الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

صديقي يخدم عدوي ويتأمر علي

بقلم : محمد - السودان

صديقي يخدم عدوي ويتأمر علي
لا أريد الكمال في الصداقة ولكن أريد الاحترام على الأقل والإخلاص

 قصتي صعبه جداً وأتمنى من الجميع سعة الصدر لما سأرويه لكم ..

قصتي بدأت بالتعرف على صديق خُدعت به كثيراً ، كنت أحمل له الاحترام والتقدير وهو كان يحمل لي في قلبه الخيانة والغدر ، أحببت فتاه وبعد ما أخبرته أني سأخطبها بحكم أنه كان صديقي المقرب لي و كنت أحكي له عن كل أسراري ومنها أنني في يوم من الأيام قد صرحت له بحبي لفتاه ونيتي في خطبتها وقد كنت أخبره أسراري بنية بريئة و لم أعلم أنه في يوم من الأيام سيغدر بي ويخونني فماذا حدث ؟

ذهب إلى الفتاه التي سأخطبها و شوه علاقتي معها حتى طلبت مني قطع العلاقة وإنهائها ، ثم استمر معها بعلاقة صداقة ، نأتي إلى لب الموضوع بعدها تحول هذا الصديق إلى عدو لدود لي يذهب إلى أي أنسان أصادقه ويخرب علاقتي معه

كان عندي صديق أخر أحترمه أيضاً وكانت لي معه عِشرة طويلة - أقصد بالعِشرة هي علاقه طويلة الأمد - ذهب هذا العدو اللدود إلى صديقي وجعل صديقي يخدمه في نقل أخباري كلها ويتأمر معه على كل إنسان يصادقني و يذهب له هذا العدو ويجعله صديقه ويجنده في خدمة نقل أخباري والتأمر علي  


أعرف أنه سيتبادر إلى ذهنكم كيف عرفت ؟ أنا عرفت وتأكدت مليون بالمئة ولا أحب أن اظلم أي شخص بدون أن أتأكد من الحقيقة ولا أريد أن أدخلكم في تفاصيل معرفتي للحقيقة المرة وكشف هذا العدو الغادر ، المشكلة هي كيف يكون صديق العمر يخدم عدوي ! أخواني هذا العدو عكر على حياتي ولا أعرف لماذا يكرهني ويحاصرني من كل اتجاه ؟ هذا الشخص مريض مرض نفسي وهو مرض الحسد والحقد والفضول و يحب أن يعرف كل صغيره وكبيرة وكل شاردة و واردة عني

 لقد فقدت الثقة في كل شيء وفي كل صديق وحسبنا الله وهو نعم الوكيل ، يقولون أن دمعة الرجل غالية وصعبة أن تخرج ، وهي فعلاً صعب خروجها ولكن قلبي منكسر جداً ، لماذا لا يوجد لي أصدقاء مخلصين ؟ أنا لا أطلب المستحيل و لا أريد الكمال في الصداقة ولكن أريد الاحترام على الأقل والإخلاص و لا أريد أي شيء أخر ، أخواني جرحي مؤلم وصعب جداً ماذا أفعل و ما هو الحل ؟ الدنيا صعبة بدون صديق مخلص لا يضر ، أتمنى أن أرى ردودكم.

