الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !

بقلم : عيسى - ليبيا

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !
ما الذي جرى لهذه العائلة في الثامن من أكتوبر عام 2009 ؟؟


الــمــقدمــة :

في يوم من الأيام ، وعندما كُنت أُطالع الأخبار في إحدى المواقع الإلكترونية الشهيرة ، وقعت عيناي على خبر مفاده (إختفاء عائلة في ظروف غامضة) ، وكيف أن اليأس امتلك المُحققين لعدم معرفتهم بمصير هذه العائلة ..

و الذي شدني في هذا اللُغز ، هو الأحداث الغريبة التي وقعت قبيل وبعد الاختفاء ، وأيضاً النظريات المرعبة التي طفت على السطح لتزيد الأمور تعقيداً وغموضاً ...

لن أطيل عليكم ، ولندخل في صلب الموضوع ..

من هي عائلة "جايمسون" :

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !
كانوا عائلة صغيرة و بسيطة

هذه العائلة مُتكونة من الأب "بوبي جايمسون"، الأم "شيرلين ليان" ، وطفلتهما الوحيدة "ماديسون ستار جايمسون"، وهي عائلة متوسطة الدخل من الجنوب الأوسط الأمريكي ، وتحديداً في مدينة "إيوفالا" من ولاية "أوكلاهوما"، كل من عرفهم وصفهم بأنهم عائلة طبيعية سعيدة ومتواضعة، ولم يُعرف عنهم المشاكل التي قد تحدث لكل العائلات ..

جميع من عرفوا العائلة، أكدوا أن أفضل ما حدث لـ "بوبي" و "شيرلين" ، هو ولادة ابنتهما "ماديسون"، فكانا يدللانها آخر دلال ، ويٌقيمان لها الحفلات والمناسبات ، ويشتريان لها ما ترغب به من الهدايا والألعاب ..

كانت الأمور تسير على أكثر ما يُرام ، بل وحتى أنهما قررا أن يشتريا قطعة أرض تبلغ مساحتها 49 فداناً ، ليبنيا عليها المنزل الذي لطالما حلما به ... موقع قطعة الأرض هذه كانت مثالية للغاية لهم ، فهي بعيدة عن ضوضاء المدينة ، وتقع في منطقة هادئة وجميلة في ريف الولاية ..


الاختفاء :

في الثامن من أكتوبر عام (2009) ، قررت العائلة الذهاب للنزهة بالقرب من موقع منزلهم الجديد ، للتعرف على المكان أكثر ، والانجسام مع طبيعته الخلابة، ومنذ ذاك الوقت لم يعد يُعرف للعائلة آي أثر أو مكان ..

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !
السيارة كما عثر عليها

بعد مرور عدة أيام على اختفائهم عثر بعض الرحالة على سيارة العائلة مركونة على الطريق الجبلي، ولا وجود لأحد بداخلها ما عدا كلبهم ، والذي كان في حالة يُرثى لها و مُصارعاُ للحياة ، حيثُ ظلَ هُناك لأيام بدون أكل أو شرب... (جميع من عرفوا العائلة أكدوا لاحقاً، أن الطفلة "ماديسون" مُستحيل أن تذهب لمكان بدون هذا الكلب) ..


على الفور تم إبلاغ الشرطة، ومن خلال التحقيقات المبدئية أكدوا أن اختفاءهم لم يكن عرضياً بل بفعل فاعل ! .. فطريقة ركن السيارة كانت غريبة للمُحققين، أي كما لو أنه قد جرى اعتراضهم خلال القيادة وإجبارهم على النزول ..

والمفاجآت مازالت تتوالي، حيث عُثر على جميع أغراض العائلية في السيارة، كبطاقات الإئتمان والمحافظ ، وكذلك الهويات الشخصية، بل حتى هواتفهم الخلوية ، الأمر الذي يؤكد للشرطة فرضية "نزولهم مُجبرين من السيارة" .. و عثر أيضاً على رسالة طويلة مكونة من عدة صفحات كتبتها شيرلين و كانت موجهة لزوجها و مليئة بعبارات الحقد .

أثناء تفتيش السيارة ، عثر أحد المٌحقيقين على مبلغ مالي كبير يُقدر بـحوالي (32) ألف دولار، كان موضوع تحت كرسي السائق وهو أمر أثار استغراب الجميع ، فلمَ تخرج العائلة ليوم نُزهة عادي ومعهم هذا المبلغ الكبير من المال !

بعد العثور على السيارة كثف البحث عن أفراد العائلة و شكلت فرق إنقاذ مزودة بكلاب بوليسية لاقتفاء الأثر و مع ذلك لم يؤدي البحث إلى أي نتيجة .. و مع مرور الأيام يئس الجميع من إيجادهم و توقفت عمليات البحث عنهم .


