي الكريمة الرحمن الرحيم
‏اعوذ بالله من قال لك روحي عند اهلك اعوذ بالله والله العظيم والله العظيم ما قلتها
‏اتكلم في العموم أقول المفروض ما أحد يزعل ولا كنت اتكلم عن حضرتك فقط اتكلم عن الجميع اعوذ بالله أختي أنا راح أقول عنك كذا والله لو إني أول مره اكلم واحد في حياتي

‏أختي ترى الجزء من عملي هو التخاطب مع الناس وعلى الاخص النساء والبنات تحديدا يعني أعرف ماذا أقول وماذا اتكلم كيف إذا كنت اتكلم في الأدب
‏ومع أنسى زي حضرتك أصلا عمري ما دخلت في أي شيء شخصي ولا أدخل
‏ما هذا الكلام أختي روقي مين تكلم لا تكتبين اكتبي مو الف
‏اكتبي مليون بسسس ‏هذه المشكلة كلها اعوذ بالله أختي لا تظلم ميني في كلامك أرجوك

‏أختي الله يعافيك ترا بيني وبين حضرتك كتابه أنا في النقاش المباشر الحمد لله أقدر أعبر أفضل تعبير عن نفسي ولا يمكن واحد
‏يطلع من عندي زعلان لأني أصلا عمري ما زعلت واحد ‏في النقاش
‏لي 15 سنة ما بقيت موضوع واحد ما تناقشت فيه مع الناس مع اصحابي مع أهلي وهكذا
‏والحمد لله ما في كلمة تخطر على البال حسنا ما سمعتها
‏أختي الكريمة ليش أبغى اصغر في حضرتك أنا عندي قصص أنا عندي كتابات
‏أول مرة أعلق في موضوع في حياتي على ‫Google‬ سبق علقت على اليوتيوب
‏أقصد على هذا الموقع المحترم
‏هدي هدي هدي ‏يا أختي ترى والله العظيم احترامك وأقدرك ولا يمكن أوجها لك أي اهانه والله العظيم يقطع لساني لو قاصد كلمة واحدة ‏من الذي قلتي
‏ضحكتيني ذكرتيني في الاولاد عندما يطلعون من المدرسة وقف شوي سوسو رجعت لك
‏إهداء يا أختي اهدئي أنا اخوكي أكيد أكيد بعدين ما هي المصيبة التي سبتها على صباح العيد عشان كتبت شوية تعليقات عادي يا أختي الله يخليك
‏خلاص امسحيها في وجهي ولا راح أعلق على حضرتك أبدا أبدا غير السلام عليكم وعليكم السلام

‏ايش فيهم الشباب والشابات في موقع كابوس المفروض نغير الاسم سمية موقع عواطف ‏راح اقترح على الاخ إياد العطار والمشرفين
‏أي واحد أعلق عليه يقول انت تكرهني ‏أقصد أعلق على القصة والله ما تكلمت عن مخلوق أصلا ما أعرف احد

‏صباح العيد مبارك على الجميع وعلى المشرفين على الاخ إياد العطار اليوم مااستطعت اعيد ‏مع أهلي ‏إن شاء الله العيد الجاي
2018-06-14 23:10:17
user
228466
32 -
لميس
الاخ عبد الله المغيصب
يا اخي انا لم اقل لا تنقد انتقد لكن نقد بناء وليس نقد لتثبت لي انك انت تفهم وانا جاهلة ولا اعلم عن الادب اي شيء
ثانيا تقول لي اكتبي لاهلك كانك مالك الموقع او هناك احد اعطاك سلطان الادب لتعطيه لمن شئت
وتشن علي هجوما كهذا وتقول لي لا تنزعجي ؟ ولا ننزعج منك شخصيا يعني انت تبهدلني وتمسح فيي الارض وتسمعني كل انواع الكلام وتبغاني ما اعصب منك شخصيا يعني اعصب من مين من اخوك مثلا ؟
لا يا اخي اذا انتقدت شخص حاول تساعده مش تثبتله انك انت تفهم وهو جاهل
وقلت لك اقرا عن الرومنسية لا اقصد القصص بل قصدتها كمذهب او مدرسة اثم انا لا اشكك بمعلوماتك ولا باطلاعك ولولا كذلك لما دعوتك الى هنا يا اخي اقولها واعيدها بارك الله لك بعلمك انت عالم واديب وكل شيء شوف طريقتي انا في الخطاب وطريقتك انت انا ما شككت لا فيك ولا في علمك ولا نقصت من شانك وانت روح وراقب كتاباتك لتعرف السبب اللي عصبني
ولاجيك من الاخر رح اكتب 1000 قصة وارسلها وانا متاكدة من نفسي ولو كتبتلي جريدة هنا ما رح اوقف عن الكتابة ولا يحق لك تقولي اكتب عند اهلك هذي قولها لي لما تلاقيني اشحذ عن باب بيتك حاكيني بهذي الطريقة
يا اخوي والله جلطتني ورفعت ضغطي وورطتني بمصيبة الله يهديك
وراجعة لاكمل حكي بعدني ما خلصت ويا سوسو الله يخليك لا تحذفي اي شيء لانو من حقي ادافع عن نفسي
2018-06-14 22:50:37
user
228459
31 -
، the evil the dark
رغم اني اكره الرومنسية لكنك افضل مني في كتابة قصص لاتهمين قصتك افضل من قصصهم
♡♡
2018-06-14 21:22:28
user
228458
30 -
، the evil the dark
رغم اني اكره الرومنسية لكنك افضل مني في كتابة قصص لاتهمين قصتك افضل من قصصهم
لأحد مثلك
2018-06-14 16:36:40
user
228408
29 -
‏عبد الله المغيصيب ‏لي ‏الأخت الكريمة لميس أخيرا
‏اعتذر أختي الكريمة على تقطيع الرسائل أحيانا أن يصير عندي تعليق في النظام كان ودي تكون رسالة واحدة افضل ‏المهم
‏أختي الكريمة عندما قلتي عنا الشعر وكتابته من عمر صغير
‏وهنيك ‏وأقول لك بالتوفيق استمر
‏وأنا أيضا مو بعيد عن حضرتك كثير من الموسيقى العالمية المشهورة عندي عليها مؤلفات شعرية ‏ومن يوم كنت صغير بس مو عمري سبعة اكبر اكبر بكثير
‏بس طبعا بيني وبين نفسي ما وريت احد

