الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : غرائب العشق والغرام

المتلصص

بقلم : sara zaky - مصر

التلصص مرض وانحراف جنسي عندما يحول الى ادمان

تخيل ان تذهب في اجازة و تقيم في فندق ما و تكتشف ان كل حركاتك وسكناتك مراقبة و مدروسة حرفيا ... ان تفقد خصوصيتك تماما وتصبح تحت اعين شخص مولع بمراقبة الناس ..
هذا ما كان يقوم به "جيرالد فوس" المهووس بمراقبة الناس ، وهي العادة التي وصلت الى مرحلة الادمان لديه .. ونشأت هذه العادة مع فوس في طفولته المبكرة حيث كان يجلس في حديقة منزله متأملا العابرين بشغف ..

في العشرين من عمره انتقلت خالته الي المنزل المجاور فوجدها فوس فرصة شيقة لإشباع فضوله وكان يراقبها يوميا من وراء الزجاج .

المتلصص
يتلصص على النزلاء هو وزوجته!
فوس كان يستمتع كثيرا برؤية الناس عراة أو يمارسون الجنس , ولإشباع غريزته في المراقبة التي ازدادت مع الوقت قام بشراء فندق (مانور هوس) وقام بإضافة رف خفي فيما يشبه العلية في جميع غرف الفندق . قام فوس ببناء هذا الرف الخفي بمساعدة زوجته ليتجنب اثارة الشكوك . وكانت زوجته تشاركه التلصص! , وأحيانا كان الاثنان يشعران بالنشوة فيمارسان الجنس معا في الرف الخفي فوق رؤوس النزلاء! ..

بدأت رحلة فوس بمراقبة النزلاء فقط دون التدخل , كان يعشق مناظر العري والجنس , يصبر ساعات في ذلك الرف المظلم ليحظى بلقطة .. لكنه كان كارها للمدمنين ومروجي المخدرات فكان ينتهز فرصة عدم تواجدهم في الغرف ويقوم بالتخلص من المخدرات مما ادى الى حدوث جريمة قتل في احدى المرات , حيث قام نزيل بقتل رفيقته ظنا منه انها تعاطت المخدر بمفردها .. العجيب في الأمر ان فوس كان يراقب الامر ولم يحرك ساكنا وقال فيما بعد انه ظن الفتاة فقدت الوعي فقط ولم يعلم انها توفيت الا في اليوم التالي عندما اكتشفت العاملة الجثة .

فوس كان كذلك يكره النزلاء الذين يمتلكون حيوانات اليفة خاصة الكلب لانها كانت تشعر بوجوده وتشم رائحته ولا تتوقف عن النباح عندما يزحف داخل مكانه الخفي .

لم يكتف فوس بالمراقبة .. في بعض الاحيان كان يقوم بترك بعض المجلات الخلاعية داخل الغرف ليرى ردة فعل النزلاء , أو ربما ليغيرهم بممارسة الجنس , ومنهم من كان يتصل ليعترض على وجود هذه الاشياء ومنهم من كان يتقبل وجودها .

فوس كان لديه اعتقاد غريب بأنه باحث في النفس البشرية وان ما يقوم به من تلصص ليس انحراف ولكنه بحث علمي! .. وكانت لديه الكثير من الدفاتر منذ بداية انشاءه لفندق (مانور هوس ) وبها تفاصيل عن مختلف النزلاء , طباعهم و عاداتهم , حتى اوزانهم وأطوالهم ولون بشرتهم .. الخلاصة ان فوس كان يحسب نفسه عالما وليس متلصصا , وكان يعتبر ما يقوم به تضحية في سبيل فهم النفس البشرية وسلوكياتها الجنسية , خصوصا و أنه افنى الكثير من عمره في هذه الابحاث (ما يقارب الخمس و العشرون عاما) منذ ستنيات القرن الماضي.

