الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

الرد على الاحراج

بقلم : آنجي - بلاد العرب

إذا سألك أحدهم شيئا أحرجك أو عايرك به أمام الناس فكيف تتصرف؟ و ماذا ستكون ردة فعلك .. احكي لنا مواقف مررت بها تتعلق بهذا الموضوع

تاريخ النشر : 2018-06-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
الاخت الملهوفة
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
حمادي الترهوني - بنغازي ليبيا
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (45)
2020-03-11 11:32:20
340243
45 -
رشا رشا
انا رشا صديقات يحرجوني اماما الناس ولااعرف مااقول
ولكن احب ان اضربهم لالن ذاتيو احرجتني زميلتي وضربتها فل قسم ضربتا ادت بها الي فقداني وعيها فقام المدير بعزل عن الدراست مدة 10ايام
2020-02-10 14:23:44
336045
44 -
بشرى
انا نقرى في مدرستي وقسمي لكن عند احراج بلقسم هو انو اصحاب قسم يكونو متعاملين معي ملييح حتا ينقلبوا ويولي يعايرونني وانا منجمش نرد عليهم ودجا فرياضة كي نقعدوا نلعبوا منحجريش مليح ويزعقوا علييااا ويعايروني شاكمان مشعارف وش هادا اسم مي انا منجمش نجرحهم وكيلهم ربيي
2019-12-29 13:51:34
330180
43 -
الزعيم
حبيبتي وضعت صورتي بل السستوري وكتبت كلام حلو ودي ارد بكلام حساس وغامض اقهر فيه الاخرين
2019-02-14 04:51:03
285561
42 -
لحن القوافي
ههههههه بالنسبه للاحراج انا من طبعي اذا خجلت اضحك غريب بس ما ادري ليش اما بالنسبه لما حد يعايرني رح ارد عليه وابين له انه هو الخطا وانا الصح ورح اتمسك برائي
2018-09-26 11:38:38
257163
41 -
ريهام
السلام عليكم
معاكم أختكم ريهام إنسانه ضعيفه الشخصيه
لما نزلت شغل واتعرفت ع ناس الاقل منى والاعلى منى أتعلمت حاجات كتير أوى
ولما بقعد معاهم
أثناء الحديث بكون عاديه وبتكلم معاهم عادى بس ف نص الحديث بتوتر ومش بجمع الكلام وبقف مبكملش وقتها بس بحس إن أقل واحده فيهم
ومع العلم مكان العمل تبعى كنت انا اول واحده وفى زمايل جدد بقوا موجودين معاى فى واحده بتحاول بكل الطرق انها تستفذنى وتغلطنى المهم بتكون عايزه تمسك عليا غلط ومع انى انا قبلها ف العمل
بتحاول بكل الطرق انها تسبب الاحراج ليا
وانا ذى ما قولت لحضراتكم انسانه ضيغه المواجهه وبخاف ازعل الناس منى
2018-07-14 03:09:16
237251
40 -
Mido
راح يكون رد بطريقة غير مهذبة للأسف
2018-07-07 17:23:15
235139
39 -
Maha
كتييير يعني مره كنت شغاله في صيدليه دخل راجل وجبت له الدوا اللي هو عاوزه قالي هوا بكام قولتلو ثانيه واحده راح قال تاني هوا بكام رحت بصاله ورفعت حواجبي راح ساكت وضحك ومره كنت في نفس الصيدليه بردو بفتح كرتونه بالقطر ومكنتش عارفه دخل راجل قالي انتي بتعملي بضهر القطر ومره دخل دكتور قريبنا نفس الصيدليه وقال حد هنا من العيله (اصل ده صيدليه العيله) فقلت انا قالي انتي بقا بنت مين قولتلو هكون بنت مين يعني بنت بابا أكيد يا ذكي
2018-07-06 17:51:02
234854
38 -
نينون .. محاربة الزمن
آه يا آنجي كم ان موضوعكي نرفزني لأني دائما أقع في مواقف محرجه وفقط أبتسم او أقول كلام ملخبط هههه ووجهي يحمر خجلا وأتمنى أن ينشق الأرض ويبتلعني انا أكره المواقف المحرجه كره العمى ولا تخرج من ذاكرتي أبدا وكلما أتذكرها أخجل بشده وأتمنى ان أعود بالزمن لاتصرف التصرف المنطقي وابتعد عن ذاك الموقف يا رب أبعد عني المواقف المحرجه فأنا افضل أي شيء سيء بدلا عنها.
2018-06-14 10:50:18
228318
37 -
أوس
هو موقع مثير ويزيدني ثقافه ولكن بصراحه أكثر انه مرعب البس كذلك شكرا لكم من أعماق قلبي
