الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

كل شيء مباح ... في الحب والحرب

بقلم : ara - العراق



كل شيء مباح في الحب و الحرب مقولة لطالما سمعناها و استخدمناها في حياتنا اليومية ولكن .. هل فعلاً كل شيء مباح في الحب و الحرب ؟

هل أنت مع أم ضد هذه المقولة ؟ و لماذا ؟

تاريخ النشر : 2018-07-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
جنون العلم؟!
حُسِينْ جبروني - المملكة المغربية
النصيحة
جمال البلكى - مصر-الاقصر - اسنا
الكاريزما
سوسو علي - السعودية
هل الإنسان مخير ام مسير ؟
حرف فرح - المملكة العربية السعودية
قصص
من تجارب القراء الواقعية
عدم استقرار
ريحانة الجنة
انقلبت حياتي إلى جحيم
مروى - المغرب
هل هو جن أم أنس ؟
aziz - اسبانيا
كاد الشيطان أن يقتلهم
نسل الكرام - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (35)
2020-12-17 03:04:40
user
392273
35 -
عبدالرحمن البكري
اخالف هذا الراءي قليلا ...يجب ان يكون هناك ادبيات وقوانين في الحب والحرب تضمن حقوق الجميع والا فتحنا المجال لضعاف النفوس والمرضى النفسيين للانتقام والتعدي في الخصومة
2019-09-20 21:36:26
user
316427
34 -
سارة
طبعا أنا أتفق مع هذه المقولة.
2018-11-08 02:43:40
user
266668
33 -
الفتى اللطيف
نعم ربما كل شيئ مباح في الحرب لكن الحب شعور سامي لديه بعض الحدود
2018-08-23 09:22:06
user
248445
32 -
جهاد زولديك
انا ضد هذهي المقولة ان الحب شئ جميل في نفس الوقت مولم
2018-08-11 14:45:59
user
245151
31 -
مريم عبدالله
انا ضد هالمقوله
2018-08-05 05:57:37
user
243080
30 -
هدية
في الحقيقة انا لا امن بالحب .لانه اصلا لم يعد هناك حب حقيقي اصبح الخداع فقط والتلاعب بالمشاعر لهذا لاشيء مسموح بالحب يجب ان تلزم حدودك في الحب .لان هناك من يبيعون شرفهم بدافع الحب وهذا غير مسموح في ديننا الاسلامي اما بالنسبة للحرب فاذا كان الحرب يعني في سبيل البلاد فكل شيء مسموح فيه
2018-08-01 14:01:49
user
242100
29 -
just fleeting
برايي كل شئ مباح في الحرب لا الحب فكما قيل الحرب خدعة اما بالنسبة للحب فانا اعتقد انه غباء مطلق للانسانية
2018-07-09 08:49:35
user
235618
28 -
رحاب
انا مع المقوله الاولي كل شي مباح في الحرب فقط لاتعرف ماسيفعله عدوك من حيل واخد داخل عليك بسكين وراء ظهره حتما ستحمي نفسك منه وستفكر الف مره كيف تتخلص منه ومن مكره

