الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

لست وحدك

بقلم : ايمان - مصر
للتواصل : [email protected]

لست وحدك
تنظر إليَّ بنظراتٍ اقشعر لها بدني

أنا من أسرة كبيرة و أصغر أفرادها(آخر العنقود كما يقولون) ، تعتبرني أسرتي أذكى أفرادها فالجميع يلقي عليَّ آماله .. بأن التحق بكلية مرموقة خاصةً أمي ، لم أعر الأمر أي اهتمامٍ في البداية .. و لكن عندما ذهبت إلى الثانوية و رأيت كم تضحي أمي من أجلي ، فكم مرت بضائقة مالية بسببي ..

لذا قررت بأن أكون أكثر جدية و بالفعل بدأت ألتزم بصلاتي ، و الأذكار بوقتها و حفظ القرآن و الذهاب إلى الدروس بدون انقطاع .. و المداومة علي المذاكرة و قررت بأن أحقق حلمهم لأن أختاي الكبيرتان عني ، التحقتا بالثانوية و لكنهما لم تفلحا رغم جديتهما .. و الغريب في الأمر أنهما خرجا من الصف الثالث الثانوي ..

فصار ذلك كابوساً لوالدي و لكن عندما شاهدا نتائجي في الأشهر الأولي ، عاد إليهم الأمل من جديد و كان كل شيءٍ يسير علي ما يرام .. أفضل شيءٍ حصل لي من تغيري هذا هو الاهتمام بأمر ديني ، و كنت فرحة بخشوعي فأنا من النوع الذي يبكي بمجرد قراءة آية واحدة .. و يالها من لذة لا يدرك قيمتها إلا من فقدها أو من يحيا بها ..

و لكن حياتي تغيرت رأساً على عقب ، منذ أن نمت بتلك الغرفة التي تقع بجوار الخلاء -أكرمكم الله- .. كنت مستلقيةً على ظهري و فجأة شعرت بنعاسٍ شديد مع تنميل بجسمي ، و لم أشعر بأني نائمة بل كنت أشعر بإخوتي النائمين بجواري .. كأنني أراهم و فجأة رأيت شخصاً أسوداً يقف متكئاً على باب الغرفة ، لا أعلم لِمَ و لكن أتاني إحساس بأن ذلك هو ملك الموت ..

و فجأة شعرت به يبتسم ثم أتى إلي و أمسك قدمي ، و عندها سمعت صفيراً لم أسمع له مثيلاً في حياتي .. حتى في أفلام هوليوود ففزعت و نهضت من مكاني ، و لكنني ببرود أعصاب رجعت إلى النوم مجدداً ..

بعدها بدأت الأمور الغريبة تحدث معي فبدأت لا أحب أي شيء كنت أحبه قبلاً ، و لا أستطيع النوم من الكوابيس و من هاجس الموت الذي لازمني .. و عندما أصلي أخاف أن أسجد حتى لا تقبض روحي ، رغم أني كنت أتمنى أن تقبض روحي و أنا ساجدة لله .. و أراه شرفاً لا أستحقه لذلك بدأت أرتاح عندما أخرج من المنزل ، و لا أحب البقاء فيه حتى أنني كنت أتحجج بالذهاب إلى الدروس .. كي أخرج من المنزل ..

و عندما أنام لم أكن أنام كلياً بل و كان نومي كابوساً ، و بسببه كرهت الليل حتى لا أرى الكوابيس و لذا كنت أسهر بالليل .. و أنام بالنهار و لكن تلك الكوابيس لم تتركني فلقد كرهت حياتي و كرهت مدرستي ، كنت أذهب يوماً واحداً من كل أسبوع .. لكي يعرف الأساتذة أنني لست من النوع المهمل ، ثم بدأ المعلمون يسألونني عن سبب تغيري .. حتى أن أستاذي قال لي "سَأُقَبِّل يدك كي لا تتغيبي يا بنتي ، سَتُضَيِّعِي مستقبلك" ..

