الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

راعي الغنم

بقلم : سامي عبد الرحيم - العراق

راعي الغنم
رأى فتاة واقفة عند أحد القبور

 السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ، بدون أي مقدمات لندخل إلى أحداث قصتنا

 كان هناك شخص كبير بالعمر يرعى الغنم اسمه شيخ (ج) من قريتنا وكان يستيقظ مبكراً ويأخذ الغنم مسافة عشرة دقائق من بيته وينتظر جميع أهالي القرية عند مقبرة القرية لكي يأتون بأغنامهم وبعد ذلك يذهب إلى الجبل لكي يرعى الغنم

و في أحد الأيام و بينما هو ينتظر الأهالي عند المقبرة ، رأى فتاة واقفة عند أحد القبور فقالت له : صباح الخير ، فرد العجوز : صباح الخير ، و كان يعتقد بأنها إحدى نسوان القرية أتت بأغنامها ، فقالت له عمي شيخ (ج) ، أنا أسمي ر.ع و أرجوك أخبر أهلي بأن لا يبكوا علي لأنني أتأذى من ذلك وقل لهم هناك شعر قديم في خزانة ملابس أرجو أن تخرجوا ذلك الشعر وتحرقوه ، رجاء لا تبكوا علي بعد الآن

 و بعد ذلك اختفت الفتاة فوقع العجوز على الأرض و أغمي عليه ، وعندما أتى أهالي القرية وجده فنقلوه إلى المستشفى ، وعندما تحسن العجوز أخبر الجميع بما حدث و ذهب إلى بيت تلك الفتاة وأخبرهم بكل ما جرى

في البداية لم يصدقه أحد ، فقال : لهم أبحثوا عن خزانة الملابس هناك شعر قديم في الخزانة ، و بالفعل اخرجوا الشعر و احرقوه 

القصة مليون بالمئة صحيحة و لكم حرية التصديق والتكذيب ، هذه القصة حدثت في التسعينيات وعلماً بأن العجوز قد توفي قبل سبع سنوات تقريباً وأنا أتذكر هذه القصة جيداً والقصة حدثت في شمال العراق في قرية تابعة لقضاء شيخان ، في الأخير أهدي أحلى تحية إلى احلى وأجمل موقع في الدنيا وبالأخص الأستاذ إياد المحترم ، وشكراً لكم.