اما الحب لا ليس كل شي مباح كثرت في ايامنا هذا كثير من العلاقات الااخلاقيه يعني حصل شي امامي كيف زوجه وام ان تتطلق من زوجها ومعها طفل لمجردانها احبت خططت ودبرت كل شي لحتي تفوز بهذا الشخص لست مع مكائد الحب اما ان يكون حب صادق لايشبوه اي شي اما بلا والله عليم بالقلوب
2018-07-09 04:37:20
user
235548
27 -
كبرياء انثى
اصلا في وقتنا هذا اصبح كل شئ مباح
و لكنني لا اتفق مع هذه المقولة فللحب شروط و اهمها الحفاظ على الشرف و الكرامة
و اصلا الحرب انتهاك للحقوق و هو لا يعرف لا قيم و لا مبادئ تسير عليها فقط هدفها هو القتل و التعذيب
اللهم عفنا فيما ابتليت
هذا راي و كل واحد حر في رايه
2018-07-09 04:31:58
user
235527
26 -
"مروه"
الحرب يجب ان تكون علي اسس واخلاق.مثلها مثل الحب
انا لو دخلت حرب مع احد..اعتدي عليه بمثل مااعتدي علي.ولو رايته إمعه ومجنون♥ازيده لأجننه اكثر.اسآسآ مش في دماغي
لأن الحب موده ورحمه كيف يكون كل شئ فيه مباح؟!
لدينا جارتنا هي سيده كبيره قليلآ في السن.كنت اسمع عنها انها منذ صباها وهي خجوله وحساسه جدآ وكانت ليس لها رأي ولا شخصيه لأن والدتها كانت تعنفها وتقسو عليها وظلت هكذا الي ان هذه السيده تزوجت ووالدتها كانت تطردها ولا تريد ان تستقبلها عندها في بيتها رغم ان هذه الام تعامل كل اخوات هذه السيده معامله جميله♥معادا هذا الفتاه.لا يوجد غير والدها من يعطف عليها ويشفق فقط.
المهم تزوجت وهي شبه مغصوبه لأنها رأت انهم يريدون هذا العريس وخافت من الاجبار المباشر فوافقت وياليتها ارتاحت.عاشت سنوات في مشاكل وذل مع حماتها اللتي خطبت لزوجها لتكسر انفها وحرموها من اولادها ولولا والدها كان زمانها مشرده في الشوارع.هي الان اصبحت مجنونه وشرسه طويله اللسان اعتذر مهزقه جدآ بالنسبه لسيده المفروض ان تكون علي شئ من الحياء.متصابيه ودائما تصف نفسها لكل من هب ودب لتعوض حرمانها من زوجها وتركه لها وبروده ولامبالته فهو ابن امه من الطراز الاول.هذه الدنيا حولتها الي مجنونه رغم انه ببعض الاحتواء من الام والتربيه السليمه كانت ستكون سويه.لكنهم دمروها تدمير كامل.صراحه انا اتجاهلها ولكن هذيانها يثير شفقتي.لو حربهم ضدها اخلاق كانت انقذت.
ولكن من نفسه سويه لا يتأثر بأحد
لهذا انا ضد هذه المقوله.قال مباح قال هههههههههه
2018-07-08 09:39:56
user
235299
25 -
ARA
في هذا الوقت اصبح كل شيء مباح اذ كان في الحب او الحرب و الحلال حرام و الحرام حلال اصبحت الناس هية من تقرر الباح و الغير مباح اما رائيي انا اتفق مع هذه المقولة في شيء واحد الا هوة كل شيء مباح في الحرب اذ ان الحرب عبارة عن لعبة من الاقوى و الاذكى فيها يربح لانها عبارة عن خدع و فخاخ اما كل شيء مباح في الحب لا و الف لا مثل اقامة علاقة مع شخص و انت لستم متزوجين فهذا غير مباح في ديننا الاسلامي كما حرمه الله اما القتل بام الحب ايضا لا

هذا هوة راي الشخصي و كل واحد حر في رايه
تحياتي للجميع
2018-07-08 08:28:34
user
235283
24 -
MQR
لا الحرب انتهاك للحقوق و اعتداء قتل و ترهيب فيها من اصبحت ارملة من فقد ابنة من قتل من غير ذنب مجاعات حرمان من التعليم الخوف من الموت(لدرجة ان يتمنى الابوين موت اطفالهم قبلهم بسبب خوفهم بعد ما كانو يتمنون الموت قبل اطفالهم) اما الحب على حسب الشخصين هل هما حقا اوفياء لبعضهم البعض او حبهم مجرد شهوه مصلحة او حتى تلاعب و استمتاع في كسر قلب شخص احبك
2018-07-08 07:29:28
user
235268
23 -
هدوء الغدير - مشرفة -
الحرب لاتعرف القيم ولا المبادئ ليست سوى استباحة لحرمات الغير لذا كل شئ مباح في الحرب هي بحد ذاتها تجرد من الانسانية وكل مايميز الانسان عن غيره من الفصائل ،،
وفيما يخص الحب لااؤمن بوجوده اطلاقا ،،
2018-07-07 22:49:43
user
235166
22 -
علا النصراب.
الذنب لا ينسي والديان لا يموت يا إبن آدم إفعل ما شئت كما تدين تدان..