الــعثور على الجثامين :

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !
والدتي بوبي و شيرلين في حفل تأبين ابنيهما

بعد مرور 4 سنوات على هذه الحادثة أي في عام (2013) ، وبالقرب من موقع الاختفاء ، وجدا صيادين رفات شخصين بالغين بالإضافة لجثة لطفل صغير مرمية على بعد بضعة أميال من المكان الذي عثر فيه على السيارة ، وأكدت التحاليل لاحقاً أنها تعود لــعائلة "جايسمون" المفقودة من سنوات مضت ..

الخبر كان وقعه مليء بالصدمة والحزن لأقارب العائلة، ومع انتظارهم نتائج التشريح لمعرفة مُلابسات اختفاء العائلة، جاءت النتائج لتزيد الموضوع غموضاً وغرابة ، فسبب الوفاة لخصه الأطباء على أنه (مجهول) ، وذلك للتحلل الكبير الذي طرى على الجُثث طيلة هذه السنوات

النظريات :

خرجت العديد من النظريات حاولت حل لغز اختفاء و موت هذه العائلة ، بعضها يُثير التعجب والاستغراب :

- النظرية الاولى : هذه كانت أبسط النظريات ، حيث تشير إلى أن العائلة غادرت السيارة للتنزه و من ثم تاهت في غابات هذه الجبال المنعزلة و لم تعرف طريق العودة ، فماتت ببساطة من شدة البرد ، لكن ما يجعل هذه النظرية ضعيفة التقارير التي تشير إلى أن الأجواء في الأيام التي تلت الاختفاء كانت تمتاز بهبوب رياح و هطول أمطار لكنها لم تكن بتلك الشدة التي تسبب الموت ، كما أن الجو لم يكن شديد البرودة ، ثم أنهم كيف يغادرون و يتركون كلبهم حبيساً داخل السيارة ؟!


- النظرية الثانية : هذه النظرية كان لها سيناريوهين .. السيناريو الأول قال أن شيرلين هي من أقدمت على قتل زوجها و ابنتها و من ثم انتحرت ، فهي كانت تعاني من حالة اكتئاب بعد موت صديقتها ، و كذلك مشاكل مع زوجها و الدليل الرسالة الموجهة له و التي كانت تتضمن عبارات قاسية مليئة بالكره إضافةً إلى اختفاء مسدسها ( فهناك مسدس مفقود تملكه شيرلين لم تعثر الشرطة عليه ) ، كل هذا جعل احتمال أن تكون هي الجانية أمر قائم لكن بالمقابل تقول صديقتها مدافعةً عنها أن الرسالة لا تعتبر دليل ، فهي كانت تلجأ إلى هذه الطريقة لتفريغ الشحنات السلبية و المشاعر السيئة التي تعتريها بناءً على تعليمات الطبيب ، و أيضاً في هذا السياق تقول والدتها من المستحيل على شيرلين أن تضحي بابنتها و تقتلها ..

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !
هل من المعقول أن تقدم شيرلين على قتل طفلتها ؟!

أما السيناريو الثاني فإنه يلقي بالتهمة على والد بوبي جاميسون ، فقد لجأ الابن إلى الشرطة طلباً للحماية من أبيه بعد أن قام بتهديده بقتله و عائلته ، و قال أنه حاول في عام 2009 أن يصدمه بالسيارة ، كما أن بوبي قبل اختفائه كان في نيته رفع دعوى قضائية ضد أبيه يطالبه فيها بنصف أرباح محطة الوقود التي كانا يعملان بها معاً لمدة ستة أشهر ، و كانت هناك أقاويل أن والد بوبي على علاقة مع المافيا المكسيكية لكن دوائر التحقيق لم تقتنع بهذا الكلام و قالت أن بوبي و شيرلين محتالين ، سبق أن تقدما بثلاثة بلاغات عن أشخاص حاولوا صدمهم بالسيارة .. و قال شقيق  الوالد ، على الرغم من أن شقيقه كان شخصاً سيئاً إلا إنه من المستحيل أن يقدم على قتل ابنه و عائلته .. جدير بالذكر أن والد بوبي توفي بعد شهرين من اختفاء ابنه و عائلته .