تاريخ النشر : 2018-06-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (45)
2018-08-01 06:46:02
242002
45 -
انمار السعودية
قصة جميلة جدا الله يرحمها
2018-07-01 03:36:03
232867
44 -
سامي عبد الرحيم ..العم أبو سلطان المحترم
بالفعل البكاء والنواح واللطم يؤذي الميت كثيرا وقد سمعت الكثير من القصص التي تقول البكاء تضر
الميت.بمجرد أي تعليق من تعليقاتك داخل أي موضوع
يصبح الموضوع أكثر جمالا.اشكرك على هذا الرد
ولكن لدي سؤال آخر:
( كتبت قبل شهر موضوع ( الحلم) وقتها قمت
بتفسير القصة بشكل اروع مايكون،أرجو أن تقرأ القصة
مرة أخرى بالإضافة إلى ذلك أقرأ التعليق ٤٢ في
هذا التعليق القصة موضحة بشكل أكثر هذه قصتي
الحقيقة المطلوب (( أريد نصيحة منك، الله يرضى
عليك )).. في الأخير إذا زرت المانيا في يوم من الأيام سوف ادعوك الى بيتي..وشكرا مرة أخرى
2018-06-30 09:40:57
232721
43 -
--ابوسلطان--
--ولدي الكريم--أ/ سامي بن عبدالرحيم.
-القصه قد تكون كرامة من الله للفتاة وثبت في الصحيحين عن روايات وأحاديث النبي عليه الصلاة والسلام بما يخص تزاور الأموات لذويهم واغلبها بالمنام فيبدو أن الفتاة ظهرت لشخص معين وبامر من الله وفعلاً حينما يموت شخص ما ويبكون اهله عليه فهذا يعذبه اقصد الميت يؤذيه البكاء والنواح واللطم ونحو ذلك.فيبدو انها شهيده والشهداء هم احياء يرزقون عند الله ويهب الله لهم اجنحه يطيرون بها بالصباح للجنان ويعودون للراحه بجوار عرش الرحمن كما ذكره الله بكتابه الكريم بسورة آل عمران--بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) ۞ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171).
--السعادة لقلبك غلا والله
2018-06-29 04:47:24
232374
42 -
انور....تعليق ١٧
قصة الفتاة المتوفية تحت اعجبني كثيرا
الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة .
2018-06-26 11:23:04
231567
41 -
احمد اليمن
استمتعت بهذه القصة قصة من أروع القصص
( قصة الفتاة المتوفية تحت مؤثرة جدا، الله يرحمها
وشكرا لكاتب القصة)
2018-06-24 14:24:25
231085
40 -
راجين
قصة روعة ومؤثرة ( الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة
يارب) حزنت عليها
2018-06-24 03:24:53
230928
39 -
سامي عبد الرحيم
الاخ أحمد علي تعليق جميل اشكرك.
الاخ رائد كوركيس حسام شكرا على الاعجاب.
الاخت ام سلطان..الاخت حلا..اشكركما كثيرا.
ملاحظة:للجميع القراء أرجو أن تعذروني بسبب خطأ
بسيط الفتاة المتوفية احرف اسمها ليست(ر.ع) وإنما
( ط.ع) أما ر.ع احرف اسم اختها لأن المرحومة
كانت لديها أكثر من شقيقات ولهذا أنا توهم ونسيت
الكثير من التفاصيل....اشكركم على تعليقاتكم الرائعة
2018-06-23 20:03:15
230805
38 -
حلا .....ع
قصة غريبة وعجيبة
2018-06-22 14:14:12
230437
37 -
ام سلطان
قصة جميلة جدا وحزينة اعجبني قصة الفتاة المتوفية تحت..روعة ( الله يرحمها)
2018-06-21 10:21:20
230094
36 -
رائد كوركيس حسام الهويري تعليق رقم ١٧
اعجبني قصتك كثيرا وحزنت عليها كثيرا ...الله
يرحمها...
2018-06-21 10:17:32
230091
35 -
احمد علي
تعليق رقم (١٧) قصة الفتاة المتوفية...
قبل كل شي ... الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة
يارب...لقد حزنت كثيرا على هذه الفتاة...من يقرأ
هذه القصة بهدوء سوف يستمتع كثيرا...انا استمتعت بهذه القصة...شكرا لكاتب القصة
2018-06-20 13:34:18
229833
34 -
سامي عبد الرحيم ...
الاخ ( بين الحقيقة والخيال) المحترم...
بالفعل ياطيب كلام جميل جدا أوافقك الرأي ولهذا أنتم
الأساتذة ونحن نتعلم منكم في الاراء والتعليقات الجميلة. اشكرك مرة أخرى ياطيب.
الاخت هديل المحترمة..
نعم بحثت ووجدت معلومات أخرى عن القرين بالفعل
كله تخمين والعلم عنده ( رب العالمين هو العالم بكل
شي) ...شكرا لكم جميعا اخواني واخواتي..
2018-06-20 07:04:18
229754
33 -
بين الحقيقة والخيال الى سامي عبد الرحيم
اخى الكريم المحترم سامى .احب اقولك كل اللى بالمنتدى عندهم خبره واراء ذهبية ان جاز التعبير .فالمثل العربى الشعبى يقول ..اربط صبعك والكل يصف لك دواء .فمجموع الذين بالمنتدى يساوى واحد .ودائما اذا كثرت الآراء تخرج بنتيجة إيجابية حتما لان فيها الاجماع ودائما الرى السديد مع الأكثرية مع احترامى لكل شخص في هذا المنتدى ولانسمى ولانعين كلهم وجلهم محترمين .وبارك الله فيك يا اخ سامى
2018-06-20 04:19:53
229715
32 -
هديل
اخي سامي
اكتب في غوغل القرين واضغط بحث سترى الكثير من التوضيح.
لمعلوماتك ان كل هذا كله تخمين والعلم عند الله فالبشر لم يتوصلو بعد الى تفسير أشياء كثيرة وهناك قصص وحكايات لا تعد ولا تحصى للقرين او اي شيئ أخر لا اعلم علمها عند الله سبحانه وتعالى
2018-06-19 21:05:58
229636
31 -
سامي عبد الرحيم ....الى العم أبو سلطان المحترم
اذا قرأت هذه القصة أقرأ أولا....قصة الفتاة المتوفية
في التعليق رقم(١٧)...
ثانيا..اقرأ الموضوع جيدا...
سوألي إلى العم أبو سلطان (( ارجوا ان تعلق على هذه القصة بتعليق رائع من قلمك المميز))(( هل سمعت قصة مشابهة لهذه القصة))(ماهو الشي الذي شاهده الراعي روح الفتاة المتوفية أم القرين أم جني تشكل على هيئة الفتاة)) أرجو أن لا تبخل علينا بتعليقاتك الرائعة))....
ونفس هذه الأسئلة للجميع ومن لديه معلومات لكي نستفاد جميعنا من معلوماتكم...
واشكر مرة أخرى الأخت بيري الجميلة للمعلومات الرائعة والتوضيح.....
2018-06-19 11:04:41
229473
30 -
سامي عبد الرحيم الى بيري الجميلة
معلومات رائعة عن القرين وشكرا جزيلا على التوضيح الرائع وتحياتي ياطيبة...
2018-06-19 05:10:19
229413
29 -
بيري الجميلة ❤
تعريف القرين