تقولين رجل كثير العلاقات نطلق علي أمثاله كلمه سيئه لن أذكرها لأنها لا تليق بالمقام
سؤال هل تعتقدين رجل كهذا سيكتفي بك أو أصلا يعرف الوفاء
هو رجل ضد الإكتفاء لا يري فيك إنسانه بل أجزم أنه لا يؤمن حتي بالحب وإن كان يتاجر به بمجرد أن يمل سيتخلص منك ليتزوج بأخري فـ بالنهايه أنت بنفس مستواه الفكري تقبلتي رجل مثله لذلك لا تتفاجأي مما ستلاقيه.. !

رجاءاً يا عزيزتي إسمحي لعقلك أن يفكر قليلاً تخيلي شعور زوجته ماذا لو كنتِ أنتِ مكانها ..! هل سترحمين من تحاول-عمداً- سرقه زوجك منك ..

هي شريعه الحب إذاً , أسفه علي قول هذا لكن أعتقد أنه ينبغي أن تقللي مشاهده الأفلام لأنك تتأثرين بسهوله


الإنسان ليس سوي مجموعه من الأفكار والقيم والمبادئ دونها هو لا يختلف كثيراً عن باقي المخلوقات نحن نعيش حياه واحده لم لا تكون مشرفه ، لماذا لا نكون من الثابتين ؟!
هل ثقلت المبادئ أم أن أم شيطان النفس بلاسلطان..!
2018-07-07 17:23:15
user
235151
21 -
بلا أسم
لطالما سمعت هذا المقولة ولم أقف على حقيقتها الا من ذو فترة قريبة وبالخصوص في مايتعلق بالحب بالرغم من مبدائي الصارمة التي وضعتها لنفسي كنت أحكم على كل شيئ من منظور ديني اولا واخلاقي ثانيا وإنساني ثالثا .. حتى عشت تجربة حب أنهارت أمامها جميع قيمي ومبادئي هو متزوج وأب وله عدت تجارب زواج سابقة سرية وعلنية لم يهمني كل هذا أحببته ولا أبالي وانا على أتم الأستعداد ان احارب من أجله مهما كان الثمن ...
2018-07-07 15:51:09
user
235111
20 -
داني
نعم
2018-07-07 04:49:09
user
234896
19 -
المتجدد
ضدها من نظري
2018-07-06 15:35:17
user
234811
18 -
Arwa
الحياه اذا لم تكن حب كانت حرب ،، كل شي مباح في الحب والحرب مقوله سخيفه لتبرير الأخطاء واسكات الضمير بعد ارتكابها لن يقولها شخص الا اذا عمل عملا سيء ولا اخلاقي المجتمع يعتمد على القيم الانسانيه حتى في الحروب وكانت وصية الرسول عند الغزوات الا يقتلو طفلا او امرأه او ناسك في صومعته ولا يحرقو شجره ولا يهدمو بيتا ولا يغدرو هذا يؤكد ان المقوله خاطئه تماما اذا كانت هذه تعاليم الرسول مع غير المسلمين فكيف بمسلم يتبعها مع مسلم اسأل الله ان ينتقم ممن يتبع هذه المقوله في الحرب وينسى تعاليم دينه قبل كل شي ،
2018-07-06 15:35:17
user
234808
17 -
قادم..
مرحباً.
شكرًا على طرح هذا السؤال.
هكذا قالوا وهم صادقون فيما قالوا.فما بين الحب والحرب ليس حرفاً فقط يزيد هنا الحرب او ينقص الحب والعكس.

لكن ارى بينهما مشتركات أباحت كل شي من اجلهما من قول وأفعال
فعندما نحب نقول كل شيء جميل عن المحبوب وعندما نكره نقول كل شي قبيح عنه.فالقول مباح مباح ومتاح في الحب والحرب
والفعل مباح في الحب والحرب.تحركهما الرغبه في الحب اوالانتقام
ففي الحروب حكايات مروعه تقشعر لها الأبدان وفي الحب حكايات ترتقي بمشاعر الانسان وترفعه..
اذا هي سيكلوجية بشريه تكونت هكذا وان اختلف المكان والزمان