- النظرية الثالثة : يقول البعض أن اختفاء عائلة جاميسون يكمن خلفه تورط العائلة بالمخدرات و المتاجرة فيها ، فقد ظهروا في كاميرات المراقبة الموجودة في مدخل المنزل يوم خروجهم إلى الجبال و هم في حالة من اللاوعي ،  الذهول ، لم يتحدثوا مع بعضهم طيلة فترة نقل الأغراض إلى السيارة .. لذلك رأى البعض أن ذهابهم إلى تلك الجبال ربما لعقد صفقة مخدرات ، و الدليل هو المبلغ الكبير الذي وجد في السيارة خصوصاً أن العائلة لا يمكن أن تملك مثل هذا المبلغ فهي كانت تعيش على الإعانات الحكومية و أوضاعها المالية لم تكن جيدة ، لكن الشرطة بعد تفتيشها لبيت و ممتلكات العائلة لم تعثر على أي دليل يثبت تورطها بالمخدرات .

شريط الفيديو الذي سجل آخر لحظات ظهورهم على قيد الحياة .. لا أعرف كيف لاحظوا انهم بحالة غير طبيعية !

النظرية الرابعة : هذه النظرية هي الأغرب بين كل النظريات ، حيث وقُبيل شهور من إختفاء هذه العائلة ،أكد أقاربهم وجود مشاكل بين عائلة "جايمسون" وبعض الجيران، حيث أتهم "بوبي"و "شيرلين" بعض الجيران بعمل أعمال سحر وشعوذة فأدى ذلك إلى اعتقاد البعض أن الأشباح وراء مقتلهم ، فالقس الراعي لكنيسة تلك المنطقة تكلم بعد اختفائهم و قال أنهم جلبوه ليطرد أرواح موتى كانوا يسكنون في المنزل ، و سأله بوب عن الرصاص القاتل للأشباح ، فقد ادعت شيرلين أن أموراً غريبة تحدث في المنزل ، و زعمت أن روح طفل العائلة الميتة تظهر لطفلتها ماديسون و تتحدث معها كما أن الشرطة وجدت كتباً للسحر في المنزل ، قالت صديقة شيرلين في هذا الشأن أن الأخيرة مؤمنة بوجد أرواح في منزلها و كانت تتقصى حقيقة بناء المنزل فوق مقبرة ، لكن مع ذلك صديقتها لا تعتقد  بأن للأشباح علاقة بموت العائلة ، كما أن والدة شيرلين قالت أن الطفل الذي تحادثه ماديسون ما هو إلا صديق وهمي اخترعته الطفلة ليؤنسها .


النظرية الخامسة : تقول والدة شيرلين أن مقتل ابنتها و عائلتها تكمن خلفه جماعة عنيفة معروفة في ريد اوك و أن هناك قائمة أشخاص مزعجين بالنسبة لتلك الجماعة سيتم التخلص منهم ! حيث تزعم صديقة شيرلين أن امرأة من تلك الجماعة اتصلت بها و أخبرتها أن عائلة جايمسون في تلك القائمة ، لكن تحقيقات الشرطة لم تثبت وجود نشاط لتلك الطائفة في المنطقة ، و بالتالي يبقى هذا الاتهام مجرد كلام بغير دليل .

لــغز اختفــاء و مـوت عـائلة جـايمسون !
صورة ماديسون التي التقطت في يوم اختفائها

جدير بالذكر أن الشرطة عثرت في هاتف "بوبي" على صورة لـ "ماديسون"، التقطت بالقرب من المكان الذي عثروا فيه على السيارة في يوم اختفائهم ، وأقارب العائلة أكدوا للمحقيقين وجود خطب ما في الصورة، فـ "ماديسون" كانت دائمة الابتسامة، والسعادة لا تُفارق محييها ولكن في الصورة الملتقطة، الحزن أو عدم الإرتياح كان واضحاً وبادياً على وجهها


و بالنهاية على الرغم من جميع النظريات التي حاولت تفسير ما حدث تظل القضية مفتوحة ومن دون حلَ حتى يومنا هذا !


المصادر :

