الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا أتقبلهم  !

بقلم : فتاة الليل - اللامكان

لا أتقبلهم  !
منذ طفولتي وأنا أكره أقاربي بشدة لأنهم يتدخلون في أمورنا الخاصة

 منذ طفولتي وأنا أكره أقاربي بشدة ، أولئك البشر الذين يدعون المحبة حقاً يثيرون اشمئزازي ، قد تتساءلون ما السبب لكرهي لهم ؟ ،  ببساطة أنهم قد أذوا والداي كثيراً و أذوا عائلتي كثيراً ، ما من مرة أتوا لزيارتنا و إلا رأيت أمي تبكي ، و إلا رأيت أبي متعب!.

في المناسبات يدعون الحب وهو أمر مقرف ، فهم يضحكون معنا قليلاً ومن الخلف يطعنونا في ظهرنا !  وتدخلاتهم الكثيرة بحياتنا لا بل بحياتي لأمر مزعج ، أعني ما علاقتهم بما ادرس ؟ و ما علاقتهم إذا كنت أريد الزواج أم لا ؟ ما علاقتهم فيما إذا قررت النوم أو شراء فستان أو مشاهدة أنمي ؟ كل ذلك لا يحق لهم التدخل فيه !

أنا لا أرضى أن يتدخل بحياتي أحد غير والداي ، بل لا أحب أن يحشر أحدهم نفسه في ما يخصني ، فأنا إنسانة تحب الهدوء والعزلة .

أختي تزوجت بسبب تدخلهم وها هي تصارع ليتزن زواجها ، والأخرى كان حلمها دراسة الطب و ها هي تدرس الأدب رغم درجاتها المرتفعة ، لماذا ؟ لأن السادة الأقارب لا يعجبهم أن تصير طبيبة ، واحدة تلو الأخرى تحطمت أحلامها بسببهم وها هو دوري ! ولكن هيهات أنا لا ولن أتقبلهم بل أريد أن أتبرأ منهم تماماً الجميع بلا استثناء

 أخرجت كل ما في قلبي علي أرتاح وخصوصاً بأنه في هذا الأسبوع أتعرض لضغط شديد منهم ، هل من السيئ الاستقلالية عنهم مثلاً ؟

تاريخ النشر : 2018-05-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (36)
2018-07-21 12:15:51
239126
36 -
محبه الانمي
عزيزتي لدي نفس مشكلتك مع اقاربي وهم يحشرون انفهم في كل شئ حتى بعد كل زياره منهم تدخل امي الى غرفتها وتبكي وبعد زواج اختي وحملها بعده بثلاثه شهور صارت بنت خال امي تعايرها بحملها المبكر مع العلم ان بنتاها جائتا من شهر العسل حاملتان فانا اكره اقاربنا واتمنى غيرهم
2018-06-01 23:27:06
224821
35 -
أمجاد
انا لا اكرههم فقط بل أبغضهم في الله ،، ان اخوات امي )خالاتي( يتدخلن فيما لا يعني هن في كل شيء يالله صبر أيوب ..أتذكر مررة كنا في منزل خالتي وكنا نحتسي القهوة ونتحدث وفجأه أخبرتنا انا وخواتي أننا أكتسبنا وزنا وأصبحنا بشعات والكثير والكثير من الأنتقادات حول جسمي ..هل اذا أكتسبت وزنا هل سيؤثر عليها ذلك ،، دعوني أحدثكم عن أخي اخبرني انه يشعر بالإشمئزاز من مظهري وأنني قبيحة وأنه حقا يخجل بسببي أمام الآخرين.
وحتى ايضا امي تخبرني أنني علي خسارة الكثير من وزني فالرجال لا يحبوني المرأه السمينة انا اسفة لكنني اكرة الذكور بسبب عائلتي أصبحت أشعر خلقت من أجل آرضائهم .
حقا هذا لا يعتبر شيء مما اعانية..و لا كنني لا احبذ الكلام الكثير الممل.