القرين في اللغة هو الصاحب أو المقارن، أمّا في الاصطلاح الشرعي؛ فالقرين هو شيطان من كفرة الجن موكل بكلّ إنسان بإذن الله تعالى يرافقه مدى الحياة منذ ولادته، ويبقى حتّى مماته؛ فيخرج من الجسد فيما لا يعرف مصيره بعدها، ووجوده ثابت في القرآن والسنّة، لقوله تعالى في سورة ق: " قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ ". ويتلخّص سبب مرافقته للإنسان بأنّه يقوم بإغوائه والوسوسة الدائمة له، للابتعاد عن أعمال الخير وتزيين المعاصي والذّنوب له؛ فهو يأمر بالفحشاء، وينهى عن المعروف والأعمال الصالحة، وكلّما كان دين الإنسان أقوى وأعمق ضعفت سيطرة القرين الشيطاني وكيده عليه؛ لأنّ القرين يسلّط على ضعاف الإيمان لقوله تعالى في سورة الزخرف: "وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ". وكما هو معروف فإنّ القرين الشيطاني له قدرات خاصة وسمات لا تتواجد بغيره؛ إذ له قدرة على الحركة والتنقّل السريع وغير المرئي؛ حيث إنّ الإنسان لا يستطيع رؤية قرينه الموكل به إلّا عند تشكّله. ولكن هذه القدرات لا تتجاوز حدوداً معيّنة؛ فهم غير قادرين على إلحاق الأذى بالإنسان إلّا بإذن الله تعالى، فهم من مخلوقات الله تعالى خلقهم من نارٍ وخلقنا من طين، وله السيطرة والتحكّم الكامل في تحركاتهم. ويعتقد بأنّ قرين الإنسان لا ينتقل مع الميّت إلى قبره، وذلك لأنّ المهمّة التي أوكلت له قد انتهت بموت الإنسان، فلم يعد له قيمة بعد موت الإنسان وتوقّف أعماله. وهذا القرين ابتلى الله به الإنسان كي يرى مدى استعانته بالله ويختبر قوّة إيمانه


لأول مرة أقرأ عن القرين بالرغم من أنني من زمان أتمنى معرفته ، لكن لم يخطر ببالي أن أقرأ عنه ، وسأبحث عن المزيد ، ربما يفيدنا ذلك في حل ألغاز مايحدث في الحياة من الأمور الورائية
2018-06-19 05:10:19
229412
28 -
بيري الجميلة ❤
قرأت الآن قصة الشعر ، سبحان الله حتى البكاء والنواح منهيا عنه في الدين ، ويذكر أنه يسبب العذاب للميت ، وطلب شبح الفتاة كأنه يؤكد حرمة هذا الأمر ، ربما كان الشعر سحرا لأحدهم لذلك تم طلب حرقه الله أعلم

