الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

الإجازة الصيفية

بقلم : روح الجميلة - أرض الأحلام

الإجازة الصيفية
 


 ببساطة ، لكل منا حلمه الخاص بالسفر إلى الأماكن التي يحبها والتي يتشوق لزيارتها ..

فلو أتيحت لك عزيزي القارئ الفرصة للذهاب في مغامرة إلى أي مكان من بقاع العالم لمدة أسبوع واحد ..
- فأين ستذهب ؟
- و من ستصطحب معك و لماذا ؟

تاريخ النشر : 2018-07-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

التصنع وراء الشاشات
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي - المغرب
سوء الظن
عُلا النَصراب - مصر
تصفيد الشياطين في رمضان؟
حدود الخجل
NANA HLAL - سوريا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (90)
2018-08-19 05:06:35
247197
user
90 -
{ اني فقيرة بس ♡ لساني مصيبة }
نور الهدى
رؤية
اين انتن ؟؟؟؟
سوف انتظركن ♡♡♡♡
2018-07-22 14:29:18
239436
user
89 -
Maha
الي اليابان لأني اعشق الانمي الياباني او الي تركيا او اسبانبا وسأذهب بمفردي
2018-07-15 10:02:19
237602
user
88 -
نريمان.....توت
اوكي نروح المقهى علاش ما نروح.لكن زوجي خليه علي.هههه
2018-07-15 03:42:13
237541
user
87 -
، the evil the dark
نريمان مشكله زوجك يرفض
حبيبتي ينتهي نقاشنا هنا مارح ادخل تعالي مقهى
2018-07-14 18:25:06
237471
user
86 -
Mohammed ba
صراحة مافي مثل بلادي رغم تدهورها بس الحمدلله
بالنسبة للموضوع اروح السويد او فرنسا وأخذ ابي عندي عشان يشتغل هناك
وبعدها نستقر و نخرج جنسية ~_+ ونعيش بسلام (:
2018-07-14 16:30:19
237430
user
85 -
Brnc
اتمنى زيارة وطني ولو ليوم واحد
2018-07-14 14:51:56
237411
user
84 -
كهرمان
زيارة كوريا واليابان وايران كلها اماكن تضج بالحضارة والطبيعة الخلابة
2018-07-14 14:21:40
237409
user
83 -
نريمان...توت
ههههه.قصدك حفرة عميقة فيها مياه؟! وشلال؟بلا احب هيك اشياء.على شرط الحفرة يكون ساكنها جني احمر ههههه.ها؟تاخديني معك الحين؟
2018-07-14 13:12:08
237396
user
82 -
، the evil the dark
نريمان انا احب المخاطر مارح تتحملين اسقط نفسي في شلال او مياة فيها حفرة عميقه
2018-07-14 12:59:02
237387
user
81 -
قوت القلوب ✨❤️
اليمن السعودية الامارات ودول اخرى
2018-07-14 12:59:02
237386
user
80 -
منوشة
اذهب الى ريودي جانيرو
بيونيس ايريس
بيروت
مدينة المنطايد تركيا
2018-07-14 11:53:11
237374
user
79 -
نريمان......توت
كيفك ريم؟حرام عليييك؟!تسافربن وحدك؟!واختك كوثر موجودة!!!؟ على الاقل خذيني معك الله يخليك.ههههههههه
2018-07-14 09:10:29
237341
user
78 -
، the evil the dark
انا فتاة لكني اريد السفر لوحدي إلى اماكن غريبة وتريد اكتشاف مزيد افضل اكون عزباء لسفر لوحدي دون يزعجني احد
2018-07-14 08:31:43
237327
user
77 -
بيري الجميلة ❤
Arwa
اليمن مضيئة بنورك ونور أمثالك ، أتمنى ذلك يارب يارب يارب أن يعم الامن والأمان والسلام على بلاد اليمن والشام وفلسطين وبلاد جميع المسلمين ، ستكون أجمل فرصة لأرتاح ولأزور هذه البلاد الجميلة اللتي دعى لها وللشام رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبركات ، في طفولتي كان جدي يحكي لي كثيرا عن اليمن فتعلقت بها وأرهقت والدي طلبا بالسفر إليها ، فكان عندما يأخذني إلى البراري ومراعي الإبل في السعودية يقول لي أنها اليمن هههههه ليتخلص من إلحاحي ، ومازلت متعلقة بهذا الامل والشوق لها لم يضمحل ، لا أدري ربما الدم يحنّ

