الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

زواج تعيس

بقلم : الحزينة - الجزائر

زواج تعيس
أحترت كيف أتصرف معه ، فكرت في الطلاق لكنه صعب علي

السلام عليكم ، أود سرد قصتي أو بالأحرى معاناتي ، أنا أمرأة متزوجة تقريباً من سنة من شاب أول ما تعرف علي قرر أن يخطبني و أنا أعجبت به لكونه شاب خلوق و مؤدب ، مقبول الشكل و وضعه الاجتماعي جيد

 كانت فترة الخطبة سنة ، في تلك الفترة بدأت باكتشافه فغالباً ما كان يتعامل معي ببرود و عدم أهتمام ، كما اكتشفت علاقاته مع الجنس اللطيف في المواقع التواصل الاجتماعي ، كنت أواجهه لكنه في كل مرة يجد الأعذار ، و كثرت المشاكل بيننا لحين نفد صبري و قررت فسخ الخطوبة قبل أيام من موعد الزواج ، لكن بتدخل الأهل و الضغوطات من قبل الجميع و من قبله تراجعت عن القرار بسبب ضعف شخصيتي ، و هذا أمر اعترف به ، و تم الزواج

 في الأيام الأولى من الزواج كانت فعلاً أيام روعة فقد كان أنسان حنون و رومانسي و كنت أعيش في نعيم أُحسد عليه ، لكن بمرور شهر فقط بدأ التحول ، يا سبحان الله ! صار أنسان عصبي و أنسان غير مهتم و غير راغب بوجودي بالبيت معه ، و الحالة تطورت و اكتشفت بخيانته لي في مواقع التواصل ، كما صار يتفادى النوم معي في الغرفة ، و عندما نتشاجر لا يكلمني لأسابيع ، حتى أضطر أنا لطلب السماح منه حتى لو كان هو الغلطان


دائماً أشتكي لأهله عن تصرفاته معي و لكن بدون فائدة فقد تعبوا معه ، كذلك أهلي ، و في الشهرين الأخيرين انقطع عني كلياً و لم يعد يقترب مني ، كأني أعيش مع أخي و ليس زوجي ، كما اكتشفت أنه صار بالآونة الأخيرة يشاهد الأفلام الإباحية و يمضى كل الوقت بالخارج و يرجع للبيت للنوم فقط وأنا لوحدي طول اليوم في بيت كبير و أشعر بالملل و الكآبة و التعاسة

 بالرغم من أني أقوم بواجباتي كزوجة من طبخ و تنظيف و مهتمة للأخر بنفسي ، و إنسانة جميلة بشهادة الجميع و مثقفة و من عائلة ميسورة جداً و الحمد الله ، لكن هو يعاملني كأني لا شيء في حياته ، أحترت كيف أتصرف معه ، فكرت في الطلاق لكنه صعب علي ، كل ليلة أصلي و أدعو الله أن يهديه فقط ، أتمنى من المتابعين الأفاضل أن يساعدوني حتى بالدعاء في هذا الشهر الفضيل ، و شكراً.

 