2018-06-13 21:16:09
228179
36 -
بدون اسم
لا يتعلق الامر بمحاولتك لايجاد رد مناسب بل يتعلق بشخصيتك وعلاقتك مع الناس وتجاربك السابقة معهم ،
حاول ان تكون ذو شخصية واضحة وستجد عقلك يخترع لك ردود لم تكن قد خطرت لك من قبل !
2018-06-13 04:18:04
227887
35 -
نورما.جين
الغامضه الوحيده
ممتااز ممتاااز احسنتِ يا فتاااة ستحلم بان تتسول من جديد
2018-06-12 13:10:18
227763
34 -
mark
الى عائشة عليكي بالتوجه الى نهاية الصفحة الرئيسية والنقر على عنوان اتصل بنا والذي بدوره سيدخلك الى صفحة اخرى عليكي ان تبحثي فيها عن عنوان نموذج الارسال السريع والذي بدوره ايضا يفتح صفحة كانها form او صفحة ملأ بيانات تدخلين فيها قصتك واسمك وبلادك وقصتك واشياء اخرى
2018-06-12 06:58:10
227645
33 -
عايشه
السلام عليكم عندي قصه كيف انزلها
2018-06-09 18:23:57
226950
32 -
Ikram
ادا أحرجني احد ما -و بصراحة - ابدأ بالاحمرار و البكاء و لا استطيع الرد بالرغم من انني اعرف الاجابة التي ستلائم الوضعية
2018-06-09 13:12:08
226860
31 -
عراقية وافتخر
بنسبة إلي اذا احد احرجني ردها العين بل عين وسن بل سن والبادء اظلم شسوي هو اني اسوي اذا غلط عليه اني اغلط عليه اذا تكلم معي بأدب وحترام اني اتكلم معو بأدب واحترام اذا احرجني اني احرجة
2018-06-06 19:34:04
226068
30 -
الغامظة الوحيدة
بصراحة ارد على من يحرجني ببروودة تامة ثم انتقل الى المرحلة الثانية مرحلة التذكير انه للكل عيوب و المرحلة الثالتة هي ان احرجه كذلك
قصص كثيرة حدثت لي ومنها هذه
كان ابي يمر بازمة مالية ولم يكن يعطيني المصروف انذاك استمرت صديقاتي بالسخرية لانني لا املك ولا قطعة حلوى في جيبي
مرة من المرات تقدمت زميلة لي وقالت بكل سخرية هل لديك قطعة حلوى او شكولاته اااه عفوا نسيت انك لا تجلبين شيئا معك
احم احرجت كثيرا امام زملاء قسمي تقدمت ببطئ و ابتسمت بكل تفاخر و صارعت دموعي
قلت لها عفوا انسة لا اذكر حتى اسمك
اولا انا لا اعرفك و من قال انني لا املك ربما انا املك انواع من السناكس انت تحلمين بتناولها
ثانية لست من النوع الذي يتفاخر بالاكل لذى اكل بمفردي و اتشارك مع الذين اعرفهم و صديقتي المقربة
ثالثة لماذا تستمرين بالتسول من كل القسم ربما عليك اعادة النظر قليلا في هذه المسالة
وخرجت بكل ثقة من الصف
رايكم في تجربتي
2018-06-05 15:48:20
225795
29 -
آمور سيرياك إلى الأخت هديل
أهلين فيكي ليتني كنت قويا مثلكي لكن لا أجرؤ للأسف هههههه
2018-06-05 08:59:31
225664
28 -
عابره في الظلام
لامانع اجب ان كان في نطاق الاحترام اما اذا غير يكون احتمالين اما افقد اعصابي واما انصرف
2018-06-04 16:18:15
225541
27 -
هديل
اهلا اخي امور سيرباك
المشكل ان عمي كبير في السن وعقليته صعبة جدا وكان ضد زواجنا كما تعرف.
فعلا العادات تختلف من مكان الى اخر
لوكنت مكانك وفرض عليي شرب هذه القهوة لا اشربها على موتي هههه ولا أخجل لاني بصراحة ما بينبلع معي.
2018-06-04 12:34:38
225481
26 -
لينارا
ﺇﺫﺍ ﺳﺄﻟﻚ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﺷﻴﺌﺎ ﺃﺣﺮﺟﻚ ﺃﻭ ﻋﺎﻳﺮﻙ ﺑﻪ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻜﻴﻒ تتصرف ?
اظن انني ساتجاهله ولن اكثرت ، كما يقول المثل : ' القافلة تسير و الكلاب تنبح' او سارد له سخريته فانا مزاجية نوعا ما وتختلف ردة فعلي
2018-06-04 10:26:24
225444
25 -
آمور سيرياك إلى الأخت هديل
المشكلة ليست فيكي وبما قمتي بفعله على الإطلاق بل الخطأ في تصرف عمكي نفسه(طبعا مع كامل الاحترام) لأنه فهم تصرفكي بهذا الشكل

