الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !

بقلم : عيسى - ليبيا

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
الحيلة الأكثر طرافة للوصول إلى المليون


الــمقدمة :

برنامج "من يُريد أن يصبح مليونيراً" كان ولايزال من أكثر برامج المسابقات شُهرةً وعالمية .. بدأ لأول مرة عرضه في "المملكة المتحدة" بتاريخ الرابع من سبتمبر لعام (1998)، وهو مُستمر في عرض أجزائه المختلفة حتى يومنا هذا .. كما أن العديد من الدول حول العالم تبنت فكرته، ومن بينها البرنامج العربي الشهير (من سيربح المليون ) ! .

البرنامج كان يُلاقي نجاح منقطع النظير، وفي استطلاع للرأي، حلَ هذا البرنامج في المرتبة (23) من أصل (100) برنامج، كأفضل ما بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطاني في تاريخها على الإطلاق ..

شارك الآلآف في أجزاء البرنامج المختلفة، قليلاً منهم من أصبح مشهوراً سواءً لفوزهم بالجائزة الكُبرى، أو حتى لاقترابهم منها ... ومنهم من دخل للتاريخ من أضيق أبوابه وأصبح مثالاً للسخرية في كل منزل وفي كل بيت ، تماماً كالذي جرى مع بطل قصتنا لهذا اليوم ....

فـ"تشارلز" فاز بالمليون، نعم !.. ولكن على عكس الآخرين، فهو لم يستحق فلساً واحداً منه ، لأن فوزه جاء كله بالغش والتحايل ، والأدهى والأمر أنه لم يُقدم على فعلته تلك بنفسه، بل اعتمد في ذلك على زوجته "ديانا" وصديقه المٌقرب "ويتيك" !

في البداية .. من هو "تشارلز" :

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
تشارلز أنغرام

"تشارلز" من مواليد عام (1963) في بلدة "شاردلو" البريطانية ، وُمتحصل على شهادة البكالورياس في الهندسة المدنية من جامعة كينغستون التخصصية، ومتحصل أيضاً على شهادة الماجستير في إدارة التعاون والشراكة، وكان عضواً وباحثاً في أكثر من مركز وشركة تخص هذا الموضوع .. "تشارلز" كان ملتحق أيضاً بإحدى الكليات العسكرية ونال هناك على رُتبة "رائد"، مع العديد من الأوسمة والقلادات ..

"تشارلز" حظي بالعديد من الأصدقاء والشُركاء في عمله ، ولكن أشُك أنهم بقوا على تواصل معه، بعد فضيحته التي أصبحت على كل شاشة وتلفاز ..

مشاركته في "من يريد أن يصبح مليونيراً" :

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
برع بتمثيل من يفكر بعمق بينما زوجته اتقنت دور القلق و التوتر 

زوجة تشارلز (ديانا) وأخوها، كانا من المشاركين سابقاً في البرنامج، وخلال مشاركتهما فازا بمبلغ يُقدر بـ (32 ألف باوند) ، ويبدو أن مشاركة زوجته شجعته هو الآخر على المشاركة وتجربة حظه..

ولكن الشجع والطمع ركب دماغه وزوجته ، فحاكا خطة جهنمية ومثيرة للسخرية في آن واحد ! وبالفعل تقدم "تشارلز" طلباً للمشاركة في البرنامج، ونال مراده في يوم الـ 9 من سبتمبر من العام (2001).. زوجته كانت من بين الحضور في استديو البرنامج بالإضافة لصديق العائلة (ويتيك)، ودورهم لم يقتصر على المساندة و التشجيع، بل كانا يُساعدانه (سراً!) لحل الأسئلة التي يعجز هو عن حلها بنفسه !

دور "ديانا" و "ويتيك" كان يقتصر فقط على "العطس" أو "السعال" عندما يذكر مضيف البرنامج الإجابة الصحيحة من بين الـ 4 خيارات، وبالفعل استطاع الثلاثي النجاح في خطتهم وفي جميع مراحل المُسابقة ، وها هم الآن على بعد خطوة واحدة فقط من الفوز بالجائزة الكُبرى في البرنامج !