زيدان
حقا اصولك يمنية تفاجأت ، ليتنا اقرباء ههههه أتشرف والله

مارتينا
والنعم بنت بلادي
2018-07-14 07:06:57
237303
user
76 -
مارتينا
انا ايضاً من اليمن أبي يمني وأمي سورية
2018-07-14 06:09:59
237286
user
75 -
زيدان
بيري الجميلة
انا ايضا اصولي يمنية ربما نكون اقرباء ههه
اوجه تحية للاخت Arwa و لكل الشعب اليمني الذي له معزة خاصة في قلبي
2018-07-14 03:50:59
237257
user
74 -
Arwa
بيري الغاليه ، نريمان ،،
تنورونا بأي وقت اسأل الله ان يرزق بلادي الأمان حتى تستطيعو زيارتنا ويعود كل مهاجر لأرضه ونستطيع ايضا السفر اليكم ♡ ،،
2018-07-13 22:34:15
237208
user
73 -
أميرة البدراوي
سأذهب إلي تركيا أنا وزوجي فقط للأماكن السياحية والمناظر الخلابه لراحة اعصابنا وأكيد سنشعر بالسعادة دومأ مع بعض وأتمني لكل شخص ربنا يسعد أيامه
2018-07-13 22:15:25
237187
user
72 -
نريمان....ايلول
شكرا اختي العزيزة..وتحياتي لكل شعب الاردن
2018-07-13 17:24:44
237157
user
71 -
بيري الجميلة ❤
وأنا ايضا اتمنى زيارة اليمن السعيد بل اقدمها على كل ما ذكرت سابقا من البلدان ، لم يسبق لي أن زرت اليمن الحبيب رغم أنها بلاد اجدادي ، أحن إليها وكأنها أمي مع أنني لم أنشأ فيها
2018-07-13 17:03:53
237152
user
70 -
نريمان....اروى
نعم اعرف صنعاء جيدا لقد أقمت فيها مدة ثمانية سنوات.بحكم عمل والدي.وقتها كان يعمل في هيأة دولية.واول مدرسة التحقت بها كانت هناك.ولم انسى الابلة التي درستني إلى الآن.. .كم احب شعب اليمن....والله يخليكي.ليتك تزورينا انت ايضا بالجزاير.تحياتي القلبية اختي.
2018-07-13 11:54:42
237051
user
69 -
Arwa
نريمان
اهليييين فيكي والله تعرفي صنعاء ومناطقها ماشاء الله اهم شي الباب مبين عليكي فاهمه كويس ههه حتى اللي من بلادي في الموقع ليسو من صنعاء حتنوريني والله انتي بس تعالي والإقامه والخروجات عليا مش حقصر معاكي بالسياحه في المناطق القديمه ولا الزيارات واكيد تعرفي نظام الزيارات والمناسبات عندنا طوال العام،،، المثل يقول لابد من صنعاء ولو طال السفر ،، ان شاء الله ترجعي تنورينا قريبا
2018-07-13 11:25:09
237048
user
68 -
أيلول . .
لقد أرسلت تعليقي السابق بالخطأ

نريمان

عزيزتي أتمنى لك وقتا رائعا مع زوجك في اسبانيا :) !
2018-07-13 11:20:47
237047
user
67 -
أيلول . .
نريمان