وعندما نكتب حب / او حرب يزيد حرف فالحرب ولكنه في الواقع يشتعل ..
وهناك فرق بين اشتعال الحب واشتعال الحرب..
وكلاهما يدفع للتضحية لكنه في الحب اختيار عن طيب خاطر
وبذل بدون مقابل .
والحرب تختلف كما اختلفت أسباب الحب والحرب
لكنهما اباحا كل شي في الحالتين..
كما قالوا سابقا كل شي مباح في الحب والحرب.
.........
2018-07-06 13:06:30
user
234767
16 -
لينارا
انا ضد هده المقولة
2018-07-06 12:30:12
user
234758
15 -
جاسمين
لا ,قاعده حياتي هي:ما اباحه الله فهو مباح
ما حرمه الله فهو حرام..
2018-07-06 12:30:12
user
234754
14 -
《جوهرة♥بغداد》
اني ضد هذه المقوله
السبب : لا مو كل انسان يحب يعني مباح او اباحه اكو ناس منحرفه اكو ناس غير منحرفه . كان النبي متزوج من خديجه رضيه الله عنها كان يحب خديجه فلحب حلال والحب من نبعت القلب قال رسول الله ( ص ) 《 لقد رزقت حبها 》كان النبي محمد ( ص ) يحب خديجه وهذا دليل ان الحب غير مباح ابدا اما الحرب نفس شي ♥♥♥♥
2018-07-06 08:32:27
user
234698
13 -
جمال
لا لا لا
غير صحيييييييييييييييييييييييييح ابدا
في الحب هناك ضوابط
وفي الحرب ايضا هناك ضوابط
لا شيئ مباح دون ضوابط في اي زمان وفي اي مكاااان
2018-07-06 08:32:27
user
234696
12 -
شهقـ❣ـہة آنيہنہ
أنا مع بيري الجميلة ❤ أننا لانبيح إلا ماأباحه •اللّـہ̣̥
ولكن في الحرب قد يكون كل شيء مباح لأنهم لم يعدوا يمتلكون قلوب أصلن سيقومون بفعل
أي شيء ولايهتمون كل ه̷̷َـَْـُذآ فقط لإرضاء ضمائرهم الميتة
أما في الحب فنحن نملك قلوب فهناك مشاعر وأحسايس ونحن م̷ـــِْن نتحكم بها ولانتجاوزها
بما حرم •اللّـہ̣̥
2018-07-06 08:28:30
user
234676
11 -
كريمه ...
هذا السؤال يعنيني كثيرا وان يوجد شخص يجب ان يجيب فهو انا. فانا عشت في الحرب والقحط الشديد ولم اخرج عن معتقداتي وﻻعن ديني ابدا ويشهد الله على الذي عانيته وكان يكفي ان اتكلم لتحل مشكلتي ﻻكني اقفلت عليه بابي وقلت سأرضى بما يقسمه الله لي والسلام وليس الكلام كالفعل ففي نهاية التسعينات كنت اعيش بالعراق حيث القحط الشديد والحصار الاقتصادي الذي قسم ظهور الناس اجمعين كانت ابنتي حديثه الوﻻده وقد جف حليبي تماما ولم يكن لدي سوى ثلاثة علب حليب بالشهر فكنت اعطيها الماء والسكر وكنت قليله الخبره ولم اعرف اي شيء ﻻمجتهدة بالدين وﻻعلم لي بالحياة الدنيا فما كان لي اﻻان رفعت ابنتي وقلت يارب انت خالقها وتعرف وضعي وان كنت تريدها فخذها فانا ﻻاستطيع اشباعها
والحب احب زوجي واهتم ﻻمره ﻻكن يصعب ارضائه وهذا اﻻمر له علاقه بالحرب والحب معا ومااصعب ان ترضي انسانا مريض نفسي وما خفي كان اعظم ﻻاحب التكلم اكثر عن هذا اﻻمر

في النهايه اننا في الدنيا مبتلون والحرب والحب هما ابتلاء من عند الله او من انفسنا ليميز الله الخبيث من الطيب وﻻشيء مباح وﻻهم يحزنون
2018-07-06 08:27:31
user
234672
10 -
أمنية
بالطبع ضد ؛ﻷن كل شئ له حدود يحرم على الإنسان تجاوزها ،فهل جرائم الحرب مثلا مباحة ؟! وهل الاعتداء على نساء بريئات حق ؟! وهل خيانة الأهل وتسليم النفس لمن يسمى نفسه العاشق الولهان ذاك حق؟!
2018-07-06 04:58:55
user
234669
9 -
بيري الجميلة ❤
أنا لا أبيح إلا ما اباحه الله ، دائما فيما أحتار أعود لمرجعي وهو ديني فأنظر في حكمه ، لكني كأي إنسان قد أخطئ وأتهور ، مثلا في الحب قد أقتل خائني وقد أقتل من يحاول الإقتراب من حبي ، كلمة قتل مبالغة لكن سيكون الجواب أعنف مما هو مسموح شرعا ، بسبب الغضب