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
دموع الفرح المزيفة 

المٌضيف يسأل سؤاله الأخير (سؤال المليون !) ، وأثناء ذكره للإجابة الصحيحة من بين الخيارات الـ4، علا صوت سٌعال "ديانا" من بين الحضور، وبالتأكيد لم يعرهُ أحد اهتماماً إلا ("تشارلز" أكيد !)، فالكل آنذاك كان يتصبب عرقاً وينتظر اللحظة التاريخية للتويج والفوز بكهذا مبلغ .. وبالفعل الإجابة التي اختارها "تشارلز" كانت الصحيحة، وها هو ذا يكسب المليون، وسط تعالي لصيحات وتصفيقات الجمهور ... و اختتمت هذه المسرحية الهزيلة بـبكاء الثنائي وتظاهرهم بالدهشة وعدم التصديق .. وكأنهم نالوها عن كل جدارة واستحقاق !.

اكتشاف الحيلة :

 سعال الزوجة عند كل سؤال .. مقطع يثير الضحك

أثناء قيام معٌدي البرنامج بالتعديلات الروتينية للحلقات، استغرب أحد المٌعدين لصوت يظهر من بين الحضور عند ذكر خيارات كل سؤال ، فارتاب للأمر وأعاد مشاهدة الحلقة كاملة بتركيز كبير، وما هي إلا دقائق حتى تكشفت له خيوط هذه المكيدة ، فهرع مُسرعاً لمخرج ومنتجي البرنامج، وأراهم شريط الحلقة كاملة ... المخرج استشاط غضباً وطالب على الفور بفتح وإجراء تحقيق رسمي حول الموضوع ..
الخبر بين ليلة وضحاها انتشر بسرعة كانتشار النار في الهشيم ، وأصبحوا يتكلمون عليه في كل البرامج والقنوات ... وصار اسم الثلاثي يتصدر كل واجهات الصحف والمجلات ..

المــحاكــمة :

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
كانا يحضران جلسات المحاكمة بأبهى حلة 

جرت مُحاكمتهم وسط حضور إعلامي كبير، واستمرت المُرافعات لـ 4 أسابيع فقط .. كانت كافية للقاضي وهيئة المُحلفين بأن يصدروا حُكماً بالسجن لسنتين على كل من "ديانا" و "ويتيك"، لم يقضيا منها إلا سنة وبضعة شهور، وخرجا بعد ذلك "لحسن السيرة والسلوك" ، بالإضافة للحبس، غرّمت المحكمة الزوجين بدفع مبلغ وقدره (115 آلف باوند) بالإضافة لدفع أتعاب المحامين طيلة فترة المُحاكمة ... أما بالنسبة لـ "ويتيك" فغُرم هو الأخر ولكن بـ (15 آلف باوند) فقط ..

بعد هذه الفضيحة المُدوية، طلبت إدارة الكلية العسكرية (الاستقالة الفورية) من"تشارلز"، ولم يكتفوا بهذا القدر فقط ، بل سُحبت منه جميع القلادات والأوسمة ، وكذلك تم تجريده من رتبته العسكرية على الرغم من عمله هناك لطيلة 17 عاماً ..

مــا بعد المحاكمة :

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
اعترف مقدم البرنامج ان الحيلة انطلت عليه

حتى بعد انتهاء المحاكمة ، لم ينسَ الناس القضية ، وحاولت بعض القنوات الحصول على سبق إعلامي باستقبال الزوجين، ولكن جميع محاولاتهم قُوبلت بالرفض ..

"كريس تارينت" المُضيف الشهير للبرنامج، اعترف بأن الحيلة انطلت عليه تماماً ، واعترف بأنه كان يرى "تشارلز" على أنه عبقري حقيقي ، وقال بأن الثنائي "مثلا المسرحية" على أكمل وجه، بل حتى وراء الكواليس لم يظهرا أي شيء قد يُثير الشك والريبة، بل استمرا على التظاهر بالدهشة وعدم التصديق ..

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
بعد أن فقد احترامه و عمله أصبح يساعد زوجته في بيع مجوهرات تصنعها بنفسها


"تشارلز" الآن يعيش في مدينة "برادفورد" ولايزال متزوجاً بـ "ديانا"، ولديهما 3 بنات .. الزوجين أعلنا إفلاسهما مرتين بعد بدء محاكمتهما أعوام (2004) و (2005) .. وحالياً يعمل "تشالز" (مصلح للحواسيب) كمصدر رزق أساسي ، ومن حين لأخر يُساعد زوجته في عملها الخاص بـ المجوهرات (المصنوعة منزلياً) ..


