الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

الكواكب الاكثر اخافة في الكون

بقلم : تهاني الشمري - السعودية - الرياض

هناك ما لا يعد ويحصى من الكواكب في الكون

الكون ملئ بالعجائب والغرائب التي لم نكتشفها بعد وبالرغم من التقدم العلمي الذي وصلنا اليه الا ان هناك اشياء كثيرة قد تبدو غامضة بالنسبة لنا هنا ستتعرفون على اغرب 8 كواكب موجودة في الكون :

1- J1407b (كوكب الخواتم العملاقة)

تم اكتشاف هذا الكوكب في عام 2012 ويقع على بعد 400 سنة ضوئية من كوكب الارض ويدور حول هذا الكوكب حلقة كوكبية اكبر بمئتي مرة من الحلقة التي تدور حول زحل وحلقات هذا الكوكب كبيرة وضخمة جدا لدرجة لو انها كانت تنتمي لكوكب زحل لاستطعنا رؤيتها من سماء الارض.

2- corot-7b (الكوكب الناري)

الكواكب الاكثر اخافة في الكون
معظم الكواكب المكتشفة تدور حول نجوم فيما يشبه نظامنا الشمسي

يدور هذا الكوكب حول نجم على بعد 480 سنة ضوئية من كوكب الارض ولا يختلف كثيرا عن كوكب الارض الا ان هذا الكوكب يشبه التصور الفعلي للجحيم فهذا الكوكب ملئ بامطار من الحجارة والحمم البركانية والبراكين المستمرة طيلة الوقت ودرجة الحرارة عليه كبيرة جدا وللكوكب نصفين النصف الاول من الكوكب مواجه للنجم الذي يدور حوله والذي تصل درجة حرارته الى 2000 درجة مئوية وهذا يجعل النصف الاخر بعيدا عن النجم من غير ضوء ولا حرارة وتم تسمية الكوكب بهذا الاسم على اسم التلسكوب الذي تم اكتشافه به.

3- 55Cancri e (الكوكب الالماسي)

يبعد هذا الكوكب عن الارض 40 سنة ضوئية هذا الكوكب عبارة عن الماسة عملاقة تدور في الفضاء في بداية تكون هذا الكوكب كان اغلبه من الكربون ومع الضغط والحرارة الشديدة الذي سببهم النجم الذي يدور حوله تحول هذا الكوكب الى الماسة عملاقة وحجم هذا الكوكب تقريبا ضعف هجم الارض وثلث الكوكب من الالماس لدرجة بان سعره قد وصل الى 26,9 نونيليون دولار وهذا النونيليون عبارة عن 1 وامامه ثلاثين صفر.

4- GJ 1214b (الكوكب المائي)

تم تسمية الكوكب بهذا الاسم بسبب انه مغطى بالمياه ومن جميع الجهات لدرجة انه لا توجد يابسة ابدا على هذا الكوكب و المياه الموجودة على هذا الكوكب ذات عمق كبير جدا لدرجة انها تصل لمركز الكوكب واي احد موجود على سطح هذا الكوكب لن يرى سوى الماء وهذا الذي جعله يفوز بلقب الكوكب المائي عن جدارة.

5- HD 189733 b (الكوكب الذي يمطر زجاجا)

هذا الكوكب ذا طبيعة غريبة اذ انه يمطر زجاجا ويرجع سبب ذلك الى الغلاف الجوي لهذا الكوكب فهو ملئ بجزيئات السيليكون والتي كانت السبب في اعطائه لونه الازرق الجميل ولكن بسبب حرارة السطح الشديدة تنضغط جزيئات السيليكون وتتحول الى قطع من الزجاج وتصل سرعة الرياح في هذا الكوكب الى 6400 كيلو متر في الساعة.

6- Gliese 581 c(كوكب الموت)

تم اكتشاف هذا الكوكب سنة 2007 ويبعد عن الارض 20 سنة ضوئية وهذا الكوكب مميز وفريد من نوعه وسبب تميزه بانه تم تصنيفه من الكواكب التي يحتمل بان يكون عليها حياة ومع ذلك هو مختلف جدا عن كوكب الارض النجم الذي يدور حول هذا الكوكب مصنف كقزم احمر وهو نوع من انواع النجوم الصغيرة والباردة وهذا معناه بانه لو كنت على سطح هذا الكوكب لرايت السماءباللون الاحمر في سنة 2008 بعثت ناسا رسالة الى هذا الكوكب ومتوقع انها ستصل في عام 2029.

7- TRES-2b (الكوكب المظلم)

يبعد هذا الكوكب عن الارض 750 سنة ضوئية وهذا الكوكب صنف كاكثر الكواكب غرابة فهو اكثر الكواكب ظلمة في الكون فهو يعكس حوالي %1 من النور الذي يصل اليه ويرجع ذلك الى الغازات المحيطة بالكوكب والتي تمتص كل نور يصل اليه وتصل درجة حرارة هذا الكوكب الى 1100 درجة مئوية.

8- HD 188753 eb (كوكب الثلاثة شموس)

احد اكثر الكواكب اثارة يقع هذا الكوكب على بعد 149 سنة ضوئية من الارض وهو يمتلك ثلاثة شموس خاصة به واذا كنت تعيش على هذا الكوكب سترى بانك تمتلك ثلالثة ظلال وليس ظلا واحدا ككوكب الارض.

تاريخ النشر : 2018-05-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر