الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

اختراعات قد تؤدي لسيادة البشرية أو فنائها

بقلم : كابو - سوريا

اختراعات قد تؤدي لسيادة البشرية أو فنائها
توصل الإنسان لاختراعات هائلة ، فهل من مزيد ؟


وجد الإنسان على الأرض ومعه آلاف المخلوقات و كل المخلوقات لديها سلاح مميز أو طريقة للدفاع ، فالأسود أنيابها حادة ، والغزلان سريعة والطيور تستطيع الطيران والأفاعي سامة حتى النمل لديه حمض الفورميك الذي يدافع به عن نفسه ويسبب حرقاً للعدو ، لكن الإنسان لم يكن لديه أي شيء من هذا ، فهو لا يستطيع الجري بسرعة أو الطيران أو لديه أنياب مثل الأسود لكن لديه ما هو أهم... إنه العقل الذي يميزه عن سائر الكائنات ، فقد استطاع الإنسان بعقله اختراع الكثير ، و أعظم ما توصلت له البشرية هو الطاقة النووية ، ويمكن استخدامها للخير كما نرى في محطات توليد الكهرباء النووية ويمكن استخدامها للشر كما رأينا في هيروشيما وناغازاكي .

سأذكر الآن بعض الاختراعات التي لو نجحت قد تؤدي لفناء البشرية أو سيادتها .


المادة فائقة التوصيل

اختراعات قد تؤدي لسيادة البشرية أو فنائها
أسلاك النحاس تهدر ما يقارب 70% من الطاقة الكهربائية

الكهرباء هي شيء أساسي ويتم نقلها من محطات التوليد إلى البيوت عن طريق أسلاك النحاس ، لكن بهذه الطريقة تخسر ما يقارب 70% من الطاقة لأن النحاس مقاوم للكهرباء ، وبذلك تضطر المحطات لتوليد المزيد و رفع سعر الكهرباء لكن هل من حل ؟

يمكن استخدام مواد مقاومتها أقل مثل الفضة أو الذهب لكن تلك المواد مكلفة جداً جداً ، فلو قمت ببناء غرفة في ولاية فلوريدا في أمريكا ولنفرض أن كلفتها كاملة 20 ألف دولار أمريكي ، لو استبدلت الأسلاك الكهربائية الداخلية بالفضة بدل النحاس قد تصل الكلفة لأكثر من 180 ألف دولار ، أما لو استخدمت الذهب فربما تصل الكلفة لمليون دولار أمريكي ، لكن هناك حل آخر اكتشفه العالم الهولندي هيك كامريلين أونيس بالعام 1911 ، حيث أنه اكتشف حينما تصل أي مادة (موصلة-شبه موصلة) لدرجة الصفر المطلق تفقد مقاومتها بنسبة 99.99% أي أنها تكون فائقية التوصيل .

لكن بعض المواد لتكون فائقة قد تحتاج لإيصالها لأكثر من 300- وهذه الدرجة لا تتوفر بالطبيعة ولا حتى بمصانع النتروجين السائل ، ولذلك الأمر صعب قليلاً ، لكن لو وجد أحد ما طريقة لصناعة هذه المادة من غير تبريد فيمكن حينها أن تنخفض أسعار الكهرباء كثيراً وربما ستقل بنسبة 70% ، أيضاً ستقلل محطات الطاقة التي تستخدم الوقود الأحفوري (نفط-غاز-فحم) الإنتاج وبالتالي يزداد عمر الوقود قبل نضوبه ويقل التلوث و ربما ستصل الكهرباء حينها لجميع أنحاء العالم .



المحرك الدائم الحركة

اختراعات قد تؤدي لسيادة البشرية أو فنائها
المحرك الروسي ذو الكرات الحديدية

حسناً قد يبدو من الاسم استحالة هذا الاختراع فأهم قاعدة فيزيائة (لا شيء يدوم وكل شيء لزوال) فالنفط سينضب قريباً والشمس بعد 9 مليون سنة ستتحول لقزم أسود أو أبيض وربما نجم نيوتروني ، ومجرة درب التبانة ستصدم مجرة أخرى بعد 12 مليون سنة و تتحول لغبار كوني.. فكيف يمكن صناعة هذا المحرك الأسطوري ؟

منذ العام 1820 تقريباً وعشرات المخترعين الفاشلين يحاولون بجهد صناعته وكان النموذج الأشهر له هو محرك اخترعه روسي وعرض في موسكو لكنه لم يكن يدور لأكثر من دقائق ، وكان يتكون من عجلة بها كرات حديدية بحجم واحد ومبدؤه مثل مبدأ الدراجة الهوائية.. كرة تدفع لأعلى والأخرى لأسفل .

يقول ياكوف بيرلمان وهو فيزيائي روسي سوفيتي أن عدد المحركات (دائمة الحركة) ربما وصل لأكثر من 10 آلاف محرك ، وجميعها فاشلة ولا تعمل ، لكن هناك بالفعل محرك دائم الحركة قد اخترع... حسناً إنه ليس دائم لكنه على الأقل يدور لـ 1600 عام ! من دون توقف أو تعب أو أي أعطال !

نعم هذا صحيح ، فقد اخترع بروفيسور يقال أن اسمه ستيرت هذا المحرك وأسماه (الساعة الراديوية) ولم يطالب ببراءة اختراع له لأنه كان يعرف المحرك لن ينجح ليس السبب الوحيد هو كلفته الباهظة بل لأنه الطاقة التي ينتجها تكفي لتدوير عقارب ساعة صغيرة فقط لا غير .

المحرك عبارة عن قنينة زجاجية مفرغة من الهواء يوجد بقمتها شريحتان رقيقتان من الذهب الخالص ، أما بالنسبة للقعر به كمية قليلة من ملح الراديوم المشع وهو عنصر كيميائي معروف بأنه ينتج جسيمات ألفا التي تستطيع اختراق أي شيء تقريباً إلا الذهب ، حيث أنه يعكسها إذا ما كان على هيئة سبيكة كبيرة ، أما لو كان على هيئة شريحة رقيقة سوف تهتز وتتحرك .

هذا المحرك يستطيع إنتاج كل ساعة ما يقارب الفولت ، إذاً فلا يمكن لهذا المحرك تشغيل ساعة إلا لو كانت صغيرة جداً جداً عدا أن كلفته غالية وليس الذهب هو السبب الوحيد بل إنه ملح الراديوم ، حيث أنه غالي ومكلف جداً وربما يصل سعر الغرام منه لآلاف الدولارات .

يقول ياكوف بيرلمان أنه لو أردنا إيصال الكهرباء لمدينة لينينغراد باستخدام هذا المحرك قد نحتاج لمحرك بحجم موسكو.

لكن هناك المليارات من الكواكب بالكون التي لم تكتشف ولكل كوكب خصائص معينة فريدة فيقال أن كوكب الزهرة القريب من الشمس تمطر السماء فيه ألماساً ، ربما لو استطعنا الوصول لكوكب يوجد به ملح الراديوم والذهب فقد نحل المشكلة ، وحينما نبني هذا المحرك ستصبح الكهرباء شبه مجانية وتصل العالم بأسره

ولكن تخيل لو أنا صنعنا المادة فائقة التوصيل وامتلكنا هذا المحرك بحجم عملاق ؟

أعتقد أن الكهرباء ستصبح مجانية تماماً !


النيوترونات السائلة

اختراعات قد تؤدي لسيادة البشرية أو فنائها
اصطدام النترون مع الذرة يفجر طاقة هائلة 

حسناً هذا هو آخر اختراع واكتشاف سأتحدث عنه في المقال وعلى عكس البقية فإن هذا الاكتشاف لايزال مجرد نظريات فقط وليس شيئاً مؤكداً ، وقد سمعت الكثر من العلماء يتحدثون عنه وذكر في الكثير من أفلام الخيال العلمي .


النيوترون هو جسيم دون ذري وعلى عكس الالكترون والبروتون فالنيوترون لا يملك أي شحنة ولذلك فعندما يصطدم بسرعة في ذرة لعنصر فأنه يشطرها مكوناً بذلك آلاف الجسيمات الجديدة التي لن تدوم سوى أجزاء من الثانية قبل أن تتصادم ببعضها ملايين المرات ، مما يجعلها تنفجر ، كما حدث في هيروشيما وناغازاكي ، لكن اليوم هناك نظريات تقول أن النجوم النيوترونية (وهي نجوم في الفضاء الخارجي) تحتوي على نيوترونات سائلة تشكلت بفعل الضغط والحرارة ، فالنجوم النيوترونية تبعث بحرارة تصل أحياناً 9 مليون سليوس وهي نفس درجة الحرارة التي وصلت فيها هيروشيما في لحظة الانفجار النووي

تقول النظريات أن النجم النيوتروني يحوي نيوترونات سائلة بداخله وأن تلك النيوترونا لو اصطدمت بأي ذرة لأي عنصر حتى لو كانت ذرة الهيدروجين وهي أخف ذرة بالطبيعة سيكوّن عشرات الملايين وربما مئات الملايين من الجسيمات التي تتصادم ببعضها قبل أن تنفجر ، وسيكون هذا الانفجار أقوى من انفجار هيروشيما بآلاف المرات .
أما لو اصطدم بذرة اليورانيوم وهي أثقل ذرة بالطبيعة فسيكون الانفجار فلكي ، بحيث أنه يدمر المجموعة الشمسية كلها وتفنى البشرية وكأن شيئاً لم يكن !


حتى اليوم لا يوجد أحد متأكد من هذه النظرية لأنه لا أحد يتجرأ على الهبوط على سطح نجم نيوتروني ليتبخر هناك من شدة الحرارة ، لكن ربما لو صحت نستطيع الاستفادة من النيوترونات السائلة كما في محطات الطاقة النووية


المصادر :

يمكنك قراءة الكتب كاملة وتحميلها من موقع الفريد بالفيزياء
https://www.alfreed-ph.com/p/blog-page_370.html?m=1

كتاب أعظم 100 اكتشاف علمي على مر التاريخ

كتاب الفيزياء المسلية-2

ملاحظة :
هناك نظريات تقول أن النجم ألفا هو نجم نيوتروني لكن ليست مؤكدة

المحركات دائمة الحركة لاقت رواجاً في الثلاثينيات لكن معظمها كان يدار بآلة خفية وحقق النصابون والدجالون مبالغ خيالية ببيعها

أكثر مادة قابلة للتوصيل هي الذهب وتقارب سرعة الكهرباء بأسلاك الذهب سرعة الضوء

تاريخ النشر : 2018-07-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وليد الشهري - المملكة العربية السعودية
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (57)
2020-06-30 04:27:08
360454
57 -
القلب الحزين
إن كل شيء في الكون له فوائده وأضراره فالأمر فقط يعتمد على كيفيةإستغلالنا لهذه الأشياء.
2018-07-27 07:33:50
240600
56 -
سامي
أحي مجدي أهلا
لا تصدقني أنا و الحقيقة درست الفيزياء النووية نظريا و لكن لم ندرس تصميم القنابل النووية و إلا كانت زارتنا الأمم المتحدة.
المادة المتفجرة تقع داخل أسطوانة تلعب دور بندقية و ربما أيضا تحجب الاشعاعات. أدخل فقط الرابط الأول الذي تركته لصديقنا كابو. هناك كل المعلومات المتعلقة بالولد الصغير بما فيها التصميم.
لا تنسى أن القنبلة كانت كبيرة الحجم مقارنة بحجم المادة المتفجرة كما أنها كانت مجرد نموذج تم تجريبه لمرة واحدة في هيروشيما. قنبلة الرجل السمين خضعت لتجارب تفجير في الولايات المتحدة قبل استعمالها.
-----
زراعة البرسيم للأسف لا. يبدز أنك تريد تربية الأرانب.
2018-07-26 19:44:18
240553
55 -
Magdy Elmanna
ف. الحربي ، سامي تحية طيبة
انت درست مقرر الفيزياء النووية ، و أكيد درست مقرر مبادئ الفيزياء و مقرر فيزياء الكم ...
في فيزياء الكم يوجد عدة قوانين تحدد سمك حجرة عنصر الرصاص و عنصر الكادميوم..
لو قلنا انه ٥٠ كيلو جرام وزن اليورانيوم فاءن سمك حجرة القنبلة سيكون ضخم نوعا ما.
اليورانيوم يحفظ في حجرة من عنصر الرصاص لمنع تسرب الإشعاع ، لان القنبلة نقلت من
أمريكا الى اليابان لذلك يجب حفظها في غرفة من الرصاص.
اما الكادميوم فانه لمنع خروج النيوترونات السريعة من الداخل ، النيوترونات السريعة خطر هائل
اذا أصدمت باي شيئ.
حدده احد المختصين في هذا المجال بعد تحليل المعلومات ب ٣٠ جرام من اليورانيوم فقط.
للعلم ذكرت كثيرا كلمة المعجلات النووية هنا ، المعجلات النووية صممت للبحث العلمي فقت
و ليس لإنتاج قنبلة نووية او ذرية..
تخصيب اليورانيوم يعتمد على اجهزة الطرد المركزي ،و هي اجهزة قديمة استخدمتها كلا من
ايران و باكستان و الهند و كوريا الشمالية لرفع نسبة اليورانيوم ٢٣٥ في مزيج اليورانيوم الخام للوصول للكتلة الحرجة.

ياخونا أمانة عليكوا ما حدش عنده كتاب يشرح طريقة زراعة البرسيم ، لأَنِّي بسراحة مهتم بهيك موضوع .....
2018-07-26 10:21:45
240422
54 -
سامي
أقول لك أنني درست مقرر فيزياء نووية في الجامعة.
يمكنتك أن تقرأ هنا عن الولد الصغير :
https://en.wikipedia.org/wiki/Little_Boy
قنلة القيصر - اندماج نووي -
https://en.wikipedia.org/wiki/Tsar_Bomba
مقارنة بين القنبة النووية و القنبلة الذرية
http://arabic.euronews.com/2017/09/05/what-is-the-different-between-h-and-atomic-bomb
2018-07-26 05:23:03
240368
53 -
كابو
سامي
هل تستطيع ان تعطيني المصدر؟
2018-07-25 21:38:41
240330
52 -
سامي
قنبلة هيروشيما احتوت على اكثر من ذرة بل كيلوفرامات من اليورانيوم. اليورانيوم لن ينفجر اذا لم يبلغ الكتلة الحرجة. يعني وزن قطعة واحدة منه.
اليورانيوم المستعمل في قنابل هيروشيما و ناغازامي كتلته الحرجة حوالي 50كلغ. و تم استعما اكثر منذ ذلك مجزأ على قسميين كل منهما اقل من 50 كلف. عند تشغيل القنبلة و رميها ميكانيزم التفجير يقوم بضم الكتلتين لبعضهما فيفوق الوزن الكتلة الحرجة فيحصل التفاعل النووي لليورانيوم المستعمل انذاك.
الكتلة الحرجة للبلوتونيوم هي 10 كلغ مما يتيح صناعة رؤوس نووية اخف وزنا في الوقت الحالي.
2018-07-25 21:38:41
240329
51 -
سامي
اتكام عما درسته و ليس ما قرأته بصفة عابرة في الكتب.
اولا تصحيح بعض ما في التعليقات
قنبلة هيروشيما احتوت على 64كلغ من اليورانيوم و انفجر نوويا 700غرام منه فقط. كانت قنبلة بدائية. حاليا الرؤوس النووية تحمل مادة اقل لكن لها فعالية انفجار اكبر.
امر اخر أصر عليه ... الموضوع يتكلم عن التحكم في الطاقة النيوترونية. و ربما المصادر قديمة. للان المفاعلات النووية حاليا تفعل ذلك. هي عبارة عن هيروشيما صغيرة جدا.
الطاقة التي لم يتم ترويضها حتى الان هي الطاقة الذرية و تنتج عن اندماج اربع ذرات هيدروجين لتكوين ذرة هيليوم و هو ما يحصل في الشمس.
المشكل ان الذرات في حالة تنافر دائم من بعضها البعض و يجب تحويلها الى بلازما في درجة حرارة عالية جدا لجعلها تتصادم و تندمج.
الفكرة في القنبلة الذرية هي تفجير قنبلة نووية مثل قنبلة هيروشيما داخل مستوعب من الهيدروجين. عندها الحرارة الشديدة الناتجة من تفاعل الانشطار النووي لليورانيوم مثلا او لعنصر اخر ستكون الشرارة لتنشيط تفاعل الاندماج النووي للهيدروجين و يحصل انفجار ذري اقوى بالاف المرات من اي انفجار نووي.
الولايات المتحدة جربت قنبلة ذرية على جزيرة تبخرت الجزيرة تماما و لا اذكر ان كامت هناك تجارب اخرى.
الروس جربو قنبلة واحدة كانت الاقوى في تاريخ البشرية اسمها TSAR BOMBA بالعربية قنبلة القيصر و فتيل تفجيرها كانت قنبلة نووية من اليورانيوم.
هذه هي الطاقة التي لم نتحكم فيها بعد بشكل عملي مثل الطاقة النووية التي تدخل فيها تلك النيوترونات.
2018-07-25 18:21:56
240298
50 -
ف.الحربي
اتفق مع مجدي أن الانفجار يحتاج الى أكثر من ذره واحدة لكي يحدث.
الانفجار النووي هو عملية متسلسله كل ذرة يورانيوم تنشطر وتطلق نيوترون يتسبب في انشطار الذره المجاوره لها ، وهكذا يحدث الانفجار ، نحتاج الى اكثر من ذره حتى يحدث التسلسل.

و اتفق مع كابو أن المحرك دائم الحركة مستحيل فيزيائيا.
الطاقة يتم انتاجها من تحويل الطاقة من نوع الى اخر فقط.
لا توجد طاقه من العدم ولا توجد طاقه لا نهائية.

كما لا اتفق مع مسئلة ان اسلاك النحاس تتسبب في فقد 70% من الطاقة.

مع كامل احترامي لكم اخواني الكرام.
2018-07-25 17:20:37
240275
49 -
كابو
وسيلة dz
على موقع الفريد بالفيزياء يوجد اكثر من 250 كتاب
2018-07-25 14:59:30
240234
48 -
كابو
مجدي
قنبلة هيروشيما كانت تحتوي على ذرة يورانيوم ولو كان الوزن ثلاثين غرام سيصل الحجم الى 10 سنتميتر مكعب وهذا امر مستحيل فيجب ان يكون الوزن حينها 200 طن وهذا اكبر من وزن الطائرة.

قنبلة ناغازاكي كانت بعد 3 ايام من قنبلة هيروشيما وكانت تعد في قمة الرحمة والإنسانية مقارنة بقنبلة هيروشيما.

قنيلة هيروشيما كان اسمها (الولد الصغير)
قنبلة ناغازاكي كان اسمها (الرجل البدين)

الولد الصغير احتوت على ذرة يورانيوم وقصفت بعشرات النيوترونات بسرعة عالية مما ادى لانشطار ذرة اليورانيوم

الرجل البدين استخدم فيها ملح الراديوم وعناصر اخرى مجهولة وكانت اكثر تعقيدا من اختها واضعف

في اواخر الحرب كانت اليابان ترفض الاستسلام وتقبل بالتعادل مما جعل أمريكا تغضب فرمت بالقنبلة الاولى وهي قنبلة الولد الصغير على مدينة هيروشيما.

بدات اليابان تناقش الاستسلام لكنهم تاخروا فهاجمت أمريكا مجددا لكن بقنبلة اخف من ناحية القوى الانفجارية وماهي الا ساعات حتى استسلمت اليابان.


هناك فيديو على قناة oversimpl يشرح به الامر برمته

عدا ذلك ماهي المصادر التي تريد مني ان استشهد بها؟

للأسف انا لست عالم ذرة ولست مليونيرا حتى اجري التجارب بنفسي ولا املك اي كتاب من الكتب التي استشهدت بها على ارض الواقع... لكن الانترنت كشف كل شيئ.

ونصيحة اخيرة
لاتصدق كل ماتسمعه او تقرأه على وكبيديا او على المواقع العربية وانا مستغرب بانك من المقتنعين بنظرية المؤامرة وان هناك علماء اغتيلوا لانه كسروا قواعد الفيزياء باختراعهم محرك دائم الحركة


انا لست من المؤمنين بهذه النظرية لكن عندما ظهرت وثائق بنما التي اغتيل بسببها عشرات الصحافيين صدقت ب 3 فقط
عائلة روكفلر الأمريكية تسيطر على النفط وتتحكم باسعاره

عائلة روتشيلد الالمانية تتحكم باسعار الذهب

بعض العوائل المعروفة في اليابان تمتلك ثروات خيالية اكبر من ميزانية اليابان نفسها و لايمكن الا لعصابة الياكوزا ان تملك هذه الثروات

غير ذلك انسى ان هناك من يحاول تدمير فكرة المحرك الابدي او الدائم الحركة لانها فكرة مستحيلة اصلا ولا احد يأبه بها.
2018-07-25 13:04:00
240181
47 -
كابو
حبيبة طارق ووسيلة dz
شكرا لكما ولتشجيعكم
2018-07-25 06:02:12
240081
46 -
Magdy Elmanna
يا أستاذ ان ملتزم باًًداب الحوار و لا اخرج عنه أبداً
انت تقول أنك تتسلى ، كلنا حتى أعضاء إدارة هذا الموقع تؤيد ذلك بكل ودٍٍ و إنسانية ..
و لكن اذا ارت ان تتسلى ، فنتسلى صح ، ،
كلما أردت ان أناقشك في موضوع ، تصر انك قراته في كتاب كذا و كذا..
ركز تفكيرك على هذه النقطة لو سمحت ، انت قلت في تعليق ١٥ ان القنبلة النووية التي
دمرت مدينة يابانية تتكون من ذرة واحدة من اليورانيوم ٢٣٥ و نيترون واحد أين قرأت هذا ؟
وفي تعليق ٤٠ تقول ان القنبلة لا تحتوي على يوارنيوم بل على ملح الراديوم !!!!
لماذا انت لا تتفق على رأي واحد ؟ حدد اتجاهك ؟

تحياتي
2018-07-25 05:54:42
240046
45 -
الى مجدي
قد يكون كلامك صحيحا ربا حقا المحرك الدائم موجود وتم تدميره لانهم لن يتركوه طبعا وبالطبع عصابات المافيا والحكومات ستقتل كل من يحضره لانه ببساطة قد يدمر البشرية ملايين بلايين الدولار شهريا تنزف بسبب الكهرباء هذا عا اجور العمال والبنايات ستطال البطالة والعديد من المشاكل السؤال هو هل نحتاجه ؟هل يحقق التوازن ام يدمره اذا انعدمت سعر الكهرباء فسيذهب الناس للكماليات وترتفع اسعار المواد الغدائية وكل شيء على الارض سيترك الناس المصابيح مشعولة حتى تحترق بسرعة ويشترون غيرها بمعنى اخر يختل التوازن بدل الكهرباء السيارات والملابس ستكون نوبة هلع وتضخم بدل من تكون نعمة قد تكون نقمة
2018-07-25 05:49:51
240037
44 -
وسيلة dz
مقال جميل وممتع مع انوا ماليش في الذرات ههه بس حبيته
موضوع الشمس انا لااوافق عليه اعني لماذا ستصبح الشمس قزم اسود وكيف ومالدليل ؟
لقد استمعت في التحاور في الاسفل وحفظته فقط حتى اجادل به اصدقائي العلميين ومحبي الفيزياء سأجد موضوعا اتكلم فيه عن الذرات
فقط لو احصل على معجل نووي هل يمكنني فك الذرات وفصلها وهل كل الذرات قابلة للفصل وهل تم اكتشاف كل الذرات
الرجاء الاخ كابو اعطائي نماذج كتب ممتعة بمثل المقال لأقرها أحب ان ازيد رصيدي الفكري ليس الا حتى اصبح نابغة قبل ان اصل للعشرين من عمري وتتحسن لغتي ربما وعلمي ويتوسع ادراكي سيكون الامر ممتعا
2018-07-25 05:49:51
240032
43 -
حبيبة طارق.....الى كابو
ياالله مقال ممتع ناذرا مااطلع على العلوم الطاقة والذرات والمواد والاختراعات بالجميلة مقال مشوق نزلت للاسفل وودت لو ان هناك المزيد اقسم ان اسلوبك رائع حتى جميع مقالاتك الباقية مذهلة احسنت يااخي لقد اعجبني بشدة انا احييك اطلق لي هذا المقالات خيالات عدة
2018-07-24 15:17:26
239978
42 -
كابو
نيون محاربة الزمن

انا اتسلى فقط واشارك بعص الافكار والنقاشات.
شكرا لكي
2018-07-24 15:17:26
239975
41 -
كابو
نعم لقد عرفت انك درست في فرنسا فلا داعي لتكرارها اكثر من 3 مرات.. تهاني لك.
اتمنى لك التوفيق
انا لم ادرس في جامعة لكن الانترنت افضل من الف جامعة ويصلك بعالم اخر لم تكن لتصل اليه بالكتب.
2018-07-24 15:17:26
239974
40 -
كابو
مجدي
تعليقك مستفز للغاية ولا يستند لمصادر.
اخبرني كم حجم 30 جرام من اليورانيوم اذا عرفت ان 1 سينتميتر مكعب وزنه 20 طن؟
لانه ببساطة اليورانيوم بجيمع نظائره يتمتع بكثافة عالية ووزن ذري عالي لذلك هو اثقل عنصر موجود بالطبيعة.

هناك كتاب اسمه (كيف تعمل القنابل النووية) وتكلم عن هذه النقطة ومن الفه باحثون وليسوا (جهلاء) ابحث عنه على موقع الفريد بالفيزياء واقرأه.
المعجلات النووية تعمل على فصل الذرات ويمكن ان تفعل ذلك بسرعة والاكثر والأقوى هي المعجلات التي صنعت بامريكا.
نظير اليورانيوم 234- لا يجدي نفعا ولا يدوم اطلاقا وسرعان مايتحلل لنظير اعلى في حالة الاثارة او يتحول الى عنصر اخر.

مشروع مانهاتن كان مجرد مقدمة فقط لاحقا اصبحت قيادة المشروع لعلماء اخرين بولاية اخرى وكان من بينهم علماء المان.
تابع برنامج غرائب النازيين بالحرب العالمية الثانية لتعرف معلومات اكثر

افترض ان كلامك صحيح فكيف تفسر نجاح اول قنبلة وتفجيرها بولاية نيومكسيكو؟
وكيف تفسر تصنيع قنبلتين بزمن قصير لان قنبلة ناغازاكي لم تكن تحوي يورانيوم بل كانت تحتوي على ملح الراديوم وعدة عناصر أخرى
وللعلم فقط فان الراديوم جميع نظائره نشطة اشعاعيا لكن لايمكنها ان تستخدم كقوة نووية عدا ذلك فهو العنصر المشع الوحيد الذي لايمكن ان يتحلل لنظائر اخرى الا بالمعجلات النووية او بالانتظار ل 1600 سنة وهذا امر مستحيل وانت قلت ان المعجلات النووية بطيئة... قنبلة الرجل البدين القيت على ناغازاكي بعد 3 ايام بتصنيعها مما يثبت انها سريعة ويمكن فصل الذرة باستخدمها بسرعة خيالية.
استطاع العلماء الالمان في بدابة الحرب العالمية ايصال نيوترونات داخل معجلات الى سرعة تقارب سرعة الضوء رغم الحصار وقلة الموارد... فما بالك بامريكا؟
2018-07-24 08:50:12
239896
39 -
Magdy Elmanna
الجهل ليس عيبا لكن الأسرار على الجهل هو العيب...
اقرأ مشروع منهاتن اولا ، ثم علق بعد ذللك كما تحب..
حتى سنة ١٩٤٥ لا تملك أمريكا التكنيك السريع الذي يخولها لفصل ذرة واحدة
لكي تفصل اليورانيوم -٢٣٥ من مزيج ( يوارنيوم -٢٣٨ + يوارنيوم-٢٣٥ + يوارنيوم -٢٣٤) يتطلب منها وقت طويل
لذلك قامت برفع نسبة اليورانيوم -٢٣٥ في المزيج حتى وصل الى ما يسمى الكتلة الحرجة...
دمرت المدينة في اليابان باستخدام اكثر من ٣٠ جرام من اليورانيوم وليس بذرة واحدة...يا معلم
2018-07-24 08:49:41
239892
38 -
Magdy Elmanna
الطاقة شيء و الطاقة النووية شي اخر ...
أمانة كفاية كفااااااااية كفاية ....
الطفل في فرنسا لا يقول كلام
كفااااااااااية
2018-07-24 06:51:00
239858
37 -
كابو
سامي
نعم كلامك صحيح لكن تم قياس الصفر المطلق على الكلفن وتحويله لسيليوس لانها أسهل من ناحية القياس وان كانت اقل دقة.

النيوترون السائل مجرد نظرية فقط لاكثر او اقل.
الشمس تختزل الكقير من الغازات التي تتحول بفعل الضغظ وتتفكك ذراتها

المعلومات من كتب مترجمة ووضعت المصدر ياصديقي.
2018-07-24 06:51:00
239857
36 -
كابو
مجدي
الطاقة شيئ والطاقة النووية شيئ اخر
لخظة الانفجار وصلت الحرارة لتسعة مليون درجة مئوية

وهي تكفي لتبخير بحيرة كبيرة.
القوة الإنفجارية تعادل 16 ميغاطن
اي 16 مليون طن من مادة TNT
2018-07-24 06:51:00
239851
35 -
كابو
يسرى
الذرة هي اصغر جزء من المادة
كل الذرات قابلة للانشطار لكن ليست جميعها قابلة للانفجار الا في حالات نادرة
الهواء من حولك يحوي تلريونات الذرات لكن يتم فصلها باستخدام المعجل النووي وهو جهاز مكلف للغاية
تحوي الذرة على الكترونات وبروتونات واحيانا نيوترونات ونادرا ماتحوي على جسيمات اخرى تسمى الكواركات وجميعها جسيمات دون ذرية اي اصغر من الذرة نفسها.

على كل حال الذرات التي يمكن ان تحدث انفجارات هي ذرة الهيدروجين واليورانيوم والجرمانيوم والبولونيوم والراديوم وبعض العناصر الاخرى النادرة.

الهيدروجين الموجود بالهواء مستحيل ان يسبب انفجار لانه غير نشط بسبب انه مختلط مع الاكسجين والنيتروجين وحتى لو فصل فلن يحدث هذا الانفجار العظيم بسبب ان هناك نظير واحد فقط من نظائر الهيدروجين الاربعة يمكن ان يحدث انفجار نووي وهو النظير - 3 ويسمى ديتيروم وهو نظير مشع وخطير للغاية و يسبب امراضا كثيرة.
ايضا الذرات لا توجد بشكلها الكامل الا في العناصر الكيميائية في الجدول الدوري لذلك اي شيئ اخر لايمكن ان يسبب انفجار لانه لايمكن الجزم ان فيه ذرة كاملة.
سعدت بتعليقك
2018-07-24 05:49:48
239827
34 -
Meme
الشمس ستتحول اقدم اسود ومجرة درب التبانة ستصدم بمجرة اخرى وتتحول لغبار كوني هنااا انا وقفت قراءة انا ليش دخلت هنا :( ماكنت ادري ان هذا المحتوى لاني مااحب هالمواضيع تمغص بطني وتجيب لي الكأبة لانه يدخلني بدوامة تساؤلات وجودية عانيت منها بالماضي
2018-07-24 05:41:37
239777
33 -
سامي
الموضوع فيه بعض الاخطاء العلمية
الصفر المطلق هو صفر على مقياس كالفن
تفاعل الانشطار النووي ليس اقوى ما في الكون. شمسنا تعمل بتفاعل الاندماج النووي
2018-07-24 05:41:37
239770
32 -
Magdy Emanna
يا اخت يسرى من الاْردن ... سيشرح لكي كابو اسرار الذرة
لكني اريد ان اعرف اولا كيف لذرة واحدة من اليورانيوم -٢٣٥ مع نيوترون واحد ، دمرت مدينة كاملة في اليابان ( التعليق ١٥)
مع ان الطاقة الناتجة عن هذا التفاعل لا تكفي لتسخين ١٠٠ ليتر من الماء ، فكيف اذا دمرت مدينة كاملة .
أنا تربيت في فرنسا و علمونا من طفولتنا حقائق كثيرة ، ولا اريد للأمة العربية العظيمة في اي مكان ان تقرا معلومات خاطئة.
اريد ان اشكر إدارة هذا الموقع ، و أقول لهم انني ليس ضد اي إنسان او د ين او ملة ..
دققوا على المعلومات العلمية جيدا لرقي امتنا العربية .... و اتمنا لكم التقدم و النجاح..
2018-07-23 12:35:48
239636
31 -
يسرى من الأردن
كتيييير حبيت الموضوع
اروع من الرائع و متعوب عليه
ابدعت اخي في كتابته
انا ما بفهم كتير بالفيزياء بس حبيته من قلبي هالمقال
بس نفسي اعرف وين موحودة الذرة
و لو هاد الكلام صحيح كان مل شوي انفجار بالهوا بس ممكن تفهمني عن الذرة لكتر
2018-07-23 09:57:44
239607
30 -
نينون .. محاربة الزمن
كابو ما رأيك ان تكتب في المرة القادمة عن أي موضوع غير موضوع الفيزياء لأني فحم في هذه المادة ولا اطيقها ولا أفهم شيء منها.. لكنه مقال جميل شكرا على مجهودك.
2018-07-23 06:27:28
239571
29 -
كابو
سيزار واسير الروح
شكرا لكما
2018-07-23 03:11:43
239545
28 -
سيزار
المقال جميل شكرا من القلب
2018-07-22 16:37:40
239484
27 -
أسير الروح
سلمت يداك أخي مقال روعة بكل تفاصيله استمتعت بقرائته ، مثل عادتك القصص التي تنشرها لا تخلو من الفائدة والتمييز
تحياتي الحارأ اليك
2018-07-22 12:51:42
239386
26 -
Magdy Elmanna
صديقي العزيز
قلتها مرارا و تكرارا ابحث جيدا عن perpetual motion machine على النت هناك عدة مقاطع فيديو توضح الفكرة كاملة ، هناك مقطع فيديو ل بريفسور فلايشمن و بروفيسور بونز حيث تهجم عليهم الصحافيين بالإسئلة الغير مبررة لكي يسحبوا نتائج بحثهم . وهناك لقاء صحفي مع بريفسور فلايشمن قبل موته ، اما بريفسور بونز فلقد تبخر من الكون و لا احد يعلم أين ذهب !
اما الدكتور سكيك فإنني أعرفة جيداً عن قرب ، و لكني لا أخذ براية لأسباب خاصة.

اللاسف الكتاب العرب يقومون بترجمة ما يستطيعون ان يفهمونه عن الكتب الأجنبية فقط .
العلم وصل الى ابعد مما تتصور ، ما يوجد في الكتب و ندرسة في الجامعات و يطبق ما هو الا ١٠ بالمئة من العلم الحقيقي .
هذه هي الحقيقة تتقبلها او ترفضها انت حر
2018-07-22 09:24:21
239372
25 -
كابو
مجدي
نعم ياصديقي الدليل امامك
فل نفرض ان كتاب الفيزياء المسلية وأعظم 100 اكتشاف علمي على مر التاريخ كتب أطفال

وان كل من الاستاذ حازم سكيك وبدر العصيمي (من اكبر المساهمين بتأسيس منتدى الفيزياء التعليمي) وهو اول منتدى علمي عربي انهم جاهلون

لكن هل كتاب أسرع من سرعة الضوء و كتاب نظرية الفوضى كتب اطفال ايضا؟
ام ان المؤلفين جاهلين؟


الدليل فيها وتحدثوا عن استحالة تصنيع المحرك لعشرات الاسباب ذكرت منها 4 فقط

لقد بحثت ولكن اجد سوى كتب تحوي صورا عن فشل قديم موضوع في غلاف الحداثة... صدقني لا فائذة من الامر برمته وهو مستحيل منطقيا وفيزيائيا.
فهلا اخبرتني عن طريقة ومبدأ عمل المحرك الذي قد صنع؟
المبدأ الخاص به؟
التصميم؟
المواد المكون منها؟
الكلفة النهائية؟
كمية توليد الطاقة؟

لا اعتقد ان الامر واقعي وان كان فمن المفترض ان ينشر عنه شيئ ولو بسيط
2018-07-22 08:01:12
239363
24 -
Magdy Elmanna
اخي ما هذا الكلام الذي تقوله ..
هل تم صنع المحرك الابدين و وضعوه في الشارع لكي يعمل ... المحرك الابدي له غرفة خاصة يوضع بها تحت درجة حرارة منخفضة و ضغط منخفض ايضا لان سرعة الدوران تولد حرارة و هذه الحرارة تؤثر على سرعة الدوران .
انت تقول قال الفيزيائيين و قال الدكتور سكيك ، هل يستطيع احد منهم ان يسبح ضد التيار ، بالتأكيد لازم يقولوا انه مشروع فاشل و لا أمل به .
لاحظت انك تدافع عن رأيك بقوة بلا دليل منطقي ، ابحث جيدا اولا عن perpetual motion machine .
2018-07-22 07:08:12
239349
23 -
كابو
مجدي
كتاب الفيزياء المسلية ليس كتاب للاطفال او للعامة.
نعم هو قديم للغاية ومع ذلك نصح به الكثير من بينهم الدكتور حازم سكيك.
عدا ذلك هناك كتاب اسمه (احلام الفيزيائين في العثور على النظرية الشاملة) قد انكر تماما وجود هذا المحرك وقد نشر حديثا.
كتاب أسرع من سرعة الضوء
كتاب نظرية الفوضى..علم الامتوقع
كل هؤلا المؤلفين انكروا وجود المحرك الدائم الحركة

كتاب اعظم 100 اكتشاف علمي على مر التاريخ ليس
بقديم اطلاقا بل هو يشبه المرجع التاريخي للعلوم.