Jamison family deaths - Wikipedia

Jamison Family Disappearance and Deaths

Theories About What Exactly Happened in the Jamison Family

Bobby, Sherilyn and Madyson Jamison family disappearance | Daily Mail Online



تاريخ النشر : 2018-07-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (71)
2020-06-05 11:52:58
355880
71 -
ابو زيد
لقد تم القبض علا المجرمين ٢٠١٧ علا اليوتيوب شوفوهم من عبده الشياطين والعياذ بالله
2020-06-05 11:46:53
355878
70 -
ابو زيد
لقد تم القبض علا المجرمين قاتلين عائله جيمسون مستوري THE JAMISON FAMILY MYSTERY علا اليوتيوب
2020-02-08 16:57:51
335832
69 -
القلب الحزين
تبدو قضية معقدة خصوصاً بكل هذه الدلائل المتناقضة.
2019-10-26 09:40:31
321911
68 -
Mira
كيف انهم عائه متوسطه الحال من الناحيه الماديه ويشترون ارضا لبناء بيت الاحلام وفي وسط سرد القصه تبين انها عائله تعيش على نفقه الحكومه؟ وكيف يدللون ابنتهم وفي الصوره الاخيره يتبين لي ان لباسها لا يناسب... بالنسبه للقصه اعتقد ان للمخدرات لها دور في نهايتهم ممكن ان يكونا الزجين مدمنين حتى انهم تركو الكلب والبنت في السياره وقد كانو على موعد مع العصابه فنزلو لوحدهم وعند تأخره
2019-10-11 06:32:49
319756
67 -
عبدالرحمن
انا شايف ان الاب هو القاتل لان الابن كان عايز نصف الارباح والفيديو قبل الحادثه في البنزينه وفي العربيه مبلغ ٣٦ الف دولار ودة تاكيد ان الاب هو القاتل
2019-09-02 13:43:48
312955
66 -
Hanan HN
يالها من جريمة غامضة

^-^
2019-05-12 00:12:12
300796
65 -
عهود
انا متاكده ان ابو بوبي هو المتسبب في هاذي الحوادث احس انه له سبب كبير فالموضوع.
2019-02-23 23:14:16
287249
64 -
ابوعبدالله التميمي
افضل النظريات المرجحة انهم اضاعوا الطريق وماتوا من العطش والجوع ولو تقصى جهاز الشرطة لديهم جيدا واهتموا بالموضوع لكانوا اظهروا الاتصالات من خلال الجوال الخاص بهم فامريكا معروفة بالتقدم في اجهزة الاتصالات وبامكانهم اظهارها بسهولة تامة
2019-01-27 22:44:28
282548
63 -
لولوة
القاتل أما الأب او الام
2019-01-20 21:44:36
281134
62 -
نواف
انا لفت انتباهي شي غريب في الصور وهو صورتها في الملاهي كأنها اكبر من عمرها في اخر صوره ملتقطه ... اظن ان الصوره الاخيره ليست الصوره الاخيره بل صوره قديمه لها مخزنه في الهاتف ...
2018-12-31 01:25:36
277660
61 -
هدى
صورة الطفله لا تحل اللغز لعلها متعبه والأحمر اللذي على ملابسها أظنه عصير أو لعلها وقعت وتعبت وهذا ما يفسر عبوس وجهها، والأمر ليس غريب في بلد مثل أمريكا كلها عصابات وعبدة شياطين واكلي لحوم البشر أن يحدث فيها قتل دون سبب، لعل العائله ذهبوا لمعاينة أرض سيشتروها ولم يكونوا يعلموا انهم مراقبون من مجرمين وأخذوا بالتنزه وابقوا كل شيء في السياره لأنهم كانوا ينوون ترك المكان بسرعه ولهذا التقط الأب لابنته الصوره اللتي ظهرت حزينه لبعدها عن كلبها لكنهم عندما أرادوا العوده للبيت أوقفهم مجرمون واقتادوهم لمكان معزول وعذبوهم حتى الموت ثم تركوهم وذهبوا، ولعل الشرطه لم تبحث عنهم جيدا والا لوجدتهم، أو لعلهم خطفوا لفتره طويله ثم قتلوا بعد ذلك
2018-09-22 08:50:00
256229
60 -
احساس فنان
هناك شيء لفت انتباهي صور الفتاة على ملابس الفتاة قرب رقبتها يوجد شيء كأنه دم لطخ ملابسها.
ثاني شيء ابواب السيارة كانت مفتوحة يعني كلهم نزلوا مجبرين او مسرعين لهذا لم يغلقوها لكن هناك شيء غريب
اذا كانت العائلة تعرضت لهجوم من مجرمين الكلب كان في السيارة يعني ما هجم على احد المجرمين طبيعة الكلب
انه يهاجم من يحاول ايذاء صاحبه اذا هجم عليهم اكيد راح يقتلوه بس الكلب كان على قيد الحياة يعني ما تعرضوا لهجموم
مسلح او ممكن الكلب جبان وخاف.
والله الموضوع رائع جدا حسيت نفسي شارلوك هولمز و انا افكر بالجواب هههه ^^
2018-09-01 05:03:10
250866
59 -
فضولي
1- بقاء الكلب في السيارة دليل على انهم انزلوا بالقوة وتحت التهديد
2- خروج العائلة مجتمعة دليل انهم لم يذهبوا لمقابلة احد العصابات
3- محطة الوقود قد تكون محطة غسيل اموال
4- في الفيديو وفي الصورة الطفلة ترتدي نفس اللباس
5- المبلغ المتروك في السيارة يدل ان القتل لم يكن سببه المال

الاول نظرا لتعمقهم في امور ديانات مختلفة (قد تكون عبدة الشيطان) وكانت هذه العائلة ضحية طقوس دينية وقدمت كقربان من قبل جماعة دينية متطرفة، وما يضعف هذا الاحتمال وجود مبلغ مالي كبير والتقاط صورة للطفلة.