الصحفي جاي تليس تعرف الى فوس في احدى المناسبات وتوطدت الصداقة بينهما إلى درجة أن فوس اخبره عما يفعله من تلصص على نزلاء فندقه , ليس هذا فحسب , بل اصطحبه في جولاته للتلصص , وكاد ان يكتشف امرهم عندما تدلت ربطة عنق تليس من احدى فتحات التهوية ليقوم فوس بسحبها سريعا قبل ان يلمحهم قاطني الغرفة ..

ونتيجة الصداقة التي نشأت بين فوس وتليس , فقد قام فوس بتسليمه دفاتر مراقبته إلى تليس .
والغريب أن تليس لم يبلغ الشرطة عن هواية فوس المنحرفة , متعللا بأن فوس جعله يوقع على ورقة بعدم نشر اي معلومات عنه الا اذا سمح فوس بذلك , وهو الأمر الذي يراه البعض خيانة صحفية .

المتلصص
غلاف الرواية التي صدرت عن الفندق

استمرت صداقة تليس مع فوس حتى انتهى من كتابة كتاب عنه بعنوان (المتلصص) وتم انتاج حلقات بنفس الاسم على شبكة "Netflix" في عام 2013. وللعلم فأن المخرج الامريكي الشهير ستيفن سبيلبيرغ اشترى حقوق الرواية اراد تحويلها إلى فيلم سينمائي لكنه عدل عن رأيه بعد أن تم عمل الفيلم الوثائقي عن الرواية.

اخيرا قد يتساءل القارئ .. كيف ان شخص يعترف بالتلصص على الناس وانتهاك خصوصياتهم , وتتم كتابة رواية عنه , وهو مازال حر طليق لا تقبض عليه الشرطة ولا تستجوبه حتى ؟! ..

الجواب يكمن في ان فوس توقف عن التلصص كما يزعم منذ عام 1996 ، وعليه فأن العقوبة تسقط عنه بالتقادم , أي بسبب مرور سنوات طويلة على الجرم , ثم ان احدا لم يتقدم بشكوى ضده , واخيرا فأن الدليل الوحيد في القضية , أي فندق مانور هاوس تم هدمه ومحيت آثاره .. وعليه فلا يوجد شيء يدين فوس .. وسيبقى على الارجح حر طريق يتبجح علنا بتلصصه على الناس لسنوات طويلة.

تنويه موقع كابوس : التلصص (Voyeurism) يصنف على انه نوع من أنواع الانحراف الجنسي , خصوصا حينما يتحول لعادة وادمان , ويعاقب عليه قانونا وشرعا .. وللأسف هؤلاء المتلصصون عددهم ليس بقليل , فكم من انسان شريف ابتلاه الله بجار سوء يتلصص من وراء ستار أو من فوق شرفة وسطوح.

المصادر :

- Motel Owner Admits to Spying on Guests Having Sex for 30 Years
- Gerald Foos - Wikipedia