‏أختي الكريمة في موضوع المال وعندما قلت راجع ‏تعليق الاخ براء ‏لانه كان نظرت الى الموضوع من زاوية واحدة نظرتي يعني

‏في صراحة أختي مع كامل الاحترام الى تعليق الاخ الكريم وتعليق حضرتك على موضوع المال أنا عندي وجهة نظر تختلف 180 درجة بس هذه ما أقدر أقولها
‏لو أنها راح تفهم غلط أكيد عشان هكذا ما أقدر أقولها قلت لك أختي من البداية أنا ما ودي اتعمق في النقاش عشان ما اضايق ‏حضرتك بس أنا شايف الموضوع إن شاء الله في قدر الإمكان من كل الجوانب بس شي أقدر أقول عنه وشي ما ‏أقدر اتكلم عنه

‏بس نصيحة عندما تحطين عنوان ثاني مره لا تحطين عنوان يكشف القصة كلها في العنوان
‏يعني الذي يقرأ العنوان هو عبارة كأنه قرأ تلخيص عن القصة وجهة نظري هكذا كشف اوراق القصة تماما و ‏هذا تعريه لها
‏عيدكم مبارك حضرتك وكالعاده المتابعين وأيضا الأخوة الكرام المشرفين والأخ إياد العطار
‏والعرب والمسلمين في كل مكان يا رب وداعا رمضان الكريم
2018-06-14 13:54:21
user
228370
28 -
‏عبد الله المغيصيب لي ‏الأخت الكريمة لميس
‏وأخيرا الله يعافيك ويعافيه بقية الإخوان والأخوات أختي الكريمة لا نرجع إلى موضوع البروتوكولات والحكم المسبق
‏كل الذي علقت عليه ثلاث أربعة قصص بعد سنة إذا الله اعطانا عمر جميعا الواحد هنا يعطي الانطباع حقه
‏اما نقلب الموقع إلى قروب WhatsApp ونجلس نجامل بعض ولا نتعلم أنا جاهز
ولانقد ‏ولا نقول الذي نفكر فيه في حدود الادب التهذيب والأخلاق
فكل ‏واحد يخرج من الموقع أحسن ويكتب القصص ويخلي اهله يشوفونها وهم راح يكونون احن علي من أي أحد
‏اما هنا نعم نتسلى ‏نعم فيه أجواء مرح ‏نعم المشاركين لازم يكونون مع بعض في روح الصداقه والأخوة والتكامل كل هذا نعم
‏لكن في الأول وفي الاخير عندما تعلق عليك أن تقول ما في ضميرك من باب المسؤولية والأمانة وأيضا ‏وأما بنعمة ربك فحدث
‏والذي عنده إضافة يظن أنها مفيدة حبذا ‏لو يقولها