ثانيا ان العائلة تورطت في امر كبير، (ربما سرقة اموال من محطة الوقود وهذه الاموال تعود لعصابة)، وارادت العائلة الهروب لذا حملوا معهم كل شيء ثمين (من بينها 32 الف دولار) ولكنه تم اختطاف الطفلة في الطريق وارسال صورة لوالدها (اي ان الصورة التي في هاتفه تم ارسالها ولم تلتقط من هاتف الاب لانها ترتدي نفس الملابس)، وهذا يبرر ترك هاتفه في السيارة، واجبارهم على التوقف في مكان معزول ومن ثم تم قتلهم للانتقام وليس لاجل المال.
2018-08-10 00:18:51
244596
58 -
سالم ليبي
القصة تكتنفها الغموض لاحظو صورة البنت كانها مكسورة او مرعوبة
2018-08-06 23:06:59
243648
57 -
الاء
انا عرفت الحل حد خطف الطفله وهدد عاءلتها لذا هذا المبلغ الكبير موجود بالسياره لكن المختطفين حصلت معهم مشاكل وقتلو العاءله كلها وسابو الفلوس
2018-07-30 04:31:03
241419
56 -
ديما
هناك ملاحظة لم ينتبه لها احد وهي انهم وجدوا هواتفهم الشخصية في السيارة
وهذا يدل على انا الاب اتخذ صورة ابنته ثم ارجع الهاتف لداخل السيارة
وبالنظر الى صورة الفتاة نرى انها مرتعبة
اي ان حدث شيئا وهم على قيد الحياة واحد الزوجين هو السبب لوجود الوقت لأرجاع الهاتف للسيارة
لا اعرف كيف يمكنني صياغة ما اقوله لكن المختصر ان حدث شيئا ارعب الفتاة بواسطة والدها قبل ان تختفي العائلة
2018-07-27 12:25:54
240651
55 -
ابو جاسم الى صابرين
اختي صابرين اعتقادج خاطئ ولكن هل انتي عراقيه
2018-07-27 12:25:54
240649
54 -
امير العراقي
عزيزي خلف الم تقرأ ان لدى الاب محطه وقود
2018-07-27 12:25:54
240648
53 -
امير العراقي
حبيبي غازي نضريتك جدا خاطئة لانه لا يوجد هكذا شيء يعني بالعقل كيف يمكن لشبح فعل هذا وانه انتقم من اجلها اعتقد ان هذا خطأ لانه الفتاه مثلا تذهب للمدرسه او للسوبر ماركت لماذا لم ينتقم منها

هذا مجرد رأي ولكن حقا اضحكني اعتقادك
2018-07-24 06:00:44
239834
52 -
Raven IRAQ
اغلب ضني ان للعائلة نشاطات مشبوهة و قامت بعض العصابات بتصفية الحساب معهم (مثل اللي يصير مع كل تاجر مخدرات)
لو كانوا يعيشون على الإعانات إذا كيف اشتروا ارض 49 فدان ومن وين جابوا 32 الف دولار
يمكن كانوا ذاهبين لعقد صفقة و يمثلون قدام الجيران انهم ذاهبين للتنزه كتمويه

-بالنسبة للصورة بعض الأشخاص قالوا انه في اعلى يمين الصورة يضهر شي كأنه حيوان، اذا كان دب او شمبانزي فعلاً هذه الحيوانات تفترس البشر لكن اذا كان حيوان افترسهم لماذا يلقيهم في البحيرة؟؟
فعلاً القصة غامضة و محيرة
2018-07-22 02:15:08
239277
51 -
Daisy
أكره القضايا الغامضة فالفصول يقتلني الآن لأنني أريد أن أعرف حقيقة ما حصل.
2018-07-21 17:28:08
239228
50 -
Dr.khalaf
كيف لعائله تعيش على الاعانات الحكوميه وتشتري ارض 49 فدان

ومن اين لهم مبلغ 30 الف دولار

اعتقد ان للعائله انشطه مشبوهه
وموتهم كان تصفية حسابات
ولشرطه طرف في ذلك .. كيف .. الله اعلم .
2018-07-21 13:38:18
239151
49 -
خبير العالم الاخر
مأساة عائلةجايمسون كما لخصها لى الجن