و الغريب في الأمر بأنني لم أكن أبالي بتاتاً ، و أمي بدأت تشك في أن هناك شيء حصل لي .. و ذات يوم عندما أجهشت أمامها بالبكاء دون سبب ، و خرجنا لكي نتمشى سألتني إذا كنت قد وقعت في مشكلةٍ .. أو أن أحداً ما قد أذاني فلم أتردد بأن أخبرها ، و بدأ حنان أمي يتحول إلى شكٍّ مزعج لي ..

لم أقنط من رحمة ربي فشددت بأسناني علي صلاتي و أذكاري ، و ذات يومٍ بعد أن صليت الفجر جلست تحت الغطاء .. حيث الجو البارد و بدأت أقرأ الأذكار ، و فجأة شعرت بنعاسٍ مع تنميلٍ بجسمي ثم أحسست بأن أحداً أمسك رجلي .. و شدها بعنف بالإضافة إلى أن شخصاً آخر حاول اغتصابي ، فظللت أردد أذكاري حتى اختفي هذا الشعور ..

و لكنني استيقظت في الصباح و لا أدري كيف نمت ، و مرت الأيام و دخلت الصف الثالث الثانوي و بدأ مشواري مع الفشل .. فتركت دراستي نهائياً إذ كنت أشعر بالاختناق و الضيق ، كلما حاولت المذاكرة و صلاتي و أذكاري قد فارقتهما و ودعتهما ..

و عندما يأتي ميعاد الاختبارات أذاكر لأذهب إلى لجنة الاختبار ، فأكتب الأسئلة و لا أحل شيئاً رغم أن معظم الأسئلة أعرف إجابتها .. رسبت أكثر من مرة فتركت الدراسة بأكملها كنت أذاكر رُغْمَاً عني ، و عندما يأتي يوم الامتحان أخاف أن أخرج من المنزل ..

و أصبح الخُطَّاب يدقون الأبواب طلباً للزواج مني ، فكنت أرفض بأني لا أريد تحمل المسؤولية و بصراحة كنت أخاف بأن أفشل في تحملها .. فما ذنب الأطفال بأن يعيشوا أيام تعيسة بسبب فشل أمهم ، و أيضاً كنت أرى أن موضوع الزواج هذا مقزز ..

و بذلك خسرت ديني و حياتي و لا أعلم السبب حتى الآن ، و أحب أن أقول بأنه ذات مرة قصت صديقتي حكايتي علي أستاذٍ تأخذ عنده دروس في اللغة العربية .. و كان مشهوراً بتفسير الأحلام و صدق تفسيره ، فأخبرها بأن أحلامي تلك قد تكون حسد و نصحني بأن أحافظ على ديني ..

و لكنني شعرت بأنني مريضة نفسياً ، و لكن لا أخفي عليكم أنه قد حدث لي موقف غريب .. حيث كانت عندنا امرأةً أعرفها من بعيد ، و كنت خارجةً للتو من الحمام -أكرمكم الله- .. أرتدي ثوباً جديداً فظلت تنظر إليَّ بنظراتٍ اقشعر لها بدني ، فربما كانت هي السبب و ربما لا فهي في دار الحق الآن! ..

و في الختام أحب أن أقول بأني كتبت قصتي ، لكي لا يشعر من يمر بنفس تجربتي بأنه وحيد .. فإني في بادئ الأمر شعرت بذلك ، و لكن قرأت موضوعاً في هذا الموقع عن فتاة تشعر بالموت دائماً .. و أن هذا الشعور دمر حياتها فأقول لها عزيزتي لا تستسلمي ، و تمسكي بدينكِ تنجين لا محالة .. فربما لو فعلت أنا ذلك و لم أستسلم ، لما كنت أبكي الآن و أنا أكتب لك نصيحتي ..

