الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أفكر في الانتحار

بقلم : هناء - الجزائر

أصبحوا يزورون قصصاً سيئة عني


السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد .. فأنا أقوم بكتابة هذا المنشور لأني حقاً بحاجة ماسة إلى مساعدتكم .
قبل كل شيء سأعرف بنفسي ، أنا هناء أبلغ من العمر 19 سنة ، جزائرية طالبة جامعية من أسرة ميسورة الحال والحمد لله "أبي و أمي جراحا قلب " ستفهمون لمَ قلت ذلك لاحقا .
بنت ذات "جمال ملائكي" كما يلقبونني ، كنت أعيش حياة هادئة كان الجميع يحبني فأنا البنت الجميلة المحترمة المحجبة ، كان كل هذا قبل أن يبدأ كابوسي والذي أتمنى أن أستقيظ منه حقاً .


في سن 17 "آخر سنة لي في الثانوية" كان العديد من الشبان قد طلبوني لمواعدتهم ولكني كنت أرفضهم طبعاً فأخلاقي لا تسمح لي بمواعدة الشباب. إلى أن طلبني أوسم شاب في ثانويتنا ، كانت جميع الفتيات تتمنينه .
في البداية رفضت لكن بعد أن وسوست لي أقرب صديقاتي كما أني أعجبت كثيراً به وخفت إن رفضته سيظنني متخلفة ، المهم تواعدنا لشهر تقريباً ولكن للأسف كانت سيرتي على كل لسان ، فهو الطالب الاكثر شعبية في الثانوية وأنا البنت الغنية على حد قولهم ، كان الجميع مندهشاً "ماذا لينة أصبحت فتاة منحرفة ؟ " حتى وصل الحال أن علم أخي بالموضوع ، تفاجأت بردة فعله فهو لم يقم بضربي ولا شتمي هو خاصمني فحسب وأخبر أمي بما يقوله أصدقاؤه وأنه متضايق كثيراً "هو يكبرني بسنتين "

ما أريد قوله هو أن الجميع قد سمع بخبر مواعدتي لهذا الشاب ، الجميع .. وأنا أعني هذا حرفياً ، وأصبحوا يزورون قصصاً كأني ذهبت إلى بيته وقمت بأفعال شنيعة معه مقابل أن أعطيه المال ، فعلى حد قولهم هو كان يستغلني من أجل المال .


انفصلت عنه بسبب عدة مشاكل وقد ندمت أشد الندم لارتباطي به وكنت أفكر بالانتحار في كثير من الأحيان ، وقد فقد أخي ثقته بي بعد أن كنت أقرب صديقة له .


مرت سنتان وأنا لم أرتبط بأحد بعده مطلقاً ، وحين تحصلت على شهادة الباكلوريا انتقلت إلى الجامعة أين كنت أتمتع بنفس الصفات المذكورة في أول النص "خلوقة مهذبة وغيرها " ، في هذه السنة درس معي شاب كان دائماً ما يأتي إلي ويتحجج بعدم فهمه لمادة من المواد ، كنت أشرح له بكل امتنان لكنه تمادى كثيراً واصبح يريد لمس يدي وغيرها من الأمور حتى أصبحت لا أطيقه ...


في بداية شهر رمضان قمت بفتح حسابي على الفيسبوك وإذا بي أجد رسالة منه ، علماً أنه لم يكن صديقاً معي في الفيس وأخبرني أنه يحبني كثيراً ويريد مني أن أخرج معه ، رددت بأني لست هذا النوع من الفتيات وأن هذه المواضيع لا تجذبني .
راح يراسل صديقاتي ويطلب منهن إقناعي ، والبارحة فقط أرسلت لي صديقتي المقربة محادثة بينه وبينها أوصاها فيها أن تخبرني أنه سأل عني و عرف أني كنت أواعد شاباً من سنتين ، وقال لها أخبريها أن لا تلعب دور الفتاة البريئة الشريفة فقد تم استعمالها من قبل ...


جرحني كلامه حقا رغم أن الشاب السابق الذكر لم يتجرأ حتى على لمسي أو قول كلمات غير لائقة لي ، أصبحت أرى نفسي كالفتيات المنحرفات وألا فرق بيني وبين تلك التي ترتاد الملاهي وتستهلك الممنوعات كرهت حقاً .
قد تظنون أني أبالغ ولكني متأكدة أنه لن تتم خطبتي بسبب تصرف طائش قمت به في فترة مراهقة وأن الجميع يراني فتاة مستعملة أو منحرفة تختبئ وراء حجابها وتلعب دور العفيفة .


أتمنى ألا أكون قد أطلت عليكم ، و أرجو أن تقترحوا علي حلولاً . هل أهاجر ؟ هل أنتحر ؟ كما أني أوصي جميع الفتيات بالابتعاد عن رفقة السوء فأنا صديقتي كانت سبباً في ما عشته إضافة إلى أني أردت أن أعيش ما تعيشه باقي البنات وأريهن أني مثلهن .. تمنيت لو كنت بشعة حتى لا يختارني أحد


ملاحظة : قد تظنون أني مصابة بجنون العظمة لأني قلت أن كنت محبوبة ههههه لكن حاولت أن أقص عليكم ما أحس به فعلاً بغية مني في تلقي المساعدة .