2018-05-31 10:52:48
224388
34 -
so2
اياك والاصغاء لهم بعد ما فعلوه بشقيتك لا تصغي لهم هذا غير معقول يجعلون الفتاة تتزوج من شخص لا تريده من هم حتى يفعلوا ذلك وايضا يجعلون فتاة تدرس الادب فعلا امر مغيظ ان يتحكموا بحياتك انها الغيرة منكم لا تصغي لهم هذه نصيحة فبعد ما فعلوه مع شقيقاتك هذا درس لك كي تعرفي انهم ماكرون
2018-05-28 17:16:46
223804
33 -
حواء
السلام عليكم
ادا كنتي انتي تعاني من الاقارب فقط فانا حتى والديا واما اكثر ما امقته هو ان يتدخل احد في اموري مهما كان هدا الشخص
انا بطبعي لا اسكت عن حقي اتعرض للضرب مرارا ولكن هيهات ان اكون دمية بيد احدهم حتى انهم يقولون انني لا احترم الاكبر سننا بربكم اخبروني هل هنالك شخص كبير الله هو الاكبر ودحده ثم انا اقيس العمر بالعقول وليس بالاعمار قد تجدني احترم صغيرا ولا القي بالا لكبير سنيا اقاربي منافقون لدرجة ترغب بمحوهم من القاربة اقسم لكم لولا ان الله يقطع قاطع الرحم لانهيت علاقتي بهم اما والديا يهتمون بالمظاهر وبراي الاخرين والاقارب واحتي اصبحت ضعيفة الشخصية وشديدة العصبية لكل هدا حتى دراستي يرغبون باختيارها اصدقائي حتى الرجل الدي ساتزوجه المهم الحمد لله على كل الحال
2018-05-26 15:14:21
223336
32 -
الى مجهولة
هههه صح كل شيء الا الانمي ....خط أحمر
2018-05-26 09:18:18
223281
31 -
يسرى...الاردن
فتاة الليل
تقديري عمرك ما بين ال 17-19 سنة
بما يعني انكي في اواخر سن المراهقة
و هي سنين مرهقة فعلاّ.
بالنسبة لكتابتك لما يحدث و كلامك فيدل على وعيك التام
ابقي على قرارك و ادرسي ما تحبين
اجعلي التغيير يبدأ بك
و اسعي حتى تنولي ما ببالك
و لكن بهدوء.و ركازة طمنينا بما سيحدث
2018-05-25 21:15:32
223231
30 -
مومي
لا تقبلي تذخلهم هذا اريهم العين الحمراء تمردي لكي تصلي الى هدفك
2018-05-25 19:00:05
223215
29 -
نغم
جميع الاقارب هكذا للاسف ، ما اجمل الاستقلالية و عدم التدخل في شؤون الغير .
2018-05-25 18:41:02
223213
28 -
سارة
يتدخلون في كل شئ يراقبونك بشدة في ابسط الامور انا اعاني من : انظري كيف سرحت شعرها. متى تستحم. كم لازمتها دورتها الشهرية. ماذا تفعل وحدها. كم عمرها. متى تتزوج يجب ان نحضر عريسا لها. لماذا تمشي بهذه الطريقة. يجب ما تكون سمينة. عليها ان تجيد الطبخ لماذا لازالت تشاهد الانمي هل هي صغيرة. لماذا تلبس بهاذه الطريقة. هههههههههههههه هؤلاء مجموعة من الحمقى. لك كل الحق في كراهيتهم وعدم الاضغاء لهم لاتنفدي مايقولون والا الشخص الوحيد الذي سيعاني هو انت.
2018-05-25 18:41:02
223208
27 -
سارة
يعني مثل اولئك الاشخاص الذين يتدخلون في حياتنا امر عادي فانا اعاني مثل مشكلتك ولكنني لاابالي لانني قررت ماذا يجب علي ان افعل.