لقد ذكرتي أجمل المناطق في الأردن ، أتمنى أن تعيدي التجربة
2018-07-13 10:52:11
237032
user
66 -
نريمان
اما الأماكن الأخرى فأريد زيارة...اسبانيا .وقد حجزنا لها فعلا سنقضي فيها شهر العسل الخريف القادم انشالله..على متن الباخرة ..اما من ترافقني فأنا احب مرافقة جدتي ووالديا لكن هذه المرة ساجرب رفقة خطيبي الذي سيصبح زوجي وقتها.تمنوا لي ان تكون رحلة سعيدة.
2018-07-13 10:44:55
237030
user
65 -
نريمان....اروى......ايلول
اولا انا لديا رغبتين،الرغبة الأولى هي إعادة زيارة الأماكن التي زرتها لأنها لازالت تاسر ذاكرتي ولا زلت اتمنى الرجوع لها ولو ليوم،وهذه الأماكن هي :
اليمن صنعاء...فالحنين إلى صنعاء يبكيني احيانا لما اتذكر شوارعها...حدة و جمال والتحرير والباب...وشارع الجزاير..اااه يا صنعاء اااااه...كم تعلقت بك... ..واشتاق إلى حضرموت و عمران وذمار و شبوة.

و ليتني اعيد زيارة الاردن...واعيد زيارة عمان...اقيم في فندق الكوثر بضاحية الرشيد .ومكة مول...واسهر في منتجعات وادي رم عند البدو يا الله.وازور البتراء والخزنة.واسبح في بحر العقبة،فشوقي ألى الاردن كبير.
2018-07-13 05:14:46
236951
user
64 -
اروى
اتوقع انني ساختار تركيا وسأخذ امي واخوتي معي ومجرد تخيلي للاحداث انبسطت كيف لو اسافر ههههههههههههه
2018-07-12 09:28:20
236696
user
63 -
"مروه"
لكل من يريد الذهاب لمصر أهلآ ومرحبآ بكم.نتشرف بأمثالكم والله:)
اما انا كوني مصريه وشوفت معظم محافظات بلدي هذا غير الجولات السياحيه اللي في بلدي عن طريق كليتي وعن طريقي فماذا اريد ان اري اجمل؟!!
لكن انا صراحه اريد اسافر الي البندقيه واتناول اصل المعكرونه هناك.
اما من اصطحب.فهو شخص واحد عشقي ❤
2018-07-11 17:34:13
236461
user
62 -
إخلاص إلى حطام
لهجتك قريبة جكا من لهجتي مين أنت من عنابة؟؟؟
2018-07-11 17:31:09
236457
user
61 -
إخلاص
حلمي الذهاب إلى الهڨار والطاسيلي ولكن هذا مستحيل في الصيف كذلك حلمي أن أزور الجزائر العاصمة وتيبازة
2018-07-11 16:40:19
236429
user
60 -
حنيـن
هناك الكثير أتمنى زيارته لكن أعتقد أنني سأختار باريس و سأصطحب معي أختي
شكراً لك على السؤال ، تحياتي للجميع

ملاحظة : تم تغيير الأسم من ( نيفـين ) الى ( حنيـن )
2018-07-11 10:24:30
236316
user
59 -
ام ريم
اتمنى الذهاب الى جزر القمر فهي حلمي منذ ان كنت صغيره فهي منطقه جميله جدا ومريحه للنفس
ساخذ معي اطفالي وامي
2018-07-11 09:19:58
236298
user
58 -
مغربي اندلسي
طبعا المغرب فانا لم ازره كاملا هناك مناطق في مخيلتي اود فعلا زيارتها منطقة زاكورة مثلا والمناطق الجنوبية اكادير والصحراء المغربية .

قمت سابقا بزيارة تونس والجزائر واسبانيا وفرنسا.