‏وأخيرا انصح ما يحتاج احد يشوف هلال العيد لانه منتخبنا ما قصر جاب العيد
2018-06-14 13:22:10
user
228364
27 -
‏عبد الله المغيصيب لي ‏الأخت لميس
‏حياك الله أختي الكريمة
‏المشكلة أختي الكريمة أنا اتكلم في موضوع القصة وحضرتك وبعض الأخوان يزعلون مني شخصيا
‏يا أختي الكريمة من الذي عاتب عليك عن القصص الرومانسية أو غيرها
‏عشان تعرفين أختي ما في قصة رومانسية تاريخية أنا ما قرأت عنها
‏الملك هنري الثامن وعشيقاته ‏الثلاثة ثم زوجاته والتي أعدمهم في ما بعد
‏قصة الحب ‏الكبيرة بين المركيزه دولفن ‏صاحبت الحساب والنسب والبناء فرانسوا ‏ايام الثورة الفرنسية والذي يجلس سنتين يحميها من المقصله
‏قصة حب بتهوفن مع الكنونتسه لورين ‏والتي رفضت من الزواج لانه لا يملك لقب واكتب لها سنفونيه ‏ضوء القمر
‏قصة الملك تشارلز الثاني مع الفتاة ماريا والتي تنكر هو في زي الخادم حقها أثناء الانقلاب عليه وجلست أربع شهور ‏تعامله على انه الخادم حقها حتى استطاعت تهريبها إلى فرنسا ثم استعاد عرشه في بريطانيا في قصة طويلة جدا
‏في تاريخ العرب قصة الزباء والوضاح
‏قصة متى هاري ‏والقيصرة الرومانية هريت

‏ويش اعد ‏لك يا أختي وش أقول هذا الذي جاء في بالي وغيرها ولوف
‏أختي الرومانسية حافظها حافظها في التاريخ والرواية حفظ ‏وإذا تحبين أعطيك قصص تقرأي عنها جاهز
‏أما الذي حضرتك تكتبين وباقي الأخوة بس خلينا مع حضرتك أولا
هواجترار ‏مستهلك وخالي حتى من التعمق في التاريخ المكتوب او ‏أو الحقيقي
‏اسمحي لي أختي حضرتك التي لا يحق لك أن تقول لي وإيش أقول وإيش ما أقول أين يحق لي النقد وأين ما يحق لي النقد
‏أنا علي اطرح وجهة نظري على أي قصة وعلى الذي كتبها الرد جميع الصحافة في العالم تفعل ذلك جميع الإعلام في العالم يفعل ذلك الرؤساء في الدول الإعلام والصحافة يفعلون معهم ذلك
‏أختي الكريمة لازم يكون بالك واسع والإخوان في النقد يا ليت نبعد عن هذه العقلية العربية حقة التطبيل
‏وعيد مبارك عليك وعلى المتابعين وعلى المشرفين وعلى الاخ إياد العطار ارجو أيضا من الإخوان نشر الموضوع كامل
2018-06-14 10:50:18
user
228325
26 -
لميس
الاخ عبد الله المغصيب
يا اخي بالله عليك من قال لك انني لم اقرا عن الاقطاع وعن الحب ؟ ثانيا اذا قلت انا اتبع مدرسة معينة او اسلوب معين هل هذا لا يجوز في الادب؟ وما المشكلة اذا كتبت عن غير زماني حز في نفسي ما كان يحدث في الزمان فكتبت عنه وهنا اخي لا يحق لك انتقاد الكاتب في فكرته وفي اسلوبه الخاص , انا اذا كتبتت شيئا استهدف مشاعر القارئ والعب عليها واردت ان تكون لغتي المستعملة بسيطة والصور غير معقدة حتى يتسنى للقارئ مهما كان مستواه فهم محتوى القصة
ثم يا اخي لماذا لا تقرا عن الرومنسية ستفهم ما اعنيه تقول عن اسلوب فوضى الله يهديك