هي انهم أهلكتهم الضرائب وغلاء المعيشه فقرروا ينتحرون للاسف

ولكن لم اهتم لتفاصيل القضيه ونسيت احداثها لانها قديمه ولا استطيع اثبات ذالك للمحققين فنحن تصلنا المعلومه لي أي شي نريده ولكن لانستطيع افشائها لاحد

إلا عندما تموت الادله والبراهين وقتها يكون كلامنا مجرد نظريه لا أدله عليه
2018-07-21 00:25:44
239047
48 -
غازي
نظريتي انا هي ان الشبح هو من قتل العائلة . انتقاما منه لانهم سيتركونه وحيدا
2018-07-21 00:25:44
239046
47 -
غازي
هناك تساؤلات . لو ان العائلة تعرضت لقطاع الطرق . فلماذا الهواتف و البطاقات لازالت موجودة؟ و السيارة لا يوجد بها اي اثر لعنف او مطاردة .
ثم لو فرضنا ان العائلة خطفتها عصابة لماذا ارجعتها لنفس المكان ؟ و كيف لكلاب البوليس لم يستطيعو أقتفاء اثر العايلة معروف ان الكلب يستطيع شم عن بعد كيلومترات. أ لهذا الحد لا يوجد اي بصمات ؟ أو شي ما ؟
و من هنا توصلت لنظرية اخرى في القصة قلتم ان الطفلة كان لديها صديق شبح . فلما علم بان العايلة سترحل و ان صديقته ستتركه وحيدا قرر الإنتقام من الأبوين بأعتراض طريقهم و عندما ترجلا من السيارة قام ذلك الشبح بضربهم و قتلهم هرع الكلب للدفاع عن العائلة فقام الشبح بضرب الكلب و جرحه فرجع للسيارة خائفا اما الطفلة نزلت من السيارة فانصدمت للمشهد و قررت التخلي عن صديقها الشرير فضربها مما جعلها تنزف و تتألم و هي مذعورة و الصورة عالارجح إلتقطها والدها قبل ان يموت كي يوضح شيئا ما !اما الرسالة ربما قام الشبح بالتحكم في الزوجة لكي تكتب تلك الرسالة لتكون جريمة . و بعد ذلك اخذ الشبح العايلة الهالكة في رحلة ما ثم ارجعهم إلى نفس المكان. تحللت الجثت لتباعد الأزمان
مجرد نظرية و الله هو العالم ...
2018-07-21 00:22:58
239036
46 -
غازي
انا اظن انه حليت اللغز
2018-07-21 00:17:55
239015
45 -
صابرين
أنا أعتقد إن العائلة فعلاً تعاني من مشاكل مادية ولجئوا الى العمل مع المشبوهيين

وبعدين أكثر شي كسر خاطري الطفلة مالها ذنب ياليتها ما راحت معهم
2018-07-20 16:02:01
238979
44 -
عيسى
اهلا أخي كريم .. اطلعت على الفيديو وأعجبني جدا بالتوفيق
2018-07-20 14:00:09
238945
43 -
كريم محمد
عجبني جدا المقال ده وكعادة موقع كابوس فهو بيتي الاول ولذلك قدمت المقالة بطريقتي
https://www.youtube.com/watch?v=Zc1YckbolAk
2018-07-20 12:54:17
238923
42 -
بيري الجميلة ❤
أميل إلى تصديق النظرية الثالثة والخامسة فقط ، بالفعل الصورة الأخيرة للطفلة كانت مريبة نوعا ما ، لا أعرف إن كان مايبدو عليها هو القلق والخوف أم مجرد إعياء فقط ، الأيام القادمة إن شاء الله ستكشف سر موتهم
2018-07-20 08:36:41
238879
41 -
نغم
صورة الطفلة واضح عليها انها خائفة جدا يبدو انها تعرضت للضرب هذا واضح من الاحمرار في وجهها و ذراعها و بقعة الدم في ملابسها ، ربما الاب صورها لكي تكون دليل على انهم تعرضوا للهجوم من طرف شخص ما ، ربما اختطفهم و اخذهم بعيدا لقتلهم لكي لا يراهم احد و فيما بعد رمى جثثتم في ذلك المكان .