نعم معروف أن تقديم القهوة في سوريا يكون في نهاية العزيمة لكن أول مرة على الإطلاق أسمع أنه يدل على التطفيش ما الرابط بين تقديم القهوة بداية السهرة بشكل يخالف ما اعتدت عليه و التطفيش¿ لا يوجد اي رابط على الإطلاق

ثم من حقكي ان تبيني وجهة نظركي لماذا فعلتي ذلك و يجب عليه ان ينصت

لو حدث معي نفس الأمر سأعتبره تصرف لم أعتد عليه لا اقل و لا اكثر ولن اربطه بتطفيش و لا هم يحزنون

مرة حضرت عزاء وفاة اب لصاحب مطعم في حينا و قد كان من الريف عندما ذهبت إلى العزاء استغربت جدا لأنهم قاموا بتقديم بتفور و عصير! في العزاء و ختموه بأنشودة دينية! و هذا في العادة يكون في الحفلات و الأعراس و مناسبات الفرح وليس في العزاء!في العزاء تقدم قهوة مرة و مشروبات ساخنة مثل شاي و ليمونية و كمونية وليس مشروبات باردة و حلويات لكن تعاملت مع الأمر على أنه اختلاف في العادات و التقاليد لا أكثر رغم غرابته ولم أربطه بكون أهل الميت يعتبرون موته فرح و عيد و أنهم يحتفلون بموت والدهم!لأنه لا يوجد رابط بين الطعم الحلو و الفرح و الطعم المر و الساخن بالحزن إلا ما اعتبرته العادات و التقاليد كذلك لا أقل و لا أكثر وهي تختلف من منطقة لأخرى بل من عائلة لأخرى

لكن ذات مرة صدمت فعلا فعلا صدمة حقيقية,مرة دعاني صديقي لحفل كتاب زوج أخته و كان الحفل في الريف و على باب القاعة كان يقف المضيف ليقدم القهوة للمدعوين جاءتني الصدمة و الاشمئزاز عندما رأيته يغمس فنجان القهوة في طشت من الماء ليغسله و الماء ملوث بلون بقايا القهوة الناجمة عن غسل الفنجان!بعد ان شرب من نفس الفنجان من كان امامي وطبعا الماء في الطشت ملوث من فم كل من شربوا قبلنا و بعد أن غمس الفنجان و غسله في الماء الأسود الملوث صب لي القهوة من الإبريق الذي في يده مع ابتسامة لطيفة!يعني بصراحة و الله تخنتوها و تقلتوها ألا يعرف العباقرة أنهم بذلك ينقلون الجراثيم و الامراض فضلا عن اثارة الغثيان و القرف لكن ماذا أفعل شعرت بالإحراج و لم تكن لدي الجرأة على الرفض و صديقي معي و شربت القهوة و انا قرفان و ادعو الله الف مرة الا يصيبني مرض