تاريخ النشر : 2018-07-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (51)
2018-07-27 07:56:07
240617
51 -
محمد أحمد ___ العراق
لا شك إن الشعور بالذنب هو توبه ، لذا بادري بالتوبة لله واستغفري عن الذنوب التي ألممتي بها ، أما الوساوس التي تُراودك دائما فأنها من الشيطان ، ليحزن الذين آمنوا ، وما هو بضارهم ، فلا تيأسي ، آصمدي و عيشي حياتك بسعادة ، أما ما تلاقينه من أذى الناس فتجاهليه ، لأن من أعطى الناس إذنا صاغية و تأثر بكلامهم فسوف يتحطم نفسيا ، سيصيطر عليه اليأس و الهم . لذلك لا تبالي بكلامهم و لا تُعيريهم إنتباهك ، على العكس واجهي كلامهم و آفترائاتهم بالابتسامة ، ،، إذا اردتي التخلص من مأساتك فعليك بتطبيق ما قلت ، ولا تنسي الألتجاء الى الله ، مفرج الهموم و الكربات ،،،
كذلك الصحبة الحسنة سبيل النجاة لاسيما في هذا الزمان ، حيث قل الاصدقاء الصالحين و كثر اصدقاء السوء ، تجنبي اصدقاء السوء و النفاق .
2018-07-25 05:54:42
240049
50 -
القطة
لن أقول ان ما فعلتيه من مواعدة شاب امر صائب بل هو خطأ لكنه خطأ شائع يقعن فيه اغلب الفتيات و اعلمي ان الله يقبل توبة العبد و يغفر ذنوبه فمن يكون هذا الشاب و غيره ليذكرك بذنب سابق ؟ لا يجب ان تفضبي بل اذهبي و صلي ركعتين شكر لله لأنه كشف خبث هذا الشاب و انقذك منه. لا تهتمي لكل من يذكرك بذنبك فالناس تحب ان تركز ع عيوب غيرها و تتغافل عن عيوبها. و النبي عليه الصلاة و السلام قال كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابين. مادمتي تبتي و فتحتي صفحة جديدة بحياتك استمري اما امر الخطوبة فاعلمي ان هذا بيد الله لا تتسرعي و تحكمي ع نفسك. و أيضا اياكِ ان تفكري ولو للحظة بالانتحار أتريدين ان تجربي جهنم التي اا تطاق مشكلتك ذرة من السوء اما الحياة في جهنم ، تقريب لله لأن التفكير في الانتحار من ضعف الإيمان و تجاهلي هذا الشاب و عيشي حياتك فأنت ليست المخطئة الوحيدة في هذا العالم
2018-07-18 03:51:00
238344
49 -
نفيشه
اتركي كل شي لله فالأقدار كتبت وانتهى امرها والناس بالظاهر لهم من الأمور وعمر بن الخطاب رضي الله عنه قال لا تضعوا انفسكم موضع الشبهات وخلاص اللي صار صار ركزي بدراستك واتركي كل الشباب مركزي بدراستك و الزمي الحوقله طوال الليل والنهار والصلاة على الرسول عليه الصلاة والسلام طوال يوم جمعه واذا الله كاتب لك نصيب ستجدينه قد جاء من آخر الدنيا ووقف على بابكم من غير أسباب
2018-07-18 03:21:27
238306
48 -
هناء صاحبة النص
أشكر جميع من أدلى برأيه ...أحترم جميع تعليقاتكم , اما بالنسبة لفكرة الانتحار فقد كتبتها فقط في لحظة غضب .
مواعدة الشاب كانت اكبر غلطة بحياتي أتمنى ان لا تمر بها اي فتاة خاصة المراهقات فنحن لا ندري اين ستأخذخم أحلامهم الوردية ... و انا لا أفكر بالزواج الان لكن امر طبيعي ان تحب البنت بناء بيت اسري دعواتكم لي بالثبات والهداية نهاركم مبروك ❤ وشكرا مرة ثانية
2018-07-17 12:04:29
238184
47 -
شميس
لا شيئ يستحق وأنتي أولى بنفسك أن تنصحيها
نصائح الغير أغلبها تأتي ملتوية بما يناسبها
نصائحهم مستوحات من أنفسهم
فهل نصائحهم أولى إلى نفسك
من نفسك إلى نفسك
2018-07-17 05:27:03
238120
46 -
اياد القيسي
بسيطه جدا التفتي لدروسك واتركي مايقال عنك وكانك لم تسمعي ولا تتكلمي مع اي شاب في الجامعه مهما كان لك زميل دراسه او ماشابه فقط عندما تنتهي محاضراتك ارجعي للبيت بسرعه وارجعي ابني جسور الثقه مع والدتك وامك حتى تزول الغمه وينسى المغرضون الحديث بك ويلتهون بالحديث بغيرك واستغفري ربك لانك انجذبتي الى المضاهر الخارجيه والجمال ونسيتي الجوهر وهذا تفكير البنات للاسف يبحثن عن القشور فقط وهذه النتيجه
2018-07-17 03:37:44
238079
45 -
strawberry
بيري الجميلة
هذا يعتمد على قوة شخصية الفتاة يجب ان تكون قادرة على التحكم في عواطفها و تسيطر على العلاقة و تضع له حدودا في التعامل معها أجل يخططان للمستقبل يحلمان معا يتبادلان الافكار بأسلوب راقي.. أما الفتاة الضعيفة سيتم استدراجها شيئا فشيئا للمعصية دون أن تشعر خاصة لو وقعت في يد "ذئب بشري" كما وصفته أنت
2018-07-16 18:54:45
238024
44 -
بيري الجميلة ❤
اختي الجميلة strawberry

هذا تفكيرك البريئ لأنك فتاة ، لكن للأسف هناك ذئاب بشرية هدفها النيل من الفتاة فقط

ولكن أنا لن اقتنع بعلاقات غير شرعية خاصة لو فيها خلوة ، أما الحديث فعادي ، والتواصل عبر برامج الانترنت أفضل فهي تعلم الكثير مما نحتاج إلى تعلمه