انا اعتقد ان طريقة قرائتك هي المشكلة فانت تقرا متقصيا الاخطاء باحثا عن اخطاء لتشن هجوما عن الكتاب قرات كل تعليقاتك في باقي قصص الاخوة وعلمت هذا
وتقول انني لا اعرف ادوات الادب ما ذا تقول لو قلت لك انني اكتب كل انواع الفنون الادبية وبدات كتابة الشعر في السابعة من عمري وقرات كثيرا من الروايات والكتب و يعجبني الرومنسيون فاتبعت هذا الاسلوب وتاثرت به
وقلت لك ليلة كاملة في الكتابة وليس في التفكير في القصة يعني ليست وليدة ثانية واحدة , وقلت ان الامور ليست بالحب انا قلت الحب يعني ان اكتب باحساس وان انقل المشاعر التي احسها الى القارئ وهناك من احس بها وهناك من لم يحس بها لاختلاف الاذواق الادبية ثم اريد ان اسال حضرتك عن نوع القصص المفضلة لديك فصراحة قرات قصصا متنوعة في الموقع ولم اجد ولا قصة ارضتك دائما تقرا وانت متسلح هههههههههه
لا يا اخي عمر النقد ما كان هكذا انتقد اللغة والكلمات ممكن لكن لا يحق لك انتقاد فكرتي وتقول امور علمية .. انا اكره القصص المعقدة والمشفرة بدات قصتي بوصف المشاعر ثم بوصف ابطالها ليرسم القراء صورة لهم في خيالهم ثم تدرجت في السرد و راضية عن عملي والحمد لله
ارجو منك اخت سوسو ان تنشري التعليق كاملا
2018-06-14 05:53:41
user
228267
25 -
‏عبد الله المغيصيب ‏لي ‏الأخت الكريمة لميس
‏اعوذ بالله أختي الكريمة مين تكلم عن انه حضرتك ابحتي ‏العلاقات غير الشريفة في الحب
‏أنا كنت اعمل سياق تاريخي عن شخصية المحبوب الشخصية المحبوبة على ‏مدار زماني مختلف بين العصور ولماذا هي تكون دائما مصورة في أعلى درجات السمو
‏وأيضا أختي والله العظيم إني ما استصغرت في حضرتك ولا سم واحد ‏حضرتك وباقي المتابعين الكرام على راسي والله
‏كل الذي قلته هواية هاوي وكلنا في هذه الحياه هواه فيما ماتخصصنا فيه
‏حتى أختي دايما تشوفين في أي مقابلة يسألون الواحد في نهاية المقابلة ما هي هوايتك ‏والذي يقول الكتابه ‏والذي يقول المطالعه ‏والذي يقول السفر والذي يقول السباحة إلى آخره وكلهم ممكن يكونون إعلام في مجالهم
‏أختي الكريمة عشان أتكلم معاكي في صراحة أنا قلت في نهاية الجزء غير المنشور من النص ‏غير المنشور من التعليق أنا ما راح أناقش حضرتك في قصة كتبتها تنتمي إلى قرون سابقا لا تملك ين أدواتها
‏نعم أختي هناك مشكلة عظيمة في الحوارات في اللغة في الصورة في تركيب الشخصيات بس أنا ما راح أدخل فيها لأنك كتبتي عن زمان غير زمانك
‏تقولين أختي ليلى كاااامله ‏وأنا أكتب هذه أختي تعتبر في فنون القصة والأدب ثانية واحدة
‏المشكلة أختي ليست فقط في الكتابة لازم الواحد يملك خلفية تاريخية واقعية ‏عن ماذا يكتب تقولين الإقطاع لازم تقرأي عن الانقطاع تقولين المال والحب لازم تقرأي عن المال والحب ‏إلى آخره
‏صعب عليك تقرأي ما في وقت كثير اجل اكتبي عن زمانك هو أقرب لك