لذلك رغم أني كنت من انصار اختلاط الثقافات بين الشعوب و الفئات المختلفة و التزاوج بينها لكن بالفعل استنتجت أن أفضل شيء أن يأخذ الواحد بنت مدينته و بيئته فهو أسلم له من الوقوع في مغبة الاحراجات و سوء الفهم الناجم عن اختلاف العادات و التقاليد و الافضل ان يكون التعامل مع اختلاف الآخرين و الثقافات من باب الاطلاع و أخذ العلم فقط و ليس من باب المعايشة على أرض الواقع لأن ذلك سيؤدي للمشاكل وسوء الفهم

و على الواحد احترام عادات و تقاليد الآخرين مهما كانت. غريبة مختلفة إلا إذا كانت عيب أو حرام أو تصرف خاطئ عندها يحق له انتقادها
2018-06-04 06:43:28
225390
24 -
يوسف اسماعيل الى هديل
شكرا اختي على تصحيح المعلومات ، ربما فعلا كما تقولين كان هذا ايام الاحتلال الفرنسي خاصة ان الكاتب كان صغيرا في ذلك الموقف و بالفعل ان الفرنسيين بخلاء جدا و من أسوأ السياح و هذا شىء شاهدته بنفسي ، فربما تأثر بهم بعض الناس أيام الاحتلال .
2018-06-03 20:22:32
225330
23 -
احزان الورود
نعم منذ طفولتي والا الان اتعرض للسخريه والمعايرة بسب عوق في احدى قدمي عيرتني الام في طفولتي والاخ والغرباء وعندما كبرت بقو فقط الغرباء يعيروني بعاهتي واحيانا ارد على الاساءة واحيانا ينعقد لساني واجلس وحدي ابكي واتألم لايام ولا انسا ولاكن يبقى الجرح في قلبي المسكين.
2018-06-03 17:02:46
225282
22 -
هديل الى يوسف اسماعيل
المنطقة اسمها عمشيت وليست أمشيت هي في الجنوب اللبناني. يجوز انه ايام الأحتلال الفرنسي هكذا كان اما حاليا العكس.
2018-06-03 17:02:46
225281
21 -
هديل الى يوسف اسماعيل
لا أخي بالعكس
فعناك مثل حول هذا يقال( قهوة أهلا" وسهلا")
في سوريا تعبر عن تطفيش الضيف
هذا عدا عن الأحراجات في معاني الكلمات.
2018-06-03 11:10:33
225195
20 -
يوسف اسماعيل الى هديل
كنت اعتقد العكس انه في لبنان اذا قدمتي القهوة لضيف فهو علامة من علامات الانصراف هههه لأنني قرأت هذا في مقال بكتاب فرنسي مطبوع في لبنان اسمه Le Francais langue vivante و كنا ندرس هذا الكتاب الذي هو عبارة عن مقالات و قصص قصيرة متفرقة من هنا و هناك بالصف الثاني الاعدادي عام 1990 ..ياااه كانت ايام جميلة
المقال كان عبارة عن قصة كوميدية حدثت في مكان بلبنان اسمه أمشيط Amchit يحكيها الكاتب عندما كان صغيرا حيث جائهم ضيوف فجأة على الغذاء لم يكونوا يتوقعون مجيئهم و لم يعملوا حسابهم في الطعام ،ففي البداية قدموا لهم القهوة كمحاولة لصرفهم و لكنهم لم ينصرفوا ، فما كان من الأب و الأم الا ان اخذوا يدوروا على بيوت الجيران لجمع اى طعام ليكفي هؤلاء الضيوف "الثقال" و بالفعل جمعوا طعام يكفي و تخلصوا من الموقف المحرج !
2018-06-03 09:16:07
225181
19 -
Bamsi beyrek
لو تحدثنا عن الاحراج فانا حامل رقم جينيس وورلد ريكورد العالمى فى الاحراج بلا منازع وبشكل غير رسمى