لكن ليس بالضرورة ان تتعرف الفتاة إلى الشبان وإلا سوف تفشل في الزواج ، بالعكس ستتعلم الكثير بعد الزواج ، كل امور الحياة هكذا نتعلمها بعد تجربتها ، الطلاق في قديم الزمان كان نادرا بعكس الآن رغم تفتح البنات إلا انهن عرضة له أكثر من السابق
2018-07-16 15:17:45
238008
43 -
strawberry
بيري الجميلة ❤
شاب في سن 17 يعني مازال غير مستقر لا نفسيّا و لا ماديّا و لم يحدد أصلا توجهاته المستقبليّة فكيف له أن يتزوّج أو حتى يخطب ؟ هذه الفترة العمريّة هي من أجمل الفترات تميل فيها الشابة تلقائيّا للشبان و العكس بالعكس.. يجب على الفتاة ان تتعرّف على الشبّان في هذا السن و تقترب منهم و إلّا فكيف سيتسنّى لها أن تفهم نفسية الرجال و طريقة تفكيرهم حتّى لا يتم إستغلالها في يوم ما.. أصلا كيف ستتزوّج ؟ نحن في القرن 21 لم تعد الفتيات تتزوّج عن طريق الخاطبات و الصور الشمسيّة أنا لم أقل المواعدة بمعنى الاختلاء و قلة الادب و أعرف فتيات تزوجن رجال تعرفن عليهم في سن المراهقة و تواعدا لسنوات على الفتاة أن تكون حذرة و مسؤولة فقط
الكبت يؤدّي الى الانفجار يوما ما و الإنفجار خطير جدّا يا عزيزتي هههههه الكبت المبالغ فيه هو الذي يؤدي الى الحمل هو الذي يؤدي للاغتصاب هو الذي يؤدي للفضيحة هو الذي يؤدي للطلاق هو الذي يؤدي الى فشل العلاقات الزوجيّة و للاضطهاد.. الكبت هو أصل كلّ الشرور
مع كامل احتراماتي لصديقتي الجميلة بيري
2018-07-16 12:18:22
237954
42 -
بيك هانا
اعتقد ان الامر لا يستحق الانتحار
لست بحاجة لتصححي نظرة المجتمع لك لا انكر انك قد ارتكبت خطأ ولابد ان تكون له نتائج
لكن في هذه الحياة لا احد مثالي فتشجعي و ثقي بنفسك فهنالك القليلات مثلك
وشكرا لك لأن مقالك جعلني اثبت طريقي فلقد تم اغرائي للمواعدة و كالعادة اول من يحثك على مثل هذه الامور صديقاتك لذا من المواجب اختيار الاصدقاء بشكل جيد
2018-07-16 10:18:21
237923
41 -
فتاة الليل
انتي تعرفين المجتمعات العربية كلها سواء في هذا الموضوع .. والحكم عليه الفتاة لا تصلح ..

لكن كما قلتي انتي قد ندمتي وما بالماضي يبقى هناك ولو كنا ملائكة لا نخطأ كان الله قد اتى بقوم بدلنا يخطئون ويتوبون ..
لذا ابتعدي عن صديقتكي السيئة .. وذاك الفتى قد ظهر معدنه انه يشتهيكي فقط ولا يحبك

وهكذا معظم الشباب الذين لا يطرقون الباب
اما الحل .. هو اتركي هذا الشاب كذالك وان واجهكي بامر ماضيكي .. فاجيبيه. ان هذه اشياء لا تعنيه وان ماضيكي يبقى ماضي وانكي تعلمتي منه وانتهى . لا تحتاجين ابدا ان تخبريه بالتفاصيل لانه سيستعملها ضدك .. و اخبري اخاكي انه يتنمر عليكي اذا استمر بهذا .. واخبريه انكي لن تخوني ثقته مرة اخرى
.. فقط اكرر اذا ازداد الامر سوءا اياكي ان تخفي ذالك عن اهلك بالعكس اخبار امك بكل شيء هو لصالحك بالنسبة لافشال اي اشاعة بالمستقبل .. واتركيك من فكرة الحب .. فانت جميلة وباخلاقك لن تبقي عانسة ابدا
2018-07-16 09:52:37
237902
40 -
تيريزا الى strawberry
شكرا
2018-07-16 09:15:12
237891
39 -
بيري الجميلة ❤
حتى أنا أتعجب ممن يستسهل أمر المواعدة بين شابين في غير علاقة شرعية ، خاصة لو كان هذا المؤيد "فتى" وهو يعلم أن المواعدة تجر لما هو أعظم ، ولكن واضح أنه لا يهمه أمر الفتاة عندما تُستغل ويُسلب عفافها وتُترك حبلى مهمومة مغمومة بإبن من السفاح!
لنرى هل سيرضى هذا لأخته أو إبنته !!