2018-05-25 17:46:59
223194
26 -
بيري الجميلة ❤
تدخلات الاقارب تختلف عن بعضها حسب حبهم ، فبعضهم يتدخل لأجل المصلحة والإهتمام وذلك بالنصيحة وليس بالأمر ، والبعض الآخر تسلط وهيمنة فقط ، إذا تدخل احد أقاربي بحب وخير فإني أشكره ، أما غير ذلك فلا احد يستطيع لأن الأم والأب يجب أنو يكونان مسؤولان عن أبنائهما بشكل كامل ، وقادران على حمايتهم ومقتدران على تربيتهم ورعايتهم دون تدخل أو مساعدة ، وإن لم يكونا كذلك فلا يعدان أبوين حقيقيين ، بل لا يستحقان أن ينجبا ، قال صلى الله عليه وسلم "كلكم راعٍ وكلكم مسؤوول عن رعيته"
2018-05-25 16:19:29
223179
25 -
، the evil the dark
someonee
إذا هم مزعجيين اقارب وابوها تعب منهم ايش يسوي
اقارب يطفشون اسفه على رد ما اقصد ارد انا اقول اقارب محد يقدر فيهم حتى اقاربي اسواء لايتقربو مني ويحتقرونني لكن الله ينتقم منهم
2018-05-25 14:23:54
223158
24 -
someonee
العيب ليس فيهم بل فيكم انتم.. انت وامك وابوك واخوتك كيف تقبلون الانسياق الى كلامهم ؟؟؟؟؟؟؟ انهم مقززووووون فعلا امثالهم يجب ان ينقرضوا من كوكب الارض صدقيني لا يستحقون صفة بشر.. امثالهم كثيرون لكن بصراحة تستحقون اي تعب يصيبكم جميييييعا مادمتم تسمعون كلامهم وتتركون لهم حق التحكم في حياتكم وابكائكم بل وتدمير حياة اخوتك تدميرا تاما.. لو كنت مكان والدك والله لن يضع ايّ منهم اقدامه العفنة في منزلي !!
على اي حال لا اريد ان يمر تعليقي عليك دون اي فائدة تذكر وسأكتفي بالنصح رغم انّ ما قرأته استفزني للغاية.. والدك رباك ان تكوني ضعيفة امامهم وعلمك ان نظرة الناس هي كل شيء، لكن حان الوقت حتى تغيري هذا التفكير، مع احترامي لوالدك ومع تقديري لمكانته الكبيرة في قلبك هو وامك، لكنه للاسف أخطأ ودمر حياة ابنائه بهذا التفكير المتوراث.. حان الوقت لتستقلي عنهم، انهم مرضى نفسيون، يشعرون بالنقص في حياتهم ويملؤونه امام الضعيف ( طبعا اتحدث عن اقاربك وليس والديك)، وبعد ما حدث لاخواتك هل مازلت تشكين ولا لحظة انك تسيرين نحو الهاوية ؟ هل ستسكتين وستسمحين لهذا بالحصول في سبيل ارضاء والديك ؟ صدقيني ستكون الاستقلالية عن اولئك القذرين افضل هدية تقدمينها لابيك وامك.. وانت افهمي بنفسك.
2018-05-25 14:26:57
223156
23 -
مجهولة
في حقيقة انا لم اكن لي أهتم لكي لكن عندما قلتي انمي ،لعنة لله عليهم
2018-05-25 13:37:26
223148
22 -
ملكة زماني ...
لا تستمعي اليهم و ابني مستقبلك كما تردين انها حياتك ليس حياتهم او حياه والديكي ....
انا ايضا اريد ان اتخصص مهندسه ديكور و اقاربي لا يردوني ان اتخصص في هاذا المجال يردونني طبيبه و انا لم استمع اليهم وقلت انني لم ادخل لا الهندسه
2018-05-25 13:37:26
223145
21 -
، the evil the dark
نسيت اضيف لو تعلميين انا اكبر منك عمري ست وعشرين سنة اشوف انمي طفولي ومرعب جميعها
اللى يقول حق اطفال هو غلطان واتمنى انتج رسوم انمية
2018-05-25 13:37:26
223144
20 -
لولو
قومي بتجاهلهم ببساطة وافعلي ما يحلو لكي
2018-05-25 10:17:42
223119
19 -
"مروه"
اري ان والداك هم السبب لأنهم ضعفاء امامهم وهذه هي النتيجه المره.