تاريخ النشر : 2018-07-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (37)
2020-06-17 12:12:49
357995
37 -
سناء فيريس
بصراحة قصته غريبة حقا.مسكين.انه مريض.
2020-03-30 13:00:23
343798
36 -
القلب الحزين
إن هذا فعل مزعج للغاية أنا متعجب أنهم لم يقبضوا عليه.
2019-11-29 14:26:45
325854
35 -
السراب
كرهت الناس كرها عظيما لسبب اني اذا خرجت من بيتنا الكل ينظر اليء واذا ذهبت الي مشفي ومركز تجاري او مسجد اوسوق الناس تنظر اليء مطولا ...والكل يحاول ان يقول شي ما حتي يضحك او يهينني..احترت ماذا افعل واصابني الاحباط ....لماذا الجميع ينظر اليء لماذا الكل لايحترمني والكل يحتقرني ..يمكن معمول لي سحر تحقير ذات الانسان سمعت عنه ..ام الفضول والتطفل في خلق ماتت ظماءرهم وتبلدت مشاعرهم وهم حيوانات في صور البشر...نعم لان البشر ماتو ايام زمان اما الحيوانات فهي تعيش وكل همها النظر الي وجوه الناس وحفظ صور الناس للتعرف عليهم اثناء جلسات السمر الليليه للغيبه والنميمه .اللهم اجعلني في النسيان ولا تجعلني علي اللسان ..اللهم استر عليء وعلي من طلب الستر
2019-11-03 22:57:11
323016
34 -
Selevia Theodore
ذكرتني بالعجوز الشمطا و ختيارة الجن الي براقبو بالعمارة .. رادارات ما شاء الله
2019-08-12 10:30:37
308677
33 -
خديجة
لو عرفت أن أحدا يتجسس علي أثناء تبديلي لملابسي فقد أنتحر هذا آخر شيئ يمكنني تحمله
2018-11-11 14:36:25
267759
32 -
سارة
السلام عليكم
لا اثق دائماً بالفنادق اثناء إقامتي بها ،لأني دائما اثناء إقامتي بها اشك في انه يتم التجسس علي خصوصاً ب كمرات المراقبة ،وآخر فندق سكنت به كان جزء منه عبارة عن منتجع وكانت الشقة اللتي سكنتها بالمنتجع تحتوي كمرات في غرفة النوم والحمام اعزكم الله ،لذالك لا احب السكن في الفنادق والمنتجعات شكاً ان غرفها تحتوي كمرات تسجيل .
2018-07-06 17:26:52
234843
31 -
سارة زكي
اسم المسلسل التسجيلي the voyeur انتاج٢٠١٣
2018-07-05 17:02:03
234562
30 -
، the evil the dark
اكره فنادق اكثرها جرائم
2018-07-05 17:02:03
234561
29 -
، the evil the dark
عندما اكون في مكان مثل فندق بدخل تحت سرير واكل تحت سرير
2018-07-05 04:07:08
234294
28 -
ليلى
أبشع وأسوأ عادة هي التجسس والمراقبة خاصة من قبل الغريب والجار او احد افراد المنزل انها حقاً عادة
سيئة وشنيعة ومزعجة ومحرمة شرعاً وفي حكمة الله
تعالى ( ولا تجسسوا ) فالله سبحانه وتعالى قد نها
عن ذلك لسوء أمرها ومدا بشاعتها .
2018-07-04 08:05:59
233950
27 -
strawberry
يوسف اسماعيل.. فعلا كل ّ حجرات التبديل التي أرتادها لا يمكنك رؤية الحائط فيها أبدا كلّ حيطانها مرآة الباب فقط في شكل ستار و الضوء فيها قوي جدّا جدّا.. شكرا لك على النصائح سأعمل بها ان شاء الله
2018-07-03 23:57:28
233894
26 -
mark
الموضوع رائع ممتع ومرعب
2018-07-03 23:52:45
233872
25 -
يوسف اسماعيل الى