لماذا لا تتزوجها بدل مواعدتها ؟!! ، هل انت ناقص رجولة لا تقدر على الزواج ؟ ، أم انك مرفوض وتعلم بذلك لذا لا تكلف نفسك وتأت من الشبّاك بدلا من الباب ؟!
2018-07-16 08:54:15
237883
38 -
القلب الذي انكسر
يا صديقتي الجزائرية انا ايضا من الجزائر قصتي مثل قصتك كنت ملاك باعين الجميع اهتم بدراستي واحب الجميع الى ان جاء ذالك اليوم جاءت عندي فتاة واخبرتني بان هناك شاب قال بانه يحبك في بادئ الامر لم اهتم به ولكن اصبحت متعلقة به لدرجة لا تقاوم كنت ان لم اراه يوما يجن جنوني استمرت هذه العلاقة مدة 6 اشهر كنت اكتب عنه بمذگراتي واراه في احلامي كان الفارس الذي حلمت به اهملت دراستي ولم اعد افكر الا بسواه ذات اهداني قبلة من بعيد فاحمر وجهي من الخجل وعلم الجميع بعلاقتنا وكان امرا طبيعيا في المتوسطة ذات يوم وانا عائدة من منزلي التقيت بصديق طفولتي حمزة لم اراه مدة 4 سنوات تبادلنا اطراف الحديث كان عمره 19 سنة وانا14 اخبرني بانه يحبني منذ ان كنت صغيرة ولم يخبرني وقرر ان يكمل حياته معي لكني اخبرته بان هناك شخصا في حياتي حزن كثيرا ولم التقيه من بعدها احسست بالذنب وقتها وكانت ديقتي بئر اسراري وكان حمزة اخوها وكنتمعجبة بالشخص الذي احببته وقالت لي اذ لم اترك بيبي فانها ستخب اهليان ل شيء بعدها تركت حبيبي وانهيت علافتي معه ولم اشك يوما في حبه لي تمنيت ان يكون الذي اقضي معه بقية حياتي قطعت ايضا صداقتي مع الانسانة التي وثقت بها ربما اخرجته من حياتي ولكنها لم تخرجه من قلبي وانا لازلت احبه وسابقى احبه وقلبي لن يكون لغيره وانا اقول له لوكان يقرأ ما كتبته ان الحب الذي في قلبي اتجاهه كالشمعة لن تنطفأ ماحييت وانا ساظل احبك لاخر نفس يا من اعطى حياتي طعما اخر
2018-07-16 04:08:27
237832
37 -
حسن هيثم
تحياتي للكاتبة/ صحيح ان مواعدتك للشاب الاول كانت خطأ الا انك لن تتجرئي زيادة عن اللزوم فطالما حضرتك لم تتجاوزي حدك و كنت بريئة و على نياتك. لا تهتمي لنباح الكلاب خلفك , انصحك بأن تتركي صداقة صديقة السوء و حتى الشاب الذي يزعجك فرسالته لصديقتك بينت اخلاقه المنحطة لان الذي يحب لا يفعل الذي فعله
2018-07-16 03:28:03
237827
36 -
مارلين
ما ازعجني حقا هو ان اغلبهم يقولون ما الخطآ في
المواعدة بل هي بدايه الاخطاء فماضي الانسان يلاحقه
طول العمر
2018-07-16 00:15:26
237774
35 -
نورالدين الجزائري الى صاحبة الموضوع
بداية نحن من بلد واحد (الجزائر) مشكلتك ليست مشكلة كبيرة انتي فقط كبرتيها و درتيها حكاية ....في الاول كان عليك ان تحاربي من اجل سمعتك و ثانيا يجب ان تتحدثي لهذا الشاب الثاني و فهميه بلي نتي مكش نتاع هدا الصوالح و مادبيك متحكيش معايا و نبقاو فقط زملاء دراسة لاغير .....لاتضيعي سمعتك من اجل شي ناس ميستاهلوش ...حنايا قاع نغلطو ...و الله هو المسامح و الغفور ...ادا حبيتي نحكيلك ياسر خلينا نولو اصدقاء على الفيسبوك و نفهمك اكثر ....سلام
2018-07-15 18:07:41
237743
34 -
احمد
الحقيقة الانتحار حل جدري لمشكلتك ولكن لا انصحك لانه يعالج مشكلتك الدنيوية ى وتفتحين عليك جحيم المشاكل والماسي وتحرقين كبد والداكي عليكي و تمرمطينهم والطامة الكبرى تغضبين الله لانه قتل النفس من اكبر المعاصي و بل مافعلتيه من مواعدة الشاب امام ماتفكرين فيه شيء تافه و مهما يقولون عنك لاتهتمي واقطعي صلتك وغيري اصدقاءك بالمرة وابدي حياة جديدة خصوصا ان العاءلة تبارك الله ميسورة واصبرين انت الغلطانة في حق نفسك مهما واعدت فتى حتى ولم يختلي بك واو تعاشريه او تزنين معه بمجرد يلمحك احد معارفك تسقطين من نظره والمجتمع وامحيط اللي انتي فيه بالعاهرة وهدا شي جارح خصوصا ان كان الانسان حساس وطيب وقريب من ربه واعماله حسنة لكن هذا يقوي عزيمتك بالاستمرارفي انجاح حياتك دراسيا ودينيا وعدم الالتفات لكلام الناس هكذا مع مرور الوقت ستستعدين احترامك و مكانتك و تتجاوزين مشكلتك وترضين ربك وتعدين ثقة اخوك فيك
2018-07-15 14:25:00
237677
33 -
strawberry
تيريزا
احسنت هذا ما اردت قوله ايضا
2018-07-15 14:25:00
237676
32 -
زينة
ارجو منك اختي الفاضلة ان لا تفكري في الانتحار لأنه ليس هو الحل تريدين أن تغضبي الله جلا جلاله من اجل اشخاص تافهين يجب أن تعلمي أن الناس لما يرو فتاة محترمة وخلوقة يسعون بكل الطرق لتشويه صورتها غيرة وحسد وهذا الشخص الذي يوصل لك ما يقولونه عنك هو عدوك أنا لا أقول لكي احذري الرجال قدر ما احذركي من النساء نحن في زمن لا واتمنى فيه النساء خير صديقة في هذه الحياة امكي لو ضاقت بكي الدنيا لا تحكي همكي الا لامك بالنسبة لى هي أفضل من ااتمنه في هذه الحياة انت في مقتبل العمر واتمنى لك من اعماق قلبي أن يرزقك المولى عز وجل بالرجل الصالح كما نقول في الجزائر (مايتزوج حتى يتشابه)