قرأت مره قصه واحده إن والد ووالده زوجها يقومون بضرب زوجها امامها وامام اولادهم الصغار وهم من ضعفهم وقله حيلتهم يضحكون ليداروا الموقف ويمر مرور الكرام علي الصغار ولكن هيهات:\ كل شئ سئ او جيد يثبت في عقل الطفل وعندما يكبر تتدافق الذكريات ويبدأ ترجمتها بفهم ومن هنا تبدأ المعاناه الله يعافينا..
أحببت فقط ان ابين لك من السبب حبي فيما وصلتم اليه.لكل شخص في العالم حدود وهؤلاء تعدوا حدودهم.دعكي منهم ودعيهم ينبحون في الهواء.لا تلبي اي شئ ضد راحتك ورغبتك:) كوني واثقه من نفسك ولا تكونين مثل اخوتك.
ومااااااا به الانمي الله؟! كله الا الانمييييي وافلام والت دزني وإلا... ههههههعع
موفقه:)
2018-05-25 05:06:11
223090
18 -
اليمانية
نفس طبع اهلي ... لكن طفح الكيل و صرت اعطي كل واحد حقه المستحق لدرجة ارسلت رسايل امنعهم دخول المنزل.. لا اريدهم ..نعاملهم باحترام لكن للاسف تمادوا كثيرا .... احترمي اللي يحترمك فقط .. و لا يتدخل في حياتك ..اما الذي لا يحترمك اعطيه فرصة ..اتنين ..تلات... مليون ...بعدها لا يلوم الا نفسه
2018-05-25 05:02:37
223084
17 -
أوسو
لا تهتمي بأحد خصوصا موضوع الانمي الكل يقول انتو اطفال تشوفو كرتون
لا تهتمي
#اوتاكو_للابد
2018-05-25 05:02:37
223083
16 -
الجبل الاخضر الليبى
فلتقراء اختك الطب دون علمهم و للاسف انتم ضعاف الشخصية و بنسبة لاقاربك ان متاكدة انهم لا يطيقون بعضهم و تحياتى لك
2018-05-25 05:02:37
223070
15 -
يوسف اسماعيل
هناك شىء غير واضح في قصتك ، لا بد ان هناك سبب قوي يجعلهم يتحكمون فيكم بهذا الشكل
2018-05-24 22:04:04
223063
14 -
فتاة الليل
التعلييقات لا تظهر ..!
2018-05-24 21:10:22
223052
13 -
روزا
عذرا .. اهلك من جعلهم يتمادون
2018-05-24 20:29:52
223048
12 -
iFireBeo
تبرأي منهم، لقد استفزتني قصتك، ليس لديهم حق التدخل فيك فأنت مثلي لا اجعل احد يتدخل بي عدا ابواي.
2018-05-24 18:48:00
223037
11 -
بيري الجميلة ❤
الأقارب ليسوا عقارب ، لكن عداوتهم إن حصلت فهي قد تكون أشد من عداوة الغريب ، والسبب هو قربهم الشديد واطلاعهم على كل شيئ ومعرفتهم نقاط الضعف والمداخل اللتي تسهل لهم الوصول إلى مرادهم
2018-05-24 16:58:15
223027
10 -
مهدي
أستطيع أن أفهمك أختي،
كثيرا ما يكون ألد الأعداء هم من الأقارب وكما يقول المثل الأقارب عقارب،
شخصيا تعرضت لمعاناة شديدة بسبب "الأقارب"،
تحت الابتسامة التي يتصنوعها لك يحملون ما الله به عليم من الحقد والكراهية وعدم إرادة الخير لك،
إذا أردت الخلاص من شرهم فيجب أن تعتزليهم ،
فإن البعيد عن العين بعيد عن العقل ،
كوني حازمة واقطعي صلاتك بكل من يحمل لك كراهية أو قد يسبب لك أذى ،وكما قلت لك لابد من أن تعزليهم عنك فحتى صورتك على مواقع التواصل لا يجب يروها فمجرد رؤية صورتك تضعي نفسك في أذهانهم ،
وطبعا لا أقول اقطعي صلتك بجميع الأقارب، فقط مع من لا يريدون الخير لك لأن الشرع أكّد كثيرا على صلة الرحم فينبغي مراعاة تقوى الله في كل شيء وكما يقول نبينا احفظ الله يحفظك فالحافظ هو الله ولا حافظ غيره،
بالتوفيق اختي الكريمة.