والمواقف كثيرة لكن آخر ما أتذكره صباح اليوم عندما ذهبت للمدرسة لحضور الامتحان ذهبت من باب المدرسين لا باب الطلبة وكان يوجد عسكرى وغفير يحملان بنادق آلية وقفت انظر للبندقية كالطفل فى محل الالعاب ههههه لمدة ٣ ثوانى مرت كدهر من الزمن خفت أن يظنا اننى سآخذ البندقية واصبح ارهابى واقتلهم ههههه
وايضا فى نفس اليوم وجدت باب الطلبة مغلق بسبب تأخرى كالعادة لذا اضطررت للقفز من السور لكن كان يوجد فتيات فترددت لكن ما باليد حيلة هههه
2018-06-03 07:24:10
225132
18 -
هديل
الأحراج هههه اجل عانيته منه وكثيرا بحكم اني من بلد وتزوجت لبلد آخر فكل شيئ يختلف العادات والتقاليد هناك اشياء مضحكة واشياء مبكية. مثلا بلبنان اول ما يأتي الضيف نقدم القهوة. أما بسوريا وبالتحديد بالمنطقة التي انا بها عندما يريد ان يغاد نقدم القهوة اي بالأخير. اول مرة عمي يزورني بالبيت تشاطرت وعملت قهوة هههه عصب ووقف يريد الذهاب قال لزوجي زوجتك من اول زيارة تريد مني ان ارحل. وبالفعل ذهب زعلان ومن بعدها لم اكرر هذا الموقف.
اما ان احد مثلا يعيرني لا اسمح مطلقا او بالأحرى حتى الآن لم يخلق
2018-06-03 07:20:47
225120
17 -
زيدان
مايخص المعايرة لا يستطيع احد ان يعايرني و السبب ليس لاني كامل و خال من العيوب و لكن لانه سيجدني سبقته الى ذلك فانا من الاشخاص الذين يظهرون عيوبهم بل امزح بها امام الاخرين ببساطة
انا مثلا عندي طريقة خاصة في الكلام فانا اتكلم بسرعة و اتحرك بخفة و حتى نبرة صوتي مميزة بعض الشيء فعندما اكون غاضبا او مستعجلا او حتى فرحان اقوم بحركات عفوية لذلك من ايام المدرسة و حتى الجامعة عندما يكون عندنا حفل طلابي و يكون فيه جانب كوميدي عبارة عن تقليد من باب المزاح اكون انا على راس القايمة التي سيتم تقليدها و هذا الامر لا يزعجني بل العكس و عندي صديق عنده موهبة المحاكاة مختص في تقليدي احيانا يتصل ببعض اصدقاءي و يتكلم معهم على انه انا و يقنعهم تماما من شدة مهارته
مرة ماضية كنت اتابع مباراة كورة قدم مع صديقي و كانت هناك زوجته التي شعرت بالملل لانها لا تفهم في الكورة فقامت بتصوير فيديوهات مننا و كنت انا انفعل مع كل لقطة و اقوم بحركات استغرب لحد الان كيف قمت بها و نشرت الفيديو في مجموعة للاصدقاء و الجميع يضحك عليه و انا من ضمنهم
2018-06-02 21:11:33
225091
16 -
روز
ان يعايرني بشي بشكلي م حصل الحمد الله
اما ادا تجرا وسالني في شي من خصوصياتي بيكون ردي بلهجتنا ((مشغلك))
2018-06-02 21:11:33
225089
15 -
لميس
حدث وللاسف مع والدتي التي دائما تتعمد هذا ولكن لا استطيع الرد
اما اذا كان شخص اخر وفعل ذلك امام الملا يعني ليس مزاح الاصدقاء فقد اصفعه مباشرة دون اي تفكير
حدث لي مرة ان فتلة سخرت من ثوبي لم اجبها لاننا كنا امام الادارة وعندما صعدنا الى الصف مسحت بها الارض لم ترد بكلمة ضلت صامتة وتعتذر
2018-06-02 20:11:58
225067
14 -
Arwa
سؤال جميييل وتعليقي عليه سيكون طويل