في الحرب سأفعل الشيئ نفسه تقريبا

لكن طالما ان هذه مقولة عادية فإني لا أؤمن بها
لو كانت حديث شريف لاختلف الأمر

ثم إني ارى اختلاف بين الحب والحرب
2018-07-06 04:58:55
user
234663
8 -
غالية
الحرب أولا أصلا هي فعل إنساني شرير وبشع إلا طبعا في الحالات الاثتثنائية كالدفاع عن النفس وعن الدول وحريتها، وطبعا في الحرب برأيي ليس كل شيء مباح، مثلا الاغتصاب، السرقة، الحرق، قتل الأطفال والضعفاء بغير ذنب، كل هذا برأيي بشع حتى ولو كان عدوك. أما الحب، فأنا برأيي، أن الحب، هو حب الروح، حب من الأعماق، فيه الطيبة والمحبة والوفاء، يعني باختصار أنا برأيي أن الحب هو الحب العذري فقط، الحب العفيف الذي لا تشوبه قذارة العلاقات الجسدية التي هي برايي غرائز ليس لها علاقة بالحب إطلااقا فإذا دخلت في الحب اتسخ وتشوه وما عاد اسمه حب أصلا
2018-07-06 04:54:18
user
234643
7 -
يوسف اسماعيل
هذه المقولة تحتمل كذا تأويل ، يعني هل كل شىء مباح في الحرب ؟ هذا يتوقف على مدى قسوة و فظاعة و خطورة عدوك ، فان كان العدو خطير جدا و في منتهى الشر و القسوة فيكون كل شىء مباح ضده و يجب ان تستعمل كل طاقتك و كل ما اوتيت من امكانيات و قوة و حيل و مكر و خطط للتغلب عليه و انهاؤه ، اما اذا كان العدو سهلا او اضعف منك او لا يمثل خطورة كبيرة فيكفي استخدام بعض القوة لايقافه و ارهابه فقط .
هل كل شىء مباح في الحب ؟ لا ، يجب مراعاة الجانب الأخلاقي و الديني فلو تحول الحب الى اغتصاب واعتداء وهتك للاعراض تحركه غرائز شريرة اختلطت فيها الرغبة مع الانتقام فلم يعد حبا .
2018-07-06 04:53:32
user
234640
6 -
‏عبدالله المغيصيب ‏الرياض السعودية
‏السلام عليكم مساء الخير
‏سؤال قد يبدو جميل وشاعري ‏ولكن في نفس الوقت ملغوم ومفخخ ومقوله ‏قد تبدو إنشائية ‏ولكن في نفس الوقت واقعية
‏الشطر الأول ‏قد لا يبرر الثاني و ‏الشطر الثاني ‏ليس معناه اقرار ‏بكل معاني الشطر الأول
نقيضان ضدان ‏الأول هو الحياة واستمرارها ‏والثاني هو الموت وفناؤها
‏كلاهما مباح إذا صلحت ‏المعايير والقيم ‏وكلاهما فحش قبح بواح ‏إذا فسدت ‏الدوافع والذمم
و ‏ليس من كان من أهل الحرب ‏هو ليس اهلا لحب ‏وليس من كان من أهل الحب هو ‏جبان في الحرب
‏وإذا كان الحب هو احد ساحات الحرب ‏فإن ‏الحرب قد تنتهي بحب ‏وإذا قيل أن الرجال يبكون ‏النساء في الحرب ‏فإن ‏النساء على الأغلب يبكون ‏الرجال في الحب
‏وأنا بالنسبة لي عندي 10 إعتبارات في الحب وهي خلاصة ايماني وقيمي ‏وتجارب شخصية معينة من الصعب التصريح التفاصيل لأني أكتب باسمي الحقيقي
‏ولا اجد من المناسب الدخول في التفاصيل ربما تكفي العبر
‏أولا أن يكون هدف أي حب هو الزواج ‏واي حب لاجل الحب بالنسبة لي غير داخل في القاموس
‏ثانيا أن لا يتجاوز الخطوط الحمراء ‏وهي مفهومه والحمد لله حياتي كلها ‏دخلت مع ‏اللذينا حصل معهم الموضوع بشرف وخرجنا بشرف
‏ثالثا الاختيار لي القلب وليس العقل ولا يوجد أي شروط مسبقة مهما تكون ‏ولا أي مانع وهنا الحرب في الحب ‏إذا تمت الأمور على خير تمام ما حصل كل واحد يذهب الى نصيبه
‏رابعا بعد قرار الحب والزواج إلى آخره ‏عليك أن تعطي كل ما عندك من مشاعر لأنها غالية بس إذا انفجر السد عليه أن ينفجر في المكان الصحيح
‏خامسا ‏ممنوع الإقتراب من أي سيدة إنسانة ‏مرتبطة او متزوجة مهما تكون الاسباب وقد حصل وصار معي عدة إغراءات ‏لكن هذا الباب مغلق تماما
‏وأختم بالسادس حتى يكون ممكن نشر المقال والباقي في مقال ثاني
‏سادسا ‏ممنوع منعا باتا ‏الانتقام بعد الانفصال مهما تكون الاسباب حتى لو الحق معاي مية في المية ‏وأيضا ممنوع الاحتفاظ بي أي تذكار من الذي حصل معه الانفصال لانه ما عادت من حقي وصارت ملك ‏عائلة ثانية ولا رسالة ولا كلمة ولا صورة ولا أي شيء من هذا
‏تم الانفصال يعني تم الانفصال
وماعند ‏الله سبحانه وتعالى خير
2018-07-05 23:16:13
user
234615
5 -
قاهر 1
انا مع نصفها الاول
وضد نصفها الثاني .. لان الحرب ترتكب بها ابشع الجرائم بدون حسيب او رقيب .. وللاسف مايحدث في الواقع هو في الحرب تحدث كل الجرائم وكل مالايباح ..
وفي الحب لايحدث شي
2018-07-05 18:23:36
user
234595
4 -
علا النصراب.
يقال أن كل شئ مباح في الحرب حتي الكذب
تابعت مسلسل مخابراتي منذ ثلاثه أعوام ، يقول رجل المخابرات الحاذق بما فيه المعني طبعاً (عليك ألا تحسن الظن بأعدائك وأن تتوقع أكثر شئ سئ قد يقدم عليه عدوك ، توقع الأسوأ دائماً إن أردت أن تكون منتصراً)..