كُــتــب :

"تشارلز أنغرام" والفضيحة الشهيرة في من سيربح المليون !
تشارلز يحمل كتابه .. شر البلية ما يضحك !

نشرت العديد من الكتب حول القصة من بينها كتاباً اسمه (المسابقة.. السعال، والرائد المليونير) ... هذا الكتاب أٌصدر في بدايات عام 2015 لكاتبيه "بوب ويفندين" و "جيمس بلاسكيت" ..

تشارلز بنفسه أصدر كتابين عن حياته، وعن هذه الفضيحة بالتحديد ... الأول أُصدر في عام (2006) تحت اسم "الشبكة"، والآخر أُصدر في العام التالي تحت اسم (الحصار العميق) .

المصادر :

Wikipedia_Charles_Ingram

Wikipedia_Who_Wants_to_Be_a_Millionaire

Charles-ingram-Who-Wants-to-be-a-millionaire-coughing-major-scandal/

15-Years-of-the-coughing-major-who-wants-to-be-a-millionare


تاريخ النشر : 2018-07-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

اختراعات قد تؤدي لسيادة البشرية أو فنائها
رعب الجراحة الذاتية : أصعب خيار وأخطر قرار
فيرونيكا غيران .. المرأة الحديدية
مستعمرات في الفضاء
تامر محمد - وحوش الأهرام المصرية
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (57)
2020-06-30 04:17:07
360452
user
57 -
القلب الحزين
بصراحة تبدو حيلة متقنة.
2020-03-30 16:20:41
343856
user
56 -
الجميلة
لا يستحق كل ذلك
2019-01-03 13:34:17
278271
user
55 -
فاطمة الي بلقيس اليمنية
اجابة لسؤال حضرتك البرنامج دة نفس البرنامج عندنا و علي كل سؤال يوجد 4 اختيارات فلما يقول الاجابات مثلا نفرض ان الاجابة ج هية اللي صح لما مقدم البرنامج ينطق الاختيارات ويوصل ل ج زوجتة تعطس او تكح علي انها مريضة ولكنها بالنسبة لة اشارة علي ان الاجابة ج هي الصح بس
2018-11-04 01:28:01
265856
user
54 -
بلقيس اليمنية
مافهمت!؟ كيف سمع إجابات زوجته ؟؟؟؟
2018-08-17 05:38:02
246774
user
53 -
سوير
طيب كيف كانت زوجته تجاوب ع الاسئله بطريقه صحيحه بمجرد مايقرا الخيارات الاربعه معقوله يمديها تفكر بهالوقت القليل ولا تتردد وتعرف الاجابات كامله ، يعني المفروض تكون عبقريه وذكيه بس شاركت من قبل بالبرنامج ولا فازت ووصلت للمليون ليه؟
2018-08-09 06:28:10
244374
user
52 -
The Watcher
ذكي!

و في الحقيقة مظلوم .. واحدة و يصادف انها سعلت في كل إجابة صحيحة

حتى لو احتمالية السعال في موقف كهذا تساوي
0.000001% .. يظل احتمال في النهاية

لكن " محدش بياكلها بالساهل "

#WCR
2018-08-03 17:24:44
242715
user
51 -
صابرين
أعتقد أنهم عبقريين للغاية ولكن في النهاية هذا هو الطمع
2018-08-03 16:32:57
242709
user
50 -
الفارس الصامت
بالحقيقه انا اتعاطف معهما . لان بالاصل البرنامج قائم على عدد المشاهدات والمراهنات . فهو شارك في ارباح البرنامج التي حصلها من متابعته .
اذا منطقيا البرنامج هو ليس اختبار معلومات بقدر ماهو تجاري ( وهذا نوع من البرامج في الاسلام هو اصلا حرام ) بعيدا من ناحيه الدنيه
الزوج والزوجه يتواصلان مع بعضهما بطريقه ذكيه . وكما الزوج استمر مع زوجته ولم يتخلى عنها . بعدما افلس وهنا ترفع القبعات احتراما له وهي ساعدته بصنع المجوهرات .

الذين هنا في الموقع يرفضون فكرة التعاطف معه اقول لهم .... انه نفسه اعترف بالخطاء الذي ارتكبه وقام بتاليف كتاب بذالك . لست ادري ربما يربح اكثر من قيمه الجائزه من ذالك .