strawberry و بيري
اذا اردتي ان تعرفي ان المرآة التي تقفين امامها ذات اتجاهين يعني يمكن لأحد ان يراكي من خلفها فيمكنك اجراء بعض الاختبارات البسيطة اولا اذا لاحظتي ان المرآة مثبتة داخل الحائط مثل الشباك بحيث لا يمكن رفعها و رؤية ما ورائها فهنا يجب ان تقلقي و من الافضل ان تغادري المكان ، اما اذا كانت معلقة بمسمار او غيره و امكنك رفعها و رؤية الحائط ورائها فهى آمنة ، ايضا اذا كنتي في غرفة تبديل ملابس و امكنك اطفاء النور فاطفئيه و نوري باضاءة الموبايل او اى كشاف صغير معك و سلطي الضوء على المرآة ، فان كانت هناك غرفة تجسس خلف المرآة فسترينها ، يمكنك ايضا لصق وجهك بالمرآة و التحليق بيدك لتقليل الضوء الواصل إلى عينيك من الغرفة التي تتواجدين فيها فربما تستطيعين رؤية بعض الضوء النافذ من الغرفة الأخرى و يمكنك لصق أذنك على المرآة فاذا كان ورائها غرفة تجسس فيمكنك سماع جلبة أو أصوات غريبة قد تصدر خلف الزجاج
اما بالنسبة للكاميرات فان التقنية العالية اليوم جعلت صعب الوصول اليها او معرفتها خاصة الكاميرات التي لا يتجاوز حجمها حجم رأس الدبوس و حتى الأقلام و الأزرار بريئة المظهر و لكى نغلق هذا الباب الواسع لإنتهاك الخصوصية و الإبتزاز لاسيما للنساء عن طريق الصور أو الفيديوهات في غرف خلع الملابس بالمحلات التجارية أو الساونا و غيرها هي مراعاة الستر في الأماكن التي لا نعرفها و لا نثق بها و اذا أردتم شراء ملابس جديدة فيمكنم اخذ ملابس قديمة معكم و قياسها على الجديدة قبل شرائها لتتأكدوا من تطابق المقاس و اعتقد ان كل واحد يمكن بالنظر ان يعرف مقاسه ، انا شخصيا افعل ذلك و لا اضطر للقياس في المحل الا اذا شككت في المقاس او لقطعة ملابس في الجزء العلوي فقط و اعتقد ان هناك محلات تتساهل في عملية ارجاع الملابس او تبديلها اذا رجعتم الى البيت و وجدتم انها لا تناسب مقاسكم .
2018-07-03 23:50:40
233865
24 -
نينون .. محاربة الزمن
أكره شيء عندي هو التلصص ومراقبة الناس سواء بالخفاء او بالعلن انا عندما أذهب لحوش المنزل زوج جارتنا كل يوم في الليل يراقبنا من شرفة بيته وأنا عندما المحه اموت خوفا وبسرعه أدخل للداخل أنه قبيح وقذر وزوجته ذات عيون زرقاء وجميلة جدا فلا أدري لماذا يراقبني لقد بت أخشى الخروج ليلا إلى الحديقه او لكي أتمشى حتى ان الناس في كل مكان ينظرون إلي مطولا ويراقبوني كأني آتية من الفضاء كم اكرههم وأتمنى أن اختفي من أمامهم فأنا خجولة ولا أريد ان ينظر الي أحد بحجة الاهتمام بي وأحب ان اقول للاستاذ اياد العطار انه ليس في بغداد فقط يقضي العرسان ليلة الدخلة في الفندق بل هي عادة وعرف في كوردستان أيضا وهو شيء أراه جميلا وممتعا. شكرا لكاتبة المقال على الموضوع الشيق والمميز.
2018-07-03 23:50:40
233854
23 -
أريج صالح
كتابتك في المقال رائعه ، وإختيارك للموضوع جيد أهنيك عليه
2018-07-03 16:49:57
233770
22 -
بيري الجميلة ❤
يوسف إسماعيل