2018-07-15 13:54:32
237662
31 -
strawberry
غريب !! .. من منا لم تواعد شابا في فترة المراهقة.. و الله ذكرتيني بقصص الثانوي.. يااا حسرة !! تحب الفتاة في هذا السن ان تجرب كل شيئ ان تكتشف الشبان.. الحب هذا الشعور الذي تراه في الافلام.. ان لم اقل يجب عليها ذلك حتي لا يستغفلها اي شاب في يوم من الايام.. هل يدعونك بالانحراف لمجرد مشاهدتك تتحدثين الي شاب ? لا اظن.. هو ليس عيب اذا اقتصرت هذه العلاقة علي التغازل و الخروج الي الاماكن العامة و عدم الاختلاء .. انا اول شاب واعدته كنا نتحدث عن الرياضيات و الفيزياء هههههه كانت صديقاتي تسخرن مني و بقيت بريئة في نظرهن لانني كنت اتحدث ببراءة و لا اختلي معه في اماكن مشبوهة اقصي ما كنا نفعله هو معانقة.. الفتيات في مدرستي كنا يفتخرن بالمواعدة حتي يثبتن انه مرغوب بهن.. يلا المهم ان لا احد راكما في موقف محرج و حتي لو حصل هذا فالناس ستنسي لا داعي للانتحار ابدا
2018-07-15 13:19:07
237644
30 -
"مروه"
صراحه اتفق بشده مع من يقول ان الناس تتكلم بسبب علاقه الشاب هذا.
انتبهي اكثر ولا تضيعي سمعتك.
علي رأي المثل المصري: العيار اللي ميصبش يدوش ههههه
هذا ضرب نار تهويش فقط فوق الرأس.
خذي بالك من الضربه القادمه اختي❤
كلام الناس تافه فعلآ لكن يحدث بالبلبه وقيل وقال واسأله ويتري صح ولا خطأ ووووو.وهذا سيشتت اعصابك ويسئ لك بقوه.
موفقه :)
2018-07-15 12:54:01
237642
29 -
تيريزا
اظن ان الناس لا يتكلموا على احد الا اذا زاد الامر عن الحدود فانا اعرف تفكير الجزائريين لانني جزائرية وبنفس عمرك لذا اظن انك تماديتي في علاقتك معه لهذا حكى عليك الناس فمثلا لي صديقة تدرس معي جميلة جدا والكل يعرفها تواعد شاب يدرس معنا وهو كذلك معروف باناقته ويتبادلون اطراف الحديث في الثانوية لكن والله لا احد يجيب سيرتهم على لسانو لان بين صديقتي وصديقها مسافة لا تنافي عاداتنا
لذا اظن انك لو لم فوتي الحدود معه لما تكلم عليك احد
اسفة ان قلت شيء ازعجك لكن هذه وجهت نظري فقط
واياك اياك الانتحار لكن سوف تعيشي جحيم اكبر من الجحيم الذي تعيشينه الان لانه من اكبر المحرمات
دمتي في رعاية الله وحفظه
بنت بلادك
2018-07-15 12:15:01
237637
28 -
اَلْأُفُقْ
لا حرج في المواعدة الحرج يكمن في من يرى الحرج في المواعدة
ثم وإنه لامن الواضح بأننا نعرف من تلقاء أنفسنا كيف نميز بين الصح و الخطأ
فلماذا ينصحك البعض كأنه يأمرك ? ولماذا ينتقدك البعض كأنه ينبذك ?
الموضوع واضح التقاليد هي التي تسببت في كسر البلورة الكريستالية !! آلا وهي (العفوية)
العفوية في تعامل بين الناس تكاد تكون قصة خيالية
والسبب في ذلك هو الخبث الذي دخل في حياتنا بـ مسميات التحريمية
2018-07-15 10:26:24
237620
27 -
Bamsi
الأميرة الصغيرة
المواعدة ليست شئ عادى انا اعترض على هذه الثلاث كلمات تماما
أتعلمين كم أب وأم يعيشون فى منازلهم ويذهبون الى عملهم وبناتهم "تواعد" شباب وفتية واحيانا رجال اكبر منهم سنا ويقوموا باغتصابهم تحت اسم "المواعدة"
حفظ الله بناتنا من كل سوء
2018-07-15 10:26:24
237616
26 -
شخصية مميزة الى هناء الجزائرية
لا داعي لا لللنتحار ولا للهجرة عليكي فقط ان تكوني حذرة من رفيقات السوء مرة اخرى والتزمي حجابكي وتوبتكي جيدا ولا تهتمي لما يقولونه والتزمي بيتكم بعد الجامعة ولا تثقي باي شاب ولا تعطي صوركي واموركلأي فاة تتودد اليكي فربما تكون ممن يكدن لكي ويورطنكي في مالاي حدمد عقباه ولا تخذلي اهلكي فيكي اهتمي بدراستكي قبل كل شيء ومن يريدكي يأتي الى بيتكم فكوني حذرة ولا تقولي وسوسوا لي وما شابه لنه لن تسلم الجرة مرتين واحمدي الله ان اخاكيكان عاقلا ولم يتصرف ي\بشكب اخرة فانتي تعرفين مجتمعنا ل\لا يختلف عن باقي المجتمعات العربية في مسلة الشرف فاني من المحظوظات لذلك اغتنمي الفرصة لتتفادي اخطاء الماضي وتحفظي كرامتكي وشرفمكي من كلام من يكيدون لكي فاكيد هذه غيرة وحسد اظافة الى تهاونكي سمح لهم باثارة الشاعات ومحاولة تشويه سمعتكي فحسني صورتكي باجتناب الجميع ودعيهم يقولون متكبرة انانية مجنونة عظمة احسن من ان يدخلونكي في متاهات العار والندم ويضحكون عليكي من بعد وانتي في زاوية تتجرعين حسرات الندم وواليأس بعد فوات الوان ردي بالك وتوكلي على ربي ليفات فات المهم خمي فالمستقبل خليهم يهدرو واش احبوا او بلاكي اغروك صحاباتك ولا كاش واحد مرة اخرى ماديري لمان حتى في كلب سقمي صورتك عند والديك او خوك بينك او بين ربي سلام
2018-07-15 10:02:19
237615
25 -
بيري الجميلة ❤
مادمتِ واثقة من ادبك وعفافك فلا تأبهي لحديث الناس ، حتى لو كنت ملاكا والجميع يحبك ستجدين حشرة او حشرتين تكرهك ليس لأنك سيئة بل لأنك محبوبة ورائعة ، ليس الجميع يحب الجمال فالقليلون نفوسهم دنيئة وهدفهم تشويه هذا الجمال