تحياتي
2018-07-31 15:01:53
241831
user
49 -
نينون .. محاربة الزمن
عذرا لا تسيئو فهمي انا لم أقصد ان أذهب واحرض الفقراء على سرقة الأغنياء فأنا مسلمة وأعرف أن السرقة مهما يكن شيئا تافها فهو من الكبائر... لكني قصدت أني سأفرح من صميم قلبي لو حدث هذا الشيء لأني بصراحة أشفق على الفقراء كثيرا واساعدهم بقدر المستطاع وكما قلت فإن الأغنياء يستحقون هذا الشيء فلما لا يساعدون الفقراء فقط يكنزون وينهبون أموال الضعفاء والمساكين ولا أحد يحاسبهم وأنا متأكدة أن عقاب الله سبحانه وتعالى للشخص الذي يسرق من الفقير سوف يكون أكبر بكثير من الذي يسرق من الغني لأن الأخير لن يفرق معه شيء لو ذهب قليل من ماله لكن الفقير سوف يتحطم حياته أكثر مما هو محطم لو سرق ماله.... أقدم اعتذاري للأخ قارىء والمديرة الرائعة سوسو الحسناء.
2018-07-31 09:50:17
241728
user
48 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
قارىء او لا ادري ما اسمك .. نسيت أن اخبرك أنني لن أنشر لك أي تعليق بعد الآن إلا إذا اعتذرت ..




مع ألف سلامة :)
2018-07-31 09:45:17
241726
user
47 -
Taha
صدق من قال :- Easy come, easy go

وترجمتها :- ما يأتي بسهولة يضيع بسهولة.
2018-07-31 09:26:24
241720
user
46 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
التعليق 45 "قارىء" .. أنا قرأت تعليقك جيدا وبتمعن أيضا وأعرف عملي جيدا ولست بحاجة لك لتعلمني ماذا أنشر وماذا أحجب ..وصدقني مستواي الفكري أرقى بكثير من مستواك .. فأنا على الأقل احترم الآخرين ولا اتجاوز عليهم وأقول انهم همج ورعاع ولا دين لهم ..وإذا كنت ترى أن كلامك هذا ليس فيه إساءة فأنت إذا أكبر همجي .. فلسفتك هذه لاتلزمنا احترم نفسك والتزم بأدب الحوار أو لاتلمنا إذا قمنا بحجب تعليقاتك ..


انتهى النقاش .....
2018-07-31 09:23:44
241717
user
45 -
قارئ
رسالة الى
44 . سوسو علي - مديرة الموقع -