تاريخ النشر : 2018-06-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (25)
2019-05-20 08:22:34
302276
25 -
حياة
انا ايضا اعاني وكانكي تتكلمين عن زوجي باضافة البخل زوجي بخيل جدا يستنزف راتبي ليمس القليل من راتبه كانه انفق من دمه الله موجود وبيده كل شي الله افرج
2018-06-11 14:52:33
227497
24 -
gemma
حبيبتي هاد في سبب عن ينفرو فيكي ممكن حدن من برا اصدقائو مثلا او حدن عم يعلمو عليكي انو اهملا كتير بتركض وراك لا تدللا بعد عنا يعني بحس القصة فيا غيرة من شخص اخر بيعلمو عليكي والله اعلم .وطالما انتي لمن يبعد عنك عم تصالحيه انتي ف رح يضل تعاملو نفسو ف عامليه بالمثل واهجريه بهيك موقف طالما هو اللي بلش كوني قاسية متلو واعملي حالك مانك مهتمة اقرأي قرآن اقرآي قصص لا تقربي عمحل ما هو قاعد بكون بغرفة اقعدي بغرفة تانية التهي بالطبخ والحكي مع رفقاتك واضحكي عمقاطع كوميدية وسمعيه صوتك خليه يحس بندم ويحس بوحشة بعدك عنو ف هو بكون عم يغلي قلبو من جوا بس ما ببينلك لأنو اتعود عليكي ب اي موقف انك تعتذري منو فصار عقلو مبرمج على هالطريقة ف ماعليكي غير التطنيش وتهجري وتدعي ربك وتروحي عند اهلك وتقولي بدك تنامي عندن وهيك لحتى يغير نفسو .وبالتوفيق بحياتك وربي يرجع احسن من اي وقت معك ب اذن الكريم.
2018-06-10 16:55:00
227206
23 -
Venus
انا شعاري في الحياة ان أفعل ما بوسعي وأترك الباقي لله انتي أيضا قومي بواجباتك كزوجة ولا تنتظري منه أن يرد لكي الجميل او أن يشكركي وإذا هو غير مهتم بكي انتي أيضا لا تهتمي له فقط أعطيه حقوقه وإذا وصلت العلاقه بينكما إلى الحد الذي لا تتحملينه فأطلبي منه الطلاق او أصبري عليه فالقرار قرارك
2018-06-10 16:51:11
227203
22 -
Venus
انا شعاري في الحياة ان أفعل ما بوسعي وأترك الباقي لله انتي أيضا قومي بواجباتك كزوجة ولا تنتظري منه أن يرد لكي الجميل او أن يشكركي وإذا هو غير مهتم بكي انتي أيضا لا تهتمي له فقط أعطيه حقوقه وإذا وصلت العلاقه بينكما إلى الحد الذي لا تتحملينه فأطلبي منه الطلاق او أصبري عليه فالقرار قرارك
2018-06-10 10:19:15
227093
21 -
خطإ
زوجك يمر بفترات اكتئاب بسبب مشاكل في العمل لكي تعرفي كيف تتصرفي معه اقرأي قليل من الكتب لانه بعقل طفل
2018-06-09 21:54:54
227005
20 -
بيري الجميلة ❤
نعم كاتبة التجربة تحتاج إلى دورات تطوير للذات ، لتتعلم الإستغناء بنفسها وكيفية التعامل مع زوجها بالطريقة المثلى والمناسبة لشخصيته ، يفضل أن تتواصل مع مستشارة أسرية

البعض تعلمهن التجارب والبعض يحتجن إلى قليل من التثقيف
2018-06-09 14:08:23
226874
19 -
سارة
برأيي عليك المراجعة الى مستشار . لا اظن انك تستطيعين ايجاد حل هنا و لا اظن ان للمعلقين هنا المقدرة على مساعدتك حقا.
2018-06-08 17:45:50
226644
18 -
بيري الجميلة ❤
سيتغير إن شاء الله لا تقلقي ، لكن يجب أن تتصرفي بطريقة تساعد على تغييره ، تغيري أنت حتى يتغير ، أول شيئ برأيي هو أن تبتعدي عنه لفترة كافية حتى ترين هل يفتقدك أم لا أو هل يريدك حقا أم لا ، جربي لتجلسي ببيت أهلك ، لولا قسوة تعامله ما نصحتك بهجره لكن يبدو أن هذه خطوة مهمة ليعلم أنك قد تستغنين عنه ولن تموتي بغيره ، لأنه واضح تكبر كثيرا على النعمة لدرجة لم يعد يقدرها فجربي حرمانه منها عله يشعر ، طبعا النعمة أقصد بها "أنت" الزوجة الصالحة اللتي تحبه ، وأقترح عليك أن تمثلي عليه لفترة طلب الطلاق ، ربما يراجع نفسه وأفعاله ويتوب

بعد ذلك كوني ثقيلة معه في التعامل ، أي تدللي عليه ابتعدي قليلا ، اشغلي نفسك بأشياء أخرى كمشاهدة التلفاز واستخدام الإنترنت وزيارة الصديقات ، اجعليه يشتاق إلى وجودك بجانبه ، ولا تهملي جمالك وحيويتك أبدا ، بل تزيني واظهري بأبهى حلة دوما ليرى جمالك عن بعد ، وليعلم أنك جميلة بدونه أيضا ، اجعليه يراك كالنجم البعيد الذي لا يسهل الوصول إليه ، أنت إمرأة والنساء لهن كيد وحيل يأسرن بها قلوب أزواجهن ، فاستخدمي حيلك الأنثوية لكسب حلالك

والأهم أن تتجهي لله بالدعاء والرجاء والله لن يخيبك ، أكثري من أدعية قضاء الحوائج وخاصة دعاء صلى الله عليه وسلم ) يا حي يا قيوم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لا إله إلا أنت )

إليك هذا الدعاء أيضا فهو لأجل لم الشمل والتآلف
( اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا )

وأكثري من قول
( اللهم سخر لي زوجي تسخيرا جميلا )