لذا فانا اتمنى من قلبي زيارة العربية السعودية فهي بلد عزيز على قلبي ثم العرااااق بلدي الثاني بعد المغرب اعشقه واتمنى زيارته يوما ما.
2018-07-11 07:45:14
236283
user
57 -
أيلول . .
حطام

هكذا اذن ، أنتي مثل الحياة .. تعطينا الامتحان ثم الدرس ههه ،
سعدت جدا لأنني استطعت فهم تعليقك ، حتى أنني شعرت أنه سهل ، هناك كلمات غيرها صعبة جدا ، عندما قرأته للمره الأولى فهمته مباشرة ، ثم ما صدقتي أن تجدي الشخص المناسب ستتركينه لأجل رحلة هههه ! لن تفعليها ،
أحببت جدا الطاسيلي من قصتك ، وأرعبتني طبعا ،
لن تشغليني كثيرا ، بالتأكيد لن أحدق بالكتاب كل الوقت ، عموما لم يبقى الا أسبوع ، بعدها سأخيم في الموقع هههه ،
دمت بخير عزيزتي ^_^ !•

زيدان

هههههه هل تشك بنزاهتي وذكائي ! بالطبع ترجمت لوحدي ، وفعلا وفاء سهلت علي جدا ،
أجل أجل انتبهت لذلك .. حسنا اذن ، سأضمك للنادي ههه ، لا تقلق .. سأكون أفضل مرشدة سياحية لأجلكم :) !•
2018-07-11 07:45:14
236282
user
56 -
زيدان
حطام
جهزي نفسك للرحلة و لا تنساي انتي ايضا ستكوني دليلنا الى كهوف طاسيلي
2018-07-11 07:25:49
236271
user
55 -
حطام
زيدان
هههه أخي أنا سهلتها لأنها أولا مبتدئة وثانيا أنا من الشرق الجزائري ولهجتنا تختلف قليلا عن الوسط والغرب،أقرب للهجة التونسية..
هههه،،يلا أيلول دليلنا إذا..:)
2018-07-11 06:14:01
236263
user
54 -
زيدان
ايلول
هل انتي من استطعتي الترجمة ام ان هناك من غششك؟ اعترفي هههه على العموم ارى ان الاخت حطام سهلت عليكي
اريد منك ان تعودي الى تعليقي ستجدين زيارة البتراء من اولوياتي لذلك لا تفوتين لي الرحلة اريدك ان تكوني دليلي
2018-07-11 05:17:55
236257
user
53 -
حطام
أيلول
أنا مدرسة غير..الإمتحان قبل الدروس ههههه
وااااااو...وااااو...وااااااو..100٪
لكن كم من الوقت بقيت وأنتِ تقومين بالدبلجة،،؟؟ممممم والا استعنت بالعم غوغل ههههه مع أنه لا يترجم لهجات ههههه

أحسنتِ،،وتسلمي عالدعوة يا عزيزتي بجي إن شاء الله أصلا هو يعشق شي اسمه آثار وطبيعة ممكن اتركه هناك وارجع لحالي ههههه..وانتي كمان باخدك ع الطاسيلي وبنشوفو سوا لأني لسة ما شفته..واااو الله يحقق أمانينا:)

يلا أشغلتك عن إمتحاناتك إلى الدرااسة ومووفقة يا غالية:)
2018-07-11 04:48:15
236244
user
52 -
أيلول . .
حطاام

هههه ما هذا ؟ على الانسان أن يأخذ دروس مكثفة ثم يأتي الامتحان هههه ، لكن لا بأس .. سأجرب ،
الترجمة
أنتي مستقبلا تعالي ، واذا بقيت ظروفي جيدة سآخذك في رحلة محلية وليست وطنية على قدر ما معي ، ولا تخافي سأتحدث معك جزائري مدبلج .
أنتي فقط تعالي و سأثبت لك أنكي لن تتمنى العودة لوطنك ، وبالمناسبة .. لا تنسي القبعة التي وعدتينني بها ، هل فهمتي أم لا ؟

ما رأيك ؟ ترجمة جيدة ها هههه !
أتمنى أن تزوري الأردن يوما ما (مع صاحب النصيب ههه ) ، سآخذك للبتراء ، انها مدهشة وساحرة وفوق الوصف ، و سترتدي القبعة أيضا ههه ، فالجو حار الى حد ما بها .