يبدو أنكى لم تبذلى ادنى جهد أو عناء فى قراءة التعليق وقمتى بالجزم نهائياً بأنه ملئ بالاساءة رغم انى اوضحت سابقاً ان القصد بالهمج والرعاع هم أصحاب الفكر الشاذ ( من يحلل سرقة الفقراء للاغنياء)ولم أوجه اللفظ لوصف به أحد من المعلقين نهائياً.. فى العادة لا تهمنى التعليقات ولكن كنت أظن ان القائمين على موقع كابوس اكثر ثقافة ووعى وادراك من هذا بل العجب ان تسمى مديرة الموقع التحريض العلنى على السرقة - رأى شخصى - يندرج تحت بند حرية الرأى !! سبحان الله ومنذ متى كان التحريض على فعل جريمة منافية لكل معاني الاخلاق والدين والمبادئ رأى شخصى وصاحبه حر فيه؟؟ الا اذا كانت مديرة الموقع ومشرفيه يتفقون أصلاً مسبقاً مع هذا الرأى وبناءاً على ذلك نشروه تحت بند حرية التعبير .. ويتضح فعلاً ان هذا هو الصحيح وعلى ذلك فلا معنى لوجودى او حتى محاولة تبيين مدى شذوذ وفجاجة هذا -الرأى- الذى يعد جريمة اخلاقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى فى كل قواميس اللغات البشرية... اننى فعلاً أخطأت حين أحسنت الظن فى ادارة الموقع ومدى حياديتهم ولكن اتضح انى بالغت فى التقدير لم اتوقع ان يكون القائمين على موقع بهذا الحجم والمعرفة ان يكونوا بهذا المستوى الفكرى بحيث يتضامنوا مع دعوة تحريض على جريمة واضحة بحجة انها رأى شخصى ويقومون بحذف تعليقات أخرى لأنها لا تتوافق مع فكرهم الشخصى ... لن اخوض اكثر فى ذلك فسأصاب بصدمة حقيقية ان اتضح لى ان الاخ اياد العطار صاحب الموقع والذى انا معجب جداً بكتاباته هو ايضاً يتفق مع هذا الفكر ويؤيده!!
2018-07-31 08:03:16
241707
user
44 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
الأخ قارىء .. أعتذر منك تعليقك لن ينشر لأنه يحمل الكثير من الإساءة ..رعاع وهمج ولا دين لهم ..كل هذا وتقول أنك لم تقصد الإساءة !!!عجيب!..أما التعليق الذي تقول أنه يحرض على السرقة فهذا رأيها وتفكيرها ولاشأن لنا مادامت عبرت عن رأيها دون أن تتجاوز على أحد ..لا تحجر على آراء الآخرين ولا تجبر الناس أن يفكروا نفس تفكيرك .. الله خلقنا مختلفين ..كل واحد يعبر عن رأيه بدون تجاوز على الآخر
2018-07-31 04:57:23
241675
user
43 -
حكيم الاقزام
منطقيا هم صحيح قامو بحيلة للفوز بالمليون ولكن اتفق مع الاخوان والاخوات كيف عرفت الاجابات الصحيحة
ما الذي استخدموه لكي يعرفو الاجابة لكل سؤال هنا لابد من حل المسألة لك يظهر الحقيقة وثانيا المليون من حق
الرجل ولابد اعطائه والخصم من الاموال المليون
2018-07-30 19:18:27
241636
user
42 -
رحاب
موضوع جميل كالعاده بس غريب جدا كيف عرفوا جميع الاجابات وهل اخذوا المليون ام لا علي كلا شكرا لكل ماتقدمه لنا
2018-07-30 18:33:49
241621
user
41 -
نينون .. محاربة الزمن
أنا أنثى فرجاءا لا تخاطبني بصيغة المذكر لو ركزت قليلا لرأيت أني كاتبة محاربة الزمن وليس محارب الزمن.... ونعم انا أشجع ان يسرق الفقير من الغني لأن اغلبية الأغنياء هم بالأصل سراق وقد جمعوا مالهم من مصادر شتى بالكذب والخداع والاحتيال وشكرا انا لا احتاج تصحيح مبادئي لأنها أصلا صحيحة ولم آتي بها من مخيلتي الخصبة بل هي من واقع الحياة التي أعيشها.
2018-07-30 17:50:58
241606
user
40 -
قارئ
بيري الجميلة ❤
كلام صحيح ربما بعض المتعاطفين يتعاطفون لأنهم يفعلون ذلك ويبررون لأنفسهم فمجتمعاتنا أصبحت تمتلئ بالمخادعين والسارقين وكل منهم يلتف بطرق بهلوانية حلزونية لتبرير ما يفعله بشتى الطرق .. أنا ايضاً حزنت على مصير تشارلز لكن فى المجمل ما حدث هو الصحيح وبقاؤه فى العمل من الممكن ان يؤثر على سمعة جهة العمل تخيلى وجود شخص سارق فى جهة عمل من متطلباتها الامانة؟ لو كل مخادع او سارق فكر فى العواقب التى يمكن ان تحدث اذا فعل فعلته لما فعلها