ولا تنسي ان تدعي دوما بهذا الدعاء لزوجك ولك أيضا ليغنيكما الله عن الحرام
( اللهم اإغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك )
2018-06-08 11:09:24
226506
17 -
Monalliza
اختي الفاضلة انا كان عندي صديقة نفس حالتك ولاكن هي اكتر بقليل لاكنها لم افكر بطلاق ابدا بل حاولت ان تستلطف زوجها رغم عنفه الشديد معها واعتدائه عليها بالضرب والحبس لاكنها لم تستسلم بل حاولت وحاولت حتي تمكنت من ان تجعله انسان مختلف تماما عن ما كان واصبح يحبها ويهتم بها ارجو ان اتفعلي متلها وتغيري من صفات زوجك والله ولي التوفيق
2018-06-08 11:09:24
226505
16 -
صاحبة المقال
شكرا لكم جميعا
2018-06-08 10:51:35
226487
15 -
رنيم
ربي يهديه ويصلح رئيه يا اختي اهتمي بي نفسك انتي فقط لا تهتمي بيه
انا سمعت كثير من الناس نفس قصتك ولاكن بعد ذالك يهتمو بي نفسهم ولا يعدلو عن رجالتهم وبعدها الشباب لما يرون انا المرء لم تعذل عنهم يبدون بي الكلام الحلو
انتي فقط اهتمي بي روحك فقط
وربي يهديه وربي يحفضك وشكرا❤️
2018-06-08 05:14:06
226444
14 -
Daisy
شخص مثله لا يستحق ان يتزوج اصلا و انت تستحقين الافضل لذلك يفضل لك ان تتركيه و اذا ما تعرضت لضغوطات المجتمع فهناك مؤسسات لرعاية حقوق المرأة
لا أفهم لماذا يتزوج بعض الناس و ليس عندهم قدرة على تحمل المسؤولية
2018-06-08 05:14:06
226441
13 -
يوسف اسماعيل
دعي الطلاق آخر حل
نا شخصيا لم اؤمن ابدا بفترة الخطوبة لأنها فترة يحاول كل طرف إظهار أفضل ما عنده، سواء في الطباع أو السلوك، أما بعد الزواج فتعايش الطرفين معاً يدفع كلاً منهما؛ خاصة الرجل، إلى التوقف عن التكلف، والظهور بطبيعته المعتادة، ويبدأ بالتصرف بحريَّة أكثر وممارسة عاداته اليوميَّة التي قد تكون مزعجة بعض الشيء لزوجته، وهو لا يلاحظ ذلك طالما أنَّه يتصرف بطبيعته؛ لذلك إما أن تحاولي التكيف مع سلوكه وطبيعته، أو حاولي التحدُّث معه والوصول إلى حلٍّ.فهل حاولتي ان تعرفي اسباب تغيره المفاجىء بعد شهر هكذا ؟ ربما هناك شىء هو يخجل ان يصارحك به و يفضل الانعزال و الانكباب على النت و مواقع التواصل و الافلام الاباحية .
كلميه بصراحة و اسأليه هل تريدني كزوجة لك أم لا ؟ لماذا تزوجتني ان كنت تعاملني بهذه الطريقة ؟ ان لم تعاشرني بالمعروف كما أمر الله فلا داعي لاستمرار هذا الزواج .
هناك نوع من الناس من يندم بعد اتخاذ قرار خاصة ان كان قرار مصيري مثل الزواج لأن لديه نظرة مغلوطة عن الزواج انه فقط رومانسية و حب و افلام شادية و عماد حمدي التي اعتاد ان يراها ، فما ان يتزوج يحاول ان يخلق لنفسه هذا الجو و لكنه صدم بعد ذلك بالواقع بأن الزواج ايضا مسئولية و التزامات و طلبات فيبدأ بالشعور بالملل و الندم في قرارة نفسه و يبدأ الفتور في العلاقة الزوجية و يحاول ان يغطي على ملله بأفعال مثل التعرف و مصادقة فتيات أخريات و مشاهدة افلام اباحية كما فعل زوجك حتى يخرج من الجو الكئيب الذي يشعر به. فاذا كان الزوج من هذا النوع فيجب ان تتفهمه الزوجة و أن تحاول ان تهىء له الجو الذي يحبه و ألا تشعره بأنه اصبح في سجن او مجرد آلة صرف نقود بسبب الزواج .
معظم الرجال هم اطفال كبار ، ان كان زوجك يحب ان يرى أمامه مارلين مونرو فاعملي له مارلين مونرو و ان كان يحب ان يرى أمامه أمينة رزق فاعملي له أمينة رزق .
و ربما قد يكون زوجك من النوع المضطرب الشخصية المراوغ الذي يعاني من الفصام و المتقلب المزاج و يظهر أساليب متعددة في التعامل و هذا ناقوس خطر .
نصيحتي لك حاولي إدخال بعض البهجة والتجديد في الحياة الزوجية، مثل السفر او تجربة أشياء جديدة، للشعور بالحيوية وكسر الجمود في العلاقة بينكما .