:) !•
2018-07-11 04:44:52
236237
user
51 -
اشجان
الى فتون
اشكرك جدا عزيزتي على تعاطفك وإهتمامك وعلى مشاعرك الطيبة
وأتمنى لك كل التوفيق والسعادة بكل مراحل حياتك وان تتحقق جميع امانيك.
وفقك الله وأنار دربك دائما
2018-07-11 01:42:26
236212
user
50 -
بارثولوميو دي ماري
اريد الذهاب الى اليابان و اليونان و بلغاريا
لن اصطحب معي احد سأذهب لوحدي.
2018-07-11 01:39:05
236195
user
49 -
لولوة الحلوة
بصراحة نفسي اروح لدبي وازور جزر المالديف واسافر الرياض والف شوارع جدة والطايف واروح لندن وكل مطاعم الكوويت حلوة صح هههههههه
2018-07-10 18:24:03
236191
user
48 -
مارتينا
اوه رائع جداً كم اتمنا لوكان حقيقة شوقتني لسفرطبعاً اريد الذهاب الى مصر ام الدنيا فانا احب هذا البلد واهلة كثيراً وساصطحب أمي وحماتي .
2018-07-10 17:06:24
236168
user
47 -
سناء
سأزور ايطاليا و جزيرة بالي واشرم في الهند
ولن اصطحب معي احد اريدها رحلة لنفسي فقط
2018-07-10 16:41:19
236167
user
46 -
Ahmed
Japan .. yes i love going there cuz im one of the most people who is attracted to japaneses mentalities
i think i will go alone cuz i want to live the experience alone
i don't need a girl to stop me from living my mood there also im not interested in no one to take
2018-07-10 16:39:48
236162
user
45 -
جاسمين
ساذهب الي ام الدنيا
وساصطحب معي صديقاتي و شريكات العمر
لماذا؟لا نهم كلهم مغرمون بمصر الا واحده مغرمه بباريس ههه
2018-07-10 16:39:48
236158
user
44 -
حطام
أيلول
يا حبيبة قلبي تسلمي انتي مستقبلا أرواحي..إذا ولت ظروفي مليحة نعرضك بصح عرضة محلية مش وطنية هههه على قدي..ومتخافيش نحكي معك جزائري مدبلج للأردني..

إنتي أرواحي برك و تشوفي نخليك تتمني ما ترجعيش لبلادك بصح ما تنسايش القبعة اللي وعدتيني بيها..هههه
كاش ما فهمتي وإلا والو؟هههه

إلى جميع الجزائريين

إذا لم تفهم أيلول لا تترجموا لها إنه إمتحان..هههه
2018-07-10 16:39:48
236155
user
43 -
قادم..
أحب السفر والرحلات ..

أتمنى السفر ل مصر لمشاهده الأهرامات والحضاره المصرية ..

أيضاً اليمن السعيد بلاد الحضارة العريقه أصل العرب..

والمغرب العربي..

ومن الدول الأجنبية روسيا بلاد رائعة
أيضاً رومانيا فهي روعه بريفها الجميل وقلاعها القديمة

نيوزيلندا بلاد ساحره..

سؤال جميل شكرًا روح الجميلة ..
2018-07-10 15:49:11
236154
user
42 -
فرح
اتمنى زيارة كل بلد فيه اثار من الشرق الى الغرب مصطحبة اهلي جميعا،اسبوع واحد لا يكفي،كل بلد اقضي فيه اسبوع على الاقل
2018-07-10 14:59:03
236143
user
41 -
كابو
كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة
عرض المزيد ..
move
1