أخ سامي عبدالرحيم أنا ايضا لا أعرف ماهذا الكائن ، وليس لدي علم بذلك العلم عند الله وحده ، فمثل هذه الأمور من أسرار الله ، لكن توقعت أن يكون قرين الله أعلم ، لم يذكر في الدين غير القرين لذا هو الأرجح

شكرا جزيلا لك أخي سامي على كلماتك الجميلة بحقي ، شرف لي أن يعجبك قلمي المتواضع ، أسعد الله روحك
2018-06-19 03:01:59
229394
27 -
سامي عبد الرحيم
الاخ شخصية مميزة..اشكرك ياطيب على التعليق نعم
القصة غريبة جدا ( الله يعلم مالذي شاهده الراعي (
قرين ام جن أم روحها ) وشكرا مرة أخرى..
الاخ وليد الهاشمي...بالعكس ياطيب بوجودك معنا تحلى القصة أكثر بل أنا يجب أن أشكركم لانكم الأساتذة ونحن نستفاد من تعليقاتكم ..
2018-06-19 03:01:59
229389
26 -
سامي عبد الرحيم الى بيري الجميلة
معلوماتك جميلة جدا ويعجني القلم المميز التي تكتبين
به.(( قصة الفتاة المتوفية وشعرها لقد كتبت القصة بالتفصيل)) الشعر لم يكن أبدا للفتاة حسب أقوال أهل
الفتاة وإنما كان الشعر للأهل واقارب الفتاة أثناء العزاء وربما وضع احدهم الشعر في خزانة الملابس ونسو أن يخرجوه....قصدي من السوأل ليس هذا كله وإنما ((( مالذي شاهده الراعي..هل كان روح الفتاة أم قرينها أم أي شي أخر مثل الجن مثلا تشكل على هيئة الفتاة)) المرحومة طلبت (عدم البكاء، وإخراج الشعر من الخزانة وحرقوه)....
لو كان لديكي اضافات أخرى أرجو أن لاتبخلي علينا وشكرا لكي....
واتمنى أجد (العم أبو سلطان ) المحترم ايظآ لكي يعلق على هذا الموضوع وتحياتي له...
2018-06-19 00:43:32
229357
25 -
بيري الجميلة ❤
شكرا اخي سامي عبدالرحيم

إذا كنت تقصد أمر حفظ قصاصة الشعر فهو إما ذكرى فقط وإما للبيع ، وربما هذه الفتاة اللتي ظهرت أو القرين طلب ذلك الطلب ليزيح الذنب عن الفتاة الميتة الله أعلم ، لأن استخدام الشعر كتوصيل بشعر آخر ذنب عظيم فيه لعن وطرد من رحمة الله ، أي ممكن أن يسبب العذاب لصاحبته ويحملها وزرا بسببه الله أعلم

أساسا القصة غريبة جدا وكأن الفتاة تدافع عن نفسها بظهورها هذا ، لأنها تريد التخلص من شعرها المحفوظ في الخزانة ، ولماذا تريد ذلك لا أظن أن هناك سبب سوى أن استخدامه محرم ومذكور في الأحاديث عن حرمة توصيل الشعر ، أي استخدام الشعر المستعار
مجرد تحمين فقط
2018-06-18 16:29:40
229270
24 -
هديل
الشكر لك اخي على تواصلك معنا وتجاوبك
2018-06-18 12:57:34
229208
23 -
وليد الهاشمي ...
سامي عبد الرحيم