تاريخ النشر : 2018-07-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (27)
2018-12-27 09:47:41
276889
user
27 -
نجمة مجهولة
برغم لا أحب التعليق كثيرا لكن قصتك أحزنتنى لإنىكنت مثلك لا تتركى الدراسة أبدا حتى لو درجاتك تدنت إعملى أبسط مجهود و أحصلى على أقل الدرجات و لكن لا تتركى الدراسة فأنت الأن صغيرة و لا تعرفى كيف سيؤثر هذا عليك مستقبلا سيفقدك قيمتك كثيرا في المجتمع و ستضطرى أن تخضعى لناس قد يكونوا يكرهونك فقط لإنك ستحتاجينهم أتمنى أن تمرى مجذا و تجدى تعليقى و أقرئي سورة البقرة ولو جزء كل يوم أو كل صلاة و الله معكى .
2018-07-30 17:50:58
241615
user
26 -
ابوياسر
الى صاحبة المقال
إيمان
ان شاء الله يكون فعلك كإسمك
لاتقلقي ولاتحزني كوني مع الله يكون معك
وأول خطوة في التغلب على ماانت فيه
هي الزواج تزوجي من إنسان صالح ملتزم
ولاتتركي صلاتك والتقرب لله بالدعاء والصدقة
اتركي القرآن شغال بالراديو اثناء نومك الى الصباح واكثري من قرآته والاستغفار
ولاتهربي من اي مسئوليه وفوضي امرك لله واجعلي ربك نصب عينيك فلن يصيبك الا ماكتب الله لك
2018-07-25 13:49:23
240184
user
25 -
شخصية مميزة الى ايمان المصرية
حفظكي الله دائما
2018-07-24 10:03:38
239899
user
24 -
امل
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق صلى الله عليه و سلم اما بعد اه نسيت حالتك تماما اما احد سحرك او حسدك او دخلت الحمام دون ان تقولي اللهم اني اعوذ بك من الخبث و الخبائث
2018-07-24 10:03:38
239897
user
23 -
امل اى صاحبة المقال
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق صلى الله عليه و سلم اما بعد ماذا تركت لهم القران و المدرسة لا باس فكرت فيهم لكن ماذا عن امك ماذا عن ابوك اما صديقاتك فالله فضحهن انا اقول لك تثبتي بحبل الله بان يفرج عليك خطاك ثانيا ارجعي لصفوف الدراسة و الافضل لك الانتقال الى مدرسة اخرى ثالث لديك ذكاء بسبب غيرة كل من حولك و اذا انكسرت مرة اخرى تذكري بان هناك خالق فوقك هذه هي الحياة عندما تحتاجين الى من يساندك لا تجدي احد و عندما لا تحتاجين تبذا الحياة بالسعادة في وجهك .فانا انهيت حياتي اصبحت حياتي من اجل اشخاص مثا امي ابي اخوتي الايتام و كل طفل ينام على وجنتيه دموع القهر التي يمسحها الزمان
2018-07-24 08:24:14
239886
user
22 -
صاحبة المقال
شكرا لك استاذ فرج فانا حقا سعيدة بنصيحتكم وتفهمكم لي فمرة استشرت احدي صديقاتي وكانت عزيزة علي بما امر به اخبرتني باني ابرر فشلي لا اكثر حزنت كثيرا لسخريتها مني ربما يكون العيب في لان معظم من ظننتهم صديقاتي ما يلبثوا ويبتعدوا عني جزاكم الله كل خير علي حسن نصيحتكم وكفي بانكم سببا في رجوع أمة شاردة الي طريق بارئها
2018-07-24 08:23:06
239879
user
21 -
صاحبة المقال
أخي فرج شكرا لتفهمك حالتي فمرة اخطأت واستشرت صديقة عزيزة علي بما يحصل لي فقالت لي انت تبررين فشلك حزنت وقررت بالا اتكلم مع احد مطلقا عن هذا ولم اكن اتوقع تفاهمكم لما امر به