اعجبتني تحليلات الاخوة المعلقين اشعر انني داخل مسلسل كونان هههه
2018-07-20 08:14:41
238876
40 -
الخيالي
تحليلي للصوره ان البنت ما كانت خائفه و لا هم يحزنون كانت تتسأل نحن مش حنروح الملاهي و لا ايه ؟؟ بعد ان التهمت شاندوتش نوتيلا مع مربى التوت البري ...
2018-07-20 08:14:41
238875
39 -
strawberry
مقال روووووعة شكرا استمتعت
يبدو أن للعائلة عداوات كثيرة حتّى الزوجة تضمر الكره لزوجها أعتقد أنّها اتفقت مع أحد أعداء زوجها فقام هذا الشخص بقتلها هي أولا فحاول زوجها المصاب أن يلتقط صورة للقاتل لكنه لم يفلح لأنّ القاتل تحرّك بسرعة فلم يلتقط سوى صورة لابنته و هي مذعورة من مشهد جثّة والدتها و قد يكون الدم على ملابسها هو دم والدتها ثمّ قام القاتل بقتل الطفلة ثمّ زوج.. و الله أعلم
ليتهم نشرو الرسالة التي كتبتها الأم لزوجها
2018-07-20 06:09:10
238843
38 -
أسماء
الى اخي عيسى كلامك صحيح اعتذر لك كانت بالفعل تخص قضية مكستاي
الجرائم في امريكا متشابه وحصل معاي لبس في القضية للاسف شعرت بخيبة امل بسبب عدم حل القضية وشكرالك
2018-07-20 04:34:20
238800
37 -
عماد
حسنا بعد التدقيق فى الصورة ارى حيوانا ما فى الخلفية وراء الطفلة مع وجود بقع دماس على ملبسها واحمرار فى وجهها 

2018-07-20 04:33:01
238794
36 -
رحاب
صراحه كل النظريات اتقالت هنا مقال اكثر من رائع اثار فضولي جدا لمعرفه ماحدث لهم وامر غريب ان يجدوا الجثث في حين ان الكلاب لم تعثر علي اثر لهم موضوع محير والعلم في الاخر عند الله وايضا البنت خايفه في الصوره وشكلها مش مظبوط شزرا اخي علي هذا المقال

تحياتي
2018-07-20 04:33:01
238783
35 -
عيسى
اشكر الجميع ..حقا استمتعت بارائكم ونظرياتكم.. ( أسماء) أهلا بك اختي؛ وعذرا يبدو أنه قد أختلط عليك هذا الموضوع مع قضية عائلة ( مكستاي) التي تم حلها مؤخرا
2018-07-19 16:38:41
238740
34 -
اسماء
تم إلقاء القبض على القاتل وهو صديق الزوج المقتول بسبب مشاكل ماليه وقد تم توجيه الاتهام للقاتل والجد آب المقتول كان يشك في صديق ابنه وكان شكوكه في محله القاتل سيتم محاكمته في الايام القادمه وهذا من موقع اخباري معني في أخبار الولاية التي حصل فيها الجريمه وتم عرض فيديو المحكمه وهي توجه الاتهام للقاتل ورفض ان يوكل له محامي وطلب ان يدافع عن نفسه هذا معلومات بحثت عنها ووجدته بعد مشاهدتي فيلم وثائقي عن اختفاء عائله أصابني فضول لمعرفة جديد عنهم وشعرت براحة بعد القبض على القاتل
2018-07-19 16:38:41
238738
33 -
هديل
قصة مثيرة فعلا شكرا لمشاركتنا اياها الغلم عند الله يجوز انهم هربو بسرعة من احد وتاهو بالغابة
2018-07-19 13:17:59
238684
32 -
محمد المتفائل
قصة غامضة و مشوقة
2018-07-19 13:17:59
238682
31 -
جودي
أولا تفريغ الشحنات السلبية في حالات الغضب او التوتر عن طريق الكتابة أمر عادي بدلا من الصراخ والسباب يمكن تحويل كل ماتحس به الى كتابة على ورق وعنما تحس بالارتياح تستطيع التخلص من الورقة ثانيا أظن أن الكلاب البوليسية لم تجد جثثهم لأنهم خطفوا وقتلوا بعد توقف البحث او انهم قتلوا في مكان ما ثم نقلت جثثهم بعدها ثم إن نظرية أن الزوجة قتلت زوجها وابنتها ثم انتحرت غير مقنعة لأنها عندما ستقتل نفسها سيبقى المسدس معها أما صورة الطفلة فأرى فيها صفعة على الوجه وربما بقعة دم على كنزتها إضافة الى احمرار يديها وعادة عندما يضرب الطفل يضع يده على مكان الصفعة أو أنها كانت متذمرة وتبكي لسبب ما ثم ان هذه الصورة ببساطة يمكن عرضها على طبيب نفسي وقد يساعد هذا في التحقيق ثم كيف أنهم يعيشون على اعانات الدولة ويريدون شراء أرض كبيرة وإقامة منزل أحلامهما الذي من المفترض ان يكون كبير وجميل من أين لهم المال ثم اظن ان القاتل اما انه قاتل متسلسل وجد ضالته في ذلك المكان او بدافع الانتقام او انها عملية تصفية ثم ان الشرطة لا تدلي بكل شيء امام العامة خاصة فيما يتعلق بالعصابات وعمليات التصفية ثم إن صديقة الزوجة رفضت كل الفرضيات مما يدعو للشك بها ايضا
2018-07-19 13:17:59
238681
30 -
وليد الهاشمي ...
عيسى ...اصبحت ظمن قائمة كتابي المفضلين...تحياتي لك ياصديقي..