2018-06-08 05:14:06
226438
12 -
هديل
اتفهم معانتك الطلاق اخر الحلول اصبري قليلا.
سأسال هل انت لجوجة معه هل كلما دخل البيت او خرج تتشاجرين معه .اياكي ان تعتقدي ان اول ايام الزواج ستدوم لا عزيزتي لماذا سمي شهر عسل لان بعده ستتغير اللهفة والأشتياق ليس الزواج فقط رومنسية هناك بعض الرجال لا يحب ان تخنقيه اي ان تلحي وتلحي عليه هكذا يبدأ النفور وانت من كثرة لجوجك اصبح يبعد اكثر واكثر لذلك نصيحتي لك وعن تجربة أهمايه ولا تسأليه اي شيئ بل بالعكس جهزي له ملابسه للخروج ولا تهتمي او تسأليه الى اين ولا تتطابي منه اي شيئ ومثما يعاملك بفتور عامليه وراقبيه كيف سيتغير هو فقط من النوع الذي لا يحب ان يفرض احد رأيه عليه ومع الأيام انتي بشطارتك تعرفين كيف تفهميه.
بالتوفيق.
2018-06-08 05:03:37
226422
11 -
Léa
ربي يفرج عليك بيبيشا و متقلقيش روحك كامل اصبري شويا معاه و سيي اهدري معاه نتي و ايدا بقى على حالو اطلبي الطلاق تسما خمي شويا و تخذي قرارك و هاد المرة واحد ما يدخل في قرارك و هاديك مشي ضعف شخصية هاداك وسمو ضغط العاىلة برك ....كوني قوية بيبيشااا ❤
2018-06-07 22:00:44
226401
10 -
مليونير زهقااااااااااااااااااااان
انتي زوجه محترمه واصيله والله يحقق كل شي ببالك وكل شي تتمني ... لأنه لو زوجه غيرك تفكر بالطلاق و بالخيانة. كل الاحترام لشخصك الكريم
2018-06-07 20:04:19
226368
9 -
إيمان
مممم بالفعل انتي امرأة رائعة
اسمعي عليكي ان تتصرفي بذكاء لا تفشلي عند الآونة الاولى ،انا لا اعلم فمازلت صغيرة و لكن استعملي ذكاءك و حاولي جذبه اليك لا تقفي مكتوفة اليدين و لا تدعي زواجك ينتهي بهذه السرعة ،حاولي قراءة بعض الكتب المتعلقة بكبفية معاملة الزوج و غيرها و كل ما يخص الحياة الزوجية و حاولي مرارا و اجعلي من نفسك متميزة و قوية الشخصية حاولي ان تجذبيه باسلوبك الخاص لا تتصنعي ابدا و توكلي على الله ممم اتمنى ان تنجحي في انقاذ زواجك
اعانكي الله اختي ربي يوفقك و يقدرك حنونة
2018-06-07 17:25:41
226330
8 -
الجبل الاخضر الليبى
اااااااااااااااااااااةةةةةةةةةةةةةةةةة لو انت فعلتى كل هذا لسارع بطلاقك ماذا اقول غير حسبى اللة و نعم الوكيل و تحياتى لك
2018-06-07 15:52:14
226308
7 -
رؤية
حاولي استدراجه وجذبه بمغرايتك وهناك الكثير من تلك الطرق قد يخبرونك المتزوجات هنا عنها..حاولي ان تتكلمي معه اخبريه ان كان لايريد طفلا يحمل اسمه ويصبح ابا..قولي له بانك تعلمين بامر الافلام الاباحيه وستساعدينه في التخلص منها ..انك ستبقين بجانبه انتي وطفلكما القادم معا امام الصعاب والشدائد..ذكريه بالعقاب الالهي الذي سينتج عن افعاله وانكما ستفتحان صفحة جديدة تقوم على اساس التفاهم والمحبة ..استخدمي كل الطرق في ذلك ولكن لاتتجهي الى الطلاق الا عندما تفقدين الامل لان الطلاق هو عبارة عن الحل الوحيد بعد انتهاء جميع الحلول "الطلاق ابغض الحلال الى الله" وعندها انتي قد كنتي قد استخدمتي كل ماتستطيعين فان تغير كانت لك حياة هنية وتكونين قد كنتي السبب في هدايته..واما ان ظل كما هو فلك الحق الكامل بطلب الطلاق وتكونين موقنة بان الخطأ منه وليس منك.كان الله في عونك..
2018-06-07 13:47:52
226260
6 -
سامي عبد الرحيم
مادام هو بهذه الوقاحة ولايهتم بك احسن شي اطلبي الطلاق لانه ببساطة يخونوكي تحملي قليلا إذا لم يتحسن نهائيا اطلبي من اهلكي ان يخلصكي من ذلك الشخص.وتحياتي لكي
2018-06-07 13:47:52
226258
5 -
اسمي من خصوصياتي ولا شان لاحد بخصوصياتي
يصلح الله الحال .