فكرة للمحرك الدائم الحركة مستحيلة لاسباب كثيرة واهمها:
1-دوران الكرة الارضية
لان ذلك سيعيق الحركة ويوقفها بالنتيجة سواء كانت على محور x او y او حتى z

2- التوازن
لابد ان تأتي لحظة وتكون الكرات متقابلة تماما هذا سيفقد المحرك طاقته تدريجيا

3- التسارع
المحرك لن يتسارع بصورة منتظمة لنفس سبب 2

4- الضغط الجوي
من المستحيل على محرك من غير اي مصدر طاقة ان يتحمل الضغط الجوي المتغير وتذكر ان الحركة تولد احتكاك والاحتكاك يولد حرارة والحرارة تولد ضغط.

وهناك الكثير من الاسباب الاخرى.
لو افترضنا انه موجود بالفعل فهل يمكن لمحرك من غير مصدر طاقة ثابت ان يتحول لمصدر طاقة ثابت من تلقاء نفسه ويزود مصادر ومستقبلات اخرى؟ لا اتوقع
2018-07-22 06:38:57
239348
22 -
كابو
حكيم الاقزام
موجودة بالفعل على طرق اخرى
Wifi
موجات الراديو
ملها عبارة عن كهرباء لاسلكية صغيرة من ناحية الفولت طويلة موجيا.
2018-07-22 06:16:32
239341
21 -
نور
صمت طويل* كم هذا واعد جدا "الكهرباء مجانية" حلم كل رب منزل لديه عائلة تستهلك طاقه كل منفذ كهربائي اظن اننا امام خطط لمستقبل ازدواجي التوقع غد افضل ام اسواء؟ لا نعلم حقا و لكني انتظر الجديد ولو كان صعب التنفيذ فوجود مصدر ضوء دون النار كان حلما قبل ان يصبح المصباح اساس كل بيت
2018-07-22 05:55:03
239340
20 -
Mägde elmanna
صديقي .. انت تقرا كتب قديمة نوع معا و ليست متخصصة ، هي فقط للأطفال و للناس العامة
ابحث جيدا بالغة الانجليزية و الفرنسية عن perpetual motion machine.
هناك كم هال من التجارب الناجحة حدثت بعد الدكتور ياكوف .
أاذهب لمواقع مكاتب تسجيل براءات الاختراع على النت في كل بلدان العالم ، ستجد مكتوب على
الصفحة ان اي بحث يتعلق بالمحرك الابدي لا يقبل كبراءة اختراع،
السؤال لماذا ؟ هل لان هذه الأبحاث فاشلة !
لقد صدعوا روسنا الفرنسيين في فرنسا ، وهم يقولون ان الخلايا الشمسية مشروع فاشل و مع هذا
اي براءة اختراع في هذا المجال تقبل مع احترام بالغ.

مشروع المحرك الابدي اخترع بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة و بقي طَي الكتمان حتى ١٩٨٢
ثم بعدها ظهر في الاعلام .
2018-07-22 04:28:08
239326
19 -
كابو
بيري الجميلة❤️ ووليد الهاشمي
شكرا لكم وسعدت بقرائتكم للمقال.
2018-07-22 04:28:08
239325
18 -
كابو
الى (*أنا)
عندما تصبح الكهرباء مجانية وتصل كل العالم الن تكون سيادة؟
تبنى مستشفيات كثيرة
سيقل التلوث بسبب الوقود الأحفوري وسيدوم النفط لزمن اطول
ستصهر الخرسانة والمعادن بالكهرباء بدل الوقود ولأنها مجانية ستكون البيوت رخيصة الكلفة ولن يبقى هناك مشردين بالعالم.

اما الفناء فخو مجرد نظرية
2018-07-22 04:28:08
239324
17 -
عزالدين عزو
والله الموضوع جدا رائع لم أجد الوقت لقراءة المقال لكنني ساقراه عندما اتفرغ شكرا لك اخي كابو وفي انتظار مزيدك
2018-07-22 04:25:38
239322
16 -
كابو
مجدي
لا ياصديقي فهو امر مستحيل يتنافى مع قواعد الفيزياء.
هل تعلم ماهو سبب فشل الالاف من هذه المحركات؟
لان ببساطة ستمر لحظة حتى لو كانت جزء الالف من الثانية في تلك اللحظة ستكون احدى الكرتان متوازيتان مما يؤدي لضعف الحركة بالتدريج.
هناك بالفعل محركان دائمان الحركة الاول هو محرك الساعة الراديوية والثاني هو محرك الساعة الاثيرية وكلاهما فشلا بسبب الكلفة الباهظة
وسبب تسميتهم بمحرك الساعة لان الطاقة التي ينتجها كلا المحركين لا تكفي لتحريك اكثر من عقارب ساعة.

الساعة الاثيرية قد سرقت لكن مخططاتها محفوظة بمتحف في لندن لكن لم يتم تصنيعها لان مخترعها كان سيئا بالرسم ولم يستطع احد فهم طريقة عملها لكن ياكوف بيرلمان قد اعطى نظرية عن عملها وهي الضغط حيث ان الاثير ينتج ضغطا عند حسب مستوى سطح الهواء او سطح البحر فلو كانت النظرية صحيحة فهذا يغني انه يجب ملء خزان الاثير كل عشر سنوات مما ينفي انها دائمة الحركة.
وما يؤكد النظرية هي لعبة الديك الصيني الذي تضع له كوب من الماء ثم تغمس راسه به ستلاحظ ان سيعود مجددا ليشرب من الماء عشرات المرات الى ان ينفذ الاثير من داخله
الهامش
الاثير هو نوع من انواع الكحول الكيميائة المركزة ويستخدم لتطهير الجروح وهو مادة قابلة للاشتعال.
ياكوف بيرلمان هو فيزيائي بولندي روسي سوفيتي وهو مؤلف كتاب الفيزياء المسلية.
2018-07-22 04:25:38
239318
15 -
كابو
ف الحربي
المصدر هو كتاب اعظم 100 اكتشاف علمي على مر التاريخ وهذه معلومة صحيحة.
كلما زادت المقاومة قلت سرعة نقل الكهرباء وهذا امر منطقي لانه تم اثباته سابقا.