تاريخ النشر : 2018-07-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (19)
2018-07-21 06:18:31
239075
19 -
لولا
اشكر الله انه كشف لك سوء هذا الصديق وغدره وخيانته لانه لايستاهل صداقتك وانت تستحق الافضل وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم اخي بعد كل ابتلاء خير فالله سبحانه لايأتي منه الا الخير دائما يمكن ان الله مخبي لك مفاجآت واحداث سعيده ستأتي اليك يوما
وصدقني كل شيئ يحدث في هذه الدنيا هو خيره لنا فالله الكريم هو الذي يعلم الغيب ونحن لانعلمه يمكن بعد هذا الابتلاء ازاح الله عنك هذا الصديق الغادر لانك انسان طيب فالله خلصك من شره ومكره واذاه ابتعد قدر الامكان عن هذا الصديق الخائن ولاتحتك به نهائيا واصبر وانشاء الله ربنا سيعوضك بالافضل
2018-07-21 04:55:24
239060
18 -
محمد صاحب القصه
انا لااحب ان اضر اي انسان بل توكلت على الله وهو خير الحسيب وحسبنا الله وهو نعم الوكيل على من خانني وغدر بي وانا لن اسامحه وهو غير محلل ليوم القيامه لن احلله فيما فعل بي
2018-07-21 00:21:02
239022
17 -
رينا
السلام عليكم اخي الكريم لقد سمعت قصتك وهذا فعلا شعور صعب واعرف انك مجروح ولكن بدل ان تبكي عندي لك خطة جهنمية وهي ان تريه انك لا تقدر عليه اعطه هذا الانطباع عنك ولكن من خلفة انتقم لنفسك ولا تجعله يتنمر عليك انشر عنه في الانترنت اشياء سيئة وبعد ذلك انشر عنه اشياء في الواقع
2018-07-20 16:02:01
238980
16 -
شخصية مميزه الى صاحب المقال
اعنك الله وحفظك منه ون شره فوض امرك لله وعليك بالدعاء في كل صلاة حتى يدفع الله عنك شره واكثر من الدعاء في جوف الليل وسترى كيف سينحيك الله منه
2018-07-20 12:46:50
238920
15 -
ايمن
انا اسف يوجد خط املائي في كلمة اعانك الله فقد كتبت سهوا حرف الهاء بدل حرف العين اكرر اسفي خطأ املائي وتقبلوا مروري
2018-07-20 11:40:00
238914
14 -
ايمن
اهانك الله اخي وفرج الله كربتك
اخي الكريم هذا الشخص الذي خانك وغدر بك ورمى العشره معنى العشره(هي العلاقه الطويله بين الاصدقاء) التي بينكم عرض الحائط لايستحق صداقتك نهائيا وإحمد الله تعالى انه كشف لك زيف وحقيقة هذا الصديق الخائن لانك طيب وتستحق الافضل نصيحتي لك اقطع جميع وسائل الاتصال به وان اطعتني والخيار لك ان تغير رقم شريحة الهاتف لانه ممكن في يوم يتصل عليك ويبدأ بالاشياء التي تضايقك من غدر مره يغدر الف مره الثقه ان سقطت لن تعود لايؤتمن الخائن والغدار نهائيا احذر من هذا الصديق وابتعد عنه وصدقني ان الله سيعوضك بصديق افضل منه انشاء الله وتذكر ان الدنيا لاتقف على احد وستظل ماشيه وتعلم من اخطائك واكتم اسرارك وابتعد عن اي شخص اذاك وسبب لك الحزن والضيق لان اي شخص يحب شخص مستحيل ان يضره وربنا يوفقك
2018-07-19 13:17:59
238683
13 -
ام ريم
كم هي صعبة خيانة الاصدقاء وكم هي فارغه الدنيا دون صديق مخلص يصدقك القول والفعل ... هون عليك اخي الفتاة لم تكن من نصيبك فلو كانت لما تعكرت خطبتك لها لاي سبب كان ..صديقك انت لاتعلم بنيته منذ البدايه فهناك اناس يتظاهرون بالخير ويظهرون انهم اصدقاء مخلصين حتى يصلو لما يريدون ويبدؤ بتدمير حياة من وثق فيهم وليكن درسا لك فحتى اقرب الناس لاتفضفض له بكل مالديك حتى لايإتي يوما يستخدمه ضدك فالسر اذا خرج عن حدود نفسك شاع وهاذا حال الدنيا اليوم
صديقك لم يكن صديق بمعنى الكلمه فلو كان لما استمع لعدوك وتحالف معه العشره تورث المعرفه واذا لم يكن يعرفك جيدا فهو ليس بصديق
لاتقلق ستعوضك الحياة بااصدقاء جيدين وكما قالت بيري عندما تتزوج ستنشغل بعائلتك واطفالك
2018-07-19 09:36:09
238650
12 -
ميكا الكسندر
كوجو ارجو منك ان لا تثق بأحد
كما يقول المثل ( الصديق وقت الضيق )
ولكن صديقك هذا لم يكن في عونك حين احببت الفتاة !!
بصراحة اظن بأنه كان يحب نفس الفتاة التي احببتها انت وبهذا قام بالغضب منك وتخريب علاقتك بها
واستغل الفرصة وانقلب ضدك ربما رأى كوكو تعلقك به كثيرا
2018-07-19 07:35:32
238635
11 -
بيري الجميلة ❤
أختي العزيزة حنين ⚘
يشرفني رأيك واتفاقك ، سلمك الله وأسعد قلبك بما تتمنين