2018-07-24 05:45:05
239796
user
20 -
فرج
شعرت بكلماتك لأنّي مررت بقصة مشابهة ،فأنا أيضا أحرزت المركز الأول على ثانويتي ولكن فشلت في الجامعة بسبب مشاكل نفسية كثيرة عرفت أن سببها روحي،
أختي عن تجربة سنين طويلة مع الأمراض الروحية أقول لك أنّك في تلك الليلة التي نمت فيها بجوار الخلاء أصبت بمس(أعتقد أنك كنت مصابة بحسد قبله لتفوقك العقلي والدراسي على أقرانك والحسد هو سبب المس لأنه يفتح فجوة في الجسد يستغلها المس للدخول).
_تركك للصلاة كان خطأ كارثي لأن ترك الصلاة ولو صلاة واحدة بدون عذر يعتبر من الكبائر ،
والذنوب وراء كل مكروه وشخصيا رأيت كيف أن الذنوب والمعاصي تطيل فترة البلاء وتعسّر الأمور وتغلق الأبواب،
ما عليك فعله هو الالتزام ومهما أصابك من فتور وثقل فلا تفرطي بالصلاة وحتى لو صليت وأنت جالسة على كرسي ولكن لا تتركيها أبدا.
_استيقظي قبل الفجر بساعة وصلي الوتر وتضرعي لله ثم استغفري حتى يطلع الفجر،
_حافظي على الوضوء خصوصا قبل النوم وحافظي على أذكار النوم وخذيها من كتاب الأذكار لعبد العزيز الطريفي ففيه فقط الثابت عن النبي حتى لا يشق عليك المحافظة عليها وعلى أية حال أهم شيء أن تقرأي الكرسي ،والمعوذات ثلاث وتمسحي بها جسدك كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.
_قومي بسماع رقية الحسد لعبدالله الخليفة فإذا ظهرت عليك أعراض الحسد فاستمري بسماعها حتى تزول جميع الأعراض،
_حاولي أن تقرأي سورة البقرة يوميا.
_تمنياتي لك بالخلاص أختي العزيزة.
2018-07-24 05:41:37
239768
user
19 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله تأثرت لقصتك وواضح انك تعانين من حسد ومن مس وعليك بالالتزام بالرقيه الشرعيه وقراءة سورة البقره يوميا والاكثار من الاستغفار لاتيأسي عزيزتي فالقادم اجمل باذن الله وسيفرج عنك الله كربتك باذنه تعالى
2018-07-23 16:20:10
239710
user
18 -
احمد
بالنظر لحالتك فانتي مصابة بمس عاشق وايضا حسد
2018-07-23 13:24:26
239643
user
17 -
نينون .. محاربة الزمن
ايمان حبيبتي لا تنامي لوحدك حتى لا تخافي.. والله وضعكي صعب كان الله في عونك.
2018-07-23 12:52:29
239639
user
16 -
بيري الجميلة ❤
حتى أنا شعرت بأنك مصابة بالحسد أو العين ، ولكن الحسد يزول بزوال صاحبه فإذا كانت تلك المرأة توفت زال عنك حسدها ، لكن ربما هناك حاسد آخر أسأل الله لك الشفاء والعافية والفرج ، الحمد لله أنك مدركة لكل ماحدث وتؤمنين بهذه الأمور الحقيقية كي تستطيعي تخليص نفسك ، انصحك ان تساعدي نفسك برقياها وتحصينها وقراءة الفاتحة 7 مرات يوميا والافضل في ماء شربك لكي يتعافى بدنك ، وأيضا قراءة البقرة يوميا إلى ان يزيل الله همك ، واعلمي أن هذه هي وساوس ومضايقات من الجن لإبعادك عن دينك ودراستك ومحاولة إفشالك فكوني اقوى منهم بإرادتك وعزيمتك واستمري في سيرك وصعودك نحو النجاح ، وفقك الله وبلغك مرادك