‏إسمحيلي يا أختي راح أقول عنوان نقطة الضعف في القصة كلها وهو تحته جميع العيوب مع إني ما أحببت أدخل في هذا النقاش
‏العنوان هو الكليشيه
‏وهي كلمة فرنسية فنية معناها شي كان له قيمه ولكن انه خسرها بالقدم
‏وحاليا تستخدم على أي إطار فني مستهلك وممل
‏والقصة أختي عندك كلها كليشيه في كليشيه تقسيم كليشيه
‏هو مستعد أجيبها وحدة وحدة بس أختي ليش النقاش الافضل اكتب عن زمانك عشان الحكم يكون مضبوط
‏وأرجوك ‏أختي خلينا ‏من الكلام اللي فنتازي
‏لا قواعد لا زمان ولا مكان هذه أختي فوضى
‏كل فن وعلم له أدوات وقواعد لابد نعرف لو شوي منها عشان نعرف وش نكتب
‏الامور ليست بالحب عشان ما أقول هواية وتزعل حضرتك
‏الامور بالتمكن منعلمي وفني
والا ‏صار المشجع أفضل من اللاعب لانه يحب الفريق اكثر ‏ولكن الواقع أن اللاعب هو الموجود على أرض الملعب
2018-06-13 23:49:48
user
228247
24 -
لميس
الاخ عبد الله المغيصب
هههههههه والله تخيلتك متسلح ورح تبدا قصف ارض جو بحر وما تتركلي اي جنب ما تصوب عليه وبالنهاية سميتني تشيخوف !! عجبني الاسم كنت خايفة ضحكت والله
انا كتبت في بداية القصة انها حدثت في النظام الاقطاعي وهذا النظام كان في العصور الوسطى وكان ذكري لزمان القصة ضمنيا وقد اخبرتك سابقا انني رومنسية والرومنسيون لا يتخذون اطار الزمان والمكان لازمين في القصة فهذه قيود فرضتها الكلاسيكية فجاءت الرومنسية وحطمتها ارجو ان تفهم قصدي ( اي ان تشيكوف من كتب القصة وليس انا)
ثانيا انت نظرت للقصة من جانب واحد وهو الحب ولم تلمس جوهر القصة والذي يتحدث عن الصراع بين المال والحب و كما قال اخي البراء العبرة انه لا يجب ان نتمسك ببعض الامور اكثر من اللازم اقرا تعليقه لو سمحت وستفهم قصدي
كما انني لا ابيح التجاوزات في الحب ولم اتكلم عنها اطلاقا في القصة
انتظر تكملة التعليق لاكمل النقاش الشيق معك شرط ان لا تقول لي هاوية مجددا فقد شعرت انك تنتقص من شاني في الكتابة بهذه الكلمة وتستصغرني بها ولعلمك انني استغرقت ليلة كاملة في التاليف وكتبتها هنا مباشرة ولك ان تتخيل مشقة التخيل والكتابة في نفس الوقت مع تصحيح الاخطاء وقصدي كان ايصال رسالة نبيلة للقراءولا اعتقد انني استحق ان استصغر بهذه الطريقة ويقلل من شاني هكذا
تشيكوف يعتذر ان كان عطلك عن اي انشغال لك استسمحك عذرا اخي
2018-06-13 22:06:38
user
228207
23 -
‏عبدالله المغيصيب ‏الرياض السعودية
‏مساء الخير أختي الكريمة لميس
‏ربما حضرتك تتوقعين إني الان مجهز السيف ‏في يد ‏والسكينة تقطيع في اليد الثانية
‏ومستعد أن انهش ‏في جسد القصة الرقيق ‏بكل ما اوتيت من قوة ‏وهي سحوري الليلة
‏أبدا يا أختي الكريمة ربما راح تتفاجأ أين تماما في رأيي وراح أقوله ‏بكل تجرد وضمير ومن دون أي مجاملة في إطار التهذيب إن شاء الله
‏أختي الكريمة خلينا الان نضع ‏اللغة والحوارات والصور وتسارع الأحداث على جنب شوي
والنبدا ‏من الفكرة مجردة ‏من البداية وحتى الخاتمه