أختي العزيزة أم جابر ⚘
الشرف كله بشهادتك يا غالية ، أسعد الله قلبك بكل ماتحبين
2018-07-19 05:52:21
238624
10 -
ملكة زماني ...
اخي لا احد في هذه الدنيا طيب الا القليل فلا تثق باحد ان الخيانه شيئ صعب خصوصا من اقرب الناس ... حاول ان تنساه. و بنسبه للفتاه ستجد افضل منها ..
2018-07-19 04:08:46
238579
9 -
ياسمينة ‏‎:
أصعب شىء فى الدنيا هو غدر أقرب الناس ليك
2018-07-18 18:49:04
238573
8 -
ام جابر
نعم وانا أيضا لا أزيد على تعليقك الجميل ياجميلة الموقع كابوس اختي الكريمة بيري
2018-07-18 16:15:56
238538
7 -
هديل
الصداقة شيئ مميز والاهم هو اختيار الصديق الصدوق لا احد يحيا بدون اصدقاء ولا يوجد شيئ يعوض عنها مشكلتك انك لم تعرف كيف تختار اصدقائك ابتعد عن الاثنين حاول ان تكون صدافة مع من هم بمستواك المهني والمادي حتى لا تولد الغيرة.
2018-07-18 15:51:03
238535
6 -
"مروه"
ياله من حسود وحقود وقليل القيمه..ادعي عليه وقول اللهم اشغله في نفسه.
دائمآ اري ان الفضفضه مثل التعري.لهذا عندما تفضفض بمشكله او ستحكي سر او شئ سعيد انت مقدم عليه.عليك ان تكون واااثق من هذا الشخص.ولا تحكي لكل من هب ودب حتي لا يعرف عدوك نقطه ضعفك ويلوي عنقك بها.وانت من ذكرتها ثم تنكر وتدور في دوامه كبيره..دعه ينبح كالكلب.اتركه تمآمآ
ان شاء ترزق بصديق وفي جميل راقي نقي كاقلبك بإذن الله.لاتيأس الدنيا بخير.وكل ابتلاء ابتليته وصبرت عليه خيير وستؤجر وتعوض
2018-07-18 15:51:03
238521
5 -
حنيـن
لن أزيد حرفاً على تعليق أختي بيري الجميلة ❤
{ تحياتي }
2018-07-18 14:21:54
238512
4 -
بيري الجميلة ❤
أي شخص عازب سيكون بحاجة إلى رفيق حتى يتزوج وينجب وينشغل بحياته عن الناس بعائلته الجميلة اللتي تملأ حياته سعادة ، لكن وجود صديق حقيقي لن يتحقق بالبحث والإنتظار ، بل ان تكتفي بنفسك وتغتني عن الناس وإن اراد الله رزقك بهذا الصديق الذي تتمنى دون ان تشغل بالك

أي شخص طيب ومحظوظ قد يظهر له عدوا من العدم ، وهذا دليل التفوق والتميز والنجاح فاسعد بنفسك ، وأمثال صديقك الخائن الحسود كثيرين فلا عليك منه ، يكفي أنه انشغل عن نفسه وعن حياته فيما لا ينفعه بل سيعود بالضرر والخطر عليه ، لأنه لو كان سعيدا بحياته ما انشغل بمتابعتك ، اتركه ينشغل بك وانشغل أنت بحياتك الثمينة ، اتركه ينبح كالكلب في كل مكان

وبالنسبة للفتاة خطيبتك فاحمد الله انه صرفها عنك ، لأنها صدقته فيك وهذه اول خيانة منها ، اطمئن سيبدلك الله خيرا منها ، والله لا يضيع اجر المحسنين أمثالك ، فالله يرزق بحسب النوايا فلا تتغير ولا يدنسك الأشرار بأخلاقهم وأمراضهم فارتفع عنهم وامشي ملكا طالما كنت واثق الخطى ونقي النوايا وإن كنت حزين لما فعلوا فهم مقهورين وخائبين وهذا يكفي

وفقك الله وأنار دربك وعوضك وأسعد بجميل الأقدار
2018-07-18 13:43:33
238509
3 -
jookr_1995
هون عليك يا اخي العزيز وهذا الانسان لا يستحق ان تبكي لاجله فعلا احترت بماذا انصحك تجاه شخص الحقود والحسود مثله سبحان الله وكفى.
2018-07-18 13:43:33
238505
2 -
أسير الروح
السلام عليكم
صديقي العزيز محمد ان في الحياة أصدقاء مخلصين يتمنون لك الخير ، واصدقاء سوء يبتسمون لك بأبتسامتهم البريئة وهم يخبئون بداخلهم كل الحقد والأذية والخباثة.......عزيزي حالتك مشابها لحالتي التي حدثت معي قبل عدة أعوام......لاكن لم استسلم وواجهت الحياة بكل مصاعبها ووضعت حد لما يحصل معي لهذا عزيزي عليك إلا تستسلم والحياة مليئة بأوقات مريرة وصعبة كن قويا وصلبا ولا تهزم بسهولة
تحياتي الحارا لك يا صديقي
2018-07-18 13:23:11
238497
1 -
رماد الماء
تحية طيبة ابن بلدي
الدنيا بدون صديق هي اروع ما يكون
خير لك ان تعيش وحيدا من ان تعيش مع صديق غدار وماكر
ولماذا لا تقطع علاقتك من صديقيك هاذان
ما الذي يمنعك
اصدقاء اليوم نادر ان تجد فيهم صديق بمعنى الكلمة
وتعلم الكتمان بعد اليوم ولا تفصح عن ما تريد فعله دعهم يتفاجأون بقراراتك وبالذات عندما تعزم علي خطبة فتاة
اللهم ابعد عنا وعن احبابنا السؤ
move
1
close