أكثري من :
الإستغفار 100 مرة
التسبيح 100 مرة
الصلاة على النبي 100 مرة
التوحيد بقولك ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير ) ، 100 مرة

كرري كل ذكر يوميا 100 مرة
وإذا زدتِ أفضل
كل من داوم هذه الاذكار اليومية بإيمان ويقين لاقى الفرج من جميع بلاياه ، داومي عليها ما اسهلها
2018-07-23 11:14:02
239624
user
15 -
صاحبة المقال
بين الحقيقة والخيال
انها المرةالاولي لي في الكتابة شكرا لك انني الان احاول ان ارجع الي ما كنت عليه خاصة ديني فان كنت خسرت دنيتي لن اخسر اخرتي .

كتكوتة والقطة شكرا لكم لن استسلم
Lonley One
نعم احيان كثيرة اظن انني مريضة نفسية ولكنني لا استطيع الذهاب الي طبيب لان لا احد يعلم بما امر به ولان ذلك معيبا جدا في عائلتي فلا اظن ان امي ستقبل بذلك

نينون .. محاربة الزمن
احيانا اشعر ان مفاصلي تنفصل عن بعضها بسبب الخوف

ملكة زماني
ذكرتني ببعض صديقاتي كنا نذهب معا الي الدروس وحلقات القران والمدرسة وعندما جاء نهاية الشهر وجاءت معها الاختبارات نلت المركز الاول في المدرسة والدروس والقران فقالوا جميعهم بصوت واحد انتي ورانا ورانا وابتعدوا عني فتركت لهم الدرس والقران والمدرسةكنت اتغيب كثيرا

شخصية مميزة
تعلمت ان الاستسلام هو اسوء شئ قد افعله انا اقاتل الان لاعيد ما تم هدمه

عاشق المستحيل
شكرا لنصيحتك اخي ساعمل بها رغم اني اشعر بثقل رهيب عند استيقاظي للصلاة

رماد الماء
لا اظن استطيع ذلك ففي الموضوع حساسية شديدة رغم ان احدي اخواتي فرحت كثيرا لتركي الدراسة لم الاحظ انا وحدي ذلك بل الجميع

امل
ابعد الله عنك كل شر اختي فلا اريد ان تكون حياتك مثلي
2018-07-23 09:57:44
239610
user
14 -
✲حنان ✲
الله يكون في عونك
2018-07-23 08:32:30
239596
user
13 -
امل اى الاخت في الله ملكة زماني
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق صلى الله عليه و سلم اما بعد انا ايضا كنت هكذا كنت احب ان يبارك لي زميلاتي لكن للاسف فانكسر
2018-07-23 08:32:30
239595
user
12 -
امل
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق صلى الله عليه و سلم اما بعد لا حول و لا قوة الا بالله اعجبني المقطع الاول فانت نسخة طبق الاصل مني
2018-07-23 07:07:17
239578
user
11 -
رماد الماء
ربما ما ساقوله يبدو جنونيا ولكن لماذا لا تاخدي اثر من في البيت وتستحمي به
قصدي عندما يتوضأ والدك ووالدتك وكل من في البيت خذي هذا الاثر منهم واغتسلي به
احيانا تكون العين من داخل البيت ولكن من دون قصد
ولا تتركي صلاتك واذكارك مهما حصل وادعي الله دائما ان يوفقك الي ما يحبه ويرضاه
2018-07-23 03:11:43
239551
user
10 -
شخصية مميزة الى ايمان المصرية
اولا الاعمار بيد الله وربما ماحصل كان بسبب خسد او بنومكي اما بيت الخلاء في تلك الليلة فأصابكي مس اظافة الى توتركي وضغط اهلكي كي تدرسي وارتكبتي خطأ بأستسلامكي لهذه الامور وانتي على التزام كان يجب لن تكافحي وتقاومي بصلاتكي وتقوي ارادتكي اكثر لكن لم يفت الوقت التزمي صورة البقرة ياسين الصافات والجاثية كل يوم وان استطعتي احظري راق كي يطمأن قلبمي ولا تبقي تبكي وتتحسري بل حاولي انقاذ نفسكي ولو ببطأ مهما كان
2018-07-23 03:11:43
239549
user
9 -
عاشق المستحيل
اختي الكريمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي عليك بقيام الليل الثلث الآخر من الليل بسورة البقرة وجاهدي في ذلك وفقك الله واعانك
2018-07-23 03:11:43
239540
user
8 -
الى ملكة زماني
انا مثلك كنت متفوقه واخذت الطالبه المثاليه على المدرسه بالكامل ومن بعدها نزل مستواي الدراسي ودخلت تخصص بالجامعه لا احبه وتخرجت ولم اتوظف لتدني مستواي اول مره افكر انه ممكن كل اللي صار لي حسد
2018-07-22 17:02:59
239486
user
7 -
نينون .. محاربة الزمن
حبيبتي إيمان كم تأثرت بقصتك عندما قرأت المقطع الأول من قصتك فكرت أنه فيلم رعب فأنا شعرت برعب شديد من فكرة رجل أسود يبتسم ويمسك قدمي ولو كنت محلكي لكنت الآن في الشماعيه هع أما عندما قرأت المقطع الأخير من قصتك اصبح كفيلم درامي وكم شعرت بالحزن والأسى لأجلك لذا أحببت أن أكتب لكي هذا الشعر:- اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله..فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله........ لا تستسلمي حبيبتي وتمسكي بصلاتك واذكارك وقوي إيمانك أتمنى ان تعودي كما كنتي سابقا وأفضل يا عزيزتي.
2018-07-22 16:37:40
239482
user
6 -
ملكة زماني ...
انا ايضا كنت متفوقه جدا جدا و احصل علي شهدات و حصلت علي شهاده الطالبه المثاليه علي المدرسه بالكامل فلكل غار مني و رفضو التكلم معي ... بعدها في الثالث اعدادي بدا مستوايه بالنزول لا ادرس ابدا حتي مدرسه قالت لي انني انحسدت ... عندما اجاوب علي السؤال مدرسه اسمع الطالبات يقلول مشالله حافظه و عندما المدرسه تفتش علي الكرسات اسمع الطالبات يقلون وااو ولا مره نسيتي به كتاب .... 0_0 ....
2018-07-22 15:30:52
239458
user
5 -
القطة
اما حسد أو سحر
لقد ظلمتي نفسك بتركك الصلاة و الأذكار اختي انها حصن المسلم
ربما في البداية سيحاربوك الجن و يشتدون عندما تتقربي من الله لكي يقنعوك بأن ذكر الله لا ينفع لكن هم يتأذوا من ذكرك و كيدهم ضعيف جدا لهذا لا تستسلمي أبدا و عودي لدراستك و قري عين والدتك بك رجاءا و حاربيهم كوني قوية
2018-07-22 15:05:05
239441
user
4 -
Lonley One
تحياتي الى كاتبةِالمقال ..
أختي الكريمة .. أن جل العوارض التي ذكرتها نفسية بحته .. فهي ترتبط بأختيكِ وتوقفهم عند المرحلة الثانوية وعدم أتمامها .. فترسبت تلك المرحلة في عقلك الباطن لتتجسد لاحقا على هيئة عوارض شيطانية او خوفاً من الموت .
أختي الفاضلة .. بخصوص الموت فهو حقٌ على كل كائنٍ حي .. فالأنسان يموت .. و الحيوان يموت .. والشجر يموت .. و الكواكب تموت .. حتى الحب .. في نهاية المطاف يموت .. لذا لابأس .. فلا يهم أن كان المرء سيموت أو سيعيش .. لأن المهم هو كيف قضى تلك الحياة التي عاشها .. فنحنُ مجرد عابرون .. والحياة الحقيقية لم تبدأ بعد .