‏أختي الكريمة هذه القصة لو كتبت في القرن الثامن عشر او التاسع عشر وبدال ‏لميس كان مكتوب بقلم تشيخوف اودوستافسكي
‏كان ما في احد استغرب أي شيء اللهم فقط بطل القصة بول راح يجلس في الغرفة يكلم نفسه 400 صفحة
‏ويا تحاور مع الشيطان شوي ومع نفسه شوي ومع أبوه شوي يعني شويات فلاش باك
‏والمحبوبة إنجي قبل الزواج ‏أيضا راح تجلس عند مكينة الخياطة وتكلم نفسها ميتين صفحة ‏والتحاور مع بول في الخيال شوي ‏وتتخيل امها ‏امها المتوفيه ‏لأنها ما جابت لها الدواء شوي وربما تو أكلمها وهي في العالم الآخر في الخيال
‏وتنتهي القصة كما حضرتك كتبتي أو كتب ‏تشيخوف
‏وراح يقول الناس في وقتها هذه من أعظم القصص التي كتبها دستوفسكي ‏أو تشيخوف
‏لكن المشكلة هذه القصة كتبت عام 2018 من شخص هاوي اسمه لميس ومن دون أي تفاصيل ‏يعني صارت الفكرة بايتة
‏وكنت أسأل نفسي دائما لماذا الروايات في القرن الثامن عشر والتاسع 10 تعطي صورة نقية ‏جدا جدا لي الحبيبين
‏أو الحبيب او الحبيبة ‏على حسب
‏لماذا الكثير والكثير من الروايات تكاد تضع ‏المرأة الحبيبة فوق القداسة ونقاوه ‏وحتى الرجل وتكون تضحيته ‏فوق النبل
‏وهو أيضا موجود في قصة الأخت لميس
‏لماذا جعل ‏تشارلز ديكنز ‏البطل في مدينتين يذهب إلى مقصلة بدال من محبوب منكان يحب
او ‏الزوجة المحبوبة تموت من كثر حب زوجها لها ‏وهي لا تستطيع ذلك معه في العذبه مع فسكي
‏باختصار لانه يحتاج الكثير من النقاش بالإضافة إلى التربية الدينية والأخلاقية في وقتها وضعف الحالة الفردية في المجتمع
‏كان الحب في الروايات يدخل من ضمن الأسلحة الناعمة ‏بين صراع الطبقات منجها
‏ومحاولة تخفيف القيود الاجتماعية على الرجل والمرأة وبعضهم وصل إلى أن تكون اتاحة العلاقات الجنسية ‏في شكل مطلق
‏يعني كلما ازداد صورة هذا الحب نقاوة وجمال صار التعاطف مع هذا ‏الحب ضدعدوه
‏وهو ممكن يكون اختلال في الطبقات الاجتماعية أو قيود ‏وهو ممكن يكون اختلال في الطبقات الاجتماعية أو قيود عائلية ‏او تسلط حاله زوجيه لاتفك الابالخيانه لان الطلاق كان محرم ‏في أوربا في وقتها
‏والا اليوم أي قضية تحتاج إلى أن تخدم ‏وتحتاج إلى تعاطف المجتمع افضل طريقه إلى الوصول إلى قلوب الناس بها هو الحب وكل ما زاد نقاوة هذا الحب
‏والمحبوبة في قمة الجمال والمحبوب ‏في قمة الفروسية راح تجد تعاطف كبير
‏مثل قضية السود والبيض الأديان والمذاهب المختلفة إلى آخره
‏ولذلك أختي لميس أقول لك قصه تك ناحية الفكرة جميلة وممتازه ولو كانت قبل كانت ناجحة
‏اما اليوم أسباب اجتماع المحبين اختلفت وأسباب تفرق هم أيضا اختلفت
‏ومن هذه النقطة وجهة نظري عليك أن تبدأي
‏اما...
2018-05-22 12:36:16
user
222609
22 -
Azainall2020
ما هذا الابداع.. قصة رائعة بحق.. لقد شعرت بما شعر به بول حقًا أشعر بأن هناك شيئًا ما يجعل ادموع تذرف من عيني
كم أبغض هذا النوع من النساء أمثال آنجي كم أتمنى لو أقوم بضربها
استمري اختي لميس