نظرك الآن اقتصر فقط على من يتحدثون عنك بسوء ، وتغاضيتِ عن الكثير ممن يحبونك ولم يمسونك بأي سوء ، انظري دائما للجزء المملوء من الكأس لتعيشي سعيدة راضية ، ثم إن خطئك لم يكن كبيرا ، لكن كما قلت لك بعض الناس تحب تهويل الأمور لإقناع نفسها بأن الجميع ليسوا بخير "مثلها"

لكن ايضا من الخطأ أن تتحدثي إلى الفتيان وترافقيهم مادمتِ في مجتمع محافظ يرفض هذه التصرفات ، انظري ماذا جنيتِ من بعضهم ، توبي ولا تكرري هذا العمل لأنه يجر إلى المعاصي والسمعة السيئة اللتي تؤثر على نفسيتك كما حدث معك الآن ، وعندما يحاول شاب التقرب منك فابتعدي لأنه إن كان فعلا يريدك لأتى ليتقدم لخطبتك دون محاولات إستمالة وإيقاع بك مما لا يرضاه على أخته ، أرأيت ردة فعل أخيك ؟ هذه هي ردة فعل جميع الشبان ، لأنهم يعلمون بنوايا بعضهم فالشاب الذي تملؤه الرجولة عندما يعجب بفتاة يطلبها للزواج من اهلها ، أما من يتقرب منها فهو يريد ان يتسلى بها فقط ثم يتخلى

انسي كل هذا واكملي حياتك مادمت سالمة عفيفة لم يصبك مكروها والحمدلله
وفقك الله
2018-07-15 08:23:15
237589
24 -
الأميرة الصغيرة
يا إلهي
المشكلة في مجتمعك و ليست فيك
المواعدة ليست عيبا أو حراما إنها شيئ عادي
لو كنت مكانك لتجاهلت الجميع و إستمريت بمواعدة الفتيان لأثبت لهم أنني لا أهتم لكلامهم حقا
2018-07-15 06:37:32
237578
23 -
مايا مايوش
هنا
اختي الانتحار خطا كبير بس انا احيانن افكران انتحار لنه هو الشىء الوحيد لتخالوص
بساختي ادانتحارتي سا يصدق الناس انك منحريفة

واخوك وامك وابك سا يكرهنك كتير حولي اتبت انك براء امام عائتك فقط
2018-07-15 05:25:16
237565
22 -
الرمان
يجب أن تتعلمي كيف تفكري بشكل إيجابي بدلاً من أن تزرعي أفكار سالبة بعنوان يعدي عقول المراهقيين في هذا الموقع ، ثم أين سؤالك بالضبط !؟ كتبتي الكثير ولم أجدفي المنشور سبب يوافق العنوان ، إن كان هناك من لا يريد أن يتزوجك بسبب كلام الناس فذلك يعتبر شيئ إيجابي نعم نعم إيجابي وفي صالحك ويخدم مصلحتك ، فما الفائدة من أشباه بشر يصدقون كلام الناس يصدقون من يتكلم في خصوصيات الناس ، فلا تنظري للأمور بطريقة سلبية و تكتبي عن الإنتحار لأنكي بذلك تساهمي في زرع تلك الأفكار السالبة في أذهان المراهقين
وشكرا
2018-07-15 05:25:16
237563
21 -
نينون .. محاربة الزمن
عزيزتي انا أيضا شوهوا سمعتي في الكلية وأنا لم أفعل شيئا مع الشاب الذي كنت أحبه فقط كنت أتحدث معه كثيرا لكني لم أبالي بهم لأنهم ليس في يديهم شيء ليفعلوه ضدي فأمرنا جميعا إلى الله فلماذا تخافين منهم فليذهبوا للجحيم بغبائهم وشرهم وما علاقة زواجكي بهم إذا أراد الله لكي ان تتزوجي فستتزوجي رغما عن أنفهم فلا تكبري الموضوع لأنه عادي جدا ويحصل لأي فتاة ولا يمنع من الزواج ولا شيء فكوني مطمئنة البال والخاطر وابتعدي عن رفقاء السوء بعدها ركزي بدراستك ووكلي امركي لله وهذا كل شيء أستطيع قوله لكي.... دمتي بود.
2018-07-15 04:57:05
237561
20 -
مريومة
لو كان الموضوع بهذا السوء لضربك أخلك ووالكيك وفقدا الثقة فيك تماما، ولكنهم لم يفعلوا ذلك لأنك فتاة خلوقة حقا، لا تبالي حبيبتي بما قاله ذلك الفتى عنك وأنك لست عفيفة لأنه هو من نفس طينة زملائك في الثانوية ويريد أشياءا غير بريئة، أما بالنسبة للزواج فلا تخافي أيضا إذا تقدم لك شخص ما أخبريه أنت بما حصل وأنك لم تفعلي شيئا وأكيد لصراحتك سيصدقك من يريد التقدم لك
2018-07-15 03:42:13
237534
19 -
ام ريم
الانتحار حل ضعاف النفوس اللذين لايستطعيون تحمل تبعات مافعلوه ...الناس لن تكف عن الكلام حتى وان كنتي لاتخرجين من بيت حتما سيجدون مدخل للتكلم عنك ونشر الاشاعات حلك الوحيد ان تتجاهلي كلامهم وكما قالو ضعيه كحجر تحت قدميك حتى تعلي ومهما طالت احاديثهم سينسون ويجدون حدثا اهم منك وليكن درسا لك فعندما ترتبطي بشاب دعي علاقتكم تكون في النور يتقدم لخطبك ويدخل البيوت من ابوابها حتى لاتتقعي مرة اخرى في نفس الوضع
2018-07-14 23:06:10
237526
18 -
سعيد
سأحاول أن أكون صريحا ومتفهما في نفس الوقت.....أولا ما ذمت عفيفة فلا يهم رأي الناس حقا ،ثانيا لا تشغلي بالك بالزواج وتلك الخزعبلات من الآن ، عليك أن إنهاء دراستك ومحاولة تحقيق طموحاتك أولا ،ثم بعد ذلك تأتي مرحلة الإرتباط بشخص وبطبيعة الحال إذا كنت تطمحين إلى إنشاء عائلة وكوني على ثقة تامة بأن الله لن يخيبك وستجدين شخصا يحبك حقا ،أما بالنسبة للإنتحار فلما العجلة ستموتين يوما ما بالتأكيد على الأقل إستمتعي وعيشي قدر الإمكان ....
2018-07-14 23:06:10
237522
17 -
رحاب
لماذا الانتحار انتي لم تفعلي شيئا اما عن المواعده طبعا كان خطا كبير بس اللي حصل حصل مابيدك شي غير انك تبثتي انك غير كلامهم هذا وتثبتي وجودك باحترامك لنفسك ودعيهم ينبحون مثل الكلاب وتفوقي بدراستك واستمتعي بالحياه لسه صغيره علي الزواج الافضل ان تكملي دراستك وتصبحي ذو شأن عظيم امامهم ولايهمك احد وستقابلين من يهتم بك ويعرف قيمتك كونك ندمانه علي اللي حصل فانتي محترمه وجميله من داخلك احسن من هؤلاء ماحدا معصوم من الخطأ ابدا بنغلط عشان نعرف نتعلم من اخطأنا واننا لانتمادي فيه ابدا ورجعي ثقه اخوكي فيكي من تاني ورجاءا لاتثقي بالفيس ابدا ولاتكرري غلطتك
2018-07-14 23:01:10
237498
16 -
omar
يا الاهي كم كرهت هذه العقد الاجتماعية في المجتمع العربي ككل ليس فقط في الجزائر المراة عندهم سلعة تستعمل و تتلف ما استطيع ان انصحك به هو ان تتجاهليهم مئة بالمئة فهم مجرد متخلفين حقا عقولهم منهمكة في الامور التافهة لذلك انا ايضا اتمنى ان اهاجر الى بلد اروبي او اي بلد لاخرج من هذا الجهل و تخلف و هذا ما انصحك به عزيزتي
2018-07-14 23:01:10
237496
15 -
قمر الزمان
كلام الناس لايقدم ولايأخر... اعمليلهم SKIPفقط ولا تهتمي به وإن كان شر لابد منه اجعليهم مصحح لك فهم يشاورون على اخطائك لكي تصلحيها.اصلحيها ولن تسمعي سوى انفاسهم.
لن ألومكي على مافعلت لانه ماضي ولكن الأن انت هنا المستقبل ازرعي فيه ازهارا ليفوح عبيرها وتفرحي بقطفها اعلم بأن كلام الناس يجعلك تفكري بالأنتحار لاتستسلمي لهم لأن هدا مايريدونه.
ولكن لحظه الم تفكري في كل من يتكلم عليكي بأنهم لهم ماضي او عيب يخجلون منه فليس هناك انسان كامل فهم يريدونك معهم لا فوقهم. يحميك الله"نعم للحياة لا للإنتحار.ابتسمي ولو غصب لأن الروح ان ذهبت فلن ترجع ابدا ابدا ابدا...
2018-07-14 23:01:10
237495
14 -
نوران طارق
الموضوع ليس كبير لدرجه تصل إلى الانتحار فحياتنا جميعا مليئه بالمشكلات ودائما تواجهنا الصعاب اجعلي من يتكلم يتكلم طالما لم تفعلي شيء شنيع مع هذا الشاب واجعلي ثقتك بنفسكي عمياء وتجاهلي الاءمور وتعاملي معها ببرود وبساطه ولا تجعلي نفسكي حساسه تقهر بسهوله من الآخرين بل كوني قويه فاءنتي كما قلتي جميله المظهر وهذا طبيعي للحدوث لكي وقبل فعلكي اي شيء أولا يجب ان تستشيري والداتكي او شخص مقرب لكي تثيقين به ثقه عمياء
2018-07-14 23:01:10
237492
13 -
"مروه"
كل واحد يزعل شويه يقول انتحر!! الدنيا حلوه.لماذا هذا التشائم!!
هناك مثل يقول: امشي عدل يحتار عدوك فيك
انتي ابتعدي عن هذه العلاقات السخيفه.اما كلام الناس فضعيه تحت قدمك ترتفعي.ولا يهمك.ناقصك ايه؟!
ده من غيرتهم وحقدهم وقله حيلتهم مش فالحين غير في الكلام.
اقولك؟ خليهم يتسلوا ههههههه
اضربي بأقوالهم البائسه عرض الحائط.ولا تقلقي من ناحيه الخطبه وغيره
لو لكي نصيب هيجيلك لعندك وانتي ملكه.
اهتمي الان بدراستك ومستقبلك.ولكل حادث حديث*~
2018-07-14 23:01:10
237482
12 -
Mohammed ba
لالالالا ليش تنتحري حرام انسي انسي الناس ما يهم ما دامك ما تعمليها مره ثانيه لا تفكري بكلام الناس
خليك واثقة من نفسك انك ما تعمليها مره ثانيه فكلنا خطاؤون ماحد ما يغلط
خليك واثقة امام الناس كما قلتي (خلوقة و جميلة ) فممكن احد يغار منك ويريد يشوه سمعتك
واذا احد يريد يقابلك كلمة وحدة ( الدراسة) خلصي دراستك وبعدها الي يريدك يجي يخطبك
اما مواعدات والشغلات التافهه أنسيها والبنات الي يحاولن يقنعونك عشان ترجعي للولد انسيهن
فهن يريدن يشوهون سمعتك والله اعلم على حسب نيتهن