اولا في نوعين من الناس بالحياه نوع لا يحب ان يحرج احد وقد يدافع عن اي شخص يتم احراجه امامه ونوع يحرج الآخرين قد يكون ممازحا او مبطن للنيه السيئه ،، انا من النوع الاول والحمد لله على كل حال زوجي من النوع الثاني اللي مايعرف حدود للمزح ، تربيت في عائله تحترم مشاعر الآخرين وتعتبر اي مزح مبالغ او اي تدخل في حياة الاخرين شيء غير مقبول وقلة تهذيب وهكذا انا ،، زوجي الحبيب من النوع الممازح جدا لدرجة السخريه واحراج الاخرين وطبعا انا عنصر التجربه والتسليه دائما خصوصا ان عائلته تحب المزح مهما كان مبالغ ولا تهتم بالمشاعر وهي يرضي الجمهور بالعروض ، ردة فعلي بالبدايه كانت السكوت والبكاء واقول الآن سيعتذر او سيندم ولكن هذا لايحصل طالما بتفكيره انه مجرد مزاح واني ابالغ بردة فعلي تعلمت بعدها ان التهذيب في بعض المواقف ضعف وبدأت بإحراجه مباشره امامهم حتى يسكت وفعلا طريقه ناجحه جدا ، الآن وبعد سنوات اعرف تماما متى سيبدأ واعطيه جمله واحده لاتزعل لو زودتها عليك لأنك البادئ وغالبا مايسكت بعد هذا الكلام ،، طبعا اوقات يعجز لساني عن الرد خصوصا لو في ضيوف اذكر مره ابني كان يلعب على الحبل جربت العب معاه وهو موجود ماعلق وقتها لكن اليوم الثاني واحنا مجتمعين في وجبة الغداء سأل ابوه انت سمعت امس اهتزازات بالبيت قال لا قال اصلا كانت اروى تلعب حبل هي وابنها خفت البيت يتهدم هههههه ، ردي على النوع الثاني اللي يحرج بنيه سيئه هو حسب مزاجي قد اضحك او اسكت او احرجه مباشره لدرجة الاهانه يعني شخص يحرجني اكيد يعرفني وطالما يعرفني اكيد يعرف اني ما احب احرج او اتعرض لأحد وطالما تعرض لي اكيد يعرف طولة لساني وينتظر رد فيستاهل اللي يسمع ،،
لكل من يحرج الآخرين بقصد او بدون قصد بإسم المزاح او الصراحه هذا لايسمى الا قلة ذوق وقلة تهذيب تستطيع المزاح بأشياء اخرى وتستطيع ان توصل فكرتك بدون وقاحة صراحتك واحراجك للآخرين ،،،
2018-06-02 19:22:20
225055
13 -
بيري الجميلة ❤
فعلا يوسف إسماعيل كلامك في الأسطر الاولى حقيقي وصادق 100%
2018-06-02 18:17:54
225049
12 -
يوسف اسماعيل
غالبا من يتعمد ان يعايرك بشىء هو انسان ناقص و يشعر في قرارة نفسه انك افضل منه و لكنه يحاول ان يتصيد لك اى عيب ليعايرك به و يرضي نفسه المريضة و يغطي على النقص الذي فيه .
شخصيا لا اذكر ان عايرني احد بشىء الا اذا كان مزاح بين أصدقاء مقربين فهذا لانلتفت له و لا نحمل لبعض ضغينة ، و لكن بالنسبة للاحراج ، اذا شعرت ان احدهم يحرجك فيجب ان تفهم اولا ما سبب احراجه لك فقد تكون انت المخطىء كأن تكون تفوهت بألفاظ خارجة او تصرفت تصرف خاطىء ، فهنا يجب عليك الاعتذار إذا قمت بفعل شيءٍ خاطئ، قد تشعر بالإحراج قليلا عند الاعتذار، ولكن اعتذارك ضروري للتعامل مع الموقف والتغلب على المشكلة اعتذر بصدق وبشكل فوري ومباشر.
أما اذا تعمد احد احراجي بسؤال سخيف فهنا يتوقف على نوعية السؤال و الشخص ، فقد ابتسم و أقول له : و لماذا تسأل ؟ هل هذا شأنك ؟ و أحاول ألاَّ أُبدي أيَّ انزعاج أو ضِيق مما قاله ، و هنا يفقد المستهزىء نشوة النصر و لن يحاول احراجي مرة اخرى ، أو أشعره بأنه طفل لا يلتفت الى كلامه و لا يؤخذ بجدية ، او اعطيه ردا يسفه كلامه و يقلل من اهميته مثل : يبدو انك تعاني من الأرق اليوم ربما لم تنم جيدا البارحة فما الأمر ، او يبدو انك مسرور زيادة عن اللزوم اليوم فما الأمر ؟ و ومن الأساليب الفعَّالة أيضًا عدم الردِّ او النظر اليه من فوق لتحت ثم ادارة وجهي عنه .
إنَّ مثل هذه التصرُّفات تظهر للآخرين أنَّك قوي، ولا يُمكن استفزازُك أو إزعاجك.
2018-06-02 18:17:02
225044
11 -
بيري الجميلة ❤
أولا لا أحد يستطيع إحراجي ولله الحمد فقلما أتعرض لمحاولة إحراج من أحدهم لي ، لأنني واضحة ولست مخادعة أو مراوغة ولا يوجد شيئ مخجل أخبئه عن الناس