2018-05-24 15:32:45
223007
9 -
هديل
لا اعرف ما السر الذي جعل والديك يرضخون لهم ويتركوهم يتحكمون بحياتكم هل والديك ليس لهم استقلالية مثلا?
الأبناء هم مسؤلية الأب والأم ولكن هناك شيئ في قصتك مبهم هل والدك لا يعمل وهم يصرفون عليكم والا لماذا هذا التحكم بكل شيئ.
انا معك عليك ان تناضلي وبكل قوتك لتحققي ذاتك وتختارين ما تريدين بمباركة اهلك فقط
اتمنى لك التوفيق
2018-05-24 15:32:21
223005
8 -
المفزوع
مهما كانوا فهم عائلتك وبصراحة لا دخل لهم بدراسة اخواتك ولا بدراستك لكن أخواتك أستسلمن لإرادة أقاربك - فواحدة تزوجت و الأخرى تأدبت عوض أن تتطبب ، والآن لم يبقى أحد إلا أنتي فقط إفعلي ما شئتي ودعيهم يفعلن ما يشاؤون ، فكلما زدتي عناد بالتمسك في حقك و حريتك ، كلما زاد أقاربك عناد بسلب حقك و حريتك ، في نهاية الأمر يظهر عيبهم ويا ويلهم أمام القانون إن كنتي في دولة قانون ، ربما يعد إغتصاب حقوق القواصر من طرف البوالغ ، المهم كوني مستعدة لما تؤمنين به حقا ، أقاربك لا ولا ولا تخسريهم كوني دبلوماسية معهم ربما تحتاجيهم ، عنيدة مبتسمة غاضبة لكنها غير حاقدة غير شاحبة غير مستسلمة .
2018-05-24 14:54:46
222995
7 -
شخصية مميزة الى فتاة اللا مكان
من حقكي ان تستقلي وتفعلي ما تريدين بدون ان يتدخلوا في شؤونكي طالما ترين ذلك سيؤثر على حياتكي المستقبلية يمكنكي ان ترفضي آرائعم بأدم احتراما لصلة الرحم بينكم وتفادي الصطدام معهم في نقاش يتسبب في مشاكل لكم فقط كوني هادئة وافعلي ما تريدينه بدون ان تضغطي على نفسكي وما فعلوه مع والديكي او يكنونه لكم اكيد اله يعلمه وسينالون جزائهم ان كانت نيتهم سيئة اما انتي فقومي بما يجب والباقي على الله
2018-05-24 14:54:46
222993
6 -
إنسان ميت
عذراً لكن القصة غير منطقية و صعبة التصديق فمن غير المنطقي ان شقيقتك تنازلت عن الطب من اجل الأقارب
2018-05-24 14:54:46
222982
5 -
بيري الجميلة ❤
وأنا اشد على يدك استمري على ما انت عليه

وجود الأقرباء في حياة الإنسان شيئ جميل خاصة لو كانوا متآزرين ومتآلفين ، لكن أن يتخطوا حدود الأدب والخصوصية فهذا لا يصح ، ولا يحدث إلا في حال كان الوالدين ضعاف وهذا مايبدو على والديك الضعف وقلة الحيلة أمامهم ، والصحيح هو ألا يتدخل بكم احد غير والديكم فقط ، وينبغي على والدك بالذات ان يضع لهم حدودا لا يتجاوزونها ، وظيفة الجدة في التربية تنتهي عند ابنائها ، أما أحفادها فيربيهم ابناءها وليس هي ، فهي قد ربت وكبرت وانتهت من رعاية ابنائها وحان الآن دور إبنها وزوجته ، هي فقط تعلم وتدل وتنصح لا اكثر ، لكن ان تضع يدها واوامرها على احفادها فإني أراه تسلطا ، كوني قوية بشخصيتك ولا تسمحي لأحد غير والديك بالتدخل في قراراتك وحياتك
2018-05-24 13:33:00
222974
4 -
، the evil the dark
خليك عصبيه عليهم هولاء وحوووش واقاربي ايضآ لكنهم يكرهونني ويتهربون مني
اتمنى لو يموتو جميعآ بسبب ظلمهم لاتستسلمي لهم ليس عندهم ظمير
2018-05-24 13:06:12
222965
3 -
Cherry♧
عزيزتي انا معك واؤيدك بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ..تدخلات الاقارب حقا مزعجة ..فالاولاد مسؤولية الاب والام فقط ..لا عليك لاتعيريهم اي اهتمام وسيملون من التعليق والتدقيق ..وانا وقريباتي عانينا نفس المعاناة لا تقلقي فلا تخلو عائلة من هذه الامور ..ولكن احرصوا الا يصل الامر الى القطيعة لان الله امر بصلة الرحم ومهما يكن فهذا الامر لا يجوز فقط ضعوا حدودا لتعاملهم معكم وتحل المشكلة باذن الله
2018-05-24 12:49:26
222962
2 -
~meriem~
للأسف أعرف شخصا كانت عائلته تتدخل في شؤونه حتى في أبسط الأمور ... كتصفيفة الشعر والملابس التي يجب أن يرتديها ... وحتى الكلام الذي يجب قوله ...وهذا منذ نعومة أظفاره ... وعندما بلغ سن الرشد أدرك بأنه شخص مقيد وهاهو الأن يهددهم بالقتل لأنهم جعلوه شخص معقد ومريض نفسي ... وبسببه تفككت العائلة ... المفروض أن يتكلم معهم أبوك بأن يتوقفوا عن التدخل في أسرته و تعيشوا بسلام ... وأيضا يجب أن تتعلمي قول كلمة لا مثلا عندما يطلبون منك فعل شيئ قولي ببساطة لا أنا حرة وأفعل ما أريد وحاولي أن تطلبي من والديك أن يساندوك ويقفوا في صفك ...أعتقد بهذه الطريقة سيكفون عن إزعاجكم والتدخل في شؤونكم قبل أن يتفاقم الأمر بما لا يحمد عقباه
2018-05-24 12:49:26
222959
1 -
ملك clach royal
قصتك تشبه قصتي كثيرا فأقاربي (ليس الكل طبعا) يتدخلون في شؤوني و يتهمونني دوما بأنني ضربت أو أذيت أقاربي من الأطفال الصغار و تدخلهم مزعج حقا فهم يسألونني عما أفعله و كيف أقضي أوقات فراغي فما دخلهم بهذا؟
صديقتي أنا أنصحك بتجاهلهم أو إفعلي كما أفعل أنا، ذات مرة فقدت أعصابي بشدة بسبب تدخلهم الزائد في حياتي و في قراراتي و لباسي و أكلي..... فقمت بالصراخ عليهم و قلت لهم: من أنتم لتتدخلو بشؤوني الخاصة؟ إهتمو بأنفسكم و أتركوني فأنا لا أحتملكم حقا بسبب تدخلكم الزائد بشؤوني. أتركوني و شأني
هذا هو ما قلته لهم
أتمنى لك التوفيق و مهما حدث لا تستسلمي لحكمهم عليك فلا تريدين أن يكون مصيرك كمصير أختيك
إلى اللقاء
move
1
close