كوني دوماً بخير
2018-07-22 14:29:18
239437
user
3 -
كتكوته
السلام عليكم الله يكون في عونك اختي ارجعي الى صلاتك و ادعيتك و دينك فلم يفت الأوان بعد ستجدين بعض الصعوبات في البداية لكن لا تيئسي هذا ابتلاء من الله فلا تحزني كله سيتحول إلى حسنات أن شاءالله سلام
2018-07-22 14:29:18
239432
user
2 -
بين الحقيقة والخيال الى ايمان
انتى عندك ملكة عجيبة كيف استطعتى ان تسطرى حياتك وسيرتك الذاتيه والاحداث حلوها ومرها بهذه الطريقة ابصراحة انتى موهوبه .اما ماقلتيه عن الهبوط السريع بحياتك من الأعلى الى الأسفل بمدة وجيزة من الزمن فحلها بالرجوع الى الله قولا وفعلا اى تحافظى على الاوراد والاذكار المسائيه والصباحية مع قرائة القران وبالأخص سورة البقره مع صحبه الاخوات الاخيار حتى تنضبط حركة النفس والقلب والقالب ويكون الانسجام هو الهدف وثقى تماما ان الله سينصرك على عدوك انس كان ام جن . الصبر والثبات مطلوب في هذا الوقت
2018-07-22 14:29:18
239428
user
1 -
تامر محمد
تجربتك مخيفة يا أختي إيمان .. و مشكورة على النصيحة يا بنت مصر العزيزة ..

تحياتي لكي ..
move
1