أخي "البراء" "أديب كابوس"
هل أصبحت محررًا تهاني الحارة لك تستحق هذا وأكثر
2018-05-19 04:14:46
user
221828
21 -
لميس
اتمنى من القراء ان يتركو لي تعليق
مشكورين
2018-05-12 10:17:34
user
220521
20 -
سيف
اعتقد بأن القصه جميله نوعا ما ورغم ان ربط خيوط الاحداث ليس جيدا لاكن اعترف فيها كم هائل من مشاعر الحزن فعلا اوصلت لنا مشاعر الحزن والاسى الذي شعر فيه بطل القصه ..اتمنى ان لك التوفيق
2018-05-12 10:17:34
user
220519
19 -
aser alahzan
قصة راااااائعة
2018-05-12 05:06:27
user
220464
18 -
Ak-47
قصة تحدث كل يوم يباع الحب بلمال نهاية واقعية فعلا سلمت يداك
2018-05-11 17:47:00
user
220419
17 -
Arwa
القصه جيده حتى ذهاب بول الى انجي واعترافه بحبهم خطوه غير منطقيه وغير مناسبه لأن تكون نهايه ابدا لم يذكر اي موقف يجمعهم ويؤكد حبهم وهي اصلا قد انفصلت عنه بعد اعترافه بحبه!
2018-05-11 14:39:41
user
220391
16 -
لميس
L.A
اكيد اعلم من انت انت رابور مغربي هههههه
اذا كنت ستتابع قصصي فجهز علبة مناديل بجانبك ههههههه
2018-05-11 14:16:07
user
220386
15 -
L.A
واو تعلم لميس من يكون L.A ههههه غريب
شكرا جزيلا على المديح ولكن ما هو الكارثي هنا؟ هذه القصة جميلة جدا بل ممتازة كبداية، ههههه لو أردتي معرفة الكارثي فمري على قصة الوحش هههه تلك كارثية من حيث اﻷسلوب، المهم قصتكي هذه كما قلت رائعة واﻷسلوب خطير ومتقن جدا، كما زرعتي العبرة في القصة وهذا شيء عسير.. فقط ثقي بنفسكي وإلى القمة يا فتاة..
سلاحكي أسلوبكي ووصفكي القوي للمشاعر الذي جعلني أشعر بها..ثم قلتي
( ﺍﻛﺜﺮ ﻣﺎ ﻳﻬﻤﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﻫﻮ ﺍﻥ ﺍﺟﻌﻞ ﺍﻟﻘﺎﺭﺉ ﻳﻌﻴﺶ
ﺍﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺑﺎﺣﺴﺎﺳﻪ ﺍﺫﺍ ﺣﺪﺙ ﻫﺬﺍ ﻣﻌﻜﻢ ﻣﻌﻨﺎﻩ
ﺍﻧﻨﻲ ﻧﺠﺤﺖ )
أهنئكي لقد نجحتي فعن نفسي عشت مع القصة
فقط قومي بنصائح القراء وستتفوقين على L.A هذا إن لم تكوني قد فعلتي بﻷسلوب المتقن لتنضمي إلى الكتاب الكبار هنا، فقط إستمري على هذه الوتيرة أيتها الكاتبة :)
ثم ما دمتي تكتبين الحزين فهناك عدة أفكار كطفل فقد والديه وعاش يعمل تحت إمرة عمه المتسلط يبيع الله أعلم ماذا بالشوارع ههههه وهكذا.. كما الكتابة بالحزين تتطلب اللعب بمشاعر القارئ وتحريكها وهذا شيء تجيدينه
أنتضر جديدكي بفارغ الصبر يا لميس
لا تتوقفي عن الكتابة فقصصك ستعجبني كثيرا
عديني متابعا دائما لها
2018-05-11 13:47:21
user
220366
14 -
لميس
L.A
لا داعي للاعتذار فاذا لم ينصحني شخص موهوب مثلك فكيف ساتحسن؟ لا تنتظر فقصصي ستكون كارثية كهذه ولن ترقى الى اسلوبك ابدا لكن لا ادري لا استطيع ان اكتب الا القصص الحزينة
2018-05-11 13:06:56
user
220337
13 -
L.A
يمكنني أن أجاملكي وأمدحكي لتفرحي ولكن ما الفائدة؟ ستكونين الخاسرة.. رأيي هو كالأتي
الموضوع متداول صحيح.. ولكنه جميل ويحدث دائما في الواقع
بصراحة أسلوب وصفكي للمشاعر والسرد كذلك ممتازان جدا، و كذلك القصة رائعة من حيث العبرة، نقطة نقصها وضعفها بنضري هو الحوارات والنهاية السريعة.. حاولي التفكير في مكان وضروف الشخصية أثناء الحوار و ستنجحين فيه، وبالمرة القادمة دعي الفكرة تتخمر جيدا بدماغكي قبل أن ترسليها وستصلين للقمة
القصة جيدة جدا كبداية لكي، ههه صعدتي الدرج لذلك لا تنزليه بالقصص القادمة.. سأكون حاضرا بقصتكي الجديدة :)
وأعتذر كثيرا في حالة إلتمستي إهانة أو شيء من اﻹحباط بتعليقي فاﻷمر وما فيه هو أنني أريد رؤيتكي تصعدين لﻷعلى فأسلوبكي جيد جدا كبداية.. وأعتذر مجددا :)
البراء
يا رجل مبروك على المنصب هههههه كنت قد لاحضت إسمك منذ مدة بأحد تجارب الحيات ولكنني شككت بﻷمر فهناك شخص أخر بنفس إسمك.. على العموم مبروك يا أخي :)
2018-05-11 09:35:37
user
220325
12 -
لميس
شكرا على ارائكم البنائة اوافقكم الراي في النهاية السريعة ولكن كتبتها وانا مشغولة لقد سهرت ليلة كاملة لتاليفها خاصة انني كتبتها مياشرة في الموقع لضيق الوقت كنت افكر في اسرع حل للنهاية كدت ان اجعل البطلين اخوة من الرضاعة المهم ان تنهي القصة ههه شجعتني اراؤكم على الاستمرار شكرا
اكثر ما يهمني في الكتابة هو ان اجعل القارئ يعيش احداث القصة باحساسه اذا حدث هذا معكم معناه انني نجحت
2018-05-11 06:10:30
user
220298
11 -
أيلول . .
قصة جميلة .. أحببتها ، على الرغم من أن الفكرة تقليدية الى حد ما ، لكن الأحداث مثيرة حقا ، كان الوصف رائعا .. لبداية الحب .. للفقر القاسي .. للمشاعر النقية والصافية .. ولا أزيد على النقاط التي أشارت لها حطام ، اتبعي نصائحها في قصصك القادمة وأنا متأكدة أنها ستكون أجمل من هذه بمراحل ، القصة جيدة بالمجمل ، تابعي عزيزتي ، وسأنتظر قصصك القادمة :) !