ألم يمر عليك مقطع الشاب العربي الذي اكتشف كاميرا التجسس في الهاتف الموضوع أمام السرير مباشرة ، لوحظ أنه دائما مايتم وضع دولاب أو رف أمام سرر النوم في الفنادق مما يسهل وضع كاميرا بينها لتكون موجهة على السرير مباشرة ، لكن في الغالب يكون وضعها في السقف أسهل ، وأحيانا تكون عدة كاميرات

طبعا تحدث الكثير من المشاكل في هذه الحالات ، ويتم إغلاق المكان ، مثلما تم إغلاق صالون نسائي عندنا بعد اكتشاف كاميرا داخل حمام التنظيف

عليكم توخي الحذر




ستروبري
لا مشكلة إن اضطررت فارتدي الملابس فوق لباسك ، ودورة المياه اكثر أمانا من غرفة تبديل الملابس

يمكنك الإطلاع في النت على أمر كاميرات التجسس في غرف تبديل الملابس لتكتشفي الأماكن اللتي لا تخطر على بالك ، حتى المرآة قد تكون ذات وجهين عاكسة لمن خلفها حيث يقبع هناك فوس
2018-07-03 14:20:19
233679
21 -
strawberry ليوسف اسماعيل
هههههه يا نهار اسودددد انا ايضا فاجئتني بيري اظن تقصد انه هناك خبراء في التجسس يضعونها في اماكن. سرية لا يمكن كشفها بالعين المجردة
2018-07-03 14:18:01
233674
20 -
strawberry
بيري جميلة
استرنا يا رب لن اجرب الملابس في اي مكان بعد الان مهما كلفتني حتى لو اضطررت لرميها.. من منعك محق الف بالمائة حتى في المنزل علي العاقل ان يتخذ احتياطاته هههههه
2018-07-03 12:49:13
233648
19 -
يوسف اسماعيل الى بيري الجميلة
بيري من اين جئتي بهذه المعلومات ؟ هل من المعقول معظم الفنادق إن لم تكن جميعها مراقبة بكاميرات التجسس وداخل غرف النوم ؟؟ هههه يا نهار ابيض
لا مش لهذه الدرجة لأن ليس كل النزلاء على نياتهم ، هناك من يفتش و يستطيع ان يعرف ان كان هناك كاميرا مخبأة داخل غرفته و لو اكتشفت فستكون مشكلة كبيرة و سمعة سيئة على الفندق و ربما ادى ذلك لاغلاقه
هناك كاميرات مراقبة في الممرات الخارجية فقط و ليس داخل الغرف
2018-07-03 09:19:13
233608
18 -
اياد العطار
شكرا لكاتبة الموضوع .. عندنا هنا في بغداد درج الناس على ان يقضي العريسين اول ليلة في فندق .. يعني ليلة الدخلة تكون في فندق .. لا ادري لماذا ؟ .. ربما منعا للاحراج لكون معظم من يتزوجون يعيشون مع اهاليهم والبيوت صغيرة .. او ربما لعدم امكانية السفر وقضاء شهر عسل بالنسبة لمعظم الناس فيختصرون الامر بقضاء ليلة او اكثر في فندق .. وعبر السنين حدثت العديد من الحوادث والفضائح في فنادق .. بعضها ذو صيت وشهرة .. من تلصص على العرسان وتصوير بالكاميرا .. لذلك اخذ بعض الناس يمتنعون عن الذهاب للفندق اول ليلة العرس .. مع ان العادة مازالت موجودة ..
2018-07-03 09:26:54
233606
17 -
بيري الجميلة ❤
strawberry

يبدو أنك لا تعلمين أن دائما يتم اكتشاف الكاميرات في كل مكان ، خاصة دولاب تغيير الملابس ، رأيت خبرا عن اكتشاف كاميرا في داخل فيش الكهرباء في غرفة تغيير الملابس ، أيضا رأيت الكثير من المقاطع اللتي توضح أماكن إخفاء كاميرات التجسس في أماكن قد لا تخطر على البال ، ايضا تم اكتشاف كاميرا في حمامات النساء في أحد المجمعات وانكشف الفاعل وهو عامل النظافة ، والمثير الكثير ، الفنادق طبعا معروف أنها لا تخلو من كاميرات التجسس ، فأحيانا يكون الفاعل إنسان بسيط كعامل أو موظف يحب التجسس كأمثال فوس

عن نفسي ممنوعة بتاتا من تبديل ملابسي في أي مكان خارج البيت محلوف علي ومبصم على ورق وتم اتخاذ عهد وميثاق غليظ مغلظ هههههه أمزح ، لكنني بالفعل ممنوعة
2018-07-03 06:39:09
233566
16 -
strawberry
بيري الجميلة
هذا عيب و ممنوع !! هل حقّا يفعلون هذا ؟ أتظنّين أنّني عندما أدخل مغازة لأجرّب الملابس تصورني الكاميرا من حيث لا أدري.. أوه يا إلاهي هذا محرج ! أحيانا أكون في حالة غير مناسبة أبدا ههههه
حتّى لو وضعو كاميرا فسيكون إكتشاف الأمر سهل يكفي أن تنظرين للسقف سترين جهاز معلق
2018-07-03 04:32:51
233521
15 -
بيري الجميلة ❤
strawberry