لكن إن حصل مثلا
فسأرد بأقسى جواب طالما هو البادئ والأظلم ، ومن الطريف أنني أتميز بسرعة بديهة وطلاقة لسان في الرد على سخرية الآخرين ، ومعروفة بذلك في محيطي ، وكل من يعرك معي في هذا يندم ويحاول بعدها إرضائي ههههه ، ماهرة في السخرية والإحراج لكن لا أستخدمهما مطلقا إلا في هكذا مواقف

تحصل مواقف كثيرة محرجة لكن بمزاح وطرافة وليست بجدية ، ولا أذكر شيئا منها للأسف ، لو تذكرت سأجيب
2018-06-02 17:52:27
225039
10 -
أيلول . .
اممممم أنا والحمد لله لا يوجد عندي شيء يدعو للمعايرة أو الاستهزاء ، شكلي الخارجي جميل ، وأخلاقي أجمل ، ولا يستطيع أحد استفزازي بأمر كهذا ، لكن نعم .. لا أحد مثالي ، وهناك أشخاص عملهم في الحياة هو الانتقاد و رمي الكلام حتى لو لم يكن صحيحا ، لذلك بشكل عام أنا أتجاهل الأمر لو لم يكن مقصودا ، أما اذا كان مقصودا فأنا من يرميني بوردة .. أرمي له المزهرية كاملة حتى تفلق رأسه !
لا أتذكر موقف معين الآن ، لكن حين أتذكر شيء سأذكره :) !
شكرا على السؤال .
2018-06-02 16:35:34
225026
9 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
بحياتي لم يجرؤ احد ان يعايرني بشيء ..اما إذا سألني احد عن شيء شعرت انه محرج او تدخل بخصوصياتي فإنني اتجاهله تماما وكانه غير موجود ..
2018-06-02 16:35:34
225022
8 -
زيدان
شكرا اختي انجي على هذا السؤال
الجواب يختلف حسب نوعية الاحراج و حسب الشخص الذي طرح السؤال و لكن انا في الحقيقة لا يهمني تعرضي للاحراج و لكن ما اكرهه دوما هو ان احرج شخصا اخر عندها اندم كثيرا
و اذا كان الذي طرح السؤال يهدف احراجي عندها لن احقق له مراده و ساجيب عليه و كان االامر عادي جدا و ان كان عن غير قصد ايضا لن ابين له انه احرجني حتى لا يسبب ذلك له احراج
لا يحضرني الان موقف معين و لكن ان تذكرته ساقوله
2018-06-02 16:16:48
225014
7 -
ميليسا جفيرسون
تكون ردة فعلي إما ان اتجاهل أو اتظاهر بأنني لم اسمع ما يقوله أو إذا استفزني كثيرا ارد له الصاع صاعين وأحرجه مثل ما احرجني
2018-06-02 16:09:22
225009
6 -
خالد محمد باعباد
تختلف ردة الفعل؛