هكذا هي الحرب كل شئ سئ "مباح" ..!!

سؤال مزدوج إذاً ..!
حسناً تلك المقوله أفسدت مجتمعاتنا
تري الزوجه تخون زوجها لأن شريعه الحب أتاحت ذلك لاااا ليس فقط هذا بل أيضاً الآف الروايات تبرئ ذلك وتحييه وتصنع منه قصه نضال ومجد عظيم لحب أسطوري تحدي الصعاب..!!
ودااائما ينبغي أن تكون الضحيه مقصره ولا تطاق..!!
لا أعرف لماذا لا ينظرون من منظار أن علي الإنسان أن يتحمل نتيجه خياراته..!
تلك نقطه ، النقطه الثانيه ليس متاحاً في الحب كل ماهو خارج قيد الزواج الحب يقبع بداخل دائره كل ما عداها سراب..
2018-07-05 18:23:36
user
234585
3 -
حفصة
لا ليست صحيحة لابد من مراعاة الجانب الاخلاقي و الانساني سواء في الحب أو الحرب ...
من كان صاحب مبدأ في حياته فلن يتغير و لن يترك للشيطان فرصة ليزين له المباح
2018-07-05 17:37:49
user
234576
2 -
حبيبة طارق.....
اذا اخد حبيبك منك فيحق ان تبعدي تلك الفتاة هكذا ارى باللطف ان لا بالحيلة والذكاء والدهاء هكذا هو الحب والمقولة صحيحة
2018-07-05 17:02:03
user
234564
1 -
حسين سالم عبشل - محرر -
المباح في الحرب فقط اما الحب فهناك ضوابط و مراعاه لمشاعر الاخرين
move
1
close