انا حليت اللغز ركزوا بخلفية الصوره !!
2018-07-19 11:50:04
238663
29 -
ملكة الجليد
مقال جميل ومميز مملوء بالغموض ويخلي الشخص يفكر فيه الف مرة
انا لاحظت حاجة في صورة الطفلة وهو ان فيه بقعة حمرا علي هدومها كانها بقعة دم وكمان خد الطفلة احمر كانها اتعرضت لضربة قوية عليه
كما انا واضح انها خايفة من احتضانها لنفسها
ورغم النظريات هيفضل لغز اختفاء العائلة سر لايعلمه الا الله
2018-07-19 11:50:04
238662
28 -
ويبقى الأمل
هل ممكن يكون الجن من قتلها؟
2018-07-19 09:36:09
238655
27 -
يوسف اسماعيل
قصة غامضة و احب هذا النوع من الغموض الذي يدفع للتفكير العميق ، لا توجد جريمة كاملة
من الواضح ان الاعتداء و القتل لم يكن بهدف السرقة و لكن كان انتقاميا ،
من ناحيتي اميل الى الاحتمال الثاني ، لأن تفسير الصديقة غير مقنع ، هل يمكن تفريغ الغضب و المشاعر السلبية في مجرد الكتابة ؟ ما كان حد غٌلٌب كما يقولون.. و قد رأينا و سمعنا كثيرا عن حالات مشابهة في المجتمعات الغربية عندما يعتري الام او الزوجة الجنون او الامراض النفسية ، يتخذن القرار بانهاء الحياة الأسرية بطريقة اجرامية ثم ينتحرن
و يبقى العلم عند الله وحده
2018-07-19 09:36:09
238649
26 -
ميكا الكسندر
الحقيقة مينا الامر محير جدا !!!
كل النظريات باتشيا معقدة وتأتي بأدلة كثيرة
حول بوكو جاني هذه الجريمة
ولكني مع النظرية رقم اثنان
لانها وبكل صراحة باتشيا جدا واضحة فقد تكون الزوجة هي القاتلة !! وربما الاكتئاب اثر على نفسيتها غومين
تحياتي ..
2018-07-19 09:36:09
238643
25 -
مصطفى شاهين
فعلا الصورة فيها امر غريب
من ناحية الطفلة باين عليه الارهاق بس ارهاق من خوف
واضح اوى من منظرها
2018-07-19 07:27:01
238632
24 -
تيريزا الى القادم الاجمل
شكرا
2018-07-19 05:52:11
238622
23 -
NAZ
غريب أمر صورة الفتاة الصغيرة والغريب في الأمر لما ألتيقطت غريب حقا ثم أن حالة الفتاة غير طبيعية و أجل يبدو أنها تعرضت للضرب ماذا لو أن والدها قام بفعل شيء ما لها ودليل إلتقطت الصورة من هاتفه وأمها أرادت الدفاع عنها وتقاتلا حتى الموت ................................................... لديكم الحق في الإعتراض خيالي واسع
2018-07-19 05:52:11
238620
22 -
زيدان
شكرا اخي العزيز مقال جميل من المقالات التي عودتنا عليها
الصدفة انني هذه الايام انزل حلقات برنامج بلا اثر و اتابعها
اصعب مايحدث للاشخاص الذين يختفون هي الاشاعات التي تطاردهم فبالرغم ان بعضهم يختفي عنوة و يفقد حياته كان هذا لا يكفي يتم تشويه سمعته ايضا
انا مثلك لم ارى اي تصرف غريب في الفيديو كذلك الصورة تبدو لي صورة طفلة طبيعية اسنانها اللبية ساقطة لتبدلها و لم الاحظ عدم ارتياح على وجهها فقط مالحظته هو بقعة حمراء ربما تكون دماء فعلا و ربما تكون مجرد مربى الفراولة
عرض المزيد ..
move
1
close