ان كان لكي اطفال اصبري وابقي في بيتك ,ان لم يكن لديكي اطلبي الطلاق.

قلتي بانكي فسختي قبل موعد الزواج وتراجعتي بسبب ضعف شخصيتكي , لا هذا ليس ضعف شخصيه , ربما كنتي صغيره

وقتها ولم تتحملي ضغوطات اهلكي واقاربكي , فقط لا غير .

بالنسبه لخيانته لكي عبر مواقع التواصل فهي شيء تافه لا يذكر ,حاولي ان تحتوي الموقف ,فهي تضل نزوة سخيفه ,

سادعو لكي .
2018-06-07 13:47:52
226256
4 -
نغم
اذا كانت المشكلة هي فقط انه لا يعطيك الكثير من الاهتمام فهذا شيء جيد لانه ابعد عنك ازعاجه و مشاكله ، تفرغي لحياتك و مارسي الرياضة و الهوايات و زوري اقاربك ، اما اذا كانت المشكلة عصبية زائدة و ضرب و خيانة زوجي اكيدة هنا ابدئي بالتفكير بالطلاق و تمهلي و لا تنجبي الاطفال قبل ان تمر على الاقل سنتين حتى تتاكدي تماما من انك سوف تبقين معه ، انا اظن ان مشكلتك هي انك لم تاخذي الوقت الكافي للتعرف على هذا الشخص ، لاننا و بصفة عامة عندما نعرف اي انسان في الشهور الاولى يظهر لنا فقط الجانب الجيد و قبل ان ينتهي العام نبدا بملاحظة حقيقته و للاسف عندما لاحظتها انت كان موعد الزواج قريبا جدا .
2018-06-07 13:43:10
226239
3 -
الكاتب الشجاع
من الطبيعي ان يتغير بعد الزواج بشهر لان فترة الخطبة فترة تمثيل و اكاذيب بين المخطوبين
و اقترح عليك ان تجلسيه و تسأليه عن خطبه
2018-06-07 12:23:56
226224
2 -
مهدي
ما دام أنك ليس لديك منه أولاد و من عائلة ميسورة جدا فتطلقي منه عزيزتي ولا تضيعي حياتك معه ،
بالتوفيق.
2018-06-07 12:23:56
226223
1 -
شخصية مميزة الى الحزينة الجزائرية
اعانكي الله وصبركي عليه وهداه لما فيه الخير والصلاح لبيتكم وكما قلتي لا تتسرعي بالطلاق ان رئيتي املا في هدايته ورجوعه الى طريق الصواب رغم انه ليس من حقه ان يتصرف هكذا معكي تزوج وعليه تحمل مسؤولياته مهما كانت او كان يبتعد عنكي منذ البدجاية ربما كنت تزوجتي من هو احسن منه وكما يقول المثل المكتوب مامنو مهروب وقد حصل ما حصل وتزوجتي بغض النظر عن شخصتكي فهذا شيء قدره الله عليكي لذلك يجب ان تصبري وتتحاوري معه اعطه فترة اخرى اعرفي سبب كل هذه التصرفات لما انقلب هكذا جدي شخصا اهلا للتاثير عليه كي يعود لصوابه وبؤدي حقكي كزوجة ويحفظ كرامتكي ولا يدعكي هكذا معلة وايضا لا تنسي الرقية ربما هو بحاجة لرقية عليكي ان تتخذي كل السبل والطرق للحفاظ على مسيرة بيتكم مهما كان حتى ينفذ كل شيء منكي بعدها ان لم يصلح حاله ورايتي المنافذ كلها لم تصلح معه تصرفي بما يناسبكي والله معكي ولكن اياكي والتسرع فكري جيدا واستخيري الله وادعي خاصة في هذه الأيام المباركة ان يهديه الله وتعود المياه لمجاريها ربي اكون معك ختي ان شاء الله تتهناي
move
1
close