شكرا على التوضيح
2018-06-18 12:57:11
229201
22 -
شخصية مميزة الى سامي العراقي
اعتقد انها ظهرت ايا كانت قرين او جن من نوع اخر اكيد ليست روحها ولا هم يحزنون من ظهرت فاعل خير لم يرد ان يتابع تلك العادات والتقاليد التافهة حين يموت احد من لطم ونواح والأحتفاظ بالشعر وماشابه في الخزائن لاغير
2018-06-18 12:57:11
229194
21 -
سامي عبد الرحيم
الاخ(( بين الحقيقة والخيال)).. وانا ايظآ تشرفت بمعرفتك ياطيب واشكرك وأدعو لك الخير.
الاخ ( فريد النمس).. شكرا على التعليق.
الأخت بيري الجميلة...أنت متميزة دائمآ سوأل لكي (( هل لديك معلومات أخرى عن هذه الحالة وشكرا لكي ياطيبة))
الاخ ( أطياف راحلة).. تعليق جميل ياطيب.
الاخ ( ما اعلم).. شكرا..
الاخت straweberry...شكرآ جزيلا تعليقاتك دائمآ
راقية جدا وتحياتي لك.
الاخ ( وليد الهاشمي)... شكرا على التعليق وتحياتي ياطيب.
2018-06-18 12:54:15
229191
20 -
سامي عبد الرحيم إلى الأخت هديل
أولا: لقد شرحت قصة الفتاة بالتفصيل ردآ على ماطلبت.
ثانيا:لقد سألتي في موضوعي السابق ( الحلم)سؤلا وقد شرحت بالتفصيل كل ماطلبت مني أتمنى أن تقرأي كل ما كتب ( ارجوا ان يستفاد منه الجميع وقد ذكرت الدعاء بالتفصيل)
بصراحة تعجبني تعليقاتك الجميلة وشكرا على اسئلتكي ياطيبة.
2018-06-18 07:00:55
229162
19 -
فريد النمس
هذه جني يتكلم باسم الفتاه وهو من وضع الشعر في الخزانه
2018-06-18 07:00:55
229158
18 -
بين الحقيقة والخيال الى سامي عبد الرحيم
جزاااااك الله خير على التنوية والتوضيح ويشرفنى شخصك الكريم
2018-06-18 06:55:58
229140
17 -
سامي عبد الرحيم ...قصة الفتاة المتوفية
الشعر القديم الموجود في الخزانة...( قصتها)..
الفتاة التي تحدثت مع الشيخ...قتلت من قبل اخوها
الصغير اسمه( س) ليس عمدآ ، في تلك الفترة اخوها
الكبير كان هاربآ من الخدمة العسكرية وكان يخرج في الليل ويأخذ سلاحه وينام في الجبل خوفا من الحكومة
وفي الصباح يعود مرة أخرى إلى البيت، في أحد المرات نسى أن يقفل سلاحه وكان فيها طلقة نارية، وعندما أتى الاخ الصغير ( س) اخذ السلاح وبدأ يلعب بالسلاح وعندما وضع اصبعه على الزناد خرجت الطلقة وضربت مباشرتا رأس أخته بطل قصتنا..فهرب أخوها الى بيت أحد الأقارب وقد بقى قرابة شهر عندهم...لقد بكو جميع اهالي القرية على هذه الشابة ( ر.ع) وكان عمرها تقريبا ٢٠ الى ٢٥ سنة تقريبا، أثناء العزاء أقرباء الفتاة بكو عليها كثيرا كثيرا ولفترة طويلة ( النواح/ اللطم/ البكاء/الباس الاسود وفوق كل هذا كانوا يخرجون شعرهم من كثرة اللطم والحزن
الذي كانو فيه ربما وضع احدهم تلك الشعر في خزانة الملابس ونسو أن يخرجوه من الخزانة)..وبطل
قصتنا هذه المرحومة الشابة ( ر.ع) هي التي تحدثت
مع راعي الغنم بعد مرور اقل من سنة..لذلك قالت لاتبكون واخرجوا الشعر القديم الموجود في الخزانة واحرقوه...انا مثلكم اخواني تعجبت من هذه القصة ومن لديه معلومات عن هذه الحالة فليكتبها لكي نستفاد جميعنا من هذه الحالة الغريبة...وشكرا على تعليقاتكم الجميلة ...
2018-06-18 00:56:50
229126
16 -
بيري الجميلة ❤
لا قد يكون الشعر جديلة مقصوصة ، الكثيرات يحتفظن بشعورهن بعد القص للذكرى ، خاثة لو كان الجزء المقصوص طويلا يستحق الحفظ ، وهو يباع ايضا حيث يتم عمل توصيلات الشعر منه أو عمل حشو التساريح منه وكبعا هذا حرام ، واحيانا يستخدم لتجريب صبغات الشعر