وأما من يقول انه يستحق التعاطف لأنه لم يسرق فقير وسرق الحكومات فأقول له ان فى هذه البلاد الجريمة واحدة سواء سرق فقير او غنى ... و من أدراك ان حكومات هذه البلاد تسرقهم مثل حكوماتنا؟؟ هل لديك ادنى معلومة كيف تقارن حكوماتهم بنا؟
ثانياً الشئ الذى غاب عن بالك ان تشارلز لم يسرق الحكومة كما تظن بل سرق صاحب البرنامج او الشركة الراعية للبرنامج وهى فى الغالب تكون شركة مؤسسة من فرد او عدة افراد يقومون بتمويلها اذاً فهو قام عن عمد بخداع وسرقة شخص برئ لذا يستحق العقوبة المشكلة اذا كنت مازلت متعاطف معه بعد كل هذا لأنك ترى انه سرق شخص من زمرة الاغنياء وليس من الفقراء ... فعند المنطق الاعوج لبعض الناس يحلون سرقة الاغنياء ويحرمون سرقة الفقراء وفى هذه الحالة فأنت تحتاج لتصحيح مفاهيمك وثوابتك
2018-07-30 17:10:21
241592
user
39 -
Strawberry
لو انكرو ذلك لنجو بفعلتهم لا يعقل ان يعاقبو دون دليل لو ادعو ان الزوجة مريضة و تسعل بالصدفة عند الاجابة الصحيحة لما ادينو ابدا لكن طبعا ستبقى الشكوك حولهم قائمة
2018-07-30 17:10:21
241589
user
38 -
Strawberry
خطة عبقرية فعلا حتى و لو لاحظ احدهم السعال المتكرر فلن يشك في شيء قد تكون المراة مريضة فتسعل باستمرار .. غريب كيف عرفت الزوجة الاجوبة
2018-07-30 14:39:57
241558
user
37 -
نينون .. محاربة الزمن
لو أنه سرق من فقير او مسكين أو شخص مغلوب على أمره كان ليستحق هذه العقوبات التي أرجع وأقول أنها متشددة ومبالغ بها لكنه حاول ان يسرق من الحكومة وهو شيء عظيم وأفتخر فيه لأن أيضا حكوماتنا تعج بالمجرمين والسارقين والفاسدين وهم السبب في بناء مجتمع متخلف ومجرم وظالم وأتمنى لو ان شعبنا يتكاتف ويعمل حملة شعبية لسرقة الحكومة فهم يسرقوننا وينهبون أموالنا سرا وعلنا وأمام عيوننا وخاصه في الإقليم الذي أعيش فيه لذا أكرر تعاطفي مع تشارلز وزوجته وابدي إعجابي بذكائهما وشجاعتهما.
2018-07-30 04:26:03
241399
user
36 -
بيري الجميلة ❤
قارئ
اتفق معك هذا سارق مع نصب واحتيال وعقاب السارق قطع اليد ، على الأقل هو لم تقطع يده ، وماحصل له مناسب بل طبيعي جدا ان يخافه الناس لأنه ليس محط ثقة فكيف يبقى في عمله وهو مخادع عديم الأمانة ؟!! ، ربما البعض استسهل فعله لأنه معتادا على هذه الافعال ، إنما لو نظرنا بعين الحق هو يستحق ماحصل له ، لا انكر أنني حزنت لأجله لكن أيضا صاحب البرنامج لا يستحق أن يُخدع هو أيضا يجب التعاطف معه لأنه تعرض للخداع والنصب ، وأخيرا السرقة من كبائر الذنوب اللتي يقام فيها الحد
2018-07-29 16:49:16
241346
user
35 -
قارئ
سبحان الله على التعليقات التى تزعم بأنهم نالوا جزاءاً اكبر من جريمتهم تعليقات متعاطفة تعاطف اعمى هكذا هم العرب يتعاطفون دائماً مع مرتكبى الجرائم والشرور فكيف لا يتعاطفون مع صاحب القضية... المهم ايها السادة أن الغرب ليس كمثلنا بل انهم لا يتهاونون ابداً مع مرتكبى الاخطاء مثل الغش والخداع والاحتيال وذلك ليكونوا عبرة لغيرهم ولذلك تجد مجتمعاتهم أكثر نظافة ورقى من مجتمعاتنا التى تمتلئ بالجرائم والغش والاحتيال والمجرمين والمخادعين المسكوت عنهم والذين يجدون من يتعاطف معهم و يدافع عنهم ببلاهة مثلما يدافع البعض عن تشارلز صاحب القضية.. صحيح أن العقاب كان قاسي ولكن هكذا تجرى الامور لديهم فبعدها اذا فكر احد فى تكرار الفعلة فانه يفكر الف مرة أما عندنا فإن الغش والخداع يحدث ويتكرر يومياً الاف المرات لأنه لا يوجد رادع والمتعاطفين مالوا يتكاثرون ولا ينتهوا
2018-07-29 15:02:28
241310
user
34 -
شادي
السؤال الأهم .. هل أعطوه المليون أم لا
2018-07-29 11:08:53
241250
user
33 -
بيري الجميلة ❤
هذا جزاءه الرباني لأنه ارتكب خطيئة الخداع والنصب والإحتيال والسرقة وهذا من كبائر الذنوب ، سبحان الله طمعه وشجعه حرمه كل شيئ ، صحيح أنه مبلغ مغري وعملية سهلة لكن من يضع الله أمامه قبل كل خطوة لن يطمع بهذا كله

اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين دوما يارب

الفلوس بتعمي بعض النفوس
في ناس "بتقتل" لأجل الفلوس نعوذ بالله من هذه النفوس
2018-07-29 08:39:31
241218
user
32 -
هدى هادي
برأيي تشارلز وزوجته نالوا عقاب أكبر من جريمتهم يعني تشارلز طرد من وظيفته و جرد من القابه بس لأنه فاز عن طريق الغش؟ كان فيهم يكتفون بالسجن أو الغرامة وحتى السجن يعتبر عقوبة قاسية مقارنة بما ارتكب
2018-07-29 05:55:14
241170
user
31 -
mark
ارى انه استحق الجائزة التي تعب في التخطيط لها هكذا وفي النهاية هو ليس امتحان وانما مسابقة وحظ
وهو استبدل الحظ بخطة.
2018-07-29 05:49:33
241157
user
30 -
"مروه"
لماذا هذه الجعجعه علي الفاضي هههههه زودوها اوي يعني.
حولوه من رجل عسكري الي بائع بسيط في الشارع.جعلوه مجرمآ:\
هو ذكي فعلآ لكن استخدم ذكائه بطريقه خاطئه
القصه أسآسآ مليئه بالثغرات..العلم عند الله
تحيه..
2018-07-29 05:41:02
241137
user
29 -
صدام العزي
وهل البرنامج نزيه طبعا لا فهو مثل برنامج الحلم يربح المنتج ملايين الظولارات من الاتصالات وغيرها ويتم اختيار الفائزين بلانزاهة انا شخصيا لي تجربة مع برنامج حروف والوف عام 2014حيث اتصلت بعد سنتين من المحاولات وسالني اصعب الاسئلة وبعدي كان المتصل سعوديا وساله سوال الختام ؟ماهو لون علم السعودية وربح الباثفايندر وال150الف ريال
2018-07-28 15:21:02
241051
user
28 -
هدوء الغدير - مشرفة -
سمعت عن هذا الحدث ورايته باليوتيوب ،،عموما هما نالا جزاء فعلتهما ،،
2018-07-28 15:18:41
241050
user
27 -
مستر بيرفكت
لطالما فكرت بهذه الحلقة وما قد حدث لهذا الزوجين وهل هربا بفعلتهما أم لا ولكن بعد قرائتي لهذا المقال التحفه عرفت كل شيء عنهما , شكرا على مقالك الرائع أخ عيسى وارجو لك دوام التقدم والنجاح.
2018-07-28 13:48:05
241020
user
26 -
NAZ
المساكين كانو سيربحون الملايين دون دالك المدقق
2018-07-28 11:04:44
240974
user
25 -
عيسى
نينون محاربة الزمن.. شكرا لك اختي....(نغم)ههه كلامك صحيح ولا غبار عليه
2018-07-28 09:20:20
240944
user
24 -
نغم
اشعر ان العقوبة كبيرة جدا مقارنة بالجرم ، كل الناس عند الامتحانات يميلون الى الغش و التفكير باي طريقة تنقد الموقف ، من يوافقني الرأي ؟ ربما قد اكون مخطئة .
2018-07-28 08:22:08
240926
user
23 -
نينون .. محاربة الزمن
يبدو أن مضيف البرنامج سعيد جدا لأن الحيلة انطلت عليه وتشارلز فخور بأن حيلته انطلت على الجميع هههه.. صراحه اشفقت على تشارلز هو عبقري بحق لأنك ذكرت له أكثر من عمل وشهاده نالها بذكائه وببساطه جرد من كل شيء لم يكن يستحق هذه العقوبات القاسية والظالمه أبدا... أخ عيسى مقال مشوق ومميز كما عودتنا دائما.
2018-07-28 07:26:12
240915
user
22 -
يوسف اسماعيل
قصة غريبة كيف لم ينتبه احد من البداية ان الزوجة تعطس في كل سؤال ؟؟ ثم هل هى عبقرية لهذه الدرجة حتى تعرف جميع الاجابات هى و الصديق الآخر؟؟ و حتى لو استخدموا جها البيجر وقتها كما يقول احد المعلقين فكم من الوقت سيستغرق لكى يرسلا الرسالة بالاجابة الصحيحة ؟
2018-07-28 06:36:39
