الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : اعتبارا من تاريخ 1 - 8 - 2019 سيعاود الموقع التحديث واستقبال المواضيع والمقالات والتعليقات

"مورانو": أأنت قريب مني ؟؟؟ ... ستتسمم !

بقلم : أريج صالح - المملكة العربية السعودية
للتواصل : [email protected]

يايا مورانو .. اياك ان تقترب منها!

"بيرناردينا بولا" المعروفة بأسم "يايا مورانو" , ولدت عام 1930 بالأرجنتين , وعلى ما يبدو أنها لم تكن كبقية النساء تنفق مالها على المجوهرات و الملابس المستوردة بسبب أزماتها المالية , مما جعلها ايضا لا تحظى بالتعليم الكافي.

لقد كانت تعاني كثيرا بسبب حاجتها للمال , مما أدى بها لتصبح مدينةً بالمال لجارتها "نيلدا جامبا " التي توفيت أثر أزمة قلبية في فبراير عام 1979 , وايضا مدينةً لصديقتها " ليليا فورميزانو " التي ايضاً توفيت أثر أزمة قلبية بعد جارتها ببضعة أيام .

وعلى مايبدو أصبحت وحيدة لا تملك أصدقاء مقربين تقترض منهم المال , فأصبحت تفكر في أقاربها , فتبادر إلى ذهنها إبنة عمها " كارمن زوليما", فقررت الذهاب لزيارتها وسؤالها بعض المال حاملةً بيدها حزمة طحين دقيق ذرة - وهذا شائع بالأرجنتين - , فوصلت إلى المبنى الذي تسكن فيه , ثم سألت حارس المبنى إن كان لديه نسخة من مفاتيح شقة إبنة عمها "زوليما" متحججة بأنها تحتاج دفتر"زوليما" لدعوة عائلتها لشيئ ما , ما إن دخلت الشقة حتى خرجت سريعاً مع بعض الأوراق وزجاجة صغيرة , وبعدها بفترة قصيرة وُجدت "زوليما" متوفاة إثر سقوطها من على السلالم .

أُعتُبِرسبب وفاة "زوليما" حادثة , حتى ذلك اليوم الذي ذهبت فيه إبنتها لتفقد الشقة بعد وفاتها فوجدت أن مستنداً بقيمة 20 مليون بيزو مفقوداً , مما جعلها تفتح تحقيقاً في وفاة والدتها , فبدأ المحقيين بتشريح للجثة , فأكتشفوا وجود سم السيانيد في الجثة , فأُكِد لهم أنها جريمة قتل !!!

"مورانو": أأنت قريب مني ؟؟؟ ... ستتسمم !
في سبيل المال كانت تتخلص من جيرانها واقاربها

ومن ثم توجه المحقيقين لحارس المبنى , فذكر الحارس زيارة "مورانو" لها و ما رأى معها عند خروجها من الشقة , فربطوا سريعاً الزجاجة الصغيرة التي كانت بيدها عند خروجها بالسم , مما جعل المحقيقين يشكون في " مورانو " وأيضاً فيما حصل لصديقتها "فورميزانو" و جارتها " جامبا " فأضطروا لإجراء تشريح أخر لهم , مما نتج التشريح عن وجود سم السيانيد في جثتهما أيضاً .

كان ذلك دليل قاطع بأن "مورانو" قاتلة , فتم القبض عليها و إدانتها في ثلاثة جرائم قتل , وحكم عليها بالسجن المؤبد , قضت 16 سنه منها ثم أٌفرج عنها بفضل القانون الشهير "اثنين من جانب واحد " .

ملاحظة : هذه أول ترجمة و سرد لي على الانترنت اتمنى مشاركتي بتعليقاتكم و ارائكم حول ترجمتي وطريقة سردي لأحسنها وشكرا.

المصادر :

- Yiya Murano | Murderpedia, the encyclopedia of murderers

تاريخ النشر : 2018-06-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار

التعليق مغلق لهذا الموضوع.