إمرأة النبي أيوب عليه السلام قصت شعرها وباعته
2018-06-18 00:56:50
229123
15 -
هديل الى سامي
نرجو منك ان تحدثنا عن كل ما يخص هذه الفتاة.
2018-06-17 21:50:39
229105
14 -
ما اعلم
تعليقك ..يمكن انو يكون مقلب
2018-06-17 21:50:39
229099
13 -
بيري الجميلة ❤
مرعبة ، لكن يا ترى هذا هو القرين أم ماذا ، شيئ محير وأعتقد أنه قرين الفتاة ينوب عنها والله أعلم
2018-06-17 21:50:39
229098
12 -
أطيآف رآحلهہ‏‏
سبحان الله غريب
2018-06-17 21:45:09
229086
11 -
هديل
هناك كثيرين من كبار السن يحتفظون بشعرهن على ان يوضع بقبرهم بعد الموت وهذا سمعت به انا كثيرا فلا داعي للسخرية. فيجوز هذه الفتاة كانت تحتفظ بالشعر الذي كان يتساقط منها
بالغودة للقصة
لا داعي كي تقسم انا أصدق مثل هذه القصص يجوز قرين هذه الفتاة من كان لالمقبرة وصحيح ان البكاء على الميت كثيرا يجعله يتأذى. حدثت عندنا بعائلتنا قصة قريبة لهذه القصة ولكن الميت جاء بالحلم لأمرأة غريبة وبعيدة عنا.
الله يرحم امواتنا وامواتم ويجعل مثواهم الجنة.
2018-06-17 21:43:53
229085
10 -
سامي عبد الرحيم
الاخت( توتة) شكرا على تعليقكي الجميل.
الاخت ( زهرة محمد) شكرا على تعليقكي الجميل.
الاخ( بين الحقيقة والخيال) دائمآ تعليقاتك جميلة بس فقط اريد ان اوضح لك أخي الطيب ( مدينة بابل/ حلة) يوجد في جنوب العراق. أما أنا كنت في شمال العراق وحاليا في المانيا، القصة حدثت بالفعل وسوف اتكلم عن تلك الفتاة (ر.ع) الله يرحمها.ولكن في تعليقات أخرى.
الاخ( فراس عباس)..نعم العجوز تكلم مع الفتاة المتوفية.وشكرا على تعليقك الجميل.
الاخ شخصية مميزة. أنت تمتلك قلما مميزآ واحب تعليقاتك دائمآ ماتكون مفيدة...نعم بالفعل البكاء واللطم أكثر من اللازم حرام ثلاثة أيام كافي وزيادة واتفق معك تماما مثل الاخت زهرة...
الاخت عراقية وافتخر...أولا تحياتي وتعليقك اعجبني كثيرا ولديه سوأل لكي لقد قلتي اني سمعت هذه القصة أريد أن أعرف ما اسم ( الفتاة المتوفية) ( ر.ع) ومااسم راعي الغنم ( شيخ ج ) ومااسم القرية التي حدثت تلك القصة....اذا عرفتي الايجابة ربما تكونين من قريتي وقد جمعتنا الصدفة هنا...وربما قد سمعت قصة مشابهة لهذه القصة...واذا أرتم أن أتحدث عن الفتاة المتوفية فقصتها جدا جدا جدا حزينة وكيف ماتت...أشكركم جميعا على تعليقاتكم الجميلة...أرجوا أن تكتبوا لكي نستفاد من تعليقاتكم الجميلة....
2018-06-17 21:43:53
229080
9 -
strawberry
قصة جميلة جدا استمتعت .. هو قرين و ليس روح او شبح لا يوجد هكذا اشياء ... منذ ان كنت صغيرة الناس يقولون لي ان البكاء علي الميت يعذبه هل هذا صحيح ?
2018-06-17 18:15:56
229049
8 -
وليد الهاشمي ...
انا اصدق قصص التسعينات..لم تكن حينها الموبايلات متوفره اما الان فأي شخص يموت وكان ناسي حاجه بالخزنه فيقدر يتصل والايبعث مسج واتس ..اتحدى شخص ينكر حدوث ذلك ..المهم سبحان الله كان مقدر لهذا الراعي ان يوصل رساله مهمه بالرغم انه اغمي عليه ..مسكين هذا الراعي كل اغنام القريه مسؤليته اكيد انه مصدع ومرهق وزهقان ووو..عموما لولاه لظل الشعر القديم في الخزنه .
من اليوم ورايح لن اضع الشعر القديم بالخزنه ..