الله يهديك ويهدينا (:
2018-07-14 18:36:58
237475
11 -
نغم
شوف ينسى الناس هذا الامر مع الوقت و من سيتزوج منك مستقبلا لن يفكر بهذه الامور لانها ستكون من الماضي و طي النسيان ، و لماذا تفكرين بالزواج الان اكملي دراستك و اشتغلي و من يريدك اهلا و سهلا و من لا يريد فليذهب الى الجحيم .
2018-07-14 17:37:00
237455
10 -
معلقة
رضا الناس غاية لا تدرك

مهما كنت ومهما صرت ومهما عملت ...سيظل الناس يلاحقونك بفضولهم وحشريتهم


انسي كل هذا ، وارميه وراء ظهرك ، ركزي في دراستك ولا تصادقي اي شاب


كرامتك وعزتك في ادبك وشهادتك

ولا تعتقدي ان هفوة بسيطة متل اللي كانت في ايام الثانوية هي غلطة قاتلة قد يستفزك او يبتزك احد ع اساسها


كوني كالسحاب الابيض النقي ، الذي يرتقي عاليا بخفة تاركا الدخان الاسود الوضيع خلفه بالاسفل


انتي لست مضطرة لاثبات اي شي لاي احد ، واخوكي لم يعمل مشكلة حينما علم لانه يعلم انه مجرد لعب مراهقة في ساعة غفلة

انتي جميلة من الداخل والخارج ، انتي الفتاة التي يتمناها من كل شاب:جميلة مؤدبة ، من عائلة محترمة ، والداك طبيبان، غنية ، مثقفة ...لذلك توقعي دائما ان اعدائك كثر

احذري الجميع ، ولاتستخدمي وسائل التواصل فمشاكلها اكثر من فوائدها
2018-07-14 17:35:46
237454
9 -
Léa
ختي متقلقيش روحك كامل مهما قالو عليك ديريهم موراك اقراي اخدمي ابني حياتك و خطيك ..خطيك من حكايات الانتحار و الهجرة علاش هاد الشي فقدتي عذريتك!!! انتي ما درتيش حاجا Grave باش تخممي هاكا
و سيي عاودي ابني ثقت عائلتك فيك

و متنسايش 2 عفايس

Stay Strong
2018-07-14 17:35:46
237448
8 -
عدول
مواعده الشاب كانت خطأ لكن طالما انت لم تفعلي اي شيء غير أخلاقي معه وحتى لم يلمس يدكي فلا تكترثي لنبح الكلاب ، المهم أن لا تقعي بنفس الخطأ مره أخرى ، الناس هكذا ينتظرون من الناجحين أي خطأ لتعزيه فشلهم . إبقي كما انت واثقه من نفسكي وعيشي حياتكي كما تريدين في ظل الأخلاق الحميده
2018-07-14 17:00:41
237444
7 -
الموت
الموتُ خيرٌ من رُكوبِ العارِ.. والعارُ خيرٌ من دُخولِ النارِ.
2018-07-14 17:00:41
237443
6 -
Mr.joker Libya
أن قصتك تقع حول نظرت المجتمع لك
فبعد ان كنتي بعيده كل البعد عن هذه المواضيع
دخلتي لفتره لا تحتسب غيرت نظره جميع من حولك في مده بسيطه
فهذا امر بسيط في العقل البشري
ولان المجمتع العربي لا يؤمن بالعلاقات وغيره
فان رده فعلهم اتجاهك طبيعيه
ولكن انتي لديك حياه كامله الان
وبطبع هيا ليست واقفه على اراء من حولك
فحياتك كامله لك لا انصحك بان ثثأثري بأراء احد وخاصه في مثل هذه المواضيع
وفي لمستقبل انصحك باعتماد على عقلك وقلبك
وهذه الغلطه هيا غلطه بسيطه وانتهت
انصحك بان تعملي على نسينها والسعي للمستقبل القادم
وبعد انتهاك من الجماعه ستكونين مستقله
فانصحك ب الابتعاد عن محيطك الحالي بالكامل
وتغير الى حياه جديده...!
اتمنى اني قدمت لك استفاده وشكرا لقراءه كتابتي
2018-07-14 16:30:19
237438
5 -
باختصار
باختصار اثبتي عفافك بحجابك وكلامك ورده فعلك لاتسمحي لاحد ان يجعل منك لعبته فكما قلتي تعرضتي لفتنه وضغط في السابق اما الان لاتجعليهم يرسمون لك حدود من انتي وكيف هي ملامحك
كوني انتي تلك الفتاه المتربيه المهذبه وانسي ماجرى
واستمتعي بحياتك ولا تفكري كثيرا بما حدث بل شدي الهمه بدراستك واثبتي انك انتي مهما كانت ااظروف
هو يقول هذا حتى ترضخي ووقتها فقط سالومك واقول كنتي مثل بنات اليل وعذرا صديقتك هذه اطلبي منها الا تتكلم عنه ابدا ولاتنقل لك شي وقولي لهم هو كالقمامه امر جانبها لكن لا اراها ولاتتكلمي معه او مع غيره من الرجال فالكلام مع الرجال فتنه لك ولهم ومحرم لما فيه من المشاكل فالاولى ان لاتعطي كل من هب ودب مجال الحديث معك ودعيهم يقولون مايريدون
2018-07-14 16:30:19
237432
4 -
إيمان
اسمعي لست مضطرة لتصحيح ظن احدهم بك فالله يعلم ما في قلبك و هذا يكفيك صح ؟و انتي تعىفين نفسك جيدا
كلنا خطاؤون و انتي فتاة نادرة لا تقلقي و ةقولي انني منحرفة ووو
اخطأتي و ندمتي و تبتي ليست مشكلة عظيمة اما من اطلق فيك الدعايات فالقدر يبدع في تصفية الحسابات
فقط كوني حذرة من الوقوع في هذا الخطأ مرة أخرى
و ابقي واثقة من نفسك و بعدي عن الكل احسن ليك
تحياتي لكي ^^
2018-07-14 16:30:19
237429
3 -
نانا
ماذا???الانتحار!!!هل أنتي جادة?!?!
ولما تنتحرين?! آسفة لكنني سأقول انكي فعلا مجنونة :/
تنتحرين فقط لأن الناس "تشك" انكي منحرفة!!!!!
ومن أجل ماذا!? من أجل غسل العار?أم من أجل أن تتخلصي من العذاب الذي أنتي فيه? ألا تعلمين بأنك ستذهبين إلى عذاب أكبر ..لا تكوني حمقاء دعي الناس يقولون ما يريدون فكلامهم لا يقدم ولا يؤخر وإن اردتي الزواج سافري للخارج وتزوجي برجل أجنبي مسلم وهكذا ..اترين بسيطة لا داعي لكل هذا (:
2018-07-14 15:47:12
237421
2 -
حيااة
والله قصتك لامست قلبي ..و كوني جزائريه فأنا اتفهمك جيدا ..انتي لا تبالي و لا تكثرتي لكلام من حولك ..مهما فعلتي لن ترضي الناس .انتي حاولي ان تنالي رضى رب العالمين . وبعدها سترين كيف كل شي سيتغير و لا تقولي لن تتم خطبتي بسبب هدا الامر .مثل ما نقول في الجزائر كل شي بالمكتوب و هده وساوس الشيطان حتى تضعفي وتنتحري او تسلكي طريق الخطأ..انتي ادعي رب العالمين و تقربي منه و ان شاء الله كل شي سيتغير للاحسن
عرض المزيد ..
move
1
close