البراء

كنت قد انتبهت في الفترة الماضية أن هناك محررا اسمه البراء .. وقلت في نفسي .. هل هو نفسه براء الذي نعرفه ؟! وجاءت الاجابة الآن .. اذن أصبحت محررا رغم ضيق الوقت ، هنيئا لكابوس بمحرر مثلك ، وأعانك الله على المهمة الصعبة والممتعة في ذات الوقت ، مبارك المنصب الجديد ههه ،
بالتوفيق ^.^ !
2018-05-11 05:16:59
user
220282
10 -
إنسان ميت
القصة تقليدية و مكررة لا شيء جديد
2018-05-11 04:31:38
user
220274
9 -
سارة الغامدي
و الله القصة تبكي بجد،باعت حبيبها عشان الفلوس،و ماتوقعت هذه النهاية أبدا.
سبحان الله الفلوس تغير النفوس،تزوجت من غني متكبر شرير عشان تخرج من حياة الفقر و تركت من أحبها بصدق ليدفن مع قلب كسير تحت التراب.
2018-05-10 19:24:10
user
220245
8 -
حطام
لميس
موفقة عزيزتي:)


البراء
ههههه لكن لا تنسى الكتابة،،أكتب بالوتيرة التي عودتنا بها فنحن نتشوق للمزيد من إبداعاتك.وبالتوفيق أخي الكريم:)
2018-05-10 18:35:19
user
220237
7 -
البراء
ما أعجبني حقاً في القصة هو التحول الأخير في الأحداث، حبيبته تتزوج الشرير لأسباب واضحة، خرجت من بقعة الفقر والبطل لم يجد من يخرجه منها.. ثم في النهاية يموت بسبب تمسكه بالقضية أكثر من اللازم، وهنا العبرة.. أحياناً في الحياة يجب ألا نتمسك كثيراً بما نريده ولا نستطيع الحصول عليه.. لأن هذا سوف يؤدي إلی نتائج عكسية، أحياناً يجب علينا فقط أن نتراجع.. تقبل الواقع في هذه الأوقات يساعد كثيراً علی المضي قدماً، نعم.. قد يبدو هذا غريباً لكن اليأس يبقي حلاً ممتازاً في بعض الأوقات..
الشيء الآخر الذي أعجبني هي طريقة وصف المشاعر.. كبداية.. هذا ممتاز للغاية، القصة ككل جيدة جداً كبداية، ماعابها هي بعض الأشياء الطبيعية جداً والتي ستتعلمينها مع الوقت، واصلي الكتابة.



أختي حطام
نعم في الأخير هأنذا.. بعد أن كنت أُرهب الناس هنا وأخيفهم من منصب المحرر صرت واحداً منهم ههههه، شكراً لك علي التهنئة.
2018-05-10 18:35:19
user
220234
6 -
فتون
قصة رائعة، واسلوبك في السرد اروع، رغم ان الفكرة متداولة كثيرا إلا أن طريقة سردها جعلتها ممييزة حقا.وبما أن هاته القصة هي اول قصة لك في كابوس فانا احب ان اهنئك وان اقول لك كوني ميزة دائما.
ننتظر منك المزيد عزيزتي
2018-05-10 18:14:05
user
220225
5 -
هديل
لميس عزيزتي
قصة رائعة من حيث وصفك للحب والفقر ولكن كما قالت حطام هنالك كلمات ليس بموضعها والنهاية كانت سريعة جدا فلو انك لم تذكري ان بول ذهب واخبر اريك بحبه لزوجته لان هذا لا يعقل وخصوصا انها رفضته وأكملتيها بمعرفة اريك مثلا بهذا الحب لكانت أجمل.
على العموم قصة جميلة كونك تكتبين لأول مرة. واثقة انك ستبرعين بالتالية فالأنسان لا يتعلم الا من أغلاطه.
اتمنى ان أرى أسمك دائما في هذا القسم
بالتوفيق
2018-05-10 16:05:56
user
220181
4 -
لميس
حطام
سانتبه إلى هذه النقاط مستقبلا واتفاداها شكرا.على مرورك الطيب
التعليق2
اعتذر ولكن اسمك طويل عموما شكرا على إطرائك
2018-05-10 14:44:54
user
220150
3 -
الفارس المتعب
قصة جميلة وواقعية جداً
شكراً ل ( لميس) كاتبة القصة و لإدارة الموقع
2018-05-10 13:10:38
user
220146
2 -
Dean wenchester
قصة رائعة فعلا لقد اعجبتني تماما ، ربما لانني عايشت نفس التجربة ما عدا انني اصغر سنا من الزواج هههههههه ، لكن حقا هي قصة جميلة و نهايتها كانت رائعة و لم اتوقعها تماما ، عموما مشكورة على المجهود
2018-05-10 13:10:38
user
220145
1 -
حطام
أولا
أخي البراااء أنت محرر ونحن لا نعرف؟؟..هنيئا لكابوس بمحرر وكاتب لامع مثلك وأعانك الله:)

لميس..

عزيزتي لميس قصتك من حيث الفكرة جميلة رغم أنها مطروقة كثيرا الفقير يحب فقيرة فترفضه لأنها ضاقت درعا بالفقر وتتزوج غنيا..
لن أتكلم عن الحبكة لأن بها الكثير من الهفوات ولكن واضح أن هذه أولى قصصك لذا ستتدربين مع الوقت..
السرد ليس جيدا كفاية واللغة كانت ضعيفة في الكثير من النقاط أما طريقة وصفك فجيدة أي أن أجمل ما في القصة هو الوصف ..

عزيزتي أنا كتبت ما رأيته وأحسسته مع القراءة كان يمكن أن أقول واااو ولكن لن تفيدك بشيء مستقبلا..

أنت موهوبة فعلا..اعملي على موهبتك..وتحياتي الحارة لكِ:)
move
1
close