تحياتي للكاتب
2018-06-17 16:27:28
229026
7 -
فراس عباس
عتقد. الشيخ شاهد وتكلم. مع قرين البنت. ومن معروف ان القرين. يبقى مدة من الزمن الكثير. والبعض يقول هو لا يموت حتى يوم البعث حتى يكون من الشهود. او من الضاليين.
2018-06-17 16:27:28
229021
6 -
عراقية وافتخر إلى سامي
اهلا بك يا سامي اني ايضا من عراق اني سامعة هاي القصة من كنت صغير
2018-06-17 15:23:46
229019
5 -
بين الحقيقة والخيال
شوف يااخ .العراق فيها من الاحداث والقصص فيها من عجب العجاب .لو قلتلى ان الحجر يتكلم لصدقتك من كثرة غرائب الاحداث التي تحصل عدكم وخاصة بابل في شمال العراق وترد الينا قصص من ناس ثقات واعرفهم شخصيا عن الجن المارد في العراق وسمعت اشرطه الجن وهى تتكلم على لسان الجن لو سمعتها لهتز بدنك من شدة الرعب وصوت الجن ينطق على لسان الانس . لذلك اصدقك ولا اكذبك وخاصة في بابل .ولعلمك انا من النوع الذى لايصدق بسهوله لان كثرة الهرطفات اعمت الحقيقة ولكن هناك اشخاص من العراق اخوة لنا ينقلون لى أمور صعبه للغاية ولكنها حقيقة
2018-06-17 15:23:46
229012
4 -
شخصية مميزة الى Zahra Mohammed
الله اعلم ربما قرينتها فلا يمكن ان ننسب هذا المر للروح لنها في البرزخ ولا تعود للحياة هذا امر مفروغ منه لكن هذه التجسدات لاتي يعتبرها البعض ارواح للموتى ليس صحيحا ربما غامضة احيانا لكن لها تفسير منطقي كظاهرة غامظة غير كونها روحا للمت على الأقل يمكن القول انهم جن القرين مثلا والله اعلم رغم اني لست متاكدا لا نجد غيرها يعرف عنا كل شيء
2018-06-17 13:45:51
228989
3 -
Zahra Mohammed الى شخصية مميزة
اتفق جداً مع كلامك و لكن لا اظن انها روح الفتاه ربما قريتها والله اعلم
2018-06-17 13:00:33
228968
2 -
شخصية مميزة الى سامي العراقي
صحيح الميت لا يجوز عليه الا بكاء الرحمة وليس النواح واللطم والنتف ماشابه واللباس السود وما شابه وثلاثة ايام فقط العزاء وليس اكثر من البدع المتداولة التي ما انزل الله بها من سلطان وربما ذلك الشعر في الخزانة سحر من نوع ما والله اعلم
2018-06-17 13:00:33
228960
1 -
توته
قصه حزينه ومخيفه حقا احزنتني ، مقابر العراق مملوئه بالجن وتوجد الكثير من القصص المخيفة اذا ذهبت لمقبره النجف لوحدك الساعه 4 صباحا سيضايقونك الجن والمعرف سيخنقك شبح ، لكن هذه الفتاه ليست جني بل روح شخص لكن كيف ضهرت في هذه الحياه ؟
move
1
close