فعلا حتى أن معظم الفنادق إن لم تكن جميعها مراقبة بكاميرات التجسس وداخل غرف النوم ، وأيضا في محلات تغيير الملابس بالأسواق ، هذا ما اكتشفه الكثير

يبدو أن في زمان فوس لم تتوفر كاميرات التجسس كما تتوفر الآن بكل سهولة
2018-07-02 18:34:22
233468
14 -
المتجدد
يا لها من حالة معتوهة
2018-07-02 13:07:25
233346
13 -
جاسمين
شعرت بالقرف منهم
2018-07-02 13:07:25
233343
12 -
strawberry
و ما الجديد في هذا ؟ كلّ الناس تتلصلص على بعضها في هذا الزمن الذي انعدمت فيه الضمائر و كثرت فيه الأنانيّة و لم تعد الناس تخاف الله
2018-07-02 09:18:24
233282
11 -
Arwa
مقال رائع جدا وتقريبا لنفس التفاصيل اكثر من فيلم رعب ،

سيدرا سليمان ، رحاب
ههههههههههه اعانكم الله عليهم
2018-07-02 08:57:13
233278
10 -
بيري الجميلة ❤
زيدان
صدقت التلصص على الآخرين لا يؤذي غير صاحبه

سيدرا
أنا مررت ببعض الأشخاص من الجيران أمثال فوس ، ولكن جميعهم لديهم اعتلال عقلي أو نفسي
2018-07-02 08:57:13
233275
9 -
بيري الجميلة ❤
ههههههه مضحك هذا الفوس ، هواية غريبة ومرهقة ، الناس الطبيعية تستكشف تبحث تنقب في امور الحياة والطبيعة والعلم ، وناس فارغة تنبش في حياة الآخرين لا ادري هل هو فراغ أم مرض ، يتصرف فوس وكأنه كان يعيش في باطن الأرض من قبل ، لكن بصراحة صدقت عذره انه يحب الإستكشاف وإلا ما كرس كل وقته للتلصص
2018-07-02 07:45:01
233263
8 -
يوسف اسماعيل
و كم من الفوسيين في زماننا ...
2018-07-02 00:24:59
233179
7 -
"مروه"
هناك مثل فوس من يتلصص علي اجهزه الموبايل ومعرفه كل شارده ووارده يقوم بها صاحب الجهاز:\
لعنهم الله جميعآ انهم مجموعه من الشواذ المختلين عقليآ ولا عجب:\
شكرآ ساره تحياتي لكي
2018-07-02 00:24:59
233178
6 -
رحاب
هذه عاده سيئه واكيد طبعا هو مريض نفسي ههههه ذكرني بجاره حشريه جاره امي لازالت علي عادتها منذ 26تفتح الباب عند تحس باقدام احد الجيران وتحكي في اي حوار وخلاص الناس بقت تنفر منها وبقت تقلع الحذاء حتي لاتحس بهم اما نحن فاعنينا الامرين حسدها لنا وتطفلها علي اي ضيف عندنا ياساتر ربنا يرحمنا مقال رائع جدا شكرا
2018-07-02 00:08:55
233132
5 -
زيدان
اعوذ بالله الحمد الذي عافانا من ما ابتلاهم به
انا اظن هذا النوع من البشر يتعذبون كثيرا
شكرا على الموضوع الجميل
2018-07-01 18:43:52
233126
4 -
ismail
مااسم المسلسل ؟
2018-07-01 17:01:07
233087
3 -
هديل
من راقب الناس مات هما ولكن مع هذا المنحرف لم بأتيه الموت بل التباهي اكره شيئ التلصلص التي تحمل في طياتها الحسد وحب الفضول وانتهاك للحرية الشخصية والحشرية.
شكرا لكاتب المقال على مشاركته لنا بهذه المعلومات
2018-07-01 16:46:50
233081
2 -
سيدرا سليمان
اشعر ان جاري الذي يسكن في العمارة المجاورة هو فوس نفسه !!
2018-07-01 16:41:19
233059
1 -
سكينة
شكرا أخي عن المعلومة إستفدت!
move
1
close