لو افترضنا انك جئت باسلاك نحاس وفضة وذهب طولها 300 الف كيلومتر (وهذا مستحيل) ووصلتها بمصابيح ثم اضفت الكهرباء ستلاحظ ان المصباح الموصل بالذهب سيضيئ مباشرة ثم يليه المصاظباح الموصل بالفضة ثم الموصل بالنحاس وتسلاحظ ان الموصل بالنحاس سيحتاج لدقائق قبل الوصول وعدا ذلك فلو افترضنا ان القيمة الكهربائية هي الف فولت ستلاحظ ان مصباح الفضة والنحاس لم يعملا بسبب المقاومة الكهربائية وربما ستحتاج لاكثر من 100 الف فولت لتجعلهم يعملوا.

2- هل تعلم ان انفجار هيروشيما الذي اودى بحاية اكثر من 200 الف نسمة قد كان سببه ذرة يورانيوم من النظير - 235 و نيوترون واحد فقط لاغير؟
عندما تقصف اي ذرة بنيوترونات فسوف تفصلها لملايين الاجزاء والجسيمات الدون ذرية لتصتصدم ببعضها ملايين المرات وتولد انفجارا في اجزاء من الثانية.

3-ذرة الهيدروجين تحوي ذرة محشوة بالكترون وبروتون يدور حولها نيوترون وهي اصغر ذرة موجودة بالطبيعة.
اما القنبلة الهيدروجينية فهي تحتوي على النظير - 3 للهيدروجين ويسمى (ديتيروم)

النيوترون السائل مجرد نظرية فقط لا غير لكني اصدق بوجده لان اي شيئ يتعرض للحرارة والضغط سيتغير واكبر مثل هو الجرافيت (المستعمل بقلام الرصاص) والكربون (الفحم) لو وضعتها داخل فوهة بركان لمدة عشر سنوات ستعود لتجدها اصبحت الماسا لانه ببساطة قد تعرضت للضغط والحرارة ولا عجر ان كوكب الزهرة القريب من الشمس تمطر السماء فيه الماسا.

معلومة اخيرة
استخراج النيوترون من اي ذرة يحتاج للمعجل النووي او المعجل الدون ذري وهو جهاز مكلف للغاية بالاضافة لاستهلاكه كهرباء عالية.
2018-07-22 04:25:38
239317
14 -
كابو
عيسى بلال مروى رؤية شكرا لكم
2018-07-22 03:38:33
239310
13 -
حكيم الاقزام
مقال جيد ولكن استغرب لما لم يذكر اختراع تسلا والذي سيغير معالم العالم كلها
وهو الكهرباء اللاسلكية وهي كهرباء مجانية تستقبل لاسكليا وقد بحث عنها تسلا نجح
في اختراعها وعندما اراد انتاجها تم رفض الامر وخصوصا من الشركات التي تتعامل
بتولدي الكهرباء بالكابيلات لانها ان نجح تسلا في اتشغيل اول كهرباء لاسلكيه لخسرت
كل الشركات تتعامل بالكبيلات رسميا لذلك رفض تمويل تسلا لانتهاء من بناء اختراعه وتشغيله

تخيلوا وضع الان بعد تشغيل كهرباء لاسلكيه التكلفة ستكون اقل والكهرباء مجانا للكل
2018-07-21 15:43:26
239185
12 -
انا
اين السيادة والفناء؟؟؟ أم هو مجرد عنوان رنان لدفعنا لقراءة المقال؟
2018-07-21 14:17:57
239160
11 -
وليد الهاشمي …
مقالات ذكيه وممتعه ورائعه اتمنى المزيد من هذه المقالات..شكرا جزيلا استاذ كابو...تذكرني بكاتب اسمه كابوس ..تحياتي لك
2018-07-21 14:17:57
239158
10 -
بيري الجميلة ❤
مقال مفيد ، أتوقع ان كلام الأخ مجدي صحيح
2018-07-21 12:11:21
239134
9 -
هدوء الغدير - مشرفة -
اظن ان البشرية مجنونة ولن تتوانى عن جعل اي اختراع ينحرف عن مساره الجيد واستعماله بابشع صوره ،،ماذا لو تحقق الاختراع الثالث!!!!ستكون.نهاية الجنس البشري الحتمية ،،
2018-07-21 06:26:41
239076
8 -
Magdy Elmanna
أشكرك اخي على هذه المقالة الرائعة...
المحرك الدائم الحركة قد تم اختراعة منذ عدة سنين بنجاح باهر ، لكن الحكومات لا تريد تطبيقه على وجه الارض ، لكي لا نحصل على مجانية الطاقة، يتم تطبيقه في مراكز أبحاث ناسا الامريكية و سارن الأوروبي لكي يستخدم خارج نطاق الارض.
منذ عدة سنين قامت شركة أمريكية بتصنيعه للغرض التجاري ، ثم بعدها اغلقت الشركة بأمر الحكومة ، قام بروفيسور فلايشمن و بروفيسور بونز في ١٩٨٩ بعرض نتائج مذهلة لمستقبل قوي للبشرية و لكنهم بعد ذلك أعلنوا انهم أخطئوا ولم يحصلو على نتائج !!! لماذا ؟ لقد تم الضغط عليهم لكي يتراجعوا عن نتائجهم. في نفس الوقت كان بروفيسور ستيفان من إسكتلندا ينادي على تطبيق مجانية الطاقة في الاعلام و لكن بعد فترة وجد ميتا في بيته.

اخيراً اريد ان أقول انه لقد تم صنع المحرك الدائم بطاقة هائلة و بدون وقود، لكن الحكومات لا تريد مجانية الطاقة.
عرض المزيد ..
move
1
close