قد يكون صديق تكن له الاحترام فردة فعلك علية ستكون الصمت لأنها غير متوقعة ،وقد يكون من شخص لا يهمك امره فيكون الرد قوي كالصفعة مثلاً
2018-06-02 16:09:22
225005
5 -
نورما.جين
يااه ذكرتني قبل عامين بالاول الاعدادي كانت هناك فتاة تحقد علي تكرهني وتكره من يمتدحني وكانت تعرف ان نقطة ضعفي هي شعري الذي قصصته خطا تلك الايام فكانت تاتي يوميا لتناديني يا راس الاناناسه او يا قبيحه او تغيظني بجمال شعرها الحمدلله كنت اسكت وابكي بالبيت.. هذا العام جاءت تتودد الي وتسالني عن اسرار جمالي وكيف صار شعري مبهرا وناعما لتلك الدرجه لي عوده فالمواقف كثييييره^^
2018-06-02 16:09:22
224995
4 -
احمد
اغضب . او اسكت مثل الغبي
2018-06-02 13:51:43
224970
3 -
بنت الجزائر الغالية
البرود التام والابتسامة والتجاهل ساعامله على انه نكرة فقط ووجوده مثل عدمه وهذا ما ساقوله لكن ان كنت اكن له مكانة في قلبي فالوضع سيكون صعبا لكن سارد بقساوة فلساني لايساعدني في هكذا مواقف لكن بدون جرح في التربية الوالدين ابدا خط امر ولو فعل الشخص الذي احرجك ذلك .... في صغري كنت ادعي انني قوية واضحك على السخرية وابكي في المنزل لكن هذا يسبب غضة لاتنتهي للصراحة فالان سارد لانني لااستطيع ملاء قلبي بالتفاهات وياليتيني قلت ذلك وهكذا ...
فلابأس
2018-06-02 13:51:43
224953
2 -
Cherry♧
غالب الاحيان اذا كان هذا الشخص متعمدا احراجي بكلمة او مثيلها اضحك معه واقهقه لاجعله يدرك سخافته ولكي يفقد لذة ازعاجه واحيانا اكتفي بالصمت وعدم الاكتراث وكاني لم اسمع ..فحقا تجاهل الحمقى خير من الرد عليهم

شكرا جزيلا على السؤال الجميل ♡


2018-06-02 13:45:48
224939
1 -
تالين
هممم في الحقيقة في العادة افعل امرين
اما التصرف وكأن السؤال غير محرج او اقوم بإحراج السائل ان كان يقصد احراجي
مثلا ...
احد ابناء عمي اتصل من قبل في رمضان مجرد احاديث وفجأة سألني هل انا فاطرة ببساطة قلت له الا تعتقد بأن سؤال كهذا لن يفيدك ويعتبر قلة ادب ؟ فسكت
لا ادري ان كان محرجا ام لا ولكني فقط اكره هكذا اسئلة :( اذا تذكرت شئ ساقوله .
move
1
close