240902
user
21 -
مها
الشي المحير زوجته كيف عرفت الاجابات الصحيحه !!!!
2018-07-28 04:50:39
240891
user
20 -
إنسان ميت
الذي يحيرني هو كيف عرفت زوجته الإجابات الصحيحة؟!
اراهن انها مسرحية معدة مسبقاً بين مقدمي البرنامج و المشترك و زوجته واراهن ان معدي البرنامج قد أعطو الأسئلة و اجوبتها مسبقاً لديانا قبل البث الرسمي للحلقة
2018-07-28 04:50:39
240888
user
19 -
من صلالة
بالغرب واااايد يغلظون عقوبات الغش عسب حماية الأموال العامة والخاصة عكس العقوبات الجنائية تماماً الي وكأنها صممت خصيصاً لحماية المجرمين!!؟؟؟..وصراحة الله يعينهم فضيحة كبيررة وخسارة كل شي اتعبوا عليه طول حياتهم وسواد وية وبعد عندهم بنات شي يعور القلب والله ...غلطة وحدة وثمنها عمر كامل....
2018-07-28 04:50:39
240887
user
18 -
مي
لا يستحق كل ذلك بصراحة
2018-07-28 04:47:14
240864
user
17 -
القادم اجمل
لم يستحق ماجرا تؤخذ منه الجائزة ويكفي ...واستاذ ياسين ماهذه المداخلة لم افهم مارتباطها بلموضوع كل يوم ممكن ان يكون تاريخ لحادثة مضت
2018-07-28 04:42:40
240853
user
16 -
غاده شايق
لا يستحق كل ذلك ، كانوا يختارون شيئا غير السعال ، إشارة مبهمة لا تُدرك و تفعل تلقائيا .
2018-07-28 04:42:40
240851
user
15 -
عيسى
أشكركم أعزائي على مروركم بالموضوع...هم مذنبين أكيد، فمهما كان ذكائهم وثقافتهم يظلوا بالنهاية محتالين وغشاشين .... (كابو) الله بحفظك يا صديقي
2018-07-27 22:52:26
240836
user
14 -
نوره
لااظن انه استحق كل ماجرى له ...
2018-07-27 22:05:49
240831
user
13 -
عبد العزيز زعيم
مقال رائع و الطمع يفسد الطبع
2018-07-27 22:05:49
240830
user
12 -
غيمة
ولكن ارى انهم استحقوا المبلغ لان الاسئله صعبه ولا يفترض بالزوجه والأخ معرفتها أيضا الا اذا كانا مثقفين حقا
2018-07-27 22:05:49
240824
user
11 -
ياسين شايدي
ما لفت إنتباهي هو تاريخ الحلقة هو 9\9\2001
و بعدها بيومين وقع حادث تفجير برجي نيويورك يوم 11\9\2001
2018-07-27 22:02:45
240812
user
10 -
قاهر 1
الجرم لايستحق كل هذا هناك قسوه مفرطه نالها المسكين
2018-07-27 19:19:26
240805
user
9 -
قارئ
شكراً على المقال ولكن كان يفترض ان تذكر بالتوضيح كيف عرفت المرأة الاجابات الصحيحة وبناءاً عليها اصدرت اصوات الكحة؟؟ حتى التعليقات فى الفيديو الذى ارفقته يوجد ناس يسألون كيف عرفت المرأة الاجابات الصحيحة بالضبط؟؟ بعضهم يقول انه تم استخدام اجهزة محمول مصغرة.. لا اعرف حقاً اى تكنولوجيا كانت متوفرة فى ذلك الزمن لكن كان يوجد فى ذلك الزمن جهاز يسمى (البيجر) وهو جهاز صغير يشبه المحمول ويستخدم لارسال الرسائل الصغيرة وبعضهم يقول انه تم استخدامه من قبل الزوجة والصديق الاخر فيما بينهم لمعرفة وارسال الاجابات ولكن مازال الامر غامض نوعاً ما فلم يكن فى ذلك الزمن يوجد نت سريع للبحث عن الؤال ومعرفة اجابته فى ثواني بل كان النت حسب علمى بطئ جداً
2018-07-27 18:58:56
240798
user
8 -
Euronymous
ازاي زوجته وصديقه طيب عرفوا الاجابات الصحيحة كلها؟!!! هل هما عباقرة للدرجة دي مثلا؟
عرض المزيد ..
move
1